البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

في سوريا : المعارضة حافلة .. و الميّت كلب

كاتب المقال رشيد السيد احمد - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6611


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


صار بإمكانك الآن أن تعلن كفرك بكل مفردات العهر الديمقراطي التي يروّج لها بهذا الوطن ..حيث أنّ هناك كاذبون يريدون تثويره بالإكراه ، و أن تنفض يديك تماما من كلّ ماله علاقة بديمقراطية، أو من يُدَمقرطون ..و أن تقتنع تماما انّه لا يمكن أن تصنع حريّة من خارج أفكار النظام الذي مازال ممسكا بكل شيء من ألف سوريّا إلى يائها .. لأنّك لن تستطيع بالواقع أن تفسّر تصريح فكتوريا لولاند بأنّ السفارة الامريكية بدمشق تستقبل بعضهم .. و هي تقصد بذلك الذين اجتمعوا في ( اللقاء التشاوري ) للمعارضين، و المثقفين السوريين ( لدعم الانتفاضة السلميّة ) ..

القرف، و الاشمئزاز، هو الذي ينتابك أولا، و أنت تقرأ عنوانا لاجتماع يؤكد من اخترعوه انّهم اكبر دجالين في تاريخ الديمقراطيّة .. تشعر بالغثيان أكثر عندما يخرج من صالة الروابي في فندق " سمير اميس " شيخ ثمانيني ( أظنّه شوقي بغدادي ) يبرر سبب خروجه من هذا الاجتماع النشاز : إنّ ساعتين قضيتهما في الداخل، و ما زال المؤتمرون خلالهما يرددون نفس الكلام، و إنّ العمر لم يعد يساعد ( يقصد على سماع المزيد من العَلك الديمقراطي ) .. أصبح العمر مشكلة ديمقراطيّة أيضا...علينا إذا أن نأخذ أمراضا مزمنة .. كالضغط، و السكري، و التهاب البروتستات، و الأمراض النفسيّة الناتجة عن الهرم بعين اعتبار الظاهرة الديمقراطية التشاوريّة التي عاشتها سورية في ذلك اليوم الكئيب .. و لا أدري لماذا لم يسموه مؤتمر( عودة الشيخ إلى صباه ) .. تذكرك وجوه الغالبية من العجائز المؤتمرين مباشرة بأوابد اللجنة المكلفة إعداد برنامج الحوار الوطني ..

ثمّ تتابع باقي الوجوه التي توافدت ..غالبية المؤتمرين من رجال، و نساء كان الزمان قد أكل عليهم، و شرب .. و بعضهم حال صباغ شعره، و بدا لدى البعض صباغ لون الشوارب أكثر سوادا .. ماكياج بعض المتصابيات المعارضات لم يخف خطوط السنين، و البعض دخل ببروفيل المفكّر ( رؤوس لم ترى مقص الحلاق منذ سنين ).. تطمئنك بعض الصدور، و الزنود العارية لبعضهّن، فتعرف أنّ الاجتماع ليس اسلامويّا رغم وجود ( جودت سعيد ) الذي عينه على صندوق الاقتراع ..يَعبر ( ميشيل كيلو ) ببدانته مسرعا تتبعه قطيطة سمراء في مقتبل العمر تحمل ملزمة أوراق ( لزوم الأبّهة الإعلامية ) .. يلقي الديمقراطي المعارض الذي يكتب لصحيفة لبنانية بعض النفايات " لا يوجد عصابات مسلحة " .. يدعم بها مقولةً أُثبتت كذبتها، و هي " القبضة الأمنية السوريّة " .. و بكل قذارة، و نرجسية المثقف الفارغ يدوس على دموع أهالي شهداء الجيش، و عناصر الأمن .. ويمسح عبء مجزرة جسر الشغور عن كاهل المتآمرين ..

يبدو الانشغال على مذيع المؤتمر ( لؤي حسين ) ..لا أدري لماذا أحسّه مدسوسا من مخابرات النظام ؟؟..هذا معارض يرفض كل التجييش الإعلامي، و يستنكر تجييش الجزيرة مع تجييش الإعلام المحلّي .. يتبجح كثيرا بالدولة المدنية الديمقراطيّة .. و يطالب بإسقاط النظام ( دليل على عماه الاستراتيجي، أو دليل آخر على عمالته للنظام ) ..و استغرب تماما لماذا لم يبدأ مؤتمره بالتكبير بحسب الوصفة ( العرعورية ) ليثبت أنّه معارض .. ثمّ ليمر بكل صفاقة على ذكر الشهداء .. يتذكر دماء شهداء الحريّة .. و يحاول أن يركب على دماء شباب استشهدوا، و لم يسمعوا باسمه .. شباب ساقهم قدرهم للموت بيد عصابات مسلحة .. أو بيد رجال امن .. و كانوا وقودا لمؤامرة ظالمة أعدت في ليل لتمزيق سوريا ..و خرجوا ظنّا منهم أنّ هناك ربيعا يمرّ بسوريّا ..

و يعرّف الإعلام هؤلاء الأشخاص بمثقفين معارضين، و مستقلين .. و البعض ممن تحايل على مشكلة شعْره يصرّ على أنّه مستقّل ..هنا يبدأ شعورك بأنّ إسهالا ما سيصيبك .. ثمّ يصدم عينيك عنوان المانشيت الذي إتمَر هؤلاء المعترضين تحته، و من فرجة الباب التي وقفت أمامه بودي غارد تشبه كل شيء إلاّ الأنثى تقرأ ( سوريا للجميع ..في ظل .. دولة مدنية، و ديمقراطيّة ) .. مانشيت أخذت ألوان مفرداته لون العلم السوري .. الذي كان يبكي في ركن مقابل مهمل .. لقد تحدثوا في بيانهم عن كل ما يشبر الى أن لعابهم يسيل على الكرسي .. و لم يتحدثوا عن عروبة سوريّة .. ابناء قحاب الديمقراطيّة أدمنوا رؤية العلم التركي، و العلم الصهيوني، و هو يرفع بأيدي خونة جعلوا من يوم الجمعة في سوريا .. يوما للدماء ..
تتذكر بعض أبيات قصيدة مظفر النواب " دوامة النورس الحزين " :
و استشكل الأمر على الدجاج كلّه ..
فقرر الدجاج عقد قمة طارئة ..
و أعلن الدجاج أنّهم تضامنوا ..
و قوّق المذيع عاشت الدواجنُ ..
و أطلق صاروخا من الرياح ..
ما تعدى جلسة الصباح ..
فاهتزّ الحضور من ضخامة الدويّ .. و انهارت المساكنُ ..
و الحقت قضية النورس بندا لاحتلاب سادة الدجاج ..
فاحتدم الوطيس .. طار عرف من هنا ..
و من هناك طارت الكرامات وراء درهم ..
و اختلت الجلسة إلاّ اقصر الدجاج ظل صامتا، و ساكن

و شيئان غريبان في هذه الهمروجة يلفتان نظرك لأوّل مرّة ..مطالبة المؤتمرين دخول الإعلام العالمي إلى سوريا .. تمّ منع الإعلام من حضور الجلسة .. و اللهجة الديمقراطية الفجّة في زجر هذا الإعلام من قبل ( صقور ) المؤتمرين الديمقراطيين ..و هذا دليل آخر على إفلاسهم .. و أنا على يقين لو أنّ أكثرهم عتوّا في الديمقراطيّة جلس أمام فلاح من أقصى شمال سوريا لأخرسه، و بالضربة القاضية .. ثمّ تقرأ أسماء لم يسمع بها الشارع السوري، و لا تمثل أي حيثية ..لويز سلطان .. جورجيت عطيّة ..سلامة كيلة ..سمير سعيفان ..حسن عباس ..سلمان يوسف .. ابراهيم زو ..جلال نوفل .. سعيد برغوثي ..الخ .. الخ

و أكثر ما يزعجك في هذه المَعْلكة الديمقراطيّة .. انّك أمام اجتماع ( حارة كل من إيدوا ..ألُوا ) و هي لا تترجم إلى العربية الفصيحة بشكل يعطي معناها الحرفي ..هنا كل واحد يمثل معارضته الخاصة ..و أفكاره الرومانطيقيّة التي يحلم بها .. و برنامجه الخاص الذي يحاول أن يفرضه بديمقراطيته، و حسنا أنّهم أصدروا بيانا ختاميّا .. هذا يعيدك مباشرة للتفكير بقصيدة النواب ...200 مُؤْتمر، و يزيد تناوبوا على إخراج عقدهم الأمنية .. و رُهابهم الكاذب .. و العلك عن الديمقراطيّة ..

أهمّ بنود هرطقات هذا الاجتماع الاستثنائي بديمقراطيته هو " دعم الانتفاضة الشعبية السلميّة " .. التي تستبيح دماء السوريين ..مواطنين، و عناصر امن، و رجال جيش .. و أهمّ شيء يكشفه هذا الاجتماع .. هو الغباء المستحكم الذي دارت حوله هذه السفسطات التي لا تسمن، و لا تغني من جوع .. و اعتقاد المؤتمرين أنّ النظام أصبح ضعيفا .. و لعل هذه أمّ مصائبنا نحن السوريين الذين ندافع عن سوريا بعيدا عن الإعلام، و الذين نلمس أبعاد هذه الأزمة التي حملها إلينا المتظاهرون السلميون الذين تسلّحوا بالقنّاصات، و البومبكشن، و البلطات .. و الذين لم يوفروا المباني الحكوميّة .. و الذين قطعوا الطرق الدوليّة، و اغتصبوا النساء، و قتلوا الأطفال .....

معارضة . أم قلّة أدب .. هذا توصيف لما يجب أن تستنتجه بعد انتهاء الماراثون التآمري ..في الواقع كانت قلّة أدب أعطى نموذجا صارخا عنها بعض من مستهم النرجسيّة الثقافية الفارغة التي تستأهل الضرب بالصرامي ..استفزوا بها مشاعر الشارع السوري الذي كان يظن خيرا بهؤلاء الإمّعات .. و تزيد تفاهتهم من حقدك على نظام امني منع هؤلاء من الكلام من قبل، و حرم المواطنين السوريين من مسلسلات كوميديّة ليست بحاجة إلى جهات إنتاجية كان باستطاعة هؤلاء القليلو الأدب أن يقدموها على شاشات التلفزة السوريّة .. يسأل احدهم محامي من هذا الصف الكافر المعارض : لقد تمّ إحراق قصر العدل في درعا مما يشير إلى أنّ المظاهرات لم تكن سلميّة .. فيرد بصفاقة المغرور الفارغ إلاّ من أوساخ الاستقواء بوهم قوّة تغيير في الشارع : لقد احرقوا الرمزيّة التي يشير إليها ... يعلّق احدهم : كنت خائفا من العصابات المسلحة !! طلعوا مساكين أمام عصابة الـ ( سمير أميس ) ..


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، بشار الأسد، الثورة، الثورة السورية، الفساد المالي، الفساد السياسي، المعارضة الخارجية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 30-06-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ثورتنا السوريّة : هذا الإسلام الذي يقتلنا ...
  كذبة الاعجاز العددي في القرآن .. البهائية تطلّ بقرنيها ..
  هل تضرب سوريا "إمارة قطر" بصواريخها بعيدة المدى
  من سوريا الثورة: الجامعة العربية أدبرت، و لها ضراط
  في سوريا الثورة : الموت بكل معنى الكلمة
  الثورة المصريّة .. سلامتها أم حسن
  الدم اللبناني .. في بازار القرار الإتهامي
  في سوريا : المعارضة حافلة .. و الميّت كلب
  من ابن لادن إلى الظواهري .. دم المسلم حلال ..
  الثورة السوريّة.. في مديح ابن تيميّة، وهجائه
  عن عزمي بشارة.. إبراهيم الأمين يرثي نفسه
  سوريا .. ثورتنا تكشف عن عورتها
  سوريّا .. هذه ثورتنا، و هؤلاء نحن
  سوريا – درعا.. ثورة لحى الضلال
  ثورتنا السوريّة.. الخلافة الإسلامية هي الحلّ
  فانتازيا الثورة السوريّة .. سلفيّة .. سلفيّة
  ثورتنا السوريّة ..و النفخ في الرماد
  فضائل الثورة في درعا.. "حيّ على الجهاد"
  الثورة السوريّة.. نهاية الوهم
  القرضاوي.- أردوغان.. فقه العهر و عهر السياسة
  المعارضة السوريّة الخارجيّة.. المؤامرة و الثورة
  عن التجربة المصريّة في سوريا .. وهمّ الثورة الشعبيّة
  هيثم المنّاع .. أنت كذّاب
  سوريا.. بين خطأ الثورة، و تفتيت المؤامرة
  من اجل سوريا لا من أجل " بشار الأسد "
  ليبيا..من فجر الحريّة إلى فجر الأوديسا
  ليبيا و أردوغان.. إسمان ممنوعان من الصرف
  عن نوّارة نجم، و ماما نور، و سالم حميش .. و الثورة
  الحاكم العربي الجيّد، هو الحاكم المُخوْزق
  خروج مصر نهائيّا من الحظيرة العربيّة - السلام الهشّ

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمود سلطان، مجدى داود، رحاب اسعد بيوض التميمي، صفاء العربي، محرر "بوابتي"، مصطفي زهران، علي الكاش، د- هاني ابوالفتوح، صفاء العراقي، إسراء أبو رمان، د- جابر قميحة، محمد العيادي، محمود فاروق سيد شعبان، فتحي الزغل، عبد الله الفقير، الهادي المثلوثي، إيمى الأشقر، د. مصطفى يوسف اللداوي، رشيد السيد أحمد، عزيز العرباوي، أنس الشابي، فتحي العابد، د. عادل محمد عايش الأسطل، سامح لطف الله، منجي باكير، عواطف منصور، سعود السبعاني، أحمد بوادي، ماهر عدنان قنديل، فتحـي قاره بيبـان، محمد شمام ، عراق المطيري، حسن عثمان، صلاح المختار، طلال قسومي، مراد قميزة، محمد اسعد بيوض التميمي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسني إبراهيم عبد العظيم، علي عبد العال، صالح النعامي ، د.محمد فتحي عبد العال، تونسي، سيد السباعي، حميدة الطيلوش، د. صلاح عودة الله ، عبد الغني مزوز، د. عبد الآله المالكي، يحيي البوليني، مصطفى منيغ، وائل بنجدو، د - محمد بنيعيش، فهمي شراب، سليمان أحمد أبو ستة، حسن الطرابلسي، عمر غازي، محمد الياسين، محمد يحي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سلوى المغربي، العادل السمعلي، عبد الله زيدان، حاتم الصولي، كريم فارق، فوزي مسعود ، الناصر الرقيق، نادية سعد، صلاح الحريري، محمد الطرابلسي، د - شاكر الحوكي ، عبد الرزاق قيراط ، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد بن موسى الشريف ، محمود طرشوبي، سفيان عبد الكافي، صباح الموسوي ، محمد عمر غرس الله، أبو سمية، محمد أحمد عزوز، عمار غيلوفي، أحمد الحباسي، رضا الدبّابي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خالد الجاف ، ضحى عبد الرحمن، أحمد النعيمي، رافد العزاوي، د - المنجي الكعبي، سلام الشماع، الهيثم زعفان، د. أحمد محمد سليمان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، جاسم الرصيف، د. طارق عبد الحليم، أشرف إبراهيم حجاج، د- محمد رحال، د. خالد الطراولي ، أحمد ملحم، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، يزيد بن الحسين، رمضان حينوني، د- محمود علي عريقات، د - عادل رضا، د. أحمد بشير، كريم السليتي، د - الضاوي خوالدية، د - صالح المازقي، سامر أبو رمان ، د - مصطفى فهمي، ياسين أحمد، المولدي الفرجاني، خبَّاب بن مروان الحمد، رافع القارصي، إياد محمود حسين ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة