البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

صابر الدوري.. بطل من ذاك الزمان

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1437


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


ان المخاوف التي تنتاب ما يسمى بالحكومة العراقية من تردي ألاوضاع الداخلية تشير بوضوح الى أن مجرى الرياح في العراق بدأ يتخذ اتجاهات معاكسة لرغبة السفان وطاقمه ولابد من وضع حد للعبث بمقدرات السفينة، فرياح السموم أخذت تقلق الشعب العراقي وهو يرى نفسه على في لج عميق يهدده بالغرق، فلا بصيص نور في المنارات ترشد التائهين، فكل الطرق في العراق تؤدي الى الطوفان. وبدلا من قيام الحكومة بمعالجة الموقف المتردي بشكل عام، وكسب ود الشعب فإنها ما تزال نتتهج مبدأ العنجهية والغطرسة تجاهه، وهذا الصفات ليست وليدة الصدفة او المرحلة، بل إنها مستمدة من اسيادهم في ولاية الفقيه، ونظرتهم الدونية الى العرب عموما، كأنهم بناة الحضارة، وليس من خربوها، وسفكوا دماء البشر، وانتهكوا الحرمات، ومع ان الإسلام نقلهم نقلة نوعية من نار المجوس الى رحاب الإيمان، لكن العلة ما تزال متجذرة في الحكام على أقل تقدير.

ان قيام الحكومة بتوسيع دائرة التآمر وهو تآمر مكشوف ومرهون بظروف متغيرة لا يمكن الأعتداد بها، تتجاوز طاقة التحمل عند الشعب العراقي، و تثير ردود فعل متفاوتة على الصعيد الوطني والعربي والدولي، فقد اصبحت ادارة البلد عبئا كبيرا على الشعب، كما أن ثقتهم بالحكومة صارت في مهب الريح، المشاكل تحولت من تل الى جبل، ومن ساقية الى بحر، ولا معالجة صادقة لما يجري، فلو تركنا الوضع الإقتصادي والصحي والخدمي والثقافي جنبا لأنه الدخول فيه أشبع بضياع طفل بين أحراش كثيفة وعالية فلا هو قادر على ايجاد السبيل، ولا أحد قادر على إرشاده اليه، وتحدثنا عن الجانب الإنساني فقط، نجد ان السجون العلنية والسرية مليئة بالأبرياء، وعلى الرغم من قرار إطلاق سراح السجناء وغالبيتهم من ضحايا وشاية المخبر السري والرموز الوطنية والأبرياء وفق المادة/ 4 إرهاب (تخص أهل السنة فقط) فإن الميليشيات التي تبسط نفوذها على إدارة السجون ترفض اطلاق سراح الأبرياء الا بعد دفع رشاوي كبيرة، والقضاء أضعف من أن يؤدي دوره في ترسيخ العدالة، ولو بنسبة العشر، قضاء مسيس وصفه العميل الايراني (هادي العامري) بقوله" ابن أمه (القاضي) الذي لا يخضع للتهديد". في بلد يمارس الجواسيس والعملاء نفوذهم في تركيع القضاء لا يمكن ان تقول للبلد قائمة، فالعدل أساس الملك، ولكن من اين لقضاتنا الضمير ان كانوا يخافوا من هو في الأرض ولا يخافوا من هو في السماء! عندما يبيع القاضي شرف المهنة، فالتأريخ سوف لا يرحمه، والشرع سينبذه، والشعب سيزدريه، وخازن النار سيأويه.

من المؤسف ان يكون كبار رموز العراق في السجن، وكبار رموز العمالة خارجه، من المؤسف ان يكون الرجل الوطني داخل السجن، والذيل العميل خارجه، ومن العيب ان يحاكم العميل الرمز الوطني ويدمر حياته، ومن العيب على القضاء أن يصدر امرا، لا ينفذ من قبل الوحدات الإدارية الدنيا، ومن العار ان ينام المدعي العام وفي السجن من أتعب السهر جفونه، ومن العار على رئيس الوزراء ان لا يلبِ رغبة الشعب في إطلاق سراح الرموز الوطنية، الذين تهمتهم العلنية محاربة الغزاة، والباطنية محاربة الغزو الفارسي للعراق خلال الحرب العراقية الايرانية.
انه من عجائب هذا الزمن الذي ازدهرت فيه العمالة والإرهاب والقمع والفساد والمخدرات والرشاوي والتزوير ان تزعم القوى الشيعية الحاكمة بأن هدفها الرئيس هو طرد قوات الإحتلال الامريكي من العراق، مع ان قوات الإحتلال هي التي جلبت هؤلاء الجواسيس والعملاء والذيول من ايران ولبنان وسوريا والولايات المتحدة واوربا وسلمتهم ادارة البلد، كانوا عبيدا يعتاشون على عمولات من المخابرات الأجنبية، وصاروا اسيادا يتحكمون بثروات البلد، والأعجب منه انهم بدلا من تكريم الرموز الوطنية التي حاربت قوات الإحتلال الامريكي التي يطالبون بطردها، بإعتبار ان الرؤية والهدف واحد، فان الرموز الوطنية لا تزال قابعة في السجون، لا أفهم ولا غيري يفهم كيف تزعم انك تحارب الامريكان، وترفض اطلاق سراح من حاربهم؟ هل هناك من يحل لنا هذا الطلسم؟

الأعجب منه ان الذين جاءوا على ظهور الدبابات الامريكية البارحة، هم أنفسهم اليوم يطالبون بطرد القوات الامريكية، وهم انفسهم الذين يرفضوا اطلاق سراح رموز العراق كالفريق الركن صابر الدوري وسلطان هاشم وعبد الواحد شنان آل رباط وغيرهم من رموز العراق الوطنية. ان الشعب العراقي بإستثناء الذيول يطالب بإطلاق سراح رموزه الأبطال، وليس هذا فحسب بل الإعتذار منهم وتكريمهم وتعويضهم عن سنوات الظلم التي قضوها في السجن، فهم ابطال ونشامى وغيارى رغما على انوف الغارقين في وحل العمالة، كما ان غالبتهم وصلوا الى سن الشخوخة، ولا نفهم ما الغرض من ابقائهم في السجن، ولماذا رسمت الحكومة العميلة مسيرتهم من السجن الى القبر؟ كما حصل مع البطل الهمام عنوان فخر العراق سلطان هاشم رحمه الله واسكنه فسيح جناته؟ والله انه لعار ما بعده عار في جبهة الحكومة العراقية والرئيس العراقي والبرلمان والقضاء والمدعي العام الذين وقفوا عاجزين أمام هذه القضية الإنسانية، وبيدهم الحلٌ والربط.

كي لاتضيفوا عارا جديدا على مسلسل عاركم، اطلقوا سراح البطل العراقي صابر الدوري، سيما ان محكوميته انتهت، وكفاكم ظلما، فدعوة المظلوم تصل الى أعنان السماء، ويا ويلكم من غضب الجبار، ويا ويل ابنائكم واحفادكم من غضب الشعب العراقي، نضم صوتنا الى اصوات شيوخ العشائر على الرغم من ان المبادرة جاءت متأخرة كثيرا، ولكن ان تأتي غير من ان لا تأتي، ولابد للشيوخ الكرام من الإصرار على تنفيذ مطلبهم ومقابلة رئيس الوزراء والمدعي العام لتنفيذه، وكذلك الضغط على القضاء الذي لا نعرف سبب صمته عن العبث والسخرية بعدم تنفيذ قرارته من زمرة لم تسمع بشيء اسمه الإنسانية أو العدالة. نهيب بالأقلام الشريفة مؤآزرة مبادرة الشيوخ الكرام، وتحفيز بقية الشيوخ ممن لم ترد اسمائهم في القوائم بأن ينضموا الى قافلة المجد والكرامة، لا تنسوا التأريخ يسجل وسيأتي اليوم الذي يُخلد فيه الإنسان من عدمه.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، صابر الدوري،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 20-07-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 1 ـ 2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/13 الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟
  ممارسات عاشوراء بين الدين والسياسة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صلاح الحريري، د - محمد بنيعيش، ياسين أحمد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سامر أبو رمان ، أشرف إبراهيم حجاج، جاسم الرصيف، محمد العيادي، صلاح المختار، محمد شمام ، العادل السمعلي، د.محمد فتحي عبد العال، مصطفي زهران، الهيثم زعفان، أبو سمية، محمد اسعد بيوض التميمي، د. صلاح عودة الله ، نادية سعد، حسني إبراهيم عبد العظيم، يحيي البوليني، علي عبد العال، رشيد السيد أحمد، د- محمد رحال، رضا الدبّابي، سلام الشماع، ماهر عدنان قنديل، الهادي المثلوثي، محرر "بوابتي"، محمد يحي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، سامح لطف الله، د. طارق عبد الحليم، د. عبد الآله المالكي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - صالح المازقي، إسراء أبو رمان، صفاء العراقي، محمد الطرابلسي، د - عادل رضا، سليمان أحمد أبو ستة، د- هاني ابوالفتوح، أحمد النعيمي، ضحى عبد الرحمن، فتحي العابد، سيد السباعي، منجي باكير، فتحي الزغل، إياد محمود حسين ، مراد قميزة، حميدة الطيلوش، حاتم الصولي، سعود السبعاني، د - المنجي الكعبي، سفيان عبد الكافي، أ.د. مصطفى رجب، مصطفى منيغ، حسن عثمان، محمود سلطان، الناصر الرقيق، محمد أحمد عزوز، فتحـي قاره بيبـان، د - محمد بن موسى الشريف ، يزيد بن الحسين، فهمي شراب، إيمى الأشقر، علي الكاش، عواطف منصور، أنس الشابي، أحمد ملحم، كريم فارق، فوزي مسعود ، خالد الجاف ، عمار غيلوفي، د - شاكر الحوكي ، عراق المطيري، محمود طرشوبي، صباح الموسوي ، محمد عمر غرس الله، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. مصطفى يوسف اللداوي، تونسي، د- محمود علي عريقات، رافع القارصي، صالح النعامي ، د- جابر قميحة، د - الضاوي خوالدية، طلال قسومي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، كريم السليتي، عبد الرزاق قيراط ، سلوى المغربي، د. خالد الطراولي ، عبد الغني مزوز، محمد الياسين، أحمد الحباسي، د. عادل محمد عايش الأسطل، وائل بنجدو، رافد العزاوي، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد بوادي، المولدي الفرجاني، د. أحمد محمد سليمان، مجدى داود، صفاء العربي، د - مصطفى فهمي، رمضان حينوني، د. أحمد بشير، حسن الطرابلسي، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الله الفقير، عمر غازي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عزيز العرباوي، عبد الله زيدان،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة