البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الحرية .. بين انضباط الإسلام وانحلال الليبرالية

كاتب المقال عبد الله زيدان - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5802 abdallahzidan@hotmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يسعد موقع 'بوابتي' إنضمام الأستاذ عبد الله زيدان، من مصر، للمساهمين بالنشر بموقعنا، ونحن نرحب به وبمساهماته.
محرر موقع بوابتي
-------------
هل تحب أن ينشئ في بلدك حزب للمثليين ؟؟ هل تحب أن ترى العري والمجون في شوارع بلدك ؟؟ هل تحب أن ترى الخمور في ثلاجات الأكشاك والمحلات التجارية ؟؟
إذاً أن تسعى إلى حكم ليبرالي...

نعم هذه هي الحقيقة التي لا يستطيع الليبراليون أن يخفوها.. فالليبرالية تعني الحرية المطلقة دون قيد ولا شرط سوى عدم الإضرار العام، وهذا الشرط ما وضعوه إلا ليزيدوا الاحتقانات الداخلية بين أبناء الوطن الواحد، لأن مصطلح الإضرار يتفاوت فهمه من شخص لآخر، لأن العري عندنا كمسلمين حرام وعيب ويضر بالمجتمع، أما عند الليبراليين موضة وفن ولا يضر بالمجتمع، إذاً أين الضابط في وطن يعيش فيه أغلبية مسلمة وأقلية ليبرالية ؟؟

فمصر الآن تعيش أزهى عصور الحرية، بل أنا أجزم أنه لا يوجد الآن دولة في العالم تتمتع بالحرية التي نعيش فيها، ومع ذلك الضابط والوازع الديني عند الشعب بعده كل البعد عن الانحراف والانحلال، فهذا الشعب المتدين بطابعه لا يؤثر فيه ليبرالية منحلة، أو علمانية منفلتة، وهذا التوقيت أكبر دليل على ذلك.
ولكن السؤال هنا، هل عند الحكم الليبرالي سيعطون الحرية للمسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية ؟؟؟
هل نتخيل أن الحاكم الليبرالي سيفتح للمسلمين مساجدهم طوال اليوم ؟؟ أو يراعي شعورهم في عدم نشر الرزيلة بين أوساط الشعب ؟؟

هذا من رابع المستحيلات، لأن الليبرالية ببساطة هي منتهى الحرية المطلقة في الانحلال والانفلات والعري والمجون، وفي نفس الوقت هي منتهى التسلط والدكتاتورية على الإسلام والإسلاميين، ولا تمنحهم أدنى حرية في ممارسة شعائرهم، فسيكون النظام البائد أكثر حرية منهم.
ولكن بفضل الله الشعب المصري واعي ويعرف أن دينه هو الذي يمنحه الحرية الحقيقية غير المزيفة، دينه هو الذي يتمتع بحرية الرأي والتعبير فضرب أروع مثالاً في ذلك عندما خرج أحد الرجال لخليفة المسلمين عمر بن الخطاب وقال له " والله إن رأينا فيك اعوجاجا لقومناك بسيوفنا " فلم يعتقله ابن الخطاب، ولم يأمر بمحاكمته محاكمة عسكرية، بل حمد الله أن هناك في الأمة من يقِّوم عمر.

أي حرية أكبر من هذا ؟؟ يا دعاة الليبرالية ؟
فالشعب المصري يعي تماماً أن دينه يتمتع بحرية العقيدة، فجعل المواطنين غير المسلمين في ذمة كل مسلم، ومن آذاهم فقد آذى الله تعالى، استخدم الإسلام تعبيرات راقية اللفظ،
فاستبدل كلمة مواطن والذي يختلف فيها الناس هل من الدرجة الثانية أو الثالثة ،استبدلها بذمي،
واستبدل كلمة سائح، بمستأمن.
فأي الكلمات أرقى في التعبير من الأخرى ؟؟

ولا ينبغي أيضاً أننا عندما نكشف الحرية في الإسلام إذا نقيس الإسلام على الليبرالية ونقول إذاً الإسلام دين ليبرالي، أو نخرج مصطلح خبيث ونقول الإسلام الليبرالي، فهذا لا يصح مطلقاً لأن الإسلام من أكثر من ألف وربعمائة عام يدعوا للحرية، والليبرالية منهج جديد ومصطلح ما زال يحبوا وفي مقتبل حياته، إذا من الظلم أن نقيس الكبير على الصغير.

أسأل الله أن يقينا شر الليبراليين وأهدافهم الخبيثة، كما أسأل الله أن يفهم الشباب المغرر بهم ويعرفوا حقيقة هذا المذهب الانحلالي الغير أخلاقي والذي يدعي كذباً وبهتاناً الحرية وما يعي عن الحرية شيء بل سينقلب إلى الضد في حال زيادة الشعائر الإسلامية بين أبناء الشعب السلم.

3 رجب 1432 هـ
الموافق 5 / 6 / 2011م


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العلمانيون، دعاة التغريب، محاربة الإسلام، الليبرالية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-06-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. مصطفى يوسف اللداوي، عمار غيلوفي، الهيثم زعفان، أحمد ملحم، حسن الطرابلسي، صالح النعامي ، الهادي المثلوثي، حسني إبراهيم عبد العظيم، ياسين أحمد، إسراء أبو رمان، أ.د. مصطفى رجب، علي عبد العال، د - المنجي الكعبي، د - الضاوي خوالدية، إيمى الأشقر، منجي باكير، خالد الجاف ، كريم فارق، د - عادل رضا، محمد يحي، محمد عمر غرس الله، صفاء العراقي، ماهر عدنان قنديل، عواطف منصور، محمد أحمد عزوز، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. عبد الآله المالكي، محمد اسعد بيوض التميمي، المولدي الفرجاني، د. طارق عبد الحليم، د.محمد فتحي عبد العال، د - مصطفى فهمي، سعود السبعاني، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سليمان أحمد أبو ستة، العادل السمعلي، محمد العيادي، د- هاني ابوالفتوح، محمود فاروق سيد شعبان، عبد الله الفقير، د - شاكر الحوكي ، جاسم الرصيف، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أشرف إبراهيم حجاج، محمود سلطان، طلال قسومي، أنس الشابي، محمد شمام ، حسن عثمان، مصطفي زهران، صلاح المختار، محرر "بوابتي"، الناصر الرقيق، رشيد السيد أحمد، سامر أبو رمان ، د - محمد بنيعيش، مصطفى منيغ، صلاح الحريري، سفيان عبد الكافي، د- جابر قميحة، إياد محمود حسين ، د. صلاح عودة الله ، سيد السباعي، فتحـي قاره بيبـان، عبد الغني مزوز، أحمد النعيمي، فتحي الزغل، فتحي العابد، عمر غازي، محمود طرشوبي، رافع القارصي، تونسي، سلام الشماع، مجدى داود، محمد الطرابلسي، سامح لطف الله، د. أحمد بشير، علي الكاش، فوزي مسعود ، رمضان حينوني، أبو سمية، مراد قميزة، عبد الله زيدان، كريم السليتي، حميدة الطيلوش، د - محمد بن موسى الشريف ، د - صالح المازقي، وائل بنجدو، يزيد بن الحسين، د. أحمد محمد سليمان، د- محمود علي عريقات، صفاء العربي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد الحباسي، صباح الموسوي ، حاتم الصولي، د- محمد رحال، خبَّاب بن مروان الحمد، نادية سعد، د. خالد الطراولي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عراق المطيري، فهمي شراب، رافد العزاوي، سلوى المغربي، عبد الرزاق قيراط ، ضحى عبد الرحمن، عزيز العرباوي، أحمد بوادي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد الياسين، يحيي البوليني، رضا الدبّابي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة