البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

قوات حفظ النظام تكشف حقيقة النظام

كاتب المقال ضحى عبد الرحمن - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1364


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أثارت التصرفات اللااخلاقية لقوات حفظ النظام مع طفل عراقي ـ تهمته الخطيرة للغاية هي المشاركة في التظاهرات السلمية ـ ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الحالة الشاذة لا تمثل سوى واحد من الألف مما يحصل في السجون السرية والعلنية للحكومة والميليشيات الإرهابية تحت مسمى الحشد الشعبي. بلا شك عندما تتألف قوات الأمن من عناصر الميليشيات والمجرمين وسفلة القوم واللصوص فليس من الغرابة ان تشاهد مثل هذه التصرفات البشعة، ولعل من المضحك المبكي عندما يدعى الوزراء والقادة العسكريين بأنهم يدرسون عناصر القوات الأمنية حقوق الإنسان، ربما يقصدون إنتهاكها وليس صيانتها. لقد بتنا في حيرة من أمرنا هل فعلا هؤلاء الأوغاد الساقطين عراقيين؟ هل يمكن لإنسان سوي يتصرف بهذا الطريقة الأخلاقية؟ لا أظن حتى اولاد البغايا ومن قضى عمرة في الدياثة يمكن ان يجرأ على مثل هذه التصرفات الشاذة، لابد ان تكون نطفهم ملوثة.

راحت مخيليتي بعيدا على ضوء هذه الفاجعة متصورة لو كانت المعتقلة صبية وليس صبيا، فكيف سيتصرف معها هؤلاء الشراذم من القوات الأمنية؟ اخذت استرجع بعض الصور حول اعتقال عدد من المتظاهرات الماجدات في ثورة تشرين، وكانت وجوههن الجميلة مشرقة بروح التفاؤل والتغيير، وكيف انسحبنٌ من ساحة التظاهر وقلن بأنهن لن يعدنٌ الى الساحات بعد إعتقالهنٌ. في البداية دفعني الظن بأن السبب ربما يعود الى الخشية على سمعتهن وهذا من حقهنٌ، فسمعة الفتاة هو كنزها وميزان قيمتها الاخلاقية في مجتمعنا. ولكن بعد ان شاهدت ما حصل مع الطفل عرفت الحقيقة، واعطيتهن كل الحق في الإنسحاب من التظاهرات، فلا المتظاهرين قادرين على حمايتهن تحت شعار السلمية، ولا القوات الأمنية قادرة على ذلك.

عندما قال البعض ان بعضهن تعرضن الى الإغتصاب او صُورن عاريات، كنا في منطقة وسطى ما بين الظن واليقين، ولكن هذا الفيلم القصير للصبي فك لنا كل الطلاسم والأحجيات، في عراق فاسد برئاساته الثلاث وبجميع نوابه ونائباته وبكل سلطاته القضائية وقواه الأمنية، بلد لا يمكن العيش فيه، بل هذا ليس بلد بل هو الأقرب الى بالوعة تعيش فيه الصراصر والطفيليات، إذا كان المسؤول عن حفظ النظام وحماية الشعب يتصرف بهذا المجون، فما بالك بالمجرمين وعناصر المافيات والحشد الطائفي؟ وان كان القضاء قد سلم مؤخرته الى الزعماء السياسيين والمدعي العام من ينظم العملية ويتسلم المال بإعتباره المرجع الأعلى للدياثة،، فهل يمكن أن تقوم قائمة لهذا البلد؟

أكاد أقسم لو نزلت ملائكة من السماء لإصلاح العراق ما استطاعوا اصلاحه وربما تحولوا الى شياطين مردة ، ولو خرج مليون مهدي لأفسدهم السياسيون وانسحبوا الى حفرهم خائبين لاعنين هذا البلد. علينا بعد هذه الحادثة الأليمة ان ندس نعالا في فم أي مسؤول عراقي يتحدث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان، وعلينا ان ننزع الأحذية وننهال بها على رؤس زعماء المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان على سكوتهم المريب، ونبدأ بوزير حقوق الإنسان في العراق ولجنة حقوق الإنسان البرلمانية وإنتهاءا بممثلة الأمم المتحدة ، الأن عرفنا من قصد الشاعر مظفر النواب بقصيدته (اولاد.. ) وإن حظيرة خنازير اشرف من أطهرهم. واقول حتى اولاد من تعني لا يفعلون هذا يا مظفر، هؤلاء جنس لا علاقة لهم بالبشر ولا حتى بالحيوانات ما عدا الأفاعي والعقارب.

ربما لم يتسنى للبعض سيما شعوب الدول الأخرى مشاهدة الفديو، لذا سنلخص لهم ما جرى علما ان الكلمات النابية استبدلناها بالفصحى، ويمكن الإستدلال عليها بسهولة" متظاهر شيعي عمره (15) عاما اسمه (محمد سعيد عبد لايح) والده متوفي ويعيش مع أمه الأرملة وأخيه الوحيد، اعتقلته قوات حفظ النظام في ساحة التحرير، وأخذ الى مكان منعزل، وجردوه من كل ملابسة بما فيها الملابس الداخليه، وانهالوا على ظهره بالهراوات، وحلقوا رأسه بكتر حاد وأشبعوا رأسه جروحا، وتحدث معه عناصر القوات الأمنية بهذه الطريقة وننقلها حرفيا على بشاعتها وانحطاطها الاخلاقي لنكشف لكم حقيقة العراق الديمقراطي الجديد، ومن يحكمه، بعد ان سحلوه وأغلقوا فمه في البداية وهو يرتعش من الخوف ( قالوا له: اين أمك؟ قال في البيت. سألوه هل والدتك أستها كبير؟ سكت الطفل فركلوه بقوة، وبعد صمت قال مرتعدا نعم! وسألوه: هل أمك بيضاء أم سمراء؟ أجابهم بيضاء. قالوا هذا زين (جيد)، وقال أحدهم: أريد أن أنكحها! ثم سألوه هل عندها صديق (عشيق). فلم يجب، وسألوه عن عنوان سكنه، ثم صاح أحدهم : خلي نغتصبه. هل بربكم هذه تصرفات انسان مسلم، ورجال حقا رجال، وقوات أمنية مهمتها حفظ النظام وحماية الشعب؟ يسأل البعض لماذا يكره العراقيون رجال الدين ولماذا تنتشر ظاهرة الإلحاد في العراق؟ على إعتبار ان رجال السياسة والدين أحقر الكائنات الحية في العراق.

لا أظن ان الأمر يحتاج الى تعليق على الفيديو، بل يحتاج الى دموع الأمهات ونحيبهن وتأوهاتهن وجزع الرجال مما آل اليه العراق بفعل قوات الإحتلال ووالولي السفيه وذيوله العراقيين ومرجعية النجف الساكتة عن الحق والناطقة بالباطل. لعنة الله على كل من جاء بهؤلاء الأوغاد الى العراق وسلمهم الحكم وعلى من باركهم وزكاهم وطلب من الشعب إنتخابهم. اقول لإبني وصغيري الصبي الذي تعرض الى الفاجعة: لا تجزع! فإن اولاد العاهرات يظنوا ان بقية الأولاد ابناء زنا مثلهم، وإن أمك الماجدة الطاهرة التي دفعتك الى التظاهر ضد الفساد واللصوص أشرف من أن يطعنوا بها الديوثون، وإن موقف الإسلام معروف ممن يطعن بشرف النساء العفيفات. أقول لك يا ولدي الطاهر وابن الطاهرة: لا تخدل أنت وأمك بما تفوهت به، فأنت كنت تحت وطأة الزناة واولاد البغايا، فلك العذر، كل العذر، وأقول لأمك الماجدة: يا أختاه لا تبالي، فإن الله مع المظلوم، وشرفك في قمة جبل لا يصل السفلة حتى الى سفوحه، ربما تخذلكما الحكومة والقضاء الفاسدين كما خذلوا غيركما من قبل، ولكن صدقوني ان الله عزٌ وجلٌ لن يخذلكما وسيأخذ حقكما من الطغاة والقضاة معا. قال تعالى في سورة البقرة ((ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون))

--------------
ضحى عبد الرحمن
كاتبة عراقية




 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، إيران، الفساد بالعراق، الفساد السياسي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 4-08-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  مباحث في اللغة والادب/ 78 وسامة الرجل في التراث
  جميلات العرب
  مباحث في الأدب واللغة/ 76 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/ 75 مقاييس الجمال
  مباحث في الأدب واللغة/74 الجمال في التراث العربي
  مباحث في اللغة والأدب/ 73 الجمال عند العرب
  مباحث في اللغة والأدب/ 72 القبيحة والجميلة من النساء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/71 الهرج والغوغاء
  مباحث في اللغة والأدب/70 الهمج والرعاع في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/69 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/68 الغوغاء في التراث
  مباحث في اللغة والأدب/67 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/66 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في اللغة والأدب/65 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/64 الطعام والمطبخ العربي في التراث
  مباحث في الأدب واللغة/63 الطعام والمطبخ العربي
  مباحث في الأدب واللغة/62 إضاءات تأريخية عن بغداد
  مباحث في الأدب واللغة/61 مفاهيم دينية لا يعلمها البعض
  مباحث في الأدب واللغة/60 من تراث العراق
  مباحث في الأدب واللغة/59 عجائب الأرقام
  مباحث في الأدب واللغة/58 معلومات مهمة عن التراث
  مباحث في الأدب واللغة/57 العراق ما بين الماضي الزاهي والحاضر العاثر
  مباحث في الأدب واللغة/56 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/55 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/54 لمحات من تأريخ العراق الحديث
  مباحث في الأدب واللغة/53 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/52 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/51 معلومات مهمة
  مباحث في الأدب واللغة/50 معلومات مهمة
  مباحث في اللغة والأدب 49 أمثال عن زرقاء اليمامة اليمامه

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صباح الموسوي ، يحيي البوليني، د - المنجي الكعبي، عبد الغني مزوز، د. عبد الآله المالكي، محمد الياسين، د. أحمد محمد سليمان، وائل بنجدو، د - محمد بنيعيش، نادية سعد، د- هاني ابوالفتوح، العادل السمعلي، د. عادل محمد عايش الأسطل، المولدي الفرجاني، د. أحمد بشير، ياسين أحمد، حميدة الطيلوش، عزيز العرباوي، عمر غازي، كريم فارق، إياد محمود حسين ، د - مصطفى فهمي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد ملحم، د.محمد فتحي عبد العال، رضا الدبّابي، علي عبد العال، محمد اسعد بيوض التميمي، فوزي مسعود ، ماهر عدنان قنديل، حسني إبراهيم عبد العظيم، يزيد بن الحسين، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد شمام ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، صفاء العراقي، محمود سلطان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، صلاح الحريري، أشرف إبراهيم حجاج، ضحى عبد الرحمن، حاتم الصولي، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد الطرابلسي، الهيثم زعفان، جاسم الرصيف، أحمد بوادي، مصطفي زهران، سلوى المغربي، فتحي العابد، محمد العيادي، أحمد الحباسي، صلاح المختار، محمد عمر غرس الله، رافد العزاوي، عبد الرزاق قيراط ، عمار غيلوفي، عبد الله زيدان، فتحـي قاره بيبـان، د. صلاح عودة الله ، عواطف منصور، فهمي شراب، حسن عثمان، د - الضاوي خوالدية، سامح لطف الله، مصطفى منيغ، خالد الجاف ، إسراء أبو رمان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. طارق عبد الحليم، مراد قميزة، منجي باكير، تونسي، إيمى الأشقر، د- محمود علي عريقات، د - شاكر الحوكي ، رشيد السيد أحمد، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صالح النعامي ، د - صالح المازقي، د. خالد الطراولي ، سعود السبعاني، د- جابر قميحة، محمود طرشوبي، د. مصطفى يوسف اللداوي، رافع القارصي، عبد الله الفقير، د - عادل رضا، أبو سمية، الهادي المثلوثي، أنس الشابي، عراق المطيري، مجدى داود، رمضان حينوني، سفيان عبد الكافي، محمد أحمد عزوز، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- محمد رحال، الناصر الرقيق، سلام الشماع، أ.د. مصطفى رجب، علي الكاش، محمد يحي، أحمد النعيمي، صفاء العربي، كريم السليتي، سليمان أحمد أبو ستة، محرر "بوابتي"، فتحي الزغل، سيد السباعي، سامر أبو رمان ، حسن الطرابلسي، طلال قسومي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة