البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/51

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 139


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
شعبنا يا ريم الفلا * ابن شياع منه كل البلا
دولار وازمة غلا * عمرك ما تشوف العلا

همست عصفورتي:
ـ هل تعلم الأنظمة العربية التي طبعت مع إسرائيل والتي لم تطبع بأن كفة إسرائيل في قبان الولايات المتحدة أثقل منهم جميعا؟
ـ طائرات وصواريخ المقاومة العراقية على المنطقة الخضراء هي المرآة العاكسة لشخصية المقاومة الضعيفة.
ـ غالبا ما يردد البعض ان العراقيين غادروا الطائفية، ولكن ما حصل خلال مباراة العراق مع الأردن ان مثل الجمهور العراقي قمة الطائفية ونقلوا الصورة المسخ عن الشعب العراقي بهتافات طائفية مثل ( نعلاله ابيه اللي ميحبك يا علي"، أي لعن الله اب من لا يحب علي بن ابي طالب. هذا ما اوصلته ايران للعراقيين من نزعة طائفية مقيتة، الطائفية تجذرت ولن تغرب عن العراق. خذوا الدرس يا عرب من النظام الايراني، سيما دول الخليج والجزائر والسودان الملحق الجديد.
ـ في زيارة إسماعيل قاآني قائد الحرس الثوري للعراق وبقائه مع رئيس مجلس الوزراء العراقي انذره بأن يوصل رسالة للأمريكان بأنه في حالة ضرب الولايات المتحدة لأهداف داخل ايران، فأن ايران ستستهدف مواقع الامريكان في العراق، كما يقول المثل ( العراق حايط نصيص).
ـ وصلت الغيرة والكرامة العربية الى الحضيض، هل يعقل ان حوالي 28000 فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء قتلوا على يد الصهاينة دون ردة فعل عربية مناسبة ضد العدوان، في حين فتح مطعم في الأردن بعنوان (7 أكتوبر) يجعل السلطات الأردنية تغلقه على الفور من اجل عيون قتلة الفلسطينيين؟
قال الحكيم
ـ النظام الإيراني توعد الولايات المتحدة بالرد ان ضربته!!! اليس من الأجدى ان ترد على إسرائيل التي تصفعها أسبوعيا؟
نكتة العدد
طلب مقتدى الصدر قدحين من الشاي من الجايجي قيس الخزعلي لأنه يشعر بالصداع، فقال قيس سآتيك بالقدح الأول، وبعد قليل القدح الثاني كي لا يبرد. اجابه مقتدى: هاتي الاثنين سأشرب الثاني وبعدها الأول.

وكلاء ايران في المنطقة سيقاتلون نيابة عنها
صرح (حسن كاظمي قمي) سفير إيران في أفغانستان بتأريخ 8/2/2024 في حوار متلفز " إذا لزم الأمر، سينطلق جيش استشهادي من أفغانستان لدعم غزة لأن أفغانستان جزء من محور المقاومة، وان إيران لن تدفع إيراني واحد تجاه نصرة غزة او تحرير القدس، وكلائنا من يقومون بذلك وهذا نهج ثابت لدى الإمام خامنئي".

من يحمي أموال العراق من التهريب.
ـ اليس من المؤسف ان تكون الخزانة الامريكية أحرص من الحكومة العراقية في الحفاظ على أموال العراق، فقد أوقفت الخزانة بنك الهدى الذي يديره ( حمد الموسوي) شريك نوري المالكي النائب السابق (بائع دجاج يقل ان يصبح ملياردير)، وكشفت ان الموسوي ادخل للعراق عملات عراقية مزورة مطبوعة في ايران واستبدلها بالدولار الأمريكي وهربها الى ايران. وهو متهم بغسيل الأموال ودعم ميليشيات الحشد الشعبي وتمويل الإرهاب وتهريب والدولار، وتزييف العملة. وسوف تفرض الخزانة عقوبات على ثمانية بنوك لنفس السبب، وهب بنك: آشور، الجنوب، الاتحاد، العربية، الاستثمار، كردستان وحمورابي وأخيرا الانصاري، وعلقت الحزانة الامريكية على وعد السوداني بمكافحة تهريب الدولار الى دول الجوار ومكافحة غسيل الاموال بأنه (هواء في شبك).

طرق إيرانية مستحدثة لأدخال المخدرات للعراق
اعلنت مديرية اسايش محافظة اربيل عاصمة اقليم كوردستان في 31/1/2024 تمكنت من الاطاحة بعصابة دولية للمتاجرة بالمواد المخدرة قامت بتهريب المخدرات بطرق غير مألوفة. وجاء في بيان للمديرية ورد لوكالة شفق نيوز، ان العصابة التي تم الاطاحة بها تتكون من اربعة متهمين هم كل من (ر، ع، ص)، (ف، أ، م)، (ف، ح، ر) و (ب، ب، ح) وهم من ذوي الجنسية الايرانية، وقاموا بتهريب مواد مخدرة من نوع كريستال الى اقليم كوردستان بتعبئة المواد المخدرة في كبسولات، وأدخلوها الى الاقليم بطرق عديدة ومختلفة، مبينا أنه بعد اعتقالهم تم ضبط كل الكمية التي كانت بحوزتهم. ان بعض أفراد العصابة قاموا بابتلاع الكبسولات المعبئة بالكريستال للاحتفاظ بها في معدتهم، مضيفا ان البعض الاخر قام بإيلاج كمية من الكبسولات ذاتها في فتحة المخرج ليتمكنوا من تهريبها". لا تعليق!!!

هل العراق متسامح دينيا ومذهبيا؟
اصدرت وزارة الخارجية الأميركية في5/1/2024 تصنيفها السنوي للحريات الدينية، وذكر الوزير أنتوني بلينكن" ان عددا من الدول التي تشكل مدعاة للقلق، وان التحديات التي تواجه حرية الدين في مختلف أنحاء العالم هي تحديات هيكلية ومنهجية ومترسّخة بعمق، نأمل ان نشهد ذات يوم على عالم يعيش فيه الجميع بكرامة ومساواة في حال الالتزام المدروس والمستدام ممن يرفضون تقبل الكراهية والتعصب والاضطهاد كوضع قائم". والدول المثيرة للقلق هي: السعودية، بورما (ميانمار)، الصين، كوبا، كوريا الشمالية، إريتريا، إيران، نيكاراغوا، باكستان، روسيا، طاجيكستان وتركمانستان.
أقول: هل العراق دولة متسامحة مع الأقليات الدينية بل والمذهبية؟ هل يعرف بليكن ان المسحيين المهجرين من العراق فاق جميع الدول التي جاءت في التقرير؟ وهل يعرف من قتل وهجر من اهل السنة وهم بالملايين؟ وهل يعرف التغيير الديمغرافي الذي يجري على قدم وساق من قبل الحكومات الشيعية والميليشيات التابعة لها؟ اول: طيح الله حظكم يا بلينكن وطيح الله حظ تقريركم الكاذب.

العراق بكل فخر علم اليونامي على الرشاوي
في المقابلات أجرتها صحيفة (الغارديان) مع أكثر من 20 من موظفي الأمم المتحدة الحاليين والسابقين، والمقاولين، والمسؤولين العراقيين والغربيين، تشير إلى أن الأمم المتحدة أسهمت في تقوية ثقافة الرشوة التي تغلغلت في المجتمع العراقي بعد عام 2003. إذ قال 3 موظفين و4 مقاولين ممن تحدثت إليهم الصحيفة إن موظفي برنامج الأمم المتحدة في العراق طالبوا برشى تصل إلى 15% من قيمة عقود المشروعات التابعة للبرنامج في العراق. وفي المقابل، يساعد موظف الأمم المتحدة المقاولَ على تجاوز العقبات في منظومة العطاءات المعقدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لضمان اجتياز عملية التدقيق. عليه نقول بكل فخر ان العراق تمكن من تعليم موظفي الأمم المتحدة في العراق كيفية قبول الرشاوي والتهرب من المساءلة القانونية.. مبروك للعراق والأمم المتحدة على هذا الانجاز.

مقاومة وطنية أم عمالة اجنبية؟
عندما تكون المقاومة نابعة من حس وطني فلا أحد يرفضها مثل المقاومة السنية في الفلوجة، ولكن عندما تكون وفق أجندة اجنبية وليست وطنية فهي عمالة وليست مقاومة، مثلا: صرح عضو تحالف الفتح الولائي علي حسين، في حديث صحفي بتأريخ 25/1/2024 ، انه " بأمر خامنئي سنطرد القوات الأمريكية من العراق على الرغم من ان الإدارة الامريكية تجد في ذلك معارضة لمشروعها في العراق والمنطقة لخدمة الكيان الصهيوني". أي ليس بأمر القائد العام للقوات المسلحة وانما الولي الفقيه!! ما رأي القائد العام للقوات المسلحة، ربما اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.

-----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
شباط 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 16-02-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سفيان عبد الكافي، عراق المطيري، حسني إبراهيم عبد العظيم، أنس الشابي، محمود فاروق سيد شعبان، صفاء العراقي، ضحى عبد الرحمن، أحمد بوادي، كريم فارق، سامح لطف الله، عبد الله زيدان، د - شاكر الحوكي ، جاسم الرصيف، د. أحمد محمد سليمان، مجدى داود، د. صلاح عودة الله ، مراد قميزة، محمد اسعد بيوض التميمي، رحاب اسعد بيوض التميمي، نادية سعد، حسن الطرابلسي، رافع القارصي، صلاح المختار، محمد يحي، سلوى المغربي، د - مصطفى فهمي، أحمد الحباسي، عبد الرزاق قيراط ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حاتم الصولي، المولدي الفرجاني، سيد السباعي، يحيي البوليني، محمود طرشوبي، محمد شمام ، سعود السبعاني، يزيد بن الحسين، د. خالد الطراولي ، مصطفي زهران، فتحي العابد، رافد العزاوي، د - صالح المازقي، د- جابر قميحة، مصطفى منيغ، حميدة الطيلوش، عزيز العرباوي، خبَّاب بن مروان الحمد، علي عبد العال، العادل السمعلي، صلاح الحريري، منجي باكير، محمد العيادي، أ.د. مصطفى رجب، رضا الدبّابي، د - الضاوي خوالدية، د. طارق عبد الحليم، الناصر الرقيق، أحمد بن عبد المحسن العساف ، وائل بنجدو، أبو سمية، محرر "بوابتي"، د.محمد فتحي عبد العال، أحمد ملحم، الهادي المثلوثي، إياد محمود حسين ، محمد عمر غرس الله، د - محمد بنيعيش، صفاء العربي، د. أحمد بشير، رشيد السيد أحمد، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، ياسين أحمد، عمار غيلوفي، سلام الشماع، كريم السليتي، عواطف منصور، د. عبد الآله المالكي، فوزي مسعود ، فتحـي قاره بيبـان، محمد الطرابلسي، عبد الله الفقير، الهيثم زعفان، صباح الموسوي ، فهمي شراب، فتحي الزغل، حسن عثمان، خالد الجاف ، ماهر عدنان قنديل، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رمضان حينوني، د - محمد بن موسى الشريف ، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الغني مزوز، علي الكاش، د - المنجي الكعبي، د- هاني ابوالفتوح، إسراء أبو رمان، محمد الياسين، أحمد النعيمي، د - عادل رضا، إيمى الأشقر، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د- محمد رحال، صالح النعامي ، طلال قسومي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- محمود علي عريقات، تونسي، محمد أحمد عزوز، محمود سلطان، عمر غازي، سامر أبو رمان ، سليمان أحمد أبو ستة،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة