تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

العلاقات السعودية "الإسرائيلية":عندما بكى اليهودي دانيال فرحا في بلاط حفيد مردخاي

كاتب المقال سعود السبعاني    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يسرنا انضمام الكاتب سعود السبعاني للمساهمين بالنشر في موقع "بوابتي"، وتتميز كتابات السبعاني بتركيزها على آل سعود وله اطلاع على تاريخهم وتحالفاتهم المشبوهة على مر التاريخ الحديث، فمرحبا بالأستاذ سعود السبعاني.

مشرف موقع "بوابتي"
------------------

لم يعد الخوف على فلسطين التاريخية كوجود أو ككيان عربي وإسلامي غالي ومهم وحساس لكل مُسلمي المعمورة , ولا الخوف على القدس المُشرفة كأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين من خطر اليهود المُحتلين الذين دنسوها وعاثوا بها فساداً وإفساداً على مرأى ومسمع من وكلاء أمريكا في المنطقة من العُملاء العرب .

ولم يعد الخطر التقسيمي الداخلي الداهم الذي بات يتهدد الفلسطينيين أنفسهم كشعب مُحتل ومُحاصر بعد أن أصبح كباره يتصارعون في داخل الضفة الغربية وقطاع غزة جراء التنافس الحزبي المحموم بين الأطراف المُتنفذة ومحاولة كل جهة منهم الاستئثار بالسلطة المفقودة أصلاً .

بل الخوف كل الخوف من المُتاجرة بالقضية الفلسطينية من قبل سماسرة وعملاء الغرب وخصوصاً كلاب أمريكا في المنطقة , الذين حولوا أرض فلسطين وشعبها إلى سلعة إستهلاكية قابلة للمُقايضة والبيع في بازار السياسة الدولية مُقابل تثبيت أركان أنظمتهم وبقاء كراسيهم عامرة من أجل صيرورة الكروش والعروش !

وكلنا يذكر مبادرة حفيد مردخاي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود التي باضها قبل عدة سنوات لشقيقه الصحفي اليهودي الأمريكي توماس فريدمان والتي عرفت لاحقاً بمبادرة ( عبد الله + توماس فريدمان ) والتي تم إقرارها رسمياً من قبل الجامعة العربية وبصم عليها بالحوافر بقية العملاء والوكلاء في المنطقة، إرضاءً لأمريكا ومُحاباةً لإسرائيل ونفاقاً لآل سعود ونزولاً عند رغبة أطرم الدرعية المأفون .

ثم توالت الزيارات السرية وحتى العلنية بين أحفاد مردخاي السعودي وبين أخوتهم في العقيدة والدم في تل أبيب , ولا يخفى الدور الذي قام به بندر بن سلطان وتركي الفيصل مع منظمة إيباك الصهيونية ومن ثم جهود عادل الجبير الجبارة في هذا الشأن حتى وصلت أخيراً إلى جعل بعض الطلبة السعوديون المُبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية أن يُطبعوا مع الصهاينة عن طريق السفارة الإسرائيلية بواشنطن , كل هذا يحصل من أجل تطويع الشعوب العربية والإسلامية وإرغام بعض الدول العربية المُعارضة للتطبيع مع العدو الصهيوني وتمهيد الطريق العربي والإسلامي للاعتراف بدويلة إسرائيل المسخ المُغتصبة لأرض فلسطين والمُدنسة للمسجد الأقصى .

فبات آل سعود يتاجرون بقضية فلسطين ويُسمسرون بمصير الفلسطينيين وكأنهم من بقايا أرث مرخان , بعد أن خلا لهم الجو في ظل هذا التشتت والضياع العربي , ولم يعد هنالك أحد يقف بوجههم أو يوقفهم عند حدهم أو حتى يُعرقل مشاريعهم التآمرية الخطيرة .

بل برزت أصوات سعودية ناعقة ممن يسموا بالمثقفين والنخبة تطالب بإرغام الفلسطينيين على قبول الوضع الحالي وقبول مبدأ السلام مع إسرائيل دون شروط , وتدعي تلك الأصوات التي برزت للعلن أن فلسطين هي أرض تاريخية لليهود وأن الفلسطينيين هُم مجرد ساكنيين طارئين على تلك البقعة وقد باعوا أراضيهم لليهود المُهاجرين وووإلخ

والسبب هو محاولة تحميل الشعب الفلسطيني مسؤولية الإخفاقات والهزائم والتمهيد لتسليم فلسطين على طبق من ذهب لأشقاء آل سعود في العقيدة والدم فيما يُسمى بإسرائيل .

ومن خلال تلك المساعي السعودية الخبيثة التي ترمي من ورائها إركاع الشعب الفلسطيني الأبي وتحطيم معنويات المُقاومة وكسر إرادتهم وذلك عن طريق تجويع الناس وقطع أزراقهم والتضييق عليهم في عيشهم , وعليه تم الاتفاق مع أشقائهم اليهود في تل أبيب ومع بقية الخونة من حكام العرب فيما يُسمى بدول الطوق على مُحاصرة الفلسطينيين حتى الإنهاك وتجويعهم من أجل ابتزازهم وإرغامهم على إبداء التنازلات الكارثية والقبول ببيع وطنهم من أجل أن لقمة العيش وحتى يحييوا فقط .

حينها يظهر آل سعود كأبطال أسطوريين فينبروا كمنقذين للشعب الفلسطيني المُنهك في الوقت المناسب ويقدموا مبادراتهم الخيانية اللعينة وبهذا تسدل الستارة على قصة شعب جبار اُحتلت أرضه ودُمر وطنه وشُرد شعبه وحوصر أبنائه , وهاهو الآن يقبل ببقعة أرضة صغيرة وممزقة لا تكاد ترى بالعين المُجردة من أجل رمق الحياة .

وهنا يكون آل سعود قد أدوا دورهم الصهيوني التاريخي المناط بهم على أكمل وجه وذلك من أجل نصرة أبناء جلدتهم ودعم ومساندة أشقائهم اليهود في مملكة يهوذا التاريخية المزعومة .

والضحية هو ذلك الفلسطيني المظلوم والمُحاصر والمغلوب على أمره سواء كان في الداخل أو في شتى بقاع الشتات , وسيكون شعار آل سعود لهؤلاء المنكوبين حينها – العوض ولا القطيعة – أي أقبلوا بالتعويضات المالية عن وطنكم بدل أن تفقدوا كل شيء دون مقابل !

فحتى ناشطي السلام باتوا أشرف وأرحم من تلك الحكومات العربية البغيضة التي تُحاصر أطفال ونساء وشيوخ الشعب الفلسطيني وتسعى بكل ما أوتيت من قوة للقضاء عليهم بسلاح الجوع والمرض والخنق , وشاهدنا كيف هب هؤلاء الناشطين الغربيين النبلاء لخرق الحصار الإسرائيلي - العربي الظالم على أبناء الشعب الفلسطيني المُحاصر وأتوا بما يستطيعون على نقله من أدوية وطعام لأهل غزة المُحاصرون .

وهذا الحصار القاهر هو ترسيخ لمبدأ الحرب النفسية والضغط على الشعب الفلسطيني في محاولة سافرة ومستميتة من قبل تلاميذ كوندي في المنطقة من أجل تركيع المقاومة الفلسطينية وكسر إرادة الشعب الفلسطيني وتحطيمه ليرفع راية الإستسلام البيضاء من أجل الحصول على الغذاء والدواء كما حصل في حصار العراق .

وربما ما جاء على لسان رجل الأعمال اليهودي الأمريكي دانيال إبرامز المُقرب جداً مما يُسمى برئيس الوزراء الإسرائيلي النازي إيهود أولمرت , والذي كان قد زار الملك السعودي اللعين عبد الله بن عبد العزيز في قصره أخيراً , حسب ما جاء في صحيفة هآرتس الإسرائيلية وسمع منه كلاماً سعودياً عبرياً أثلج صدره جعلت دموع اليهودي دانيال تنهمر غبطةً وسرور وفخر بجهود ومساعي أشقائهم يهود الدرعية ؟

وكيف بكى اليهودي دانيال من شدة الفرح والصدمة في حضرة ابن سعود عندما سمع أخيه في العقيدة والدم عبد الله بن عبد العزيز وهو يخبره بكل عزم وتصميم أنه يبصم بالعشرة ويعترف بدويلة إسرائيل المسخ ويؤيد حقها الشرعي في فلسطين بمجرد أن يوافق الإسرائيليون على حدود 67 , حتى يسكت البقية من العرب , والمفاجئة المبكية لدانيال كانت عندما أبلغه حفيد مرخان أنهُ يرضى ويوافق على تبادل الأراضي بين إسرائيل والفلسطينيين !

المُثير في أمر ذلك اللقاء المردخائي المشبوه أن الملك السعودي طلب من شقيقه في الدم والعقيدة دانيال إبرامز أن يُقنع كبير حاخامات إسرائيل أي – مفتي اليهود في إسرائيل - بأن يصدر فتوى يهودية مُقدسة يوافق فيها على مبادرة الملك السعودي السابقة !؟

يبدو أن حفيد مرخان بسذاجته المعهودة يفكر أن اليهود المُعاصرين هم على شاكلة جده الأول مردخاي الدونمي ولذلك فهو يعتقد أنهم أيضاً يتبعون تعاليم المعبد اليهودي المُقدس ويطيعون فتاوى حاخاماتهم طاعةً عمياء ويطبقون مبدأ - إسمع وأطع وإن جلد ظهرك واخذ مالك - كما يفعل بقية قطيع السعادين في إتباع وطاعة المفتي العام السعودي آل الشيك كما يحصل في المزرعة السعودية !؟

عموماً هو أدرى بشعاب قومه اليهود وقطعاً أعلم بنفوس وعقليات بني جلدته وربما تكون بدعة المفتي العام قد أتى بها جده المقبور مرخان من منافي وشتات اليهود في العالم .

لكن السؤال لماذا يتاجر هؤلاء الخونة المأجورين بقضية فلسطين وبمصير الشعب الفلسطيني بعد أن تخلوا عنهم وتركوهم يواجهون العدو الصهيوني منفردين ومُجردين من كل شيء , بل سعوا جاهدين هم وحلفائهم في محاصرتهم وتجويعهم !؟

أما كان الأحرى بآل سعود وأشباههم من الخونة وعلى مبدأ أضعف الإيمان أن يتركوا الفلسطينيين لوحدهم يخوضوا معاركهم المصيرية ونضالهم المُقدس بعيداً عن مخالب التآمر والكيد الذي طالهم من كل من النظام السعودي + النظام المصري + النظام الأردني وبعض التوابع الآخرين .

لماذا لا يهتموا بشؤونهم الداخلية إذا كانوا عاجزين عن الدعم وخانعين وخاضعين للغرب ويتركوا الشأن الفلسطيني لأهله على أقل تقدير ؟

فأن يتلقي آل سعود بأشقائهم اليهود ويتحاوروا معهم وحتى إذا أرادوا أن يفتحوا لهم سفارة لتل أبيب في درعية الغدر والخيانة فهذا شأنهم وهنالك شعب الجزيرة العربية هو من سوف يُقرر ويحسم هذا الأمر , لكن لما يتدخلوا بكل صفاقة وخبث في شؤون الفلسطينيين وإذا صادف وأن انتقد أحد الفلسطينيين المغبونين النظام السلولي السعودي قامت قيامتهم ورفعوا عقيرتهم وقالوا له ليس من حقك أن تتدخل في شؤوننا !؟

كيف تتدخلوا في شؤون الفلسطيين الداخلية والخارجية ثم تقررون لوحدكم وفي الخفاء مصيرهم وتحرموهم من أرضهم وتُتجاروا بوطنهم وتسعوا بكل لؤم وخبث في الإيغال في بعثرة شتات شعبهم , ومع هذا تتحسسوا من أي كلمة إنتقاد عابرة من قبل أي فلسطيني سواء كان مثقفاً أو مواطناً بسيطاً من عامة الشعب إذا ما طالبهم بعدم التدخل في شأنه الفلسطيني !!!

إذن على الفلسطينيين الشرفاء الأحرار أن ينتبهوا لما يُحاك لهم في الخفاء من قبل أيادي وأصابع اليهود المحليين وأن يحذروا من مُقايضات الخونة من أمثال آل سعود وغيرهم التي ستؤدي بهم إلى مقصلة الإفراط والتفريط بالدين والوطن والحقوق , وأن يتحدوا معاً في هذا الوقت العصيب ويقفوا صفاً واحداً بوجه هذا الملك السعودي الأرعن الذي قرر مع بقية أشقائه من أحفاد مرخان أن يبيع فلسطين بثمنٍ بخس ويُمزق أراضيها وينحر الفلسطينيين على مذبح أجداه اليهود في مملكة يهوذا الخيالية .

اللهم إني بلغت فأشهد .







 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-08-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

Warning: mysql_fetch_array(): supplied argument is not a valid MySQL result resource in /htdocs/public/www/actualites-news-web-2-0.php on line 748

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  1-01-2012 / 04:58:57   انسان حقيقي


الله يشفيك

  14-10-2011 / 21:02:29   عمر
كذاب من قالها

هذا كذي وافتراء

  24-07-2011 / 00:40:11   الوليد صقر
كافي كذب اولا الصورة مركبه

ياخي اعطيني دليلك انه يوجد علاقات بين اسرائيل والسعوديه قال تعالى (قل هاتو برهانكم ان كنتم صادقين) صدق الله العظيم ياجماعه الخير اي شخص يقرا مقالات كهذه يتعوذ من ابليس ترو اليهود كلنا كمسلمين نعرفهم سواء كان مسلم ملتزم ام مسلم من جنبها بالاخير كل مسلم يعرف من هم اليهود وكيف قتلو انبيائهم وكيف يغدرون فهل تتوقع وجود علاقات بين المملكه واسرائيل ومن المعروف ان اسرائيل والموساد الصهيوني عند دخوله ساحه اي دوله يحولها الى دوله فقيرة واقتصاد متدني والحمد لله السعوديه ما تعاني من شيء فتحو عقولكم ولا تنجرو ورى الكلام الساذج

  21-07-2011 / 14:30:31   محمد التميمي
من يكون ناقل الخبر

يؤسفني أن نشاهد هذه الترهات والأكاذيب والتي يكتبها فلسطيني قد باع أرضه ويتهم فيها الأخرين بعد مقتل الشيخ احمد ياسين بتعاون الخونة أمثال كاتب هذه الكذبة ولكن نقول لكم لن يحرر فلسطين منكم ومن الصهاينة الا ال سعود وشعبهم

  27-12-2010 / 07:57:44   ابو علي القحطاني


بسبب علماء الحكومة السعودية تشردنا
منهم من يحلل الغناء ومنهم من يقول فتاوي غريبة مثل ارضاع الخدم والكبير

ومنهم من يحلل بزواج المسيار الذي لم يتفق مع كتاب الله وسنة رسوله ابدا وسلبيات هذا الزواج واضحه في السعودية منهم من يطلق ومنهم من يعذب اطفال زوجته السابقه لارضاع زواج المسيار


اصحاب الحق في السجون السعودية ومن يخالف علماء الحكومة السعودية يدخل السجن ولانذهب بعيدا فأقربهم هو شيخنا سلمان العودة بسبب الرد على علماء الحكومة السعودية
وعندما خرج من السجن تم تهديده

وهناك الكثير منهم في السجون السعودية

  9-11-2010 / 13:17:26   بدر سطم سعود
لماذا تصيحون في السعوديـن

بسم الله الرحمن الرحين
لماذا تصيحون في السعوديـن بسبب بسيط ان الصياح بقدر الالم

ان الامام محمد بن عبدالوهاب اسس دولة اسلاميـة ونبذ الكفر والفجور

طبعا البلاد في جزيره العرب هي انقى المناطق العربية ففيها نقاء الاصل والعرق والدين وهي لم تتاثر في الحضارات العالميه .

والله لا يختار لخدام بيته الا الذين على هداه اللهم عليك بالكفـار (شيعه - صوفيه - اشاعره- اباضيه -اسماعيليه -علمانين-قديانين-صوفين الخ المذاهب الضاله الكافره

وشكرا

لماذا تصيحون في السعوديـن = ^_^ الصياح بقدر الالم

  16-10-2010 / 13:35:40   سعودين احفاد اليهود ونصاره
المسطوطنين السعودين

السعودين عباره ن مسطوطنين اتو من هندوراس واتحل الكعبه ضروري يا عرب علا اسعوديه وقف السطيطان في مكه ضروري يا عراب نحرر الكعبه من ايد الهنود السعودين

  19-07-2010 / 10:38:58   الغامدي
إقراء يالسبعاني

لعنة الله عليك يالسبعاني ،،، لو فيك خير لما تركت وطنك ورحلت لديار الكفر يا منحل ،،،
أولا الصورة التي في آخر مقالك المهزوز معدلة بالفوتوشوب وأنظر إلى قبضة يد الشخص الحامل لعلم حبيبتك إسرائيل والدليل أرسل لي صورتك وأعدل عليها بالفوتوشوب وأجعل وجهك وجه حمار إنت وأشكالك ،،،
وثانيا: أنت شخص مهزوز في كلامك ولا تستند إلى أدلة مقنعة بل مجرد أقاويل يقولها أي سفيه والأدهى والأمر السفههاء الذين يؤديونك في كلامك بل لمجرد الحقد على بلاد الحرمين وعلى الشعب السعودي ،،،
اسأل الله العلي القدير رب العرش العظيم أن يكفينا فيك ...

  11-07-2010 / 01:01:14   فواز
كلمة حق لوجه الله تعالي

عزيزي محرر الموضوع والله العظيم الذي هو خير من الدنيا وما فيها ان صورة المجموعة السعودية والاسرائلية العليا انها معدلة بالفوتو شوب ركز في يد وقبضة الاسرائيلي للعلم تعرف ان ابسط مستخدم لبرنامج الرسام وليس الفوتوشوب يعرف انها مزوره والشكر موصول

  23-03-2010 / 17:57:07   عبدالرحمن
كل من يدافع عن المطاوعة

أولا:تسمية المطاوعة أتت من الجهات الرسمية وتعني بالمفرد(مطوع)ومعناهااي اعزكم الله الحمارالذي يطوع بالعصا.
ثانيا:المطاوعة لايأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر والسنتهم تبعا لجيوبهم.
ثالثا:كل مطوع له ثلاث وظائف أوأكثرمعروفة للعيان وهي (مدرس_مؤذن_إمام لمسجد_جمعية خيرية(جمعية العاملون عليها)لذلك فهم أبواق للسلطة يأمرون متى أمرت حتى لوكان منكرا.
أريدأن اوض اناسني من اجل ان لايتكلم بوق ويقول شيعي مع ان الشيعي الذي يدعون محاربته مقتدى الصدر قدحج قبل عامين وسط حراسة من الأجهزة الامنية.

  18-03-2010 / 06:52:54   محايز
تدخل عرضي

أريد أن أبسط مجرد وثيقة تاريخية للسيد وسيم. و ذلك لأنه إما يكون صاحب نظرة متحيزة و عصبية عمية للوهابية و للحكام السعوديين أو أنه غير عارف بثنايا التاريخ و أعماق الفقه كثيرا. إذ لا يمكننا أن نتكلم عن دولة إسلامية وحيدة في هذا العصر و ما تقوله عن أن المملكة إسلامية فكلامك فيه نقاش طويل يبدأ من نقاش كلمة "ملك" التي هي لا يصح أصلا أن تقال لأحد غير الله إلى السياسة العامة للبلاد و إلى الفتاوى التي تعمد الطعن في المذاهب الأربعة و تخطيئ علماء كبار و التشكيك في كفاءتهم... إلى أصل الثروة التي ينفقها هؤلاء و هي التي تعتبر ملكا لمسلمي البسيطة و منزلتها في الدين و كيفية انفاقها فيه و لك أن تقارن بين ركائز الدولة الإسلامية في الأصل و ركائز النظام السعودي...
ليس الإسلام مختصرا في أن يتم إجبار النساء على لباس الحجاب طوعا و كرها و أن يتم قطع يد السارق و إعدام القاتل...إنه أكبر بذلك بكثير : إنه طريقة حياة، و سياسة و مبدأ و تطبيق لكل تفاصيله حتى تلك الصغيرة التي لا تروق للحاكم و من في بلاطه...

هنا مقال عن مغادرة آخر الجيوش العثمانية للمدينة بعد حصارها من قبل الوهابيين من آل سعود الذين كانوا يوالين البريطانيين و ما يزالوا و أتباعهم بموافقة تامة و فتاوى تلبس حلة دينية من قبل عبد الوهاب. لك أن تقرأها جيدا حتى ينكشف لك جزء من التاريخ. ربما هو سيقف كموقف تقارنه بموقف معاوية حين تقرب له ملك الروم أثناء حربه مع علي رضي الله عنه و حين أجابه بأنه لو يعيدها ليأتينه و علي:
كتب أ. أورخان محمد علي* فقال
اجتمعوا في الصحن الشريف، في الروضة المطهرة في صلاة الظهر، وأدَّى الجميع الصلاة في خشوع يتخلله بكاء صامت ونشيج، ثم ارتقى فخر الدين باشا المنبر وهو ملتف بالعلم العثماني وخطب في الضباط خطبة كانت قطرات دموعه أكثر من عدد كلماته، وبكي الضباط حتى علا نحيبهم، وقال: لن نستسلم أبداً ولن نسلم مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم لا للإنجليز ولا لحلفائهم!


[IMG][/IMG]


كانت ملحمة رائعة قل نظيرها في التاريخ...ملحمة إنسانية رسمت فيها أسمى العواطف الإنسانية لوحة رائعة ستبقى على مر التاريخ ولن يطويها النسيان... وملحمة عسكرية تحدت أصعب الظروف وأقسى الشروط.
القائد التركي اللواء فخر الدين باشا الملقب بـ(نمر الصحراء)، ومن قِبَلِ الانجليز بـ(النمر التركي).


كان قائد الفيلق في الجيش العثماني الرابع في الموصل برتبة عميد عندما اشتعلت الحرب العالمية الأولى في 1914ر، ثم رقي إلى رتبة لواء، واستدعي عام 1916 إلى الحجاز للدفاع عن المدينة المنورة عندما بدت تلوح في الأفق نذر نجاح الانجليز في إثارة حركة مسلحة ضد الدولة العثمانية


وصل إلى المدينة المنورة في 31/5/1916 فرحا لأنه كان يحب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ حبا شديد حيث رسم هذا الحب لوحة في التاريخ العثماني.


منذ اليوم الأول من وصوله للمدينة حتى فراقه لها أي أكثر من عامين لم يشبع من الصلاة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وزيارة قبره الشريف هكذا في كل صباح وفي كل يوم لم يفت يوم واحد دون قيامه بهذا.


انسحبت الجيوش العثمانية من الحجاز بعد سقوط الحجاز بيد الثوار، ولم تبق هناك سوى حامية فخر الدين باشا التي كانت تبلغ 15 ألفا من الجنود مع بضعة مدافع...بقي فخر الدين باشا وحده وسط بحر من الصحراء ومن الأعداء...أصبح أقرب جيش عثماني يبعد عنه 1300كم ...انقطعت عنه جميع الإمدادات...ومما زاد في عزلته قيام لورنس- الجاسوس الانجليزي - وأعوانه من بدو بعض القبائل بنسف سكة حديد الحجاز في عدة مواضع، وبنسف أعمدة التلغراف...فأصبح معزولا عن العالم وحيداً ومحاصراً من قبل أعداء يفوق عددهم عدد جنوده أضعافا مضاعفة ويقومون بالهجوم على المدينة ويطلبون منه الاستسلام؛ ولكنه كان يردهم على أعقابهم كل مرة.


كانت أمور الدولة العثمانية تسوء يوما بعد يوم، وتتراجع جيوشها أمام قوات الحلفاء في معظم جبهات القتال، لذا اتخذت الحكومة العثمانية ( وعلى رأسها أنور باشا) قراراً بتخلية المدينة المنورة. وأبلغوا فخر الدين باشا بهذا القرار، وقد شعر بأن خنجراً يغرس في قلبه، ولهذا أرسل رسالة إلى أنور باشا يتوسل فيها منه ويقول:


(لماذا نخلي المدينة؟ أمن أجل أنهم فجروا خط الحجاز؟ ألا تستطيعون إمدادي بفوج واحد فقط مع بطارية مدفعية؟أمهلوني مدة فقد أستطيع التفاهم مع القبائل العربية)


[IMG][/IMG]


توسل توسلا حارا كقائد عثماني مرموق.


رضي أنور باشا أمام هذا الإلحاح بل التوسل الحزين...ولكنه لم يستطع إرسال أي مدد إليه.
ولكن الأحوال العسكرية ساءت جدا في تلك المنطقة. فقد هزم الجيش العثماني في حروبه مع القوات الانجليزية - التي كانت تفوقه في العدد والعدة وفي حسن التموين - في القناة وفي جبهة فلسطين، واضطر للانسحاب.


وفي الشهر العاشر من عام 1918ر وقعت الدولة العثمانية معاهدة موندروس...وكانت معاهدة استسلام قاسية جدا.


انتهت الحرب...وصدرت إليه الأوامر من قبل الحكومة العثمانية بالانسحاب من المدينة وتسليمها إلى قوات الحلفاء....ولكنه رفض تنفيذ أوامر قيادته وأوامر حكومته...أي أصبح عاصيا لها...كانت الفقرة رقم 16 من معاهدة موندروس الاستسلاميَّة تنص صراحة على قيام جميع الوحدات العثمانية العسكرية الموجودة في الحجاز وسوريا واليمن والعراق بالاستسلام لأقرب قائد من قواد الحلفاء. واتصل به الإنجليز باللاسلكي من بارجة حربية في البحر الأحمر يخبرونه بضرورة الاستسلام بعد أن انتهت الحرب وتم التوقيع على معاهدة الاستسلام فكان جوابه الرفض.


كتب إليه أحمد عزت باشا – وهو يبكي- رسالة يأمره بتسليم المدينة تطبيقا للمعاهدة، وأرسل رسالته هذه مع ضابط برتبة نقيب. ولكن فخر الدين باشا حبس هذا الضابط، وأرسل رسالة إليه قال فيها : إن مدينة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لا تشبه أي مدينة أخرى لذا فلا تكفي أوامرك في هذا الشأن ، بل عليه أن يستلم أمراً من الخليفة نفسه.


كان في الحقيقة يفتش عن عذر لرفض الانسحاب.


ازدادت الضغوط على الدولة العثمانية من قبل الحلفاء لتطبيق المعاهدة وتسليم المدينة إليهم.


لم تر الحكومة العثمانية بداً من الرضوخ ...فلم تكن لديهم أي حول أو قوة للرفض.


وهكذا صدر أمر من الخليفة نفسه إلى فخر الدين باشا بتسليم المدينة، وأرسل الأمر السلطاني بواسطة وزير العدل " حيدر ملا".


سدت جميع الأبواب في وجه فخر الدين باشا...فقد وصل إليه أمر من الخليفة نفسه بوجوب الاستسلام.


هل سيترك مدينة حبيبه صلى الله عليه وسلم ويسلمها إلى الأعداء؟
كلا!...لن يستسلم ولن يقبل تنفيذ أي أمر بهذا الخصوص ...حتى ولو كان الأمر من الخليفة ومن السلطان نفسه.


أرسل الجواب مع وزير العدل. قال في الجواب:


( إن الخليفة يعد الآن أسيرا في يد الحلفاء؛ لذ فلا توجد له إرادة مستقلة، فهو يرفض تطبيق أوامره ويرفض الاستسلام) رفض حتى أوامر الخليفة نفسه!.


وبدأ الطعام يقل في المدينة...كما شحت الأدوية وتفشت الأمراض بين جنود الحامية وكذلك بين أهالي المدينة...كانوا نقطة في بحر الصحراء محاصرين ومنقطعين عن العالم.


جمع فخر الدين باشا ضباطه للاستشارة حول هذا الظرف العصيب...كان يريد أن يعرف ماذا يقترحون، ومعرفة مدى إصرارهم في الاستمرار في الدفاع عن المدينة....


اجتمعوا في الصحن الشريف ...في الروضة المطهرة في صلاة الظهر...أدى الجميع الصلاة في خشوع يتخلله بكاء صامت ونشيج، ثم ارتقى فخر الدين باشا المنبر وهو ملتف بالعلم العثماني وخطب في الضباط خطبة كانت قطرات دموعه أكثر من عدد كلماته...وبكي الضباط حتى علا نحيبهم، وقال : لن نستسلم أبداً ولن نسلم مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم لا للإنجليز ولا لحلفائهم!!


نزل من المنبر فاحتضنه الضباط ضابطا ضابطاً...احتضنوه وهم يبكون وهو يبكي...كانت لوحة مأساوية من أروع لحظات التاريخ ستبقى في سجل التاريخ، طفح فيه حب رسول الله صلى الله عليه وسلم بشكل قل نظيره وثارت فيها العواطف وتأججت وسالت من المآقي الدموع،


اقترب من القائد العثماني أحد سكان المدينة الأصليين واحتضنه وقبله وقال له أنت مدني من الآن فصاعدا...أنت من أهل المدينة يا سيدي القائد!).


لكن الحقيقة المرة كانت ماثلة أمام كل عين ...حقيقة مادية وواقعية يعجز عن تجاهلها...لم يكن من الممكن الاستمرار في هذا الرفض...فقد اشتدت وطأة الجوع والمرض على الجيش العثماني وعلى سكان المدينة، وقلت الذخيرة الحربية ولم تعد كافية للدفاع عن المدينة.


عندما يئست القوات المحاصرة للمدينة من فخر الدين باشا زادوا اتصالهم مع ضباطه...كان الوضع ميئوسا منه. كلمه ضباطه شارحين له الوضع المأساوي للحامية ولأهل المدينة. فوافق أخيرا على قيام ضباطه بالتفاوض على شروط وبنود الاستسلام.


كان على رأس بنود الاتفاقية بند يقول: (سيحل فخر الدين باشا ضيفا على قائد القوات السيارة الهاشمية في ظرف 24 ساعة) وأنه تم تهيئة خيمة كبيرة لاستراحته.


وفي المدينة كانت ترتيبات الرحيل تجري على قدم وساق، وكانت سيارة القائد فخر الدين مهيأة وقد نقلت إليها أغراض القائد. بقي الضباط في انتظار خروجه ...ولكن الساعات مضت ولم يخرج إليهم، بل جاء أمر منه بتخلية السيارة من أغراضه الشخصية ونقلها إلى بناية صغيرة ملحقة بالمسجد النبوي...كان فخر الدين قد هيأ هذا المكان لنفسه ...لم يكن يريد الابتعاد من عند مسجد رسول الله وذهب إليه نائبه نجيب بك ومعه ضباط آخرون فوجدوه متهالكا على فراش بسيط في تلك البناية، ولم يرد أن يخرج، بل قال لهم:اذهبوا أنتم أما أنا فسأبقى هنا.


احتار نائبه والضباط ولم يدروا كيف يتصرفون، تشاوروا فيما بينهم ثم قرروا أن يأخذوه قسرا...اقتربوا من فراشه وأحاطوا به وحملوه قسرا إلى الخيمة المعدة له وهم يبكون...كانوا يعرفون مدى حب قائدهم للرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولماذا يقاوم كل هذه المقاومة رافضا الابتعاد من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكنهم لم يكونوا يستطيعون ترك قائدهم هكذا وحيدا هناك، وقد حدث هذا في يوم 10/1/1919م


في اليوم الثاني اصطف الجنود العثمانيون صفوفا أمام المسجد النبوي، وكان كل جندي يدخل ويزور قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ويبكي ثم يخرج، وكذلك الضباط، ولم يبق أحد لم يسكب دموعا حارة في لحظة الوداع المؤثرة هذه حتى سكان المدينة وقوات البدو بكوا من هذا المنظر.


عندما نقل فخر الدين باشا إلى الخيمة المعدة له كان هناك الآلاف من قوات البدو يحيطون بالخيمة ويشتاقون إلى رؤية هذا البطل الذي أصبح أسطورة، وما أن ظهر حتى ارتجت الصحراء بنداء : (فخر الدين باشا ...فخر الدين باشا!) لم يكن هناك من لم تبهره بطولته وحبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم.


وفي 13/1/1919 دخلت قوات البدو– حسب الاتفاقية – إلى المدينة،واستسلمت الحامية العثمانية في المدينة المنورة بعد 72 يوما من توقيع معاهدة موندروس.




  14-03-2010 / 10:30:01   صالح
محمد بن عبدالوهاب من الخوارج

اريد ان اسأل من يشكك في كلامي اليس هو من خرج على إمام المسلمين في الدولة العثمانية بدعم من بريطانيا ؟الم يكفر السلطان العثماني وخرج على امام المسلمين؟ واباح قتل المسلمين من اجل السيطرة على ارض الجزيرة ؟اوليس هو من أخذالميثاق بأن يكون اي مفتي للسعودية هو من عائلته ال الشيخ؟

  27-11-2009 / 22:09:47   العبدالله حكمي
وإن الكذب يهدي للفجور والفجور يهدي إلى النار

لاتزال كما كنت كاذبا والذي رفع السماء إنما أنت ومن معك عملاء لإسرائيل وخونة لعروبيتكم وتريدون الشر والفتنة لبلاد الحرمين ألا لعنكم الله حيث كنتم وشل ألسنتكم وقطع حياتك وجعلك ربي كلب أخرس وأبتلاك بمرض لاتقوم منه إلا لقبرك والله وليي المنافقين والعملاء .......

  5-10-2008 / 23:54:51   وسيم
محمد بن عبد الوهاب المظلوم

والله ما نعلمه أن محمد بن عبد الوهاب كان إمام هدى وعالم رباني حارب الخرافة والدجل والغلو والبدع و أعاد جزيرة العرب للتوحيد بعد أن دنست بالشرك من طواف بالقبور إلى الذبح لها وبناء المساجد عليها و إتخاذ قبور الصحابة عيدا و ملاذا و غياثا من دون الله
هذا محمد بن عبد الوهاب هو من حارب هذا كله و أوذي كثيرا من القبوريين الصوفية و الروافض الشيعة و من الصليبين الذين منعوا رعايا مستعمراتهم من الحج بإعانه من القبوريين بدعوى عدم أمن الطريق لكي لا تصلهم دعوة محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وراحوا يروجون أنه جاء بدين جديد و أنه إبتدع مذهبا خامسا و أنه يكره رسول الله و الصالحين و لا يؤمن بكرامة الأولياء و أنه يكفر المسلمين و يستبيح دماءهم و تارة يقولون إنه من الخوارج
كل هذا قاله القبوريون و النصارى المستعمرين
أما الأئمة و العلماء المعروفين المتفق على إمامتهم فلا يطعنون في هذه الدعوة المباركة بل و يعتبونها دعوة إصلاحية فمن نصدق القبوريين و المستعمر الغربي أم الأئمة و العلماء؟؟؟
ثم دعنا من هذا كله . هذه كتب محمد بن عبد الوهاب موجودة هاتوا أمرا خالف فيه سلف الأمة أو الأئمة الأربعة

فإذا كان بن عبد الوهاب سوى القبور و هدم القباب و دعا إلى التوحيد تأسيا برسول الله ونبذ البدع و دعا للتمسك بماكان عليه السلف الصالح
فهذا متبع للرسول صلى الله عليه و سلم
والله يقول "قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (31)آل عمران
لا تطعنوا في الناس هكذا بدون أي علم و لا برهان و لا دليل سبحانك هذا بهتان عظيم

  5-10-2008 / 14:57:36   وسيم
إلى الأخت عبير


أين وجدت الخطأ لدى السنة؟؟؟ أين وجدت أمرا لديهم يخالف الكتاب و السنة ؟؟
مدنا به أخية و سنرد إنشاء الله
أشكر حرصك على الأمة و وحدتها ولكن يا أختي لو عاد إلينا رسول الله لقاتل الروافض الشيعة و حاربهم حروب الردة
كيف يرضى رسول الله عن الذي يسب صحابته؟؟؟
كيف يرضى عن الذي يرمي حبيبته وبكره أمنا المطهرة عائشة بالزنا و يلعنها؟؟
كيف يرضى رسول الله عن الذي يقول بأن علي و الأئمة الإثنى عشر خير من الأنبياء و الملائكة المقربين رضي الله عن آل البيت الطاهرين و لكنها ليست منزلتهم بل الرسل أفضل منهم و هذا معلوم
أنجتمع مع هؤلاء ؟؟؟ لا لا نجتمع أبدا
هو يسب و يلعن صحابة رسول الله و أمهاتنا زوجات رسول الله صلى الله عليه و سلم وأنا أحبه و أتولاه و أواده بل من الضروريات معاداة هؤلاء وفضحهم و التشهير بهم و الرد عليهم و بغضهم فالله

لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا

آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَ

أَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ

عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22) المجادلة

  4-10-2008 / 21:07:20   عبير
الاسلام الحق

اخواني ماهذا الكلام بالله عليكم نحن دين محبة واخوة وتسامح لادين تفرقة صدقوني لو انكم قابلتم الرسول لن يرضى عن كلامكم هذا دعونا نترك الائمة والصحابة بسلام فلديهم من سياخذ بحقهم يوم القيامة وهو اله غفور رحيم هل نسيتم ان اقربنا عند الله اتقانا اي ليس السني ولا الشيعي انما الذي يتقي الله فيما يقول ويسمع بدل ان نكفر بعضنا البعض وهو مالايرضاه الله ولارسوله ولا اهل بيته دعونا ننشر السلام والاسلام في كل بقاع الارض فسنسال عن ذلك السنا الامة التي اخرجت للناس دعونا نعلي شأن امتنا بدل ان نخربها بأيدينا ولاتسمعو كلام مثيري الفتن بينكم فهذه من افعال اسرائيل صدقوني لقد قرأت الكثير من الكتب عن السنة والشيعة ووجدت ان الفريقين لديهم اخطاء والفريقين لديهم اشياء صحيحة انبذو الفتن ارجوكم بحق نبيكم نبي الرحمة الهم اني بلغت الهم فاشهد اختكم

  29-09-2008 / 10:44:35   أبو محمد


الوهابية أو أهل السنة والجماعة هم شرف الامة وما خانها إلا أحفاد إبن العلقمي الشيعة واسألوا بغداد العباسية، وصلاح الدين الأيوبي وبغداد اليوم والخيانات أكثر من ذلك بكثير

  27-09-2008 / 18:22:20   حامد


سيد مهاجر إما أنك من ألائك الشيعة القتلة أو إنك ملعون من الملعونين الصوفيين أو إنك غبي من الأغبياء يردد ما لا يعي. الوهابية يكرهون الرسول يا ناس???!!!!! أين عقولكم هوم أشد الناس حبا للرسول و لكن القتلة الشيعة يعرفون أن آكثر من يعرفهم هم الوهابية ( أو السنة لأشرح للأغبياء) و يعرفون قبح الشيعة الذين ادعو حب الرسول لكن خونو اصحابه و نسائه لعن الله تلك الشرذمة المارقة من الدين و مزقهم إربا و عليكم بدينكم يا سنة ضد المد الرافضي كما قال الشيخ القرضاوي أخيرا و الحمد لله

  26-09-2008 / 16:42:46   المهاجرغريب
الوهابية الخيانة الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم ليس بجديد خيانة هولاء القوم فامن يرجع الى غزوة اللخندق فا بعد ماحكم سعد بن معاذ رضي الله عنه في يهود بن قريظه وقينقاع امر الرسول صلي الله عليه وعلى اله وسلم ان يبتعو بي السلاح الى نجد وكان عددهم ثلاثة الف ونيف فكم يصل عددهم الان ومن هم من القوم الان لابد ان يكون بعض اصحاب هذه الحركه منهم المسمه بي الوهابيه لذلك يكرهون رسول الله وينصرون ابنئاء عموممتهم اليهود والايام اثبتات ذلك

  31-08-2008 / 04:01:34   وسيم
لم أستغرب

السيد المشرف لم أستغرب من ردك أبدا بل بالعكس توقعته جدا ولكن ما لم أتوقعه أن يكون قلبك بهذه القسوة على المسلمين

تقول
لك ان تمتدح آل سعود وتعتبرهم حكاما مسلمين،

أقول
وماذا تعتبرهم انت؟؟ كفار؟؟؟ تكفر المسلمين إنتصارا لهواك؟؟؟ لا حول و لاقوة إلا بالله تب لله يا رجل

تقول

وأنهم الوحيدون الذين يقيمون شرع الله كما تقول، ولكن هذه الأمر ليس متفقا عليه بين الناس، بل ليس صحيحا كما يعرف الكل إلا القليل المغيب، وإنما الذي يعرفه الناس هو أن آل سعود عائلة أحسنت توظيف الإسلام للإيحاء باحترامها له،

أقول
حول إقامتهم الشرع هذا أمر لا يرده إلا سفيه يخادع نفسه

-بل ليس صحيحا كما يعرف الكل إلا القليل المغيب،
مدنا بأمر من الامور يخالف فيها النظام القائم في السعودية ما انزل الله في مسائل الأحكام الشرعية كالميراث و الأحوال الشخصية و الحدود و و و ...
هات برهانك يا رجل

-وإنما الذي يعرفه الناس هو أن آل سعود عائلة أحسنت توظيف الإسلام للإيحاء باحترامها له،

الحمد
لله قلت أحسنت توظيف الإسلام فشخص يطبق تعاليم الإسلام ليهدم الإسلام؟؟ هذا عجيب لا يقوله إلا غبي مع إحترامي للجميع


تقول
وعليه فلنترك الناس تقول بما لديها من براهين لفضح خطل هؤلاء،

أقول
لو كان لك أخ فاسق مثلا أو جار أو ولد يعني شخص مسلم بإختصار قام بمعصية من المعاصي هل تفضحه ؟؟ هل تشنع عليه ؟؟؟ هل تغتابة ؟؟
أهكذا ربانا الله و رسوله ؟؟؟
على كل تفضل بالآتي

عن ابن عمر قال
صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر فنادى بصوت رفيع فقال يا معشر من أسلم بلسانه ولم يفض الإيمان إلى قلبه لا تؤذوا المسلمين ولا تعيروهم ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله
(رواه الترمذي ) قال شيخنا الألباني حسن صحيح

فأتقي الله يارجل


تقول

وإذا كان هناك من أحد تحركه الأهواء، فهو ولا شك الذي يعمل على الإستبسال في الدفاع عمن ثبت إجرامهم في حق دينهم وبلدهم.


أقول
تقول ثبت إجرامهم في حق دينهم وبلدهم.
ما هذا الإثبات ؟؟ لم نجد غير أكاذيب مفضوحة مثل قصة بكاء اليهودي في البلاط السعودي كما رواها السفيه السبعاني وكأنه حضر يومها و مسح دموع اليهودي وأنت و غيرك (ولن انعتك بالمغيب ) تتلقونه وكأنه قرآن منزل لاحول و لاقوة إلا بالله
أما إستبسالي في الدفاع على آل سعود فطبيعي أن أدافع عن مسلم أفتري عليه

تقول
والناس يعرفون أن آل سعود هم من أسباب (وإن كان ليس السبب الوحيد) ما آل إليه أمر المسلمين من انحدار وتسلط الكفار عليهم،

أقول
من أسباب إنحدار المسلمين سعيهم إلى البحث عن كبش فداء ليلصقوا به تهمة الخيانة ليبرروا إنحطاطهم و يتملصوا من المسؤولية
لا يا صديقي كل مسلم يتحمل مسؤوليته أمام الله في ما وصلت إليه الأمة

تقول
وبعد أن عملوا على تغييب وعي المسلمين، من خلال كل الوسائل: تارة بوسائل الفجور من قنوات إباحية وغنائية، وتارة من خلال طابور ممن يسمى "علماء"، مهمتهم توظيف الإسلام لخدمة أولياء الأمر الذين أحالوا بلاد الإسلام لتابع ذلبل للكفار يرتعون فيها ويستبيحون نسائها ويسومون أهلها سوء العذاب،

أقول
يعني إذا قلت أن النظام السعودي يفتح قنوات للدعارة أجيبك هذا كذب إذا قلت أن أفرادا سعوديين فعلوا ذلك أقول كل نفس بما كسبت رهينة لماذا تتهمون النظام السعودي؟؟؟
أما العلماء فأنا على علم بأنك لا تتعفف عن القدح في العلماء من دون حتى معرفة أسمائهم كما حدث من قبل مرارا تب يارجل

تقول
- هل نستكثر على الناس أنهم وجدوا نافذة بل مجرد كوّة، يهمسون من خلالها بما يعرفون من حقائق، ولا نستكثر على ال سعود احتكارهم لكل الأبواب والمنافذ الإعلامية

أقول
لا بل أستنكر وجود نافذة تمرر كذب السفهاء امثال السبعاني و غيره
فلا تقل مجدد انك لست متحيز و أن بوابتك محايدة

تقول

- ثم إن أمر سعود معروف، بحيث لا يمكن القول ان كشف ارتباطاتهم الخيانية وموضوع تكوّن دولتهم المدعوم من طرف بريطانيا ووقوفهم ضد أمور المسلمين على مدار تاريخهم وخاصة في العقدين الأخيرين يعد ضربا من البدع،

أقول
طبعا فأنت متربي في بيئة صوفية و تحمل فكرا إخوانيا يعني أكبر الحاقدين على دعوة التوحيد التي أنشأها بفضل الله آل سعود و شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب فقولك هذا قول الصوفية و الروافض و الإخوانجية بطعنهم في هذه الدعوة المباركة فالتاريخ يثبت محاربة بريطانيا و الدولة العثمانية الصوفية لدعوة محمد بن عبد الوهاب و آل سعود
و لكنك يا صديقي تدعي العكس تب تب يا رجل


تقول
أما موضوع طلب اتصالك مع المشرف على البريد الخاص لنقاش هذه الامور، فنحن نشكرك عليه، ونقول لك أنه لا داعي لذلك، لأن المسألة ليست شخصية، وإنما الموضوع هو مسألة عامة ومبدئية، يجب بالتالي أن يطلع عليها كل الناس

أقول
ليست مستغرب فشخص يحمل أفكار المفلسين من الحزبيين الإخوانيين لا يمكن أن يصدر منه إلا هذا الأمر
فأنتم كالذباب لا تقعون إلا على القذارة تتتبعون عورات المسلمين و قد أمرتم بالكف عن ذلك
مددت يدي إليك لنلم شملنا و لكن كما عهدنا من امثالك الإنتصار لحزبيات الضيقة على المصلحة العامة للمسلمين

تقول
كان من المفترض ان تفرح ان كشف الله خزي هؤلاء، لا ان تعمل على الطلب بعدم كشف أمرهم

أقول
لا لم أطلب الكف عن كشف أمرهم و لكن أطلب الكف عن إتهام الناس بالباطل بدون دليل


و أخيرا
أقول مامشكلتكم مع السعوديين بالذات ؟؟
يعني لا يوجد في العالم فسقة و لا سكيرين و لا من يدير قنوات دعارة غير السعوديين ؟؟؟ ففي كل بلاد الدنيا يوجد الصالح و الفاسق و الكافر
فأتركوا الناس و حالهم
والله شيئ مضحك و كأن هذا المشرف ملك مقرب أو نبي مرسل

  30-08-2008 / 08:26:02   بوابتي


المتدخل الفاضل وسيم السلام عليكم:
- ما تقوله حول آل سعود وتقريضك إياهم هو رأيك أنت، ولك أن تدافع عنهم، ولكن الحقيقة ليست بالضرورة ما تقول، بل هي فعلا ليست كما تقول أنت عنهم.
- لك ان تمتدح آل سعود وتعتبرهم حكاما مسلمين، وأنهم الوحيدون الذين يقيمون شرع الله كما تقول، ولكن هذه الأمر ليس متفقا عليه بين الناس، بل ليس صحيحا كما يعرف الكل إلا القليل المغيب، وإنما الذي يعرفه الناس هو أن آل سعود عائلة أحسنت توظيف الإسلام للإيحاء باحترامها له، وعليه فلنترك الناس تقول بما لديها من براهين لفضح خطل هؤلاء، ولك ان ترد على الكاشفين للحقائق إن رأيت منهم عدم توفر دقة أو غيرها.
- تقول: "لا تفرح بأي شخص وافق هواك": فلتعلم أيها المتدخل الكريم، أن موقع "بوابتي" لا تحكمه أهواء، وليس للموقع مشكلة شخصية مع أي أحد من آل سعود، وإنما المتتبع لمحتويات الموقع يدرك جيدا أن مجموعة من المبادئ هي التي تحكم المحتويات، وإذا كان هناك من أحد تحركه الأهواء، فهو ولا شك الذي يعمل على الإستبسال في الدفاع عمن ثبت إجرامهم في حق دينهم وبلدهم.
- والناس يعرفون أن آل سعود هم من أسباب (وإن كان ليس السبب الوحيد) ما آل إليه أمر المسلمين من انحدار وتسلط الكفار عليهم، وعليه فلماذا لا نوفر الفرصة لمن يريد أن يبرهن بالأدلة عن عمليات الخيانة، لماذا لا تتوفر للناس فرصة لكي يكشفوا بعضا من انحرافات هؤلاء، بعد أن أغلقت في وجوه من يريد ذلك كل الأبواب، وذلك لتسلط أل سعود على كل وسائل الإعلام، وبعد أن عملوا على تغييب وعي المسلمين، من خلال كل الوسائل: تارة بوسائل الفجور من قنوات إباحية وغنائية، وتارة من خلال طابور ممن يسمى "علماء"، مهمتهم توظيف الإسلام لخدمة أولياء الأمر الذين أحالوا بلاد الإسلام لتابع ذلبل للكفار يرتعون فيها ويستبيحون نسائها ويسومون أهلها سوء العذاب، من خلال اختزال الإسلام في مجموعة من الشعائر دون ما سواه، واقتلاع أحكام من سياقاتها وتجزئتها.
- هل نستكثر على الناس أنهم وجدوا نافذة بل مجرد كوّة، يهمسون من خلالها بما يعرفون من حقائق، ولا نستكثر على ال سعود احتكارهم لكل الأبواب والمنافذ الإعلامية.
- ثم إن أمر سعود معروف، بحيث لا يمكن القول ان كشف ارتباطاتهم الخيانية وموضوع تكوّن دولتهم المدعوم من طرف بريطانيا ووقوفهم ضد أمور المسلمين على مدار تاريخهم وخاصة في العقدين الأخيرين يعد ضربا من البدع، ولم يأت سعود السبعاني بجديد حينما قال بذلك، هذه أمور معروفة وإنما الذي جعلها تبدو كالغريبة والمنكرة هو قوة تأثير وسائل الإعلام التي يسيطر آل سعود عليها، والتي عملت وتعمل على إخفاء ذلك.
- أما موضوع طلب اتصالك مع المشرف على البريد الخاص لنقاش هذه الامور، فنحن نشكرك عليه، ونقول لك أنه لا داعي لذلك، لأن المسألة ليست شخصية، وإنما الموضوع هو مسألة عامة ومبدئية، يجب بالتالي أن يطلع عليها كل الناس.
- مرة أخرى المتدخل الكريم، مرحبا بك وأذكرك بأن الحق أجدر بان يتبع، ولا نفهم ما يغيظك حينما يقع الكشف عن منكرات فظيعة يرتكبها البعض وخطورة أعمالهم، كان من المفترض ان تفرح ان كشف الله خزي هؤلاء، لا ان تعمل على الطلب بعدم كشف أمرهم

  29-08-2008 / 23:24:48   وسيم
دعوة

طيب لا بأس بالنسبة للمداخلة قد يكون هناك خطب ما
كانت مداخلة طلبت فيها من الإخوة بكل أخوة و محبة في الله ترك الأمور التي لا فائدة ترجى منها كالتنقيب عن أحد أفراد العائلة المالكة السعودية لسرد أعماله بحق و بغير حق و إتهامه بالحق و الباطل و الأمر هنا يتعلق بآل سعود و غيرهم من حكام المسلمين الحاليين
يا إخواني أتركوا أقوال هذا الفتان المدعو سبعاني الذي هاجر من بلد رسول الله إلى السويد ماذا تنتظرون منه ؟؟؟؟
يا سيد المشرف لا تفرح بأي شخص وافق هواك في أمر من الأمور تحرى عنه و عن عدالته

ليس كل من طعن في حكامنا نرفع درجاته ونزكيه
فمثلا في عقيدة أهل السنة و الجماعة
طاعة الأئمة واجبة (أي الحكام) برهم و فاجرهم ما لم يأمر بمعصية والجهاد معهم واجب والصلاة خلفهم والحج معهم ...

فمالنا نكلف انفسنا بما لم يكلفنا به الله ؟؟؟
أمرنا الله بالدعوة للتوحيد و العمل به و الصبر على الأذى كما كان الرسل من قبلنا لم يأمرنا بمحاربة الحكام وفضحهم و الإنقاص من هيبتهم

فمثلا اليوم نعيش في مجتمعنا الإسلامي تحت ولاية حكام لايحكمون شرع الله ولايقيمون الحدود الشرعية
نجد أمثال الإخوة من الذين يحملون فكر الإخوان المسلمين يكفرونهم و يحاربونهم و و و و
طيب وجدنا نظاما واحدا يحكم بالشرع و هو النظام السعودي فأصبح عدوهم اللدود
سبحان الله لماذا؟؟ هو كحكم و نظام يطبق شريعة محمد صلى الله عليه وسلم ومنهج السلف الصالح لماذا نطعن فيه؟؟؟
قالوا أفراده فساق
طيب هاتوا براهين على كلامكم
قالوا الكل يعلم ذلك
أقول من " الكل " أنا لا أملك دليل إدانة لأحد فلا أتكلم أبدا
طيب و حتى لو ثبت هل نطعن في نظام يقيم حدود الله لفساد فرد أو مجموعة من أفراده ؟؟ هذا إذا كانوا مفسدين أصلا .
يا إخواني أأكد النظام السعودي ليس خلافة أبا بكر أو عمر أو عثمان أو علي بل هو نظام مسلم في القرن ٢١ ميلادي
وحتى أبا بكر و عمر و عثمان و علي لانقول بعصمتهم فمابالك بمسلم في القرن ال21
فأنصحكم نصيحة أخ محب أتركوا هذه الأمور فأنتم في غنى عنها توجهوا للدعوة بالحكمة والموعضة الحسنة
أصلحوا أنفسكم و أهليكم و جيرانكم و أقاربكم كلما إزداد عدد الصالحين فالمجتمع كلما أصلح الله أحوالهم
وتأكدوا أن الله إذا إتخذنا الأسباب و قمنا بالدعوة الصحيحة على نهج رسول الله و صحابته الكرام سيخرج منا من يحكمنا بما يرضي الله
ولكن المشكلة أن الناس يريدون تعجيل الأمور بدون إتخاذ الأسباب

أدعوك سيدي المشرف لترك هذه الأمور لأنها لاتزيد المسلمين إلا خسارة و ذلا
أدعوك و نفسي لتقوى الله
ولو تريد أخي المشرف أن نتكلم و نتحاور في بعض الامور كهذه على إنفراد فعندك بريدي الإلكتروني الذي تراسلنا عليه سابقا وأنا على علم أنك لن تتأخر عني والله المستعان و السلام عليكم و رحمة الله

  28-08-2008 / 21:01:24   وسيم
العلم اليهودي

فعلاً أنا أكلم أناس تنتصر لهواها والله المستعان
من يتكلم بغير دليل أنا أو أنتم؟؟؟ ما المانع من التفاوض مع اليهود ما المانع اين العيب أو الخطئ في هذا؟؟؟
آل سعود او غيرهم يجب إتهامهم بدليل و إلا فلا يجوز أبدا التكلم فيهم

بالنسبة للمداخلة سيد المشرف أنا متأكد من إرسالها
بالله كل شخص يتهم مسلما بجريمة كالتآمر و السرقة و الفساد و غيرها يأتينا بدليل على كلامه و إلا فهو معتدي ولو كان الشخص فعلا مجرما

ملاحظة : لاحظوا إخواني الصورة لاحظوا العلم اليهودي و الله لا يخفى على أي شخص أنه مركب أضيف للصورة يعني برنامج الفوتوشوب عمل عمله
لاحظوا إخواني هل يمكن أن يكون بهذه الوضعية رفراف هكذا ؟؟؟
أمر مضحك و الله
أهكذا يكون التعصب و الإنتصار للنفس؟؟؟

ملاحظة ثانية : لاحظ سيد المشرف أنني لا أسب أحدا هنا و هذا قرار إتخذته
فأرجوا إلغاء بعض العبارات التي لا محل لها من الإعراب
"يبدو لي فعلا انك تعاني من دروشة " كان عليك إلغاءها

لم يجبني أحد عن سؤالي

------------
المتدخل الكريم وسيم، نؤكد لك انه لم تصلنا مداخلتك الثانية التي ذكرتها، ولم يصلنا حتى أثرها عن طريق مراسلة الكترونية (تصلنا مراسلة الكترونية اليا لكل مشاركة بالموقع، حتى وان لم يقع قبولها بقاعدة البيانات)
على اية حال، بامكانك اضافة هذه المداخلة مرة أخرى

مشرف الموقع

  28-08-2008 / 00:04:09   مراد وازي
في بيتنــا لصــوص

أغلب ما ذكره الكاتب عن آل سعود معروف عنهم ولا شك أنه يضعهم في قائمة أكبر خونة الأمة والإسلام على مر العصور.
ولكن ربما الأدهى والأعظم من كل ذلك أن هذه العائلة التي نصبت نفسها بالقوة على أشرف بقاع الأرض تسرق أمام أعين المسلمين وعلمائهم ومنذ أكثر من سبعين سنة كامل أموال المسلمين المتأتية من النفط على آخر مليم وتصرفها في ملذاتها وفي نشر الفساد وتقوية أعداء المسلمين، وتعمل جاهدة حتى لا يذهب مليم واحد من أموال المسلمين هذه لما فيه صالحهم حتى لو لزم الأموال أن تهدره في موائد القمار وتضعه في جيوب الكفار ولو دون مقابل.
في برنامج تلفزي أذيع منذ زمن على قناة الجزيرة حول النفط - شاهدته بنفسي - اتصل أمير من عائلة آل سعود وقال أنه سيقول كلاما يعرف أنه سيغضب عائلته ثم واصل قائلا:"إن كل أموال النفط تستولي عليها العائلة المالكة ولا يبقى للشعب السعودي منها شيء".
وأموال النفط هذه هي مئات من ملايين الدولارات في اليوم الواحد تذهب كلها - دون حسيب أو رقيب - في جيوب حوالي سبعة آلاف أمير لم يسكبوا قطرة عرق واحدة من أجلها، ولم ينتجوا شيئا مقابلها، بل هي أصلا ليست من حقهم فهي من المال العام الذي هو ملك للمسلمين. ولا نستغرب بعد ذلك أن يكون الملك عبد الله في المراتب الأولى لأغنى الملوك في العالم بثروة تعادل ما ينتجه الشعب التونسي بأكمله طيلة سنة كاملة من الجهد والعمل.
والمدهش العجيب أن يبقى هؤلاء اللصوص - الذين لم يشهد تاريخ البشرية مثيلا لشجعهم - يواصلون طيلة هذه السنوات سرقاتهم بينما أغلبية أصحاب المال يتفرجون ولا يفعلون شيئا لحماية أموالهم وكذلك أغلبية علمائهم الذين يعرفون حق المعرفة الحرام من الحلال وواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
لا شك أن هذه السرقات ما كانت لتتم أو تتواصل، لو كان المسلمون يدافعون عن المال الذي جعلهم الله مستخلفين فيه.
قال الله تعالى: " ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون " (البقرة، الآية 188).
وأخرج البخاري عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من أخذ أموال الناس يريد أداءها أدى الله عنه، ومن أخذها يريد إتلافها أتلفه الله".
وأخرج الترمذي والنسائي عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من أريد ماله بغير حق فقاتل فقتل فهو شهيد".

  27-08-2008 / 22:56:58   وسيم
ردي الثاني ؟؟؟

طيب أين ردي الثاني ؟؟
وفي مصادرك هذه أين بكى اليهودي فرحا ؟؟؟؟ سؤالي واضح بارك الله فيك أجيبوني عليه
أريد حتى من الذين يكرهون آل سعود الإجاية عن سؤالي هل هذا الرجل صادق أم كذاب بكل حياد و مراقبة لله

ثانيا
هل أن شخصا يهوديا صار عندنا اليوم من الثقات الذين نتلقى منهم القول مسلما؟؟؟ مالكم كيف تحكمون أين أنتم من قول الله
" يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "
فمابلك بكافر إذا جاء بنبئ؟؟
مالكم لا تصدقون و تخونون مسلمين إخوانكم وتسيؤون بهم الظن
وتحسنون الظن باليهود والكفار ؟؟؟
أهكذا دينكم؟؟؟ أفيقوا إخواني

----------------
المتدخل الكريم وسيم، لا ندري ماذا تقصد بردك الثاني، لان الموقع لم يقم بحذف اي مداخلة لك أخيرا، وما كتبته تم نشره
شكرا على التفهم

مشرف الموقع

  27-08-2008 / 22:02:16   maktoomus
الى وسيم

الاخ وسيم لماذا لا تصدق ما قرات ؟يبدو لي فعلا انك تعاني من دروشة .هل رايت او سمعت المقابلة المشهورة للملك عبد الله مع الكاتب والصحفي الامريكي ليهودي توماس فريدمان ؟الم تسمع بمبادرة الملك عبدالله ؟الم تشاهد المقابلة التليفزيونية مع الامير طلال بن عبد العزيز في قناة الجزيرة وكيف انه اعترف بعظمة لسانهان اباه عبد العزيز كان يتقاضى 500 جنيه استرليني راتبا من ملكة بريطانيا ؟كان عليك ان تبحث في الموضوع قبل ان ترد فردك لا يتجاوز عبارات عاطفية لم يوظف فيها العقل ولا النقل ولا المنطق ولا الدليل .تحياتي للجميع

  27-08-2008 / 09:53:39   بوابتي
توضيحات

امدنا الكاتب السيد سعود السبعاني، بمصادر خبره، والتي اغفلنا نحن اصلا اضافتها اول الامر -مع الاعتذار للقراء والكاتب على ذلك-، وذكر ان ما يمنعه من الرد التفصيلي هو تفرغه في تاليف كتاب حول ال سعود.

هذه هي الروابط مصدر مقالته:

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

  26-08-2008 / 23:59:06   وسيم
أريد من الإخوة تعليقا على كلامي هذا بالله عليكم

لن أتكلم عن تكفير هذا الرجل و قذفه و نبزه للناس بالألقاب و و و
لن اتكلم و أقول أنه ترك مكة و المدينة وخرج مهاجرا إلى السويد راجيا العزة لدى إخوانه الأسكنديناف
لن أتكلم عن هذا كله و لكن شيئ واحد فقط سيسقط كلامه كله في الماء
و أريد من الإخوة التعليق على هذه النقطة بكل حياد و كل مراقبة لله

يقول السبعاني المحترم

"""وكيف بكى اليهودي دانيال من شدة الفرح والصدمة في حضرة ابن سعود عندما سمع أخيه في العقيدة والدم عبد الله بن عبد العزيز وهو يخبره بكل عزم وتصميم أنه يبصم بالعشرة ويعترف بدويلة إسرائيل المسخ ويؤيد حقها الشرعي في فلسطين بمجرد أن يوافق الإسرائيليون على حدود 67 , حتى يسكت البقية من العرب , والمفاجئة المبكية لدانيال كانت عندما أبلغه حفيد مرخان أنهُ يرضى ويوافق على تبادل الأراضي بين إسرائيل والفلسطينيين !
"""""
إنتهى كلامه
أقول أتتخذنا هزوا
هل قال لك احد أن المسلمين قوم دراويش ؟؟؟

أقول هل مسحت دموع هذا اليهودي بيديك أو بمنديلك ؟؟؟
هل كنت حاضرا يوم بكى
أطلعت الغيب ماهذا ؟؟؟؟

أريد من الإخوة كل الإخوة بعد إذنك السيد المشرف التعليق على هذا الكلام بكل ما للمسلم الصادق من قبول للحق ورد للكذب
أريد جوابا بنعم أو لا هل هذ ا الرجل صادق أم كاذب ؟؟
فقط أستحلف إخواني بالله العلي العظيم أن يعلقوا على كلامي
أهكذا يكون التعصب للرأي؟؟
والله لو قال هذا الكلام في القرد بوش لما رضيته لأن المسلم لا يكذب لينتصر لنفسه و لو كان على حق إلا إن كان هذا الرجل من أتباع آل البيت " الأبيض طبعا" ممن يتعبد بالتقية
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
يزيد بن الحسين، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د. الشاهد البوشيخي، محمد اسعد بيوض التميمي، الشهيد سيد قطب، د - شاكر الحوكي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حميدة الطيلوش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - مصطفى فهمي، محمد تاج الدين الطيبي، علي الكاش، أحمد بوادي، محمد أحمد عزوز، د. خالد الطراولي ، عراق المطيري، محمد إبراهيم مبروك، د - محمد عباس المصرى، رشيد السيد أحمد، فتحي العابد، ابتسام سعد، وائل بنجدو، جمال عرفة، هناء سلامة، د - محمد بن موسى الشريف ، محرر "بوابتي"، سيدة محمود محمد، ماهر عدنان قنديل، عدنان المنصر، عواطف منصور، د. نانسي أبو الفتوح، رافع القارصي، د - محمد بنيعيش، معتز الجعبري، إيمى الأشقر، أحمد ملحم، رافد العزاوي، د - احمد عبدالحميد غراب، فراس جعفر ابورمان، عصام كرم الطوخى ، سيد السباعي، عزيز العرباوي، الناصر الرقيق، د. عبد الآله المالكي، سلوى المغربي، د- جابر قميحة، د- هاني السباعي، فتحـي قاره بيبـان، إسراء أبو رمان، شيرين حامد فهمي ، سعود السبعاني، أ.د. مصطفى رجب، الهادي المثلوثي، مصطفى منيغ، فوزي مسعود ، د. أحمد محمد سليمان، طلال قسومي، حسن الحسن، رأفت صلاح الدين، د . قذلة بنت محمد القحطاني، صفاء العربي، محمود طرشوبي، د. محمد مورو ، د - محمد سعد أبو العزم، حسن الطرابلسي، سفيان عبد الكافي، كريم فارق، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد النعيمي، د- هاني ابوالفتوح، د. أحمد بشير، يحيي البوليني، د.ليلى بيومي ، كمال حبيب، د- محمود علي عريقات، صلاح المختار، سامر أبو رمان ، د. عادل محمد عايش الأسطل، مصطفي زهران، محمد شمام ، صالح النعامي ، سامح لطف الله، د. جعفر شيخ إدريس ، محمد العيادي، د - عادل رضا، منى محروس، أبو سمية، جاسم الرصيف، منجي باكير، صفاء العراقي، د - المنجي الكعبي، مراد قميزة، فاطمة حافظ ، رضا الدبّابي، أحمد الغريب، إياد محمود حسين ، فاطمة عبد الرءوف، محمد عمر غرس الله، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمود سلطان، الهيثم زعفان، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمود فاروق سيد شعبان، مجدى داود، محمد الياسين، خبَّاب بن مروان الحمد، فتحي الزغل، صباح الموسوي ، د. محمد عمارة ، كريم السليتي، محمد الطرابلسي، أنس الشابي، صلاح الحريري، نادية سعد، د - مضاوي الرشيد، تونسي، د - أبو يعرب المرزوقي، رحاب اسعد بيوض التميمي، سحر الصيدلي، د. طارق عبد الحليم، د- محمد رحال، فهمي شراب، د - الضاوي خوالدية، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، عبد الغني مزوز، العادل السمعلي، حمدى شفيق ، عمر غازي، د. الحسيني إسماعيل ، عبد الرزاق قيراط ، إيمان القدوسي، د. نهى قاطرجي ، المولدي الفرجاني، حسن عثمان، عبد الله زيدان، رمضان حينوني، محمود صافي ، خالد الجاف ، د - غالب الفريجات، حاتم الصولي، أحمد الحباسي، عبد الله الفقير، د.محمد فتحي عبد العال، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، علي عبد العال، د. صلاح عودة الله ، بسمة منصور، ياسين أحمد، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - صالح المازقي، د. محمد يحيى ، سلام الشماع، سوسن مسعود،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة