البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2186


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


استمعت يوم 28/6/2020 الى برنامج تلفازي بعنوان (حقيقة إنهيار النظام الصحي وإرتفاع أرقام كورونا) ضمن برنامج أقصر الطرق للإعلامي اللامع نبيل جاسم، وتضمنت البداية " هذا البرنامج يحتوي على جرعات إضافية من الصراحة، وننصح بإبعاده عن متناول من يقلب الأسود الى أبيض)، وكانا ضيوف الحلقة الصيدلاني النائب وعضو لجنة الصحة البرلمانية وعضو خلية الأزمة (غائب العميري) ، والناطق بإسم وزارة الصحة الطبيب (سيف البدر )، وفعلا البرنامج تضمن جرعات إضافية من الضغط والتدليس على المشاهدين من قبل النائب والناطق بإسم وزارة الصحة، الذي قلب الأسود الى أبيض، وننصح من لديه أمراض السكري والضغط والقلب بالإبتعاد عن مشاهدته، وإلا عانى من حالات مضاعفة الله يستره منها.

إستمعت الى كلام البدر، وكأنني إستمع الى الناطق بإسم وزارة الصحة السويسرية وليس العراقية، فكل شيء جيد في العراق، والوزارة بصدد حل كل المشكلات المتعلقة بكورونا وغيرها، وتم تطوير التجهيزات (يقصد الأسِرة) كأن السرير هو الكفيل بمعالجة الأزمة، وبين آونة وأخيرة يشيد بوزير الصحة التميمي والنائب الضيف بجملة (كما يعرف السيد النائب) التي أعادها مرارا وتكرارا على مسامعنا، كأنما يستعطف النائب الضيف ان لا يثير ما لا يحمد عقباه، فكان النائب عند حسن ظنه!!!

علاوة على الإشادة مرارا بجهود وزير الصحاة التي شعر بها البدر دون بقية الشعب العراقي بأكمله، متجاهلا المطالبات بإقالته بسبب فشلة في إدارة الأزمة. من البدسهي أن يدافع البدر عن وزارته ويستميت في تقديم التبريرات رغم تفاهة البعض منها، دون أن يوضح لنا لماذا تتصاعد الوفيات والاصابات يوميا، ووفاة (600) طبيب بالكورونا وأصيب (775) آخرين؟ وهذا ما لم نشهده في أي دولة في العالم سواء في الولايات المتحدة التي زاد عدد الإصابات عن مليون أو الهند التي زاد فيها عدد الإصابات عن نصف مليون وكذلك البرازيل وغيرها، اليس هذا يعني ان الخلل ليس في الجيش الأبيض المجاهد، وإنما في قائد الجيش الذي لم يوفر لجنوده التجهيزات اللازمة للوقاية من المرض؟ وتقاعس البرلمان الذي لم يخصص جلسة واحدة لمناقشة الأزمة، كأن روح الجنرال سليماني أهم من أرواح عشرات الآلاف من العراقيين، حيث خصص البرلمان للمقبور جلسة شيعية.

ولم يتحدث عن نقص قناني الأوكسجين في العراق عموما ، ومحافظة ذي قار خصوصا، ولا عن نقص الإجهزة الطبية وأهمها أجهزة التنفس، ولا عن تراكم الجثث في المستشفيات والمشارح، ولا عن الطاقة الإستيعابية الهزيلة للمستشفيات.

حسب كلام البدر فأن الشعب هو المسؤول عن زيادة الإصابات بشكل كبير وليس وزارة الصحة، بالطبع هو تكلم عن زاوية واحدة فقط، وهي حقيقة لا يمكن ان ينكرها عاقل، فالتباعد الإجتماعي والجسدي من أبرز العوامل التي تحد من إنتشار الجائحة، وهذا أمر لا يحتاج الى مناقشة أو توضيح، ولكن هل كانت وزارة الصحة بمستوى الجائحة؟ الجواب معروف، فالنظام الصحي في العراق متهالك وقد بلغ مستوى الإنهيار.

المثير في أمر النائب والناطق إنهما تكلما عن أسباب إنتشار الجائحة دون الإشارة الى دور مراجع الدين في انتشارها، فهل هو جهل أم خوف إم إستغفال المشاهدين؟ في بداية الجائحة طلبت مرجعية النجف من وزير الصحة الصدري عدم الإشارة الى عدد المصابيين الحقيقي لان الأمر يتعلق بزوار العتبات الشيعية، مما يجعلها بموقف المتهم الأول، لذا بادرت بعد أيام الى اصدار بيان حول أهمية الإلتزام بتوجيهات الأجهزة المختصة، ولكن هذا البيان لم يستجب له لا مقتدى الصدر ولا خطباء المنبر الحسيني، فقد أوعز مقتدى الصدر الى اتباعه بكسر أبواب الحضرة الكاظمية والدخول عنوة بعد الإعتداء على الحراس، وحث خطباء المنبر الحسيني اتباعهم بأن يداوموا على الزيارة لأن الأئمة ـ الذين عجزوا عن حماية أنفسهم ـ سيحموا الزائرين، وهذا من الأسباب الرئيسة لإنتشار الوباء.

الأعجب منه ان مرجعية النجف لم تحاسب خطباء المنبر الحسيني ومقتدى الصدر، بل سكتت عنهم، والسكوت عن الجريمة جريمة أيضا، والأهم منه ان الحكومة العراقية مثل قرود اللوحة الثلاثة، لا تسمع ولا ترى ولا تنطق، والعراقيون يموتون افواجا.

عليه نرى من الضروري وضع المتهمين أمام القضاء، لكن أي قضاء نتحدث عنه، فالمدعي العام أشبه بالطفل النائم في مهده، والقضاة يهزون سريره.

1. إعتبار جميع المراجع والخطباء ـ الذين إستهانوا بالجائحة وشجعوا الجهلة والطائفيين والسذج على زيارة العتبات الشيعية ـ مجرمين لأنهم تسببوا في زهق أرواح الآلاف من أهلنا الشيعة، وهم السبب بوجود المناطق المنكوبة بالجائحة كمدينة الصدر والحرية والشعلة وغيرها. ولابد للحكومة من إلقاء القبض عليهم وإحالتهم الى القضاء، فكفى ضعفا وتملقا للمعممين وهذه بعض من نتائجهم، فالعمامة من أهم أسباب دمار العراق.

2. أن تتحمل مرجعية النجف مسؤوليتها الشرعية والأخلاقية في وضع حد لمهاترات وتخريفات ودجل خطباء المنابر الحسينية طالما هي تزعم بأنها المسؤولة في المحافظة على بيضة المذهب، البيضة التي فسدت جراء تفاهات هؤلاء الدجالين والمجرمين بحق أهلنا الشيعة.

3. مصارحة الشعب العراقي عن وضع المستشفيات التي لم يباشر بإنشائها أو صار تلكؤ في ذلك ومن المسؤول عنها كرئيس حكومة ووزير صحة وكل من له علاقة بهذا الأمر، والجهات الأجنبية والمحلية المسؤولة عن التقصير بالإسم والدولة، والموقف الحكومي منها، ومقدار المبالغ التي هدرت من خزينة العراق عليها، بما في ذلك المشاريع الوهمية، وإحالة وزراء الصحة السابقين الى القضاء لتسببهم بإنهيار النظام الصحي في البلد.

4. إلغاء ما يسمى (باب قضاء الحوائج) من العتبات الشيعية، فكفى كذبا على أهلنا الشيعة، حول قدرة الأئمة وتلاعبهم بمجرات الكون مثل كرات القدم، وغيرها من الأساطير السخيفة، الأموات لا يعالجوا الأحياء، وهم عجزوا على علاج أنفسهم وزوجاتهم وابنائهم، والتوصية بعدم نشر او طباعة أو شراء كتب الحرز والسحر وطب الأئمة التي تصور امكانية الأئمة على علاج وشفاء المرضى، لأنها مجرد أكاذيب، لقد فضح فيروس لا يرى بالعين المجردة أكاذيب نسبت الى أئمة الشيعة وهم منها براء، وحان الوقت لكشف الحقائق ومصارحة أهلنا الشيعة بأن الأموات لا قدرة لهم على الأحياء. نسأل الله تعالى ان ينور شيعتنا بالعلم والمعرفة، ويحصنهم من دجل والاعيب مراجع الضلال، العقل زينة المرء وهبة الله الى العباد فلا تسلموا عقولكم الى الدجالين والمعممين.

**********
حزيران 2020


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الشيعة، الفساد الديني، المرجعيات الشيعية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 30-06-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. عادل محمد عايش الأسطل، د - المنجي الكعبي، عزيز العرباوي، عواطف منصور، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، فوزي مسعود ، طلال قسومي، سامر أبو رمان ، منجي باكير، سلوى المغربي، ضحى عبد الرحمن، أحمد بوادي، أ.د. مصطفى رجب، فتحي الزغل، د. أحمد محمد سليمان، أنس الشابي، خالد الجاف ، محمد الياسين، فتحي العابد، ياسين أحمد، سيد السباعي، مراد قميزة، ماهر عدنان قنديل، عمار غيلوفي، محمد الطرابلسي، د - مصطفى فهمي، مجدى داود، أشرف إبراهيم حجاج، صلاح الحريري، أحمد ملحم، محمد اسعد بيوض التميمي، سفيان عبد الكافي، محمد العيادي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. خالد الطراولي ، إيمى الأشقر، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أبو سمية، د. مصطفى يوسف اللداوي، كريم فارق، رشيد السيد أحمد، الهادي المثلوثي، العادل السمعلي، سلام الشماع، أحمد النعيمي، يحيي البوليني، صباح الموسوي ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، حميدة الطيلوش، حسني إبراهيم عبد العظيم، سامح لطف الله، د - محمد بنيعيش، محمد يحي، د- جابر قميحة، صفاء العربي، إياد محمود حسين ، المولدي الفرجاني، عبد الغني مزوز، محرر "بوابتي"، د - شاكر الحوكي ، مصطفي زهران، محمود طرشوبي، صالح النعامي ، علي عبد العال، رضا الدبّابي، عبد الله الفقير، أحمد الحباسي، كريم السليتي، محمود فاروق سيد شعبان، عبد الرزاق قيراط ، مصطفى منيغ، وائل بنجدو، محمد شمام ، سليمان أحمد أبو ستة، رافع القارصي، رحاب اسعد بيوض التميمي، إسراء أبو رمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، الهيثم زعفان، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن الطرابلسي، حسن عثمان، محمد أحمد عزوز، د - صالح المازقي، فتحـي قاره بيبـان، د. أحمد بشير، فهمي شراب، د- هاني ابوالفتوح، عبد الله زيدان، علي الكاش، تونسي، عراق المطيري، سعود السبعاني، د - الضاوي خوالدية، د- محمد رحال، د - عادل رضا، حاتم الصولي، جاسم الرصيف، أحمد بن عبد المحسن العساف ، نادية سعد، يزيد بن الحسين، صفاء العراقي، د. عبد الآله المالكي، عمر غازي، د. طارق عبد الحليم، رافد العزاوي، د.محمد فتحي عبد العال، محمود سلطان، الناصر الرقيق، محمد عمر غرس الله، د- محمود علي عريقات، د. صلاح عودة الله ، رمضان حينوني، صلاح المختار،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة