تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

بل الطحالب من بقايا فرنسا ومريدي ماركس أولى بالاجتثاث من تونس

كاتب المقال فوزي مسعود - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لكأن تلك الوجوه الكالحة كانت تنتظر الأحداث لتكشف عن الكم الكبير من حقدها المتأصل ضد الإسلام وأهله، إذ ما إن وقعت أحداث الشعانبي حتى انبرت أدوات تشكيل الأذهان من تلك التي يسيطر عليها بقايا فرنسا ذوو الخلفية الماركسية حيث توارثوها من زمن بن علي أين بيضوا فيها وعششوا طيلة عقود خدمتهم جندا له، تنادى هؤلاء من كل صوب معبرين عن عدم رضاهم عن طريقة مواجهة ما يقولون انه منابع الإرهاب، وهم يطالبون بما يقولون انه يجب ان يكون معالجة جذرية للظاهرة وليس الاكتفاء بالحل الجزئي المقتصر على المتورطين بالإحداث فقط.

هؤلاء يقولون انه يجب لمواجهة الإرهاب بزعمهم، ان يقع قطع جذوره من المنبع، فهم يطالبون ان يكون منع للروضات القرآنية والمنظمات الإسلامية ومنع للحجاب والنقاب، كما يجب منع التجمعات التي تعقد في الهواء الطلق والتي يشتم منها رائحة التوجه الإسلامي، وتعقب المنتمين للجمعيات ذوي التوجه الإسلامي، هذا وأكثر هو محتوى ما يقولونه هذه الأيام مباشرة أو ضمنيا بالصحف والإذاعات والتلفزات.

إذا كان من شيء عجيب في هذا الكلام فهو لن يكون على أية حال في محتوى المطالب التي كانت مطبقة بحذافيرها زمن بن علي، وإنما العجب حقا هو كمّ الجرأة لهؤلاء الذين مثلوا أدوات الطاغية حينما تحالفوا معه وساهموا بنشاط في حملة اجتثاث الإسلام بتونس و قتل العشرات واغتصاب النساء وتعذيب وتشريد الآلاف، العجيب هو جرأتهم وهم الذين كان يفترض أن يتواروا عن الأنظار ويقبعوا تلقائيا في منعزلات وان ينقطعوا حمدا لله أن أبقاهم الإسلاميون أحياء بعد الثورة وقد آلت إليهم مقاليد الدولة، ولكن هؤلاء الإسلاميون ربما لعجز وربما لاعتبارات أخرى تناسوا أن اللئيم لا ينفع معه الصفح والكرم، والدليل ما يبديه هؤلاء المجرمون الناجون من العقاب من تطاول حد المطالبة بإعادة تجربة الاجتثاث مرة أخرى، يالها من صفاقة نادرة لا يضاهيها إلا الخور النادر الذي يبديه عموم الصف الإسلامي تجاه أعدائهم العقديين بزعم التسامح.

الجماعة الذين سببوا تفجيرات الشعانبي اذا افترضنا صحة قيام إسلاميين بتلك الأحداث، لعلهم بما فعلوه قد اخطئوا، ولكن ذلك لايعني فساد نواياهم، فليس وقوع حوادث السيارات بجاعل فكرة السيارة ذاتها فاسدة.
يجب النظر لدواعي اتجاه هؤلاء لتلك المحاولات البائسة، أعمالهم التي تحركها الغيرة على الإسلام، فيها جانبان الدافع للعمل ثم العمل، وهم قد اخطؤوا الوسيلة ولكنهم لم يعدموا نية طيبة.

لكي نقضي على جذور الأعمال المسلحة ونمنع تكررها في المستقبل يجب أن نقضي على أسبابها وهي عديدة وأهمها إصلاح الأخطاء التاريخية وان نصحح المغالطات المنطقية التي فرضت على التونسيين والتي تعتمد مصادرات فاسدة ممثلة في اعتبار ان الواقع المتكون بتونس منذ خمس عقود هو معطى طبيعي وهو الأصل وهو المرجع في الحكم على الأمور، والحال ان هذا الواقع وقع تشكيله بالقوة وفرضه على التونسيين بكل ما يحويه من قوانين واقتلاع ثقافي وديني، فهو واقع بني على أصل فاسد، ولن تهجع الأمور بتونس ولن تلين الأنفس ما لم يقع إعادة النظر بطريقة جذرية في ما وقع منذ الاستقلال، لا يجب أن يقع الافتراض أن التونسيين كلهم خونة وإمعات بحيث يقبلون أن يكونوا تبعا لفرنسا أو أن يسلموا بالواقع الماثل الآن على انه أمر طبيعي ومقبول.
لكي نقضي على الأعمال المسلحة ونمنعها من أن تتكرر، يجب ان نقرر ونعتبر أن ماحصل بتونس بعيد الاستقلال كان في الكثير منه خطآ تاريخيا يجب العمل على إصلاحه، وان لم نستطع ذلك مرة واحدة، فلا اقل من أن نقوم بإلغاء ما نشأ عنه من منظومات قانونية وثقافية وغيرها.

لكي نقضي على الأعمال المسلحة ونمنعها من أن تتكرر، يجب أن نعتبر أن وجود أطراف تنشر الثقافة الغربية والفرنسية تحديدا يعد خيانة من مثل تلك التي كان يقوم بها الخونة زمن فترة المقاومة المسلحة، وان الأصل أن نقوم بمنع ذلك، وهذا المنع يجب أن يكون إذا لزم الأمر قضائيا بالزج بكل من يروج الفكر الغربي والثقافة الفرنسية بالسجون، ثم إنهاء وجود وسائل إعلام عمومية ناطقة بالفرنسية.

لكي نقضي على الأعمال المسلحة ونمنعها من أن تتكرر، يجب أن نعتبر أن من يروج للثقافة والفكر الدخيل الذي يحارب الإسلام كالفكر الماركسي هو خطر وان وجوده كان خطآ تاريخيا يجب إصلاحه من خلال اجتثاثه وإذا لزم الأمر الزج بالداعين له بالسجون.

لكي نقضي على الأعمال المسلحة ونمنعها من أن تتكرر، فانه يجب منع كل من يقوم بعمليات اقتلاع ثقافي وإلحاق لمنظومتنا التعليمية بالغرب، يجب لذلك منع لكل تعليم أجنبي يستهدف أطفالنا وخاصة التعليم الفرنسي والكنسي الموجه لأطفال المدارس والمعاهد الإعدادية والثانوية.

لكي نقضي على الأعمال المسلحة ونمنعها من أن تتكرر، فانه يجب علينا ان نكون متناسقين ومنطق الثورات، فنقوم بالتخلص من أعدائها وان نطبق قواعد المحاسبة ضد من قتل الناس واغتصب النساء، يجب ان يحاسب من فعل ذلك ومن ساهم فيها من مثقفين وصحفيين وممثلين وفنانين كان بعضهم يقوم بمهمات بوزارة الداخلية تسمى عمليات إعادة تأهيل استهدفت اعز شباب تونس إبان عقد التسعينات.

ما لم يقع ذلك فان الخلل سيتواصل، وتتواصل معه المحاولات الفردية لإصلاح الأخطاء والتي فرضت على التونسيين خلال العقود الستة الفارطة.

أعداء تونس من بقايا فرنسا ومريدي ماركس يجب أن يختفوا من هذه البلاد، وعلى أية حال فهم أنفسهم عملوا ولازالوا يعملون على اجتثاث غيرهم ممن يدين بالإسلام والدليل حملتهم هذه الأيام ومحاولاتهم إعادة عمليات الاجتثاث مرة أخرى، والبادئ اظلم، ولا يفهم لماذا نكون بهذا القدر المتقدم من الخور بحيث لا ندافع عن أنفسنا


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة، احداث الشعانبي،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 8-05-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  موت الباجي كمناسبة لمراكمة المكاسب الايديولوجية والسياسية
  نور الدين الخادمي يسأل المفتي: نموذج للسطحية الفكرية
  الحاجة لقانون مقاومة بقايا فرنسا ومحاربي الإسلام
  مسودة التأصيل النظري لحركة تصحيحية داخل حركة "النهضة"- (تنزيل الوثيقة)
  ردا على مؤتمر "النهضة":هياكل الحركة ليست ذات تمثيلية وكل قراراتها فاسدة
  منع النقاب كنموذج لحرب التونسيين في دينهم المتواصلة منذ عقود
  أجل مات سيئ الذكر ولكنه ترك نبت الزقوم الذي أستوى واستغلظ علينا
  تماثيل سيئ الذكر تنصب من جديد: تعدي على التونسين وإستفزاز لهم (*)
  المصطلحات لترهيب الناس ولخوض المعارك الايديولوجية
  التفسير بالعامل الإيديولوجي لوجود الجماعات المسلحة: تأصيل فلسفي
  "نوبل" تجازي أدوات الانقلاب على الثورة التونسية
  الظلم و العدل الإلاهي دليلا وجود الآخرة
  عيد المرأة فكرة فاسدة منهجيا
  العلاقة بين ندرة الموجود وبين قيمته المعيارية
  نقول إحتلالا فرنسيا وليس إستعمارا فرنسيا
  مكونات منظومة التحكم في الواقع بتونس
  الفاعلية الفردية
  العلاقة بين التجربة والتأمل و النضج الفكري
  الأعياد الوطنية مناسبات مسقطة
  الواقع ليس الصواب
  فهم محاولة إنتحار: نموذج لتدين الإنحطاط
  في ظل سكوت التونسيين: بعد غلق الروضات والجمعيات والمساجد، منع الحجاب بالنزل والخطوط التونسية
  هل كان لرموز الزيتونة التاريخيين أي موقف ضد الإحتلال الفرنسي ؟
  عيد الشهداء نموذج لتشويه تاريخ تونس
  إيجاد وظيفة المتحدث الرسمي باسم الاسلام تزيّد وتحريف
  قافلة تونس المنحرفة منذ ستة عقود
  أبناء الثورة يعددون ضحاياهم
  يجب المجاهرة بمطلب إقصاء بقايا فرنسا من تونس
  بقايا فرنسا المحترفون وطقوس السعي حول بيت السفير
  إحتفالات المولد: الدين حينما يتحول لثقافة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - محمد بنيعيش، ابتسام سعد، محمود صافي ، كمال حبيب، د - عادل رضا، سحر الصيدلي، عبد الغني مزوز، منجي باكير، شيرين حامد فهمي ، د - مصطفى فهمي، د. أحمد محمد سليمان، أحمد بوادي، وائل بنجدو، صلاح الحريري، حسن الحسن، عصام كرم الطوخى ، معتز الجعبري، ياسين أحمد، عبد الله زيدان، عدنان المنصر، ماهر عدنان قنديل، د. صلاح عودة الله ، رمضان حينوني، د. الحسيني إسماعيل ، حسن عثمان، د - محمد بن موسى الشريف ، علي عبد العال، د - محمد سعد أبو العزم، محرر "بوابتي"، رحاب اسعد بيوض التميمي، نادية سعد، محمد إبراهيم مبروك، كريم السليتي، أ.د. مصطفى رجب، أحمد ملحم، صفاء العراقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. طارق عبد الحليم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسن الطرابلسي، سوسن مسعود، طلال قسومي، د- هاني السباعي، محمود طرشوبي، هناء سلامة، د - محمد عباس المصرى، عواطف منصور، رضا الدبّابي، رافع القارصي، فتحي الزغل، عمر غازي، د. محمد عمارة ، د - غالب الفريجات، الناصر الرقيق، فاطمة عبد الرءوف، كريم فارق، صالح النعامي ، مجدى داود، يزيد بن الحسين، حميدة الطيلوش، د.ليلى بيومي ، أنس الشابي، رشيد السيد أحمد، العادل السمعلي، فراس جعفر ابورمان، صباح الموسوي ، سامر أبو رمان ، سفيان عبد الكافي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د- جابر قميحة، منى محروس، إسراء أبو رمان، عبد الله الفقير، علي الكاش، سلام الشماع، صلاح المختار، د. عبد الآله المالكي، محمد شمام ، د - صالح المازقي، خبَّاب بن مروان الحمد، د- محمد رحال، أحمد الحباسي، تونسي، محمد عمر غرس الله، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حاتم الصولي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، الهادي المثلوثي، محمد اسعد بيوض التميمي، صفاء العربي، فهمي شراب، عراق المطيري، د . قذلة بنت محمد القحطاني، أحمد النعيمي، جمال عرفة، د - الضاوي خوالدية، محمد أحمد عزوز، جاسم الرصيف، مراد قميزة، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - المنجي الكعبي، سلوى المغربي، فتحـي قاره بيبـان، د. الشاهد البوشيخي، سعود السبعاني، رأفت صلاح الدين، عبد الرزاق قيراط ، محمد العيادي، د - مضاوي الرشيد، د. محمد مورو ، عزيز العرباوي، يحيي البوليني، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد الغريب، إيمى الأشقر، مصطفى منيغ، أشرف إبراهيم حجاج، خالد الجاف ، د - شاكر الحوكي ، محمود سلطان، الهيثم زعفان، فتحي العابد، سيدة محمود محمد، د- هاني ابوالفتوح، بسمة منصور، سامح لطف الله، د. نانسي أبو الفتوح، محمود فاروق سيد شعبان، د. خالد الطراولي ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد الطرابلسي، فوزي مسعود ، د.محمد فتحي عبد العال، أبو سمية، د - أبو يعرب المرزوقي، الشهيد سيد قطب، محمد تاج الدين الطيبي، إياد محمود حسين ، إيمان القدوسي، د. جعفر شيخ إدريس ، د. مصطفى يوسف اللداوي، رافد العزاوي، د. نهى قاطرجي ، المولدي الفرجاني، د. أحمد بشير، فاطمة حافظ ، سيد السباعي، محمد الياسين، د - احمد عبدالحميد غراب، حمدى شفيق ، د. محمد يحيى ، د- محمود علي عريقات، مصطفي زهران،
أحدث الردود
تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة