البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

فقهاء السلطان والفضائيات والتحالف مع أهل الباطل

كاتب المقال أحمد بوادي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 7702


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يحيا الأموات بكلماتهم، وما خطته أناملهم، بصدق أقوالهم، وثبات مواقفهم، مع رحيل أجسادهم، وارتقاء أرواحهم، فتبقي ما كتبته تلك الأيادي البيضاء، تحيي الأمل وتبعث بالرجاء، بعد أن ضحوا بأرواحهم، وأموالهم، ودمائهم، ودنياهم، في سبيل ما يكتبون من قيم ثابتة، ومبادئ راسخة في سبيل هذا الدين.

حينئذ سينتصر بهم الإسلام والمسلمون وهم أموات، ويعز أهل الإيمان ويذل أهل الشرك والأوثان وتكون حياة العز والكرامة، فتضحياتهم ودماؤهم وقود ونيران تبدد الظلام وتذهب بالأحزان والآلام، ويسود العدل، وينتصر المظلوم، وتخلى السجون، ويطلق سراح المقهورين، لا ضياع للحقوق، ولا جباية ولا مكوس.

وعندما يموت الأحياء، وتبقى أجسادهم تسير على الأرض، لكنها بلا حياة قلوبهم ميتة، عندما عاشوها لأهوائهم وملذاتهم وشهواتهم قبضوا أجر خطبهم، وفتاويهم، بجرأتهم على الإسلام وحماة الدين بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين، أو من أجل شهرة ممزوجة بدماء الشرفاء والأحرار وهم يوقعون عن رب العالمين، بالمجالس والفضائيات، رحمة كانت أم أثرية، حسانية كانت أم يعقوبية، حلبية أم زغبية فالكل في الضلال غارقون من أخمص أقدامهم إلى مفرق رؤوسهم يخّرجون ويضللون ويجّهلون، لسان حالهم كل من خالفهم سفهاء الأحلام حدثاء الأسنان.

يذكرون محاسن من يهدم الدين ويسكتون عن مساوئهم ومعاول هدمهم، ولا عجب إن كانوا هم هؤلاء المعاول بأيد هؤلاء الهادمين، أما أهل الحق واليقين عندهم من أهل الزيغ والضلال المبين:
وإذا ما خلا الجبان بأرض … طلب الطعن وحده والنزالا
عندما يكون هؤلاء من يتكلم بأمر الأمة وحال المسلمين حينئذ سيضعف الدين، ويذل الإسلام والمسلمون وتكون حياة الذل والإهانة، ويصبح الرضوخ والخنوع والخضوع.

تحتل الأوطان، ويدنس القرآن، وتنجس المقدسات وتغتصب العفيفات الطاهرات، وتهتك الأعراض، ليحيي لكع ابن لكع بموته على جماجم الأبرياء، ودماء الشرفاء، وموت الأبرياء وسيأتي على أيديهم اليوم الذي يدرس فيه الإسلام كما يدرس الثوب، حتى لا يدرى ما صيام، ولا صدقة، ولا نسك.لهم عاقبة السوء، وسوء الختام بإذن الواحد المنان جزاء على ما فعلوه بالأمة والدماء التي سفكت بفتاويهم وسكوتهم عن الحق ونصرتهم للباطل وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا :" أَفَمَن زُيّنَ لَهُ سُوء عَمَلِهِ فَرَءاهُ حَسَناً "


عاش ابن ابي دؤاد على دماء البويطي ونعيم بن حماد وأحمد بن نصر الخزاعي مع ما اشتهر به من أدب وفصاحة وكرم مشهور عنه . لكنه خبيث الطوية فاسد العقيدة، لم ينفعه شيئ من ذلك، حتى كانت له سوء الخاتمة بما طعن ونال ووشى بأهل الصدق والإيمان.


سيد قطب ؛ من ذا الذي يقدر أن يقتل كلماته، ويمحو أحرفها من القلوب والصدور بقيت كلماته كالنقش بالصخر والحجر، وماتت كلمات من حاول النيل من عرضه وكتبه وهم يتسولون على كتبه وكتاباته، عندما سرقوها ليقتاتوا بها على أنها من بنات أفكارهم ففضحهم الله وأخزاهم، في أنفسهم وعقر دارهم فماتوا وهم أحياء وعاش سيد قطب وهو ميت.
لا ينسيني الحديث عن رجل مغمور كان يدعي السلفية. بغضه لسيد قطب جعله يجالس المتبرجات ويظهر بالفضائيات اسمه موسى العبد العزيز كان لسان حاله إذا سألته ما اسمك قال سيد قطب تكفيري، وإذا قلت له كيف حالك قال سيد قطب خارجي مات هذا الرجل وقيل أنه مات في دورة المياه، وبغض النظر عن صدق كيفية موته إلا أن الرجل مات، وبقي سيد حيا.
سيد قطب دفع ثمن كلماته من دمائه، أما هؤلاء قبضوا ثمن كلماتهم وكتبهم ومقالاتهم من الطعن في سيد لما سرقوا كلماته وأخذوا أجرها من دور الطبع والنشر أو ارتقوا بطعنه ونالوا بها شهرة بالفضائيات، لذلك عاش سيد قطب حيا وإن مات، ومات هؤلاء وإن بقي بعضهم أحياء.

لقد عاش كثير من أبناء هذه الدعوة وعاشت معهم كلماتهم، عندما كانت تبعث في الأرواح عزة الدين فكان لها قبول وصدى، وقد التف حولهم الصالحون والصادقون، يوم أن كانت صافية لم تمتزج بشوائب الدنيا ومنغصات الشهوات والهوى، ولم تخالطها فتاوى المحاباة والترقيع وكانت كلمة الحق، والصدق في النصيحة غاية الصادقين عاشوا وعاشت تلك الكلمات مصابيح نور وهدى يمشي على خطاها أهل الإيمان والتقوى، وعاش أصحابها ولهم في القلوب معزة، ورفعة ولم يمض عليها وقت طويل وإذا بها قد انتكست وارتكست وأخذت بالاحتضار وهي تئن وتعاني آهات وزفرات الموت لعل أحدا ينقذها أو يلتفت إليها، وإذا بها تصبح أثرا بعد عين قتلها أصحابها، بعد أن اختاروا عيش أجسادهم على موت كلماتهم.

عندما عاشوها على مبادئ وأفكار الغرب، وفهم العقل، والعذر بفقه الواقع زعموا وبمحاباة ومداهنة أهل البدع والضلال، غيروا من أساليبهم وانقلبوا على مناهجهم وأفكارهم انسلخوا من قيمهم ومبادئهم، فالتف حولهم العلمانيون وأصبح رفقاء دروبهم الديمقراطيون والليبراليون وطار بأقوالهم العلمانيون، منابرهم قنوات mbc و lbc، أصبحوا فقهاء التسول، حتى تخلى عنهم الصالحون والصادقون، ولم يبق في حياتهم إلا بعض المخدوعين والمغررين، والعلمانيون والليبراليون والديمقراطيون فماتوا وهم أحياء، وماتت كلماتهم، ولا وجود لها عند أهل الصدق والصلاح.

فتاويهم يروج لها جنود المارينز، والمبتذلون، وأصحاب القعود، والخوان، وأهل الخذلان يلتقون في ساحات الفضائيات يطعنون بمن كانت ساحاتهم ساحات الجهاد والاستشهاد والطيور على أشكالها تقع. مات أحمد بن حنبل ومات رأس الفتنة ابن أبي دؤاد وبشر المريسي، لكن بقي ما كتبه أحمد بن حنبل حيا وهو يفدي ما خطته أنامله وما نطق به لسانه بالحق، يفدي كلماته بجسده وهو ينال الضرب بالسياط والسجن والتعذيب من الجلادين، وعاشت ذكراه ومات ابن أبي دؤاد ومن معه عندما عاشوا حياتهم ببلاط السلطان على صرخات ووجع ابن حنبل وهم يتنعمون، وماتت معهم أفكارهم ومعتقداتهم فلم يكن لها ثمن إلا التسول، والظلم والقهر للعباد وحب الشهوات، فكيف لمثل هذا الثمن أن يكون له آثارة من الحق. مات ابن أبي دؤاد مسجونا بجسده مشلولا لا يقوى على الحراك لأربع سنوات أما ابن تيمية فذكره خالد بإذن الله إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ألف رسالته الاستغاثة فلم تعجب أهل البدع والأهواء وكحالهم في كل زمان ومكان فقام عليه الصوفي علي بن يعقوب البكري فكفر ابن تيمية وطالب بقتله وألب عليه الحكام وقام باستعداء العوام وحرض عليه فسب وشتم وسجن، وبالغ بإيذائه حتى تجمع عليه مع الغوغاء فضربوه ونالوا منه وآذوه حتى افتضح أمره فهرب ولما ضاقت عليه الأرض لم يجد إلا ابن تيمية يختبئ عنده وفي منزله فرفع الله ذكر ابن تيمية وعاشت رسالته ومات أعداؤه، وماتت معهم أفكارهم. ضحى هؤلاء من أجل كلماتهم وكتاباتهم لم يأكلوا بها ولم يتسولوا بمداد كتبهم ابتعدوا عن مواطن الشبه والمحرمات ولم يقتاتوا على جهود الآخرين ولا على السب منهم والنيل والوشاية بهم، لم يقبلوا لها ثمنا من حضيض الدنيا ومتاعها ورموا كل ذاك خلف ظهورهم، بخلاف خصومهم الذين لولا سبهم وشتمهم وطعنهم بأهل الإيمان والصدق والجهاد، ولولا محاباتهم لأهل الباطل والضلال والانحراف، لكانوا نسيا منسيا، أما أحفادهم من المرجئة ودعاة الفضائيات وفقهاء التسول فلن يكون لهم ذكر ولن يكون لكتبهم ولا لكتاباتهم إلا قراطيس من الورق تباع بها البليلة والترمس.

-----------
وقع التصرف في العنوان الأصلي كما وردنا من كاتب المقال
مشرف موقع بوابتي



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

فقهاء السلطان، أهل الباطل، سيد قطب، فقهاء الفضائيات، السحت،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 14-03-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  3-01-2014 / 08:22:11   أبو عبد الله
كيف يكون مثل هذا المقال متميز

عنوان غير دقيق كالعادة و فيه إغراض شديد.

على صاحب الكتاب تحديد الفقهاء الذين يتحدث عنهم أما التعميم ففيه إغراض واضح.

وكثيرا ما يستعمل هذا الإصطلاح "سلطان" للنيل من علماء المسلمين فعلى صاحب المقال أن لا يعتمد هذا الأساليب.

المقال كعادة الإخوان المسلمين محشو حشوا و مليء إلى التخمة بالعبارات الفضفاضة التي يستخدمها البنات في مادة الإنشاء في المرحلة الإبتدائية.

و يتحدث صاحب المقال تارةعن سيد قطب و يمجده بغير حق و ما سيد قطب إلا أديب و ليس من العلماء بالإتفاق، و تارة عن يتحدث عن أحمد بن حنبل و ابن تيمية و لا علاقة بينهما لا منهجا و لا طريقة و لا علما و لا عملا. والعجب أنه ذكر سيد قطب قبل احمد ابن حنبل و ابن تيمية (فلا تسلسل زمنيا و لا حسب القيمة و المنزلة).

و في المقال إيهام بأن أحمد بن حنبل مات وهو يعذب في السجن وهذه أغلوطة و إيحاء بأن الإخوان المسلمين على طريقة أحمد بن حنبل و شتان بين الثرى و الثريا.

وفي المقال "المتميز" العجيب لمز السلفية من خلا نقد لأقوال أحد المنتسبين إليها (إن صح إنتسابه)، و يعلم صاحب المقال أن ابن تيمية و ابن حنبل سلفيان عقيدة و منهجا. و يعلم أيضا أن الإخوان المسلمين ليسوا بسلفيان لا عقيدة و لا منهجا.

و العجب كل العجب أن صاحب المقال من كتاب الموقع المعتمدين و المقال مصنفة "متميز".
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - المنجي الكعبي، د - شاكر الحوكي ، سلوى المغربي، أنس الشابي، د. أحمد بشير، إياد محمود حسين ، د. عادل محمد عايش الأسطل، عمر غازي، محمد يحي، إيمى الأشقر، علي عبد العال، خالد الجاف ، د. طارق عبد الحليم، سامح لطف الله، محمد أحمد عزوز، عبد الله الفقير، د- محمد رحال، وائل بنجدو، يزيد بن الحسين، يحيي البوليني، كريم فارق، د- محمود علي عريقات، رشيد السيد أحمد، نادية سعد، رافع القارصي، الهادي المثلوثي، كريم السليتي، مجدى داود، صفاء العربي، فهمي شراب، مصطفي زهران، فوزي مسعود ، عزيز العرباوي، د - عادل رضا، د.محمد فتحي عبد العال، حسن الطرابلسي، صفاء العراقي، مراد قميزة، د. صلاح عودة الله ، الهيثم زعفان، تونسي، محمد الياسين، خبَّاب بن مروان الحمد، صالح النعامي ، د - صالح المازقي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، عبد الغني مزوز، أحمد ملحم، حسن عثمان، ضحى عبد الرحمن، سلام الشماع، محمود فاروق سيد شعبان، سيد السباعي، د- هاني ابوالفتوح، أ.د. مصطفى رجب، رضا الدبّابي، المولدي الفرجاني، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسني إبراهيم عبد العظيم، الناصر الرقيق، مصطفى منيغ، د - محمد بنيعيش، صلاح الحريري، أحمد النعيمي، د - مصطفى فهمي، عمار غيلوفي، د- جابر قميحة، إسراء أبو رمان، محمد العيادي، د - الضاوي خوالدية، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد الطرابلسي، سامر أبو رمان ، محمود طرشوبي، محمد اسعد بيوض التميمي، د. عبد الآله المالكي، منجي باكير، أحمد الحباسي، رافد العزاوي، ياسين أحمد، أبو سمية، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد عمر غرس الله، سعود السبعاني، طلال قسومي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. خالد الطراولي ، محمود سلطان، حاتم الصولي، محرر "بوابتي"، أشرف إبراهيم حجاج، سفيان عبد الكافي، فتحي العابد، علي الكاش، فتحي الزغل، صباح الموسوي ، حميدة الطيلوش، عواطف منصور، صلاح المختار، سليمان أحمد أبو ستة، ماهر عدنان قنديل، فتحـي قاره بيبـان، محمد شمام ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، رمضان حينوني، عبد الله زيدان، عراق المطيري، عبد الرزاق قيراط ، العادل السمعلي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. أحمد محمد سليمان، أحمد بوادي، جاسم الرصيف، رحاب اسعد بيوض التميمي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة