البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الخامنئي ومؤامرة الجن على النظام

كاتب المقال علي الكاش - العراق / النرويج    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 1384


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


قال تعالى في سورة فاطر/43(( ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله)).
الأمر الذي لا يدركه النظام الحاكم في ايران، انه من السهل ان تضحك على شعبك، ولكم من الصعب أن تضحك على العالم كله، ومن السهل ان تضحك عليه لفترة قصيرة، ولكن من الصعب ان تضحك عليه دائما، حبل الكذب قصير مهما تفنن به النظام الحاكم، وان حبل الثقة بين النظام الحاكم والشعب سيقصر تدريجيا، كلما استمر النظام في الكذب والخداع على شعبه، وفي نهاية المطاف سينقطع الحبل حتما.

بعد الإخفاقات المتكررة لنظام الملالي، اعلن المرشد الاعلى للثورة الاسلامية الخامنئي الجهاد ضد الكورونا، بعد ان فشل محور المقاومة في الجهاد من أجل تحرير القدس، وكان الحوار المقاوم الإسلامي قد تم عبر رسالة وزير الصحة الايراني الى المرشد الأعلى، الذي أمر كافة المستشفيات والمراكز الصحية بعدم تقديم المعلومات لأية جهة كانت محلية او اجنبية عن اعداد المصابين بالفايروس، فجاء رد المرشد على رسالة الوزير" ان الشعب الايراني بكل مكوناته وأطيافه الى جانب القطاع الطبي، سيُدهش العالم بتحقيقه لشعار( سنهزم كورونا)". ثم أعلن الخامنئي الجهاد على الكورونا " الكوادر الطبية الايرانية قدمت نماذجا من التضحيات والإيثار في الايام الماضية، وهي بمثابة دروس لنا جميعا، وتعكس مسؤوليتها وتعهدها الديني والانساني اللذين تتمتع بهما كوادرنا الطبية، هؤلاء يجاهدون في سبيل الله".

فهل سيتحول فيلق القدس الى فيلق الكورونا، والجهاد في سبيل القدس الى الجهاد ضد الكورونا؟

من جهة أخرى ناشد الخامنئي شعبه بالدعاء لمواجهة تفشي الكورونا، على اعتبار انه لم يبق إلا الدعاء من أجل مواجهة الوباء، ولم نعرف هل يقصد دعاء الجوشن الكبير ام الصغير ام غيرها من آلاف الأدعية التي تزخر بها كتب الشيعة لحل كل المشاكل وقضاء الحوائج، على اعتبار ان أدعية أهل السنة غير مستجابة، لأنه لا توجد فيها واسطة بين المعبود والعابد (أي الأئمة). لكن كلام خامنئي يعني اليأس والقنوط، وليس التفاؤل من مكافحة الفايروس، بمعنى انه حكم على الجهاد الجديد بالفشل، قبل أن يبدأ محور المقاومة الإسلامية بتهيئة إستحضارات المعركة، ويستبدل جبهاته في العراق وسوريا ولبنان واليمن بجبهة الكورونا.

وكالعادة كذب الخامنئي على شعبه والعالم عندما زعم بأن" المسؤولين الايرانيين أعلنوا بكل مصداقية وشفافية منذ اليوم الأول لإنتشار فايروس كورونا في البلاد، ووضعوا الشعب في صورة حقيقة الأمر". ويبدو ان سجية الكذب لا تفارق المرشد الأعلى ونظامه، فهذه الكذبة مفضوحة لدرجة كبيرة وتثير سخرية العالم، فإن كان النظام كذب بشأن الطائرة الأوكرانية ثلاثة أيام، فإنه لحد الآن يكذب بشأن حقيقة عدد الوفيات والإصابات بالفايروس. ويبدو ان الخامنئي تجاهل تصريحاته السابقة بأن الفايروس مؤامرة على ايران بهدف الحد من مشاركة الايرانيين في الإنتخابات، التي شهدت أدنى مشاركة شعبية منذ تسلم الملالي الحكم. كما ان عدد من النواب والمسؤولين الايرانيين سبق ان اتهموا النظام بإخفاء المعلومات عن عدد الوفيات والاصابات بالفايروس، وفضحوا إدعاء النظلم بأن (الفايروس تحت السيطرة) في الوقت الذي كان منجل الفايروس يحصد رقاب الإيرانيين ومنهم بيت الخامنئي نفسه والبرلمان الايراني (20) مصابا.

صرح (عبد الكريم حسين زادة) عضو البرلمان الايراني في 6/3/2020 ان" الجثث في مدينة قم تتراكم، وان عدم عزل مدينتي قم ورشت سيجعل ايران الأولى من حيث عدد الإصابات بكورونا". علما ان الحرس الثوري الايراني يرفض فرض حجر على قم، حيث ذكر رئيس الاستخبارات في الحرس الثوري" ان قم هي شرف الإسلام". ولا نعرف مكة المشرفة هي شرف من حسب رؤية الأمعي؟

الأغرب منه ان وزارة الخارجية الايرانية رفضت المساعدات الامريكية والأوربية بشأن مكافحة الكورونا، وصاحب ذلك هجوما على الدول الغربية (بريطانيا، فرنسا والمانيا)، فقد اعتبرها روحاني دولا خبيثة، واشار الخامنئي بأنه هذا الدول الثلاث ذيول للولايات المتحدة الامريكية، بسبب التطورات الأخيرة في الملف الننوي والتي كشفتها منظمة الطاقة الدولية وتقارير فرق التفتيش بأن ما تخصبة ايران يتجاوز الحد المقرر بأكثر من ثلاثة أضعاف.
لكن ما الذي حصل فعلا؟

اكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ان المساعدات الأوربية من بريطانيا وفرنسا والمانيا وصلت الى ايران عبر دبي، بقيمة (5) مليون يورو لمكافحة الفايروس. الدول الخبيثة الثلاث ساعدت النظام الملائكي لمكافحة الكورونا، لقد إنقلبت المفاهيم رأسا على عقب، فمن الشيطان ومن الملاك؟

ما يزال شبح المؤامرة مخيما على عقول النظام المتحجرة، ففي الوقت الذي انتشر الفايروس في معظم دول العالم، وكانت ايران مصدرة للفايروس للكثير منها فإن (العميد غلام رضا جلالي) رئيس منظمة الدفاعي المدني الايراني صرح " ان نشر الخوف الفزع من تفشي الفيروس في ايران يدعم نظرية هجوم بويولوجي منظم على الصين وايران". مع ان دولة التآمر (امريكا حسب رؤية النظام) تعاني من الفيروس ورصدت (8.3) مليار دولار لمكافحته.

رفض النظام الايراني وفد (اطباء بلا حدود) الذي جاء الى ايران للمساهمة في القضاء على الكورونا او الحد من انتشارها، وكان الوفد يصطحب مستشفى ميداني ومحملا بعدد كبير من الأقنعة الواقية والمعقمات والأدوية والأسرة والعدد الطبية، ووصف النظام الايراني المنظمة بأنها" قوى أجنبية غير مرحب بها"،علما ان المنظمة التي تتخذ من فرنسا مقرا لها، هي مؤسسة انسانية غير ربحية وليس لها علاقة بالجوانب السياسية. إن رفض الخامنئي يثير الحيرة في الوقت الذي بلغت فيها الوفيات (10500) مواطن وتفشى الفيروس في (31) محافظة، فقد برر النظام رفضه لمساعدة المنظمة لأن الرئيس الفرنسي أعلن عن تأييده للحصار الامريكي المفروض على ايران، علما ان الحرس الثوري الايراني يعتبر المنظمة "خاضعة للمشوع الامريكي"، دون ان يقدم دليلا واحدا. مع ان المنظمة لا تمثل لا الرئيس الفرنسي ولا الامريكي، وهذا الرفض انما يعني ان طلب ايران قرضا من صندوق النقد الدولي لمكافحة الفيروس كان لأغراض دعائية داخلية على اعتبار ان الحصار الامريكي يقف وراء عدم قدرة ايران على مواجهة كورونا.
قال الخامنئي في آخر تصريح " ان الأعداء من الإنس والجن، هم موجودون، وهم يساعدون بعضهم البعض في الكثير من البلدان ويتعاونون ضدنا".

قد فهمنا ان عالم الأنس يعادون النظام لأنه يمثل الدولة الراعية الأولى للإرهاب، لكن ما بال عالم الجن يعادي النظام الايراني؟ الم يقل النظام ان الحصار الأمريكي على ايران وفر فرصة للتنمية الإقتصادية، على أساس ان النمو العلمي والإقتصادي في ايران أكثر من جميع دول العالم. ولكن كيف يفسر النظام طلبه الإقتراض من صندوق النقد الدولي، والحصول على قرض روسي بمقدار (5) مليار دولار ـ هذا قبل تفشي وباء كورونا ـ علما ان الميزانية لهذا العام حددت سعر النفط الايراني بـ (50) دولار للبرميل، علاوة على تبرع الإتحاد الأوربي (20) مليون يورو لدعم النظام في مكافحة الكورونا؟ بل ان الأمين العام للأمم المتحدة ناشد دول العالم بمساعدة النظام الإيراني دون غيره من دول العالم لمكافحة الفيروس بناء على إتصال من وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

إن التناقضات في تصريحات المسؤولين الإيرانيين تثير الحيرة، مثلا خاطب الرئيس روحاني الشعب الامريكي مستعطفا" ان العقوبات الامريكية الحقت الضرر بالعديد من المواطنين الايرانيين على صعيد صحتهم ووظائفهم ودخلهم". مع ان روحاني نفسه سبق أن قارن بلاده بالدول الاوربية كبريطانيا وفرنسا وبرلين موضحا " ان متاجر هذه الدول افرغت من السلع، والمستشفيات عاجزة عن إستقبال المرضى، بينما ايران وفرت هذه المواد، وخاصة المواد الغذائية والصحية". ويأتي تصريح محمد جواد ظريف ليدخلنا في متاهة جديدة بقوله" ان ايران لا تستطيع شراء الأدوية، حتى وان كانت تمتلك الموارد، والإيرانيون يموتون، دون ان يحرك المجتمع الدولي ساكنا". ومن المعروف ان الإدارة الامريكة أعفت المواد الغذائية والأدوية من الحصار. بل ان حكومة ايران باعتراف مدير مكتب روحاني (محمد غازي) أقرت بإختفاء مليار دولار من خزينة الدولة كان مخصصا لشراء الأدوية والسلع الاساسية.

في خضم هذه التناقضات في التصريحات، أين يا ترى الحقيقة، هل مع الخامنئي والجن، اما مع روحاني المتفائل ام مع ظريف المتشائم؟
قال الأفوَه الأوْدِيّ:
لا يصلح الناسُ فوضى لا سراةَ لهمْ ... ولا سَرَاةَ إذا جهالهُم سادوا
(قواعد الشعر).



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

كورونا، الوباء، الأوبئة، المرض، إيران، خامنئي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 27-03-2020  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  عمر الفاروق في عيون الشرق والغرب 1 ـ 2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/13 الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/12 ما قبل الأخيرة
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/11
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/10
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/9
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/8
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/7
  الجسد يقصف الروح في أربيل
  ­النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/6
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/5
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/4
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/2
  النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/1
  هادي العامري واوهام المدمنين
  شيعة العراق وأزمة المواطنة
  مجموعة (يقودنا حمير) البريطانية من أولى بهذه التسمية؟
  يا محور المقاومة: في القلب غصة
  الفساد سائب الأطراف ولا حدود له
  الى أبطال غزة في غزوة طوفان الأقصى
  خاطرة: الى شهداء عرس الحمدانية والى ذويهم
  وصيتا الخميني والخامنئي لعبيدهم في العراق
  القول ما قاله سماحة الكاردينال ساكو بشأن فاجعة عرس الحمدانية
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 2 ـ 2
  معنى الساسانية وعلاقته بالدولة الفارسية 1 ـ 2
  الفتاوى الثلاث المقدسة التي دمرت العراق
  الطفولة من ضحايا الديمقراطية
  هل يجرؤ المرجع الأعلى على إتخاذ هذه الخطوة؟
  ممارسات عاشوراء بين الدين والسياسة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. كاظم عبد الحسين عباس ، فهمي شراب، عبد الغني مزوز، يحيي البوليني، محمد عمر غرس الله، عمار غيلوفي، عراق المطيري، د - عادل رضا، منجي باكير، كريم السليتي، سليمان أحمد أبو ستة، حسن الطرابلسي، فتحـي قاره بيبـان، الهادي المثلوثي، علي الكاش، ياسين أحمد، د- هاني ابوالفتوح، د- محمد رحال، محمد الياسين، كريم فارق، الهيثم زعفان، رشيد السيد أحمد، فتحي العابد، إسراء أبو رمان، أ.د. مصطفى رجب، د. مصطفى يوسف اللداوي، د.محمد فتحي عبد العال، د. طارق عبد الحليم، د - المنجي الكعبي، إيمى الأشقر، العادل السمعلي، صباح الموسوي ، محمود سلطان، سلام الشماع، رافع القارصي، رضا الدبّابي، سيد السباعي، صلاح الحريري، ضحى عبد الرحمن، ماهر عدنان قنديل، صفاء العراقي، مجدى داود، مراد قميزة، محمد شمام ، محمود طرشوبي، وائل بنجدو، فوزي مسعود ، حسن عثمان، تونسي، حسني إبراهيم عبد العظيم، محمود فاروق سيد شعبان، مصطفى منيغ، نادية سعد، محمد الطرابلسي، د. صلاح عودة الله ، عواطف منصور، سامح لطف الله، محمد أحمد عزوز، د - محمد بن موسى الشريف ، حميدة الطيلوش، حاتم الصولي، محرر "بوابتي"، إياد محمود حسين ، د- جابر قميحة، سعود السبعاني، الناصر الرقيق، د. عادل محمد عايش الأسطل، طلال قسومي، عبد الرزاق قيراط ، المولدي الفرجاني، عمر غازي، د. خالد الطراولي ، سلوى المغربي، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الله زيدان، محمد العيادي، أحمد بوادي، صلاح المختار، خالد الجاف ، سفيان عبد الكافي، د. عبد الآله المالكي، أشرف إبراهيم حجاج، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عبد الله الفقير، محمد يحي، د- محمود علي عريقات، د - محمد بنيعيش، فتحي الزغل، أحمد النعيمي، صفاء العربي، أنس الشابي، د. أحمد محمد سليمان، د. أحمد بشير، أحمد بن عبد المحسن العساف ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - شاكر الحوكي ، سامر أبو رمان ، د - مصطفى فهمي، رمضان حينوني، أحمد الحباسي، أبو سمية، مصطفي زهران، جاسم الرصيف، أحمد ملحم، د - الضاوي خوالدية، محمد اسعد بيوض التميمي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، يزيد بن الحسين، عزيز العرباوي، علي عبد العال، رافد العزاوي، صالح النعامي ، د - صالح المازقي، د. ضرغام عبد الله الدباغ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة