البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/44

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 156


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
لا كهرباء، لا ماء، لا خبز ، لا أمن * لا صحة لا، لا خدمات، لا استقرار
خربوا البلد وسرقوه شرذمة اشرار * والشعب يصيح هيهات الذلة والعار
همست عصفورتي:
ـ اطرف ما جاء في مشروع ايران (توحيد الساحات) أي دول محور المقاومة لبنان وسوريا واليمن والعراق، عبر شبكة قيادة منسقة مع حلفاء ايران في المنطقة، وتعبر الخطة التي أعدت بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني عن خطة استراتيجية جديدة للنظام الإيراني لمحاربة الكيان الصهيوني والمصالح الامريكية في المنطقة على عدة جبهات قتالية، قامت ايران فعلا بتوحيد بضع ساحات ونفضت يدها بسلام من توحيد الساحات، حسب القاعدة اذهب انت وربك وقاتلا .
ـ اهم منجزات رؤساء البرلمان السنة في العراق:
محمود المشهداني: تشريع قانون (كل واحد يأخذ كياته) أي المحاصصة في المناصب.
أسامة النجيفي: تشريع قانون لاجئ رفحاء سيء الصيت
سليم الجبوري: تشريع قانون الحشد الشعبي الذي دمر العراق
محمد الحلبوسي: تشريع قانون اخراج القوات الامريكية من العراق.
ـ ثبت بنا لا يقبل الجدل بعد ان شاهدنا شراء صوت الناخب ب(50) الف دينار عراقي(35 دولار) في انتخاب مجالس المحافظات من قبل الأحزاب الحاكمة، ان قيمة (6) ناخب تعادل قيمة خروف (300) الف دينار.
ـ الأخوة العراقيون: الرجاء لا تقلقوا الرئيس العراقي فهو في حال نوم مزمن، فأنرك حامي الدستور في سباته، ودمتم اخوة اعزاء لا علاقة لكم بإدارة الدولة ونهب ثرواتها.
حكمة العدد
قال الحكيم: لا ينصلح حال العراق الا بحلٌ الحشد الشعبي والغاء قانون رفحاء. وهنأ الحكيم شعب الذرى على إعادة انتخاب دولة القانون في الانتخابات المحلية، مبشرا بمستقبل بلون الفحم، وهيهات منا الذلة.
نكتة العدد
قال أبو علي العسكري المسؤول الأمني في كتائب حزب الله العراقي في 9/12/2023" إن عملياتنا ضد الاحتلال الأميركي ستستمر حتى إخراج آخر جندي له من أرض العراق". في حين ان جاء من مكتب رئيس مجلس الوزراء" إن رئيس الوزراء أمر قوات الأمن بالتحقيق في الهجوم على السفارة الأميركية". تحقيق عمن أيها القائد العام للقوات المسلحة، وقد اعترف المهاجم بهجومه الإرهابي؟

العراق الجديد عراق أصحاب المليارات
كشفت تقارير دولية ان العراق بعد عام 2003 شهد تضخم الأموال بطريقة تثير الاستغراب، مثلا يوجد ( 36) ملياردير، و( 16000) مليونير، وبين الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي ان عدد أصحاب المليارات في العراق اكثر مما هو موجود في الدول (الكويت، لبنان، الامارات العربية، هنغاريا، رومانيا، هولندا، البرتغال وأخيرا الدنمارك)، وهذه مصدرها مزاد العملة، تجارة المهدرات، تهريب النفط، تجارة الأسلحة والصفقات الفاسدة، ومقابل هذه الثروات الضخمة يوجد (11) مليون عراقي يعيشون تحت خط الفقر حسب تقرير وزارة التخطيط العراقية.
مع هذا الشعب العراقي ساكت عن سوء توزيع ثرواته ونهبه من قبل مافيات الفساد... ألف عافية!

العراق يتصدر المقام في الترتيبات العالمية
سألت قريبي الدبلوماسي السابق: دائما يحتل العراق مرتبة في الحضيض من ناحية الفساد والرشوة والتزوير والتلوث والجهل والامية وحالات الطلاق والجفاف وغيرها، اليس هناك مرتبة عالية للعراق في الترتيب الدولي.
أجاب: نعم يوجد بلا شك. لاحظي في جميع الدول العربية والأجنبية قد يجد المرء ميليشيات لا يزيد عددها عن خمسة كما هو الحال في لبنان واليمن وسوريا، لكن في العراق توجد اكثر من (67) ميليشيا، وهذا الترتيب هو الأول، بل هو الأعلى منذ فجر التأريخ.

سبحان الله غائب ويبارك!!!
صرح القيادي الولائي المتفرس في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي في25/12/2023 في حديث صحفي ان " الاطار هو العنوان السياسي الاشمل لكل التحالفات المنضوية تحت مظلته في الانتخابات ابرزها نبني الذي نال عددا كبيرا من المقاعد في عدة محافظات سواء في الجنوب او الوسط، لقد تحقق مشروع الإمام خامنئي من سيطرة أحزاب الحشد من خلال تحالف نبني على معظم الحكومات المحلية منها بغداد بحكم ما ناله من مقاعد في الانتخابات الاخيرة بمباركة الإمام الغائب". 

عايف ابوه ومجلب بمرة ابوه
هذا مثل عراقي معناه ترك ابيه ولاحق زوجة ابيه، يضرب لمن يترك الامر المهم ويذهب للأمر البسيط، وهذا ما جاء من مكتب رئيس مجلس الوزراء بعد الاعتداء الإرهابي على السفارة الأمريكية والذي انطلق من منطقة الكرادة المحصنة أمنيا، فقد جاء" تم تشكيل فريق عمل مشترك للتحقيق مع المسؤولين الأمنيين عن المنطقة التي حصل فيها الاعتداء، وجرت في هذا الإطار إحالة الضباط والمنتسبين، من القطعات الماسكة والمفارز المختصة ضمن هذا القاطع، إلى لجان تحقيقية مختصة لمحاسبة المقصرين منهم، فيما تقرر تبديل الفوج الرئاسي بفوج من الفرقة الخاصة لمسك القاطع المذكور". يعني رئيس الحكومة ترك الميليشيات التي لا يجرأ قائد فرقة على محاسبة عنصر في الحشد الشعبي، وجر القوات الأمنية في القاطع الى مجلس تحقيقي عن الحادث، أسأل: هل يجرأ اكبر رتبة في الفوج الرئاسي على محاسبة عنصر ميليشياوي يا رئيس الوزراء؟

انجاز عراقي كبير في حكومة الاطار
جاء في تقرير (مؤشر الجريمة المنظمة العالمي) لعام 2023 " جاء العراق في المرتبة الثامنة عالميا والمرتبة الثانية في قارة اسيا في درجة الاجرام، وبحسب المؤشر ، فأن درجة الإجرام في العراق خلال عام 2023 بلغت 7.13 درجة، مقارنة بعام 2021 التي بلغت حينها 7.05 درجة. ويظهر المؤشر أن العراق في المرتبة الثامنة من بين 193 دولة عالميًا في مؤشر الجريمة، كما جاء في المرتبة الثانية من بين 46 دولة في قارة اسيا، وفي المرتبة الأولى من أصل 14 دولة بمنطقة غرب آسيا". وتضم الجرائم: الاتجار بالبشر وتهريبه، والابتزاز والرشوة والتزوير، القتل والسلب والاغتيال والاختطاف وتجارة الأسلحة والانفلات الأمني.

النظام الإيراني يحاول حفظ ماء الوجه
اطلق الناطق باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان " ان عملية "طوفان الأقصى" كانت إحدى العمليات الانتقامية ردا على مقتل قاسم سليماني"، وعلى الفور نفت حماس هذا الهراء في بيان أزال الغموض " لا صحة ما ورد على لسان المتحدث باسم حرس الثورة الإسلامية العميد رمضن شريف، فيما يخص عملية طوفان الأقصى ودوافعها، وقد أكدنا مرارا دوافع وأسباب عملية طوفان الأقصى، وفي مقدمتها الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى، كما نؤكد أن كل أعمال المقاومة الفلسطينية تأتي رداً على وجود الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا ومقدساتنا".

المنهج الجديد في الدراسات الجامعية العراقية
في العراق ما بعد الاحتلال لا تستغرب الغرائب ولا العجائب، فقد املت الحكومة الشيعية على طلاب الجامعات العراقية منهجا دراسيا بعنوان (جرائم البعث)، تضمن المقابر الجماعية وتجفيف الاهوار وغيرها، ونقول للأغبياء ممن وضعوا هذا المنهج، ما هو حال المقابر الجماعية بعد الاحتلال مثل المغدورين في الفلوجة وصلاح الدين وديالى وصلاح الدين واطراف بغداد؟ وما هو حال الاهوار اليوم؟ وما هو حال المخدرات والتزوير والرشاوي والاغتيالات والسجون السرية. ربما بعد انجلاء الغباء وانتهاء الطغمة الحاكمة، ستصدر (موسوعة جرائم الأحزاب الشيعية في العراق)، الجزء الأول حزب الدعوة ومشتقاته، والجزء الثاني المجلس الأعلى للثورة الإسلامية ومشتقاته، والثالث التيار الصدري ومشتقاته، والرابع الميليشيات في العراق، والخامس زبابيك الأحزاب السياسية.
سؤال للدارسين: اسألوا مزور الشهادة الميليشياوي وزير التعليم العالي نعيم العبودي: من بنى الجامعات التي ندرس فيها اليوم؟ وما هو مستوى الدراسات الجامعية حسب المؤشرات الدولية، هل هي افضل من النظام السابق؟

----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية

كانون اول 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 29-12-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
علي عبد العال، صفاء العربي، جاسم الرصيف، تونسي، أشرف إبراهيم حجاج، رمضان حينوني، مراد قميزة، رافع القارصي، رافد العزاوي، فتحـي قاره بيبـان، الهادي المثلوثي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسن عثمان، صباح الموسوي ، فتحي الزغل، سلوى المغربي، د. أحمد محمد سليمان، إياد محمود حسين ، المولدي الفرجاني، خبَّاب بن مروان الحمد، سفيان عبد الكافي، مصطفى منيغ، سعود السبعاني، رشيد السيد أحمد، الناصر الرقيق، العادل السمعلي، رضا الدبّابي، نادية سعد، سامر أبو رمان ، محمد الطرابلسي، عواطف منصور، محمد أحمد عزوز، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. صلاح عودة الله ، كريم السليتي، إسراء أبو رمان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فهمي شراب، عراق المطيري، عبد الرزاق قيراط ، أحمد النعيمي، أبو سمية، الهيثم زعفان، يزيد بن الحسين، د- محمد رحال، منجي باكير، د- محمود علي عريقات، محمد يحي، د. مصطفى يوسف اللداوي، محرر "بوابتي"، محمود سلطان، عمار غيلوفي، عمر غازي، أحمد ملحم، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، ماهر عدنان قنديل، حسن الطرابلسي، عبد الله زيدان، وائل بنجدو، د- هاني ابوالفتوح، ياسين أحمد، د. أحمد بشير، محمد الياسين، محمد اسعد بيوض التميمي، مجدى داود، سامح لطف الله، د. عبد الآله المالكي، سيد السباعي، د - محمد بنيعيش، ضحى عبد الرحمن، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صفاء العراقي، طلال قسومي، فوزي مسعود ، صلاح الحريري، د. طارق عبد الحليم، د.محمد فتحي عبد العال، أ.د. مصطفى رجب، محمود فاروق سيد شعبان، د - الضاوي خوالدية، د - مصطفى فهمي، خالد الجاف ، حسني إبراهيم عبد العظيم، فتحي العابد، د. خالد الطراولي ، محمود طرشوبي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - شاكر الحوكي ، حاتم الصولي، محمد العيادي، يحيي البوليني، د - محمد بن موسى الشريف ، د - صالح المازقي، سليمان أحمد أبو ستة، حميدة الطيلوش، عزيز العرباوي، عبد الغني مزوز، أحمد بوادي، مصطفي زهران، صالح النعامي ، عبد الله الفقير، محمد شمام ، إيمى الأشقر، محمد عمر غرس الله، أنس الشابي، صلاح المختار، د- جابر قميحة، د - عادل رضا، سلام الشماع، أحمد الحباسي، كريم فارق، علي الكاش، د - المنجي الكعبي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة