البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

المسيحية دين الماضي والإسلام دين المستقبل باعتراف بريطاني

كاتب المقال يحيي البوليني - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5192


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


إن الدين عند الله الإسلام .. قضية منتهية وأمر ثابت لا يقبل النقاش , آمن بها المسلمون وعاشوا عليها , وحاربها الغرب بكل وسيلة , ولكن الواقع يصدمهم في كل مرة , والنتائج تؤلمهم ولا يدرون ماذا يفعلون فيها , والشواهد تؤكد إن المستقبل القادم للإسلام ليس فقط في أرضه ومنشئه والدول التي آمنت به , ولكن أيضا في الدول التي طالما ناصبته العداء وعملت دوما على تحجيمه ومطاردة أتباعه.

فغزاهم الإسلام في عقر دارهم , وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال:(ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبرٍ إلا أدخله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز به الله الإسلام وذلاً يذل به الكفار)[1].

والمملكة المتحدة - بريطانيا - هي آخر ما تبقي من الإمبراطورية التي طالما افتخرت أنها الإمبراطورية التي لم تكن تغيب عنها الشمس , وهي التي ساهمت في إسقاط دولة الإسلام في شبه القارة الهندية وساهمت بجيوشها في احتلال كثير من بلاد المسلمين وسلمت فلسطين لليهود , وعملت على محو الإسلام من قلوب أبنائه قرونا طويلة , هاهي اليوم تشكو وتئن من ازدياد إعداد المسلمين بها , لتزداد مخاوفهم من إن يصبح الإسلام هو الديانة الأولى لديهم ليعلن لهم وبكل وضوح فشلهم الذريع في مقاومته في أرضه , وليعلن أيضا انه قد انتصر عليهم في أرضهم وعقر دارهم بل ودخل قلوب أبنائهم وعقولهم فاختاروه دينا لهم مقتنعين به دون وعد ولا وعيد.

وفي الآونة الأخيرة كثرت تقاريرهم التي تؤكد تلك الحقيقة والتي تنبه المسئولين فيها لخطورة الوضع عليهم وعلى دينهم النصراني الكاثوليكي والتي تعتبر ملكتهم بنص دستورهم راعية الكنيسة الكاثوليكية.

فنشرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية تقريرًا حول ازدياد وتنامي عدد المسلمين ,ودعمت التقرير بعدة صور مقارنة بين أعداد المسلمين المترددين على مساجد لندن وأعداد النصارى المترددين على كنائسها لتؤكد أن أعداد المصلين المسلمين تتفوق بامتياز على أعداد المسيحيين في الكنائس كما ونوعا وتكرارا.

فكشفت على إن إعداد المسلمين في الصلوات يوميا بمعدل خمس مرات يفوق في المرة الواحد بأضعاف مضاعفة عدد المسيحيين الذين يتجمعون لمرة واحدة في أيام الآحاد , وعرضت لمثال لمسجد وكنيسة متجاورين لتكشف التزاحم الشديد للمسلمين والخواء الذي تعاني منه الكنائس.

فقالت الصحيفة في تقريرها: " إذا كنت ترغب في رؤية نظرة ثاقبة للدين اليوم في المملكة المتحدة عليك فقط إلقاء نظرة على هذه الصور.. فالصور أكثر دلالة من أي إحصائية رسمية، حيث تظهر إقامة شعائر للإسلام والمسيحية في شرق لندن، تفصل بينهما مئات الأمتار فقط ، حيث التقطت صورتان خلال قداس يوم الأحد في كنيسة سان جورج بشارع "طريق كانون" وكنيسة سانت ماري بشارع "كابل"، أما الصورة الثالثة فهي للمصليين المسلمين خارج مسجد بشارع برون ".

وقربت الصحيفة الصورة أكثر من ذلك فقالت : "يمكن أن تلاحظ الفارق الدراماتيكي بين المسجد وكنيسة سانت جورج التي تم بناؤها في أوائل القرن 18 وتسع أكثر من ألف مصل ، حيث يوجد بها نحو 12 شخصا فقط لأداء القداس ، كذلك حال كنيسة سانت مارى ، التى يوجد بداخلها 20 مصليا فقط كما تُظهر الصورة, ففي حين أن الكنائس خالية تقريبا من المصليين على عكس المسجد المستأجر، الذي تقل مساحته عن حجرة واحدة من حجرات الكنيسة، ولا يمكن أن يسع أكثر من 100 شخص ، يكتظ بالمصلين المسلمين وتتضاعف أعدادهم عدة مرات يوم الجمعة ، مما يضطرهم للصلاة في الشوارع المحيطة بالمسجد الصغير الذي يكتظ بالمصلين في جميع الأوقات"، ولذلك يصفون هذا المسجد في لندن بمكة المكرمة اللندنية ".

ولتكشف الصور أيضا إن جمهور المترددين على المساجد من الشباب بينما كانت القلة الضئيلة المترددة على الكنائس من كبار السن بل من الطاعنين في السن والمقعدين .

وعقبت الصحيفة على هذا التقرير بجمل صادمة جدا للمجتمع البريطاني حيث قالت " هذه الصور تشير إلى أن المسيحية أصبحت دين الماضي، والإسلام دين المستقبل في بريطانيا، حيث انخفض عدد المسيحيين في بريطانيا من 71% إلى 59% في السنوات العشر الأخيرة، بينما ارتفع عدد المسلمين من 3% إلى 4.8%، بما يعادل 2.7 مليون شخص، كما أن نصف المسلمين البريطانيين دون سن الـ 25، بينما ربع المسيحيين في العقد الثامن من أعمارهم.

ثم ألقت بالنتيجة الختامية المؤلمة لهم قائلة " ربما يأتي يوم تمتلئ فيه كنيسة "سان جون" مرة أخرى بالمصلين، لكنهم قد يكونون غير مسيحيين " , تلميحا بأنه باستمرار هذا الوضع قد تتحول هذه الكنيسة يوما ما إلى مسجد فتمتلئ بالمصلين المسلمين وليس النصارى, وان هذا الأمر فقط هو الذي يمكن أن يجعل هذا المبنى يعج بالمصلين .

إن الإسلام يحمل قوة ذاتية تجعله قابلا للانتشار واكتساب الأنصار في حين إن أكبر معوقات انتشار الإسلام لم تكن يوما في قوة أعدائه ولا في خططهم بل كانت دوما في عجز كثير من أبنائه وتفرقهم وتنازعهم وإعطائهم صورة سلبية عن الإسلام.

[1]. رواه أحمد والطبراني وقال الهيثمي رجاله رجال الصحيح ( المدر: أهل القرى والأمصار، الوبر: أهل البراري والمدن والقرى).

---------------------
المصدر مركز التاصيل للدراسات والبحوث


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الاسلام، الغرب، انتشار الاسلام،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 6-06-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  آذيت ابنك بتدليله
  في سويسرا : قانون يعاقب كل طالب لا يصافح معلمته !!
  المعارك الجانبية وأثرها على مسيرة المصلحين
  2013 عام المظالم
  "مانديلا" .. وغياب الرمز الإسلامي
  رحيل مانديلا وحفل النفاق العالمي
  متي يكون لكتاباتنا العربية قيمة وأثر
  نعم .. إنهم مخطوفون ذهنيا
  الكنائس النصرانية والتحولات الفكرية في العمل السياسي
  التغطية الإعلامية المغرضة والممنهجة لمقتل الشيعي المصري حسن شحاته
  حوادث الهجوم على المساجد .. حتى متى ؟
  طائفة " المورمون " وتفتيت الجسد النصراني المهترئ
  بورما .. أزمة تتفاقم بين التجاهل الدولي والتقصير الإسلامي
  هل تأخذك الغربة مني ؟
  المسيحية دين الماضي والإسلام دين المستقبل باعتراف بريطاني
  "قالوا ربنا باعد بين أسفارنا" .. رؤية تدبر اقتصادية
  القصير .. منحة من رحم محنة
  نصر الله والدجل السياسي لرفع الإحباط عن جنوده المعتدين
  الدب الروسي يعد العدة لحرب ضد المد الإسلامي الداخلي
  تطاول علماني جديد على السنة النبوية لكاتب سعودي
  تهاوي العلمانية في مصر باعتراف أحد رموزها
  بابا الفاتيكان الجديد يستعدي النصارى على المسلمين في كل مكان
  الأريوسية المُوَحِّدة .. التوحيد المطمور في الديانة النصرانية
  الشيعة ضد سوريا .. تحالف قذر في حرب أقذر
  السودان ودعوات مواجهة التشيع
  "تواضروس" والمقامرة بمستقبل النصارى في مصر
  الآثار السلبية لانشغال الإسلاميين بملوثات السياسة والبعد عن المساجد
  الدور الإيراني الخبيث في زعزعة استقرار الدول العربية
  الثورة السورية ومواجهة خطر الاحتواء والانحراف
  العلمانيون والعبث بالهوية الإسلامية للدستور الجزائري

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محرر "بوابتي"، عبد الرزاق قيراط ، د. عبد الآله المالكي، أحمد الحباسي، عبد الله الفقير، رضا الدبّابي، مجدى داود، صفاء العربي، محمد عمر غرس الله، صلاح الحريري، منجي باكير، د- محمود علي عريقات، فوزي مسعود ، عراق المطيري، يحيي البوليني، طلال قسومي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، العادل السمعلي، رافد العزاوي، محمود فاروق سيد شعبان، خبَّاب بن مروان الحمد، د - محمد بن موسى الشريف ، صالح النعامي ، مصطفي زهران، المولدي الفرجاني، ماهر عدنان قنديل، د. مصطفى يوسف اللداوي، ياسين أحمد، إيمى الأشقر، محمد العيادي، فهمي شراب، سيد السباعي، كريم فارق، سلام الشماع، د- هاني ابوالفتوح، إسراء أبو رمان، رافع القارصي، د- جابر قميحة، د. أحمد محمد سليمان، د.محمد فتحي عبد العال، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، يزيد بن الحسين، كريم السليتي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. خالد الطراولي ، نادية سعد، رشيد السيد أحمد، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صلاح المختار، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أحمد النعيمي، عمار غيلوفي، مراد قميزة، د - عادل رضا، محمد اسعد بيوض التميمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، حميدة الطيلوش، عزيز العرباوي، فتحي الزغل، الهيثم زعفان، د. صلاح عودة الله ، د - صالح المازقي، جاسم الرصيف، د. طارق عبد الحليم، محمد يحي، د - شاكر الحوكي ، فتحي العابد، الهادي المثلوثي، عبد الغني مزوز، مصطفى منيغ، تونسي، سعود السبعاني، سفيان عبد الكافي، صفاء العراقي، رمضان حينوني، سامح لطف الله، أ.د. مصطفى رجب، سامر أبو رمان ، حسني إبراهيم عبد العظيم، علي عبد العال، خالد الجاف ، محمد أحمد عزوز، محمد الياسين، د - الضاوي خوالدية، صباح الموسوي ، عبد الله زيدان، فتحـي قاره بيبـان، محمد شمام ، أنس الشابي، إياد محمود حسين ، سلوى المغربي، عمر غازي، حاتم الصولي، علي الكاش، محمود سلطان، محمود طرشوبي، الناصر الرقيق، د- محمد رحال، سليمان أحمد أبو ستة، محمد الطرابلسي، عواطف منصور، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أبو سمية، أحمد بوادي، حسن الطرابلسي، د - محمد بنيعيش، أحمد ملحم، ضحى عبد الرحمن، د - مصطفى فهمي، د. أحمد بشير، د - المنجي الكعبي، أشرف إبراهيم حجاج، وائل بنجدو، حسن عثمان،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة