البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/34
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 295


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
ما زاد حنون في النزاهة خردلة * ولا النزاهة في عهد حنون مرجلة
متهمون وسراق بأسماء مجهولة * تتكتم النزاهة عنهم وهنا المسألة

نداء لأهل نينوى
بعد المؤامرة التي حاكتها الأحزاب الحاكمة ضد المحافظ البطل نجم الجبوري وشموله باجتثاث البعث بعد تقلده مناصب عدة ومحاربته لتنظيم داعش الارهابي، نطالب أهل الموصل بانتخاب نجم الجبوري في ورقة الانتخاب حتى في حال اجتثاثه ورفض ترشيحه في الانتخابات القادمة، لتثبتوا للعراقيين انكم لن تتخلوا عن محافظكم البطل.

قالت عصفورتي:
ـ تحدث الجنرال إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس الإيراني في 1/10/2023 عن لقائه بمحافظ كربلاء نقل له استغراب أحد الدبلوماسيين الغربيين الذي سأله كيف تستطيعون توفير الأمن لهذه الحشود المليونية وقال له: لسنا نحن الذين نوفر الأمن لهذه الملايين، بل من يوفره هو إمامنا الحي الغائب". كيف غائب ويحمي الزوار أيها المحافظ المنافق والامعي؟ ولماذا تحشدوا مئات الآلاف من قوى الأمن لحماية الزوار؟ فعلا دجل.
ـ غالبا ما تضم ذيول بعض الحيوانات (كركوشة) في نهاية الذيل، ورباك الحديث اننا نصف ذيول ايران مثل نوري المالكي، وقيس الخزعلي ومقتدى الصدر ومحمد شياع السوداني وهادي العامري وعمار الحكيم وبقية رهط العمالة بالذيول، لذا يجب ان نصحح القول بأن الزبابيك ليسوا بذيول، لـنهم كركوشة الذيول، أي نهاية الذيول.
ـ ما هو رأي الحشد الشعبي الشيعي صاحب المكاتب الاقتصادية بحكمة نيلسون مانديلا القائلة" إذا قبضت المال ثمناً لنضالي، سوف أتحول من مناضل إلى مرتزق".
ـ تزعم وزارة الداخلية العراقية انها القت القبض على تجار بحوزتهم الملايين من حبوب الكبتاغون والكريستال وغيرها، ولم تقم الوزارة بحرق المخدرات بأفلام وثائقية، يقال والعهدة على القائل لنها تودع الى ميليشيات الحشد الشعبي لإعادة تدويرها.
ـ في العراق المستشار لا يُستشار، لأنه ببساطه حمار، وصاحب القرار يعرف الأسرار، فالمستشار مجرور الى توجيهات الجار، ورئيس الحكومة لا يهمه العر، المهم عنده ارضاء الجار.
ـ أزالت معركة طوفان الأقصى القناع عن حقيقة محور المقاومة، فظهر وجه دجل هزيل عاجز عن الحركة.
ـ بعد انتفاضة طوفان الأقصى، أثبت محور المقاومة بأنه لا صوت يعلو فوق صوت الفاشونستات

يا زبابيك لم ننس التأريخ القريب بعد
غالبا ما يزعم مهرجو الاطار التنسيقي بـأن رئيس مجلس الوزراء الحالي محمد شياع سوداني نزيه ولم يؤشر ملف فساد عليه، وهذا محض كذب، كلهم في هوى الفساد سوا، لا يوجد مسؤول نزيه في الاطار التنسيقي ولا التيار الصدري، عندما فقد العراق (140) مليار دولار في ولاية نوري المالكي الثانية، ولا توجد ميزانية لعام 2014 لحد الآن، ولا أحد يعرف كيف تبخرت تلك المليارات.
السؤال: من كان وزير المالية حينها حيث اختفت تلك المليارات؟
انه محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء الحالي! بلا شك كان له نصيب من الكعكة والا كيف مرر تلك المليارات بسرعة البرق؟

الأجانب هل هم مستوطنون أم غزاة؟
ورد عن وزارة الخارجية الامريكية مقتل (22) مواطنا أمريكيا، وأسر عدد مجهول من الامريكان كرهائن، وقتل أيضا (18) فرنسيا، وهذا ما يقال عن مواطنين من بقية دول اوربا. حسنا ماذا يفعل هؤلاء الأجانب في مستوطنات حدودية، وهم كانوا يعيشوا في دول آمنة مستقرة كالولايات المتحدة وأوربا وكندا والمكسيك والأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا علاوة على تايلند والنيبال والفلبين وبارغواي وغيرها.
هؤلاء من مزدوجي الجنسية، وهم من الصهاينة المتعصبين غادروا بلادهم واستوطنوا المستوطنات الفلسطينية، بعد ان شارك اغلبيتهم في القتال ضد الفلسطينيين، لذا هم ليسوا مدنيين بل أسرى حرب.

محور المقاومة يحارب بالدعاء بدلا من الكفاح المسلح
دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة في 10/10/2023 " الى النفير العام لكل مَن يستطيع أن يتوجّه إلى فلسطين، وكسر الحدود مع اسرائيل، في حين صرح زعيم ميليشيا عصائب اهل الحق قيس الخزعلي أن " فصائل المقاومة العراقية بهيئتها التنسيقية” على أتمّ الجهوزية لأي عمل مطلوب منها لتحرير القدس ونصرة الشعب الفلسطيني وقد اطلت قوات العصائب 500 دعاء دعما لطوفان الأقصى".
أقول للخزعلي هناك فرق بين العزيمة والهزيمة حيث تنحرف البوصلة 180 درجة، انتم اختصاص تفكيك مصافي واعتداء على المتظاهرين والسيطرة على المنافذ الحدودية، وقتل العراقيين. وبالدعاء لا حررنا أراضينا!!!

مقتدى الصدر ينتصر لغزة بتظاهرة وحرق اعلام إسرائيل
غرد بلبل الإصلاح مقتدى الصدر حول طوفان الأقصى بقوله" من الواجب علينا نحن العراقيين من المجاهدين المقاومين للاحتلال الأميركي وكل محب للقضية الفلسطينية، الخروج بمظاهرات مليونيه سلمية موحدة في ساحة الإصلاح والمظلومين (ساحة التحرير)، وادعو الى حرق الأعلام الإسرائيلية، ورفع الأعلام الفلسطينية إلى جانب الأعلام العراقية، عسى أن تكون تلك المظاهرة تحطيما وتشتيتا لهم، ولنرعب كبيرة الشر أميركا التي تدعم الإرهاب الصهيوني ضد أحبتنا في فلسطين".
هل تذكر يا مقتدى كيف قام جيشك (جيش المهدي) بقتل وتهجير الفلسطينيين في منطقة البلديات وشارع حيفا، وسرقة ممتلكاتهم، فنصبوا الخيام على الحدود العراقية الأردنية؟ المقاوم يحمل السلاح ويقاتل العدو، وليس يحرق اعلام ويتظاهر، هذا فعل غير المقاومين يا فهيم، فضحتنا، الله يفضحك يا دجال.

تضحية ممثلة الخلاعة ميا خليفة اكبر من محور المقاومة
بسبب موقفها المناصر لأبطال غزة في طوفان القدس، فقدت الممثلة اللبنانية الإباحية ميا خليفة وظيفتها كمستشارة في شركة ( Red Light Holland)، التي تنتج وتوزع الفطر السحري Magic Mushrooms" ، وأنهت العمل معها مجلة (بلاي بوي) بعد ان كتبت خليفة تغريدتها "هل يمكن لأحد أن يطلب من المقاتلين من أجل الحرية في فلسطين أن يقلبوا هواتفهم ويصوروا بشكل أفقي؟" في إشارة إلى معاناة الفلسطينيين، وعلقت خليفة على قرار مدير شركة. (ريد لايت هولند)، "أود أن أقول إن دعم فلسطين أفقدني فرصة عمل، لكنني غاضبة أكثر من نفسي لأنني لم أتمكن من التحقق فيما إذا كنت أتعامل مع الصهاينة أم لا".
شكرا ميا موقفك أشرف من محور المقاومة وزعيمه الخامنئي الذي تبرأ من الهجوم.

العدو العادي والعدو الخبيث
في حديث مع صديقة عربية من لبنان تحدثنا عن طوفان الأقصى ومظاهر العدوان الصهيوني على المدنيين في غزة، فلت لها هناك نوعان من الأعداء، العدو العادي الذي يضمر الشر للمقابل ويعتدي عليه باليد او السلاح، ويستهدف الشخص فقط، وهناك عدو خبيث لا يكتفي بالاعتداء على المقابل، بل يستهدف عائلته وممتلكاته، ويقطع عليه كل سبل الحياة كالماء والكهرباء والدواء وغيرها، والعدو الصهيوني هو من هذا النوع، انه خبيث بشكل لا يصدق، خلال السنوات السابقة كان يستفز سكان غزة بمختلف الطرق، ويمنعهم من دخول المسجد الأقصى، ويعتدي المستوطنون عليهم ويمنعون في إهانتهم بتشجيع ومساندة الجيش الإسرائيلي، وعندما يؤدي الاستفزاز الى نفاذ صبر الفلسطينيين ويقاومون المستوطنين، تبدأ عمليات العدوان الخبيث ضدهم، وهذا ما نشهده اليوم في العدوان الإسرائيلي على غزة.

---------
بيلسان قيصر
تشرين اول 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الشيعة، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 16-10-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صلاح المختار، كريم فارق، أحمد النعيمي، أحمد ملحم، محمد شمام ، رافد العزاوي، عمر غازي، سليمان أحمد أبو ستة، د. صلاح عودة الله ، سعود السبعاني، عبد الله الفقير، رشيد السيد أحمد، د. مصطفى يوسف اللداوي، صباح الموسوي ، الناصر الرقيق، يزيد بن الحسين، مراد قميزة، إياد محمود حسين ، الهيثم زعفان، مجدى داود، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خالد الجاف ، كريم السليتي، عراق المطيري، د - صالح المازقي، المولدي الفرجاني، ياسين أحمد، ضحى عبد الرحمن، د. أحمد بشير، الهادي المثلوثي، يحيي البوليني، أ.د. مصطفى رجب، د- محمد رحال، صفاء العربي، سيد السباعي، سلام الشماع، محمود فاروق سيد شعبان، حسن عثمان، د - محمد بنيعيش، محمد العيادي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محرر "بوابتي"، محمد اسعد بيوض التميمي، سامح لطف الله، محمد الطرابلسي، فتحي العابد، سلوى المغربي، سفيان عبد الكافي، محمد عمر غرس الله، مصطفي زهران، فوزي مسعود ، فتحـي قاره بيبـان، د - شاكر الحوكي ، رافع القارصي، علي عبد العال، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فتحي الزغل، صلاح الحريري، علي الكاش، د - محمد بن موسى الشريف ، عبد الرزاق قيراط ، ماهر عدنان قنديل، أبو سمية، د - المنجي الكعبي، أحمد بوادي، د. أحمد محمد سليمان، وائل بنجدو، طلال قسومي، د.محمد فتحي عبد العال، تونسي، د - مصطفى فهمي، رمضان حينوني، محمد أحمد عزوز، محمود سلطان، إسراء أبو رمان، صالح النعامي ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د- محمود علي عريقات، عبد الغني مزوز، خبَّاب بن مروان الحمد، عزيز العرباوي، عمار غيلوفي، إيمى الأشقر، مصطفى منيغ، حسن الطرابلسي، عبد الله زيدان، أحمد الحباسي، حاتم الصولي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد يحي، عواطف منصور، د - عادل رضا، حسني إبراهيم عبد العظيم، أشرف إبراهيم حجاج، منجي باكير، جاسم الرصيف، فهمي شراب، د. عبد الآله المالكي، نادية سعد، د. خالد الطراولي ، حميدة الطيلوش، سامر أبو رمان ، العادل السمعلي، محمود طرشوبي، صفاء العراقي، رضا الدبّابي، د- هاني ابوالفتوح، أنس الشابي، د- جابر قميحة، د. عادل محمد عايش الأسطل، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. طارق عبد الحليم، محمد الياسين، د - الضاوي خوالدية،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة