البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا هناك/64

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 211


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
 في بلدي قيدت الحرية بسلاسل * ودمرت المساجد والمتاحف والمنازل
جاع الشعب وشبعت الحكومة * وتوسعت المقابر وزاد الايتام والارامل

همست عصفورتي
ـ الفرق بين الحوزة العلمية والحوزة الحوزة غير العلمية: ان الاولى تهدف الى التجهيل، والثانية تهدف الى التعليم، الأولى تهدف الى الثراء، والثانية الى نشر العلم، مخلفات الأولى: الجهل، السرقة، الزنا، المثلية، الفساد المالي. ومخلفات الثانية العلم والوعي والوطنية.
ـ يزعم التيار التنسيقي ان الحكومة الحالية هي حكومة مشاركة وطنية، مع ان رئيس الحكومة شيعي ولائي، رئيس المحكمة الاتحادية المعموري شيعي ولائي، المدعي العام ورئيس هيئة القضاء فائق زيدان شيعي ولائي، رئيس البرلمان وكالة شيعي ولائي، رئيس الجمهورية كردي ولائي. حتى المحاصصة افرغ محتواها.
ـ عندما سقطت الاندلس جلس حاكمها العربي المسلم ( أبو عبد الله محمد الثاني عشر) باكيا، فقالت له أمه (ابكِ مثل النساء مُلكاً مضاعاً لم تحافظ عليه مثل الرجال). كأني بالعراق مصيره مصير الأندلس، ولكن ضياع كل شيء وليس المُلك فحسب.
قال الحكيم
هذه رسالة مهمة من جيفارا الى القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية في العراق ( اعلموا ان جاهل زائد سلاح يساوي قاطع طريق)، فهل فهتم يا قادة الدمج ما فعلتم بالعراق؟ علما ان جيفارا كان يرفض قبول الأميين والجهلة في جبهة الثوار، وعملتم عكس ذلك تماما. لا عجب فالإستحمار من سمات الإطار.

طرفة سياسية
استورد العراق عام 2017 طماطم من الجارة ايران بقيمة (1.66) مليار دولار. مع ان طماطم الزبير في البصرة تكفي العراق ويمكن تصديرها للخارج.

حزر فزر لمن هذا التصريح؟
صدر في 3/6/2024 التصريح التالي" ان الحكومة والقوى السياسية وكذلك الفصائل، مازالت تؤكد وتصر على إخراج كامل القوات الأجنبية من العراق خلال المرحلة المقبلة تنفيذا لأمر الإمام خامنئي، وانهاء عمل التحالف الدولي، الذي أصبح يهدد الأمن والاستقرار في العراق". هذا ليس تصريحا لمسؤول او نائب إيراني، لعضو لجمة الامن والدفاع البرلمانية الذيل المتفرس وعد قدو، من عملاء ايران المميزين في البرلمان العراقي.

هل هي صدفة؟
 في هجومين منفصلين استهدفا فرع شركة كتربلر الأمريكية الخاصة بالمعدات الإنشائية، ومعهد كامبرج البريطاني التعليمي في وسط العاصمة بغداد. وقد جاء الهجوم بعد أقل من ثلاثة أيام من استهداف مطعمين تابعين لسلسلة مطاعم KFC الأمريكية في منطقة شارع فلسطين. كل هذا حدث بعد بيان مقتدى الصدر بطرد السفيرة الامريكية وطرد القوات الامريكية، وتصريح أبو علي العسكري من زعماء الحشد الشعبي. حزر فزر لمن ينتسب الإرهابيين؟

الذئاب نوعان في العراق
هناك نوعان من الذئاب أولهما الذئب الاطاري وهو يفترس فريسته بالمواجهة والعوى ولا يبالي بمن معها من صنفها. ثانيهما الذئب الصدري هو يفترس ضحيته خلسه، واخطرهما الذئب الصدري، رغم ان الذ\بين ينتميان الى صنف مفترس واحد، وكلاهما يتبعان الذئب الأكبر القابع في ايران، والله لو حكم التيار الصدري العراق ستكون النتيجة لا تقل سوءا عن الاطار، واقتراح مقتدى الصدر اسطورة الغدير كعيد من الشواهد والقادم أشد.

هلهولة لوزارة الداخلية على هذا الإنجاز
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري بتأريخ 29/4/2024 في تصريح إن وزارته " نجحت وبجهود استثنائية في حد الكثير من النزاعات العشائرية، فقد تمكنت خلال الربع الأول من العام الحالي، من فض 400 نزاع عشائري منها 27 نزاعاً مسلحاً و373 نزاعاً غير مسلح". فعلا دولة القانون، هذا خلال ثلاثة اشهر فقط، وانتظر القادم من عشائر العراق التي لا تحترم عكلها، وبدلا من لبسها بالرأس لبستها كجوراب!

فساد القضاء العراقي
أصدرت محكمة إماراتية حكما غيابيا بالسجن لمدة 5 سنوات على رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان خلف العبودي والسجن 10 سنوات على زوجته ماجدة محسن خلف وشقيقها علي محسن خلف و كل من القاضي علي حسين چفات، والقاضي ضياء جعفر، والقاضي عادل عبد الرزاق والقاضي رائد حميد مصلح ، ورحيم عبد حسن بتهم غسيل أموال وفق المادة 1/22 من قانون العقوبات الإماراتي. لا نقول سوى المثل العراقي "لا حصل الركاع من ديرة عفج".

المقاومة البالونية
ـ معلومة مهمة لدجالي محور المقاومة، بدلا من الهجوم على المطاعم والشركات الامريكية في العراق ادلكم علة محورين يمكنكم ان تلفتوا انظارنا الى بطولاتكم الني لا أثر لها على ارض الواقع لحد الآن المحور الأول: محور دمشق، القنيطرة، الجولان فالكيان الصهيوني.
المحور الثاني: دمشق، بيروت، الضاحية، مزارع شبعا، الكيان الصهيوني، الجليل الأعلى وحيفا ويافا.
بانتظار جولاتكم البطولية يا محور مقاومة المطاعم، بدلا من تدمير المطاعم وإرهاب العراقيين.
حقيقة فائق دعبول الشيخ علي
في احتجاجات ثورة تشرين وقع البعض في شباك الوهم عندما رشحوا فائق دعبول ممثلا عنهم متناسين ان الدعبول يخفي اصله (الميرندي) وهو إيراني الأصل، وكان من أعضاء الغوغاء المشاركين قي صفحة الغدر والخيانة، وتمتع بمزايا مخيم رفحاء في السعودية، انتقل بعد السعودية الى ايران ومكث فبها واستقر به المطاف في لندن، وهو احد الموقعين على قانون رفحاء سيء الصيت.

----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
تموز 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الفساد، الفساد السياسي، الفساد المالي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 2-07-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  أفكار شاردة من هنا هناك/74
  أفكار شاردة من هنا هناك/73
  أفكار شاردة من هنا هناك/72
  أفكار شاردة من هنا هناك/71
  أفكار شاردة من هنا هناك/70
  أفكار شاردة من هنا هناك/69
  أفكار شاردة من هنا هناك/68
  أفكار شاردة من هنا هناك/67
  أفكار شاردة من هنا هناك/66
  أفكار شاردة من هنا هناك/65
  أفكار شاردة من هنا هناك/64
  أفكار شاردة من هنا هناك/63
  أفكار شاردة من هنا هناك/62
  أفكار شاردة من هنا وهناك/61
  أفكار شاردة من هنا هناك/60
  أفكار شاردة من هنا هناك/56

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
ياسين أحمد، د.محمد فتحي عبد العال، علي عبد العال، إسراء أبو رمان، د - محمد بن موسى الشريف ، د - مصطفى فهمي، د. خالد الطراولي ، صباح الموسوي ، الهيثم زعفان، محمد أحمد عزوز، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خالد الجاف ، ضحى عبد الرحمن، د - صالح المازقي، عراق المطيري، سعود السبعاني، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صفاء العراقي، مصطفي زهران، فتحي الزغل، سامر أبو رمان ، يحيي البوليني، أحمد ملحم، جاسم الرصيف، مراد قميزة، سلوى المغربي، محمد العيادي، أحمد بوادي، إياد محمود حسين ، د- محمود علي عريقات، حميدة الطيلوش، الهادي المثلوثي، عبد الرزاق قيراط ، كريم فارق، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صلاح الحريري، محرر "بوابتي"، عمار غيلوفي، د. عادل محمد عايش الأسطل، عبد العزيز كحيل، ماهر عدنان قنديل، د. طارق عبد الحليم، د. أحمد محمد سليمان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، رمضان حينوني، علي الكاش، عزيز العرباوي، فوزي مسعود ، أ.د. مصطفى رجب، محمد يحي، أنس الشابي، حاتم الصولي، المولدي الفرجاني، عمر غازي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. مصطفى يوسف اللداوي، وائل بنجدو، محمد علي العقربي، عبد الله الفقير، محمد اسعد بيوض التميمي، سلام الشماع، عبد الغني مزوز، سامح لطف الله، أشرف إبراهيم حجاج، د - الضاوي خوالدية، صفاء العربي، د. أحمد بشير، نادية سعد، د. عبد الآله المالكي، رافع القارصي، عواطف منصور، بيلسان قيصر، حسن عثمان، العادل السمعلي، سفيان عبد الكافي، محمد عمر غرس الله، حسن الطرابلسي، د - المنجي الكعبي، مجدى داود، د- هاني ابوالفتوح، إيمى الأشقر، فتحـي قاره بيبـان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مصطفى منيغ، أحمد النعيمي، فتحي العابد، طلال قسومي، محمد شمام ، رضا الدبّابي، صالح النعامي ، سيد السباعي، طارق خفاجي، محمد الطرابلسي، د - شاكر الحوكي ، د- جابر قميحة، فهمي شراب، د - محمد بنيعيش، الناصر الرقيق، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - عادل رضا، تونسي، كريم السليتي، د- محمد رحال، عبد الله زيدان، أبو سمية، د. صلاح عودة الله ، أحمد الحباسي، رشيد السيد أحمد، يزيد بن الحسين، محمود سلطان، رافد العزاوي، سليمان أحمد أبو ستة، محمد الياسين، محمود طرشوبي، منجي باكير، محمود فاروق سيد شعبان، خبَّاب بن مروان الحمد، صلاح المختار،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة