البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

عندما تتكرر كلمة "عدو" مرتين !! تظهر الحقيقة!!

كاتب المقال احمد النعيمي - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5132 Ahmeeedasd100@gmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


تكررت كلمة العدو على لسان "الحلف الإيراني" مرتين خلال يومين فقط، الأولى عندما أعلن رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال "مسعود جزائري" يوم الثلاثاء 31 تموز 2012م، بأن بلاده: "لن تسمح للعدو بالتقدم في سوريا، لكنها لا ترى ضرورة للتدخل في الوقت الحالي... سنقرر وقتاً للظروف كيف سنساعد أصدقاؤنا والمقاومة في المنطقة، ولن نسمح للعدو بالتقدم" والثانية في خطاب المجرم الأسد المسجل الذي بث يوم الأربعاء الأول من آب بمناسبة تأسيس الجيش السوري في عيده السابع والستين وعبر مجلة "جيش الشعب" قوله بأن: "الجيش السوري يخوض معارك بطولة وشرف ضد العدو، يتوقف عليها مصير الشعب السوري والأمة".

فمن هو هذا العدو الذي يقصده هؤلاء الذين لم نجدهم أبطالاً إلى على شعوب مقهورة مغلوبة خرجت تطالب بالتحرر من العبودية، وجبناء أمام حدود عدو مزعوم خدموه طيلة حكمهم!! ومن هو هذا العدو الذي يخوض فيهم المجرم الأسد معاركه البطولية، والتي صار يتوقف عليها مصير الأمة!! ومن هو هذا العدو الذي قويت شوكته حتى دفعت هذه الدول إلى الصراخ والعويل والاستنجاد بكل ما لديهم من أعوان وأتباع!! بعد أن رأوا أن المدن الكبرى قد آذنت بالخروج من سيطرتهم، بالرغم من تآمر المنظومة الإرهابية كلها على هذه العدو، ومنعه من التسلح، والسماح لهذا الحلف بان يدخل الأسلحة كيفما شاء لكي تبيد هذا العدو!! لا وبل تواصل هذه الدول الكذب وتشويه الحقائق، كما نقلت قناة أمريكية عن وصول صواريخ أرض جو للجيش الحر، بينما نفى الجيش الحر هذه الأخبار جملة وتفصيلاً.

ولنعرف هذا العدو الذي قصده هؤلاء لا بدء أن نعود لعقيدة هؤلاء القوم، وهي ليست طائفية كما سيقول البعض، ولكن هي الخطوة الصحيحة حتى نعرف هذا العدو، فهؤلاء القوم يرون أن كل من لا يعتقد بعقيدتهم ولا يقر بإمامة الاثني عشر إماماً فهو كافر تجب معاداته والبراءة منه، فقد روى الصادق في كتبهم أنه قال:"نزل جبرائيل على النبي فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويقول: خلقت السموات السبع وما فيهن والأرضيين السبع وما عليهن، وما خلقت موضعاً أعظم من الركن والمقام، ولو أن عبداً دعاني هناك منذ خلقت السموات والأرضيين ثم لقيني جاحداً لولاية علي لكببته في سقر" الكافي 1/371 وبحار الأنوار 27/167، وعلى هذا اتفقت أقوال أئمتهم كما نقل الشيخ المفيد إجماع الأمامية على أن:"من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر مستحق للخلود في النار" بحار الانوار23/390، ويقول المجلسي:"المخالفون ليسوا من أهل الجنان ولا من أهل المنزلة بين الجنة والنار وهي الأعراف، بل هم مخلدون في النار، ولو قام القائم بدأ بقتل هؤلاء الكفار" بحار الانوار8/361، وقال نعمة الله الجزائري في أهل السنة:"أنهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الأمامية، وأنهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة" الأنوار النعمانية206.

ولهذا فقد أباحوا دماء أهل السنة وأموالهم، فعن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: "ما تقول في قتل الناصب؟ قال: "حلال الدم، ولكن اتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل" بحار الأنوار27/231، ويذكر الإمام الخوئي أستاذ وسلف السيستاني، في كتابه "منهاج الصالحين: "لا فرق بين المرتد والكافر الأصلي الحربي والذمي والخارجي والغالي والناصب، كما يذكر الخميني في كتابه "تحرير الوسيلة" بأنه غير الشيعة، إذا لم يظهر ذلك منهم، فهم مثل سائر النواصب، ويستطرد بالقول: "أما النواصب والخوارج لعنهما الله، فهما نجسان، وأجاز الخميني نهب ماله وسلب مملكاته وهتك عرضه بقوله: "الأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم" منهاج الصالحين1/116.

وهذا يفسر حصول الجرائم التي أقدم عليها هؤلاء في العراق وسوريا ولبنان وإيران، ومن هو العدو الذي يواجهونه، وينتهكون عرضه ويقتلون أطفاله ويذبحون شيوخه وشبابه، ويحرقونه وهو حي، لا لشيء ألا لأنهم يتقربون إلى الله تعالى بقتلهم المسلمون النواصب، الذين لا يقولون بولاية علي وأولاده الاثني عشر وعصمتهم، قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدروهم أكبر، ولم تقم ثائرتهم إلا بعد محاولة الشعب السوري الدفع عن نفسه العبودية التي عاشها طيلة نصف قرن من الزمن، تحت نير هذا العدو الذي لم يفكر في يوم أن يخوض حرباً ضد اليهود والنصارى، وإنما عاونهم في احتلال العراق وأفغانستان، كما فعل الراحل حافظ الذي أرسل ثلاثين ألف جندي سوري لمشاركة الدول الغربية حربهم على العرق عام 1991م، وكما فعل الإيرانيون الذين سلموا العراق بعد أن سلموها على طبق من ذهب للمحتل الأمريكي.

وأما إنكار الإيرانيين بأنهم لم يتدخلوا في سوريا، بالرغم من تدخلهم من أول يوم في محاولة وأد الثورة، فلا عجب لأن دينهم يقوم على الكذب والتقية، وإخفاء الحقائق، التي نسفها تصريح اللواء "إسماعيل قائاني" نائب الجنرال سليماني القائد العام لفيلق القدس الذي أكد وجود إيران في سوريا، كما يفعل نصر الله نفس الشيء، والذين يقاتلون جميعاً عدوهم الشعب السوري في مدينة حلب، وبقية المدن السورية!!
وحديث المجرم الأسد عن مصير الأمة المهددة، فهو يقصد به أمة المجوس إيران التي تحاول تصدير شذوذها إلى العالم الإسلامي، والمهددة اليوم بانتصار "عدوهم" الشعب السوري المسلم على حليفهم الأسد، الذي من شأنه أن يقضي على حلمهم هذا إلى أبد الآبدين، كما وفعل عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي أطفأ نارهم من قبل!!

وهذا يتوجب على علماء الإسلام اليوم أن يبينوا حقيقة ما يجري في سوريا من تكالب هؤلاء على الشعب المسلمة عدوهم الحقيقي، يدفعهم إلى هذا عقيدتهم الفاسدة، وأن يقفوا بوجههم كما وقف العلماء والحكام من قبل، لا أن ندفع عن أنفسنا طائفية هم يعلنوا عنها بكل وقاحة، ويشنونها حرباً طائفية على "عدوهم" الشعب السوري المسلم!!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، إيران،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 2-08-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
رشيد السيد أحمد، حاتم الصولي، مجدى داود، محمد عمر غرس الله، رحاب اسعد بيوض التميمي، مصطفى منيغ، فتحـي قاره بيبـان، سلام الشماع، يزيد بن الحسين، أشرف إبراهيم حجاج، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إياد محمود حسين ، سفيان عبد الكافي، صلاح الحريري، رافع القارصي، محمد العيادي، محمد يحي، منجي باكير، كريم السليتي، مراد قميزة، د. عبد الآله المالكي، جاسم الرصيف، د - صالح المازقي، الهيثم زعفان، خالد الجاف ، حسن الطرابلسي، د - الضاوي خوالدية، سامح لطف الله، محمد الياسين، د. عادل محمد عايش الأسطل، سيد السباعي، عمر غازي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عبد الغني مزوز، عزيز العرباوي، محمود فاروق سيد شعبان، محرر "بوابتي"، ماهر عدنان قنديل، صفاء العربي، تونسي، رافد العزاوي، إيمى الأشقر، حميدة الطيلوش، يحيي البوليني، علي عبد العال، أحمد ملحم، د - عادل رضا، محمد شمام ، سامر أبو رمان ، د. خالد الطراولي ، د- محمد رحال، أنس الشابي، رضا الدبّابي، مصطفي زهران، محمود طرشوبي، أبو سمية، طلال قسومي، د. أحمد محمد سليمان، فهمي شراب، فتحي الزغل، ياسين أحمد، د.محمد فتحي عبد العال، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد أحمد عزوز، وائل بنجدو، سلوى المغربي، الناصر الرقيق، محمد اسعد بيوض التميمي، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد بوادي، د. أحمد بشير، أحمد الحباسي، فوزي مسعود ، د - شاكر الحوكي ، محمود سلطان، عبد الرزاق قيراط ، عواطف منصور، عراق المطيري، د. طارق عبد الحليم، ضحى عبد الرحمن، خبَّاب بن مروان الحمد، صلاح المختار، عبد الله الفقير، حسن عثمان، د. صلاح عودة الله ، رمضان حينوني، نادية سعد، الهادي المثلوثي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د- هاني ابوالفتوح، إسراء أبو رمان، د. مصطفى يوسف اللداوي، كريم فارق، المولدي الفرجاني، فتحي العابد، عمار غيلوفي، د- محمود علي عريقات، أ.د. مصطفى رجب، صباح الموسوي ، د - المنجي الكعبي، العادل السمعلي، صالح النعامي ، محمد الطرابلسي، صفاء العراقي، حسني إبراهيم عبد العظيم، علي الكاش، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- جابر قميحة، عبد الله زيدان، أحمد النعيمي، د - محمد بنيعيش، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سعود السبعاني، د - مصطفى فهمي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة