البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

خوار الأديان وحوار الطرمان !
العربية السعودية وحوار الأديان المشبوه

كاتب المقال سعود السبعاني    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 16230


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


طالعتنا بعض الصحف الغربية والعربية عن خبر مفاده أن الأمين العام للأمم المُتحدة بان كي مون أقام الليلة الماضية وليمة عشاء خاصة جمعت الملك السعودي وشقيقه شيمون بيريز في مكان واحد , وعلى العلن لأول مرة بعدما كان اللقاءات تتم بين الأخوة الأشقاء في السر وعن طريق مُندوبين ووسطاء , وقد حضر تلك الوليمة الدسمة كل من أمير الكويت صباح الأحمد ورئيس وزراء قطر حمد بن جاسم .

ومن خلال هذا اللقاء اليهودي الدافئ أصبح التنسيق والتعاون بين الإسرائيليين وآل سعود يتم على العلن بعيداً عن عوامل الحرج والترقب , فهاهم الأشقاء يتحدون العالم أجمع ويجلسون في غرفة واحدة ويتناولون نفس الطعام .

وهذا الأمر ليس مُستغرباً على أحفاد مرخان وكنت من أوائل من توقع اللقاء العلني القريب بين يهود تل أبيب ويهود الدرعية وأذنابهم في المنطقة .

لكن الغريب أن مشايخ بن سعود ورجيع جمبازيته قد صمتوا وعضوا على حجر وتواروا عن الأنظار فلم ينبسوا ببنت شفة , حتى أنهم لم يحضروا تلك الوليمة البوكيمونية الدسمة بالرغم من شرههم وحبهم للولائم العامرة الفخمة !





وقد فسر البعض عدم حضور المُفتى العام للمزرعة السعودية عبد العزيز آل الشيك , أن اللقاء سيكون سياسياً بحتاً ولا مجال لحضور المومياءات السعودية لتعكر صفو المُجتمعين , ولذلك كان على رأس الحضور سعود الفيصل ووزير الإعلام أياد مدني ورفيقه غازي القصيبي وبقية العصابة الليبرالية .

وربما خشي عبد الله بن عبد العزيز أن يجلب مُفتيه آل الشيخ معه فيُفسد عليه هذا اللقاء الحميم ويسد نفس شقيقته في الدم والعقيدة تسيبي ليفني .
والمُعضلة في هذا اللقاء الصهيوني الصرف أن رئيس المؤتمر الذي بادر لعقده , يجهل مبادئ الحوار ويفتقر للأسلوب ويجد صعوبة في النطق , فكيف سيُدير هذا الخوار الديني المزعوم ؟
قطعاً سيتحول المؤتمر لحوار الطرمان ويصبح جلالته كالأطرش في الزفة , وربما سيتعين بصديقه عبد الله الثاني أو بخصمه اللدود السابق حمد بن جاسم , أو يجد العون من مُترجمه وسفيره عادل بن جبير ؟ أو يقضيها جلالته إشارات وتلويح بالأيدي على طريقة الصم والبكم .

وسننتظر الفاصل الفكاهي على أحر من الجمر وذلك عندما سيُلقي أطرم الدرعية عبد الله بن عبد الإنجليز كلمته الافتتاحية المُرتجلة , فقد عودنا جلالته على النبوغ والفصاحة في كل كلمة مُباشرة يُغرد بها على الجمهور .


ومن خلال جولة على صحف اليوم لفت انتباهي الخبر الذي نقلته وسائل الإعلام الغربية , عن وليمة البوكيمون التي جمعت الملك السعودي بشقيقه الرئيس الإسرائيلي ؟
والغريب أن وسائل إعلام آل سعود وصحفهم الصفراء لم تذكر للجمهور عن خبر تلك الوليمة الدسمة التي التهمها ولي أمرهم الملك السعودي بالقرب من طاولة شقيقه وحبيبه شيمون بيريز , وما زالت تُبرر وتدعي أن هذا الحوار هو لجمع الأديان فقط ولا شيء غير ذلك .
ولم تُفسر لنا الصحف السعودية عن سبب مجيء الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في وفد رفيع يضم رئيسة الوزراء المُرتقبة تسيبي ليفني ؟
ولماذا يجلس من يدعي بالحكم بالشريعة الإسلامية ويزعم بخدمة الحرمين الشريفين مع سفاح وقاتل , يديه مُلطخة بدماء العرب والمُسلمين ؟

فصحيفة سلمان بن عبد العزيز الشر الأوسخ التي تصدُر في لندن أنكرت الإدعاء من أن هذا المؤتمر هو لغرض الاجتماع بين الملك السعودي وشيمون بيريز , وأن هذا التفسير هو مُجرد خرافة !

ولا أدري ما هي الخرافة في مفهوم تلك المخلوقات السعودية البائسة , ومهبولهم السعودي قد طفح عشائه ليلة البارحة في نفس المكان وبالقرب من أشقائه بيريز وليفني ؟

فقد أصبح اللقاء مع المُجرم شيمون بيريز أمراً عادياً في دويلات الخليج , فمرة نشاهد أمير قطر وهو يستقبل هذا الصهيوني في قصره , وأخرى نرى أمير البحرين وهو يصافح بيريز مع ابتسامة بلهاء !؟



وبالمقابل أفردت بعض الصحف الفحوى أو المغزى من تلك الوليمة التطبيعية , وذكرت عن مصادر دبلوماسية استغرابها من غياب علماء الدين السعوديين , وخصوصاً مُفتي آل سعود عبد العزيز آل الشيخ , بينما ضم الوفد السعودي عدة وزراء ومُستشارين سياسيين ؟ طبعاً قناة الجزيرة القطرية كانت بعيدة كل البعد عن تقل ومُناقشة هذا الحدث الخواري السعودي خوفاً من التعنيف والتوبيخ ؟ وأصبحت تتحاشى أي خبر يمس أو يذكر آل سعود سواء كان من قريب أو بعيد . وذلك بعد الصلح الذي تم بين آل ثاني وآل سعود , وهذا دليل قاطع على أن قناة الجزيرة مُنذُ البداية كانت مُسيرة وليست مُخيرة وكل ما يُردد من شُعارات الرأي والرأي الآخر هو مُجرد هراء وضحك على الذقون .

الغريب أن قناة العبرية السعودية نقلت جزءً بسيطاً من ذلك اللقاء التاريخي بين أحفاد مرخان وأحفاد عزرا وايزمان , وظهر أطرم الدرعية وهو مُسرور وفرح بالجلوس بالقرب من أشقائه الإسرائيليين ! بينما قناة الجزيرة لم تتطرق للحدث ومارست أسلوب التطنيش بالرغم من أن موجه القناة حمد بن جاسم كان العراب والمعزب لذلك اللقاء البوكيموني ؟

رب قائل يقول أن قناة الجزيرة كانت تُحابي الصهاينة الإسرائيليين من قبل أن تُحابي الصهاينة السعوديين , فهي مثلاً لم تنقل زيارة شيمون بيريز لقطر , وقد تمشى في أسواق الدوحة والتقى أيضاً ببعض الطلبة والطالبات القطريين وقد نقلت الصحف المحلية تلك الزيارة الميمونة , بينما الجزيرة خرست وبلعت لسانها آنذاك !

فليس مهماً أن تنقل لنا قناة الجزيرة حوار الأديان وتأتينا بالرأي المُخالف وتناقش مَحاسن - إذا وجدت به محاسن أصلاً - أو تنبه لمَخاطر وتداعيات ذلك الحوار الملغوم , أو على أقل تقدير تستضيف مُختصين في هذا المجال ليُبرروا هذا الحوار المزعوم بنزاهة وحيادية ؟ فالعالم أصبح قرية صغيرة وشبكة الانترنت باتت تقوم بالمهمة على أكمل وجه والمعلومة أصبحت متوفرة ومُباحة للجميع, ولا يحتاج المُتابع المُهتم لأن ينتظر من قناة الجزيرة أو غير الجزيرة لنقل الحدث .
نسينا أن نقول للبوكيمون أن يُكثر من كبسة الرز والجريش للملك السعودي , وأن لا ينسى أن يضع في المرة القادمة على طاولة جلالته - التبوله – لأن أبو عابد يحبها كثيراً كما ذكرت ابنته عاليه في لقاء صحفي سابق .

والله يرحم أيام قرصان فهدة الشريم، وكل خوار ديني سعودي وتبولة أبو عابد بخير .
وشالـوم مُربـع لأحفاد مرخـان .





 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 17-11-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  لن تحل قضية فلسطين حتى يُفني بني صهيون عن آخرهم وأوباما نسخة بوشية مُمسوخة
  مجموعة الأم بي سي السعودية تسعى جاهدة لإفساد النشئ في جزيرة العرب
  فقهاء السلطان أدوات للتخدير: نموذج سلمان العودة مع قناة MBC
  ثقافة "السعودة" وصلت في مزرعة آل سعود إلى حد الأخلاق والتربية!
  غموض أوباما يُرعب آل سعود؟
  انتظر المصريون طويلاً لأن يأتيهم إمام عادل فجاءهم عادل إمام!؟
  "هوغو شافيز" أكثر عروبةً من رموز الخيانة العربية وآل سعود يقتلون الغزاويين ويشبعون لطما في جنازتهم
  الإعلام السعودي باشر بقصف غزة قبل الهجوم الإسرائيلي بشهور
  محرقة غزة كانت بموافقة سعودية وضوء أخضر مصري
  آل سعود ومأساة حجاج غزة، والسعودية تمنع الغنوشي للمرة الثانية من أداء شعيرة الحج
  خادم الحرمين المزعوم ونخب الخيانة ؟ عندما صُعق القوم من cheers أبو عابد وبوش ؟
  خوار الأديان وحوار الطرمان ! العربية السعودية وحوار الأديان المشبوه
  المواجهة مع إيران قادمة لا محالة فماذا أعددتم لها يا خرفان الخليج ؟
  حـوسين جبوكجي : النموذج الأمثل لليبرالي السعودي المُسعدن ؟
  بعـد فضيحة سـوداء اليمامـة هل جاء الدور على حمـراء اليمامـة !؟
  آل سعود وأشقائهم اليهود في أول لقاء علني بأسبانيا ؟

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  28-12-2010 / 17:14:50   ص
الثمن

لكل شيء ثمن و للسكوت ثمن و للقتال و للإعجاب ثمن و حتى للحياد ثمن و أعتقد ان زاوية حديثي واضحة بما فيه الكفاية لايستيعاب القارئ اما بالنسبة أقصد في قول كلٌ من الوالي و الولية فلسكوتهما هما الإثنان ثمن و لسكوت الطرف الأخر ثمن سيدفعه كل منهما فيما بعد سواءاً اكان الثمن ايجابي او سلبي.

  28-12-2010 / 16:59:20   أحمد جابر الغامدي
أنا و بنو ادم

بسم الله عز و جل أما بعد انا شاب مسلم منشئي في الرياض العاصمة وسط جموع المسلمين باستثناء أقلية أجنبية مختلفة الديانات مع ذلك انا عن نفسي لا اجد مانع من التحاور مع اليهود بالعكس و أريد معرفتهم حق معرفة فاليهود حالهم حال رجال اي دين اخر منهم الحسن و منهم السيء اما بالنسبة للإسرائيلين فأنا و من كان على حق و صلاح نرفض التخاطب أو الإجتماع بهم فما بال دولة قامت على الإغتصاب ان تصدق في قول ما .و في نقطة نظرة بسيطة للنبي عليه الصلاة و السلام كان يزيل اذى جاره اليهودي دون استنفار أو مبادلته الإيذاء و عندما اختفى اذى جاره مضى يسال عنه و يزوره فلإسلام دين تفتح لا عصبية و مع ذالك فالإسلام اوجبنا القتال في حال اننا نقاتل في دارنا و هذا حالنا من دون قوة المسلمين و هيئة الأمم المتحدة فعاجلاً و أجلاً سوف تنتهي اسرائيل بخطئها او بعزمنا و ستدخلو المسجد كما دخلتموه اول مرة هكذا علمني القراّن لا من قمة مستمره و لا قاع مستمر على حاله و كان الله في عون من سار على خطى الصواب .

  23-11-2009 / 23:37:26   فتاه عربيه مسلمه


الى متى سوف تدعون الكذب وانه يوجد من يركب الصور .. الى متى سوف تظلون مثل النعام الذى يدفن راسه فى التراب ولايستطيع مواجهة المصائب ... ارفع راسك الى اعالى السماء فيكفى انك عربى ناطق بلسان الحق .... فالحقيقه هى انه لا يوجد من يكترث لقضية فلسطين بل يوجد من يزيح على الاخرين المشاكل ويتهم غيره بالتقصير وهو لا يفعل شيئا ... فلا عجب اننا مازلنا شعوب العالم الثالث !!!!
وارجو من الجميع تقبل راى

  15-08-2009 / 18:42:05   لا يهم ولكن عربي


الصور مركبة تركيب واضح جداًً

  21-11-2008 / 13:59:49   بوابتي
الى السيد ابو محمد

مشرف بوابتي هو نفسه الذي أشرف على الموقع منذ بدايته ولم يقع اي تغيير بعملية الإشراف، وقصد فوزي مسعود من مداخلته السابقة، هو عدم ذكر شخصه بالاسم، وعلى اية حال، الاهم هو تناول المواضيع ولا يهم كثيرا معرفة الشخص الذي يشرف عل الموقع

بالنسبة لملاحظتك حول تغير الموقع كما ترى، فلتعلم يا اخي انه لم يقع اي تغير، وانت نفسك كنت قد اعترضت منذ البداية على مداخلات اكثر سوءا من التي تتناوله الان، واذكر ان شئت مداخلات العبيدي الذي يعلن جهارا الحاده، بل لقد نشر الموقع له بعض المقالات، كان هذا منذ اكثر من سنة

  21-11-2008 / 12:41:55   أبو محمد
ربما فهمتني ؟

آسف إن كان هذا أحرجك ولكن لم أكن أعلم أن هناك مشرف جديد للموقع وقد يكون هذا ما يفسر تغير منهج الموقع الذي لم أعد أعرفه، ربما فهمتني ؟

على كل، وحتى أعود من سفري القادم أقول للمسلمين عيداً مباركا والملتقى السنة الادارية القادمة إن شاء الله

  21-11-2008 / 11:32:58   فوزي مسعود
توضيح

الاخ ابو محمد السلام عليكم

الرجاء يا اخي الكريم عدم التوجه لي مباشرة بالاسم، فانا لا اريد ذكر اسمي ابدا، ولولا انه لاعتبارات معينة يجب ذكر صاحب الموقع، لما برز ااسمي اصلا بموقع بوابتي.

بالنسبة لموضوع اعتراضك يا اخي الكريم، هناك مشرف على الموقع، يمكن مخاطبته، وقبل هذا هناك المتدخل يمكنت مناقشته والرد عليه

  21-11-2008 / 11:19:13   أبو محمد
لا تستحق إلا الدوس بالحذاء

والله يا فينيق الكلب لا تستحق إلا الدوس بالحذاء لبذاءتك،
يا أخ فوزي مسعود هل يليق هذا بموقعك؟؟
الست تستطيع عدم النشر ، هل لأنك تدفع منكرا تلجأ لنشر مثل هذه البذائة؟؟
هل يبارك الله لك ما تعمل بهذه الوسيلة؟
أنصحك أن تستخير الله

  21-11-2008 / 00:51:25   فينيق
ابو محمممممد ، و يا بو محممممد

قدمي في حكومات الخليج
في النصف ، و البدء ، و الخاتمةْ
حاكم وحمت أمّه عملة اجنبيّة في يومه
فأتى طبقها ..
و انفلاب بكل الحبوب التي تمنع الحمل يزداد حملا
و سلطنة ربعها ( لحية ).. وثلاث ارباعها مظلمةْ
و مشايخ ملء للخليج
مراحل بعد الفراغ
و اموالهم ذهب .. انّما اكزمةْ
و الجماهير قد حولت وزنها ضجّة
و البلاد اذا سمنت وارمةْ
و اجانب مهما نقاتل
و الحاكمون الخصابا هم العرب العاربةْ
حاكم طوله ، و كرامته دون هذا حذائي
و يضرب طولا بعرض هو الصفر
مهما تكن الآلة الضاربةْ
اكفهري يا أجمل أمّة غاضبةْ
امسحيهم فهم حاكمون بغايا بأفواههم
و الشريف الشريف .. شهامته سالبةْ
اركلهيم .. فأقدارهم يركلون
و أقدارنا القوّة الضاربةْ

  20-11-2008 / 10:00:54   أبو محمد


أنت يا حوكي من نفس طينة السبعاني و رغم أن هذه الأنظمة لا تليق بنا فإنكم لا تليقون بنا أكثر منهم و قد اتخذتم دينكم ظهريا.

  19-11-2008 / 07:23:27   ابوسمية
السعودية كنموذج للتوظيف السياسي للاسلام

تعقيبا على كلام الاخ فريد واجد، حول تساؤله عن سبب تمكن الحكام الخونة بدويلات الخليج من السلطة رغم اتيانهم ما لا يطاق من عمليات الافساد وتمييع الشعوب والاعمال الخيانية من خلال تمكينهم للكفار وموالاتهم اليهود، حتى اصبح الامر اخيرا بشكل مباشر وعلني.
اقول ان من اسرار بقائهم هناك واتيانهم كل تلك الاعمال، هو نجاحهم وبراعتهم الكبيرة في توظيف الاسلام لتمرير الواقع، وتم ذلك من خلال عمليات تمثيل ونفاق كبيرة احترف هؤلاء الحكام وخاصة بالسعودية تمريرها على الناس، وتكوين طبقة من رجال الدين تماثل ما لدى الكهنوت المسيحيـة مهمتها احتكار تفسير الاسلام ومصادرة اي فهم اخر يخالف اراء الحكام.

وبالتوازي مع ذلك، تمت عمليات واسعة لغسيل مخ الشعوب هناك من خلال تقديم الحكام على انهم يقاربون الصحابة رضي الله عنهم من، بحيث ان مجرد التفكير في عصيانهم، يورد النار مباشرة ويستوجب العقاب كما يزعمون، لكأن احدهم حينما يفكر في رفض هؤلاء الحكام يقوم برفض خلافة سيدنا ابو بكر او عمر ابن الخطاب

انه التوظيف السياسي للاسلام والذي حقق نجاحات خارقة بدويلات الخليج وخاصة بالسعودية

  18-11-2008 / 21:11:14   فريد واجد
لنعلّق ونحارب المفسدين

تعقيبا على تعليق الأخ ممتاز أقول له: بل يجب أن نعلق على ما يفعله ملوك آل سعود من جرائم في أقدس بلاد الأرض تمس المسلمين ودينهم، ونعلق على ما يفعله بقية ملوك وأمراء دويلات جزيرة العرب المتميزين بقدر كبير من البلاهة والجهالة والفساد والإفساد المتوارث أب عن جد.

فما يقوم به هؤلاء يهز الأموات في قبورهم قبل الأحياء، وترتعد له السموات والأرض. والصور المنشورة مع المقال يندى لها الجبين من العار والمهانة، فكيف نسكت ولا نعمل شيئا.

وإن أعجب من شيء، فإني أعجب كيف بقي هؤلاء يتوارثون الحكم في هذه البلاد لأكثر من سبعين سنة مضت بدون أي وجه شرعي، وكيف فعلوا ما فعلوه من تخريب ودمار شمل الثروات والثقافة والهوية، دون أن يستطيع أبناء الجزيرة العربية لليوم إيقاف فسادهم وتغييرهم.

لقد رأينا شعوبا غربية لا يؤمن أهلها بدين أو آخرة أو جنة وثواب، يخرج أبنائها للشوارع للدفاع عن حقوقهم ومصالح بلادهم ومحاربة الفساد ويتعرضون للضرب والموت ويثبتون بكل الطرق حتى ينالوا حقوقهم ويغيروا المفسدين والمستبدين من حكامهم.

فما بال المسلمين في جزيرة العرب تجاه هؤلاء الحكام الذين بلغ فسادهم وإفسادهم عنان السموات والأرض، وتفوق على كل ما يمكن أن يتصوره حتى خيال الشيطان.

هل يصدق عليهم الحديث النبوي الذي أخرجه أبو داود عن ثوبان قال: "قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوشك الأمم أن ‏ ‏تداعى ‏ ‏عليكم كما ‏ ‏تداعى ‏ ‏الأكلة ‏ ‏إلى ‏ ‏قصعتها ‏ ‏فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم ‏ ‏غثاء ‏ ‏كغثاء ‏ ‏السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت" ؟

أتمنى أن لا يكون الوهن قد أصاب الجميع. وما كتبه صاحب المقال يؤكد ذلك.

  18-11-2008 / 13:56:29   شاكر الحوكي
ممتاز

مقال رائع و ممتاز . و الحقائق لا تحتاج الى تعليق. لذلك لن اعلق.
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمد يحي، رحاب اسعد بيوض التميمي، أحمد الحباسي، رافع القارصي، كريم فارق، مجدى داود، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صلاح الحريري، إسراء أبو رمان، مصطفى منيغ، رضا الدبّابي، فتحـي قاره بيبـان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، ياسين أحمد، حسن عثمان، أحمد النعيمي، صالح النعامي ، عمر غازي، د- محمود علي عريقات، سليمان أحمد أبو ستة، محمد عمر غرس الله، عبد الغني مزوز، صلاح المختار، خالد الجاف ، د - شاكر الحوكي ، د - المنجي الكعبي، صباح الموسوي ، محمود طرشوبي، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمد أحمد عزوز، رمضان حينوني، عراق المطيري، مصطفي زهران، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. صلاح عودة الله ، الناصر الرقيق، أ.د. مصطفى رجب، سلام الشماع، أحمد بوادي، جاسم الرصيف، أشرف إبراهيم حجاج، د - صالح المازقي، محمود فاروق سيد شعبان، أنس الشابي، محمد شمام ، إيمى الأشقر، محرر "بوابتي"، د. أحمد محمد سليمان، محمود سلطان، حميدة الطيلوش، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - مصطفى فهمي، محمد اسعد بيوض التميمي، أبو سمية، سامح لطف الله، د- محمد رحال، فهمي شراب، سيد السباعي، تونسي، محمد الطرابلسي، علي عبد العال، د. خالد الطراولي ، إياد محمود حسين ، سلوى المغربي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حسن الطرابلسي، د - محمد بن موسى الشريف ، د - محمد بنيعيش، عزيز العرباوي، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الرزاق قيراط ، د - الضاوي خوالدية، سفيان عبد الكافي، د- هاني ابوالفتوح، فوزي مسعود ، د. أحمد بشير، سامر أبو رمان ، د. عادل محمد عايش الأسطل، منجي باكير، ماهر عدنان قنديل، محمد العيادي، مراد قميزة، خبَّاب بن مروان الحمد، فتحي الزغل، الهادي المثلوثي، صفاء العراقي، د - عادل رضا، رافد العزاوي، سعود السبعاني، كريم السليتي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمد الياسين، العادل السمعلي، د. عبد الآله المالكي، نادية سعد، رشيد السيد أحمد، د. طارق عبد الحليم، عبد الله زيدان، عواطف منصور، وائل بنجدو، الهيثم زعفان، عمار غيلوفي، صفاء العربي، فتحي العابد، حاتم الصولي، المولدي الفرجاني، د- جابر قميحة، أحمد ملحم، طلال قسومي، ضحى عبد الرحمن، علي الكاش، يحيي البوليني، عبد الله الفقير، يزيد بن الحسين،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة