البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبمقالات رأي وبحوثالاتصال بنا
 
 
   
  الأكثر قراءة   المقالات الأقدم    
 
 
 
 
تصفح باقي إدراجات الثورة التونسية
مقالات الثورة التونسية

اختراق امريكيي خطير لتونس الثورة
أوباما يستقبل ناشطا تونسيا من سيدي بوزيد

كاتب المقال تونسي   
 المشاهدات: 9350



اندلعت في سيدي بوزيد حرب كلامية ومشاحنات سياسية بين اطراف متحزبة ونقابية على خلفية تكريم الولايات المتحدة لمدون اصيل الجهة يدعى جمال بالطيب ويعمل مدرسا للالمانية. ما اجج السجال هو ظهور بالطيب في الصور وهو يصافح الرئيس الامريكي باراك اوباما بالبيت الابيض.

الغريب ان المدون هذا لم يكن معروفا ابدا ولم يعرف عنه نضال سابق في مجال الحريات ولم يتعرض ابدا للسجن او الاعتقال او الملاحقة زمن المخلوع ولم يكن حتى يحضر الاعتصامات والمظاهرات والاحتجاجات على سياسة بن علي. فجاة يتم تضخيم اسمه والاعلان عن فوزه بجائزة الديمقراطية التي تمنحها مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية الامريكية. ويبدو ان الصندوق اصيب بالعمى لانه لم ير المناضلين ابناء الجهة ممن تعرضوا للسجن والضرب والعزل والملاحقة والتنكيل مما يوحي بان اختياره كان لغايات اخرى. وفيما يلي اشارات توضح الابعاد الحقيقية لكل الحكاية.

1- يتم توسيم جمال بالطيب من قبل اوباما شخصيا باعتباره رمزا للشباب التونسي الثائر من اجل الحرية. التوسيم اقترحته منظمة صندوق الديمقراطية المشبوهة.

2- الصندوق الوطني للديمقراطية او كما يعرف بالانقليزية ن.ا.د يعتبر الحاضنة المالية والايديولوجية لكل نشاطات الاستخبارات الامريكية الـ سي أي إي. ويكفي ان تنقر في محرك غوغل على اسم المؤسسة مع اسم الاستخبارات لنحصل على تقارير مروعة حول كيفية تجنيد المؤسسة لعملاء يعملون لفائدة الاستخبارات في كل اصقاع العالم . ويكفي ان نعرف ان منظمة بيت الحرية فريدوم هاوس المشبوهة تتبع ماليا واداريا لصندوق الديمقراطية.


3- اضافة للتجنيد تقوم المنظمة برعاية الجمعيات والنوادي والفاعلين بالمجتمع المدني عبر الدعم المادي في سبيل اقناع تلك الاطراف بافضلية المشروع الامريكي الحضاري في مقابل المشروع الراديكالي المتطرف. مما يعني ان أي شخص يتعامل مع المؤسسة سوف لن يكون بمقدوره انتقاد الولايات المتحدة وسياساتها او انتقاد اسرائيل او معارضة مصالح واشنطن بالمنطقة.

4- مؤسسة ن.ا.د هذه أسست قبل سنوات قليلة منتدى الانترنات والديمقراطية وهو منظمة تسعى الى اكتشاف المدونين على الانترنات في البلاد العربية والاسلامية ورعايتهم وحتى حمايتهم باعتبار انهم يمثلون النموذج البديل والديقراطي الواعد في صورة سقوط حلفائها من الدكتاتوريات القائمة حينذاك، وهو ما يفسر الدفاع المستميت للإدارة الأمريكية زمن الثورة على مبارك وبن علي حيث لم تندد وزيرة الخارجية الا بقطع الانترنات والتضييق على المدونين في كلا البلدين.


5- بعد الزيارة السرية لجمال بالطيب الى امريكا، يعود الى سيدي بوزيد ولكن ليس لوحده وهنا المفاجاة الثانية التي حرصت اطراف عدة على اخفاء الأمر. فلقد كان جمال برفقة كارل غرشمان رئيس مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية وليث كبة مدير منطقة الشرق الاوسط بالصندوق. الاسم الثاني معروف للعرب حيث عمل هذا الشخص مع بول بريمر اثناء احتلال العراق وهو من رعى الجواسيس العراقيين من أمثال الجلبي وجعلهم في طليعة المشهد السياسي.

6- الزيارة كانت الى مقر الاتحاد الجهوي للشغل وهنا الفضيحة الثالثة. علما وان رئيس الاتحاد هناك هو نائب بالبرلمان المنحل عن قائمة التجمع المنحل وهو من قيادات الخط الجرادي. ويبدو ان زيارة المسؤول الامريكي المشبوه كانت لشكر اتحاد الشغل في دوره في الاطاحة ببن علي !!!!


7- المفاجاة الاخرى، ان من كان ينسق الزيارة ويحرص على ان تبقى سرية لحماية مصالحه الضيقة جهات في اتحاد الشغل معروفة بنقدها الهستيري للولايات المتحدة مثل السيد علي الزارعي الوجه النقابي المعروف جهويا ووطنيا وممثل الاساتذة بالمكتب الجهوي.

8- يفتضح امر الزيارة فتقوم زوبعة بيانات منددة بها . المضحك المبكي ان السيد الزارعي اتهم اطرافا نقابية اخرى لا علاقة لها بالمكتب الجهوي بتنظيم الزيارة وهو أمر مستحيل اجرائيا وواقعيا بسبب بسيط ان المحتفى به جمال بالطيب هو استاذ تعليم ثانوي وسيكون من الانسب حضور ممثل قطاع الثانوي بالمكتب الجهوي اضافة الى العلاقة الوطيدة والخاصة بين بالطيب والزارعي.


9- اصل العلاقة بين بالطيب والزارعي هو ان الأول تعرض الى زيارة تفقد على اثرها تم اقتراح اعفائه من التدريس فيقوم الثاني من خلال موقعه النقابي بحملة على المتفقدين أفضت الى العدول عن عزل جمال بالطيب مما جعله يرى في الزارعي منقذه الاوحد ومخلصه العظيم وهو مدين له ببقاءه في العمل.

10- في تصريح واضح وصريح للعدد الأخير من جريدة المساء الاسبوعية التي يمولها كمال اللطيف يقول جمال باللطيف ان جميع التحركات والاحتجاجات التي جرت بسيدي بوزيد وأفضت الى سقوط بن علي كانت من تخطيط علي الزارعي وهو ما اثار الضحك جهويا لان ذلك لم يكن صحيحا بالمرة بل كان الزارعي ومعه كل المكتب الجهوي والمركزية النقابية يقيادة جراد يراهنون على بقاء بن علي ولم يتحركوا طوال 15 يوما او اكثر من المواجهات الاولى. هدا التصريح دليل كاف على ان الزارعي هو من نسق الزيارة المشبوهة للامريكيين الى مقر الاتحاد باعتباره من يحمي جمال بالطيب سياسيا ويدافع عنه بشراسة.


وفي نطاق السجالات خرس اعضاء المكتب الجهوي ولم يعلقوا على نبا اعتزام الوكالة الامريكية للتنمية الدولية منح مساعدة مالية الى جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بسيدي بوزيد و3 ولايات اخرى قدرها 7 مليون دينار.المساعدة ستشمل ايضا اتحاد الشغل و الخبر صرح به رئيس الوكالة راج شاه نفسه الذي جاء الى تونس قبل ثلاثة اسابيع ويعتقد انه زار اكثر من ولاية سرا.

خلاصة القول ان ما اصطلح عليه البعض بمعركة بالطيب تعكس العقلية الانتهازية للنقابيين من خط جراد الذين خدموا المخلوع سابقا والذين بدؤوا في نسج تحالفات مشبوهة في اطار انتخابات التاسيسي وانتخابات مؤتمر الاتحاد من اجل البقاء والمحافظة على امتيازاتهم دون محاسبة

خبر اللقاء مع اوباما على وكالة انباء بناء نيوز
صفحة جمال الطيب على الفايسبوك

---------------
وقع تحوير العنوان كما كان بالمقال الأصلي
محرر موقع بوابتي
نشر المقال اولا بصفحة أخبار تونسية_Infos de Tunisie


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، التمويل الأجنبي، المنظمات التونسية، منظمات المجتمع المدني، جمال بالطيب، سيدي بوزيد، الإتحاد العام التوسي للشغل،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 8-08-2011   الموقع الأصلي للمقال المنشور اعلاه الفايسبوك

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك
شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. أحمد محمد سليمان، سلوى المغربي، د - مصطفى فهمي، محمود فاروق سيد شعبان، صالح النعامي ، ماهر عدنان قنديل، حميدة الطيلوش، كريم فارق، صباح الموسوي ، فتحـي قاره بيبـان، محمود طرشوبي، د - صالح المازقي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، مصطفى منيغ، فهمي شراب، محمد أحمد عزوز، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد بوادي، د. أحمد بشير، صفاء العربي، حسن عثمان، أنس الشابي، د. عبد الآله المالكي، عواطف منصور، محمد الطرابلسي، د - الضاوي خوالدية، علي الكاش، ضحى عبد الرحمن، محمد الياسين، إيمى الأشقر، حسني إبراهيم عبد العظيم، أبو سمية، نادية سعد، صلاح الحريري، محمد عمر غرس الله، سلام الشماع، عبد الله الفقير، يزيد بن الحسين، تونسي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عمار غيلوفي، أحمد ملحم، خالد الجاف ، سيد السباعي، أحمد الحباسي، د - شاكر الحوكي ، د- محمود علي عريقات، د- هاني ابوالفتوح، سليمان أحمد أبو ستة، عزيز العرباوي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رضا الدبّابي، صفاء العراقي، عمر غازي، د. مصطفى يوسف اللداوي، رمضان حينوني، عبد الله زيدان، د - عادل رضا، المولدي الفرجاني، مراد قميزة، رافع القارصي، وائل بنجدو، د. خالد الطراولي ، رشيد السيد أحمد، د- جابر قميحة، إسراء أبو رمان، أ.د. مصطفى رجب، محمد يحي، عبد الغني مزوز، إياد محمود حسين ، فتحي العابد، محمد العيادي، الهادي المثلوثي، د. عادل محمد عايش الأسطل، رافد العزاوي، حسن الطرابلسي، محرر "بوابتي"، سامح لطف الله، محمد اسعد بيوض التميمي، د. صلاح عودة الله ، كريم السليتي، أحمد النعيمي، صلاح المختار، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، ياسين أحمد، يحيي البوليني، د - محمد بن موسى الشريف ، د- محمد رحال، فتحي الزغل، عبد الرزاق قيراط ، د - المنجي الكعبي، الناصر الرقيق، حاتم الصولي، طلال قسومي، د.محمد فتحي عبد العال، د - محمد بنيعيش، عراق المطيري، د. كاظم عبد الحسين عباس ، الهيثم زعفان، العادل السمعلي، مجدى داود، فوزي مسعود ، سفيان عبد الكافي، رحاب اسعد بيوض التميمي، سامر أبو رمان ، سعود السبعاني، مصطفي زهران، محمود سلطان، جاسم الرصيف، محمد شمام ، أشرف إبراهيم حجاج، علي عبد العال، منجي باكير، د. طارق عبد الحليم،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضات من طرفه أومن طرف "بوابتي"

كل من له ملاحظة حول مقالة, بإمكانه الإتصال بنا, ونحن ندرس كل الأراء