البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

حان الوقت لانشاء جيوش متطوعين عرب لمحاربة اسرائيل الشرقية

كاتب المقال صلاح المختار - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 3198


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


اعلان التحالف العسكري الاسلامي خطوة كبيرة الى امام في مسيرة قبر الغزاة الفرس ودحر المخطط الامريكي الصهيوني الداعم لهم وانهاء التدخل الروسي لكنه، ولكي يكون ضمانة لتحقيق النصر على الفرس، يجب ان يدعم شعبيا بتشكيل جيش او جيوش من المتطوعين العرب من كافة الاقطار العربية للمساهمة الجدية في تحرير العراق وسوريا المحتلتين واليمن المعرضة للاحتلال الفارسي والدفاع عن عروبة دول الخليج العربي كافة خصوصا البحرين.

الحلف الاسلامي يجب ان يتركز واجبه على سد اهم ثغرات امننا القومي العربي وهي وجود نغول داخل اقطارنا ينفذون اوامر اسرائيل الشرقية لهذافالخطوة الاولى هي تحييد النغول هؤلاء بقدرات شعبية منظمة كي يكون ممكنا الانصراف لمواجهة غزوات اسرائيل الشرقية وتوسعها الاستعماري ومن يدعمها، ويعوض عن الانحياز الامريكي الرسمي لاسرائيل الشرقية، وتقديم الدعم النوعي والكافي لفصائل المقاومة العراقية والسورية التي تقاتل اسرائيل الشرقية والتصدي للارهاب التكفيري المكمل لارهاب المعسكر الصفوي.

فكما ان اسرائيل الشرقية زجت علنا بمئات الالاف من ابناءها الفرس ومن نغولها من كافة الدول العربية والاسلامية المدربين عسكريا وطائفيا في سوريا والعراق وصارت قوتهم العسكرية اكبر واهم من قوة جيش النظام السوري وقامت بحماية اكثر من مليون فارسي ونغل تابع للفرس ادخلوا العراق لتوطينهم محل من شرد وهجر بالقوة من العرب من ديالى ومحيط بغداد وصلاح الدين فقد حان الوقت للدعوة للتطوع في الوطن العربي لمقاتلة العنصريين الفرس الاعداء الاشد خطورة للعرب ماضيا وحاضرا وكما تؤكد تجربة سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وغيرها.

التحالف العسكري ورغم اهميته البالغة في ردع اسرائيل الشرقية والتعويض عن الانحياز الامريكي والاوربي لها وكما اكدت الاتفاقية النووية وكافة التطورات في العراق وسوريا منذ عام 2012 تحديدا فانه بلا وجود قوات شعبية مدربة تقاتل العنصريين الفرس الذين يحتلون اراضينا في العراق وسوريا واليمن وطرد نغولهم من كافة الاقطار العربية يصبح الحلف ناقص التكوين ومحدود الفاعلية. انها معركة المصير والهوية والوجود وليست معركة حدود او مياه، وفي معركة من هذا الطراز لابد من حشد كافة القوى شعبية وحكومية عربية واسلامية من اجل مواجهة التحالف الدولي المعادي للعرب والذي يضم امريكا واسرائيل الشرقية واسرائيل الغربية واطراف اوربية التقت كلها حول هدف واحد هو تدمير الامة العربية بكافة اقطارها.

هناك دعاية يروجها الاعلام الامريكي وتشاركه في ترويجها اسرائيل الشرقية تقول بان السعودية غير جادة في صراعها مع اسرائيل الشرقية وانها متفقة معها سرا حول ما يجري وما سيجري وان تدخلها في اليمن لتحقيق مصالح سعودية في اليمن وليس لمنع سيطرة اسرائيل الشرقية عليه، وهذا ترويج غريب والاغرب منه هو تصديقة في ضوء ما توفر من معطيات واضحة ولا يمكن انكارها منها :

1- صحيح ان السعودية وكل الدول في التحالف معها لا تريد الصراع مع اسرائيل الشرقية وتتجنبه بقوة وقدمت تنازلات لطهران من اجل عدم حصول مواجهة معها، ولكن هل التوجه السعودي الاخير ثمرة خيار سعودي حر؟ ام انه ثمرة تواصل الاصرار الفارسي على غزو السعودية واعلان تلك النية والخطط التطبيقية لها؟ حتى الانسحاب الامريكي من العراق كانت السعودية مع تطبيع العلاقات مع اسرائيل الشرقية وجرت اتصالات كثيرة لاجل تحقيق ذلك ولكن طهران وبعد استيلاءها على العراق وسوريا وبدعم امريكا والذي كانت ابرز خطواته تسليم العراق الى طهران ودعم وتعزيز التغلغل الايراني في سوريا اخذت تؤسس القواعد العسكرية في العراق جنب السعودية واعدت مخازن اسلحة ضخمة تكفي لتسليح جيوش في الكويت والبحرين وغيرهما وما كشف في الكويت والبحرين يؤكد ذلك.

واخيرا وليس اخرا تعاظم تسليح وقوة الحوثيين في اليمن ومساعدتهم من قبل طهران وواشنطن على احتلال اليمن بعد الانقلاب عسكري وتقدمهم السريع والمشبوه نحو جنوب اليمن بلا عوائق اكد بان مخطط تقسيم الاقطار العربية وصل للسعودية واليمن.

لقد طوقت السعودية بحزام من نار من كافة الجهات واعلنت ساعة الصفر بالانقلاب العسكري في اليمن وبتحويل النخيب في العراق الى قاعدة انطلاق نحو احتلال السعودية واعلان طهران ان ايام حكام السعودية اصبحت معدودة وتاييد الاعلام الامريكي هذا الترويج وتراجع امريكا عن دعم السعودية ودول الخليج العربي بعد كل هذه التطورات الخطيرة توضحت صورة التعاون الامريكي مع اسرائيل الشرقية اكثر من اي وقت مضى فلم يعد هناك من خيار سوى الاعتماد على النفس في رد الخطر الداهم ودعوة من لديه الاستعداد لخوض حرب الوجود ضد راس حربة الغزو وهي اسرائيل الشرقية.فكانت عاصفة الحزم وما تبعها خطوات دفاعية صرفة فرضت فرضا على السعودية ودول الخليج العربي.

2- اثبتت تطورات عاصفة الحزم وما تبعها بان امريكا لا تريد للسعودية وحلفاءها حسم الصراع في اليمن وانما تتركز جهودها على استنزاف كل دول الخليج العربي وترك حرب اليمن تتواصل وتتفاعل لتقود الى تقسيم اليمن ثم تتهيأ الشروط المطلوبة لتدمير دول الخليج العربي، فكان لابد من خطوة اكثر حسما لتجنب انهيار دول الخليج العربي اقتصاديا وهو انهيار لو حصل سيوفر لاسرائيل الشرقية الفرصة التاريخية لدخول مكة والمدينة وتقسيم السعودية وضم البحرين والكويت اليها واعلان مكة والمدينة منطقتان دوليتان تخرجان من نطاق السيادة السعودية، وهي اهداف لم تتردد اسرائيل الشرقية عن الاعلان عنها والترويج لها. من هنا فان اعلان التحالف العسكري هو الرد المناسب امام التامر المشترك الامريكي الصهيوني الفارسي.

3- لكن يبقى الاهم من هذا التحالف هو الدعم الشعبي العربي المنظم وليس العفوي للحلف العسكري لان الصراع المتوسع والمستمر سوف يشهد المزيد من الانحياز الامريكي والصهيوني لاسرائيل الشرقية، ولمنع اهتزاز الجيوش العربية ودعم الحكومات التي تقاتل اسرائيل الشرقية ونغولها لابد من دعم الشعب العربي لها بانشاء جيوش متطوعين عرب يقاتلون الغزاة الفرس ويقدمون العون بكافة اشكاله للجيوش النظامية العربية والاسلامية حتى دحر اسرائيل الشرقية، فكما ان الاخيرة جندت نغولها من كل مكان ولون واعلنت تحويل زواج المتعة مع امريكا الى زواج كاثوليكي متين فيجب علينا اعداد الشباب العربي للدفاع عن الهوية القومية العربية ضد التفريس في كافة الاقطار التي يدور فيها او حولها الصراع العربي الفارسي المتعاظم.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الارهاب، داعش، الشيعة، السنة، التدخل الايراني، التدخل الامريكي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-12-2015  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  هل تغيرت وسائل تحقيق الثورتين الاجتماعية والتحررية؟ 1
  لماذا انتصرت البعثية وهزمت الشيوعية والرأسمالية؟
  من يريد تقسيم الاقطار العربية؟
  الجلوس على قوازيغ نصرالله شبق ام غرق؟
  تأثير بنية الوعي الاجتماعي على الصراع العالمي الحالي
  كيف نعجل بانهيار اسرائيل الشرقية؟
  خطايا الانتقائية وتزوير سياق الزمن 4
  خطايا الانتقائية وتزوير سياق الزمن 3
  خطايا الانتقائية وتزوير سياق الزمن 2
  خطايا الانتقائية وتزوير سياق الزمن 1
  حان الوقت لانشاء جيوش متطوعين عرب لمحاربة اسرائيل الشرقية
  بليكس والبرادعي : حينما يرقص إبليس على جثثنا
  الاتفاقية الأمنية مخاطر منظورة وكوارث مطمورة (8)
  الاتفاقية الأمنية مخاطر منظورة وكوارث مطمورة (6)
  الاتفاقية الأمنية مخاطر منظورة وكوارث مطمورة (5)
  الاتفاقية الأمنية مخاطر منظورة وكوارث مطمورة -2-
  الساداتيون الجدد : (6-6)
  الساداتيون الجدد : (5-6) ملاحظات وتساؤلات أساسية مركزة
  الساداتيون الجدد : (4-6) معنى القضية المركزية
  الساداتيون الجدد : (3-6) مفهوم القضيه المركزية : ماذا يعني؟
  الساداتيون الجدد : (2-6) الساداتية الفلسطينية : كيف عبرت عن ذاتها؟
  هل إيران دولة استعمارية؟ نعم ايران دولة استعمارية (10 – 10)
  هل إيران دولة استعمارية؟ الجيتو الصفوي والجيتو اليهودي : السمات المشتركة (9 – 10)
  هل إيران دولة استعمارية؟ من أكمل استدارة حلقة الطائفية في المنطقة؟ (8 – 10)
  هل إيران دولة استعمارية؟ العراق : ساحة حسم (7 – 10)
  كيف تستخدم المخابرات الأمريكية مجنديها من مارينز الإعلام؟ (شاهد على العصر) مثالا
  هل إيران دولة استعمارية؟ إستراتيجية إيران المرحلية : تأسيس موطأ قدم (6 - 10)
  هل إيران دولة استعمارية؟ الاستعمار الإيراني أعتق استعمار في التاريخ (5 – 10)
  الساداتيون الجدد : (1-6) متلازمة ستوكهولم
  هل إيران دولة استعمارية؟ الخطوات الاستعمارية العملية الإيرانية (4 – 10)

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
منجي باكير، العادل السمعلي، أحمد الحباسي، د - عادل رضا، إيمى الأشقر، سعود السبعاني، طلال قسومي، سيد السباعي، جاسم الرصيف، عواطف منصور، الهادي المثلوثي، محمد عمر غرس الله، د - مصطفى فهمي، علي الكاش، د - محمد بن موسى الشريف ، كريم السليتي، إسراء أبو رمان، صلاح الحريري، محمد الياسين، محمود فاروق سيد شعبان، كريم فارق، رضا الدبّابي، د. خالد الطراولي ، عراق المطيري، فهمي شراب، محمد العيادي، عبد الغني مزوز، فتحي الزغل، فتحي العابد، خبَّاب بن مروان الحمد، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - محمد بنيعيش، عمار غيلوفي، حسن عثمان، أبو سمية، د - شاكر الحوكي ، مراد قميزة، نادية سعد، خالد الجاف ، المولدي الفرجاني، محرر "بوابتي"، علي عبد العال، صالح النعامي ، إياد محمود حسين ، فوزي مسعود ، حسن الطرابلسي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أشرف إبراهيم حجاج، صلاح المختار، يزيد بن الحسين، د- محمد رحال، سامر أبو رمان ، سلام الشماع، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - الضاوي خوالدية، أحمد بوادي، ضحى عبد الرحمن، الناصر الرقيق، حاتم الصولي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عزيز العرباوي، مصطفى منيغ، سلوى المغربي، أحمد ملحم، د - المنجي الكعبي، محمود سلطان، الهيثم زعفان، رشيد السيد أحمد، مصطفي زهران، مجدى داود، د. أحمد بشير، محمد أحمد عزوز، عبد الله زيدان، د. أحمد محمد سليمان، رافد العزاوي، وائل بنجدو، ياسين أحمد، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد النعيمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عبد الله الفقير، أنس الشابي، عبد الرزاق قيراط ، د- محمود علي عريقات، رمضان حينوني، د. صلاح عودة الله ، د- هاني ابوالفتوح، د - صالح المازقي، أ.د. مصطفى رجب، د. طارق عبد الحليم، سامح لطف الله، د.محمد فتحي عبد العال، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د- جابر قميحة، د. عبد الآله المالكي، محمد الطرابلسي، ماهر عدنان قنديل، محمد اسعد بيوض التميمي، فتحـي قاره بيبـان، محمد شمام ، حميدة الطيلوش، د. مصطفى يوسف اللداوي، رافع القارصي، محمود طرشوبي، صباح الموسوي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد يحي، تونسي، صفاء العربي، سفيان عبد الكافي، صفاء العراقي، يحيي البوليني، عمر غازي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة