البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

العلمانية تتوحش وتحارب الحجاب بالبلدان الإسلامية، نموذج تركيا

كاتب المقال د - محمد يحيى   
 المشاهدات: 11074



ربما لم تحظ فكرة أو مذهب سياسي بالاحترام والتقديس إلى درجة العبادة مثلما حظيت به العلمانية فى تركيا.. حيث انقطع لعبادتها والتسبيح بمبادئها نفر غير قليل من الحكام والسياسيين والمفكرين على مدى أكثر من ثمانين عاما.
إن الذي يعبد إلها قد يعصيه فى لحظة ضعف.. أو غفلة قلب.. أو شهوة نفس.. إلا أن سدنة وكهنة العلمانية فى تركيا لا يقعون فى هذه المعاصي فهم معصومون من الخطأ والنسيان فى حق العلمانية فى صورة غير مسبوقة ولن تكون ملحوقة لعبادة الإنسان للإنسان.
والعلمانيون الأتراك زايدوا حتى على من اخترع وانشأ العلمانية.

فهذا المذهب نشأ وترعرع فى قلب أوربا لأسباب ومعطيات الكل يعرفها ويحفظها ولا داعي لتكرارها.. وكان الهدف الأساسي هو منع تسلط الكنيسة على حياة الناس وسياسة الدولة فى صورة مبدأ يقول "دع ما لقيصر لقيصر وما لله لله".

ولم تمنع العلمانية أحدا من العبادة أو من ارتداء ما يراه مناسباً من زي.. أو التمسك بشعائر أو احترام مقدسات .
غير أن الوضع فى تركيا يختلف فعلمانيتهم المتغولة تحولت إلى محاكم تفتيش تحاكم الناس على ما يدور فى عقولهم ويعتمل فى قلوبهم إذا كان له علاقة بالدين الإسلامي.
لدرجه أن الناس يخافون من الاتهام بالتدين.. (وكنعان افرين )الجنرال والرئيس الأسبق لتركيا كان يقول أنا أتعمد أن افطر أياماً فى رمضان أمام الناس حتى لا يقدح أحد فى علمانيتي وولائي لمبادئ(أتاتورك)..انظروا إلى أي مدى وصل التغول والفحش والابتزاز العلماني فى هذه البلاد .

ولا شك أن الشعب التركي المسلم كان يقاوم هذا الفحش العلماني المقيت ويقبض بيد من حديد على مبادئ الإسلام وقواعد الشريعة.. ويشتاق لليوم الذي يتخلص فيه من هذا الابتزاز الأحمق.
وأثبت هذا الشعب ولاءه وحبه للإسلام فى مناسبات عديدة كان أخرها وقوفه وراء حزب العدالة والتنمية (ذي التوجهات الإسلامية) وحقق الحزب أغلبيه برلمانية لم يحققها حزب سياسي فى تاريخ تركيا.. وكافح حتى أخذ منصب الرئاسة وانجازاته على الصعيد السياسي والاقتصادي غير مسبوقة.
وفى إطار سعيهم في مكافحة الفحش والتغول العلماني عدل بعض مواد الدستور ليسمح للفتيات بدخول الجامعات بغطاء الرأس.. هنا ثار شيطان العلمانية المهزوم وبدأ يوسوس من جديد علّه يعود إلى مكانته ويسترد جزءً من ألوهيته التي أبطلها وأظهر زيفها وتهافتها (حزب العدالة والتنمية ).

ولمّا كانت الانتخابات فى غير صالح الشيطان العلماني.. والجيش قد يكون تاب عن الانقلابات العسكرية.. لم يبق إلا المحكمة الدستورية وهى آخر صنم كبير فى محراب العلمانية.. وقد تكون أكبر عقبه أمام الديمقراطية والتقدم فى تركيا.
وهذا عكس وظيفتها تماما لأن المحاكم الدستورية ما أنشئت إلا للحفاظ على استقرار ونظام الدول والحفاظ على الشريعة والقانون من الانتهاك والاختراق.

وفى هذا السياق لجأ حزب الشعب التركي المهزوم فى الانتخابات مرتين إلى المدعى العام متهماً حزب العدالة والتنمية بمخالفة دستور الدولة ومطالباً بحله ومنع قياداته من العمل السياسي لمدة خمس سنوات.. والمدعى العام وافق على هذا الاتهام ورفع الأمر للمحكمة وطالبها بنفس المطالب والقضية محجوزة للحكم وهى أغرب قضية عرفتها المحاكم الدستورية للأسباب التالية

أولاً:- حزب العدالة والتنمية عدّل الدستور بشكل قانوني صحيح من خلال البرلمان صاحب الحق فى تعديل الدستور وسن قوانين.. وهذا البرلمان هو مصدر ومستودع السلطات لأنه النائب عن الأمة فى هذا الحق.
هذا الكلام لا يختلف عليه اثنان فى العالم ولا ينتطح فيه كبشان.. ومن يخالف في هذا فكأنه يقول إن الدساتير غير قابلة للتعديل أو التغير وهذه هرطقة وانحراف .

ثانياً:- فى تركيا شئ غريب اسمه (مبادئ أتاتورك )وهذه المبادئ أعلى مكانة من الدستور ولا يجري عليها التعديل أو التغيير والمساس بها ولو بالتفكير.. جريمة يعاقب عليها القانون.. وهذا وضع شائن موغل فى التخلف والجمود.
وأنا أتساءل بهدوء أيوجد فى دنيا البشر فكرة أو مبدأ لا يجوز تعديله أو تغييره أو حتى إلغاؤه؟؟؟؟!!!!.
إذا كان الناس يختلفون فى دلالات الآيات القرآنية والأحاديث الصحيحة.. والأحكام الفقهية تدور مع العلل وجوداً وعدماً.
والشعوب قد تلغى النظام السياسي كله وتأتى بنظام جديد كما حدث أخيرا فى نيبال.
إذا كان هذا يحدث فهل يصح أن نقول إن (مبادئ أتاتورك ) ثوابت مقدسة.. والأدهى من ذلك والأمر أن العالم الذي يدعي الحرية وحقوق الإنسان يسكت على هذه المهزلة التركية وينافق العلمانية هناك وينسى كل عناصر الديمقراطية التي يحاكم عليها الشعوب ويستبيح الدماء من أجلها .

ثالثاً:- اللعبة السياسية الديمقراطية فى أي مكان فى العالم تحكمها صناديق الاقتراع الشفافه المعبرة عن إرادة الأمة وهذا ما فعله (حزب العدالة والتنمية ).. فقد فاز بالاستحقاق الانتخابي الديمقراطي مرتين.. وله الحق فى حكم تركيا وتعديل الدستور وسن ما يشاء من قوانين.. ودخول المحاكم والجيش فى اللعبة السياسية مفسد للسياسة مخرب للبلد جالب للفتنة.
إن الشعب التركي معتقل فى سجن كبير اسمه (مبادئ أتاتورك ) التي لا يأتيها الحق أو العدل من بين يديها ولا من خلفها.. وكلما حاول الخروج من هذا السجن منع إما عن طريق الجيش أو المحكمة.
وأعتقد أن هذه المعركة قد تكون المعركة الأخيرة بين الجمود والتخلف من جهة والانطلاق والتقدم من جهة أخرى ..(حزب العدالة) لن يختفي عن الساحة حتى لو حكمت المحكمة ضده فسيعود باسم جديد وقيادات جديدة وعهد أكثر قوة وانطلاقاً .

-----------
وقع التصرف في العنوان الأصلي للمقال
مشرف الموقع


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 20-06-2008   almesryoon.com

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  21-06-2008 / 14:43:41   بوابتي
تم نقل المداخلات لرابط آخر

نظرا لطول الردود، ولغرض تيسير التصفح بالنسبة لمستعملي الربط الضعيف، تم نقل باقي المداخلات على العنوان التالي

  21-06-2008 / 14:35:59    ابو سمية
يا اخوة افهموا الكلام اولا قبل ان تردوا

اخ وسيم، اكاد اجزم انك لا تقرا ما اكتب، او انك تتعمد تجاهل ما اقول، والا ماهذا الخروج عن المواضيع الذي تقع فيه دائما:
- با اخي لم اقل من عمل لدى حاكم فهو فقيه سلطان، قلت يتوفر فيه شرطين: العمل عند حاكم ثم، ثم، ثم (اعيدها) العمل على تبرير الانحرافات.
- بالنسبة لذكر فقهاء السلطان: هم ولا شك بالعشرات، وهم عامة من يعمل بالمؤسات الرسمية، اما ذكر الاسماء، فاني في الحقيقة لا احفظ اسمائهم فانا لا اتتبع اخبار عامة السفهاء واطراف الانحطاط والباطل كالفنانين والرياضيين والمفتين الا اولئك الذين يبرزون من خلال حدث ما فاني اسمع به، ولعل من اولئك المشهورين مفتي مصر و اظنه الطنطاوي، ومفتي السعودية ولا ادري اسمه بالتحديد، وسق على ذلك البقية، وان كنت لا ادري لماذا هذا الالحاح على ذكر الاسماء الا ان يكون الغرض الخروج عن الموضوع.
- ثم هناك نقطة أخرى وهي اني لا ادري لماذا تفترضون انني اتهرب من ذكر الاسماء، اتهرب من ماذا ولماذا اتهرب، هؤلاء سقط الناس واكثرهم خيانة للاسلام من حيث انهم يتاجرون به، اتتهرب من ذكر هؤلاء، أأخجل ام ماذا؟
- النقطة الاخرى، التي وضحتها من قبل وهي انني ارى ان العلم وحده لا يكفي لايلاء أي احد مكانة واعتباره قدوة، بل يجب توفر العلم ثم التقوى (اي ببعض المعاني العمل بالعلم) والا فان اعتماد العلم وحده كمقياس يجعلننا ندخل العلمانيين واصحاب الضلالات والمستشرقين كقدوات يجب علينا اتباعهم، لان منهم الكثير من هو متمكن من المتون العلمية، بمعنى المصداقية تاتي بالعلم وبالعمل وليس بالعلم فقط، والعمل من نواقضه موالاة اهل الباطل والعمل على تبرير الانحرافات، ولذلك فلا مصداقية لفقهاء السلطان.
- أخيرا تطرح علي سؤال حول راي ابن تيمية، لكأنني عارضته، ولكن كما قلت في مداخلة أخرى المشكلة ليست في المتون، المشكلة في فهم الواقع، مشكلتنا في فهم الواقع وتوصيفه، ولذلك انا طرحت تساؤلي حول امكانية تغيير ما بالنفس، لنتناول هذه النقطة ولنترك المتون من احاديث وايات قرانية ورأي العلماء المعتبرين، فكلنا متفقون عليها
- ارجو ان اكون اجبت عن تساؤلاتكم التي كنت قد اجبت عليها من قبل، ولنمر الآن لنقاش النقاط الاهم، وهي شروط تغيير ما بالنفس، و هل يمكن القيام بتغيير ما بالنفس من دون توفر الوسائل كالإعلامية والتعليمية مثلا؟

  21-06-2008 / 13:57:41   وسيم
هل يقنعك كلامي؟؟؟


الى ابو سمية
يعني لا يمكن أن يكون عالما أو داعيا من كان يسترزق من الحكومات؟؟؟
هل تطعن في علمه أو في مصداقيته؟؟؟
اتقي الله في المسلمين و أحسن الظن بهم
طيب مدنا كما طلبنا منك عشرات المرات اسماء هؤلاء العلماء يبدو انك تخاف أن تصيبهم بجهال فلتصمت إذن

رسول الله صلى الله عليه وسلم بقي 13 سنة تقريبا في مكة يدعو للتوحيد حتى قويت شوكة المسلمين و اجتمعوا على عقيدة التوحيد ثم هاجر و جاهد
هل كان ذلك كما وصفت في مداخلتك
"ممن اشربوا في قلوبهم الانهزام والذلة يبررون دعوتهم للقعود والتخلي عن الجهاد، بالقول انه يجب أن نغير ما بأنفسنا أولا.""

اعرف أنك لا تقصد نبينا صلى الله عليه وسلم ولكن ألا ترى أن الأمة تعيش جاهلية جديدة و حتى المتدينون يمكن وصفهم جميعا أنهم حدثاء عهد بالاسلام؟؟
ياأبا سمية نريدك عندما تتكلم تكون ملما بكل الامور المحيطة بالمجتمع الاسلامي
يقول شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله " في حالة الضعف (اي ضعف الامة) نسير بالآيات المكية التي تدعوا للتوحيد و السلم و في حال التمكين و القوة نسير وفق الآيات المدنية الداعية لجهاد الكفار و نشر الاسلام بالسيف و الفتوحات ..."
ما رأيك؟؟؟

  21-06-2008 / 13:11:13   ابو سمية
إلى الأخ ابو محمد، لنكن منهجيين في حواراتنا

يعني ماذا تقصد من التيقن من صفاء نيتي، هل انت ربي لتحاسبني، ام اني مطالب لكي أقنع نفسي بسوء نيتي لكي أقنعك انت بحسنها بما أنك افترضت ذلك، يا اخي نقطة الضعف التي تعانيها انت وبعض الاخوة هي عدم منهجيتكم في النقاشات، ركزوا على الافكار المطروحة، ولا تجاوزها لا بالخروج عن الموضوع ولا بتناول الجوانب الشخصية.
رجوعا للموضوع، مادخل فقهاء السلطان هنا ولماذا تركت شروط التغيير ما بالنفس وهو انطلاقة ردي على الاخ عادل وتناولت فقهاء السلطان، انا ادعوك ان نعالج شروط تغيير ما بالأنفس لانها تخفي الكثير تحتها، ولأنه موضوع لم يناقش من قبل.
بالنسبة لفقهاء السلطان، عكس ما تقول فقد رددت على سؤالك من قبل، ولم اهرب من اي سؤال، ولا يوجد اي داع للهروب أصلا، اذكرك انني قلت ان فقهاء السلطان هم من الكثرة بحيث يتعذر إحصائهم، وهم عموما من يتوفر فيه شرطين: كل من عمل تحت حاكم ثم عمل على تبرير انحرافاته، واذا اردت بعضهم فهم جملة من يتولى الافتاء الرسمي او العاملون بالمؤسسات الدينية الرسمية، الا من رحم ربك.
ارجو ان لا نخرج عن مواضيع النقاشات، ونكف عن التنقيب في النوايا، ولتكن أنت من ناحيتك كما أعاملك انا، حيث احسن بك الظن واعتبرك باحثا عن الحقيقة ولذلك احاورك.

  21-06-2008 / 12:57:04   أبو محمد


طيب دعنا من هذا، لا أستطيع أن أتيقن من صفاء نيتك و هذا هو الشرط لأتحاور معك بدون مواقف مسبقة منك بدون أن تشرح لي معنى "فقهاء السلطان" و خاصة خاصة أن تعطي أمثلة عن فقهاء تعتبرهم فقهاء سلطان بالأسماء و كف عن التهرب من مثل هذه الأسئلة، أنا كثيرا ما بينت موقفي فلم لا تكون واضحا مثلي؟

  21-06-2008 / 12:53:01   وسيم
كلمة ختامية


توضيح مهم
يعتقد البعثيين اننا نكره صدام حسين او نبغضه
هذا موقفنا من البعث و من صدام حسين رحمه الله ومن القومية العربية

-بالنسبة للبعث : هو حزب علماني ودعوة جاهلية باطلة ليست من الاسلام في شيئ.لا يجوز لمسلم الغضب لها و القتال تحت رايتها...

-بالنسبة للقومية العربية فهي تماما حكمها كحكم البعث

-بالنسبة لصدام رحمه الله :كانت لي مداخلة منذ أشهر بينت فيها موقف علماء الدين و موقفي الخاص من صدام رحمه الله

* هناك من العلماء من كفره لفكره البعثي المخالف للشرع و لجرائمه في عدة اماكن من بلاد المسلمين

*هناك من العلماء من رأى أن وقوفه سدا رحمه الله في وجه المد الرافضي كسب كبير له كذلك تغيره في آخر عهده و فتحه للحلقات التعليمية للقرآن اهتمامه بالجانب الديني للبلاد كسب عظيم
كما أن نطقه بالشهادتين لحظة إعدامه رغم ما كان حوله من هتافات " مقتدى و الحكيم" لعنة الله عليهم أجمعين فانه ثبت على الشهادة
كل هذا يدل على عودة الرجل للجادة في آخر عهده
وهذا موقفي الشخصي

ولكن لمن يعتقد انني ممول من آل سعود أقول كفاكم كلاما فارغا لا يقوله الا غبي
أنا أدافع عن آل سعود لدفاعهم عن جناب التوحيد و تحكيمهم شرع الله
اما إستنجادهم بالأجنبي الكافر فهو مخالفة للسنة الصريحة و لكن قد يكون ذلك درءا لمفسدة و هي تقاتل المسلمين فيما بينهم
فالتذكير الدائم بهذا الامر يفرق الأمة و لا يجمعها فاتقوا الله وانسوا الماضي و انظروا للمستقبل ذلكم خير ان كنتم تعلمون

*انهيت كلامي في هذا الموضوع ولن أعود له الا ان يشاء الله

اللهم وحد شمل إخواننا السنة الموحدين في العراق و هيئ لهم من يحكمهم بكتابك وسنة رسولك
ودمر أعداءهم من المنافقين من الروافض الملحدين ومن القبوريين الضالين
والصلاة و السلام على سيد المرسلين



  21-06-2008 / 12:39:48   ابو سمية
مادخل الجهاد في موضوعنا؟

يا اخي ابو محمد ما دخل الجهاد في موضوعنا
- انا لم اقل انه لكي نغير ما بانفسنا يجب المبادرة بالجهاد، وانما قلت يجب لذلك اكتساب وسائل التاثير والتي هي كثيرة واهمها وسائل تكوين الافكار (الإعلام، التعليم)، وما ابعد الجهاد عن هذا الموضوع لانه ليس من عناصر تغيير ما بالنفس.
- وانما ذكرت موضوع الجهاد في معرض التنبيه على الذين يحرفون مفهوم تغيير ما بالنفس واختزاله في ممارسات سلبية تهدف (بحسن نية او بعدمها) للتمكين لاهل الباطل، وتعمل بالتالي على منع الناس من ان يغيروا ما بانفسهم، وهؤلاء هم في بلداننا العلمانيون وفقهاء السلطان اذ كلاهما يهدف لاستعمال الدين بطريقة وظيفية مختزلة لتمرير اهداف اسياده من الحكام (حالة فقهاء السلطان) او ممن يواليهم من الغرب الكافر (حالة العلمانيين).
- الخلاصة انني لم اتناول الجهاد اصلا هنا، وانما قلت انه لكي نستطيع أن نغير ما بانفسنا فعليا، يجب ان نمتلك وسائل التغيير التي هي بيد اهل الباطل حاليا، والا فانك لن تستطيع القيام بهذا التغيير وسيبقى مجرد كلام يردده كل الناس.

  21-06-2008 / 12:24:52   أبو محمد


اسمع يا أبا سمية اسمع!
أنت بكلامك هذا و الذي لا ينم لا على معرفة بالواقع و لا بالسنن الكونية جعلت كل الناس في سلة واحدة : العلمانيون + "فقهاء السلطان" + كل من يخالفك الرأي و جعلت نفسك في سلة أخرى.
أنت لم تفهم لا القرآن الكريم و لا السنة المطهرة في أمر الجهاد، اسمع يا رجل للجهاد فقه خاص تعمق فيه علماء أجلاء (ليسوا ممن تحمل عليهم) و تأتي أنت لتنكر هذا و تأتي بمنظور آخر زينه لك هواك، يا رجل هل تجرؤ على النار؟ هل قرأت المداخلة القيمة للأخ وسيم؟ أم أنه لا يهمك إلا رأيك؟

* قلت : ""دعاة جهنم" ممن اشربوا في قلوبهم الانهزام والذلة يبررون دعوتهم للقعود والتخلي عن الجهاد، بالقول انه يجب أن نغير ما بأنفسنا أولا."
أنا أقول بهذا أيضا فهل تزعم أنني من دعاة جهنم؟ جد لي عالما واحدا هدفه من هذا ترك الجهاد، هل تتحمل هذا الإفتراء؟
طيب أضرب لك مثلا : تونس، لنفرض أن حاكمنا دعى للجهاد، هل ننتصر و نحن لم نغير ما بأنفسنا؟ هل يغير الله ما بنا؟ هل الناس الذين يقضون معظم وقتهم في المقاهي يغتابون فلان و يحدقون بالمارات و همهم كرة القدم و الكليبات و موضة السراويل الهابطة و موسيقى الشيطان و الزنا المنتشر و أخطر من ذلك الشرك بالله و الكفر به، هل هؤلاء لهم جهاد؟ هل نخرج للجهاد و العلمانيون في ظهورنا يتربصون بنا؟
تعلم لماذا انهزمنا في 67 ؟ الجيش الذي خرج "يجاهد" يحمل في دباباته أشرطة أم كلثوم و صورها!!

لنغير أنفسنا أولا كل بنفسه و عائلته و أقربائه و جيرانه و الدعوة الميدانية فهي أنجع بكثير.
تقول يجب إلغاء وسائل أهل الباطل. و من سيلغيها أهل الباطل أنفسهم؟ يجب أن نكون أكثر منهم قوة و عددا لنغلبهم.
و الناس لو وجدوا حقا لتبعوه. انظر كيف أصبحت "الزيتونة" أكثر إذاعة مسموعة رغم أنها تخبط خبطا، لماذا لأن الناس يبحثون عن اجتناب الباطل. أنا أقول لك، السبب في هذا الضياع ليس أهل الباطل بل قلة أهل الحق و خاصة خاصة قلة الدعاة.
أخيرا وضح معنى القومة، أرجو أنك لا تدعو إلى التهور!

  21-06-2008 / 10:24:00    ابو سمية
لتغيير ما بالانفس يجب مصادرة وسائل التاثير من يد اهل الباطل

أوافقك أخ عادل في خلاصتك كلامك من ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، والحقيقة أن هذه الفكرة من البداهة بحيث انه يقع استعمالها من كل الأطراف المتضادة للبرهنة على أطروحاتها، فالعلمانيون وهم المنافقون العصريون يرددون هذه الآية في معرض تبريرات وجودهم، والقائلون بالطرح الإسلامي يقولون بهذه الاية، و"دعاة جهنم" ممن اشربوا في قلوبهم الانهزام والذلة يبررون دعوتهم للقعود والتخلي عن الجهاد، بالقول انه يجب أن نغير ما بأنفسنا أولا.

ولان الفكرة كما قلنا بديهية، كان أن وقع عليها اتفاق الأضداد، ولكنه اتفاق لا يجاوز السطح، إذن لكي نميز الأطروحات يجب أن ندخل قليلا في العمق من خلال طرح أسئلة يمكن ان تساعد على ذلك، وتوضح كيفية تغيير ما بالنفس:
- التغيير يشمل الأفكار في أساسه لأن كل شيء منشاة التصورات.
- التصورات و الأفكار والأفهام والأحكام يقع تكوينها من خلال تفاعل الواقع مع المرجعيات الفكرية / العقدية.
- ولان هذه العناصر الفكرية هي مرتبطة بالواقع من حيث انها من نتائجه المباشرة او من نتائج تفاعله مع المراجع العقدية، كان معنى ذلك ان من ملك وسائل التأثير في الواقع ملك وسائل تكوين أراء الناس ومن ثمّ توجيههم.
- لا يبرأ كليا من هذه التأثيرات إلا من عاش في عزلة عن المجتمع.
- وكتأكيد لهذه الملاحظات، يمكن أن نذكر ان الأطراف التي تعمل على تكريس ونشر ايديولوجياتها تحاول ان تمتلك كل وسائل إنتاج الأفكار كالبرامج التعليمية والبرامج الإعلامية والمحتويات الدعائية (حتى الاستهلاكية منها)، ووسائل نشر الأفكار كوسائل الإعلام والدعاية والاطراف الموزعة للافكار كالشخصيات العامة من ممثلين ومغنين ورياضيين ..
- ومن يملك التأثير بشكل او بآخر على هذه الوسائل والأطراف، كان بامكانه توجيه الافكار داخل المجتمع.
- رجوعا لفكرة تغيير ما بالنفس اولا قبل ان يحدث الله فينا التغيير، وعن إمكانية ذلك، أقول إن تغيير ما بالنفس يلزمه تحركا لافتكاك وساءل التاثير داخل المجتمع التي يسيطر عليها أهل الباطل.
- هذا التحرك يقصد منه مستويين: تعطيل انتاج الباطل وتوزيعه، ثم تيسير هذه الوسائل لتغيير ما بالانفس حسب المنظور الإسلامي.
- ترى اذن ان وجوب تغيير ما بالنفس، لا يمكن ان يكون الا بقوْمَة حازمة لتحقيق هذه الأهداف يتولاها اناس صادقون مع لله ثم حازمون مع الباطل واهله، ولا يمكن بلوغ تغيير ما بالانفس من خلال الانعزال والنكوص عن الواقع والزهد في تغييره فيه كما يدعو لذلك فقهاء السلطان وعموم المنهزمين والمثبطون.

  21-06-2008 / 08:43:31    عادل


الأمم التي ترضخ للدكتاتوريات سواء أن كانت علمانية أو غيرها و التي لا تثور الا للخبز و العلف و للمال و لا تعرف الا بث اضطرابات للوصول الى الكراسي كحال تركيا و ما شابهها من الدول تستحق حالة الظلم التي هي فيها فاهمال الاسلام و تعاليمه و القعود عن الجهاد في سبيل الله و التبريرات الواهية للمسلمين في عصرنا (الا قلة قليلة) و التي تتشبث بالخبز المغمس بدم الأبرياء أو بذل و انعدام الكرامة و تهوين لحق الله انما هو سبب وضع الأمة المهين .
فتركيا كغيرها من بلدان الأمة: أناس يعبدون أتاتورك .و حتى حزب العدالة و التنمية لا يتكلم الا باسم المبادئ الأتاتوركية ينافق العلمانيين لينتزع حقا طبيعيا لشعب مسلم. و ليتكم ترون سخرية الأقدار حين يصبح في عهد هذا الحزب من الاجرام تدريس الأطفال القرآن دون سن 12 عاما قانونيا في حين يتم تلقين المبادئ الأتاتوركية للأطفال في دور الضانة و يتم افتتاح الدروس في كل مؤسسات التعليم بتحية ولاء للشيطان الأكبر أتاتورك ...
شعب يقدس أتاتورك و يقدس العلمانية و يتنكر للاسلام هو شعب يستحق مأساته لأنه ظلم نفسه. لو نظرتم الى الجنود البسطاء في الجيش التركي و الشرطة و غيرها,لو علمتم من هو الذي يدافع عن وطنه في تركيا لرأيت أمهاتهن محجبات في حين لو نظرتم الى أبناء العلمانيين و أبناء من يرأس الجيش و القضاة...لتجدن أن أبنائهم يدفعون المال المستولى عليه من جيوب المواطنين في شكل ضرائب للحصول على اعفاء من خدمة الجيش و الذهاب الى ساحة الصراعات ...فمن يموت هناك دفاعا عن العلمانيين هو من المتدينين! و من سخرية الأقدار أن يتم طرد أمهاتهم أثناء مراسم الجيش لتأبين الشهداء... و اني لأعجب منهم يطبقون قانون الكفر و يلتزمون به لا بل ينزعون حجاب نسائهم و بناتهم و أمهاتهم ولا يدرسون أبنائهم تعاليم الله ... و يدفعون حياتهم لنظام كافر بسبب الخبز!!!فأين الكرامة؟!

حزب العدالة و التنمية ليس حزبا اسلاميا و انما هو متأسلم يحبو كغيره ليبحث عن مكان للتركي المسلم البسيط عن مكان في وطنه لا بل و يؤمن هذا الحزب بضرورة الابقاء على العلمانية و لو سألت أي عضو فيه بل لو ذهبت في شوارع تركيا فسألت المواطن المتدين أيهما أفضل العلمانية أو الاسلام ليجيبنك أغلبهم ان لم يكن كلهم بأن العلمانية أكثر عدالة من دين الله! فهل من بعد هذا فسق؟! اخوتي لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. ان كان المسلمونيبحثون عن مخرج لأزمتهم و عن مكانة بين الأمم فليغيروا ما بأنفسهم أولا

  21-06-2008 / 02:52:22   وسيم
مجموعة من التفاهات البعثية من هنا وهناك

انظروا الحالة المزرية التي عليها هذه الشرذمة

**جاءك الدكتور كامل المسعودي وراح وسيم يتهجم على عشيرته ووصفها بالمسعورة (....)

>>متى ؟؟؟؟؟أين؟؟؟؟لعنة الله على الكاذبين متى قلت مسعورة؟؟؟يامسعور

**ماهو مستواتك من الدكتور اذا كنت انت خبيرا في العلوم الشرعية مثل صاحبك وسيم فالاستاذ مدرس جامعي وخبير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية
>>الحمد لله أجبت بنفسك
فمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه
من يرد الله به خيرا يفقه في الدين

ثم ان المسعودي هذا اعلمني انه مدرس" اخلاق"!!! سنرى من الكذاب انت او المسعودي
**، وقد علمت من ردوده أن غير مستعد في اضاعة وقته بالردود على امثالكم لايعرفون الاخلاق ولا الادب
>>رمتني بدائها و انسلت ثكلتك امك فلينقشع اذن من الموقع

** وقد رد على اسئلتك الخبية التي لايمكن أن يشم منها إلا رائحة التأمر والخيانة على القومية العربية ورجالها الشرفاء .
>>اذا كانت ترمينا بالتآمر على القومية العربي و رجالها الدجالين فاعلم أننا لا نخفي كرهنا لها و لرجالها و براءتنا منهم امام الله

**إلا تعلم أن الوهابيين يحرمون الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واقامة الذكر في جامع ابو حنيفة النعمان في بغداد الاعظمية . ربما تتعجب كيف يحيون البعثييون في عهد الرئيس صدام هذه المناسبة الدينية وهم كفرة ومشركون ؟ هل من اجل التقية والضحك على الذقون ؟

>>بدون تعليق كلامك رد عليك نعم الوهابية التي تحارب المحدثات تحرم اموالد البدعية يا صوفي يا نقشبندي

**الم اقل لك انت من اتباع الوهابية وتأتي ألان وتقول لنا انت أيضا من عائلة حنفية ، فلماذا إذن دخلت المشيخة الوهابية ورحت تدافع عن أل سعود . هل تخليت عن الحنفية ،

>>ولله عجزت عن الرد!!! ما الاختلاف بين عقيدة محمد بن عبد الوهاب و الأئمة الاربعة ايها الجاهل هات الاختلاف اللهم زدنا علما

**بينما صاحبنا مازال يروج لبضاعته القديمة التوحيد في الجزيرة العربية كأن التوحيد قد مات واختفي من عقول العرب في جزيرة العرب وجاء محمد عبد الوهاب ليحارب الكفرة جهلاء القرن العشرين وارجاعهم إلى اصول دينهم ، عن طريق العائلة اليهودية المتدينة أل السعود .

>>هذا دكتور القانون الدولي المسعودي اساله متى جاء بن عبد الوهاب يا دكتور الزمان؟؟؟في القرن العشرين؟؟؟هذا ما علمناه منك اخيرا اعرف من هو شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ثم حاربه ! لا يعرف حتى الزمن الذي عاش فيه و يتكلم ويفتري

لا اشك انهم روافض يستعملون التقية

  21-06-2008 / 02:00:25   وسيم
اتحداكم فاقبلوا

الى البعثيين الأضحوكة
كنت قد تحديتكم سابقا و طلبت منكم و من كل من يعادي الدعوة السلفية دعوة التوحيد التي جددها الامام محمد بن عبد الوهاب أن يذكر لي فيما يخالف "الوهابيون " الكتاب و السنة؟؟وماذا وجدتم عندهم في كتبهم و اقوالهم مخالف لما عليه السلف الصالح ؟؟؟؟
حتى لو كانت افتراءات انا مستعد للرد عليها
أكاد أجزم أن هؤلاء العثيين العلمانيين لا يصلون و لا يعرفون ما الصلوات الخمس

فمن اين لهم ان يعرفوا "الوهابية"

المعروف عند أهل السنة أنه لا يعادي الدعوة السلفية الا كل قبوري صوفي او رافضي قاتل الله ائمة الضلال

  21-06-2008 / 01:43:56   وسيم
ما الجهاد

الى الاخ ابو سمية
ان كلامي هنا عن الجهاد في سبيل الله تحت راية لا اله الا الله لا راية البعث الجاهلية العصبية
سئل الشيخ أبو سعيد بلعيد بن أحمد الجزائري وهو من علمائنا في الجزائر عن الجهاد فقال
يكون الجهاد
1- للدفاع عن ذلك المجتمع المسلم من خطر أعدائه.

2- لتوسيع تلك الدولة ونشر الإسلام.

إذن فالجهاد في سبيل الله لا تُؤَسَّسُ به دولة الإسلام، فإذا كنت يا مسلم في مجتمع مسلم فيه مسلمون، لكن لهم أخطاء وتجاوزات في الدّين، فعليك بالتربية والتعليم، فإذا تحَوَّلَ أكثر المجتمع إلى الصلاح فحينئذ يأتي الجهاد المنظَّم تحت إمرة الحاكم المسلم ليدافع عن هذه

الدولة الفتية من خطر أعدائها الدّاخليّين والخارجيّين، ولنشر الإسلام. وهذا هو الذي فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فمن خالف هذا الطريق هلك وأهلكَ الناس معه.وعلى ضوء ما سبق يُفهم قَول النبي صلى الله عليه وسلم :«من مات ولم يَغْزُ، ولم يُحَدِّث نفسه به مات على شُعبة من نفاق» [رواه مسلم (1910)]، ومعناه: إذا توفرت شروط الجهاد العَيْنِيّ فلم يجاهد ولم يُحدّث نفسه بذلك فمات، مات على شعبة من نِفاق، وليس معناه أن يقاتل سواء توفرت الشروط أَمْ لا!. ومِمَّا سبق يتبيّن لنا أن الجهاد قِسمان:

1-جهاد الدفع (أو الدفاع). 2 - جهاد الفتح والطلب

أولا : جهاد الدفع (أوالدفاع): وهو في حالة ما إذا داهم عدوٌّ بلدة من بلاد المسلمين، فيجب على أهل تلك البلدة أن يُدافعوا عنها، وهذا فرض عين على أهل تلك البلدة، فإن لم يستطيعوا فعلى مَنْ جاورهم أن يُساعدوهم.

ثانيًا: جهاد الفتح والطلب: إذا وُجِدَ المجتمع المسلم الذي يغلب عليه الصلاح والمُكَوَّن من الحاكم والمحكوم، وتكون المعاصي وأهلها غير ظاهرين وغير أقوياء، بل يكون المسلمون الصالحون فيه أقوياء ظاهرين، عند ذلك يأتي النوع الثاني من الجهاد وهو جهاد الفتح والطلب لنشر الدّين وإزالة ما يُعرقل الدّعوة، وليس لإرغام الكفار على الدخول في الدّين لأنه {لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ } [البقرة: 256].

وحكمه أنه فرض كفاية إذا قام به بعض أفراد المجتمع سقط الوجوب عن الباقين، وهذا له شروط.



شروط جهاد الفتح والطلب:



- الإمام: أي وجود الحاكم المسلم، سواء كان بَـرًّا (أي: صالحًا)،أو فاجرًا(أي: عاصيًا)، فَفُجُوره على نفسه، قال عليه الصلاة والسلام (وإذا استُنفرتم فانفِروا) [رواه البخاري(2783)، ومسلم(1353)]. وقال صلى الله عليه وسلم: «إنما الإمام جُنّة (أي وقاية وحاجز من الفوضى ومن شرور كثيرة) يُقاتَل مِنْ ورائه ويُتّقى به، فإن أمر بتقوى الله وعدل، فإن له بذلك أجرا، وإن أمر بغيره فإن عليه وزرًا» [رواه البخاري (2957)، ومسلم (1835و1841)].

2- الدولة المسلمة، (المكوّنَة من الأرض المستقلة، والمجتمع المسلم، والسُّلْطة الإسلامية): (لا تُؤسّسُ الدولة بالجهاد) ، ودليلها سُنّة النبي صلى الله عليه وسلم العملية، وسيرته الطاهرة.

3- الراية: أن تكون الراية إسلامية ولا تكون راية عصبية وجاهلية، قال صلى الله عليه وسلم «من قُتِل تحت رايةٍ عُمِّيّة يدعو عصبيّة، أو ينصر عصبيّة، فقِتلَتُه جاهلية» [رواه مسلم(1850)].

4- الإعداد التربوي والإيماني: أي يكون المجتمع المسلم جاهزًا قَدْ رُبِّيَ على الإسلام الصحيح،وصُفِّيَ من الخرافات والأباطيل ومِنَ الفرقة والاختلاف، لأن الله تعالى يقول{ وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ } [الحج: 40]، وقال تعالى {إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ} [محمد: 7]، وقال تعالى{ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ } [الصف:4] ، كيف ينصركم الله؟ الجواب: إذا استقمتم على شريعة الله ووحّدّتم صفوفكم فإن الله تعالى ينصركم.

تنبيه: تستمر عملية التربية والتعليم على الدّين دائما للمجتمع وللغزاة في سبيل الله، قال تعالى {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }[التوبة:122].

5- الإعداد المادي: وهو العَدَدُ والعُدّة.

أ- العُدّة : (أي الأسلحة)، قال الله تعالى {وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ }[الأنفال: 60].

ب- العَدَد: بأن لا يكون المسلمون أقلّ من الكفار، لأنه إذا كان عدد الكفار أكثر من ضعف المسلمين في المعركة، فإنه يجوز للمسلمين أن ينسحبوا، ولكن لو أرادوا باستشارة الحاكم أي الإمام، أن يواصلوا فلا مانع، ولو انسحبوا فَجَائزٌ، يعني رجل مقابل رجلين، أما لو كانوا ثلاثة فيجوز الانسحاب.

6- تمايز الصفوف، أي: يكون معسكر الكفار في جهة، ومعسكر المسلمين في جهة أخرى، أما إذا كان المسلمون مختلطين مع الكفار فإنه لا جهاد، وإلا قُتل المسلمون، والله تعالى قال بشأن فتح مكّة {وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُمْ بِبَطْنِ مَكَّةَ مِنْ بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا (24) هُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالْهَدْيَ مَعْكُوفًا أَنْ يَبْلُغَ مَحِلَّهُ }[الفتح:24-25]، ومعنى الآيتين: هؤلاء الكفار في مكة هم الذين صدوكم وأبعدوكم عن المسجد الحرام وصدوا الهدْيَ (ما يُهدى إلى فقراء مكة مِن الأنعام)أن يبلغ محِلّه، هؤلاء يستحقون



أن يُقَاتَلوا، لكنّ الله تعالى يقول {وَلَوْلَا رِجَالٌ مُؤْمِنُونَ وَنِسَاءٌ مُؤْمِنَاتٌ لَمْ تَعْلَمُوهُمْ أَنْ تَطَئُوهُمْ فَتُصِيبَكُمْ مِنْهُمْ مَعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا} [الفتح:25]، أي لو أن مسلمي مكة تزيّلوا (أي: تميّزوا)، وكفار مكة تزيَّلوا: كل فريق في جهة {لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا} [الفتح:25].

7-تقديم الدعوة وجوبا لمن لم تبلغهم الدعوة: يجب أن تُقَدَّم دعوة الإسلام لمن يُرادُ قتالهم، فإن كانت بَلَغَتْهُم الدعوة فيستحب أن يُذَكَّروا بها قبل القتال، هذا مستحب، ولكن إن لم تبلغهم الدعوة فيجب تبليغهم على القول الراجح من قولَي العلماء، فإن دخلوا في الإسلام كَفَّ عنهم المسلمون،وإن رفضوا طُولبوا بدفع الجزية للاعتراف بسلطة المسلمين، وللسّماح بنشر الدّين بينهم، فإن رفضوا استعان المسلمون بالله وقاتلوهم.



فائدة: (شروط وجوب الجهاد على الشخص):



1- الإسلام: يجب أن يكون المجاهد مسلما.

2- البلوغ: فليس على الطفل قتال، فإن النبي صلى الله عليه وسلم «عُرضَ عليه ابن عمر ا في غزوة أُحد وكان عمره أربعة عشر سنة فلم يقبله وردّه، وفي العام القادم لما حدثت غزوة الخندق عُرِض عليه فَقَبِلَه لأنه كان قد بَلَغ» [رواه البخاري (2664)، ومسلم (1868)، وغيرهما].

3- العقل: لقوله صلى الله عليه وسلم:«رُفع القلم عن ثلاثة: عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبيّ حتى يحتلم، وعن المجنون حتى يعقل» [رواه أبو داود (4403)، وغيره. وهو حديث صحيح].

4- الحرية: أيْ لا يكون المجاهِد عبْدًا رقيقا غير حُرّ في تصرّفاته.

5- الذكورية: لقوله صلى الله عليه وسلم لعائشة لمّا سألته عن الجهاد للنساء: «لَكُنَّ أحسن الجهاد وأجمله: حج مبرور» [البخاري (1861)].

6- السلامة من الضرر: قال تعالى {لَيْسَ عَلَى الْأَعْمَى حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ } [الفتح: 17].

7- وجود النفقة: أَيْ: نفقة الآلة، أي آلة الحرب،ونفقة عائلته مدة غيبته، ونفقة الراحلة إذا كانت المسافة بعيدة، والدليل على هذا قوله تعالى {لَيْسَ عَلَى الضُّعَفَاءِ وَلَا عَلَى الْمَرْضَى وَلَا عَلَى الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ مَا يُنْفِقُونَ حَرَجٌ إِذَا نَصَحُوا لِلَّهِ وَرَسُولِهِ مَا عَلَى الْمُحْسِنِينَ مِنْ سَبِيلٍ }[التوبة:91] هذا دليل النفقة {وَلَا عَلَى الَّذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لَا أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلَّوْا وَأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ حَزَنًا أَلَّا يَجِدُوا مَا يُنْفِقُونَ }[التوبة:92] هذا دليل الراحلة.

8-إِذْنُ الوالدين المسلمَين إذا كان الجهاد فرض كفاية، فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال:جاء رجُل إلى النبي صلى الله عليه وسلم يستأذنه في الجهاد، فقال:«أحيّ والداك، قال:« نعم» قال:«ففيهما فجاهد» [ رواه البخاري (3004)(5972)، ومسلم (2549)]. وفي رواية أبي سعيد الخدري ، عند أبي داود (2530) في قصة أخرى قال صلى الله عليه وسلم لرَجُل: «ارجِع إليهما فاستئذِنْهما، فإن أذنا لك فجاهِد، وإلا فَبَرَّهُما» [وهو حديث صحيح].

فجهاد الفتح والطلب حُكمه فرض كفاية، أما الجهاد الذي هو جهاد الدفع فهو فرض على جميع أهل البلاد التي نزل بها الكفار، فيتعين عليهم قتالهم ودفعهم، فإذا عجزوا أمدّهم مَن هو مجاور لهم وهكذا، لكن كذلك هذا يُشترط له الأمير وخاصّة لمن كان خارج تلك البلاد وأراد أن يساعدهم، قال ابن قدامة المقدسي رحمه الله كما في كتابه المُغني«لا يخرُجون إلا بإذن الأمير [أي أمير البلاد] لأن أمر الحرب موكولٌ إليه، وهو أعلم بكثرة العدو وقِلَّتِهم، ومكامن العدو وكيدهم، فينبغي أن يُرجع إلى رأيه لأنه أحوط للمسلمين، إلا أن يُتَعَذَّر استئذانُه لمُفاجأة عدوهم لهم ...إلخ» اهـ.

يعني إذا فاجأ العدو بلدة المسلمين ولم يكن هناك وقت لكي يُستأذن أمير البلاد فحينئذ يُدافعون، أما إذا كان هناك وقت فلابدّ من استئذان الأمير، لأن الأمير أعرف بالأحوال هل ندخل المعركة أم لا؟.

أسأل الله أن يرزقنا العلم النافع، والعمل الصالح، وأن يصلح المسلمين حُكَّامًا ومحكومين إنه سميع مجيب.

  20-06-2008 / 23:29:16   المواطن العراقي المقاوم
العلماء المسلمون: الجهاد فرض عين على كل مسلم

العلماء المسلمون: الجهاد فرض عين على كل مسلم اذا شنت الولايات المتحدة حربا على العراق
اعرض عليكم الفتاوي التي صدرت من علماء مسلمين قبل أن تشن امريكا الحرب على العراق اجمع علماء مسلمون من كافة التوجهات المذهبية والفكر ية الاسلامية ان الجهاد «يصبح فرض عين على كل مسلم ومسلمة» اذا شنت الولايات المتحدة حربا على العراق». واعتبرت الفتاوى ان مصالح الولايات المتحدة وجنودها ومصالحها ستصبح «هدفا مشروعا للمجاهدين اذا شنت الحرب.
الازهر: الحرب الامريكية حملة صليبية والجهاد فرض عين للدفاع عن العراق
الأزهر ومفتي مصر يدعوان للجهاد دفاعا عن العراق
دعا الأزهر الشريف ودار الإفتاء في مصر العرب والمسلمين إلى الجهاد دفاعا عن النفس لرد أي هجوم أميركي محتمل على العراق. وشدد الأزهر على أن الجهاد يصبح فرض عين على جميع المسلمين إذا شُنت حرب على العراق، مؤكدا أن هذا الهجوم الذي تهدد الولايات المتحدة بشنه يعد حملة صليبية جديدة تستهدف الأمة الإسلامية. وذكر بيان لمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر «يعتقد الجميع أن العدوان على العراق واقع لا محالة، وهنا وبمنطق شريعة الإسلام إذا نزل العدو في أرض المسلمين يصبح الجهاد فرض عين على كل مسلم ومسلمة لأن أمتنا العربية والمسلمة ستكون أمام غزوة صليبية جديدة تستهدف الأرض والعرض والعقيدة والوطن».
وأضاف البيان أن المجمع «يدعو العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم أن يكونوا على استعداد للدفاع عن أنفسهم وعن عقيدتهم.. وألا يهنوا وألا يضعفوا أمام هذا العدوان». وأكد المجمع أنه أيقن أن الأمة العربية والإسلامية والعقيدة الإسلامية «هي هدف أساسي لكل هذه الحشود العسكرية».
وأكد مجمع البحوث في الأزهر الشريف «إدانته لكل المحاولات التي تسعى من خلالها الولايات المتحدة عن طريق جمع حشودها العسكرية، إلى استهداف ملايين البشر من الأمة العربية ومقدساتها انطلاقا من رغبتها في السيطرة على مصادر الثروة والقوة في الوطن العربي».
وأكد الأمين العام للمجمع وفا أبو عجور أن البيان جاء ردا على ما تشهده المنطقة من توترات بسبب الأزمة في العراق، حيث تحشد الولايات المتحدة وبريطانيا عشرات الألوف من القوات استعدادا للغزو المحتمل، وقال أبو عجور إن شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي «اطلع على البيان وأقره».
د. محمد عمارة: بيان الأزهر يعبر عن ضمير الأمة
وقال الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي وعضو المجمع إن عددا كبيرا من كنائس الشرق والغرب ترفض هذه الحرب، مشيرا إلى أن الفاتيكان وصف لغة وممارسات الإدارة الأميركية بأنها صليبية.
وأضاف إن بيان الأزهر يعبر عن ضمير الأمة الإسلامية واعتبر أن جميع من يضعون أيديهم في أيدي الأميركان «خونة وعملاء»، مشيرا إلى أن هذا البيان أيضا يؤكد الدور التاريخي للأزهر على مر العصور في صد الغزاة.
مفتي مصر: تقديم تسهيلات للقوات الامريكية لضرب العراق امر محرم في الاسلام
في السياق نفسه أعلن مفتي مصر الشيخ الدكتور أحمد الطيب أن «أي محاولة لاحتلال أراضي المسلمين في العراق أو في فلسطين أو في بلد آخر أمر سيرفضه الإسلام، ويجب على الشعوب التصدي له».
ودعا مفتي مصر «جميع الدول العربية» إلى «عدم السماح بتقديم أي تسهيلات لضرب أي بلد عربي مسلم»، مشيرا إلى «أن حرمة هذا الأمر شيء بديهي والإسلام لا يقر ذلك».
الحركة السلفية في الكويت: العدوان على العراق والمشاركة فيه حرام شرعا
وفي الكويت أعلنت الحركة السلفية معارضتها لشن حرب على العراق. وحذر بيان الحركة الذي قال ان فضائية الجزيرة تلقت نسخة منه، الجماعات المعارضة في العالم العربي من الانخداع بالوعود الغربية بإقرار الحريات والديمقراطية. كما حذر من الفتاوى المشبوهة التي يوظفها الاستعمار لصالحه ودعا إلى مساعدة الشعب العراقي والوقوف معه في محنته وحرم المشاركة في الاعتداء عليه بأي شكل من الأشكال.
وقال الناطق باسم الحركة السلفية في الكويت عبد الرزاق الشايجي إن هنالك فتاوى تساند الأنظمة العربية في تأييد العدوان على العراق بناء على رغبة الولايات المتحدة، معتبرا ان هذه الفتاوى «مشبوهة» ويجب عدم الانصياع لها.
حمزة منصور: احتلال العراق سيدفع بحركات الاسلامية لاتخاذ مواقف اكثر تشددا من مواقف تنظيم «القاعدة»
وفي السياق ذاته قال امين عام حزب جبهة العمل الإسلامي الشيخ حمزة منصور لقناة «الجزيرة» الثلاثاء الماضي إن احتلال الولايات المتحدة الأميركية للعراق من شأنه أن يدفع بعض الحركات الإسلامية إلى اتخاذ مواقف أكثر تشددا حتى من مواقف تنظيم القاعدة إزاء الولايات المتحدة ومصالحها.
وأوضح أنه لا أحد سيكتفي بالوسائل السلمية إذا تم احتلال العراق وأن مقاومة الأميركيين بكل الوسائل المتاحة، ستصبح في تلك الحال واجبا وطنيا ودينيا.
الكيلاني: الجهاد فرض عين على كل مسلم اذا شنت الولايات التحدة حربا على العراق
قال الدكتور ابراهيم زيد الكيلاني وزير الاوقاف الاردني الاسبق ان الجهاد يصبح فرض عين على كل مسلم ومسلمة اذا هاجمت الولايات المتحدة العراق، وقال: اذا احتل العدو ارضا من اراضي الاسلام فان الجهاد يصبح فرض عين، ولا يتحقق الجهاد عندها بفتوى عالم يصدرها ولا من خلال امر يصدره حاكم بل ان الحاكم الذي يمنع المسلمين من الجهاد يتخلى عن شرعيته».
واعتبر الكيلاني ان فتاوى الدعوة للجهاد في وجه الولايات المتحدة والدفاع عن العراق «يجب ان تؤخذ في اطارها السياسي والشرعي»، وقال ان حكم الجهاد ينطبق على الاوضاع الحالية التي تواجه فيها ارضا من اراضي المسلمين خطرا عظيما.
وشدد الكيلاني ان «مصالح الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها من الدول التي تشارك في العدوان على العراق تصبح هدفا مشروعا للمجاهدين.
فضل الله: مساعدة الولايات المتحدة في السيطرة على العراق خروج عن قواعد الاسلام
أصدر العلامة السيد محمد حسين فضل الله اليوم فتوى بتحريم مساعدة الولايات المتحدة في توجيه ضربة إلى العراق حسبما ورد في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي بلبنان.
وأكد الشيخ فضل الله بصفته مرجعا شيعيا له سلطة إصدار فتاوى، أنه «لا يجوز مساعدة أميركا أو أي من حلفائها على ضرب الشعب العراقي أو تمكينها من السيطرة على مقدراته الاقتصادية وثرواته الطبيعية وسياساته العامة لأن الله يحرم إعانة الكافرين على المسلمين والمستكبرين على المستضعفين».
ودعا فضل الله الذي يتمتع بنفوذ مرجعي واسع إلى «أن يتدبروا أمورهم بأنفسهم في تغيير الواقع الفاسد الداخلي».
وأوضح البيان أن فضل الله أصدر فتواه «بعد أن وردت إليه عدة استفتاءات لتبيين الحكم الشرعي الإسلامي حول شرعية التعاون مع أميركا وحلفائها في أجواء التحضير الأميركي لتوجيه ضربة عسكرية إلى العراق».
ملاحظة
بعد كل هذه الاقوال يخرج علينا المتفلسفون الذين يمكن أن تشبيههم بقوم موسى وهم يطلبون من الله معرفة لون البقرة التي امرهم الله بذبحا بعد أن تخاصموا علي معرفة القاتل ، فأن هؤلاء البشر مثلهم كمثل بني اسرائيل يقولون أن الجهاد في العراق فرض كفاية ، ثم يخرجون علينا بأسطوانة جديدة تحت أي راية نجاهد في سبيل راية الإسلام أم البعث ، كأن الظروف التي نعيشها ألان تتطلب معرفة القيادة التي تقود هذا الجهاد . الجهاد يتطلب منكم الاصطفاف تحت حاكم مسلم حتى لو كان ظالما . هل هذا مفهوم يابني اسرائيل العرب . اللهم اني بلغت فأشهد .

  20-06-2008 / 23:17:38   أبو محمد
إلى الأخ "المجاهد بإذن الله"

إلى الأخ "المجاهد بإذن الله" رغم اختلافي معك في بعض النقاط مثل قولك "قرأت ردود السيد رؤوف على الأخ العراقي المجاهد وتعجبت من هذا الأسلوب الخشن والكلمات البذيئة والسوقية التي استعملها الأخ عبد لرؤوف ." أقول لك أعد قراءة تدخلات الأخ و قارن مع تدخلات البعثيين و قل لي من هو البذيئ.
أو كمقالك "
السعودية طعنة خنجر في ظهر العربي المقاوم"

نحن لا نهتم بهذا المهم الخروج بالعراق من االمحنة كل بما يقدر عليه.

و لأطمئنك أرد على سؤالك : "بربك أيهم اشرف ، هذا الذي يرقص مع عدو الله والمسلمين أم الذي ينزع الحجاب والعبا يته عن راس النساء ! أم
الذي قاوم الاحتلال واستشهد في سبيل أرضه ووطنه ؟"
أقول لك صدام أشرف ألف مرة و نرجو أن يكون قاوم في سبيل الله و ليس في سبيل أرضه كما قلت.

في مقالك الأخير و الذي أعتبره أحسن مقال قلت "اولا اخي الكرم لاتجعل حقدك على شخص بعينه يجعلك تقول الاقاويل على من مدحه او قال فيه خيرا انت طعنت بشرعية الشيخ عائض لانه فقط مدح صدام حسين وانت انسان كفرة صدام حسين بناء على فتوة بن بااااز..."
و أنا مدحت صدام في أحد تدخلاتي بالموقع و ما زلت أمدحه و لكن ليس لاجتياحه الكويت و لا لقتاله تحت راية البعث، بل لوقفته الشجاعة تلك و الرافضة يقتلونه و أزيدك ما أحببت صدام أكثر من تلك اللحظة. ماذا تريدنا أن نفعل، الأعمال بالخواتيم و نسأل له الله الفردوس الأعلى.
لكن يجب أن أؤكد أن البعث فكر كفري يناقض الإسلام و "الحمد لله على سلامتك" من البعث و الحزبية ككل.
و السلام.

  20-06-2008 / 22:18:37   ابو محمد


أرجو من "المجاهد بإذن الله" إضافة علامة تميزه عن المتدخلين الآخرين لأن لا نقع في الخلط، سأضطر للعودة و قراءة تدخلاته لكي أستطيع إجابته بعدل، أما الآخران فلا كلام معهما حتى يرتقيا بمستواهما فلسنا متعودين على هذا المستوى الهابط بهذا الموقع الذي يشرف بلادنا منذ مدة ليست بالطويلة و النجاح نتاج الإخلاص و لن ندخر مجهودا في المحافظة على هذا المكسب.

  20-06-2008 / 19:36:59   المجاهد باذن الله
الى كل مسلم غيور على الاسلام

الى الاخ العزيز ابو سمية

شكرا لك وبارك الله فيك

بدايةً نحن لسنا في منبر محاكمة واتهام ودفاع .. نحن في موقع عربي و رأي حر فيه يعرض كل محاور وجهة نظره القابلة للنقد والتفنيد ، ولا شك أن كل صاحب رأي سيدعم وجهة نظره بالحجة والبراهين التي قد يقتنع بها الأخرون وقد يرفضونها ، او يفندونها باقوى منها ، أويعتمدون – البعض غير المتمكن - اسلوب المناكفة بالعناد ، ليس إلا

وبعد

اما بخصوص مسئلت الجهاد وهو كما يلي

لاشك أن الجهاد هو من أهم الفرائض في الدين الإسلامي وقد تم ذكر الجهاد عشرات المرات في القرآن الكريم، بل أن الكثير من فقهاء المسلمين يعتبرون الجهاد أهم من طاعة الوالدين! على السائل أن يتحرى من الجهة التي يثق بها عن حاجة المجاهدين إلى الرجال المقاتلين ، فإن كانت الحاجة قائمة فهذا الجهاد فرض عين لا يستأذن فيه الوالدان ، فيجوز له أن يخرج من غير إذن والدته ولا يعتبر عاقاً ، لأن فرض العين مقدم على طاعة الوالدين ، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، أما إذا كانت حاجةُ المجاهدين للرجال غيرَ قائمةٍ وإنما الحاجة للأسلحة الحديثة فعليه أن يجاهد بماله ، وإذا أراد أن يجاهد بنفسه في هذه الحال فعليه أن يستأذن والديه ، فإن أذنا له فبها وإلاَّ فعليه طاعتهما ، لأن فرض الكفاية يترك لطاعة الوالدين وفي جميع الأحوال يجب عليه إن كان قادراً أن يوفر لزوجته وأولاده ما يكفيهم ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : « كفى بالمرء إثماً أن يضيّع من يعول » . والله أعلم

والمشكلة الكبرى تقع في أن تعريف الجهاد لدى المسلمين هو قتال الكفار وغير المسلمين بصفة عامة ودون اشتراط أن يكون المسلمين في موقف دفاع، فمثلا نجد في تفسير بن كثير مايلي:

فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ

فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ " أَيْ مِنْ الْأَرْض وَهَذَا عَامّ وَالْمَشْهُور تَخْصِيصه بِتَحْرِيمِ الْقِتَال فِي الْحَرَم بِقَوْلِهِ " وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْد الْمَسْجِد الْحَرَام حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ " وَقَوْله " وَخُذُوهُمْ " أَيْ وَأْسِرُوهُمْ إِنْ شِئْتُمْ قَتْلًا وَإِنْ شِئْتُمْ أَسْرًا وَقَوْله " وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلّ مَرْصَد " أَيْ لَا تَكْتَفُوا بِمُجَرَّدِ وِجْدَانكُمْ لَهُمْ بَلْ اِقْصِدُوهُمْ بِالْحِصَارِ فِي مَعَاقِلهمْ وَحُصُونهمْ وَالرَّصْد فِي طُرُقهمْ وَمَسَالِكهمْ حَتَّى تُضَيِّقُوا عَلَيْهِمْ الْوَاسِع وَتَضْطَرُّوهُمْ إِلَى الْقَتْل أَوْ الْإِسْلَام

وهذا هو تفسير بن كثير لآية أخرى:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ

لَمَّا أَمَرَهُمْ بِتَرْكِ الْمَحَارِم وَفِعْل الطَّاعَات أَمَرَهُمْ بِقِتَالِ الْأَعْدَاء مِنْ الْكُفَّار وَالْمُشْرِكِينَ الْخَارِجِينَ عَنْ الطَّرِيق الْمُسْتَقِيم وَالتَّارِكِينَ لِلدِّينِ الْقَوِيم وَرَغَّبَهُمْ فِي ذَلِكَ بِاَلَّذِي أَعَدَّهُ لِلْمُجَاهِدِينَ فِي سَبِيله يَوْم الْقِيَامَة : مِنْ الْفَلَاح وَالسَّعَادَة الْعَظِيمَة الْخَالِدَة الْمُسْتَمِرَّة الَّتِي لَا تَبِيد وَلَا تُحَوَّل وَلَا تَزُول فِي الْغُرَف الْعَالِيَة الرَّفِيعَة الْآمِنَة الْحَسَنَة مَنَاظِرُهَا الطَّيِّبَة مَسَاكِنهَا الَّتِي مَنْ سَكَنَهَا يُنَعَّم لَا يَيْأَس وَيَحْيَا لَا يَمُوت لَا تَبْلَى ثِيَابُهُ وَلَا يَفْنَى شَبَابُهُ.

ولعلنا نلاحظ أيضا أنه لم يوجد أي تخصيص في الجهاد بجعله دفاعيا.

والحقيقة أن القرآن الكريم يحتوي على حوالي 36 آية تحض وتأمر بالجهاد ولم أجد في تفسير أيّ منها مايدل على أن الجهاد يكون فقط للدفاع عن الدين بل وجدت أنه محاربة غير المسلمين بشكل عام.

ومن أطرف ماقرأته بخصوص الجهاد هو ماكتبه شيخ الإسلام بن تيمية هو ماكتبه في كتابه الشهير "الصارم المسلول" والذي يقول فيه:

فمن كان من المؤمنين بأرض هو فيها مستضعف ، أو في وقت هو فيه مستضعف ، فليعمل بآية الصبر والصفح عمن يؤذي الله ورسوله من الذين أوتوا الكتاب والمشركين ، وأما أهل القوة فإنما يعملون بآية قتال أئمة الكفر الذين يطعنون في الدين , وبآية قتال الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون

وبالتالي فهناك تعريفان مختلفان تماما للجهاد:
1- التعريف الأول يقول إن الجهاد هو بذل كل السبل (بما فيها القوة العسكرية) لنشر دين الإسلام وللدفاع عنه وقت الحاجة.
2- التعريف الثاني (كما أسمعه من دعاة اليوم) يقول إن الجهاد هو بذل كل السبل (بما فيها القوة العسكرية) للدفاع عن دين الإسلام (مع إغفـال المقطع المنادي بنشر الدين). بل أن بعض الدعاة قد تمادى وقال إن مفهوم الجهاد هو جهاد النفس لطاعة الله والامتناع عن المعاصي.

وللأسف الشديد فإن التشريعات الإسلامية والتاريخ الإسلامي يؤكدان أن المقصود بالجهاد هو التعريف الأول (أي القتال من أجل نشر الإسلام)، وهاهي الدلائل على ذلك:
1- الآيات المذكورة عاليه والتي تأمر المسلمين بقتال غير المسلمين دون اشتراط أن يكون ذلك دفاعا عن النفس.

2- معظم غزوات الرسول والتي كانت هجومية (باستثناء غزوة الخندق).

3- تاريخ الخلفاء الراشدين الذين امتثلوا لأوامر الله بخصوص الجهاد فقاموا بفتح
(أي غزو) دول وحضارات بكاملها مثل مصر وفارس والعراق والشام وأسبانيا وآسيا الوسطى وأجزاء من أوروبا. وفي كل الأحوال كانوا إما ينصبون حاكما عربيا (أي من مسلمي يثرب) على تلك المناطق أو يكتفون بالإبقاء على الحاكم الأصلي للبلاد مع ضرورة قيامه بإخراج الخراج والجزية للمسلمين العرب.


ولذلك ملئت قلوب أعداء الإسلام رعباً من الجهاد .


جاء في مجلة العالم الإسلامي الإنجليزية : إن شيئاً من الخوف يجب أن يسيطر على العالم الغربي ، ولهذا الخوف أسباب منها أن الإسلام منذ ظهر بمكة لم يضعف عددياً بل دائما في ازدياد واتساع . ثم إن الإسلام ليس ديناً فحسب ، بل إن من أركانه الجهاد اهـ .

وقال روبرت بين : إن المسلمين قد غزوا الدنيا كلها من قبل وقد يفعلونها مرة ثانية اهـ .

وقد أراد المستشرقون الطعن في الإسلام بأنه انتشر بالسيف .

وألف المستشرق توماس أرنولد كتابه (الدعوة إلى الإسلام) يهدف منه إلى إماتة الروح الجهادية عند المسلمين ، وبرهن بزعمه على أن الإسلام لم ينتشر بالسيف ، وإنما انتشر بالدعوة السلمية المتبرئة من كل قوة .

وقد وقع المسلمون في الفخ الذي نُصِبَ لهم ، فإذا سمعوا من يتهجم على الإسلام بأنه انتشر بالسيف من المستشرقين ، قالوا : أخطأتم واسمعوا الرد عليكم من بني جلدتكم ، فهذا توماس يقول كذا وكذا .

وخرج الانهزاميون من المسلمين يدافعون عن الإسلام ، وأرادوا تبرئة الإسلام من هذه الفرية على زعمهم ، فنفوا أن يكون الإسلام انتشر بالسيف ، ونفوا مشروعية الجهاد في الإسلام إلا على سبيل الدفاع فقط ، وأما جهاد الطلب فلا وجود له عندهم . وهذا خلاف ما قرره أئمة الهدى علماء المسلمين ، فضلا عن مخالفته للقرآن والسنة .

قال شيخ الإسلام في "مجموع الفتاوى" (28/263) :

"فالمقصود أن يكون الدين كله لله ، وأن تكون كلمة الله هي العليا ، وكلمة الله اسم جامع لكلماته التي تضمنها كتابه ، وهكذا قال الله تعالى : ( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط ) فالمقصود من إرسال الرسل وإنزال الكتب أن يقوم الناس بالقسط في حقوق الله وحقوق خلقه ثم قال تعالى : ( وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب ) فمن عدل عن الكتاب قوم بالحديد، ولهذا كان قوام الدين بالمصحف والسيف. وقد روى عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نضرب بهذا يعنى السيف من عدل عن هذا يعنى المصحف اهـ .

وقال ابن القيم رحمه الله في "الفروسية" (ص 18) :

( وبعثه الله تعالى – يعني النبي صلى الله عليه وسلم - بالكتاب الهادي ، والسيف الناصر ، بين يدي الساعة حتى يعبد سبحانه وحده لا شريك له، وجعل رزقه تحت ظل سيفه ورمحه . . . فإن الله سبحانه أقام دين الإسلام بالحجة والبرهان ، والسيف والسنان ، كلاهما في نصره أخوان شقيقان اهـ .

وهذه بعض أدلة الكتاب والسنة والتي تدل دلالة بينة واضحة على أن السيف كان من أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار الإسلام :

1- قال الله تعالى : ( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ) الحج /40 . وقال : ( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتْ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ ) البقرة /251 .

2- وأمر الله تعالى بإعداد العدة لمجاهدة الكفار وإرهابهم ، قال تعالى : ( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ) الأنفال /60 .

فلو كان الإسلام لا ينتشر إلا بالدعوة السلمية فقط ، فمم يخاف الكفار ؟ أمن كلام يقال باللسان فقط ؟ وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( نصرت بالرعب مسيرة شهر ) وهل يرعب الكفار أن يقال لهم أسلموا ، فإن لم تسلموا فأنتم أحرار فيما تعتقدون وتفعلون . أم كان يرعبهم الجهاد وضرب الجزية والصغار . مما يحملهم على الدخول في الإسلام لرفع ذلك الصغار عنهم .

3- وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو الناس إلى الإسلام دعوة مقرونة بالسيف ، ويأمر بذلك قواده، لعل الناس إذا رأوا القوة وجد المسلمين في الدعوة إلى دينهم تزول عنهم الغشاوة .

روى البخاري (3009) ومسلم (2406) عن سَهْل بْنَ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ خَيْبَرَ : لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلا يُفْتَحُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ فَبَاتَ النَّاسُ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَى فَغَدَوْا كُلُّهُمْ يَرْجُوهُ فَقَالَ أَيْنَ عَلِيٌّ فَقِيلَ يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ فَبَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ فَبَرَأَ كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ الراية . فَقَالَ : أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا ؟ فَقَالَ : انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ ، فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ .

وروى مسلم (3261) عَنْ بُرَيْدَةَ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَمَّرَ أَمِيرًا عَلَى جَيْشٍ أَوْ سَرِيَّةٍ أَوْصَاهُ فِي خَاصَّتِهِ بِتَقْوَى اللَّهِ ، وَمَنْ مَعَهُ مِنْ الْمُسْلِمِينَ خَيْرًا ، ثُمَّ قَالَ : اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ ، اغْزُوا ، وَلا تَغُلُّوا ، وَلا تَغْدِرُوا ، وَلا تَمْثُلُوا ، وَلا تَقْتُلُوا وَلِيدًا ، وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاثِ خِصَالٍ أَوْ خِلالٍ فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ . . . فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمْ الْجِزْيَةَ ، فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ، فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ . . . الحديث .

فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر أمراءه أن يدعو الكفار إلى الإسلام وهم يرفعون السيوف فوق رؤوسهم ، فإن أبوا الإسلام دفعوا الجزية وهم أذلة صاغرون ، فإن أبوا فما لهم إلا السيف ( فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ ) .

4- وقال صلى الله عليه وسلم : ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ ، لا شَرِيكَ لَهُ ، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي ، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي ، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ) أحمد (4869) . صحيح الجامع (2831) .

وكون السيف والقوة من أسباب انتشار الإسلام ، هذا لا يعيب الإسلام ، بل هو من مزاياه ومحاسنه أنه يلزم الناس بما فيه نفعهم في الدنيا والآخرة ، وكثير من الناس يغلب عليهم السفه وقلة الحكمة والعلم، فلو تُرِك وشأنه لعمي عن الحق ، ولانغمس في الشهوات ، فشرع الله الجهاد لرد هؤلاء إلى الحق ، وإلى ما فيه نفعهم ، ولا شك أن الحكمة تقتضي منع السفيه مما يضره ، وحمله على ما فيه نفعه .

وروى البخاري (4557) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ ) قَالَ : خَيْرَ النَّاسِ لِلنَّاسِ [أي كنتم أنفع الناس للناس] تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِلِ فِي أَعْنَاقِهِمْ ، حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَامِ. وهل يؤتى بالناس في السلاسل من غير جهاد ؟‍!

وهذا مما يُمدح عليه الإسلام ولا يذم ، فعلى الانهزاميين ( أن يتقوا الله في مسخ هذا الدين ، وإصابته بالهزال بحجة أنه دين السلم والسلام . نعم ، إنه دين السلم والسلام ، ولكن على أساس إنقاذ البشرية كلها من عبادة غير الله ، وإخضاع البشرية كافة لحكم الله ، إنه منهج الله وليس منهج عبد من العبيد ولا مذهب مفكر من البشر حتى يخجل الداعون إليه من إعلان أن هدفهم الأخير هو أن يكون الدين كله لله . إنه حين تكون المذاهب التي يتبعها الناس مذاهب بشرية من صنع العبيد وحين تكون الأنظمة والشرائع التي تصرف حياتهم من وضع العبيد أيضاً فإنه في هذه الحالة يصبح لكل مذهب ولكل نظام الحق في أن يعيش داخل حدوده آمنا ما دام أنه لا يعتدي على حدود الآخرين ويصبح من حق هذه المذاهب والأنظمة والأوضاع المختلفة أن تتعايش وألا يحاول أحدها إزالة الآخر . فأما حين يكون هناك منهج إلهي وشريعة ربانية وإلى جانبه مناهج ومذاهب من صنع البشر فإن الأمر يختلف من أساسه ، ويصبح من حق المنهج الإلهي أن يجتاز الحواجز البشرية ويحرر البشر من العبودية للعباد . . . ) فقه الدعوة لسيد قطب (217-222) . بتصرف يسير .

وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (12/14) : "الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع" اهـ .

http://www.islam-qa.com/ar/ref/43087
والله تعالى أعلم .

فنحن ليس لناء الحق في الحكم على الآخرين

فليس دليل على نعته بانه العن من اليهود انه قتل من قتل من الناس

فهناك حديث يقول بما معناه ان الرسول (ص) قال

ان شخص قتل 99 نفس فاراد ان يتوب فذهب الى احد العلماء فقص عليه قصته وقال عل لي من توبه
فاجابه العالم ليس لك من توبة وانت قتلت 99 فقال مادام ليس لي توبة فاكمل بك الميه

فقتله ثم ذهب الى عالم اخر فقص عليه قصته وقال هل لي من توبه فقال ان الله يقبل توبة العبد ولو كان ذنوبه مثل زبد البحر

ولكن انصحك بان تذهب من القريه التي انت فيهاء الى قريه اخرى صالح اهلهاء فذهب ولكنه مات قبل ان يبلغ تلك القريه

فتنازعت عليه ملائكة الرحمه وملائكة العذاب
ملائكة الرحمه تقول انه تاب

وملائكة اعذاب تقول انه قتل مئة نفس واتاهم ملك وقاللهم قيسوا المسافه بين القريتين

فأن كان اقرب الى القريه الصالحه فتاخذه ملائكة الرحمه
وان كان اقرب الى القريه التي اتى منهاء فتاخذه ملائكة العذاب فعند القياس وجدوه اقرب الى القرية الثانيه (بشبر) فأخذوه ملائكة الرحمه

ودخل الجنه وهو لم يسجد لله سجدة

فعلى هذاء لا نستطيع الحكم على الاخرين


والى كل مسلم غيور على الاسلام

اولا اخي الكرم لاتجعل حقدك على شخص بعينه يجعلك تقول الاقاويل على من مدحه او قال فيه خيرا انت طعنت بشرعية الشيخ عائض لانه فقط مدح صدام حسين وانت انسان كفرة صدام حسين بناء على فتوة بن بااااز ولكن الوظع تغير والزمن تغير عندما اصدر بن باز الفتوى وما حصل في العراق مؤخرا فكيف تكفر شخصا اخر ما قاله الشهاده كيف تكفر شخصا لاتعلم ما حصل بينه وبين ربه خلال فترة أسره الطويله بيد الامريكان كيف تكفر شخصا على قولك انت بأن الشيعه من زمان حقدهم على السنه ولكن اسألك سؤال هل فعلت الشيعه بالسنه من مصائب مثل ما حصل عندما ذهب العراق ومعه صدام فيأخي الكريم عائض القرني لانملك أنا و انت ربع ولا قطره من علمه فكيف مدح في صدام وأكرر وأقول لك بأن الفتوى تتغير مع الزمن والوقت وهذا بأجماع كل العلماء ففتوة بن باز أتت في وقت لا امريكا في العراق ولا الشيعه يصولوا و يجولوا في العراق وربي يقبل التوبه من العبد مهما كان خطأه وذنبه وهل نعترض على هذا ؟ وأسمع يأخي الكريم فتوة الشيخ عبدالعزيز الفوزان في أمر أعدام صدام حسين.

وأخيرا
لماذا تضيق بعض النفوس عندما يدعو المسلمون لمسلم بالجنه؟ وهل الجنه حكرا على من تحبون؟
انسان مسلم خلط عملا فاسدا وعملا طيبا وكانت اخر كلامه من الدنيا الشهادتان فما علينا الا ان نرجو له الجنه وحسابه مع ربه وربه اكرم منا.
ان الذين ارادوا النيل من شعور المسلمين يوم العيد وارادوا ان يظهر صدام في وضع ضعف وخور باؤا بالفشل وردوا بغيضهم لم ينالوا من الرجل شيئاً بل بالعكس اسدوا له خدمه لم يكن ليحلم بها واثبت هو شجاعه منقطعة النظير لا يمكن ان تكون الا لمثله بطلا ومات مرفوع الرأس ورجعوا جلاديه بالخزي والعار على افتراءاتهم.اتركوا الامر لله سبحانه وتعالى الم تروا صدام وهو يصلي او يحج او يعتمر او يقراء القران او يستشهد بالشهادتين ؟ اذن اتركوا الامر لله وهو الكفيل بهذا الامر .ولا حول ولا قوة الا بالله


أسأل الله تعالى أن ينصر أهل العراق المسلمين على الامريكان وأعوانهم ، و أن يدمر كل من اراد بالاسلام سوءاً و أن يجعل كيده في نحره و ان يجعل تدميره تدميراً...أمين يا رب العالمين


  20-06-2008 / 19:24:05   حسين سليم محمود
لاحاجة لااياديكم التي تهاجمنا

ياابو محمد كيف مددت يدك منذ اول لحظة لنا وهي مازالت تكتب ووصلت إلى مرحلة التهديد والويل والثبور لقد مددت يدك اليمنى لنا واخفيت الأخرى خلف ظهرك بالخنجر السعودي الغدار ، وبعدما شعرت أن اللعبة انكشفت ولم تعد تنطلي علينا حيلكم وخداعاكم مثلما يقول المثل ( رحعت حليمة إلى عادتها القديمة ) وباشرت بالتهجم علينا باسم الدين . أن من يعتبرنا بالكفرة وحزبنا حزب كافر ونحن في هذه الشدة ويتقاعس عن نجدة اشقاءه مساعدتنا ويرى شقيقه المسلم يغرق ويغرق ، بينما هو وقف على جرف النهر يكتب مشهد الغرق منتظرا نهاية المشهد لينهي كتابة اخر حرف من قصته المأساوية ، فأننا لاحاجة لنا بعد ألان أن نقول لهم عفى الله عما سلف . نحن لانمد ايادينا إلا اذا كانت هناك ايدي نظيفة تستحق المصافحة ونسيان الماضى . فلن نتحاور معكم بعد ألان وفي قلوبكم مرض التعصب والتكفير . أن من يقول لنا اشرف لكم انسحبوا وتقبلوا الهزيمة واحفظوا ماء وجهكم والا والله لجعلتم انفسكم اضحوكة للمسلمين لاحاجة لنا به . أن الذين يدافعون بالقلم عن وطنهم المحتل ويدعون الله ليل نهار بنصرة المسلمين اشرف من هؤلاء القاعدين مع نسائهم ، فقد شبههم الله بقول بني اسرائيل الذين قالوا لموسى اذهب انت وربك لتحارب ونحن هنا قاعدون

  20-06-2008 / 17:37:48   المواطن العراقي المقاوم
نعم لقد طفح الكيل

لماذا تتعصب علي وانت المؤمن الوقور انا لم ارد عليك بل ارد على وسيم ، وجئت انت وحشرت نفسك وتتطالبنا أن نجلب لك شخصا عاقلا يستطيع التفاهم مع عقولكم الرجعية . جاءك الدكتور كامل المسعودي وراح وسيم يتهجم على عشيرته ووصفها بالمسعورة (....) ماهو مستواتك من الدكتور اذا كنت انت خبيرا في العلوم الشرعية مثل صاحبك وسيم فالاستاذ مدرس جامعي وخبير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية ، وقد علمت من ردوده أن غير مستعد في اضاعة وقته بالردود على امثالكم لايعرفون الاخلاق ولا الادب وقد رد على اسئلتك الخبية التي لايمكن أن يشم منها إلا رائحة التأمر والخيانة على القومية العربية ورجالها الشرفاء . نعم لقد طفح الكيل بسببكم أيها الكسالا بعد أن انكشفتم على امركم تريدن نشر الدعوة الوهابية مثلما فعل قبلكم الاحباش في بيروت خدعوا بعض الاتباع من المسلمين جمعوا افكار الروافض وخلطوها مع معتقدات أهل السنة وخرج لنا هجينا جديدا اسمه الاحباش والان انتم تحاولون ممارسة نفس الدور لتخرجوا لنا الهجين الوهابي فأنتم لاتختلفون ياوهابين عن الشيعة المجرمين تقتلون القتيل وتمشون خلف جنازته ، انتم تقتلون أهل السنة في العراق انتقاما للكويت وال سعود وتطعنون ظهر المقاومة بخنجر غادر ، تتعاونون مع الكفرة والمشركين العلوج للقضاء على المقاومة ، واعمالكم وتصريحاتكم تكشفكم على حقيقتكم لقد جعلتوا من الإسلام اداة طيعة بأيدكم وقد اسأتم للاسلام اكثر مما قدمتموه من فؤائد اصبحتم تنشرون خربشاتكم التكفيرية بخداع المسلمين بأنكم المجاهدين في سبيل الله ، واين هذا الجهاد !! فقط على المواعض الدينية . نحن أهل السنة والجماعة كشفناكم على حقيقتكم انتم مرتبطون بالاستعمار الأمريكي الصهيوني وال سعود اكثر ارتباطا من امتكم العربية ، واتخذتم من الإسلام واجهية للتغطية على تعاملاتكم السرية المشبوه . اذا كنت مالكي فما هي علاقتك بالوهابية ، يا () أبو محمد ، اذا لم تكن الوهابية مذهب جديد انطلق من الجزيرة العربية عن طريق أل سعود ليكون بوق اعلامي لهم باسم الدين ، فلماذا تحاول نشرعا في تونس عن طريق بوابتي إلا يكفيكم المالكية أو الحنفية ، ومن قال أن المذاهب الإسلامية لاهل السنة عمل من رجس الشيطان . لقد قلت انا حنفي ولا اريد أن اتكلم مع انسان يدافع عن الوهابية ويتهمني بالكفر لاني بعثي لانني في مثل هذه الحالة سأتهمه انه هو أيضا كافرا لأنه من جماعة الوهابيين . نحن لانعبد القبور ولانطوف حوله لعنة الله على كل من يفعل ذلك ولكن هذا لايمنعنا من زيارة قبر الإمام ابو حنيفة أو قبر الشيخ الكيلاني أو الرافعي والترحم عليهم ، ولكن ليس التوسل لهم أو طلب الشفاعة منهم من فعل ذلك فهذا هو الكفر البواح . حتى وان كان والدي سنيا فأنا بعد ألان ومن هذه اللحظة لااريد أن اتبع أي طريقة اسلامية لاحنفية ولاشافعية بل اتبع ديني الإسلام وماجاء في القران ولا اتبع تفسيرات شيوخكم وغيرهم بل اتبع سيرة رسولنا الكريم . لان الدين يسر وليس عسر. اذا كنت تريد حقا أن تسوي قبورنا بالارض فأننا لانعبد القبور وانا مستعد أن اشارك أولا في تسوية قبور اجدادك عاجلا غير اجل ثم قبور اجدادنا . لقد بدأت تخرج عن طورك ورحت تبيع العنتريات في قولك عاجلا وليس اجلا ، (...) ولكن لاتبيع علينا بطولات كما قال الأخ المجاهد بطولات دون كشواتية . إذن دعك من كلمة عاجلا وليس اجلا ، والله انت لن تفعل ولن تفعل انت اجبن من الفأر في جحره تتشجع علينا فقط في ردودك وتتحفنا بأيات قرأنية لقد فضل الله المجاهدين على القاعدين ياابو محمد ووسيم (ارجو من الموقع عدم شطب هذه العبارات ) المشعوذون يخادعون انفسهم باسم الدين وهم لايعلمون. عندما قلتك بروح والدك عندنا في العراق هذا ليس حلف ولاتوسل بل للتأكد من الحقيقة التي يقولها المقابل أن كان جادا بها أم لا . من خلق الروح واعطاها الحياة ونفخها في جسم والدك من اعطى الروح لهذه النطفة الصغيرة في رحم والدتك إذن الروح من عند الله وهي كلمة الله الذي يقل للشيْ كن فيكن . عندما يقول الانسان بروح والدك فهذا ليس كفرا الم يقل ربنا ياايتها الروح ارجعي إلى ربك راضية مرضية ، إذن أن الله قد رضى عن الروح وقال عنها راضية مرضية ، فكيف تجعل التوسل التوسل بروح الله كفرا ؟ الم اقل انكم الوهابيون الخوارج الجدد في هذا العصر الحديث وأصبح يطلق عليكم بالتكفيريين .. . انتم ألان بين امرين أما أن تفتحوا باب الاجتهاد للجميع ومناقشة التطور الحاصل في العالم بروح اسلامية واخذ الصالح من من هذه التطورات اذا كان موافقا لشريعتنا الإسلامية ، أو التقوقع والانكماش في الحالة التي تعيشونها ألان . انا اقول مع نفسي واردد هذه الخربشات الفكرية الإسلامية المنتشرة في الوطن العربي من حنبلي شافعي مالكي .... الخ سفوف لن تقدم أو تؤخر من الإسلام بشيء ، لماذا لانسير وراء القران الكريم ونطبق سيرة رسولنا الكريم الذي ارسله الله رحمة للعالمين لماذا نسير خلف فلان وعلان من شيوخ وخرفان ، إلا يكفينا الإسلام ، ولكن ليس بيدنا الحيلة هكذا انقسم المسلمين إلى شيع واحزاب كل واحد منا تبع شيخه فأنتم تتبعون شيخكم الوهابي مؤسس الوهابية وذلك يتبع الحنفية أو الشافعية أو المالكية أو الحنبلية . حسنا اذا كان هؤلاء الذين يقولون عن انفسهم بانهم مالكيون لماذا لايسيرون على نهج الإسلام وسيرة محمد بدون أن يخبروننا عن انفسهم أنهم ماليكون أو حنفيون قل انا مسلم والحمد الله . كلام جميل ومعقول لايرضى به الاخرين وهم احرار وهذه مشكلتهم . فنحن إذن بعثيون مسلمون وكفي ، والبعثي الذي يدخل حزب البعث عليه أولا أن لايقول أن مذهبه سني أو شيعي بل عليه القول انا سنيا ومن يروج للعصبية والطائفية يفصل من الحزب . ماذا فعلت هذه الاحزاب السنية فرقك الأمة فأصبح السني لايدخل إلا الحزب الذي يمثل طائفه والشيعة ايض . فجاء الشيوخ أهل العمائم من سنة وشيعة ليفرقوا العرب المسلمين وبث الحقد بين الطرفين الشيعة والسنة ، وجرى في العراق ماجرى مما زاد الحقد والفتنة تزداد بين الطرفين من المسؤول عنها ايران والسعودية . ايران تخدم الشيعة بالمال والسلاح علنا وال سعود يتفرجون كان الامر لايعنيهم بل هدفها نشر الدعوة الوهابية الوهاية في شمال افريقيا مثلما تحاول ايران نشر الديانة الشيعية الصفوية أيضا هناك إذن هناك صراع بين الطرفين . فلماذا تتوقف الوهابية من مساعدة أهل السنة بالمال والسلاح للوقوف ضد الاطماع الايرانية هل خوفا من الاحتلال الأمريكي

  20-06-2008 / 16:28:52   أبو محمد
اسمع أنت أيضا يا أخ أبا سمية،

اسمع أنت أيضا يا أخ أبا سمية، أتفهم نيتك الطيبة و لكن هؤلاء الذين تدعونا للنقاش معهم بينوا أنهم ليسوا في المستوى و ليست لهم نية التقارب معنا بل هم يعتبرون ذلك هزيمة و الدليل أن لا واحد منهم أجاب على أسئلة وجهتها لهم من قبل بل استعملوا أسلوب اللف و الدوران فكيف يا أخي تريد أن نحاورهم، الكل يشهد أني مددت لهم يدي فرفضوها فلا حوار معهم إنما فضح لهم إن لم يلينوا و يدعوا هم بأنفسهم للحوار أو فليرسلوا من هو أقدر على التحاور و من خاصة يتصف بالصدق و بعض التحضر.

  20-06-2008 / 15:51:12   أبو سمية
دعوة للطرفين

الإخوة السلام عليكم،

طيب لنزيل التوتر، ونحاول الاستفادة من النقاشات، ولنبتعد بها عن الجوانب الشخصية، ولنركز على مواضيع هامة مستقاة من النقاشات:
- قام الأخ وسيم بالرد علي حينما سألته حول مشروعية الجهاد ولماذا يمكن أن نقبل رفض بعض العلماء للجهاد ونعرض عن قبول قبول علماء آخرين وقولهم بوجوب الجهاد، وكان رد الأخ وسيم مبنيا على عوامل وتبريرات معينة ، ثم جاء الأخ "المجاهد باذن الله"، وحاول تفنيد تلك الإعتبارات التي قدمها الأخ وسيم، وحاول تأصيل حجته من خلال الكتاب والسنة.
- يعني في الحقيقة، الى حد هنا النقاش يتجه اتجاه جيدا، لنواصل النقاش مثلا في هذا الباب، وادعو كل من الاخوين وسيم و المجاهد باذن الله ان يوضحا طرحيهما.
- مرة اخرى انا ارى ان التوترات بيمن الطرفين نتيجة سوء فهم واراء مسبقة، لنحاول ان نسمع بعضنا فبين الطرفين الكثير من نقاط الالتقاء، وما احوجنا للالتقاء

  20-06-2008 / 15:19:58   المجاهد باذن الله
الى ابو محمد

اسمع يا ابو محمد

انا وجهة السؤال الى نسيم وليس لك ، وهذا يدال على ما اقول او كنت اشك به سابقأ

واما عن المناقشة بينك وبين نفسك او نسيم هذا مشكلتك، انا فقط قلت ورديت على نسيم عندما وجه نفس السؤال بهذا الخصوص راجع الردود فقط لا غير واعيد السؤال كان موجه الى الاخ نسيم وليس لك .

واما ان تقول كلمات سوقية مثل تقول انصحكم بحفظ ماء وجوهكم والانسحاب وتتواعد وغيره هل اعتبر هذا شيمتك ... اقول لك ونصيحة لا تجعل أنت نفسك مسخرة ولا تتبهي بشيء ابدا راجع الذي كتبته انا وسوف تعرف اكثر ولكن يبدو انك من اصحاب السطر والسطرين وحاول ان تتناقش بدال ان تنصح احد وتتواعد او تريد مني ان اكتب لك سطر او سطرين ؟ فقط لا غير .

ملاحظة انا لست منتسب الى اي حزب كان من كان وحاول ان لا تشمل .

  20-06-2008 / 15:08:06    المواطن العراقي المجاهد
هل القومية العربية اصبحت عار والوهابية فخر ؟ (4)

هل القومية العربية اصبحت عار والوهابية فخر ؟ (4)
يقول الحاج وسيم بأنه لايجاهد باسم البعث لأنه ليس فرض عين بل هو في نظره فرض كفاية ، ولهذا السبب استغنيت عن كتابة البعثي على اسمي . قبل كل شيْ عندما فضحك الأخ المسعودي البعثي في كشف رسالتك التي بعثتها اليه عن طريق بريده الذي يستعمله في الانترنيت ، وانت تردد اغنية للمغني العراقي المشهور كاظم الساهر التي مطلعها ( انني خيرتك فأختاري ) فأصبحت على يقين انك توجه هذه الرسالة لكل البعثيين لانهم طغاة متجبرين يحاربون الإسلام والمسلمين ، وقد اقتبست انا اختيارك المضحك هذا وكتبته في ردي السابق الثاني وكانت العبارة على الشكل التالي( فخيرتك بين الاثنين ولك حق الاختيار مثلما خيرتني انت سابقا بين المجوس والطاغوت ) فقد اخطأت في النحو والانشاء فبدلا من أن اكتب خيرتنا كتبت خيرتني لان رسالتك كانت معنونة وبصريح العبارة لكل البعثيين الكفرة ، وجل من يخطأ في الكلمات العربية من نحو وصرف ولكن من العار أن يخطأ المسلم المؤمن المتدين الذي يقرأ القرأن في جوف الليل ووضح النهار في كتابة اسم رب العالمين رب اجدادك واجدادنا الاولين على النحو الذي كتبته انت وتستمر على كتابته بدون تصحيح ، أليس هذا يدل لنا انك قد وضعت قاموسا لك تخرج منه ماتشاء من ردود جاهزة للنشر بدون أن تجهد نفسك للرد علينا ؟ . إذن لماذا تريد أن تخيرنا اذا كنا نحن جميع البعثيين في نظرك روافض كفرة صوفيين نقشبندين وانت الوحيد مع رهطك المتعبدين الخاشعين الذين تتفطر قاوبهم خوفا في خشية الله رب العالمين . اذا كان الكاتب السعودي ناصر السعيد تعيرنا به لأنه وتقول انه من انصار القومية العربية وهو شيعي . فهل القومية العربية اصبحت عار علينا ا ونحن العرب الاقحاح فبأي قومي تريدنا أن نسير خلفها القومية اليهودية لعائلة أل سعود ، لنفرض أن الكتاب الفه شيعي ولكنه اعطاه إلى سني مثلي انا ونشرته بأسمي . فماذا ستطلب على من لقب ؟ ستقول عني هذا بعثي صدامي كافر . حسنا لنعطي الكتاب إلى كاتب مصري سني فماذا ستطلق عليه من ادعاء هذا مصري فرعوني من العلمانيين الذين يتهجمون على الإسلام . حسنا لقد وجدنا الحل عالم ديني سني عراقي ، ولكن هل سيسلم هذا العالم من السنتكم التي تكفر كل المسلمين والله احترنا معكم ، تكفرون كل البشر وتدعون انكم ارجعتم شعب الجزيرة العربية التوحيد . نحن البعثيين لانكفر كل الشيعة لقد كان حزبنا يجمع جميع الطوائف بعيدين عن التعصب والطائفية والمذهبية ، ونحن نميز الشيعة العرب الجعفريين عن هؤلاء أهل البدع والخزعبلات الشيعة الصفويين الذين ادخلوا الاساطير والغلو بعلي بن ابي طالب وجعلوه دينا جديدا ربهم الاعلى علي ونبيهم الحسين الشهيد .
تضحك عندما قلت لك اني سني اسير على الطريقة الحنفية وليس مذهبي الصوفية النقشبندية فهؤلاء أيضا مسلمين يعبدون الواحد القهار ونبيهم هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، فلماذ تربطهم بالروض خاف الله واتقي والا ستصبح من النادمين . اذا كنا كلنا من أهل الجماعة والحمد لله فلماذا لانسير كلنا تحت راية الإسلام والقران المجيد بون أن نفكر بهذه المذاهب التي كونها ائمتنا وشيوخنا وجعلونا نتفرق إلى كل هذه الفرق العديدة . لماذا لاتتكرك انت هذه المذهب الطائفي الذي تتمسك به كتمسك الغريق بالخشبة لانك بتعلقك بهذه الفئة التي نشأت في الجزيرة وبقيت محدودة هناك وانت ألان تحاول نشرها في تونس عن الاموال الضخمة التي ترسلها لكم عائلة سعود تحاول وبمرور الزمن تقوية هذ ه الطائفة لتكون الوهابية مذهبا جديدا يضاف إلى باقي المذاهب الإسلامية ويتوسع وينتشر ليصبح في علم الغيب دينا جديد يضاف للاديان الأخرى وهذه الحقيقة لاتختلف عن الدروز في لبنان والعلوين في سوريا والبهائين في فلسطين والقادريين واليزيدين في شنال العراق ، وعندك الحساب .
تضحك لانني سني حنفي وشر البلية مايضحك لانني بعثي كافر ولايجوز أن اتبع الطريقة الحنفية وتقول هذه فضيحة (..) يا الدجال الجديد الذي نزل في سوق النخاسة يبيع بضاعته الوهابية الفاسدة ويضحك على ذقون الناس البسطاء عندما قلت له اني ولدت على دين ابائي مسلما حنفيا راح (..) يضحك ويشتهزأ بي ويعتبرها فضيحة لم يكن يتوقعها وربما سيربطها بأية قرأنية لانني جعلت من نفسي اضحوكة ، هل تعرفون السبب ، لانني بعثي كافر واتبع القوم الكافرين وهم جميع البعثيين . ربما هو ألان يصلي بالجامع مع الجماعية وبعد انتهاء الصلاة يذهب مسرعا واسرع من سرعة البرق ليجلس إمام الكومبيوتر ليرى أن كانت هناك رسا ئل له من في الطريق . اطمئن الرسائل مستمرة ولن تهرب منك . والله عندما اقرأ ردودك وتخبطك في الكلام وعدم ترابط الجمل تتخمر القناعة في رأسي انك قد جهزت ردودك منذ فترة طويلة في قاموس خاص يستخدمه لليوم الموعد وقد صدق حسدك وجاء هذا اليوم ، لانك كنت تعلم علم اليقين أن من يحاول أن ينشر مذهبه عليه تجهيز نفسه بالردود الجاهزة على امثالي الذين يبحثون عن الدجالين الذين يتسترون باسم الدين للتفرقة بين المسلمين باسم رفع راية التوحيد . عندما اطالع ردودك حرفا يصيبني القرف ولا امسك نفسي عن الضحك . هكذا تخربون عقول المسلمين والناس الطيبين بأنكم المخلصين للدين وانتم في قلوبكم اشد الخصام . الم اقل لك انت من اتباع الوهابية وتأتي ألان وتقول لنا انت أيضا من عائلة حنفية ، فلماذا إذن دخلت المشيخة الوهابية ورحت تدافع عن أل سعود . هل تخليت عن الحنفية ، القضية فيها سر فهل تستطيع أن تثبت لنا الوهابية اكثر ثباتا على الإسلام من السنة والجماعة الحنفية والشافعية والحنبلية . إلا تعلم أن الوهابيين يحرمون الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف واقامة الذكر في جامع ابو حنيفة النعمان في بغداد الاعظمية . ربما تتعجب كيف يحيون البعثييون في عهد الرئيس صدام هذه المناسبة الدينية وهم كفرة ومشركون ؟ هل من اجل التقية والضحك على الذقون ؟
مازلت تدافع عن أل سعود لانهم يقيمون الشرع بينما نرى الواقع عكس ذلك يسارعون في الفسق والفجور في بلدان الغرب ، ثم أيضا يقول أنهم صالحون يخدمون الحجاج وينشرون التوحيد ويسهرون على طباعة المصاحف . الشهيد صدام أيضا نشر المصاحف وانتشرت الجوامع الحديثة على يديه واخرج السجناء الذين يحفظون عن ظهر قلب ربع القرأن ، بينما انت تراه من وجهة نظرك طاغية قتل الاكراد احتل الكويت قتل الشعب السعودي ، ولكن والشهادة لله انه كان يصلي لربه ويصوم ولم يشرب الخمرة ولم يزني ، ولم يقابل رؤوساء الدول الأخرى ويحتسي الخمرة معهم ، بينما حكامكم السعوديين يفسون ويشربون الخمرة ويعربدون في الخارج وهم سكارى في احضان العاهرات وتأتي انت تدافع عنهم بعد كل هذه الفضائح التي تنشرها الصحف الغربية
تقول في ردك على كتاب تاريخ أل سعود (( طيب لنفرض أنهم غير عرب ماالمانع ، هل غير العربي نجس أم نسيتوا قول نبيكم لافضل لعربي على اعجمي)) . حسنا سأرد عليك لماذا تعيرونا بأننا نتبع ميشيل عفلق وهو ذلك المواطن العربي الذي يحمل الجنسية العربية اب عن جد ودخل الإسلام طواعية كما دخله اجداد شيوخكم اليهود محمد عبد الوهاب أل سعود ، وعندما طرحت عليك هذا السؤال تهربت ولم تستطع الاجابة علية . ماالمانع إذن ؟
واخيرا اذا كنت حنفيا فأبقى على طريقة ابائك واجدادك ولا تتمسك بالوهابة دعها لاهلها الجالسون في قصورهم في الجزيرة العربية . هل تريد أن ارسل لك عنواني البريدي أي الايميل لكي تعرف من انا ، أو ربما ستقول لي أيضا مثلما قلت للمسعودي انا لا اريد مراسلة البعثيين الكفرة وتكسب خطيئة عند رب العالمين)

---------------
وقع حذف كلمات تحمل تهجما شخصيا
مشرف الموقع

  20-06-2008 / 12:17:40   كامل المسعودي
اكاذيب تفضحها حقائق

من خلال مطالعتي لردود ابو مسيلمة انه أيضا من أهل السنة والجماعة ، مذهب الإمام ابو حنيفة ، وان المواطن العراقي البعثي المجاهد أيضا من نفس المذهب ، والحمد لله انا أيضا اتبع مذهب الإمام ابي حنيفة ابا عن جد ، فهذا لااختلاف فيه في نظرنا نحن البعثييون ، وانني اتعجب اشد التعجب اذا كنت حنفيا فلماذا تدافع عن الوهابية وهذا مذهب جديد في الساحة الإسلامية يخص عائلة أل سعود . والله العظيم أن السعودية تضخ الاموال مثلما تضح النفط وبكثيرة لنشر هذا المبدأ الذي سيصبح ديانة جديدة في العالم العربي والاسلامي مثل الديانية الصفوية في ايران . لقد وقعنا نحن العرب المساكين بين صراع دينين (الديانة الصفوية والديانة الوهابية )
وهذا المتعصب للوهابية تسيره عائلة أل سعود أصبح اداة طيعة بيدهم تجهزه بكل مايحتاجة من مقالات جاهزة للنشر يدافع فيها عن الديانة الجديدة التي يروج لها بكل عصبية كتعصب الجاهلية لنشر دينه الجديد ، ويمنع علينا تعصبنا من اجل نشر فكر البعث القومي الوحدوي فهو في نظره فكر منحرف قائم على الكفر ويخيرني انا البعثي بين المجوس والطاغوت أي بين الايمان ورجس الشيطان ، فهو بطرحه هذا لم يقصدني لوحدي انا بل تعمد توجيه رسالته لكل البعثيين ومنهم المواطن العراقي البعثي المجاهد ، وعندما نشرت رسالته وفضحته إمام القراء فأن هذه الرسالة قد ادت واجبها . أن هذالانسان شكاك بكل الامور وربما انه شكاك بنفسه وحوليه وهذه الشكوك من وساوس الشيطان والعياذ بالله من الشيطان الذي يوسوس في صدور الناس . الم يتهم ادارة الموقع بأنني استلمت عنوانه الكتروني عن طريقهم حتى وضحت له الامر وطالبت منه الرجوع إلى ردوده السابقة ، ففي الحقيقة انني مازلت ابحث عن ذلك المقال الذي وجدت فيه العنوان وراجعت الارشيف ولم اجده ، وعلى ماعتقد أيضا أن المقال كان يبحث في شؤون تونس .
لقد دخلت الصهيونية ألان على الخط بعد أن تطرق إلى سمعنا أن اسرائيل نشرت القرأن الكريم بتفسير جديد يلائم العصر الحديث لتطوير عقلية المسلم ، بينما صاحبنا مازال يروج لبضاعته القديمة التوحيد في الجزيرة العربية كأن التوحيد قد مات واختفي من عقول العرب في جزيرة العرب وجاء محمد عبد الوهاب ليحارب الكفرة جهلاء القرن العشرين وارجاعهم إلى اصول دينهم ، عن طريق العائلة اليهودية المتدينة أل السعود .
يعيرنا الوهابي بأن العلوج دخلوا بيوتنا ولم يخبرنا عن أي طريق دخلوا ، وينطق عليه قول الشعر الذي ذكره المواطن العراقي البعثي ( يعيرني ولكنه ياليت يعيرني بما هو عار) ياايها الجاهل يامن تستهزأ بنا اسأل روحك المؤمنة هل نسيت أم تناسيت عن أي طريق دخل العلوج ؟ اذكر ذلك كما يقول البعثي الكافر الأخر بروح ابوك قل لنا هل تخجل أن تنطق بها ؟ حسنا سأوفر عليك الكلام وامسح عن وجهك ذلك الخجل . أيها العرب الشرفاء انتم تعلمون من أي اراضي دخل العلوج وبالنيابة عن هذا الانسان الذي اصبح مضحكة للناس ويخجل أن يظهر لكم بعد أن توقف لسانه عن النطق اصبحت وكيلا عنه ( ارجو أن لايسحب الوكالة مني في رده المقبل ، اذا افصحت عن الحقيقة المروعة) بأن اعترف لكم بأن هذه الجيوش الصليبية انطلقت لتحرير ارض الكفار في العراق من ايادي حزب البعث الاستعماري الغاشم ، انطلقت بعون الله تعالى وحفظه من ارض جزيرة الإسلام ، التي حرمها رسولنا الذي بعثه الله رحمة للعالمين ومنهم نحن الكفار البعثيين على النصارى واليهود . من هناك انطلقت أيها المنافق التي فتح لهم السكير فهد مجاله الجوي للانطلاق لقتل العراقيين . والله العظيم هذه الجمهورية التركية الإسلامية الشقيقة وهي تسير على المباديْ العلمانية اشرف منهم بكثير رفضت السماح لقوات العلوج أن تنطلق من اراضيها لمهاجمة دولة اسلامية شقيقة . أيها القار]ء اني اريد أن اسأل ضميرك الحي وانت مسلم ايهما افضل وايهما عرف حدود الله الدولة الإسلامية الشقيقة العائدة لعائلة أل سعود ، أم الدولة العلمانية الشقيقة تركيا . اترك لكم مرة أخرى الجواب والاختيار ، مثلما ترك - المحروس بالعائلة السعودية مردخاي – لنا نحن البعثييون جميعا الاختيار بين المجوس أو الطاغوت . هل تعلم اخي القاريْ أن هذه الوهابي يسير على نفس مبدأ هولاء العلوج ورئيسهم بوس عندما قال قولته المشهورة (من ليس معنا فهو ضدنا )
بعد كل هذه الخيانات من قبل اسيادك الذين تعيش على اكتافهم تريد منا أن نقاتل العلوج فقط وانت وصعاليكك في اراضي نجد والحجاز تتفرجون علينا وتريد منا البحث عن شجرة الافعى ونسبها اليهودي . سبحان الله عائلة يهودية تتحكم بأهل الجزيرة بعد أن اصبح لها ملكا خاصا وقامت بتغيير التاريخ وتحويله لصالح أل سعود وشركائه من الامراء الذين بلغ عددهم اكثر من 5000 امير بالحفظ والصون . بالله عليك حكم أل سعود الذي اطعن به اين يقضون سهراتهم وهجراتهم الصيفية (رحلة الصيف والشتاء) ولكن هذه المرة ليست تجارية ؟ هجرتهم واموال الشعب في حقائبهم فقط نحو الغرب لممارسة الفساد والملذات وشراء القصور وشرب الخمور بين احضان الشقراوات وزرق العيون ، وبعد رحلة الصيف والشتاء إلى بلدانهم يرجعون ، يصلون للرحمان ويتعبدون ومن الشرك والكفر يستغفرون ، ولى البشر امثالكم يخادعون
وانتهت الخطبة لهذا اليوم الجمعة في جامع قصر أل سعود .



  20-06-2008 / 11:23:05   أبو محمد
لو كنت فطنا بعض الشيئ

اسمع يا "مجاهد" لو كنت فطنا بعض الشيئ للاحظت فرقا بعيدا في أسلوب الكتابة بيني و بين أخي وسيم و لو عدت عدة أشهر إلى الوراء لوجدت مناقشات بيني و بينه فهل يناقش عاقل نفسه؟ كف عن التصابي! و أنصحكم بحفظ ماء وجوهكم و الإنسحاب لأن الأيام القادمة ستجعل منكم مسخرة الموقع.

  20-06-2008 / 11:11:14   أبو محمد
إلى الطواغيت البعثيين، طفح الكيل!

أولا أريد أن أنصح كل الإخوة بالتوقف عن الرد على هؤلاء البعثيين و لنبذل وقتنا فيما يفيد. و لكني سأرد على الجاهل الضال "المقاوم البعثي" الذي كنت أتجاهل خربشاته :
* منذ متى أيها الجاهل أصبح الأحناف ملة أخرى لا تخاطب إلا الأحناف؟ أغلبنا في تونس مالكيون فلم تكتب بهذا الموقع و أنت لا تريد محاورة غير الأحناف؟ أنت لست حنفيا بل أنت جاهل تسحب من جهلك و تفتي للناس.
* و منذ متى أصبحت الوهابية مذهبا أيها الجاهل؟ ألم تعلم أن من تتهمهم بالوهابية حنابلة في معظمهم؟ هل المذهب الحنبلي رجس من عمل الشيطان يا جاهل؟ لا يكره دعوة الشيخ بن عبد الوهاب إلا قبوري ضال!!
* و لا تتحدث عن تونس و لا عن شمال إفريقيا فشعبنا يعود إلى التوحيد أفواجا أفواجا و أما قبوركم فسنسويها بالأرض عاجلا غير آجل إن شاء الله. نحن يا بعثي شعب طرد الشيعة الفاطميين بعد أن أسسوا دولة لا تقهر في زمانها على أرضنا و جعلوا من المهدية عاصمتهم، طردناهم شر طردة و عدنا إلى التوحيد و إلى مذهب أهل السنة و الجماعة.
* تقول "بروح ابوك" : يا جاهل، الحلف و التوسل بغير الله شرك.
* و ما هذه "ميسيو وسيم" هل قيل لك أننا فرنسيون؟ نحن عرب قبل أن تكونوا أنتم كذلك و لو نعود للتاريخ لقلنا أنكم فرس يا عراقيين فكفوا عن دندنات العرب المشرقيين الذين يقولون أننا أبناء فرنسا!! نحن أبناء صحابة المصطفى مؤسو القيروان و المنستير و سوسة و تونس و الجزائر و فاس و قرطبة و طليطلة و غرناطة...
* هذا الموقع كان موقع دعوة و سيظل كذلك إن شاء الله و هذه إلا سحابة صيف و نحن نعرف كيف نذود عليه و توجيهه ضد كل عدو للأمة سواء نطق بلسانها أو لم ينطق و لقد سمح لك موقعنا التونسي المسلم هذا بنشر تفاهاتك و لكنك في الواقع لا تستحق و لا يرتقي مستواك إلى مستوى هذا الموقع فانسحب أشرف لك و أحفظ لماء وجهك و إلا و الله جعلت نفسك أضحوكة المسلمين.
ملاحظة : وقع نشر تهجمات لهذا الشخص و أنتظر أن لا تحذف كلمات مثل "جاهل" من مداخلتي لأني أقصدها و هو يستحقها. مع الشكر.

  20-06-2008 / 10:16:30   المجاهد باذن الله
الى من يسأل

إلى الأخ وسيم أم نقول ابو محمد المحترم

اول الامر حاول ان تكتب جملة لا اله الا الله صحيحه ولا تنقص شيء منه

وبعد
ما هكذا تورد الإبل ياعمر..

تأنى في القول يا مسلم وأتقي الله في عباد الله وفيما كتبت وهناك من سوف يحاسبك يوم لا ينفع غير عملك هل ضاع رأيت الإسلام منك حتى تسال عنه وهل راية الإسلام تحتاج إلى وقت وساعة حتى تقوم أنت وغيرك من النوم حتى يرفع الراية وهل نسيت أن المسلم خليفة إلى يوم الدين وكيف إذن تسال عن الراية وشروط الجهاد وهل الصليبي الذي يحتل ويهتك الإعراض ويقتل المسلمين ويهدم المساجد ويهين القران في العراق و فلسطين والصومال وأفغانستان وغيرهم أمام عينكم وكل هذا تسأل عن شروط الجهاد ؟. فالجهاد ماض إلى يوم القيامة ولا ينقطع فردا وجماعات قال صلى الله عليه وسلم:ما ترك قوم الجهاد ؛ إلا عمهم الله بالعذاب) وقال: عليكم بالجهاد في سبيل الله فإنه باب من أبواب الجنة يذهب الله به الهم و الغم ) وإن تعجبْ فعجبٌ أن هؤلاء المنهزمين عكسوا الأمر الذي دلت عليه شريعة العزة ، لتحصيل أسباب العزة ، بينما أقامه أعداء الإسلام !,

فالشريعة الإسلامية وضعت شروطا لمن يتولى أمر المسلمين , وقيدت سلطانه ، وجعلته نائبا عن الأمة يقوم بأمرين أساسين :
أحدهما : إقامة الشرع في ديار الإسلام ، إذ هو لم يُنصب إماما إلا لهذا الغرض العظيم ، كما قال تعالى " الذين إن مكّنّاهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر " ، فذكر قيامهم بالدين في أنفسهم بالصلاة التي هي رأس العبادات البدنيّة ،والزكاة التي هي رأس العبادات الماليّة ، وإقامتهم للدين في بلادهم وأرضهم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

والثاني : حماية أرض المسلمين من دخول جيوش الكفار إليها ، بإقامة الثغور وهي كلمة عامة تشمل امتلاك سلاح الردع الذي يخيف الكفار من الطمع في بلاد الإسلام ، كما دل على ذلك قوله تعالى ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ) ، وإقامة جهاد الطلب الذي يسمّيه الكفّار اليوم الحرب الوقائيّة ، وتعني منع أي قوة تطلب الاستعلاء في الأرض غيرهم ، لتبقى لهم الهيمنة على جميع الأمم !!

هكذا قيّدت الشريعة منصب " ولي الأمر " ، ولم تجعله بلا شروط كما هو لسان حال المفترين على الإسلام ، هذه الأيــــّــام ، فلمْ تجعله بحيث يكون كلّ من تسلّط على رقاب المسلمين ، فله الحق المطلق أن يفعل ما شاء ، وكلّ اعتراض عليه فتنة هي اشد من فتنة علو الكفار على بلاد الإسلام ، فهذا من أبطل الباطل !!
وهل أنت نائم أم خائف من الجهاد ؟ بينما تجد الكفار الذين حلّوا ديار الإسلام غازين ، واستباحوهــا مفسدين ، وأعلنوا فيه الكفر المستبين ، تجدهم قد أقاموا هذين الأمرين بما يحقق لهم الظهور والاستعلاء .

فقد وضعوا لمن يتولّى عليهم شروطــا ، تضمن تحققيه لمصالح شعوبهم ، وقوة دولهم ، فإن حاد عنها ، استبدلوا غيره به .



أما حروبهم وأسباب قوتهم العسكريّة ، فقد خففوا من شروطها ، ليضمنوا تحقيقها لإستعلاءهم ، فإن عارضت حروبهم الأمم المتحدة المزعومة ، نبذوها وراء ظهورهم ، ومضوا في الحرب ، وإن اقتضت حربهم إبادة الأبرياء ، لم يلتفتوا إلى إهراق دماءهم ولو أهرقوها أنهارا تجري ، كما فعلوا في العراق ، وإن اقتضت أن يكذبوا كذبوا وزوّرا الحقائق ، وإن اقتضت أن يمتلكوا السلاح النووي المدمّر ، أو يملئوا الأرض من الإشعاعات المضرة ، فلا يبالون بما تأتي به من دمار للبشرية .وهذا موقع الشيخ حامد بن العلي ادخل لتعرف اكثر عن موضوع الجهاد .
http://www.h-alali.info/f_open.php?id=3056fc2c-dc31-1029-a62a-0010dc91cf69

وبعد ألأخ وسيم

لقد أسأت كثيرا لأناس كان العراق قويا وعظيما بجهودهم عراق له السيادة الكاملة والعزة والشموخ الذي أرعب جميع أعدائه من قريب ومن بعيد .. وأقول لك أن حزب البعث العربي الاشتراكي ( ألصدامي التكفيري ) كما ينعته الضالون المنحرفون اليوم هو من وقف بوجه المجوسي الإيراني الذي يحاول أن يحتل الدول العربية والإسلامية ونشر الهلال الرافضي وجعل الخليج خليج فارس وكان العراق في زمن صدام رفض هذا الفكرة المجوسية وحاربه لمدة ثمانية سنوات حتى جعلنا امنين في بيتك مطمئنين ، و من الواضح في كتابتك هذه تحديدا انك لاتنتمي لأية جهة وانك تعارض كل الجهات وهذا بحد ذاته مصيبة .. وأعلم أن من ذكرتهم من النظام السابق هم فخر العراق من حفظه في هيبته ووقاره . وأن حزب البعث سيبقى فخرا لأبد الآبدين رغما عن أمريكا وإيديولوجياتها المحمومة وان البعث ليس بالعار الذي نتنابز به كلما شدنا اليأس نحو الهاوية كذلك فأن النظام السابق كما تسميه أنت والبعض بكل مفاصله ومكوناته باق ولو بالمشاعر والنفوس حتى وإن مات صدام بطلا مقداما لم يرتضي العمالة ويكفي انه استشهد في سبيل دينه ووطنه وهو يحمل القران ولم يمت وهو يرقص ويضحك مع عدو الله على أشلاء المسلمين وهدم مساجدهم .وحاول أن تفرق بين الحقيقة والخيال ، وإذا كان هناك أخطاء حصل من بعض من الذين ينتسبون إلى حزب البعث في اتجاه الشعب فهذا لا يدال على أن الحزب كله على خطا وحاول أن لا تشمل الكل وهذا شيمة عدوك الصليبي عندما يحاول أن يحاربك باسم الديمقراطية وهو اكبر عدو له .. وشيمة حكام الخليج وهم يرقصون مع قاتل ومحتل بلاد العرب والمسلمين وهادم مساجد هم ومهين قرانهم وهاتك أعراضهم ، وأيهما اشد خطر في نظرك ؟؟ .

وأنت تتهمني بأنني المجاهد في سبيل البعث وليس في سبيل الله... وانأ أقول لك انك إنسان جاهل بالفعل لأنك أصبحت تتخبط في أقوالك وتحارب بسيف خشبي طاحونة الهواء فسوف أطلق عليك لقب السنيور دون كشيوت البطل ، تتبارز يمينا وشمالا ولا تعرف أين العدو كأن العدو إمامك وهو حزب البعث البعثيين ونسيت إن العدو الذي يحتل ويقتل هم اليهودي والصليبي والمجوسي .
لقد أصبحت لاتعرف ماذا تكتب وعن شيْ تعبر . هل تريد أن تقنعنا بأنك أنت المسلم الوحيد في الساحة العربية وانك تدافع عن الإسلام بروح صادقة ، وقوله تعالى ) أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم( ؟ إننا نتمنى ذلك ولكن كلماتك العنترية تجعل من الطفل الصغير يضحك عليك بتكفيرك مسلمين يصلون لله ويعبدون الله ويحجون بيت الله ويصومون لله. حقا لقد أصبحت مهزلة المهازل ، عندما تسأل وتقول عن السيد الصحاف ما قلت ونسيت من أين دخل العدو الأمريكي ومن أي حدود عبر حتى تشمت أنت اليوم إلا تستحي وأنت تري المأساة التي حصلت والتخاذل التي نراه من جهة المحسوبين على الإسلام ؟. حاول أن تعرف جيد أن الذي يجلس على الانترنيت ساعات وينشر الحقائق هذا أيضا من الجهاد، وأنت تقول للأخ انه يجلس ساعات إمام الانترنيت ويبدو انك نسيت نفسك وأنت ترد عليه ساعات لكن الأخ الكاتب يقول أن عمره 65 عام ومريض وهنا نسئل هل أنت أيضا كبير بالعمر ومريض حتى يمنعك هذا من الجهاد نترك هذا لله وهو اعلم بك منا ؟. وأنت ذكرت حديث ((روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشا من مؤمنها ولا يفي لذي عهدة عهده فليس مني ولست منه (أخرجه الألباني في صحيح الجامع) وهنا نسئلك الم تري صدام يشهد أن لا اله إلا الله محمد رسول الله ؟؟ وهل مات بغير نطق الشهادة ؟ ونسأل هل إل سعود وغيرهم من الحكام هم في طاعة الله ولم يخرجوا منه عندما رقصوا مع عدو الله وهم يعلمون أن هذا العدو أهان الإسلام والمسلمين . ؟ وباقي الحديث معروف لنا وعلى من المقصود به.
وفضحك الله عندما كشفك الأخ الدكتور كامل المسعودي الذي رحت تتهزأ بعشيرته وهل هذا من شيمة مسلم ؟. أحب أن أخبرك عن نفسي فأنا مواطن عراقي كردي الأصل وسني محبا لوطني العراق ، ومساندا أن شاء الله المقاومة العراقية لتحرير وطني من رجس الاحتلال وأذنابه وهذا واجب شرعي فرضه الله علينا قبل أن تفرضه القوانين الشرعية وآنا لست ببعثي ولم انتسب لحزب البعث ، ولكن يشهد الله أن أصدقائي العراقيين البعثيين وعندي الكثير منهم وأشاهدهم بأعم عيني وهم يصلون ويصومون ويزكون ويشهدون بالشهادتين ولا يؤمنون بالتطرف والعصبية لمذاهبهم وهم يكرهون الطائفية التي أشعل فتيلها الفرس الصفويين لأنهم هم أصحاب الفتن الذين ادخلوا البدع والأكاذيب في المذهب الجعفري النقي وجعلوه دينا قائما بحد ذاته بعيدا عن أصول الدين الإسلامي الحقيقي على كل حال إنني لااريد أن أتطرق عن هذا الموضوع فقد شرحه الكاتب العراقي صباح الموسوي مشكورا وهو من الطائفة الشيعية أيضا . أحب أن أقول لك أن الشهيد بإذن الله صدام هو الذي كان حافظا لوحدة الشعب العراقي ولم نكن نشعر بالطائفية في زمانه هذا سني أو هذا شيعي بينما الأحزاب الإسلامية أن كانت شيعية أو سنية كلها طائفية وتستطيع أن تستشهد بالعراقيين في تونس العزيزة في قلوبنا بخصوص هذا الموضوع ، وان مايحدث اليوم في العراق ليس صدام الوحيد المسؤول عنه ولا تجعل صدام شماعة تعلقون عليها أخطاء الخونة عملاء الاحتلال من العائلة الحاكمة السعودية أو عائلة أل الصباح وغيرهم ممن تعاون سرا وعلنا وبعد سقوط العراق مع عدوك وعدو الأمة العربية والإسلامية الذي كان هدفه القضاء على العراق لأسباب كثيرة معروفة .

أحب أن أقول لك كل من يكفر حزب البعث أو البعثيين فهو الكافر الظالم لنفسه لا يجوز تكفير أحد بدون أدلة شرعية فهل حزب البعث منع الصلاة في الجوامع أو منع الموظفات من ارتداء الحجاب في الدوائر الرسمية أو منع الطالبات من ارتداء الحجاب في المدارس والكليات أو منع تدريس القران الكريم وحصص الديانة في المدارس الابتدائية ؟؟ . لم يحدث هذا الشيء مطلقا إذن لايمكن مطلقا أن يأتي شخص يقراء ما يملي عليه حاملي الصلبان واذنابة ويقول حزب البعث حزبا كافرا بدون تقديم أدلة شرعية وأنت لست رجلا من الرجال الصالحين حتى تكفر هذا أو ذاك . اتقي الله في أقوالك ولاتكن من النادمين كل كلمة مسيئة على الآخرين تسجل في سجل خطاياك وتحاسب عليها يوم القيامة يوم لاينفع مال ولابنون . لا تحاول أن تأتي بكلمات وأراء تستند عليها وهي مشكوك بأمرها ، لكي تزيد الفتنة اشتعالا . فهل تعتقد انه لم بقى على سنة الله ورسوله إلا أنت وجماعتك الذين ربما تتعبد معهم في خلواتكم الروحية التعبدية ، الم يقل الرسول الكريم اختلاف أمتي رحمة ؟ ، بينما أنت تتعصب تعصب الأعمى وتأتينا بأقوال شيوخ ورجال دين ممن لانعرفهم فكيف نستند على أقوالهم لنكفر الآخرين فمن يستند على قول ليكفر مسلم فأنها بدعة جديدة ما انزل الله بها من سلطان ، فهذا حرام لا يجوز ومن علامات الساعة تكفير المسلمين لبعضهم كما حاصل اليوم ؟ وحتى الصليبي لا تقدر ان تقول عنه كافر ولا اليهودي وكيف بمسلم يصلي لله ؟ .
وأما عن الشيخ الموريتاني الذي تستشهد به وما قاله فهذا ينطبق على العائلة السعودية والحفاة العرات من حكام الخليج الذين تطاولوا في البناء وتعاونوا مع عدو الله في احتلال المسلمين لأنهم هم الذين رقصوا مع بوش وقدموا له الهدايا على جثث العراقيين التي تسيل دمائهم كالأنهار وانتم تسبحون بهذا الدماء انتقاما من الشعب العراقي الذي أنقذكم من موت محقق على يد الفرس المجوس وألان بوش يقتل ويهتك أعراض المسلمين في إرجاء الدول الإسلامية تتفرجون وانتم مصابون بداء الوهن وعدم الغيرة والكرامة ؟ والدليل

هل حاكم قطر لا يعلم ماذا يفعل اليهود بالفلسطينيين عندما يستقبل شمعون بيريز في عقر دارة ؟

وهل ملك البحرين العظيم لا يعلم ماذا يفعل اليهود في الفلسطيني عندما يعين سفيرة يهودية بحرانية لتمثل البحرين في أمريكا ؟

وهل القواعد العسكرية الصليبية المنتشرة في السعودية أو في موانيْ الخليج العربي جاءت في سفرة سياحية وللاستجمام فقط ؟

اتقي الله في ما تقول ولا تكفر أحد حتى لو كان من البعثيين وغيرهم ممن لايتبعون ملتكم وإن المذهب الأول مذهب المرجئة، تنفي التكفير نفيا عاما، فتعمم النفي والسلب، فتقول: لا نكفر من أهل القبلة أحدا، وهذا قول غلاة المرجئة، ولهم شبة ومن شبههم وأدلتهم عموما نصوص الوعد. نصوص الوعد، مثل: من قال: لا إله إلا الله دخل الجنة وإن زنا وإن سرق ومثل حديث: أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله .
ومثل حديث البطاقة، وفيها: يؤتى برجل فيخرج له تسعة وتسعين سجلا كل سجل مد البصر سيئا، ثم يخرج له بطاقة فيها: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، فتوضع السجلات في كفة والبطاقة في كفة، فطاشت السجلات وثقلت البطاقة ومنها أحاديث الشفاعة كحديث: أخرجوا من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان وحديث أبي هريرة: أنه قال للنبي -صلى الله عليه وسلم-: من أسعد الناس بشفاعتك يا رسول الله؟ قال من قال: لا إله إلا الله خالصا من قلبه .
واليك هذا الموقع ليهديك الله وتعرف اكثر عن التكفير وغيرها .
http://www.taimiah.org/Display.asp?f=aqt0114.htm

. نحن في حوار وليس معركة حقيقية كأننا على وشك تحرير القدس أو العراق في القضاء على رأس الكفر البعثيين لماذا كل هذا التحامل على البعث ؟ نحن نعرف جيدا إنكم مرتبطون بعجلة حكام السعودية وإذناب الصليب واليهود ، ولكن ليس إلى مثل هذا الدرك الأسف من العبودية لهم فهل من شيمة المسلم العبودية للحكام فأنتم جعلتم من أنفسكم عبودية لحكام الذل والعار ونستطيع أن نقول هذه الحقيقة جهرا من أقوالكم وردودكم الني ندرسها بكل عناية لنكشف منكم الصالح من الطالح ؟ توقفوا في تكفير الآخرين ، فليست أحزابكم الإسلامية بأحسن حال من باقي الأحزاب الوطنية والقومية
الحمد لله أن نكون عميان (( عمى البصر وليس عمى البصيرة )). ونضع أيدينا على جزء من الفيل لنصف مافيه من سلبيات واجابيات خير لنا من أن نكون مبصرين في قافلة المحتل الكافر الصليبي .ويذكرني كلامك بموقف ابن مسعود رضي الله عنه عندما جاءه رجل من الصحابة ليصف له واقع بعض المسلمين في مسجد الكوفة بان بينهم رجل يقول (( سبحوا كذا وحمدوا كذا وكبروا كذا بحصيات كانت بين أيديهم)) فقال لهم ابن مسعود ومعه أبو موسى الأشعري(( ويحكم مااسرع هلكتكم يا أمة محمد هذه ثياب رسول الله لم تبلى وهذه آنيته لم تكسر والله اما أن تكونوا مفتتحوا باب ضلاله وأما أن تكونوا اهدي من امة محمد, قالوا ياابا عبد الرحمن والله مااردنا إلا الخير ,قال ويحكم وكم من مريد للخير لم يبلغه, والله لقد ذكر لنا رسول الله أقواما يقرأون القرآن لايغادر تراقيهم واني لأظنكم والله منهم , فيقول راوي الأثر فوجدنا معظم تلك الحلق يشاطروننا ويناجزوننا مع الخوارج يوم النهروان ويقصد معركة النهروان)). وهذا معناه أن أصحاب الإغراض والأهواء ممن اتخذوا أهواءهم وبدعهم دينا يتقلبون في البدعة إلى ن يصلوا إلى حد استباحة دماء المسلمين ولأفرق بين القاعدة وبين من ارتمى بين أحظان المحتل من فصائل كانت محسوبة على المقاومة بحجة القضاء على القاعدة وأصبحوا ينفذون جرائم المحتل ويكونون أكيله وشريبه واليد الضاربة للانقضاض على المقاومة البطلة ألشريفه ((فمثل أؤلئك كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ماحوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لايبصرون صم بكم عمي فهم لايرجعون أو كالمستجير من الرمضاء بالنار)). وينطبق هذا القول على الحجي وسيم (( رمتني بدائها وانسلت )).
لقد أصبحتم مثل اليهود تحرصون على الحياة أكثر من الجهاد وتطلب منا لماذا لانرجع للعراق ونحارب ، بينما انتم أيها العرب بقاءكم مع نسائكم وأطفالكم اكبر همكم في حياة الدنيا أليس هذا هو الوهن ؟ . وكما قال الله تعالى عن بني إسرائيل(( لتجدنهم احرص الناس على حياة)) الجزائريون110 سنه يقارعون الاستعمار الفرنسي ولم يقبلوا بإنصاف الحلول اما الشهادة وأما التحرير ودفعوا لذلك مليون شهيد ثم نالوا الاستقلال . وهؤلاء الأفغان لم يرضخوا بل إن الأيام تزيدهم صلابة وعنفوان وقوه على طرد المحتلين .وحزب البعث وباقي فصائل المقاومة تسير على نفس الدرب أما النصر أو الشهادة ، وما النصر إلا من عند الله .
ماالفرق بين الشعب الجزائري الذي قاوم الاستعمار الفرنسي البغيض وبين مانحن عليه اليوم وما هو فرقنا عن الشعب الأفغاني وعن حكمة ديار الذي كنتم تطبلون له وتزمرون أيام الجهاد الأفغاني ضد السوفيت . وانأ لم آت بنصوص مخصصه لواقع النبي صلى الله عليه وسلم بل نصوص عامه تصلح لكل زمان ومكان. وأنا أقول أن النبي صلى الله عليه وسلم عقد((وثيقة المدينة مع اليهود)). ولكنه هل طلب منهم أن يقاتلوا معه الأعداء اللهم إلا إذا ما استبيحت المدينة وبعد ما علم غدرهم في معركة الأحزاب نكل بهم. فهل الأمريكان لم يكونوا في يوم من الأيام أهل غدر ورذيلة.
أم تقول بجواز استجارة المسلم بالكافر زمن الاستضعاف وأنا أقول لك وهذا المثل لاينطبق على ألواقعه موضوع البحث . وايضأ أنت استجرت بالأمريكان على من ؟ . على بني جلدتك أم على المجوس الصفويين؟ . وإذا كانت استجارتك بالأمريكان جائزة فلماذا لم تستجر بهم بداية الاحتلال وقطعت عليك وعلى اهلك أن يحتل بلدك الفرس الصفويين وعملائهم وحقنت الدماء من أن تسفك والإعراض من أن تنتهك والأموال والديار من إن تخرب من البداية وقبل فوات الأوان .علمت بعد أن تسببت أنت والأمريكان بخراب ديارنا إن أهون الشرين هي أمريكا وليس إيران وبدأتم ترددون(( نار أمريكا ولأجنة المجوس )) والله ما انتم اليوم إلا حلقه في المسلسل الأمريكي الطويل في تخريب هذا البلد وإذلال أهله . ثم أنا أتسائل ما الذي يناسب واقعنا الحالي في العراق يا سيد وسيم ويا سادة يا كرام ؟؟؟وتمكنوا من خلال حكام خونة وجيش الشهوات في العراق من جمع كافة المعلومات الاستخباريه والعسكرية واللوجستيه عن المسلحين في مناطقنا والخدمة التي قدمتها الخونة وفرق الشهوات لأمريكا عجز عن تقديمها إي عميل آخر على ارض العراق. ويظهر إن القضية لاتتعلق بمبادئ وارض وتحرير وإنما دفع الأذى عن فلان وعلان (( على قاعدة نفسي نفسي وليهلك جاري وأخي)) العراق اليوم والذي يرنو صعاليك الدجل الطائفي تحويله لضيعة والقطاعات وتمزيق مبرمج سخّروا له حثالات البشر وسفاحي عهد الديمقراطيّة المجبل بدمائنا فالوضع مختلف تماماً, وهكذا بلغ الجرم الفاحش والقتل الهمجي بهدم المساجد وسحل الأئمة وإشاعة وسائل تعذيب لم يتبعها حتى الهمج عبر العصور.. وأضحى سنّة العراق ( وعذراً للتسمية ) فالواقع يفرض تسميّة المسميات بأسمائها دون اللف والدوران والعدو مكشوف جداً ومكشوفة وسائله ومخابراته وأساليبه والفئة التي يستهدفها. وتلك هي التي أصبحت نحاربه ألف جبه وجبهة اليوم . أولها الوقوف بوجه الاحتلال وتقسيم البلد وتفتيته وتقف ضدّ المشروع ألصفوي الطائفي المشبوه وحكومات العار المتعاقبة وحثالتهم المنخرطين بسلك الشرطة والحرس الوثني والجيش المدعوم أمريكياً.. وجيوش الحوزة الإيرانية التي فرّخت لنا وخرّجت مجاميع الحقد الطائفي المسمومة والحاقدة على كلّ ما هو عراقي.ام نستهزْ بالمقاومة العراقية والجيش العراقي الشرعي السابق الذي تعيرنا بهروبه من ساحة المعركة كأنك شاهد على العصر فلماذا لاتشارك في هذه الندوة التي يعقدها المسلم المتدين احمد منصور في قناة الجزيرة وتكون شاهد على العصر مثل باقي الكذابين والمنافقين الذين هربوا من ساحة المعركة بحجة المظلومين والمطاردين من قبل نظام صدام .

هل سمعت بخبر اعتراف أحد سفاحي جيش المهدي وهو يجوب بسيارات الإسعاف ويجمع السنّة من الشوارع لذبحهم، وقد أنهكته المهمّة وقالها وكأنهم يتكاثرون ونحن بكل يوم نذبح منهم العشرات أو المئات.. سيراً على ما سوقه أعلام الحقد والكذب كونهم قلّة, تناسوا أن الشعب العراقي لم يشهد عهد المحاصصة والتقسيم والإقصاء الفاضح إلا بعهد سادتهم من أصحاب العمائم .
أن دارنا لأتخرج من واحده مما في أدناه أولا، دار كفر حقيقة ومعنى . ثانيا ، دار كفر معنى فقط . ثالثا، دار إسلام وامن . رابعا دار حرب وإسلام . ولكل واحده منهما تعريفه وضوابطه. فنحن في إي دار حاليا لنعلم كيف نجيب على ماسودت به تعليقك ؟.

تشبه حالنا بصلح الحديبية الذي سماه الله تعالى فتحا من فوق سبع سموات وكان الصلح باختيار الله عزوجل وليس باختيار النبي أو الصحابة بدليل قوله صلى الله عليه وسلم لعمر بن الخطاب (( إنما أنا رسول)). ومقررات الحديبية تعني وضع هدنه بين النبي وبين كفار قريش لايتعرضوا لهم ولا يتعرضون له ولأصحابه ولا يعتدون على حليف للنبي ومن جاء مؤمنا منهم يرده النبي ومن رجع إليهم مشركا لايردونه إليه إلا النساء المؤمنات لايجوز ردهن بمقتضى القران العظيم. ولما نقض المشركون العهد بالاعتداء على خزاعة نقض النبي صلى الله عليه وسلم هدنة الحديبية ((فهل ماتفعله الشهوة اليوم هو هدنة بينهم وبين الأمريكان لأنهم في زمن الاستضعاف أم ارتماء في أحظان المحتل الكافر واكل وشرب معه وتسليم للسلاح الذي كانوا يقاتلون به المحتل للمحتل نفسه وأصبحت عيونا له على عورات المسلمين وكم من إبطال المقاومة ممن لم تتلطخ يديه بدماء ألأبرياء قد تم تقديمه قربانا ليذبح على أعتاب الصليبية الكافرة أو عذب حتى اشرف على الهلاك)).

وان كان من بين الشهوة أناس ليس حالهم كهذا فهم (( كالشاة البيضاء في قطيع كله شياة سوداء أو كالشاة السوداء في قطيع كله شياه بيضاء)) وهم (( اعز من عنقاء مغرب )). وأنا اخشي أن يكون قلبك أخي أصبح ((كا لكوز مخبأ لاينكر منكرا ولا يقر معروفا )) إي قلبا منكوسا يرى الحق باطلا والباطل حق وارى أن إعمالكم وانتم تساندون جيش الصليب بعذر حبكم للحكام الخونة الذين رقصوا وارقصوا النساء والفتيات مع عدو الله وانتم تشهدون ، كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماءا حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفاه حسابه أن الله سريع الحساب أو كظلمات في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب حتى إذا اخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نور فما له من نور((..
الخلاصة إذا : الحاكم المسلم مسلم شئنا أم أبينا وعلينا السمع والطاعة شئنا أم أبينا طالما أن المؤسسة الدينية وراءه تفتي له بكل ما يلزم لبقائه والتجديد لن يأتي إلا بالقدر الذي يسمح به الحاكم أو يرتضيه والحاكم باق فوق صدورنا كاتم لأنفاسنا إلى أن يأتي أمر الله . ولا حجة لنا في القيام عليه ولا دخل للدين في تصرفاته فهي مبررة من أولها إلى آخرها وسنبقى في آخر الركب بين بني البشر ومن يعول على المؤسسة الدينية في التغيير فهو في ظلمات ثلاث وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

وشكرا على كل من توكل على الله و سمع نصيحتي وطرد الشيطان من فكره . اللهم إني قد بلغت فأشهد واللهم إننا مغلوبون فانتصر.


ملاحظة انا لست كامل مسعودي او من الذين ذكرت اسمائهم حتى تشكك القراء وانا ايضا كنت في شك مثلك ، ولكن بين اسمك نسيم وابو محمد والدليل يكتب نسيم ويختفي ابو محمد كما حاصل الان الكاتب نسيم ونقول والله اعلم وحاول ان لا تشمل في الرد لان الكتابة سهله ولكن الظنون مرض وهذا نصيحة لك ولي وللجميع .

-----------
للتوضيح، نشير إلى ان المتدخلين الكريمين ابو محمد ووسيم هما طرفين مختلفين وليس شخصا واحد، ونوضح للطرف الآخر ان المتدخل الكريم الحالي (المجاهد بإذن الله) هو غير المتدخلين الآخرين
مشرف الموقع

  20-06-2008 / 09:09:46   ابو سمية
بل العلمانية بتونس هي الأكثر تطرفا في محاربة الحجاب

يبدو ان الدكتور صاحب المقال ليس مطلعا بما فيه الكفاية، وإلا فان العلمانية بتونس وسدنتها ابدعو وتجاوزا نظرائهم الأتراك، حيث تحارب العلمانية بتونس الحجاب الإسلامي بشكل "ابدعت" فيه وتفوقت على نظيرتها التركية.


  20-06-2008 / 04:04:50   وسيم
إثنان في واحد

ياإخواني يبدو أن كمال المسعودي يدخل تارة باسم كمال المسعودي و تارة باسم المواطن العراقي البعثي المجاهد والله أعلم
ارسلت مرة رسالة لكمال هذا قلت له فيها "انتم تتراوحون بين طاغوت ومجوس "
فأجابني المواطن العراقي البعثي المجاهد هذا كلامه " مثلما خيرتني انت سابقا بين المجوس والطاغوت "
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
سأحسن الظن بك يا كمال ليس الحق بالكم بل بالدليل الشرعي

------------
ردا على المتدخل الكريم حول امكانية ان يكون الطرفين المشار اليهما شخصا واحدا، نوضح ان المداخلات تتم بعنوانين الكترونيين مختلفين، وهو ما يدعم فكرة أن المتدخلين هما شخصين مختلفين
مشرف الموقع
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
علي عبد العال، فوزي مسعود ، صفاء العربي، يزيد بن الحسين، أبو سمية، عراق المطيري، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د- جابر قميحة، د- محمد رحال، حسن الطرابلسي، الهيثم زعفان، أ.د. مصطفى رجب، أحمد الحباسي، حاتم الصولي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- هاني ابوالفتوح، د.محمد فتحي عبد العال، رشيد السيد أحمد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد يحي، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي العابد، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد الياسين، د. خالد الطراولي ، د - الضاوي خوالدية، فهمي شراب، حسن عثمان، د - مصطفى فهمي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. عبد الآله المالكي، منجي باكير، د. أحمد محمد سليمان، العادل السمعلي، إيمى الأشقر، عبد الغني مزوز، نادية سعد، المولدي الفرجاني، مصطفي زهران، سعود السبعاني، محمود فاروق سيد شعبان، فتحـي قاره بيبـان، إسراء أبو رمان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عزيز العرباوي، حميدة الطيلوش، د. أحمد بشير، سفيان عبد الكافي، محمد شمام ، عبد الله زيدان، أشرف إبراهيم حجاج، كريم السليتي، ضحى عبد الرحمن، محمد عمر غرس الله، فتحي الزغل، د - صالح المازقي، محمد أحمد عزوز، محرر "بوابتي"، علي الكاش، مجدى داود، د - محمد بن موسى الشريف ، سلام الشماع، محمود طرشوبي، صفاء العراقي، مصطفى منيغ، د - شاكر الحوكي ، ماهر عدنان قنديل، جاسم الرصيف، محمود سلطان، أحمد ملحم، طلال قسومي، سامح لطف الله، سامر أبو رمان ، خالد الجاف ، سيد السباعي، أحمد بوادي، الهادي المثلوثي، ياسين أحمد، عمر غازي، كريم فارق، د. طارق عبد الحليم، د - المنجي الكعبي، رافع القارصي، يحيي البوليني، رمضان حينوني، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمار غيلوفي، سليمان أحمد أبو ستة، تونسي، محمد الطرابلسي، صلاح المختار، عبد الله الفقير، عبد الرزاق قيراط ، الناصر الرقيق، إياد محمود حسين ، رافد العزاوي، رضا الدبّابي، عواطف منصور، د - عادل رضا، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صلاح الحريري، وائل بنجدو، صالح النعامي ، سلوى المغربي، مراد قميزة، صباح الموسوي ، أنس الشابي، د. صلاح عودة الله ، أحمد النعيمي، د- محمود علي عريقات، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد العيادي، د - محمد بنيعيش،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة