البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

فقهاء السلطان أدوات للتخدير: نموذج سلمان العودة مع قناة MBC

كاتب المقال سعود السبعاني    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 12420


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


سبق وأن كتبت كثيراً عن ظاهرة مشاخخ البلاط أو مشايخ موديل 2000 هذه الموضة الجديدة التي غزت الفضائيات وولدت من رحم تلك الأنظمة الفاسدة العميلة التي صنعت لها رهباناً وقساوسة يُضفون عليها الشرعية الإسلامية المخطوفة ويضعون عليها هالة من القدسية والعصمة الزائفة مُحاولة منهم لشرعنة هؤلاء السفلة الخونة من الحكام العرب .

فأصبح لدينا نموذج مُتكرر لهؤلاء الدُعاة المأجورين الدجالين الذين يسوقون لتلك الأنظمة جرائمها ويُبررون لها خياناتها المتأصلة , فأصبح هناك سوق رائج لهم وطلب كبير على هذه النماذج من وعاظ السلاطين ومرتزقة البلاط وأحذية الأنظمة , سواء الذين تخرجوا من رحم الكنيسة السعودية أو الذين خرجوا سفاحاً وعُمدوا في معابد الحبر الأعظم حصني مبارك أو في بقية الفروع العربية الأُخرى ؟

وبهذا أصبح في كل دولة عربية تجد مُفسياً عاماً للديار حسب رغبات وتطلعات الحاكم , وأنتشر وعاظ السلاطين المُتأمركين , وباتت ظاهرة الدعاة المودرن تتأصل وتنتشر بين أرجاء ما يُسمى بدول الاعتدال المزعوم , أي دول الانحلال والتفريط بحقوق العرب والمُسلمين .

فخلطوا الحابل بالنابل وأصبح كل من خطب في مسجد أو أصدر شريط كاسيت في السابق يسب فيه أمريكا أو ألف كتاباً في الحيض والنفاس بات هو شيخ زمانه وابن تيمية عصره !؟

وهنا بدأ الترويج الإعلامي والتسويق الحكومي والدعم ألمُخابراتي المرسوم والمُخطط له بعناية لكل من يناصر تلك الأنظمة الباغية ويروج لها ويُطالب الرعية المغلوبة على أمرها بعدم الخروج عن ولي الخمر المأفون .

ففي العهود السابقة كانت أجهزة الاستخبارات الحكومية تستهدف شرائح الفنانين والأدباء من مُمثلين ومُطربين وشُعراء وكُتاب وصحفيين فتستقطبهم بأساليب الترغيب والترهيب في سبيل كسبهم لأجل الترويج لتلك الأنظمة الطاغية , لأنها تعرف بأن هؤلاء هم النُخب حسب مواصفات ذلك العهد وحسب تصنيف المُجتمعات في تلك الحقب الماضية , وهذا لا يمنع من أن بعض الدول كانت تستخدم المؤسسة الدينية كغطاء شرعي لتثبت أركانها وأداة طيعة لتحقيق مآربها الخبيثة مُنذ نشأتها , إلا أن تلك الحالة كانت فريدة وحصلت تحديداً في المهلكة السعودية ؟

أما الآن وبعد أحداث 11 سبتمبر أصبح سوق مشايخ الدين والمطاوعة الجمبازية خصوصاً , أو ما يُسمى بالدعاة هي البضاعة الرائجة , فهؤلاء هُم الشريحة المُستهدفة من قبل الأنظمة والمُرحب بها من قبل أجهزة الإستخبارات الدولية , لأن التوجه العام أصبح إسلاموياً أو الغلبة باتت لشريحة المُتدينين في كل أنحاء العالم الإسلامي والوطن العربي .

وحتى الأمريكان باعتبارهم قوة مُحتلة غاصبة في أفغانستان والعراق هُم أيضاً استعانوا بتلك النماذج المأجورة السيئة من شيوخ الزور ومطاوعة الشيطان ودعاة الشر والضلال !؟

سواء كانوا مشاخخ محليين أو مُستوردين حسب مواصفات ولي الأمر الأمريكي الجديد !؟

وما دام العبد والعميل الصغير يستعين بهؤلاء الدجاجلة ولهم دور كبير في تثبيت أركان نظامه منذ عقود خلت وأثبتوا نجاحاً باهراً , فما الضير إذن إذا استخدمهم السيد الأمريكي هو الآخر في تحقيق مآربه وتحقيق أهدافه الاستعمارية الجديدة , خصوصاً وأنهُ هو من صنع تلك الحكومات الكرتونية الهزيلة ؟

وما العيب إذا تعلم الأستاذ العتيد والمُعلم من تلميذه الماكر والمتفوق في مجال الدجل والشعوذة فيستعين بِخبراته ويستخدم أدوات وعدة النصب والاحتيال التي يتقنها بجدارة ذلك العميل الصغير الذي أحترف أساليب المراوغة وامتهان الخيانة والغدر والحرفية في الضحك على الذقون !؟

ولهذا شاهدنا أن الأمريكان كيف استخدموا بعض (( المُتشيّخين )) بالدين زوراً وبهتاناً للترويج وشرعنة الاحتلال , بل استعانوا بالكلب السعودي الجمبازي المعروف ( عبد المحسن العبيطان ) الذي جعل من بول بريمر حاكماً مُتغلباً تجب طاعته وحرم الخروج على من يُعينه كرئيس على العراقيين لأنهُ ولي أمر ولا يجوز الخروج عليه حتى وأن جاء به المُحتل ؟

http://youtube.com/watch?v=yjR00JmW9uk

وحينما أقول عنه كلب أو حتى حمار فهذا ليس تجاوزاً أو خروجاً على الأدب , بل تنفيذاً لقول الله تعالى كما جاء في نص القرآن الكريم في سورة الأعراف :

قال الله تعالى :
( وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ) (لأعراف :176 ) .
وقال تعالى أيضاً : كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارا [الجمعة:5] .

ولم يتوقف ذلك العبيطان الدجال عند هذا الحد بل زاد في غيه وعبثه فخرج يُحرم المُقاطعة للبضائع الأمريكية والدنمركية إلا بموافقة ولي خمره الآبق , وذلك بعد نجاح فكرة المُقاطعة الشعبية للبضائع الدنمركية جراء الإساءة التي تعرض لها رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام , والتي جاءت بجهود وتكاتف شعبي خالص وهذا ما أغضب حكومة آل سلول في اليمامة , فأمروا كلبهم الأجرب العبيكان ليبيض لهم تلك الفتوى السفيهة التي حرم فيها سلاح المُقاطعة الاقتصادية !؟

ثم تمادى ذلك الأخرق فختمها بهرطقة جديدة والتي جلبت له العداء والغضب الشعبي العارم وذلك عندما أفتى أخيراً بجواز فك السحر بالسحر !!!؟

فأضطر آل سعود أن يخرسوه ويمنعوه من الفُتيا بعد أن استنفذوا كل حماقاته وحققوا مآربهم من هرطقاته السابقة , وقد تم إيقافه عن الإفتاء لأنهُ جلب لهم الفضائح والمشاكل أخيراً فقرروا أن يتخلصوا منه , فقد ترددت أخبار قبل أيام بأن العبيطان قد تم منعه من الإفتاء في أمور تُثير القلاقل وتجلب المشاكل وأُمر بعدم التحدث في أمور لا يفقه فيها , وتم اقتصار فساويه العبيطانية على مسائل الحيض والنفاس فقط !؟

وهذه لقطة لمشاركة الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز على قناة صالح كامل أبو السعود في قناة ( أقرأ ) التابعة لمجموعة الإي آر تي , وخالد بالمناسبة هو شقيق للوليد بن طلال , فصب جام غضبه على هذا العفن العبيكان , لكنه نسي وأغفل فساد وعهر شقيقه الوليد في قنوات روتانا الماجنة !!! سبحان الله
http://youtube.com/watch?v=ZglpdaN_TDU
http://youtube.com/watch?v=gEEx0lHFhik

إذن تحول هؤلاء المشاخخ لنماذج آرتست أو شبيهة بمُذيعات ومقدمات برامج الشـو والاستعراض , خصوصاً إذا كانت تلك البرنامج لبعض المُتشيخين زوراً وبهتاناً تُبث على أفسد القنوات الفضائية وأكثرها عهراً وبجراً , ولا يكاد ينتهي برنامج فضيلته حتى تأتينا بعده مباشرةً برامج الهشك بيشك وهز الأرداف والبطون العارية !!!؟
فما عدنا نُميز بين رقص الغانيات وبين ردح مشاخخ البلاط ووعاظ السلاطين !؟

طبعاً هناك أمثله عديدة على هؤلاء الدعاة البُغاة , أي دعاة الرذيلة والمُروجين لتلك الأنظمة الفاسدة والتافهة والداعمين والمُطبعين لتلك القنوات الداعرة ؟

ومن هؤلاء على سبيل المثال لا الحصر عمرو خالد الذي أصبح سوبر ستار المشاخخ الفضائيين وبجدارة فهو لا يتورع من أن يبيع علينا الفضيلة والتدين والحكمة , ولكن من أين !؟

من على شاشات قنوات الدعارة والفسوق الدبوبية والظبيانية والسعودية , والدفع وافر وسخي وبالعملة الصعبة , وحسب الطلب من الريال السعودي للدرهم الإماراتي العتيد وحتى الدولار الأمريكي !!!؟

إذن من حقه يُنظر علينا ويتفلسف ويُرشد ويدعونا للتعايش والإندماج مع أشقائه الصهاينة , لأن هؤلاء لا يخسرون شيء والتنظير ودروس الأخلاق سهلة خصوصاً إذا كانت مدفوعة الأجر , فهؤلاء كالبعير الذي يرى عورات الآخرين لكنهُ يغفل عن حدبته الكبيرة المائلة , ويبقى هدفهم هو الكسب المادي والسلعة هي الإسلام وللأسف الكبير !؟

وهذا السوبرشخ الفضائي لا يؤاخذ لأنهُ مُجرد نكرة وجد له فرصة للظهور والاسترزاق من خلال التسلق على أكتاف المُسلمين البسطاء وبعض السُذج , بعد أن أوجدوا له المنبر المناسب الذي يستطيع به أن يسوق به دَجَلهُ ونفاقه على ذقون هؤلاء المضحوك على لحاهم , وبرامجه لا تختلف كثيراً عن برامج السحر والشعوذة الذي حلله العبيكان وأفتى بجوازه , لأن مالكها واحد والأدوات والأحجار وإن اختلفت إلا أن الهدف والمضمون هو واحد أيضاً .


***************

سلمان العودة




لكن لنعرج قليلاً على مشاخخ بن سعود ممن يتقلبون كالحرباء وينطنطون كالكنغر فتجدهم يقفزون من جهة اليمين إلى جهة اليسار ثم الوسط وهلم جرا , حتى أصبحوا من حزب الوسخية !؟

فمثلاً سلمان العودة هو من تلك النماذج الحرباوية لهؤلاء المشاخخ الفضائيين أي مشايخ موديل ألفين فما فوق , فهذا الجمبازي أحد الذين ورطوا وزجوا بآلاف من الشباب المساكين إلى المصير المجهول فدفع بهم إلى الذهاب إلى أقاصي الأرض لغرض الجهاد الذي كان يدعو له العودة ويؤيده بكل جوارحه وما زالت خطبه العصماء موجودة ومتداولة , وصدقه هؤلاء الشباب المتحمسين لأنهم يبغون مرضاة الله !؟

ثم ما لبث أن انقلب على عقبيه فبدأ في التلون والتقلب والنكوص وذلك عندما قرر أحد أبناءه أن يذهب هو الآخر للجهاد في العراق , فبلغ العودة عنه السلطات السعودية ومن يومها أصبح يُحرم الجهاد بعد أن كان فرض عين وذروة سنام الإسلام , هذا طبعاً قبل أن يصل إلى أهل بيته !!!؟

وشخصياً أستغرب من هؤلاء الحمقى الذين يخدعهم أو يُغرر بهم مثل ( قرقور الأم بي سي ) سلمان العودة وأشكاله !!!؟

فنظرة بسيطة لوجه ذلك الدجال الآشر كفيلة بأن تعرف أن هذا المسخ آبق ومتلون حرباوي الطبع وغير صادق فيما يقول !؟

فبالله عليكم كيف يُحرم الصبغ بالسواد للشعر وخصوصاً للعامة البسطاء الذين يثقون بهؤلاء الجمبازية بينما يسمح به لنفسه فتجده يطلي لحيته وشاربه بالسواد الحالك وكأن عمره لم يتجاوز منتصف العشرينات فقط !؟

ثم لو كان رجلاً مُحترماً وعفيفاً وصادقاً لما سمح لنفسه أن يظهر على شاشة الأم بي سي والتي تبث أفضع وأوضع وأشنع البرامج الفاسدة , والمصيبة بعد انتهاء برنامجه ( الحياة كلمة ) بفترة وجيزة تحل زميلته في المهنة رزان المغربي في برنامجها العاري ( ألبوم ) , ويبدو أن طيور البوم على أشكالها تقع في قناة الجوهرة بنت إبراهيم !!!؟

إذن ما الفرق بين سلمان المغربي ورزان العودة !؟ أو العكس صحيح ؟

فكلاهما يعمل لدى قنوات ولية خمر المُسلمين السابقة الجوهرة بنت إبراهيم , وكلاهما يقبض من أموال الدعارة والسحت الفضائية , وكلاهما يروح ويُسلي جمهوره .

والأكثر وضوحاً هو نفاقه وتطبيق تعليمات أسياده آل سعود , فيما يخص الفتنة الجارية الآن بين فتح وحماس ؟
فآل سعود يساندون فتح وقد صدموا كثيراً لخسارتها في قطاع غزة وقد كان الخبر كوقع الصاعقة على آل سعود !!!؟

والمرء إذ يعجب كيف تؤيد دولة تزعم الإسلام وتدعي بتطبيق الشريعة المحمدية الغراء وهي براء منهم ومن دجاجلتهم , ومع هذا يُناصرون حركة علمانية فاسدة ويدعمونها ضد حركة إسلامية مُجاهدة !!!؟

أنهُ النفاق والدجل السعودي ولا غرو , ولهذا فسلمان العورة وليس العودة يتملص كولاة خمره ويتهرب من قول الحقيقة لأن آل سعود داعمين أساسيين لحركة فتح , ولهذا فهو يناور ويحمل الجميع المسؤولية دون أن يذكر غلمان أوسلو بسوء !!!؟
من أطرف ما قرأت عما كُتب عن سماحة آية الله سلمان العورة هو ما كتبه غليم من غلمان الليبرالية السعودية الجديدة , ويُدعى فارس بن حزام الذي يعمل خبيراً في شؤون الشوارمة والكباب في قناة العبرية في أوقات الفراغ , والذي كان سابقاً من عتاة المُتطرفين الإسلاميين بنظر آل سعود وذلك بسبب تصديقه وانخداعه بما كان يقوله سلمان العودة وأشكالهم لهم عندما كان يُحرض ويحث الشباب على الجهاد في أفغانستان ضد الروس , لكن الجهاد ضد أمريكا يختلف !؟

ثم تاب ذلك الورع بكسر الواو وتحول إلى مُتطرف ليبرالي جديد هو وبقية شلته من مجموعة المُتسلقين وأصحاب سوابق حرق محلات الفيديو وتسجيلات ستريو كاسيت الأغاني في بريدة !؟

كتب هذا الغليم بزعمه مقالاً تضامنياً يناصر به زميله في مجموعة الأم بي سي الداعية سلمان العودة , فأراد أن يمدحه فقام بقدحه دون أن يشعر , وسبب ذلك النفاح الليبرالي عن العودة جاء بعد أن رفضت الحكومة السويسرية منح سلمان العودة فيزة دخول لأراضيها وذلك لحضور ندوة أقامها أتباع الكنيسة السعودية هناك !؟

حيث اتهمته سويسرا بأنهُ يدعم الإرهاب وهو شخص ما زال مشبوه , فجاء هذا المقرود ليرد التهم عن رفيقه وزميل رزان فعراه وأساء له وكشف التقلبات في مسيرته دون يُدرك ذلك !؟

فهذا المسكين يعتقد بأن شيخه أو شيخ الأم بي سي وزميل رازان حينما ينقل ساعته من يده اليمين إلى يده اليسار فقد أصبح ليبرالياً حداثياً يستحق الفيزة السويسرية ومعها قبلة كمان !؟

لكن لم يخبرنا فارس بن سير بن حزام هل غيّر شيخه المفضال سروال ألسنة الداخلي ولبس بدلاً عنه الكلسيون أو البكيني الغربي حتى نعرف مدى تحول وإندماج سلمان العودة مع الحضارة الغربية فربما يستخدم التقية مع بني الأصفر ونحن لا ندري ؟

ثم يُذكرهم هذا الحزام بأن الشيخ سلمان قد شذب كثيراً من لحيته , وربما قريباً يزلطها مثل قرينه في كار الدجل عمرو خالد !!!؟

ثم يقول وقد أطل عليهم سلمان العودة عبر الأقمار الصناعية بنظارة كارتير وبلحية مُهذبة لم يطلها الشيب !؟

وأزيد على هذا الحزام بأن العودة يصبغ لحيته المُشذبة بأرقى أنواع الطلاء وهو من نوع رويال سويسري , ولم يعد يُخضبها بالحناء تأسياً بسنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كما كان يفعل الصحابة رضوان الله عليهم , فأرجو أن تبلغ السويسريين عن ذلك حتى يمنحوه الفيزة في المرة القادمة .

ثم يلوم ذلك الحزام السويسريين لأنهم لم يمنحوه الفيزة لأن الجهاز الأمني السويسري لم يكن مُطلعاً على البرنامج الديني الجمبازي الخاص به والذي يُصوره في مكتب عبد الرحمن الراشد شخصياً !!!؟

سبحان الله فعلاً ما عندهم ذوق هؤلاء العلوج السويسريين اللا حضاريين , كيف تمنعون هذا العلامة الفهامة النعامة من دخول ربوع سويسرا الغناء وهو كل يوم يجلس على كرسي ومكتب هذا المرقعان عبد الرحمن اللا راشد والذي كان قد صور شخصياً مع جورج بوش !!!؟
بصراحة تصرف أحمق وغير مسؤول من قبل سويسرا !؟
كيف لم ينتبه هؤلاء القوم لهذه الملاحظة الجهنمية وكيف لم يُقدروا بأن سلمان العودة من جلساء وندماء ذلك الأتيس عبد الرحمن الراشد !؟
وبرأيي أن نعت السفارة السويسرية لسلمان العودة بالمشبوه فيه الكثير من الصدق والواقعية , فشخص مثل هذا تعود على التغرير بالشباب وتغيير جلده كالأفعى وأحترف التلون والنطنطة واللعب على الحبال السعودية , لن يكون مأمون الجانب ومن حقهم أن يحذروا من تلك الأشكال الوصولية المشبوهة .
http://www.alriyadh.com/2007/05/15/article249646.html

والحقيقة من مُضحكات هذا الزمان هو ما صدر قبل فترة عن تلك الفتوى المسخرة التي أطلقها أحد سفهاء الأزهر وأسماها بـ(فتوى رضاع الكبير ) , ووجدت بأنها مناسبة جداً وعلى مقاس سلمان العودة وبقية الجمبازية من سلاتيح آل سعود كعايض القرني والعبيكان وسعد بريك دانس ومحسن العواجي وبقية الشلة الجامية ؟

وأنا هنا أقترح على سلمان العودة أن يرضع من رزان المغربي باعتبارها زميلته في المهنة وكذلك ليرضع من سيدته الجوهرة بنت إبراهيم باعتبارها ولية أمر سابقة له وولية نعمة حالية , وبشرط أن تكون ثلاث رضاعات مشبعة حتى يصبح العرض واحد , وحينها لا يحتاج سلمان العودة لأن يتحرج من الإنفراد مع زميلاته ومُديراته في هذا الكار الفني وبهذا يدمجون برنامج ألبـوم مع برنامج الحياة كلمة , ويصبح البرنامج الجديد رقصني يا قدع وخلي القرعا ترعا .

وبعد عملية إتمام الرضاع من حقنا أن نكنى سلمان أم أبي سي بـ( سلمان المغربي ) ويحق لرزان أن تدعوا نفسها بعد الآن بـ رزان العودة .

ألا تباً لكم يا سلاتيح هذا الزمان وسحقاً لدينكم السعودي الجديد , يا حثالة الأمم ومضحكة الشعوب , يا رمم الفضائيات ومسخرة المُجتمعات . وسيلعنكم التأريخ .

--------------------
وقع التصرف في العنوان الأصلي للمقال
مشرف موقع بوابتي


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سلمان العودة، قنوات فضائية، قنوات mbc، فساد، رجال دين، ام بي سي، السعودية، فقهاء السلطان،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-04-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  لن تحل قضية فلسطين حتى يُفني بني صهيون عن آخرهم وأوباما نسخة بوشية مُمسوخة
  مجموعة الأم بي سي السعودية تسعى جاهدة لإفساد النشئ في جزيرة العرب
  فقهاء السلطان أدوات للتخدير: نموذج سلمان العودة مع قناة MBC
  ثقافة "السعودة" وصلت في مزرعة آل سعود إلى حد الأخلاق والتربية!
  غموض أوباما يُرعب آل سعود؟
  انتظر المصريون طويلاً لأن يأتيهم إمام عادل فجاءهم عادل إمام!؟
  "هوغو شافيز" أكثر عروبةً من رموز الخيانة العربية وآل سعود يقتلون الغزاويين ويشبعون لطما في جنازتهم
  الإعلام السعودي باشر بقصف غزة قبل الهجوم الإسرائيلي بشهور
  محرقة غزة كانت بموافقة سعودية وضوء أخضر مصري
  آل سعود ومأساة حجاج غزة، والسعودية تمنع الغنوشي للمرة الثانية من أداء شعيرة الحج
  خادم الحرمين المزعوم ونخب الخيانة ؟ عندما صُعق القوم من cheers أبو عابد وبوش ؟
  خوار الأديان وحوار الطرمان ! العربية السعودية وحوار الأديان المشبوه
  المواجهة مع إيران قادمة لا محالة فماذا أعددتم لها يا خرفان الخليج ؟
  حـوسين جبوكجي : النموذج الأمثل لليبرالي السعودي المُسعدن ؟
  بعـد فضيحة سـوداء اليمامـة هل جاء الدور على حمـراء اليمامـة !؟
  آل سعود وأشقائهم اليهود في أول لقاء علني بأسبانيا ؟

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  4-09-2010 / 14:50:04   الله اكبر على كل رافضي
الله اكبر على كل رافشي

باين من كتاباتك انها كتابه واحد رافضي متعصب حسبي الله عليكم
اش الاتنقاص القوي من مشايخنا باللهجه السوقيه التي تعبر عن تربيه ابوك وماك لك اقل ما يقال عنها نفايه وزباله هذي تربيتهم لك وهذا ما انتم عليه
الله واكبر عليكم

  15-08-2010 / 21:21:51   عبدالكريم التويجري
العوده وشلته

العوده وشلته حرب على الاسلام والمسلمين
واعتقد انهم تعرضوا للسحر
لانهم بعد خروجهم من السجن اخذوا بما كانوا ينهون عنه

  2-05-2009 / 05:14:10   منصف
؟؟


السبعاني.. بسم الله ارقيك من كل داء يؤذيك..

بسم اله ارقيك من كل داء يؤذيك..

بسم الله ارقيك من كل داء يؤذيك..

اللهم اشفه انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك.. شفاء لا يغادر سقما..

عيال حارتنا كلامهم انظف واشرف من كلامك..

عيب يا بابا..

الله يعافيك ولا يبتلينا..

  30-04-2009 / 14:22:56   ألسنة مقززة
أنت مقزز يا كاتب المقال

والله انك مقزز
وألفاظك منحطة

لا تحسب انك بذلك تمثل الغيرة


اقولك

لو كان رسول الله قدوتك مكانك ماذا كانت ستكون ألفاظه



كرهناكم يا أصحاب اللحى العفنة والألسنة القذرة


وحفظ الله الشيخ سلمان العودة ويوم الدين هو خصيمكم ونحن معه شهود

  28-04-2009 / 19:36:42   حمامي


يا ولدي بش تفهم ؟ بالفلاقي؟ قتلك لا تقديس أو لا شي شكون العودة و إلا غيروا؟ شبيك تدور تدور أو ترجع للخانة لولا؟ تحب تلسقلي تهمة بسيف ؟ إنت بالحق تقدس في المعارضين الكل حتى كان يتمسخرو عل إسلام ونتي يا إما جاهل وإلا أخبث منهم أو مكش أقل ملي تنقد فيهم لكل يهز لنفس النتيجة فهمت؟

  28-04-2009 / 08:37:06   بوابتي


الاخ الحمامي السلام عليكم

الكتاب الذين ينشرون بموقع بوابتي ليسوا موظفين لدينا حتى نطلب منهم معالجة مواضيع بعينها، وبالتالي فالمواضيع والصياغة تلزم الكاتب وحده، ولكن موقع بوابتي له راي حول موضوع موظفي الدعاية الذين تراهم ويراهم البعض علماء.

مشكلتك يا اخي هي مشكلة جيل جديد من التونسيين للاسف، ممن اشرب في نفسه حالة غريبة من الانبهار والتقديس نحو من اوتي علما، وهي حالات غريبة عن الاسلام، لعل من اسبابها ما عرفه التونسي من تصحر اسلامي منذ مدد طويلة، ولذلك فانه ينظر لمن اوتي علما بنظرة منبهرة ينعدم معها العقل، بحيث انكم تنزلون بعض المشايخ منازل تقارب التقديسن وتعجزون عن تصور انهم يمكن ان يخطؤوا أو ان يضعوا علمهم تحت تصرف من يشيح الفاحشة او انهم يمكن ان يتاجروا بعلمهم

والحال ان بعض هؤلاء باعتباره بشرا يمر بمراحل، فبعضهم كان في حال، ولعله فتن من بعد ذلك، فاصبح في منازل اخرى يتربص بها للقائمين على الاسلام من حركات وغيرها ووضع علمه كاداة في يد الحكام لتبرير حالة الخور وتخدير الناس، ولم يكتف بذلك بل اصبح يمرر سياسات امريكا وغيرها بطرق غير مباشرة

موضوع ان النهي عن المنكر يترتب عنه نهي اكبر منه، هذا امر معروف، ولكن المسالة ليست هنا، وانما في ماهية المنكر، حيث ان فضح المتساقطين تراه انت منكرا، ونراه نحن واجبا شرعيا

  28-04-2009 / 06:45:50   حمامي


يا أخ بوباتي إفهم الحديث أولا أنا لم أقصد أن لا ينتقد العودة بل ينتقد هو وأبوه وأمثاله بل الطريقة. أنا عندما اقرأ عن رضاع الكبير وطلاء اللحية بطريقة هذا الكاتب لن أتوانى أن أنكر هذه الامور مع أنها حق وليس في الاسلام لب وقشور ! ومع علمي لكل المجهود الذي تبذلون لا استطيع إلا أن يدخلني الشك حول منهجك نصيحة إليك : قال العلماء إن كان النهي عن المنكر يمكن أن يترتب عليه منكر أكبر منه فالأولى ترك النهي عن المنكر رغم وجوبه وبصراحة إن لم تمسسك هذه الموعظة فإني قد بلغت وهذا فراق بيني وبينك.

  27-04-2009 / 19:02:31   فينيق
خطأ الكاتب .. يا أخ حمامي

هل تعلم بماذا اخطا الكاتب ... انه تكلم بغيض من فيض عن هذا الدعووي الوهابي المارق من الفقه كما يمرق السهم ... هؤلاء من اتخذوا الفقه مطية للوصول الى عقول الشباب المسلم .. و كان الأجدر بالكاتب أن يزيد من جرعة المفردات الجميلة التي يوصف بها هذا المثال الوهابي ....و احترم الموقع الصفحة فغيّر في العنوان .. و لو قرأته يا أخ حمامي بصورته الأصلية .. لطار روعك كالشعاع .. و هو كمثل بيت الحطيئة و الذي وصفه عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما حكم بسجن هذا الحطيئة
و البيت يقول " دع المكارم لا ترحل لبغيتها ... و اقعد فأنت الطاعم الكاسي " .. و عليك أن ترجع الى المراجع لتفهم ما قصدت

  27-04-2009 / 17:50:01   تونسي


قمة الاسفاف و الهزال يا سبعاني

  27-04-2009 / 15:17:46   من تونس
زندقة هههه

زندقة مرة واحدة لانهم نشروا ما ينتقد سلمان العودة

سبحان الله تعبدون الله ام تعبدون سلمان العودة

ولماذا لا ينتقد سلمان العودة وغيره اذا اخطا، لماذا منع سلمان العودة ذا الجهاد بالعراق وهو مايصب في الترويج لامريكا واحتلالها للعراق، وماذا عن مهاجمته الحركات الاسلامية وماذا عن ترويجه لقنوات الفجور ام بي سي وغيرها

واخيرا قام بالترويج للنظام بتونس، وهاجم الحركات الاسلامية

كل هذا ومازلتم تدافعون على امثال هؤلاء "العلماء"


الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى الكثير به



  27-04-2009 / 08:47:03   بوابتي
لم يهاجم موقع بوابتي يوما علماء، ولكن هاجم ادوات دعاية واضلال

الاخ الحمامي السلام عليكم

شكرا لك على المداخلة، اذن نحن مدعومون من طرف السلطات كما تقول، طيب هذا معلومة لم نكن نعرفها، ولماذا؟ لاننا نهاجم الدعاة كما تقول.

جيد، ولكن هل هاجم موقع بوابتي يوما دعاة بالمفهوم الشرعيـ، ام هاجم متاجرين بالعلم الشرعي ومروجين للواقع و الذين هم ادوات الحكام وامركيا لتكريس الواقع وحالة التخدير؟

مايعرفه الموقع ان من يتاجر بالعلم الشرعي ويضعه في سبيل اضلال الناس وتكريس حالة التخدير لديهم، ويضع اليد باليد مع الحكام الخونة الموالين للغرب، وان هؤلاء الدعاة المروجون لادوات اشاعة الفاحشة من خلال المشاركة فيها والدفاع عنها، وان هؤلاء "الدعاة" الذين يلقون مباركة واشادة من اطراف غربية، كل هؤلاء لا يعدون ان يكونوا مجرد ادوات دعاية، فكيف يمكن ان يكونوا دعاة

ولا يفهم هل يحاكم الانسان على مايحمله من علم ام عن افعاله، ان كان الحكم على مايحمله من علم، فان هناك من اهل الكفر والملحدين من هم متضلعون في العلم الشرعي ايضا، وان كان الحكم مرتكزا على الاعمال، فانه يجب النظر للناس من دون تاثير وسائل الاعلام التي تروج للبعض من المشبوهين، الذين يقجدون على انهم علماء وجب تقديسهم، وماهم الا رجال دين على النمط المسيحي، وهؤلاء يمثلون خطرا كبيرا، ولذلك يساهم موقع بوابتي من ناحيته في تعريتهم

  26-04-2009 / 21:18:03   حمامي
انتهوا خير لكم

كيف تنشرون لمن يعتمد الشبه في شذبه للعودة؟ أفلا تعلم أن رضاع الكبير فقه كامل؟ له ظرفه الخاص؟ ما هذه الزندقة؟ وماذا إن خضب لحيته بطلاء سويسري هل منع الاسلام ذلك كفوا بالله عليكم يا أصحاب هذا الموقع من التلبيس على الناس بعلم أو بجهل. إن كنتم غيرو ذوي قدرة على إدارة مواضيع خطيرة كهذه فاشرف لكم أن تغلقوا هذا الموقع. أكاد أجزم أن موقعكم مستمر لأن من يسهر على الرقابة في تونس علم انكم تفسدون بعلم أو جهل أكثر مما تنفعون و ليس بعض مدعي الاخلاص بأحسن حال من مأفونتنا ألفة يوسف.
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
مجدى داود، سلام الشماع، الناصر الرقيق، عبد الغني مزوز، د. صلاح عودة الله ، محمد الطرابلسي، رحاب اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، عبد الله زيدان، الهادي المثلوثي، سعود السبعاني، خالد الجاف ، د. أحمد محمد سليمان، أحمد الحباسي، عمار غيلوفي، د - محمد بنيعيش، محمود سلطان، د - صالح المازقي، الهيثم زعفان، محرر "بوابتي"، أحمد بوادي، د- محمود علي عريقات، رافع القارصي، فتحـي قاره بيبـان، العادل السمعلي، د. خالد الطراولي ، أنس الشابي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صفاء العراقي، منجي باكير، سامح لطف الله، د. عبد الآله المالكي، د - المنجي الكعبي، محمود طرشوبي، عزيز العرباوي، ماهر عدنان قنديل، د.محمد فتحي عبد العال، يزيد بن الحسين، سليمان أحمد أبو ستة، عراق المطيري، علي الكاش، فهمي شراب، فوزي مسعود ، يحيي البوليني، د- جابر قميحة، د- محمد رحال، محمد أحمد عزوز، محمد يحي، سامر أبو رمان ، عمر غازي، محمد العيادي، رافد العزاوي، إيمى الأشقر، د- هاني ابوالفتوح، عواطف منصور، سلوى المغربي، د - شاكر الحوكي ، أبو سمية، حميدة الطيلوش، كريم فارق، عبد الله الفقير، علي عبد العال، نادية سعد، إسراء أبو رمان، ياسين أحمد، فتحي الزغل، إياد محمود حسين ، مراد قميزة، رمضان حينوني، عبد الرزاق قيراط ، حسن عثمان، أشرف إبراهيم حجاج، أ.د. مصطفى رجب، صلاح المختار، د - الضاوي خوالدية، محمد عمر غرس الله، صفاء العربي، جاسم الرصيف، ضحى عبد الرحمن، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد النعيمي، د. طارق عبد الحليم، تونسي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد الياسين، حاتم الصولي، د. أحمد بشير، طلال قسومي، محمود فاروق سيد شعبان، سفيان عبد الكافي، محمد اسعد بيوض التميمي، رشيد السيد أحمد، د. ضرغام عبد الله الدباغ، كريم السليتي، د. عادل محمد عايش الأسطل، المولدي الفرجاني، فتحي العابد، د - مصطفى فهمي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صالح النعامي ، وائل بنجدو، سيد السباعي، أحمد ملحم، خبَّاب بن مروان الحمد، حسن الطرابلسي، مصطفي زهران، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد شمام ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - عادل رضا، مصطفى منيغ، رضا الدبّابي، حسني إبراهيم عبد العظيم، صلاح الحريري،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة