البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

فلاونزة "القردة": أيهما أشد عمالة مسعود أم والده؟

كاتب المقال عبد الله الفقير    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 10599


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


من عادة القردة انها تكون على استعداد تام لصنع أي شيء مقابل الحصول على الطعام "الموزة"؟!.وفيما يبدو، فقد أصابت سياسيو وعملاء هذا الزمان عدوى "فلاونزة القردة"حتى أصبحوا لا يتوانون في القفز على كل الحبال مهما كان لونها وارتفاعها وطولها أو من يمسك بقطبيها، من اجل الحصول على تلك"الموزة" حتى لو كانت مسمومة أو مزورة أو فاسدة!. قال "صولاغ" يوما، عندما كان وزيرا لداخلية حكومة الملة"الجعفري، انه على أتم الاستعداد للتعاون مع الشيطان من اجل القضاء على الإرهاب (أهل السنة)، وتلك مقولة لم يستخدم فيها الشيعة الصفوية "التقية" كعادتهم، مثلما لم يتوانى "مصطفى البرزاني" في ستينيات القرن الماضي عن إعلان عمالته للشرق والغرب وكل قطب ولون وجنس شرط ان يحقق حلمه في تكوين دولته الكردية، رغم انه اخفي في ذلك الوقت عمالته لليهود ورغبته في تكرار تجربتهم "الناجحة" في فلسطين!، لقد أصبحت عبارة "اننا على استعداد للتحالف مع اي كان لأجل....." عبارة يرددها كل السياسيون والعملاء هذه الأيام، ولا ندري السر الذي يدفعهم للتباهي بتكرار مثل هذه المقولة؟ هل هو لأنهم يؤمنون ب "ان لم تستح فاصنع ماشئت"؟ ام لإصابتهم بافلاونزة "القردة" فعلا!؟.

لقد امتاز عملاء حقبة ستينيات القرن الماضي بانهم اما شرقيون شيوعيون عملاء للاتحاد السوفيتي والكتلة الشرقية، واما غربيون راسماليون عملاء لامريكا والغرب، ولم يشذ عن هذه الصفة الا الاكراد، فقد كانوا عملاء لكل من يستطيع ان يحقق حلمهم في بناء دولتهم الكردية، حالهم كحال الايرانيون اليوم الذين هم على اتم الاستعداد للعمالة لكل من يستطيع ان يعيد الروح لنارهم المقدسة، ففي الوقت الذي كان الملة مصطفى البرزاني يمد يده اليمنى الى الشيوعيين (اصحاب الدين افيون الشعوب) وقد اوشكت على التجمد، كانت يده اليسرى تصافح امريكا (الخلاعة والحرية السوداء) بكل حرارة!!، لم تثنه عمامته الصوفية ولا درباشته الخرافية ولا شيخوخته وكبر سنه عن القفز والتزحلق كالقرد على كل الحبال مهما كانت نجسة، لقد كان يؤمن بان "الغاية تبرر الوسيلة "مثلما آمن بها اربابه اصحاب القبعات السود الذين نقلوه من تركيا الى روسيا. ومن المضحك ان اتباع البرزاني قديما وحديثا يدّعون ان الملة مصطفى كان يدعوا الى اقامة دولة كردية "اسلامية"!، ولا ندري اي دولة اسلامية هذه التي كان يطمح ان تلد من بين فرث الدب الروسي ودم الخنزير الامريكي!!، واي"اسلام" هذا الذي تشترك قوى الكفر كلها في صنعه؟، لقد انلعت ثورة "مصطفى البرزاني" في عهد "عبد السلام عارف"، وكل من عايش تلك الحقبة يعلم ان عبد السلام كان متدينا يسميه اهل العراق في حينها" مومن"، ورغم ذلك فقد فضّل الملة مصطفى التحالف مع ابناء الدين"الماركسي" والمذهب"السارتري "ضد رجل مسلم كـ "عبد السلام عارف"؟!.

لا نعرف ان كانت العمالة والخيانة و"فلاونزة القردة"من ضمن الجينات الوراثية التي يرثها الانسان مثلما يرث طوله وبشرته ولون عينه ام هي صفة مكتسبة يكتسبها من تجارب حياته الخاصة واحتكاكه بكل عناصر الاستخبارات الشرقية والغربية والفوقية والتحتية؟!،وقد ترددت في الفترة الاخيرة تصريحات لقادة اكراد تدعوا فيها الامريكان لبناء قواعد عسكرية في اراضي كردستان، وكان ابرز تلك التصريحات ما صدر عن مسعود البرزاني زعيم الاكراد الاكبر ووريث راس الفتنة الكردية، وقد يظن البعض ان دعوة مسعود البرزاني هذه من بنات افكاره او وليدة اللحظة الراهنة او على الاقل بدعة ابتدعها مسعود وشذ بها حتى عن من ارضعه حليب "العصاة"!، الا انكم ستفاجئون عندما تعلمون ان دعوة البرزاني هذه كان قد رددها الاكراد مذ كانوا يعبدون الملة"مصطفى" قيل لاحد العصاة يوما في لقاء صحفي، هل تحبون الملة مصطفى؟ فقال، نحبه؟! نحن نعبده(!!))، ومذ كان مسعود ما يزال يلعب "الدعابل" بين يدي اعمامه "العصاة"!!.
ولمن يبحث عن الدليل، ها هو الدليل. فقد نشرت جريدة الجمهورية العراقية الصادرة في (7 حزيران 1965)، ايام ان كان رئيس تحريرها (فيصل حسون) وسعرها (عشرين فلسا)، نشرت في صفحتها الأولى، وفي عمود "صباح الخير"اليومي وتحت عنوان"راديو موسكو..م رة اخرى" ما يلي (كل ما بين الأقواس هو من تعليقاتي):
مرة أخرى يعود راديو موسكو ليتحدث عن العراق بلهجة لا تختلف في شيء عن لهجة الاذاعات الاستعمارية!. (الاستعمار!! مصطلحات ايام كبل! شكد قديمة هسة صار يسمونة التحالف! ) ولئن ردد راديو موسكو في المرات السابقة اقوال جرائد الاستعمار كالديلي تلغراف وفرانكفورتر زايتونغ (يبدو انها جرائد مشهورة ايام كبل مثل فضائيات الجزيرة والعربية والشرقية هذه الايام!) فهو اليوم ينقل ما نشرته جريدة برافدا .... التي تصدر في العاصمة السوفيتية!. (العاصمة السوفيتية ماتت وماتت الشيوعية والاكراد بعدهم يدعون للشيوعية!).
وبكل بساطة يصف مراسل البرافدا -وينقل عن راديوموسكو- تمرد البرزاني بالحركة الديمقراطية الكردية!!! (تخيلوا الاكراد يريدون يسوون ديمقراطية!!) وقبل ذلك بساعات يقول الراديو نفسه ان "حركة الاكراد في العراق تتميز بطابع وطني وديمقراطي ومعاد للاستعمار في الحقيقة"!! كيف يحدث هذا!! (يبدو انهم ايام كبل يعيشون نفس تناقضات هذا الوكت حيث الحكيم والمالكي الذين جاؤوا على الدبابة الامريكية وكعدوا عل الكرسي باوامر امريكية يصفون عدنان الدليمي بالعميل!!).انحن امام تجربة اخرى كتجربة عام 1984؟! (لقد صدق الكاتب، فان تجربة فلسطين48 تعاد اليوم لكن بشروال وعمامة كردية).لقد مد البرزاني يده الى الاستعمار قبل ان يغدو جنرالا احمر..... وتعامل مع الانكليز كخادم ذليل! (يبدو انه كان مصابا بانفلاونزة القردة في ذلك الوقت!).
وبعد ان عاد بفضل ثورة 14 تموز من غربته التي استمرت ثلاثة عشر عاما في الاتحاد السوفيتي..... مد يده الى الاستعمار مجددا، وقال لدانا شميدت الصحفي الامريكي الاستعماري (وين الزرقاوي من هذا الصحفي؟ : (انه مستعد للتحالف مع واشنطن وجعل العراق قاعدة امريكية... اثر سقوط حلف بغداد( من ذاك الوكت وهمة يريدون يسوون العراق قاعدة امريكية!، مدري اشعاجبهم بامريكا؟!!، يعني الملة مصطفى عايش 13 سنة بروسيا وبعدين يجي ويكول راح يسوي العراق قاعدة امريكية! اي ما غزرت بيك الفودكا الروسية؟!!. ثم تذكروا دعوة علي الدباغ هذه الايام الى اقامة حلف شبيه بالحف الاوروبي! اليس هذا اعادة لتجربة حلف بغداد مال ايام زمان؟، لكنه هذه المرة يضم السعودية بالاضافة الى ايران وتركيا وباكستان حتى لا يقولون انه طائفي!!، ويبدو ان التاريخ يعيد نفسه فعلا!) ثم يجيء راديو موسكو ليصف العميل العريق، بالوطني والديمقراطي المعادي للاستعمار .ايمكن ان يكون الغباء وحده هو السبب في اتخاذ هذا الموقف؟!(بالطبع لا) ام ان وراء الاكمة ما وراءها؟! (تعالوا اليوم وشوفوا شكو جان مخبة ورة الاكمة مالتهم!!).

لقد قلناها مرات، ولن نفتا نكررها: اننا لن نتسامح مع اية جهة تحاول التدخل في شؤوننا الداخلية كائنة من كانت..... واننا لا نستطيع ان نعتبر من يقف الى جانب العاملين على تمزيق وحدة وطننا وشعبنا صديقا يضمر لنا الخير والمودة..(تعالوا اليوم وشوفوا شصار بهذا الوطن، !! شو صرنة سالفة، ايران من جهة وامريكا من جهة وتركيا من جهة وحتى موزمبيق ماخذة صفحة وتجر بيهة!).
وعسى ان لا يضطرنا راديو موسكو الى العودة الى هذا الحديث باسلوب اصرح واوضح! (عمي والله كفيتوا ووفيتوا).

انتهى الاقتباس. واترك للقاري ان يطالع صورة صحيفة الجمهورية مع رائحة العتق وعبق الذكريات ليستنشق منها ذكريات تلك الأيام التي قد يجر أحدكم نفس الحسرة عليها، لكنها في الحقيقة ان اختلفت في تاريخها فإنها ابدا لم تتغير في احداثها، وان تغيرت المصطلحات فان الافعال تبقى كما هي تحمل بين طياتها جينات العمالة والمكر والخداع تنتظر من ترُكّب فوقه او يركب فوقها، ولتبقى "فلاونزة القردة" هي المرض الوحيد الذي لم يجد له اطباء السياسيون شفاءا الا بقتل كل اشجار الموز، فقد قتلت العملاء الموزة!!،
قتلتهم الموزة!،قتلتهم....ان الواحد منهم لا يحمل بين الغصنين موزة!!.

وهذه صور خاصة من ارشيف الكاتب لجريدة الجمهورية، والتي ورد فيها خبر دعوة مصطفى البرزاني لاقامة قواعد امريكية في العراق.








 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، احتلال، حكام خونة، اكراد، اسرائيل،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 15-12-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء؟!
  فلاونزة "القردة": أيهما أشد عمالة مسعود أم والده؟
  هل من حق أهل السنة سرقة أموال الدولة؟
  الموقف السياسي الشيعي والنقد من الداخل
  وقفة مع الإعلانات .. يبقون ونمضي!
  دين تحكمه المتعة ..... دين هذا ام مبغى؟؟
  أيهما أفضل للشيعة مهديهم أم"بوش" ؟؟
  الشيعة واستراتيجية "الدجاجة"
  حرب اختراق المواقع من ورائها؟
  لماذا لا يتشيع النصارى؟؟؟
  هكذا يعامل عناصر جيش المهدي في المعتقلات
  مسامير في نعش التشيع

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  16-12-2008 / 17:32:48   المواطن العراقي المقاوم
جيش كردي بأشراف وادارة اسرائيلية

جيش كردي بإشراف وإدارة إسرائيلية
كشفت مصادر صحفية من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أن "إسرائيل" تتولى بشكل خاص إنشاء جيش كردي، و قالت ان خبراء صهاينة يتولون تدريب الأكراد في معسكرات عديدة بمنطقة كردستان العراق.
وذكرت مصادر صحفية اخرى ان "وحدات عسكرية إسرائيلية قوامها ثلاثمائة عنصر وصلت بداية شهر آب/اغسطس الماضي الى شمال العراق، في اطار خطة لتشكيل جيش كردي بتدريب إسرائيلي".وأوضحت الصحيفة أن "القيادات الكردية في شمال العراق وقّعت اتفاقات مع كيان العدو الصهيوني تقوم الأخيرة بموجبها ببناء مطارات مدنية و عسكرية و مستودعات للأسلحة ومعسكرات للجيش الكردي الذي يقوم خبراء إسرائيليون بتدريبه والإشراف عليه وتشكيله".
وقالت المصادر"أن النفوذ والتغلغل الإسرائيليين لم يعودا يقتصران على إقامة مكاتب التجسس ومحطات التصنت والتجنيد، بل امتدا ليشملا كل المرافق وبشكل خاص إنشاء جيش كردي".وبحسب الصحيفة فإن ""إسرائيل" أرسلت شحنات من الأسلحة الى المنطقة الكردية في بداية لعملية تسليح "إسرائيلية" للجيش الكردي الجديد، في حين حصلت شركات عسكرية ومدنية إسرائيلية على عقود استثمار متنوعة في شمال العراق".
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. طارق عبد الحليم، إياد محمود حسين ، محمد اسعد بيوض التميمي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - المنجي الكعبي، صلاح الحريري، د. عبد الآله المالكي، مراد قميزة، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. أحمد بشير، د. صلاح عودة الله ، محمد الطرابلسي، د- جابر قميحة، محمود طرشوبي، رافع القارصي، ماهر عدنان قنديل، د - صالح المازقي، محمد شمام ، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد النعيمي، د.محمد فتحي عبد العال، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود سلطان، رشيد السيد أحمد، د- محمد رحال، تونسي، صفاء العراقي، د. خالد الطراولي ، ضحى عبد الرحمن، مجدى داود، عواطف منصور، كريم فارق، محمد أحمد عزوز، صباح الموسوي ، علي عبد العال، د - محمد بنيعيش، طلال قسومي، خالد الجاف ، رمضان حينوني، فتحي الزغل، علي الكاش، إسراء أبو رمان، د - مصطفى فهمي، كريم السليتي، العادل السمعلي، عمار غيلوفي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، سيد السباعي، د- هاني ابوالفتوح، سامح لطف الله، رافد العزاوي، سلام الشماع، عبد الله زيدان، أبو سمية، عبد الله الفقير، رضا الدبّابي، محمد عمر غرس الله، أحمد الحباسي، يزيد بن الحسين، صفاء العربي، حسن الطرابلسي، محرر "بوابتي"، أحمد ملحم، منجي باكير، عمر غازي، إيمى الأشقر، صالح النعامي ، نادية سعد، سلوى المغربي، حميدة الطيلوش، عبد الغني مزوز، د - عادل رضا، ياسين أحمد، وائل بنجدو، حاتم الصولي، الهادي المثلوثي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد العيادي، أنس الشابي، مصطفي زهران، أشرف إبراهيم حجاج، فهمي شراب، سامر أبو رمان ، عبد الرزاق قيراط ، فتحـي قاره بيبـان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد الياسين، سعود السبعاني، د. مصطفى يوسف اللداوي، المولدي الفرجاني، الهيثم زعفان، محمود فاروق سيد شعبان، د - شاكر الحوكي ، صلاح المختار، حسن عثمان، عزيز العرباوي، يحيي البوليني، الناصر الرقيق، فوزي مسعود ، د - محمد بن موسى الشريف ، عراق المطيري، أ.د. مصطفى رجب، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. أحمد محمد سليمان، سفيان عبد الكافي، فتحي العابد، د - الضاوي خوالدية، د- محمود علي عريقات، مصطفى منيغ، أحمد بوادي، جاسم الرصيف، محمد يحي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة