البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/50

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 162


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
برنامج حكومة ابن شياع * وعدنا بعراق جنة ومرج
بعد عام عانت من العرج * لا يشعر بخجل ولا حرج
يا ربي خلصنا من الاطار.. يا ربي قرب الفرج
همست عصفورتي:
ـ عندما قصفت ايران مناطق في الباكستان خرجت تظاهرات مليونيه في الباكستان استنكارا على الهجوم الإيراني. أسفى لم تخرج تظاهرة واحدة في العراق ضد العدوان الإيراني على اربيل.
ـ لماذا الصواريخ الإيرانية تستهدف دول محور المقاومة كالعراق وسوريا رغم ان من يحكمها هم الشيعة؟
ـ بعد ان زعم (النتن ياهو) بأنه يحتضن عوائل الاسرى والمختطفين من قبل حماس، ويتعاطف معهم وغيرها من أساليب التلاعب بالألفاظ، غير لهجته بعد تزايد التظاهرات داخل الكيان والمطالبة بإسقاطه، فقد خون عوائل الاسرى والمختطفين بقوله ان تلك التظاهرات تعرقل الجهود لألحاق الهزيمة بحماس وتساعد حركة حماس في تنفيذ أهدافها.
ـ وعد (النتن ياهو) بتحقيق ثلاثة أهداف من الرد العسكري على غزة وهي، انهاء حركة حماس، إعادة الأسرى والمختطفين، تحقيق الأمن في غزة وتأمين الأمن القومي الاسرائيلي. السؤال: هل تمكن من تحقيق أي من تلك الأهداف؟ ما نجح فيه هو المحافظة على بقاء حكومته رغم الامتعاض منها، ونبض الشارع الذي يعارضه.
قال الحكيم:
الافعى التي تنفس سمومها القاتلة على العراق برأسين رأس بعمامة، ورأس بقبعة، والعاقل يفهم.

نكتة العدد
سئل جحا: ما رأيك بزعيم دولة القانون؟
أجاب: إصبعه لا يفارق أنفه، كأنه يبحث عن كنز مفقود في أعماقه.

نتائج مخيبة للآمال لمحور المقاومة
تفيد الاحصائيات ولغاية5/1/2024 انه قتل المئات من ميليشيات الحشد الشعبي على ايدي القوات الامريكية، مقابلها قتل متعاقد امريكي واحد فقط وهو من اصل عراقي. وفي معارك حزب الله مع الكيان الصهيوني قتل (120) عنصر من حزب الله، مقابل (9) عناصر من الجيش الإسرائيلي.
يبدو ان ايران هزمت أمريكيا عدة مرات ولا احد يعرف ذلك!!
صرح قائد (الحرس الثوري) الإيراني؛ اللواء حسين سلامي بتأريخ 5/1/2024 خلال كلمة ألقاها بمناسبة مراسم تشّييع جثامين ضحايا تفجيرات في مقبرة (الشهداء)؛ في مدينة كرمان " لقد خضّنا معركة حقيقية مع قوة اسمها أميركا خلال العقود القليلة الماضية، وفي كل هذه المعارك ألحقنا بهم هزائم مذللة، والحاج قاسم منع أميركا من تحقيق أهدافها، وأنقذ العراق من شر الهيمنة الأميركية". اما انه انقذ العراق فتلك فرية لا يعقلها عاقل، اين قوة التحالف الدولي وقوات البيشمركة ومكافحة الشغب والشرطة الاتحادية والجيش العراقي؟ هل كانوا يلعبون في الساحة الخلفية؟

المرشد الأعلى الخامنئي يتبنى موقف (النتن ياهو)
انتقد المرشد الإيراني علي خامنئي موقف بعض الدول الإسلامية الداعي إلى وقف إطلاق النار في غزة وتهدئة التصعيد في المنطقة. واعتبر أن هذه الدعوات غير مناسبة في الوقت، وطالب المرشد الإيراني بضرورة استمرار الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر. لكن اليس (النتن ياهو) أيضا يرفض وقف اطلاق النار في غزة، ويعبرها غير مناسبة، ويؤكد على استمرار الهجوم على غزة؟ كيف نفسر اتفاق الرؤى بين الولي الفقيه ورئيس الحكومة الإسرائيلية؟ الا يعني موقف الخامنئي انه طالما قواته بأمان فيمكن لأذارعه في المنطقة ان تقاتل نيابة عن قواته المتخاذلة، ام هو الزهايمر بسبب تقدمه في السن؟

وقاحة ما بعدها من وقاحة
قال الولائي الفارسي فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي الولائي في كلمة بالمؤتمر التأسيسي الأول بعنوان العشيرة حشد وذخيرة في محافظة البصرة، بتأريخ 25/1/2024 " إن الحشد الشعبي مرتبط بالعراق من الناحية المالية وتأمين تجهيزاته فقط وهو الذراع القوي لمشروع الإمام خميني،  وسيبقى الحشد سيفا بيد الإمام خامنئي حتى تحقيق اندماج العراق بإيران وهذه الغاية الأساسية من تأسيس الحشد ". اظن هذا التصريح يدس نعالا متهرئا في فم كل من يدعي ان الحشد الشعبي عراقي، ومشروعه وطني، ويأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة. وما يزيد الطين بلة، تصريح عضو تحالف الفتح الولائي علي حسين، في حديث صحفي بتأريخ 25/1/2024 ، انه " بأمر خامنئي سنطرد القوات الأمريكية من العراق على الرغم من ان الإدارة الامريكية تجد في ذلك معارضة لمشروعها في العراق والمنطقة لخدمة الكيان الصهيوني". أي ليس بأمر القائد العام للقوات المسلحة وانما الولي الفقيه!! ما رأي القائد العام للقوات المسلحة، ربما اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.

من الزعم: سنرد في المكان والزمان المناسب الى الصبر الإستراتيجي!
ورد في بيان للحرس الثوري الإيراني أدانة لعملية اغتيال العاروري مع اثنين من قادة كتائب القسام، معتبراً أنها " محاولة إسرائيلية فاشلة، للتعويض عن الفشل غير القابل للترميم في غزة، وان اغتيال العاروري في بيروت أنه انتهاك لسيادة لبنان، وعمل وحشي، وتعطش إسرائيلي للإثارة الحروب، ان عملية الاغتيال هي محاولة إسرائيلية لدفع المقاومة للوقوع في خطأ استراتيجي بالحسابات".

ما لم يذكر كنعاني
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية (ناصر كنعاني)، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي في 5/2/2023 إن بلاده " لن تتردد في استخدام إمكانياتها لتوجيه رد يجعل المعتدين يندموا .لقد لمّس الآخرون هذه الإمكانية والقوة بالفعل وسيفكرون مليًا قبل القيام بأي تصرف سّيء".
بالطبع سيكون الرد الإيراني في العراق وسوريا، وليس الولايات المتحدة.

هل هذه العقوبة تكفي؟
أوصت أن لجنة من وزارة الداخلية أوصت بمعاقبة ضابط برتبة عقيد اقتحم منزل امرأة في الأنبار واعتدى عليها بالضرب في محاولة لاغتصابها. وهذا العقيد ينتسب الى المنسوب إلى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب الرمادي العقيد واسمه (محمد صالح الذيابي) حيث القي القبض عليه متلبسا بجريمة مخلة بالشرف أصدرت عدة توصيات ووفقا للمصدر، فإن من ضمن توصيات الوزير طرد العقيد الذيابي من الخدمة العسكرية، وإحالته إلى التقاعد وذلك لارتكابه انتهاكات خروقات متتالية سعت إلى زعزعة أمن المواطن وابتزازهم وتحقيق معه.
السؤال: وأين عقوبة الاغتصاب، اليس من المفروض ان يشكل مجلس تحقيقي عن جريمة الاغتصاب يا وزير الداخلية، واحالته الى التقاعد لا تعني طرده من الخدمة، بل تكريما له.

زبوك يزعم: ايران لن تتدخل في الشأن العراقي
صرح النائب عن محافظة البصرة علي شداد في 1/2/2024 في حديث صحفي، إن " اسعد العيداني مدعوم من الحرس الثوري وان الإطار التنسيقي ورغم إعلانه بعدم التجديد لولاية أي محافظ إلا أنه استجاب لأمر مكتب خامنئي ببقاء العيداني في منصبه".

-------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
شباط 2024


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 9-02-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
تونسي، د - محمد بنيعيش، سفيان عبد الكافي، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد اسعد بيوض التميمي، وائل بنجدو، محمد العيادي، عواطف منصور، د- هاني ابوالفتوح، د. صلاح عودة الله ، عبد الغني مزوز، يزيد بن الحسين، رافع القارصي، د. خالد الطراولي ، فتحي العابد، خالد الجاف ، رشيد السيد أحمد، د. أحمد محمد سليمان، أ.د. مصطفى رجب، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد الحباسي، رمضان حينوني، رافد العزاوي، كريم فارق، د - صالح المازقي، كريم السليتي، صباح الموسوي ، ضحى عبد الرحمن، صفاء العراقي، أحمد النعيمي، مصطفى منيغ، محمد شمام ، إياد محمود حسين ، رحاب اسعد بيوض التميمي، سامح لطف الله، إيمى الأشقر، حسن عثمان، محمد عمر غرس الله، أحمد بوادي، محمد الطرابلسي، فتحي الزغل، ياسين أحمد، العادل السمعلي، محمد الياسين، فتحـي قاره بيبـان، علي عبد العال، عبد الرزاق قيراط ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - عادل رضا، د- جابر قميحة، صلاح الحريري، منجي باكير، عراق المطيري، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. أحمد بشير، إسراء أبو رمان، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - محمد بن موسى الشريف ، محمود سلطان، د - الضاوي خوالدية، د. عبد الآله المالكي، صلاح المختار، سلام الشماع، د. طارق عبد الحليم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - شاكر الحوكي ، الهادي المثلوثي، أحمد ملحم، سيد السباعي، جاسم الرصيف، مصطفي زهران، محمد أحمد عزوز، محمود طرشوبي، سامر أبو رمان ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمود فاروق سيد شعبان، محرر "بوابتي"، عمر غازي، ماهر عدنان قنديل، أشرف إبراهيم حجاج، عزيز العرباوي، حاتم الصولي، أبو سمية، طلال قسومي، مراد قميزة، يحيي البوليني، سليمان أحمد أبو ستة، نادية سعد، د.محمد فتحي عبد العال، مجدى داود، محمد يحي، علي الكاش، صالح النعامي ، أنس الشابي، عبد الله الفقير، فهمي شراب، المولدي الفرجاني، د- محمد رحال، الناصر الرقيق، خبَّاب بن مروان الحمد، صفاء العربي، سعود السبعاني، سلوى المغربي، د - المنجي الكعبي، الهيثم زعفان، حسن الطرابلسي، د. مصطفى يوسف اللداوي، رضا الدبّابي، د- محمود علي عريقات، عمار غيلوفي، د - مصطفى فهمي، فوزي مسعود ، عبد الله زيدان، حميدة الطيلوش،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة