البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/29
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 289


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي هذه المحاورة:
كافي لعب يا بن شياع * روح العب ويه غيري
وعودك صارت أفلام * مثل سوالف توم وجيري

قالت عصفورتي:
ـ يقال ان تهكير لوحات الإعلانات في محافظتي بغداد وعرض أفلام اباحية، كان فعلا مقصودا لتغيير بوصلة انظار العراقيين عن سرقة مصفى بيجي.. ليس غريبا على حكومة الاطار.
ـ بدلا من إعادة الحياة الى مصفى بيجي، نقول لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليس من الأجدى تشغيل مصفى كربلاء أولا الذي صرفتم عليه (6) مليار دولار. كافي ضحك على العراقيين يا رجل!
ـ في لقاء الدعي عمار الحكيم مع مجموعه من اتباعه الولائيين، قال بـأنه سئل في مؤتمر صحفي خلال زيارته لتركيا عن كركوك، فيما اذا هي كردية ام تركمانية؟ فأجاب الفهيم بل هي كركوكية، أي فسر الماء بعد الجهد بالماء، اليس من المفترض ان يقول الأمعية: ان كركوك عراقية، ويصمت ويتحفنا بسكوته؟
ـ بعد المهازل التي شهدناها في عاشوراء مثل تعزية الأنبياء للحسين، وتلتها تعزية الشياطين للحسين، وغيرها من الهرطقات والتفاهات، وتلتها نقابة المحامين في بدعة مضحكة حيث تناست مشاكل الفساد والصفقات والرشاوي والتزوير، أقترح على شيعة العراق تدويل قضية الحسين، وطرحها في مجلس الأمن، لتكمل السبحة.

فعلا محور مقاولة وليس مقاومة
نقلا عن كاظم الصيادي حول قيام الحشد الشعبي بالاستيلاء على أراضي المواطنين في الكرادة بقوة السلاح" ذهبت الى هناك ورأيت اخو أبو زينب اللامي، وقلت له ان هذه الأرض مغتصبة، وليس من حقك ان تبني بها.. ثن جار أبو زينب اللامي (مدير أمن هيئة الحشد الشعبي) قلت له: حجي هذا خطأ ما يصير، فقال: لا مو خطأ، موبكيفك (ليس بخطأ، والامر لا يعنيك)، قلت له: هذا القانون، وهذه الدولة، فقال: أنا القانون".
انا بدوري اتحدى رئيس الوزراء وقاضى القضاة فائق زيدان ان يقاضيا أبو زينب اللامي.
لكن اليس الغريب ان قادة محور المقاومة ابو زينب اللامي، صفاء اللامي، ضياء الحلفي، شبل الزيدي
هم الذين اغتصبوا أملاك الناس، فعلا محور مقاولة، وليس مقاومة.

أضواء على سرقة مصفى بيجي
يدفع العراق (4) مليار دولار سنويا للجارة اللدود لشراء مشتقات النفط منذ عشر سنوات، والتي كان مصفى بيجي ينتجها ويسد الحاجة المحلية، بمعنى ان من سرق مصفى بيجي، لم تقتصر جريمته على سرقة المصفى فحسب، بل جعل العراق يخسر (4) مليار دولار سنويا، مع هذا لا نعرف الجهة التي باعت المصفى للناجر الكردي، ويتستر رئيس الوزراء عن الافصاح. السؤال: لماذا لا يفصح رئيس الوزراء عن من سرق وباع المصفى؟ اليس الأمر واضح ولا يحتاج الى تحليل؟ لأن من سرق المصفى هو من جاء به الى منصبه الحالي.
ـ زعم زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق التي كانت تسيطر على مصفى بيجي بعد هزيمة داعش" هناك من استغل اسم الحشد الشعبي، واسم فصائل الحشد الشعبي لسرقة أجزاء معينة من مصفى بيجي.. بجهد جهيد واشراف مني شخصيا، وبالتعاون مع السيد وزير الداخلية بالعثور على هذه الأجزاء، وتحديد مكانها، وابلاغ السيد رئيس الوزراء، وإبلاغ وزير النفط بها، وقريبا ستشهدون عودتها".
ما هي علاقة قيس الخزعلي بالأجهزة الأمنية ليشرف على عودة أجواء من المصفى؟ ولماذا استبق الخزعلي الإعلان عن عودة أجزاء من المصفى قبل اعلان رئيس الوزراء؟ اليس التاجر الكردي (جمشيد) سبق ان فاتح رؤساء الحكومات من العبادي ولحد الكاظمي عن استعداده لإعادة الأجزاء المسروقة مقابل (100) مليون دولار وهو المبلغ الذي دفعه للسراق؟ بمعنى المكان معروف، والتاجر معروف، لذا طمطمة الموضوع لا جدوى منها؟
أيها العراقيين سوف يطوى ملف سرقة بيجي ولا يعلن عن السارق!

المبالغة في عدد زوار عاشوراء من الإيرانيين ودول أخرى
صرح مدير منفذ (المنذرية) الحدودي العراقي؛ مع إيران، اللواء (شيركو أحمد الجاف) بتأريخ 22/8/2023 لوسائل إعلام عراقية، أن الزائرين الإيرانيين بدأوا بدخول العراق، لأداء الزيارة الأربعينية بمعدل ( 2000 – 3000 ) زائر يوميًا في الوقت الحالي، مرجّحًا أن تكون أعداد الوافدين في تصاعد كبير خلال الأيام القادمة. وتوقع الجاف دخول: 50 ألف زائر إيراني أيام الذروة وقرب الزيارة خلال الفترات القادمة".
لو افترضنا ان الأيام العشرة من عاشوراء حيث تبدأ الزيارة دخل (50) الف زائر إيراني، سيكون المجموع (500) الف زائر، ولو افترضنا ان زوار بقية الدول بلغ نصف مليون زائر أيضا، سيكون المجموع مليون زائر.
من اين يأتي مراجع الشيعة بأن عدد الزوار يصلوا الى (20) مليون زائر؟

التأريخ يعيد نفسه
في حرب كوسوفو كتب توماس فريدمان مقال في صحيفة نيويورك تايمز /نيسان 1999تحدث فيه الى الامة الصربية " كل اسبوع تعيشون فيه بكوسوفو تذكرون اننا سنعيد بلدكم عقدا الى الوراء من خلال سحقنا لكم! أتريدون ان نعيدكم الى عام 1950؟ فنحن نستطيع ان نعيدكم اليه. أتريدون ان نعيدكم الى عام 1389؟ فنحن نستطيع ان نعيدكم اليه أيضا.
ذكر جيمس بيكر وزير الخارجة الامريكي وعده الشهير للعراقيين " سوف سنعيدكم الى العصر ما قبل الصناعي" .

صارت زحمة على الحكومة العراقية
قالت رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية دنيا الشمري أن "المادة 52 من الموازنة أقرت منح الطفل ضمن الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية مبلغ 30 ألف دينار (20 دولار) عن ارتياده المدرسة الأسر على إلزام أطفالهم بالتعليم" ، دجل ما بعده دجل، لا الحكومة تدفع ولا الأطفال يتسموا المبلغ، ولو كان الأمر كما ذكرت الهنداوي، لما لغت نسبة الأمية (7) مليون طفل.

يا مقتدى اكرم العراق بصمتك
بعد ان أرجع الفهيم مقتدى الصدر حدوث الاعصار دانيال في ليبيا وكارثة الزلزال في المغرب الى اختفاء موسى الصدر في ليبيا، والتطبيع مع إسرائيل بالنسبة للمغرب، وهذان السببان لحدوث الكوارث حيث سخط الله على البلدين الشقيقين، وقال الصدر" ليبيا ذنبها غير مغفور"، لكن لماذا حمل الفهيم الله تعالى عن عشرات الآلاف من القتلى معظمهم من الأطفال والشيوخ والنساء، اليس الله تعالى يقول كل نفس بما كسبت رهينة؟ ولماذا أجل الله تعالى الثأر من الشعب الليبي ما يقارب نصف قرن من اختفاء موسى الصدر؟ وهل الشعب الليبي يتحمل وزر أفعال قادته؟ أنت في الحكم مصدر للمشاكل، وخارجه مصدر للمشاكل، اكف العراقيين شر أعمالك، واترك العرب ولا تتدخل في شؤون غيرك، فأنت آخر من يحلل القضايا السياسية والدينية، وآخر من يعظ الغير.


-----------
بيلسان قيصر
أيلول 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الفساد، الفساد السياسي، الفساد المالي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 15-09-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عواطف منصور، إيمى الأشقر، وائل بنجدو، د. طارق عبد الحليم، د. عادل محمد عايش الأسطل، فهمي شراب، سعود السبعاني، د. خالد الطراولي ، عمار غيلوفي، محمد شمام ، رحاب اسعد بيوض التميمي، الهيثم زعفان، حميدة الطيلوش، خبَّاب بن مروان الحمد، سامح لطف الله، د - الضاوي خوالدية، صلاح الحريري، مجدى داود، محمد الياسين، د- محمود علي عريقات، سيد السباعي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، مصطفي زهران، المولدي الفرجاني، سامر أبو رمان ، أبو سمية، كريم فارق، سلوى المغربي، سلام الشماع، صالح النعامي ، د. صلاح عودة الله ، أنس الشابي، فتحـي قاره بيبـان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رشيد السيد أحمد، د- جابر قميحة، صفاء العراقي، محمود سلطان، إياد محمود حسين ، عمر غازي، د. عبد الآله المالكي، نادية سعد، العادل السمعلي، الهادي المثلوثي، مصطفى منيغ، ياسين أحمد، فتحي الزغل، عبد الغني مزوز، سفيان عبد الكافي، رمضان حينوني، علي عبد العال، د - محمد بن موسى الشريف ، مراد قميزة، د - صالح المازقي، إسراء أبو رمان، صفاء العربي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، يزيد بن الحسين، د. أحمد بشير، فوزي مسعود ، طلال قسومي، محمود طرشوبي، د. أحمد محمد سليمان، د - محمد بنيعيش، عبد الله الفقير، د - عادل رضا، تونسي، أحمد بوادي، د - مصطفى فهمي، عبد الله زيدان، د.محمد فتحي عبد العال، حسن عثمان، محمد عمر غرس الله، أحمد الحباسي، رافع القارصي، منجي باكير، رضا الدبّابي، د - المنجي الكعبي، صباح الموسوي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- محمد رحال، محمد يحي، فتحي العابد، خالد الجاف ، صلاح المختار، علي الكاش، حسن الطرابلسي، د- هاني ابوالفتوح، أحمد ملحم، ضحى عبد الرحمن، ماهر عدنان قنديل، حاتم الصولي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سليمان أحمد أبو ستة، أ.د. مصطفى رجب، محرر "بوابتي"، كريم السليتي، محمد أحمد عزوز، محمود فاروق سيد شعبان، رافد العزاوي، محمد اسعد بيوض التميمي، عزيز العرباوي، محمد العيادي، جاسم الرصيف، عراق المطيري، محمد الطرابلسي، الناصر الرقيق، أشرف إبراهيم حجاج، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عبد الرزاق قيراط ، د - شاكر الحوكي ، أحمد النعيمي، يحيي البوليني،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة