الأكثر قراءة   المقالات الأقدم    
 
 
 
 
تصفح باقي إدراجات الثورة التونسية
مقالات الثورة التونسية

التجمعيون بصوت واحد نعم سي الباجي هو المهدي المنتظر...و الشعب يرد بل هو المسيح الدجال

كاتب المقال الناصر الرقيق - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يبدو أن التحركات الأخيرة التي قام بها عراب التجمعيين أو في رواية أخرى الدساترة السيد الباجي قايد السبسي، قد أغرت الكثيرين منهم لنفض غبار الخزي والعار و محاولة العودة مجددا للساحة.

و الأنباء المتواترة من بعض جهات الجمهورية تفيد بأن بقايا المخلوع عقدوا بعض الاجتماعات السرية تحت جنح الظلام خوفا من عين قد تلحظ تحركاتهم المريبة، و هذا لعمري في القياس عجيب فمن كان بالأمس رقيبا على الناس أصبح اليوم يتوارى عن أعين حتى الأطفال منهم.

حقا إنه زمن الثورة غير أن جل تلك المخلوقات التي خلنا أنها إنقرضت بعد بزوغ فجر الثورة تطل علينا من جديد بكل وقاحة و أنفسهم الأمارة بالسوء تحدثهم بقرب ظهور المهدي المنتظر مفرج الكرب عن المساكين الذين يعانون الظلم و القهر و الإستبداد فهم لم يصدقوا أنفسهم عندما رأوا بشائر مهديهم تظهر للعيان و راحوا ينسلون من كل حدب و صوب علهم يظفروا ببيعة لإمامهم المتظر.

إن الأمر ليس بغريب عن جنود بايعت فيما مضى طاغية من أعتى الطغاة على السمع و الطاعة فأهلكوا بغبائهم اللامحدود وجشعهم الوحشي الحرث والنسل حيث نهبوا خيرات الوطن و عذبوا و قتلوا و شردوا الألاف من أبنائه، فكل بيت و كل ركن و كل حجر فيه لازال شاهدا على جرائمهم التي يندى لها الجبين ويستحي الإنسان من ذكرها ثم يأتي هؤلاء اليوم ليقولوا أنهم أبناء هاته البلاد و لهم حق التواجد مثل غيرهم هكذا بكل بساطة متناسين أو هكذا يريدون أن يوهموا أنفسهم معولين في ذلك على سماحة الشعب التونسي الذي لملم سريعا جراحه وراح يحاول بدء حقبة جديدة تسود فيها قيم العدالة و الحرية.

لا مكان بيننا للمسيح الدجال و أعوانه هكذا رد الشعب التونسي على التجمعيين الذين صاحوا بأخفت أصواتهم التي أخرستها الثورة نعم سي الباجي هو المهدي المتظر فمهديهم ليس إلا دجالا يحاول أن يلبس على الناس إيمانهم بثورتهم فسعيه المحموم للتشكيك في قدرة حكومة الثورة على تسيير شؤون البلاد و محاولة الظهور بمظهر البديل عنها ليس إلا مزايدة من مفلس سياسي رسب في كل الإختبارات التي تعرض لها طوال مسيرة المهنية فحتى ما يروج له من نجاح هذا الرجل في إدارة مرحلة الإنتخابات إنما هو حق أريد به باطل فنجاح الإنتخابات لم يكن بحرص شخصي من الباجي قايد السبسي الذي إعترف بلسانه على قناة الجزيرة أنه كان يشرف شخصيا على تزوير الإنتخابات أيام بورقيبة فكيف بمدلس سابق أن يؤمن إنتخابات حرة و إنما نجاح الإنتخابات كان بفضل تظافر مجهودات كافة أبناء الشعب التونسي الذين حرصوا بكل قواهم على إنجاح هذا المسار رغبة منهم في معانقة قيم الحرية في إخيارمن يحكمهم و سعيا وراء إرساء مفاهيم جديدة حول كيفية الوصول إلى كرسي السلطة الذي يجب أن لا يكون إلا عبر الصناديق.

إذن ما على الإمام المنتظر إلا أن ينسحب بهدوء و يغادر الساحة فهذا أفضل ما يمكن ان يقدمه لنفسه و للمؤمنين به فتاريخه الحافل بدأت تفوح منه رائحة العفن شيئا فشيئا و لعل ظهور الشيخ أحمد الأزرق في مستشفى شارنيكول و هو المختفى منذ 1986 من الممكن أن يكشف عدة حقائق قد تجعل مصيره بين أيدي القضاء و بذلك ينطبق عليه المثل القائل على نفسها جنت براقش.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة، اليسار التجمعيون الجدد، عودة التجمعيين، البورقيبيون، الباجي قائد السبسي،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 4-04-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك
شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمود طرشوبي، د - أبو يعرب المرزوقي، صفاء العربي، حمدى شفيق ، د - محمد بن موسى الشريف ، جمال عرفة، سيد السباعي، نادية سعد، محمد الياسين، محمد عمر غرس الله، صفاء العراقي، الناصر الرقيق، إيمى الأشقر، هناء سلامة، د- محمود علي عريقات، كريم فارق، سفيان عبد الكافي، د - مضاوي الرشيد، محمد شمام ، فاطمة عبد الرءوف، أحمد ملحم، ابتسام سعد، سوسن مسعود، د. محمد مورو ، صالح النعامي ، تونسي، أ.د. مصطفى رجب، حسن عثمان، د - احمد عبدالحميد غراب، د - الضاوي خوالدية، فهمي شراب، عراق المطيري، د - المنجي الكعبي، عبد الغني مزوز، أشرف إبراهيم حجاج، حسن الطرابلسي، صباح الموسوي ، كمال حبيب، محمد تاج الدين الطيبي، د. طارق عبد الحليم، إياد محمود حسين ، د. عبد الآله المالكي، حسن الحسن، رشيد السيد أحمد، أنس الشابي، د- محمد رحال، إسراء أبو رمان، فتحي الزغل، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، علي الكاش، د. جعفر شيخ إدريس ، منجي باكير، د- جابر قميحة، د - محمد بنيعيش، د . قذلة بنت محمد القحطاني، عمر غازي، د. أحمد بشير، سامح لطف الله، سلام الشماع، د.محمد فتحي عبد العال، عدنان المنصر، د. نهى قاطرجي ، صلاح الحريري، رافع القارصي، فتحي العابد، د.ليلى بيومي ، محمد أحمد عزوز، شيرين حامد فهمي ، خبَّاب بن مروان الحمد، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، جاسم الرصيف، عبد الله الفقير، د - مصطفى فهمي، محمد إبراهيم مبروك، يزيد بن الحسين، فوزي مسعود ، محمود سلطان، رأفت صلاح الدين، حميدة الطيلوش، صلاح المختار، رحاب اسعد بيوض التميمي، حاتم الصولي، د - محمد عباس المصرى، كريم السليتي، الهيثم زعفان، أحمد بوادي، طلال قسومي، عصام كرم الطوخى ، الهادي المثلوثي، د. نانسي أبو الفتوح، د - غالب الفريجات، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، سحر الصيدلي، د - محمد سعد أبو العزم، محمود فاروق سيد شعبان، محمد الطرابلسي، محمد العيادي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، رمضان حينوني، د. أحمد محمد سليمان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، الشهيد سيد قطب، د. محمد عمارة ، المولدي الفرجاني، عبد الله زيدان، فاطمة حافظ ، د. محمد يحيى ، عزيز العرباوي، يحيي البوليني، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمود صافي ، سامر أبو رمان ، عواطف منصور، سيدة محمود محمد، مراد قميزة، أحمد النعيمي، علي عبد العال، د. خالد الطراولي ، د - عادل رضا، د - صالح المازقي، د. الحسيني إسماعيل ، د. عادل محمد عايش الأسطل، إيمان القدوسي، منى محروس، رضا الدبّابي، ماهر عدنان قنديل، محرر "بوابتي"، مصطفى منيغ، د- هاني السباعي، د. صلاح عودة الله ، ياسين أحمد، محمد اسعد بيوض التميمي، مصطفي زهران، فتحـي قاره بيبـان، سلوى المغربي، أحمد الغريب، د. الشاهد البوشيخي، مجدى داود، سعود السبعاني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - شاكر الحوكي ، أحمد الحباسي، وائل بنجدو، معتز الجعبري، د- هاني ابوالفتوح، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رافد العزاوي، بسمة منصور، فراس جعفر ابورمان، عبد الرزاق قيراط ، العادل السمعلي، أبو سمية، خالد الجاف ،
أحدث الردود
جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضات من طرفه أومن طرف "بوابتي"

كل من له ملاحظة حول مقالة, بإمكانه الإتصال بنا, ونحن ندرس كل الأراء