البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/38

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 237


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
مدري بك وبمنصبك يا قشمر * مدير عام أنت لو أصغر
الحشد ما يعترف بك قائد * قريبا يا صاح راح تتقندر

قالت عصفورتي:
ـ الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد العبقري النائم عن جميع أحداث العراق، استيقظ فجأة على كابوس المياه، ليحدثنا بأن أسباب شحة المياه التغييرات المناخية أولا، وان مصادر المياه تقع خارج العراق (لم يسمِ تركيا وايران) ثانيا، وعدم استخدام الطرق الحديثة في الري ثالثا.
أقول: شكر سيادة الرئيس على المعلومة الثمينة التي لا يعرفها أحد غيرك.. اخلد الى النوم لعلك تستفيق على كابوس جديد، وتفاجأ العراقيين بتحليل خطير.
ـ اليس من العجب ان يشكو رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني من ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي، وأقرّ بالحاجة إلى عقوبات قانونية صارمة بحق المضاربين بالعملة، وأشار إلى وجود مصارف أهلية وصيارفة يسعون لتبقى أسعار الدولار مرتفعة".
عجبي! هل يجهل السوداني بأنه رئيس مجلس الوزراء ليشكو؟ ولا نعرف لمن يشكو؟
ـ اغرب ما في الشبه بين ايران وإسرائيل ان كلاهما تحتل أراض عربية، ايران في عربستان وإسرائيل في فلسطين، وكلاهما سبب عدم استقرار المنطقة والإخلال بالأمن، وكلاهما له نظرة توسعية، وكلاهما يهدد دول الجوار، وكلاهما ينظر الى الحاضر نظرة دينية وتأريخية محاولا استعادة الماضي البعيد، مطامع إسرائيل من النيل الى الفرات، ومطامع ايران من كربلاء الى البحر المتوسط (الهلال الشيعي).
ـ مهما بلغت قوة الإعلاميين الامريكي والاسرائيلي فأنهما فشلا في إطفاء جذوة معنويات الغزاويين الابطال.
ـ أغرب ما في طوفان الأقصى ان ابطال غزة حققوا ما عجزت عنه جميع الجيوش العربية التي تعرضت الى نكسات في حروبها مع الكيان الصهيوني..
شكرا يا غزة لقد أحييت فينا الأمل بعد ان أطفئته الجيوش العربية الخائبة، مهما كانت نتيجة الحرب، فهي لا تغيير هذه الحقيقة.

قال بشار سنرد في الوقت والمكان المناسب
منذ بدأ طوفان الأقصى ولغاية 9/11/2023 تعرضت سوريا المقاومة الى (16) صفعة من الكيان الصهيوني، وسألت قريبي الدبلوماسي، متى سيرد بشار الأسد على الكيان الصهيوني كما صرح مرارا وتكرارا في الوقت والمكان المناسبين؟ فأجاب: لطفا اعطوا الرئيس السوري بعض الوقت ليسترد توازنه، اكيد بعد (16) صفعة يشعر سيادته بصداع ودوار وشديد، وعندما يسترد أنفاسه سيرد في الوقت والمكان المناسب!

خيبة الخيبات لنتائج الهجمات
ذكر بيان لوزارة الدفاع الامريكية بأن عدد الهجمات على القواعد الأميركية في العراق وسوريا خلال 21 يوما بلغت (43) هجوما باستخدام الطائرات المسيرة من دون طيار، والصواريخ ذات الاتجاه الواحد، والحصيلة لم يقتل أي جندي امريكي خلال تلك الهجمات... هل هي حرب فعلية ام لعبة البوجي يا محور المقاومة؟ نرجو سرعة الجواب فهناك الحاح شعبي على معرفة حقيقة ما يجري.

محور المحتوى الهابط
الميليشيات في العراق ايقونة عجيبة فيما تحتويه من تناقضات لا يمكن ان يفسرها اكبر الحكماء والفلاسفة، فهي تمثل السلطات الثلاث في العراق، وهي تضم نواب في البرلمان، وهي إرهابية تمارس اقسى أنواع الإرهاب ضد الشعب، وهي ميليشيات مسلحة فوق القانون، ومافيات تهريب نفط، وتجارة مخدرات، وسرقة ثروات الشعب والسيطرة على منافذ البلد الحدودية، وهي تدين بدين أئمة الشيعة، وهي تمتلك صالات الدعارة والقمار، وفوق هذا كله تزعم انها من محور المقاومة، وهي ترفض ان تقاوم الأعداء، لذا فهي ربما تعني مقاومة الشعب العراقي والوطنيين.
ثبت بما لا يقبل الجدل: ان محور المقاومة يهدف الى مقاومة الشعوب الوطنية التي ترفض التدخلات الخارجية.

ناصر قنديل أضاء دهليز محور المقاومة
قال الصحفي اللبناني ناصر قنديل وهو من جماعة حزب الله اللبناني عن العناصر من محور المقاومة العراقية واليمنية التي زارت لبنان: جاء سبع عناصر (نفرات) من العراق واليمن، اكلوا المشاوي في مطعم النابلسي في صور، وغادروا عن طريق المطار الى بلديهما. كما قال الإرهابي الشيعي ابو عزرائيل: لا تعتقدوا اننا سنصل الى بيروت ونقاتل، تصوروا مكان راس الناقوره لم يره أحد منا، لأن حزب الله اللبناني لا يسمح بدخولنا، نحن نذهب لالتقاط الصور ونرجع.
وتحدث المجاهد المشاوي (اوس الخفاجي) في حديث عن الجهاد ودور محور المقاومة، وكان خلفه مطعم (مشاوي النابلسي)؟

العامري يعترف بأن الحشد الشعبي يقصف القواعد الامريكية
 غالبا ما يزعم رئيس مجلس الوزراء وكبار السياسيين وذيول الاعلام، ان فصائل لا تربط بالحشد الشعبي هي من تقصف المنطقة الخضراء والقواعد الامريكية في العراق وسوريا، وانه لابد من التمييز بين الحشد الشعبي وتلك الفصائل التي لا ترتبط بالحشد الشعبي. طبعا لا أحد يصدق هذه المزاعم التي يتفوه بها عملاء ايران الأذلاء، فقد صرح رئيس تحالف الفتح الذيل الإيراني هادي العامري في 31/10/2023 " بعد فترة زمنية من الهدوء، عاد استهداف تواجد القوات الأمريكية في قاعدتي (عين الأسد وحرير) من قبل فصائل حشدنا المقاوم وهي ردة فعل طبيعية تجاه انحياز أمريكا وبعض الدول الأوروبية إلى جانب الكيان الصهيوني الغاصب في ارتكابه جرائم الحرب بحق أهلنا في غزة، هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية، والتي ستبقى وصمة عار في جبين الكيان الصهيوني الغاصب".
هذه شهادة من العامري بأن الحشد الشعبي هو من يقصف الامريكان وليس فصائل خارج سيطرة الدولة، مع ان الحشد الشعبي بكل فصائله خارج سيطرة الدولة.
نقول للعامري: رأيناك في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي تقف بملابسك العسكرية في الجبهات الخلفية، فلماذا لا تترك قصرك الفخم وتنال الشهادة اسوة بحبيبك الحسين، باعتبارك من أحباب الحسين؟

مقتدى الصدر واغلاق السفارة الامريكية
طالب القائد المخبول مقتدى الصدر البرلمان العراقي بغلق السفارة الامريكية وفقا لتوجيهات سيده في طهران الولي الفقيه، ويبدو ان هذا العبد الإيراني لا يفقه بأن رقبة العراقية المالية بيد الخزانة الامريكية، وبسحب يدها من العراق سيعلن البلد افلاسه فورا بسبب الحماية الامريكية للعراق من الدول الدائنة، وان الأسلحة والطائرات والدبابات والمدرعات أمريكية الصنع وتحتاج الى ادامة وصبانه، ولا نظن ان كوار جيش المهدي ومهندس الجهلة والرعاع قادرون على ادامة هذه المعدات وصناعة الذخيرة كبديل عن الامريكية الصنع، ولا تعرف لماذا غلق السفارة الامريكية فقط، اليست بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا ترسل الأسلحة والمعدات الى إسرائيلـ فلماذا لا تغلق سفارتهم اسوة بالأمريكية؟ يا بليد ان غلق السفارة الامريكية سيترتب عليه سحب السفارات الغربية كوادرها من سفاراتها المعتمدة في العراق او اغلاقها، وستبقى انت ومن على شاكلتك من عبيد ايران تسيطرون على البلد لا رقيب ولا حسيب. بوجودكم يا رجل صار العراق اضعف دولة في المنطقة، يتعاظم دور ايران ويتضاءل دور العراق.. الا لعنة الله على الظالمين.

-----------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
تشرين ثان 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-11-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمد العيادي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د.محمد فتحي عبد العال، محمود سلطان، الناصر الرقيق، عبد الغني مزوز، أبو سمية، رضا الدبّابي، الهادي المثلوثي، عبد الله زيدان، محرر "بوابتي"، الهيثم زعفان، د - محمد بن موسى الشريف ، نادية سعد، محمود فاروق سيد شعبان، سيد السباعي، عواطف منصور، د. أحمد محمد سليمان، د. أحمد بشير، طلال قسومي، د - صالح المازقي، محمد الياسين، د. صلاح عودة الله ، صفاء العراقي، حسن عثمان، عمر غازي، خبَّاب بن مروان الحمد، المولدي الفرجاني، أحمد الحباسي، محمد شمام ، محمد اسعد بيوض التميمي، عزيز العرباوي، رمضان حينوني، محمد الطرابلسي، صالح النعامي ، إيمى الأشقر، د - محمد بنيعيش، أشرف إبراهيم حجاج، تونسي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، جاسم الرصيف، صلاح الحريري، أحمد بوادي، عبد الرزاق قيراط ، محمد يحي، فتحـي قاره بيبـان، د. خالد الطراولي ، رافد العزاوي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سامح لطف الله، د - شاكر الحوكي ، عبد الله الفقير، علي الكاش، سامر أبو رمان ، حميدة الطيلوش، فتحي العابد، أحمد النعيمي، سلوى المغربي، د - الضاوي خوالدية، أ.د. مصطفى رجب، ماهر عدنان قنديل، د. عادل محمد عايش الأسطل، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، فهمي شراب، كريم السليتي، صباح الموسوي ، د- محمد رحال، د- جابر قميحة، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - المنجي الكعبي، سفيان عبد الكافي، خالد الجاف ، د- هاني ابوالفتوح، محمد أحمد عزوز، سليمان أحمد أبو ستة، حسني إبراهيم عبد العظيم، مصطفى منيغ، رحاب اسعد بيوض التميمي، كريم فارق، مراد قميزة، عمار غيلوفي، محمد عمر غرس الله، د. طارق عبد الحليم، إياد محمود حسين ، أنس الشابي، صفاء العربي، د - مصطفى فهمي، مصطفي زهران، عراق المطيري، سلام الشماع، د - عادل رضا، محمود طرشوبي، د- محمود علي عريقات، فوزي مسعود ، فتحي الزغل، يزيد بن الحسين، حاتم الصولي، رافع القارصي، علي عبد العال، إسراء أبو رمان، منجي باكير، ضحى عبد الرحمن، صلاح المختار، حسن الطرابلسي، رشيد السيد أحمد، ياسين أحمد، د. عبد الآله المالكي، أحمد ملحم، مجدى داود، سعود السبعاني، د. مصطفى يوسف اللداوي، العادل السمعلي، وائل بنجدو، يحيي البوليني،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة