البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/26
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 270


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي هذه المحاورة:
شتوصف بلدنا اليوم * خبرني بصدق يا فلان؟
أكولك جيفه بجول * التمن عليها الذبان
والشعب اخباره ايش؟ * لو مكبسل، لو تابع لايران

قالت عصفورتي:
ـ تمخضت مهام وزيرة الاتصالات هيام الموسوي بحظر المواقع الإباحية عن فضيحة جديدة، وهو بث أفلام اباحية على اللوحات الالكترونية الضخمة في ساحات بغداد (ساحة عقبة بن نافع).. شكر خاص للأحزاب الإسلامية ممثلة بالإطار التنسيقي على الاخلاق العالية.
ـ أطرف ما جاء في سرقة مصفى بيجي ان ملياردير كردي سني استفتى السيستاني ومقتدى الصدر عن جواز الاحتفاظ بمكائن وأجهزة مصفى بيجي، واتبع الفتوى بتحريمها، وانه هذا الملياردير الكردي كتب وصية لأهله باللغة العربية وليس الكردية ان يعيدوا ما تبقى من المصفى الى الحكومة العراقية، على الرغم من ان الملياردير اشترى المصفى بـ (360) مليون دولار، وانه توفى علم 2019. صدق القول" حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له. قصة بايخة وانجاز سخيف لا يصلح حتى انتاجه كفيلم هندي.

بركات الحسين على ايران وليس العراق
 أكد القنصل الايراني العام في البصرة علي عابدي في19/8/2023 أنه" ببركة الامام الحسين فأن الصادرات الايرانية للعراق تجاوزت 20 مليار دولار سنويا واليوم إيران دولة عظيمة جدا جراء وصول المال العام العراقي المتدفق عليها كالشلالات المائية وهذا كله بفضل وانفاس وببركة الإمام الحسين والحكومة الإطارية التي جاءت بفضل انفاس الزهراء والحسين والإمام المهدي". اذن بركات الحسين على ايران، وشلالات المال العراقي تنهال على ايران، الآن عرفنا لماذا يلطم العراقيين على الحسين، بسبب بركاته على الإيرانيين وليس عليهم.

اسأل روحك، اسأل الخزعلي عن السارق؟
خلال افتتاح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وحدة (الازمرة) في مصفى بيجي في16/8/2023 جاء في بيان مكتب السوداني " طالب السوداني بإعادة المواد والاجهزة المسروقة من المصفى". سبحان الله، سأسرك يا ابن شياع سرا بيننا: أن من رشحك للمنصب الحالي ـ أي ولي نعمة منصبك ـ هو من سرق المصفى ونقله الى ايران، وإقليم كردستان، كالعادة شكل لجنة، والقبض من دبش!

الف عافية للشعب العراقي المتخوم بالأندومي
كشف محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق بتأريخ 16/8/2023 عن تفاصيل تدقيق البنك الفدرالي الأميركي باستيرادات العراق « إن اللجان الدولية تسأل السلطات العراقية عن حقيقة استيراد (الاندومي) بمليارات الدورات، إذ دقق البنك الفدرالي الأميركي بها وقال هل تحبون هذه المادة إلى هذا الحد؟ وأضاف، أن العالم متفاجئ من حب الجيل الجديد من العراقيين للأندومي، بسبب كثرة استيراد العراق له بمليارات الدولارات من قبل المكاتب الاقتصادية.

العراقيون يأكلون الكيك والبسكويت.. ألف عافية
ذكرني تصريح (علي أصغر عباس زادة) بتأريخ5/8/2023 باعتباره المشرف على دائرة الرقابة الجمركية في محافظة كرمانشاه، بأن ايران صدرت للعراق سلعا بقیمة 327 مليونا، عبر منفذ برویز خان خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الحالي (يبدأ في 21 مارس 2023) وقد شملت: الكعك والبسكويت، بماري انطوانيت عندما قيل لها بأن الشعب الفرنسي لا يجد خبزا ليأكله، فقالت ليأكلوا الكيك بدلا عنه.

المانيا تستورد سلاح من إسرائيل يا محور المقاولة
صرح (بوعاز ليفي) الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية، ان المانيا وإسرائيل وقعتا على اتفاقية لتزويد المانيا بمنظومة (آرو-3) وهي من إنتاج شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية وبوينغ الأميركية، حماية للطبقات الأعلى من الجو.
وأوضح راديو الجيش الإسرائيلي، أن من المتوقع أن تقام مراسم توقيع الاتفاق مع ألمانيا في نوفمبر 2023. وذكر(موشيه باتيل) رئيس منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية، إن " هذه خطوة مهمة أولى ستعقبها خطوة مهمة أخرى، عندما تعمل المنظومة بكامل طاقتها في ألمانيا عام 2030 تقريبا، مضيفا
أن " الإنفاق الألماني الإضافي على (آرو-3) قد يرفع قيمة الصفقة إلى 4 مليارات دولارا، و أن دولا أخرى أبدت اهتمامها بالمنظومة. وذكرت الحكومة الألمانية" إنها تتوقع أن تتسلم قواتها الجوية شحنة من( آرو-3) بحلول الربع الرابع من 2025". صدق من قال: عرب وين، محور مقاومة وين؟ سيكشون كش الذباب.

الحشد الشعبي سيحرر القدس بالمشمش
رغم التفوق العسكري المهول الذي يتمتع به الكيان الصهيوني، والمخزون الضخم الذي تزخر به ترسانته العسكرية من الأسلحة المتنوعة، كالصواريخ والقنابل الاستراتيجية والتكتيكية، والتقليدية والنووية، والتقنيات العلمية الكبيرة في المجالات الإلكترونية والتكنولوجية الحديثة، واعتماده على الفضاء والأقمار الصناعية والسايبر في خوض معاركه الصغيرة وحروبه الكبيرة، وتحالفه الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تمده بالسلاح والعتاد والتقانة والمال، وتقف إلى جانبه في كل معركةٍ وحرب، وتعوضه عن كل نقص، وتزوده بما يحتاجه.
مع هذا نزعم ميليشيات الحشد الشعبي بأنها ستقوم بتحرير القدس، ههههههههههههههه.

سفير العراق في اليابان يستقبل الضيوف وهو يلبس النعال
سألت قريبي الدبلوماسي عن قيام السفير العراقي باستقبال ضيوفه، وهو يلبس النعال، زان كانت هذه حالة طبيعية سيما اني سمعت بأن استقبال الضيوف في اليابان وكوريا بهذه الطريقة من التقاليد والأعراف الشائعة؟
أجاب: السفير يمثل بلده ولا يمثل الدولة التي يعمل فيها، وهو غير مجبر على الالتزام بتقاليدها واعرفها فيما يخص ملبسه وطريقة معيشته. كما ان على السفير ان يدقق فيما إذا كان تصرفه طبيعيا فيما يتعلق ببلده والجالية العراقية في اليابان، وهل استقبال الضيوف بالنعال يتوافق مع تقاليد بلده؟ لذا عليه ان يتجنب التصرفات التي تسيء لبلده ومواطنيه والجالية. ولو افترضنا ان السفير العراقي هذا يعمل في الهند، هل يتوجب عليه ان ينحني ويقدم الاحترام لأية بقر تمر أمامه على أساس انها تقاليد معمول فيها في الهند؟ هؤلاء ليسوا سفراء بل قرود يقلدوا الآخرين بلا بصيرة، وفضائحهم لا تعد ولا تحصى، ووزير الخارجية غارق في سباته، والناطق باسم الوزارة يجتهد لخلق الأعذار والمبررات الساذجة للسفراء الأمعات.

ما رأيك أيها العراقي بهذا الانقطاع في الكهرباء؟
أطلق سكان حي ( لازاريت) الشعبي في نيامي (نيجيريا) صيحات الفرح مع عودة التيار الكهربائي بعد انقطاع دام خمس ساعات، بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضت على النيجر بعد انقلاب 26 يوليو.  وفي حي دان زاما المجاور، يسعى مصفف الشعر محمد إلى تهدئة أطفال ضاقوا ذرعا بانتظار عودة التيار الكهربائي لقصّ شعرهم لديه، ويكرر القول لهم: "سورو، سورو" ( أي الصبر، الصبر). 

-------------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
آب 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-08-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سلوى المغربي، أحمد النعيمي، محمد الطرابلسي، أشرف إبراهيم حجاج، العادل السمعلي، جاسم الرصيف، مراد قميزة، سيد السباعي، حميدة الطيلوش، مجدى داود، رشيد السيد أحمد، د. خالد الطراولي ، سفيان عبد الكافي، صلاح الحريري، طلال قسومي، تونسي، محمد شمام ، د- هاني ابوالفتوح، حسن الطرابلسي، د. صلاح عودة الله ، سلام الشماع، صلاح المختار، أحمد بن عبد المحسن العساف ، إيمى الأشقر، رمضان حينوني، علي عبد العال، فتحي العابد، د - مصطفى فهمي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. عبد الآله المالكي، خالد الجاف ، د - صالح المازقي، عمر غازي، مصطفي زهران، محرر "بوابتي"، محمد يحي، وائل بنجدو، د - شاكر الحوكي ، رافع القارصي، عبد الغني مزوز، عواطف منصور، محمد اسعد بيوض التميمي، د- محمد رحال، د. طارق عبد الحليم، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أ.د. مصطفى رجب، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد أحمد عزوز، صالح النعامي ، د. أحمد محمد سليمان، المولدي الفرجاني، أحمد الحباسي، أبو سمية، فهمي شراب، عراق المطيري، ياسين أحمد، محمود سلطان، رضا الدبّابي، الناصر الرقيق، سامر أبو رمان ، يحيي البوليني، فوزي مسعود ، عبد الرزاق قيراط ، علي الكاش، نادية سعد، ضحى عبد الرحمن، خبَّاب بن مروان الحمد، عزيز العرباوي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- محمود علي عريقات، د - عادل رضا، صباح الموسوي ، د. أحمد بشير، سليمان أحمد أبو ستة، محمد العيادي، مصطفى منيغ، سعود السبعاني، رافد العزاوي، صفاء العراقي، يزيد بن الحسين، د - الضاوي خوالدية، سامح لطف الله، كريم فارق، منجي باكير، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صفاء العربي، د.محمد فتحي عبد العال، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن عثمان، ماهر عدنان قنديل، د. عادل محمد عايش الأسطل، إسراء أبو رمان، محمد عمر غرس الله، عبد الله زيدان، حاتم الصولي، أنس الشابي، كريم السليتي، عمار غيلوفي، الهيثم زعفان، محمود طرشوبي، د - المنجي الكعبي، أحمد بوادي، فتحي الزغل، حسني إبراهيم عبد العظيم، عبد الله الفقير، محمد الياسين، فتحـي قاره بيبـان، الهادي المثلوثي، إياد محمود حسين ، محمود فاروق سيد شعبان، د - محمد بنيعيش، أحمد ملحم، د- جابر قميحة،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة