البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أفكار شاردة من هنا وهناك/25
لعام 2023

كاتب المقال بيلسان قيصر - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 249


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


غنت عصفورتي:
شعبنا دايخ مضيع دوم طريقه ... ما يميز بين عدوه وصديقه
كل الاماني ضاعت يا شعبي ... صار البلد للجار خركه عتيقه

قالت عصفورتي:
ـ أرسلت صديقة شيعية لي كالعادة تحية الصباح، وجاءت هذه المرة بصيغة غريبة في يوم عاشوراء، وهي ( صباح يوم حزين بموت الامام الحسين)، فأرسلت لها هذه التحية (صباح يوم سعيد بدخول الامام الحسين الجنة).
ـ بعد ان تكشف بأن أعضاء في لجان النزاهة فاسدين، وكذلك في الرقابة المالية، والقضاء، والحكومة، ومجلس النواب. من يا ترى سيكافح الفساد في دولة الفساد؟
ـ تم صرف دفعة أولية لشركة المهندس بمقدار (100) مليار دينار عراقي، وجيرت الكثير من المشاريع الى شركة المهندس، وشركة المهندس تعود الى الحرس الثوري الإيراني (مؤسسة خاتم الأنبياء) تحت غطاء الحشد الولائي، لكن لماذا لا يسمح لوزارة الدفاع والداخلية وبقية المؤسسات التابعة للقائد العام للقوات المسلحة بالاستثمار اسوة بالحشد الولائي؟
ـ فشلت كل المحاولات الامريكية لمنع النظام الإيراني في الملف النووي، والطريقة الأفضل لمنعه تتمثل في الضغط السياسي والاقتصادي والدبلوماسي والعسكري، عندما يجد النظام انه مهدد بالسقوط سيذعن بلا شك لشروط الولايات المتحدة. او توجيه ضربة عسكريه للمفاعل النووي الإيراني، وتنتهي القصة بكل بساطة.
ـ يقال عندما تغيب القطط ترقص الفئران على المنضدة. أقول إذا غاب الشعب يرقص الزعماء على ثروات البلد. ويقال كل القطط في الظلمة رمادية، أقول كل الفاسدين في الدولة سواء.
ـ لقد تحول محور المقاومة الى محور الموازنة.

إسماعيل قاآني يفجر قنبلة صوتية على الولائيين والزبابيك
يزعم قادة الحشد الولائي والزبابيك من الإعلاميين المأجورين بأنه لولا ايران او المقبور الجنرال سليماني، لسقط العراق بيد تنظيم داعش الإرهابي، ولكن ما رأيهم بتصريح سيدهم اسماعيل قاآني في 6/7/2023 " لولا الرئة الاقتصادية العراقية لسقط النظام الايراني ومشروع الثورة الإسلامية بقيادة الإمام خامنئي والحمد لله المال العراقي ما زال يتدفق على إيران وهذا هو سر بقاء إيران قوية في المنطقة".
بمعنى انه لولا العراق لسقط النظام الإيراني واذرعه في المنطقة، فكفاكم يا ولائيين من الدعاوى الباطلة، هذا اعتراف سيدكم.

العراق لا يعمل بقاعدة قانونية عالمية
كل دول العالم تأخذ بالقاعدة القانونية ( الاعتراف سيد الأدلة)، ما عدا العراق، والدليل ان الإرهابي (أحمد عويد الكناني) الذي قتل هاشم الهاشمي بعد عشرة جلسة في المحكمة والاعتراف بجريمته النكراء، قام قاضي الاطار التنسيقي الولائي فائق زيدان بإلغاء حكم الإعدام على الإرهابي، بسبب مولاته لحزب الله العراقي الذي ينتمي اليه الإرهابي الكناني.
تهنئة خاصة لمن شوه سمعة القضاء العراقي، المهرجان مدحت المحمود وفائق زيدان.
اذكر قاضي الاطار التنسيقي الولائي فائق زيدان بالمثل العراقي" بعد انتهاء الزفة جاءت الرعنة تهلهل".

بجهد السوداني والولائيين عودة العراق الى الحضن الكسروي
ذكر رئيس جمهورية إيران إبراهيم رئيسي خلال لقائه الهيئات الشعبية الناشطة في إقامة مراسم الأربعين، الخميس 10/08/2023، أن " هذه المناسبة العظمى تهدف إلى عودة العراق إلى بلاد فارس وقد تحقق هذا الامر بعد 2003 من خلال اصدقائنا وأحزابنا الماسكة للسلطة هناك، ان دخول 20 مليون زائر إيراني مجانا للعراق  دون ان يصرف دولار واحدا في العراق هو انجاز لن يتحقق لو لا تعاون  حكومة السوداني وزعماء الإطار ، وان السير الى كربلاء من قبل الايرانيين كأنما يسير من محافظة إلى أخرى، مع ضرورة توفير كافة الخدمات والدعم اللازم وتعزيز الطاقات المعنوية والثقافية والتضامن بين القطاعات الحكومية والشعبية في إيران والعراق لأجل خدمة الزوار".

القول ما قاله زيباري
ذكر منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كوردستان (ديندار زيباري) في 11/7/2023 " إن ما حدث في العراق على مدار السنوات العشر الأخيرة لا اتصور انه قد حصل في انحاء الشرق الاوسط، وذلك بسبب اندلاع حرب كبيرة فيه ضد الإرهاب بدءا من تنظيم (جند الإسلام)، و(القاعدة)، وصولا إلى ميليشيات الحشد الشعبي وتنظيم داعش. وأوضح ان هذا الأمر ادى الى ان يقع العراق وقواته الامنية تحت مراقبة دولية، من ناحيتين الأولى خوضه الحروب ضد الإرهاب، ومن الناحية الثانية توجيه التهم الى تحركات القوات الامنية والمعاملات الإدارية.

المرسوم العار للرئيس العميل لإيران
صدر العدد (4727) من جريدة الوقائع العراقية والمتضمن المرسوم الجمهوري رقم (31) القاضي بسحب المرسوم الجمهوري رقم (147) لسنة 2013 الخاص بالكاردينال البطريرك لويس ساكو .والذي جرد سماحة الكاردينال من المرسوم الذي منحه إياه الرئيس السابق جلال الطالباني، بعد انتقد سماحته الأوضاع السيئة في العراق، ونوغل وتغول الميليشيات في إدارة الدولة، وانتقد رئيس حركة بابليون ريان الكلداني المنضوي تحت مظلة الحشد الشعبي، وهذا الارهابي مصنف على قائمة الإرهاب الدولي، وهو قاتل ولص وساهم من بقية عملاء ايران في التغيير الديمغرافي في سهل نينوى، وسيطر على أملاك المسيحيين وصادر دورهم بعد ان هُجروا من العراق من قبله.
السؤال: هل كان جلال الطالباني عديل الرئيس الحالي على خطأ وهل كان الرئيس الحالي وفيا لقريبه الطالباني؟ وهل منح المرسوم او الغائه سيقلل من مكانة سماحة الكاردينال؟ الحقيقة ان المرسوم قلل من مكانة وقيمة رئيس الجمهورية ، فهو عميل لإيران، وخادم مطيع لميليشيا ريان الكلداني.
معذرة يا سماحة الكاردينال، لقد نطقت بالحق، فلم يروق كلامك الرائع لقوى الشر والظلام، كنت ومازلت لسان حال الشعب العراق المظلوم، بارك الله بسماحتك، وليخسأ الرئيس الفاشل، والارهابي الكلداني وكل عملاء ايران السفلة.

أين ايران من المسألة يا أمعي الفتح؟
صرح القيادي بالتحالف الشيعي (محمود الحياني) في 10/8/2023 ان "هنالك تقصير واضح بعمل وزارة الخارجية تجاه ملف قطع المياه من قبل تركيا نتيجة غياب التصعيد بالخطوات الدبلوماسية للضغط بأطلاق حصص العراق المائية، وان الازمة أدت لمراحل مأساوية بنهري دجلة والفرات في مناطق الجنوب، ان ازمة المياه تدعم دوليا من اجل الاستمرار بمحاولات النيل من البلد". وصرح عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية " رفيق هاشم الصالحي" ان تركيا باستخدام ملف المياه لتعطيش محافظات الوسط والجنوب ، مؤكدا ان انحسار مياه نهري دجلة والفرات يعرض البلاد لكارثة إنسانية وبيئية". وماذا عن ايران يا اوغاد، لا أحد يجرأ في الحديث عن قطع الولي الفقيه الماء عن اتباع الحسين العطشى؟


---------
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية
آب 2023


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، أمريكا، الفساد، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-08-2023  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الناصر الرقيق، وائل بنجدو، د. عبد الآله المالكي، المولدي الفرجاني، أشرف إبراهيم حجاج، محمود سلطان، صلاح المختار، حسن عثمان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد ملحم، د. خالد الطراولي ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أبو سمية، يحيي البوليني، د - صالح المازقي، ماهر عدنان قنديل، أحمد النعيمي، كريم السليتي، د. أحمد محمد سليمان، رشيد السيد أحمد، محمد شمام ، حاتم الصولي، د - عادل رضا، صفاء العربي، صفاء العراقي، رمضان حينوني، أنس الشابي، د. طارق عبد الحليم، خبَّاب بن مروان الحمد، د. أحمد بشير، رافع القارصي، تونسي، سامح لطف الله، فهمي شراب، د. صلاح عودة الله ، صالح النعامي ، فوزي مسعود ، د - المنجي الكعبي، علي عبد العال، رافد العزاوي، سلوى المغربي، سفيان عبد الكافي، صلاح الحريري، رحاب اسعد بيوض التميمي، مجدى داود، د- محمد رحال، مصطفي زهران، محمد الطرابلسي، د - محمد بنيعيش، عمر غازي، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد العيادي، رضا الدبّابي، ضحى عبد الرحمن، د - الضاوي خوالدية، منجي باكير، طلال قسومي، ياسين أحمد، عزيز العرباوي، محمود طرشوبي، إياد محمود حسين ، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الغني مزوز، الهيثم زعفان، خالد الجاف ، محمد اسعد بيوض التميمي، فتحـي قاره بيبـان، جاسم الرصيف، كريم فارق، د - محمد بن موسى الشريف ، د - مصطفى فهمي، نادية سعد، العادل السمعلي، إسراء أبو رمان، سليمان أحمد أبو ستة، إيمى الأشقر، سلام الشماع، علي الكاش، عراق المطيري، عواطف منصور، محمد يحي، أ.د. مصطفى رجب، أحمد بن عبد المحسن العساف ، حميدة الطيلوش، د- محمود علي عريقات، محمد عمر غرس الله، د - شاكر الحوكي ، محمد أحمد عزوز، أحمد بوادي، فتحي العابد، الهادي المثلوثي، عبد الرزاق قيراط ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محرر "بوابتي"، عبد الله الفقير، د- هاني ابوالفتوح، د- جابر قميحة، مصطفى منيغ، يزيد بن الحسين، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سيد السباعي، حسن الطرابلسي، فتحي الزغل، صباح الموسوي ، محمد الياسين، عبد الله زيدان، د. مصطفى يوسف اللداوي، عمار غيلوفي، سعود السبعاني، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد الحباسي، سامر أبو رمان ، مراد قميزة، د. عادل محمد عايش الأسطل،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة