البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الست شاهندة مقلد والكذب على الواقع

كاتب المقال د- جابر قميحة - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 9401


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


سبق أن استضافت السيدة منى الشاذلي بتاريخ 9/7/2011 في برنامج العاشرة مساءً.... استضافت السيدة شاهندة مقلد التي شغلت الحديث كله عن شخصيتها الثورية وجهادها هي وزوجها في مواجهة الإقطاع.
وقد نقضنا ما قالت بمقال عنوانه " عفوًا يا شاهندة مقلد ".

**********

وفي عيد الفلاحين ( مساء الجمعة 9/9/2011) استضافها مقدم برنامج ( مساء السبت ) على مدى ساعة كاملة. وقد خرجتُ من حديثها بعدة ملاحظات موضوعية أهمها الملاحظتان الآتيتان :
1- حرصها الشديد على أن تنفرد بالبرنامج كله على مدى الساعة، دون أن يشترك معها أحد، أو السماح بمداخلات هاتفية من الخارج.
2- أن حديثها مشحون بالأكاذيب والمبالغات في تصوير شخصيتها الذاتية، وجهادها العملي في محاربة الإقطاع من أيام طفولتها. وطبعًا لم تذكر أنها كانت تتعامل بحذائها مع آل الفقي، وربما امتطت واحدًا من الذين ركعوا ( بالأمر السيادي ) من آل الفقي أو أنصارهم لتركبهم شاهندة أو أنصارها كالمطايا.

**********

كانت تتحدث بزعم أنها زعيمة اتحاد الفلاحين الذي يتبعه حاليًا 28 ألف فلاح. ومما قالت – مع محظة أنني أترجم لهجتها العامية إلى عربية سليمة : " وحرصًا على نشر فكرة هذا الاتحاد وكسب أنصار له كنت أسافر بالقطار من القاهرة إلى أسوان للدعاية لهذا الاتحاد.... لم أكن أركب الدرجة الأولى، ولكني كنت أركب الدرجة الثالثة، وكانت تغص بأعداد ضخمة من الفئران، حتى استطعت أن أسجل من الفلاحين لهذا الاتحاد 28 ألف فلاح ".

**********

ولكي تجعل صفة الفلاح أصيلة في رجال ثورة يوليو 1952 قالت : " والحمد لله كل رجال الثورة أبناء فلاحين، لا أبناء إقطاعيين، وكذلك ثوار 25 يناير في التحرير ".

والواقع يقول أن الرجل الذي تولى محنة آل الفقي في كمشيش وهو عبد الحكيم عامر من أسرة كلها من كبار الإقطاعيين. وأنا أعرف أن عبد اللطيف بغدادي أحد رجال الثورة الكبار كان يملك هو وأسرته آلاف الأفدنة في الدقهلية.

**********

وقد حاولتْ أن تصور شخصيتها " الفلاحية "، وطابعها الثوري المعادي للإقطاع من صغرها، فتكذب الأكذوبة الكبرى وتقول : " لما نهب اليهود فلسطين سنة 1948 م كان عمري آنذاك عشر سنوات، فربطتُ بين استيلاء اليهود على فلسطين وطرد أهلها منها، وبين استيلاء الإقطاعيين المصريين على أراضي الفلاحين وطردهم منها ".

وهي أكذوبة كبرى فقد قامت إسرائيل بجريمتها البشعة وكان سني 14 عامًا ولم يخطر لا في بالي ولا بال أحد من زملائي، أو حتى أساتذتي الربط بين هذه وتلك، بل كان من أبناء الإقطاعيين من أدى فريضة الجهاد ضد إسرائيل وضد الإنجليز في القنال،مثل بعض أبناء الوزير محمد باشا عشماوي، ويوسف علي يوسف ابن رئيس الديوان الملكي في عهد فاروق.
أما السيدة شاهندة فقد استطاعت - بعلم فياض وهي بنت العاشرة- أن تربط بين استيلاء اليهود على فلسطين واستيلاء الإقطاعيين المصريين على أراضي الفلاحين.
ولا تعليل لهذه المعرفة الباكرة المُدّعاة إلا " النرجسية العاتية " وتوثين الذات.

**********

ونصَّبت الست شاهندة نفسها عالمة اجتماع وأديان فقالت بالحرف الواحد :
- الفلاح المصري فلاح مصري
- والمسيحية المصرية مسيحية مصرية
- والإسلام المصري إسلام مصري
ونحن نقول ما شاء الله يا ست لقد كنا نرفض أن يقال : الإسلام السياسي والإسلام الاجتماعي والإسلام الصوفي والإسلام الروحي والإسلام التربوي. لأن الإسلام إسلام. والسياسة وأمور المجتمع والتربية إنما هي جوانب من الإسلام الواحد، وقد قال الله سبحانه وتعالى : (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ ) ( آل عمران من الآية 85 ).
وقال تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) (المائدة من الآية 3 ).
ولو أخذنا بمعيارك يا ست شاهندة..... معيار : الإسلام المصري إسلام مصري... لأصبح عندنا عشرات من الإسلام بعدد الشعوب المسلمة، فينتج منطقك الغالط : " عدة إسلامات " : إسلام مصري، وإسلام عراقي، وإسلام سوري، وإسلام ليبي، وإسلام تونسي، وإسلام باكستاني..... إلى آخره، وكأن الإسلام زي من الأزياء التي تختلف باختلاف الشعوب.

**********

واستمراءً لهذا " المنهج الشاهندي " نراها تزعم أن أخاها " محمد مقلد " الذي رشح نفسه في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة اتفق معه مرشح الإخوان على تبادل أصوات الناخبين : أي يدفع كل منهما أنصاره لانتخاب الآخر، ولكن مرشح الإخوان – على حد قول الست شاهندة – غدر بالاتفاق، وغنم أصوات شقيقها دون مقابل ".

وكنت أتمنى أن يسمح أو يطلب من هذا المرشح الإخواني مداخلة ولو صوتية، ولكن السيدة الفاضلة ترفض ذلك.

ونحن نعلم أن هناك مذكرات كتبتها – والأصح كتبت لها – تظهر فيها نفسها بمظهر البطولة والثورة ضد الإقطاع من الطفولة، والهجوم الضاري على آل الفقي، والصعود بزوجها إلى مرتبة الشهداء والصديقين.
وأنا أدعو كل من يستضيف هذه السيدة المسرفة في القنوات الفضائية أن يدعو لمناقشتها واحدًا من آل الفقي، أو واحدًا من أهل الرأي. وما أكثرهم.

**********

وفي النهاية أدعو للست شاهندة مقلد أن ينير الله بصرها وبصيرتها، وأن يريها الحق حقًا فتتبعه، ويريها الباطل باطلاً فتجتنبه.
وما أصدق قوله تعالى (وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (42)) (البقرة )


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، شاهندة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 19-09-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  أقلام من عالم التشويه والتزوير
  العيدُ.. وغربة الشاعر
  بين الغرور العددي .. والقوة الإيمانية
  توفيق عكاشة أين الدين ؟ وأين المواطنة ؟
  من صور الادعاء وسقوط الرأي
  من أفذاذ أساتذتي في كلية دار العلوم الدكتور محمد ضياء الدين الريس
  إمَّا العدل وإمّا الموت..
  تعلمت من محمودالجميعي
  إمام المسلمين .. أبو الحسن الندْوي
  عندما يوثن الطاغية ذاته
  سطور عن قط مبارك المخلوع
  وفي عمرُ بن الخطاب الأسوة والقدوة
  صحيفة من المستنقع
  كونوا مع الله
  من أصوات العزة والشموخ
  صفحة من التخبط السياسي
  ملامح الدولة المصرية في ظل حكم محمد مرسي أو أحمد شفيق
  رسالة إلى الرئيس الجديد
  برنامج تهريجي وصباح لا خير فيه
  أقيموا شرع الله
  كلمات حق إلى الحكام العرب
  مفيش شيء اسمه إخوان
  العلاج خير من الوقاية
  حكاية البعوضة والنخلة
  عندما يتظرف الداعية ويتعالم
  الإخوان المسلمون والحملة الشيطانية
  مع الخليفة عمر والواقع الذي نعيشه
  الإسلام هو الحل
  خيرت الشاطر رجل عاش للمحن
  كلمات من القلب إلى خيرت الشاطر والذين معه

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
ضحى عبد الرحمن، محمد العيادي، فتحي العابد، فهمي شراب، د- محمود علي عريقات، رافع القارصي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صفاء العراقي، د. طارق عبد الحليم، مراد قميزة، منجي باكير، حسن عثمان، محمد أحمد عزوز، إياد محمود حسين ، د - شاكر الحوكي ، ماهر عدنان قنديل، صباح الموسوي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، أبو سمية، د - مصطفى فهمي، د. عبد الآله المالكي، مجدى داود، فتحي الزغل، فوزي مسعود ، محمد الياسين، أحمد بن عبد المحسن العساف ، نادية سعد، صلاح المختار، صلاح الحريري، رمضان حينوني، حسن الطرابلسي، د. خالد الطراولي ، وائل بنجدو، د. أحمد محمد سليمان، محمد شمام ، أ.د. مصطفى رجب، رشيد السيد أحمد، سلوى المغربي، عبد الله الفقير، المولدي الفرجاني، سامر أبو رمان ، تونسي، أنس الشابي، فتحـي قاره بيبـان، د - الضاوي خوالدية، كريم فارق، خبَّاب بن مروان الحمد، إيمى الأشقر، سليمان أحمد أبو ستة، عمار غيلوفي، محمد اسعد بيوض التميمي، د. أحمد بشير، سيد السباعي، علي الكاش، الناصر الرقيق، د. مصطفى يوسف اللداوي، إسراء أبو رمان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عمر غازي، يحيي البوليني، د. ضرغام عبد الله الدباغ، الهادي المثلوثي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد بوادي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد الطرابلسي، د- محمد رحال، عبد الرزاق قيراط ، رافد العزاوي، د- هاني ابوالفتوح، أحمد الحباسي، د - المنجي الكعبي، أشرف إبراهيم حجاج، رضا الدبّابي، سلام الشماع، محرر "بوابتي"، عزيز العرباوي، أحمد النعيمي، رحاب اسعد بيوض التميمي، ياسين أحمد، الهيثم زعفان، د. صلاح عودة الله ، د - محمد بنيعيش، صفاء العربي، سعود السبعاني، صالح النعامي ، محمد عمر غرس الله، عبد الغني مزوز، مصطفى منيغ، محمود طرشوبي، حميدة الطيلوش، د - صالح المازقي، عواطف منصور، خالد الجاف ، كريم السليتي، د - عادل رضا، محمد يحي، محمود سلطان، سفيان عبد الكافي، أحمد ملحم، يزيد بن الحسين، حاتم الصولي، مصطفي زهران، عراق المطيري، عبد الله زيدان، جاسم الرصيف، سامح لطف الله، علي عبد العال، طلال قسومي، د.محمد فتحي عبد العال، د- جابر قميحة، محمود فاروق سيد شعبان، العادل السمعلي،
أحدث الردود
ما سأقوله ليس مداخلة، إنّما هو مجرّد ملاحظة قصيرة:
جميع لغات العالم لها وظيفة واحدة هي تأمين التواصل بين مجموعة بشريّة معيّنة، إلّا اللّغة الفر...>>


مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة