البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات
   عام حطّة

بمناسبة يوم الغدير: هل يغلق اهل السنة المساجد والجوامع

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 219


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


قال تعالى في سورة البقرة 11ـ 12 (( وَإِذا قيل لَهُم لَا تفسدوا فِي الأَرْض قَالُوا إِنَّمَا نَحن مصلحون إِلَّا إِنَّهُم هم المفسدون وَلَكِن لَا يَشْعُرُونَ)). وقال تعالى في سورة الجن/18 ((وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا)). وقال رَسُولَ اللهِ -صلى الله عليه وسلم " أَحَبُّ الْبِلاَدِ إِلَى اللهِ مَسَاجِدهَا". (صحيح مسلم/671). وقال رسول الله" الْمَسْجِد بَيتُ كُلّ تَقِيّ". (مسند البزاز/2546).
جاء في وثيقة موقّعة من الاصفهاني مقتدى الصدر، بعد ان قرر البرلمان العراقي (النواب الشيعة فقط) اعتبار يوم الغدير عطلة رسمية رغم انوف النواب السنة والكرد، ولم يمن للسنة عموما نوابا وشيوخا سوى موقف ابرد من الجليد كردة فعل على هذا اليوم الذي لم يحتفل به علي بن ابي طالب ولا بقية أئمة الشيعة، فأول من احتفل به البويهيون أجداد مقتدى الصدر، كتب الصدر" إلى الأخوة الأعزاء في إشراف صلاة الجمعة؛ وإلى إخوتي أئمة وخطباء الجمعة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أرجو الالتزام بما يلي حتى عيد الغدير الأغر في خطبكم:
أولاً: ذكر الشهادات الثلاثة
أشهد أن لا إله إلا الله
أشهد أن محُّمدًا رسول الله
أشهد أن عليًّا وليّ الله
ثانيًا: – ذكر حديث الغدير(أيها الناس من كنت مولاه.. فعليّ مولاه.. اللهم والٍ من والاه وعاد من عاداه)
ثالثًا: – ذكر الآية الشريفة:
(يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلِّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ). وقوله تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا). كل ذلك قبل البدء في الخطبة أو في نفس الخطبة نصُّرة للدين والمذهب وإعلاءً لكلمة الحق.
ملاحظات على بيان البويهي مقتدى الصدر
أولا. لا توجد صلاة جمعة في الدين الشيعي أصلا، رغم ان محمد صادق الصدر خالف سلفه المراجع.
ثانيا. كلام الصدر موجه الى عموم أئمة المساجد ( وليس الحسينيات) فهذا يعني شمول مساجد اهل السنة.
ثالثا. هذا المخبول الجاهل سوف لا يكتف بيوم الغدير فالخطوة القدمة جعل (فرحة الزهرة) مناسبة وطنية، ويتبعها كسر ضلع فاطمة بنت محمد وهلم جرا.
رابعا. الخطوة ما قبل الأخيرة للخبل هو جعل مقتل بابا شجاع فيروز مناسبة وطنية، وتليها مناسبة وفاة المقبور الخميني صاحب نظيرة ( لا شرقية ولا غربية) التي سرقها الصدر من امامه الخميني ونسبها لنفسه.
خامسا. تغيير الدستور العراقي وجعل الدين الشيعي دين الدولة الرسمي، وتسمية العراق كما اقترح الذيل الفارسي ( مهدي الصميدعي) جمهورية العراق الإسلامية، او على حد تعبير الميليشياوي من عصائب اهل الحق (علي تركي) بجمهورية العراق العلوية. مع ان علي بن ابي طالب ليس عراقيا بل من الحجاز.
سادسا. جعل اتباع الخامنئي الذيول الولائيين (خالد الملة) ورديفه في العمالة والسفالة والتبعية لإيران ( مهدي الصميدعي) الممثلين الوحيدين لأهل السنة. هذا الصميدعي الضال بارك عطلة يوم الغدير، وهو ذيل للخامنئي.
سابعا. تمنع تسميات عائشة وعمر وبكر ويزيد في الأحوال المدنية.
ثامنا. تشريع قانون زواج المتعة اسوة بالأم ايران.
تاسعا. اغلقوا جميع مساجد اهل السنة احتجاجا، فجميع أراضي الله مساجد، وعدم ذهاب اهل السنة للجوامع والمساجد كي تبقى مهجورة، ليرى العالم حقيقة ما يحصل لأهل السنة في العراق. سيكون مصير اهل السنة مصير اهل الاحواز في ايران تماما.
عاشرا. تدمير نصب مؤسس بغداد ابو جعفر المنصور، فقد تحولت الخراب، او نقل العاصمة الى الفرات الأوسط، وتغيير اسم شارع الرشيد ( مع انه لا علاقة له بصاحب العصر الذهبي هارون الرشيد بل بوالي بغداد رشيد باشا)، الغاء تسمية محافظة القادسية حيث انتصر العرب على المجوس، وتسميتها محافظة ولاية الفقيه، وإلغاء تسمية طريق محمد القاسم، كذلك قضاء الزبير، ومدينة الاعظمية لأنها ترمز الى الامام الأعظم، وكل الأسماء التي تؤلم شيعة ايران في العراق.
احد عشر. تسمية (12) محافظة عراقية بأسماء أئمة الشيعة، ويمكن إضافة الخميني والخامنئي للبقية.
اثنى عشر. فرض كتب الصدرين على جميع الكليات العلمية والأدبية والفنية. سيما از وزير التعليم العالي (شهادته من لبنا وغير معترف بها) سبق ان صرح بان نهه سيكون وفق نهد سيده الخامنئي، علما ان الوزير نعيم العبودي من ميليشيا عصائب اهل الحق.
قال الطبري عن معركة ذي قار وقتال بعض العرب مع الفرس ضد جيش خالد بن الوليد" بدأ خالد بن الوليد بأصحاب عدى وقال ويحكم ما أنتم؟ أعرب؟ فما تنقمون من العرب، أو عجم فما تنقمون من الانصاف والعدل"؟ (تأريخ الطبري2/565).
الخطوة القادمة لمقتدى الصدر
بعد ان اعتبر الصدر ان الخلفاء الراشدين الثلاثة اغتصبوا الخلافة من علي بن ابي طالب، سيترتب على ذلك لعن من اغتصب تلك الخلافة، وسيرجع الصدر الى مؤسس طائفته، قال الطوسي" اللهم! خص أنت أول ظالم باللعن مني وابدأ به أولا ثم الثاني ثم الثالث والرابع اللهم اللعن يزيد خامسا والعن عبيد الله بن زياد وابن مرجانة وعمر بن سعد وشمرا وآل أبي سفيان وآل زياد وآل مروان إلى يوم القيامة". (مصباح المجتهد/776). ويضيف" اللهم! فضاعف عليهم اللعن والعذاب، اللهم! إني أتقرب إليك في هذا اليوم وفي موقفي هذا وأيام حياتي بالبراءة منهم واللعنة عليهم وبالموالاة لنبيك وآل نبيك عليه وعليهم السلام". (مصباح المجتهد/775).

مقارنة ضرورية حول تدمير مساجد أهل السنة في العراق
هذه المقارنة تفيد اهل السنة لمعرفة حقيقة شيعة السياسة في العراق، عسى تن تنفع الذكرى، ولا أظن.
أولا. المساجد التي دمرها الكيان الصهيوني
قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في حزيران 2024 إن عدد المساجد التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في قصفه المتواصل على قطاع غزة ارتفع إلى 31 مسجدا، كما تم تسجيل أضرار بالغة في 3 كنائس. من جهتها، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في بيان أن الجيش الإسرائيلي دمر 5 مساجد بشكل كلي في القطاع، مما رفع عدد المساجد المدمرة إلى 31 منذ عملية طوفان الأقصى.

ثانيا. المساجد والمراقد التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي
ذكر مدير الوقف السُني في محافظة "نينوى"، أبو بكر كنعان، في تصريحات للشبكة أن "التنظيم الإرهابي"، المعروف باسم "داعش"، هدد في وقت سابق بأنه يعتزم هدم تلك المساجد القديمة، بسبب وجود "أضرحة" بالقرب منها، معتبراً أنها "تخالف الشريعة الإسلامية." تعرض "مرقد الأربعين" في مدينة تكريت للتفجير. وكان المرقد يضم رفات 40 جنديا من جيش الخليفة عمر بن الخطاب خلال الفتح الإسلامي لبلاد ما بين النهرين في العام 638. هدم تنظيم الدولة الإسلامية مسجد النوري التاريخي ومئذنة الحدباء التي تُعد من المعالم الرئيسة التي بُنيت بمدينة الموصل شمال العراق، منذ القرن الثاني عشر. هدم مرقد النبي يونس: وهو من الابرز في الموصل، بالأرض، وقام الجهاديون بتفخيخ المرقد ونسفه بالكامل أمام جمع من الناس.
تم نسف مسجد السلطان ويس في حي الفاروق وسط المحافظة بعدد من العبوات الناسفة، يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1838، ويعد واحدا من أقدم المساجد التاريخية في نينوى. وكان التنظيم قد فجر ودمر عددا من المساجد في وقت سابق ومنها مرقد النبي جرجيس وسط الموصل بعدما قاموا بتفخيخه وتفجيره . كما دمر مقبرة البنت، جامع وضريح الشيخ فتحي، جامع ومرقد الشيخ قضيب البان، مرقد الإمام الباهر، ضريح الإمام يحيى أبو القاسم، ضريح الإمام عون الدين، جامع النبي جرجيس، جامع النبي شيت. كما فجّر التنظيم قبر المؤرخ ابن الاثير الجزري الموصلي، وحسينية سعد بن عقيل في تلعفر في العراق.

ثالثا تدمير المساجد لأهل السنة من قبل جيش المهدي
خلال الحرب الاهلية الطائفية بمباركة مرجعية النجف ورئيس وزراء العراق السابق الخبل إبراهيم الجعفري وآل الحكيم الاصفهاني وفتوى الإرهابي الصدري خطيب الكاظمية حازم الاعرجي، الذي خطب علنا " أخذ سلاحك وقاتل كل وهابي نجس" فما هي الا ساعات وحرقوا 200 مسجد لأهل السنة في بغداد"
تم حرق وتدمير (200) مسجد وجامع في بغداد فقك من قبل جيش المهدي وبقية الميليشيات العراقية مثل فيلق بدر، وجاءت اعمال الحرق بعد نهب الجوامع بما فيها السجاد والثريات والمكيفات، ولم يبق فيها غير المكتبات من نسخ من القرآن الكريم والتفاسير حيث أحرقت من قبل جيش المهدي الارهابي. ان تدمير المساجد من أعمال القوم وامامهم المهدي، فقد روى المجلسي" إن القائم يهدم المسجد الحرام حتى يرده إلى أساسه، والمسجد النبوي إلى أساسه". (بحار الانوار52/338). (الغيبة للطوسي/282).

رسالة للدول الإسلامية والعربية
نرجو منكم استقبال مقتدى الصدر استقبالا رسميا كرؤساء الدول، وتكشفوا صورتكم الحقيقية، كما فعلت السعودية معقل اهل السنة خلال استقبال الجحش الصدري.
الا يستحق بيان الصدر ولو تعليق بسيط من مشيخة الازهر الشريف ومنظمة المؤتمر الإسلامي؟ لا تجعلوا اهل السنة لقمة سائغة في فم البويهي الصدري.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الخميني، الشيعة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-06-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  القوادة والعهر السياسي /2ـ 2
  القوادة والدعارة السياسية /1ـ 2
  بمناسبة يوم الغدير: هل يغلق اهل السنة المساجد والجوامع
  مبحث حول محاورة بين كتاب عن أصل الكرد
  يوم الغدير: عندما تتحول الأساطير والبدع إلى حقائق دامغة /3 ـ 3
  يوم الغدير: عندما تتحول الاساطير والبدع الى حقائق دامغة/2 ـ 3
  يوم الغدير: عندما تتحول الاساطير والبدع الى حقائق دامغة/1ـ 3
  هل ايران فعلا محاصرة؟
  إشكال الصدر على الله تعالى يثير الحيرة
  الحيرة بين عيد الغدير ورزية الخميس
  العراق قبل وبعد الاحتلال الأمريكي عام 2003 دراسة مقارنة بحياد تام 2ـ 2
  العراق قبل وبعد الاحتلال الأمريكي عام 2003 دراسة مقارنة 1ـ 2
  كيف تفكك مجتمعا ما وتدمر حاضره ومستقبله؟
  نفس الطاس، نفس الحمام التعاون مع الاحتلال
  لماذا لا توجد مراسم عاشوراء وغيرها من الطقوس في بلاد فارس؟
  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 2 ـ 2
  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 1 ـ 2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/13 الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أحمد بوادي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- جابر قميحة، د- محمد رحال، كريم فارق، د. صلاح عودة الله ، خالد الجاف ، د - المنجي الكعبي، أ.د. مصطفى رجب، منجي باكير، الناصر الرقيق، أشرف إبراهيم حجاج، عمار غيلوفي، سعود السبعاني، عراق المطيري، د. عادل محمد عايش الأسطل، كريم السليتي، ماهر عدنان قنديل، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. خالد الطراولي ، د- هاني ابوالفتوح، صفاء العراقي، محمد شمام ، محمود سلطان، رمضان حينوني، د - مصطفى فهمي، ياسين أحمد، مجدى داود، محمد الطرابلسي، رافع القارصي، محمود فاروق سيد شعبان، صلاح المختار، رافد العزاوي، مراد قميزة، أحمد النعيمي، فوزي مسعود ، رشيد السيد أحمد، عزيز العرباوي، مصطفى منيغ، حسني إبراهيم عبد العظيم، عبد الله زيدان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد عمر غرس الله، سلوى المغربي، محرر "بوابتي"، أحمد ملحم، فهمي شراب، فتحـي قاره بيبـان، يحيي البوليني، تونسي، د - عادل رضا، الهادي المثلوثي، د - محمد بن موسى الشريف ، حميدة الطيلوش، المولدي الفرجاني، د.محمد فتحي عبد العال، محمود طرشوبي، رضا الدبّابي، د - محمد بنيعيش، إياد محمود حسين ، أنس الشابي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، إسراء أبو رمان، أحمد الحباسي، د. طارق عبد الحليم، سيد السباعي، عبد الرزاق قيراط ، الهيثم زعفان، محمد اسعد بيوض التميمي، فتحي العابد، د. أحمد محمد سليمان، د. أحمد بشير، وائل بنجدو، العادل السمعلي، عبد الله الفقير، حسن الطرابلسي، سامر أبو رمان ، سلام الشماع، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صالح النعامي ، علي الكاش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد يحي، ضحى عبد الرحمن، عواطف منصور، محمد أحمد عزوز، محمد الياسين، إيمى الأشقر، حاتم الصولي، فتحي الزغل، مصطفي زهران، طلال قسومي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. عبد الآله المالكي، د - الضاوي خوالدية، جاسم الرصيف، عمر غازي، د - صالح المازقي، محمد العيادي، د - شاكر الحوكي ، صباح الموسوي ، صفاء العربي، أبو سمية، علي عبد العال، سليمان أحمد أبو ستة، سامح لطف الله، نادية سعد، حسن عثمان، صلاح الحريري، يزيد بن الحسين، عبد الغني مزوز، د- محمود علي عريقات، سفيان عبد الكافي،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة