البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/47

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 160


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
ما زال شعبنا يعيش في الأوهام * وتشبث عمائم الشر بعبادة الاصنام
حكومة الشر ملوثة بذنوب وآثام * لا تشعر بالشعب وما يعانيه من آلام
همست عصفورتي:
ـ بعد ان عرض الإعلامي اللامع احمد البشير البطولات الوهمية للبطل الحشدوي الولائي مهدي الصميدعي، قرر الشعب العراقي تسميته (رامبو الصميدعي)، اعترافا بدجله وكذبه. يبدو ان الزهايمر وصل الى أعلى مستوى لدي الولائي. يقال والعهدة على القائل ان نوري المالكي اعترض على كذب الصميدعي باعتبار الأخير ينافسه على لقب (اكبر كذاب في العراق).فعلا نعيش اليوم عصر الانحطاط، ونناشد وزارة الداخلية بشمول الصميدعي ضمن مروجي (المحتوى الهابط). ونناشد مرجعية النجف بضم الصميدعي الى زمرة خطباء المنبر الحسيني كدجال محترف يضحك على ذقون الناس.
ـ من طرف مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي ان له ثلاثة أصدقاء حميمين هم نوري المالكي، أبو مهدي المهندس، قاسم سليماني، وسجل الدجال الصميدعي (600) مقاتل فضائي ضمن الحشد الشعبي، وطلب نقل ملكية جامع ام الطبول (لأهل السنة) الى الوقف الشيعي، علما ان الشيعة ليس عندهم وقف، وانشأ الوقف الشيعي بعد الاحتلال، وقام الصميدعي بزيارة قبر الخميني في ايران، وطلب تغيير اسم العراق الى (الجمهورية العراقية الإسلامية) اسوة بإيران. هل هذا الكائن الحشدوي مفتي لأهل السنة؟
قال الحكيم:
ما كانت تصدره حكومة مصطفى الكاظمي من أوامر وتوجيهات تعتبر غير دستورية وقانونية من قبل الاطار الشيعي، حتى ولو كانت دستورية وقانونية، والاوامر التي تصدرها حكومة الاطار الشيعي تعتبر قانونية ودستورية حتى وان كانت خلاف ذلك.
نكتة اليوم
زعم أمين لجنة حقوق الانسان ومساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في إيران كاظم غريب ابادي أن بلاده هي "احدى اكبر ضحايا الإرهاب، أن طهران طالبت بغداد تسليمها 38 شخصاً متواجداً في اقليم كوردستان".
أقول: ان اكبر ضحايا الإرهاب هي الدول التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني والميليشيات المنضوية تحت جناحه.. افهم الدرس يا غبي!

تعرف على جوازات ما يسمى بدول محور المقاومة
جاء في تقرير موقع اكسيوس الأمريكي التصنيف العالمي لجوازات السفر، والتي يمكن السفر لدول أخرى بحرية، وكانت اردأ الجوازات في العالم واحتلت المرتبة الأخيرة الأفغاني، السوري، العراقي، وتلتها اليمني، الفلسطيني، اللبناني، الإيراني.. هنيئا لمحور المقاومة على هذه الإنجازات الكبيرة، واحترام شعوبهم.

العراق يتراجع في مجال حقوق الانسان
كشف (معهد كاتو في تقريره الدوري لعام 2023 ) وفقا لمعيار حرية الانسان الشخصية والمدنية والاقتصادية، حيث جاء العراق في مراتب متأخرة ولم يتفوق سوى على 9 دول من اصل 165 دولة. ولم يتفوق سوى على تسع دول وهي كل من السعودية والصومال ومصر وفنزويلا وايران وميانمار والسودان واليمن وسوريا. ونقاطه انخفضت بقيمة 0.08 مقارنة بتصنيف الاعوان السابقة.

الخزاعي العميل في مستنقع المدارس
هل تتذكروا وزير التربية السابق عامر الخزاعي الذي عقد اتفاقية مع شركات إيرانية لبناء الف مدرسة في العراق، والنتيجة تسلمت الشركة الإيرانية مبالغ العقد واختفت من الوجود، فقد تبين انها شركة وهمية، اقرأوا هذا الخبر لتعرفوا خساسة الخزاعي وفساده وعمالته، فقد ورد في تقرير لوكالة تسنيم للأنباء وهي وسيلة إعلامية تابعة للحرس الثوري " من بين 107 آلاف مدرسة في مختلف أنحاء إيران، هناك 7 آلاف مدرسة (أي نحو 11 في المئة) فاقدة مياه الشرب، و5 آلاف مدرسة فاقدة دورات المياه والمراحيض".

هل المسيحيون ملح الأرض؟
لا اعرف ما كان قصد محمد شياع السوداني من القول بأن المسيحيين ملح الأرض، على اعتبار ان الأرض المالحة غير صالحة للزراعة، وعمليات البزل الغرض منها التخلص من ملوحة الأرض، المهم ظهر السوداني قبل رأس السنة الميلادية 2024 في زيارة لعائلة مسيحية وهو يطمئنهم بأن العراق بخير والأمن والاستقرار يزهو في البلد.
لكن هل يعلم السوداني ماذا فعلت الميليشيات الشيعية التي اوصلته لسدة الحكم بالمسيحيين.
فقد ذكر سماحة الكاردينال لويس ساكو ان مليون مسيحي هاجروا من العراق منذ الاحتلال بسبب الحرب والطائفية. وقتل (1200) مسيحي ، منهم (700) قتلوا على الهوية. وان حقوق المسيحيين تنتهج من قبل الحكومة والميليشيات، ويتم اقصائهم من وظائفهم، والاستحواذ على ممتلكاتهم، علاوة على التغيير الديموغرافي الممنهج لمناطقهم في سهل نينوى أمام أنظار الحكومة. كما تم تهجير (85) كنسبة في بغداد ونينوى والبصرة، ونزح (130000) مسيحي من الموصل خلال سيطرة تنظيم داعش الإرهابي. واستولت الميليشيات الشيعية على (23000) بيت وعقار.
شكرا لحكومة الميليشيات على اهتمامهم بملح الأرض.

خيبة التعليم في منارة العلم والحضارة
كشف تقرير سابق نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، عن وجود 2.3 ملايين طفل عراقي في سن الدراسة خارج المدارس، وأكد أن "عقوداً من الصراع وغياب الاستثمارات دمرت النظام التعليمي في العراق الذي كان سابقاً يعتبر بين الأفضل في المنطقة، ما أعاق بشدة وصول الأطفال إلى تعليم جيد". وفي حين يعاني العراق من وجود 12 مليون شخص أمّي، فشلت البلاد في الوصول إلى أدنى المراتب في التصنيف العالمي لجودة التعليم في عام 2021، وظلت خارج التصنيف الدولي، بحسب مؤشر مستويات التعليم في العالم الذي نشره المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، والذي اعتبر العراق وسورية واليمن من بين الدول غير المصنّفة بسبب عدم توفر معايير جودة التعليم فيها.

مهاتير أشجع من الزعماء العرب
صرح رئيس وزراء ماليزيا السابق مهاتير محمد حول طوفان الأقصى" يكذب نتنياهو حول كل شيء. وإذا كان بايدن يريد استخدام وزارة الدفاع الأمريكية لإعطاء مصداقية لاتهاماته، فلقد نسينا كيف أن وزارة الدفاع الأمريكية ومؤسسات أمريكية أخرى كذبت حول وجود أسلحة دمار شامل في العراق، علاوة على كذبة أخرى، أحدثها بايدن تضاف إلى رؤيته صوراً لحماس تقطع رؤوس الأطفال، بينما سحب البيت الأبيض التصريح، معترفاً بعدم وجود دليل على مثل هذا الفعل. السؤال هو كيف يمكن للرئيس بايدن أن يكذب بجرأة وبوجه سوي".

-------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
كانون ثان 2024



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 17-01-2024  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - عادل رضا، إياد محمود حسين ، إسراء أبو رمان، الهادي المثلوثي، سفيان عبد الكافي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. مصطفى يوسف اللداوي، حسن عثمان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سلام الشماع، صفاء العربي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فوزي مسعود ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- جابر قميحة، صلاح الحريري، د- محمد رحال، إيمى الأشقر، عواطف منصور، سليمان أحمد أبو ستة، علي الكاش، تونسي، د. عبد الآله المالكي، حسن الطرابلسي، أحمد بوادي، يحيي البوليني، محمود فاروق سيد شعبان، د - شاكر الحوكي ، سلوى المغربي، د- محمود علي عريقات، صلاح المختار، د- هاني ابوالفتوح، فتحي العابد، نادية سعد، فهمي شراب، ماهر عدنان قنديل، صالح النعامي ، مجدى داود، رافد العزاوي، محمد يحي، عمر غازي، د - المنجي الكعبي، أحمد ملحم، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد اسعد بيوض التميمي، محرر "بوابتي"، حاتم الصولي، ياسين أحمد، محمود طرشوبي، أبو سمية، خبَّاب بن مروان الحمد، سيد السباعي، سعود السبعاني، الناصر الرقيق، صباح الموسوي ، خالد الجاف ، محمد العيادي، عبد الرزاق قيراط ، عزيز العرباوي، عراق المطيري، د. خالد الطراولي ، أنس الشابي، د. عادل محمد عايش الأسطل، فتحـي قاره بيبـان، عبد الله زيدان، منجي باكير، محمد عمر غرس الله، د - محمد بنيعيش، علي عبد العال، مصطفي زهران، حميدة الطيلوش، أحمد الحباسي، د. أحمد بشير، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد شمام ، مراد قميزة، عمار غيلوفي، كريم فارق، د - مصطفى فهمي، طلال قسومي، وائل بنجدو، محمد الياسين، سامح لطف الله، د. طارق عبد الحليم، أ.د. مصطفى رجب، عبد الغني مزوز، د. أحمد محمد سليمان، عبد الله الفقير، رمضان حينوني، يزيد بن الحسين، رضا الدبّابي، رشيد السيد أحمد، محمد أحمد عزوز، ضحى عبد الرحمن، فتحي الزغل، د - الضاوي خوالدية، رافع القارصي، د. صلاح عودة الله ، صفاء العراقي، محمود سلطان، الهيثم زعفان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - محمد بن موسى الشريف ، مصطفى منيغ، محمد الطرابلسي، أحمد النعيمي، العادل السمعلي، سامر أبو رمان ، د - صالح المازقي، المولدي الفرجاني، كريم السليتي، د.محمد فتحي عبد العال، جاسم الرصيف، أشرف إبراهيم حجاج،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة