البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

زرادشتية حزب الله

كاتب المقال فتحي العابد - إيطاليا / تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2844


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


كنت في ذات يوم من سنة 2006 ممن امتدح حزب الله، ونضم أشعارا مدحا في المقاومة بزعامة حزب الله ، بل وقصيدة مدحت فيها شخص حسن نصر الله.
وكنت أومن وقتها أن خط المقاومة متحرك، تصدرته فصائل يسارية، وقومية وإسلامية، ثم حزب الله .

أما اليوم فقد أصبح حزب الله بندقية للإيجار، يحملها الولي الفقيه ليسطر بها ملامح مشروعه، للهيمنة والتوسع وإعادة الإنتشار.

كنت قبل الثورات العربية مع المقاومة دون احتراز، وإذا بي أجد نفسي مع دخول حزب الله على الخط السوري، في الضفة الأخرى.. أراجع قناعاتي.. بل كل مايمت للمقاومة بصلة {أي مقاومة، وليس حزب الله فقط}، حتى الثورة الفلسطينية وفصائلها المختلفة في أكثر من جبهة تم نقد توجهاتها وأدائها وكتب في ذلك الكثير، رغم أنها كانت محاصرة من كل الرجعيات العربية، منهيا بذلك زمن الفهلوة والفقدان المتعمد للبوصلة.

لقد اختطف سماحته الطائفة الشيعية من خاضنتها الوطنية اللبنانية ليلحقها بإيوان يزدجرد، فتصبح وقودا لحروب آيات الله في المنطقة العربية..

وهاهم الملالي يسيطرون على أربعة عواصم عربية، ولا ندري على من سيأتي الدور في قادم الأيام.. يقول القس زويمر: {الشجرة يجب أن يقطعَها أحد أبنائها}، فاللغة واحدة والهوى واحد، برمجة من الصعب اختراقها، قطع وذبح فينا يمينة ويسرة: ملالي ودواعش، كل منهما مبرمج على الإنتقام وتشتيت غيره..

كنت أعتقد أنه يجب التفريق بين حزب الله اللبناني ‘المقاوم’ والحوزة العلمية في قم، وكنت أعتقد أن التعامل مع حزب الله شرف، بينما التعامل مع قم خنوع ومذلة، لمعرفتي اللصيقة بمن درسوا فيها أو تزوجوا من هناك، وما يديرون من مخططات {أحيانا بحضوري}، من أيام المعهد وتواصلت حتى قبيل الثورات العربية خارج الوطن وألسنتهم دائما تلهج بالممانعة تغطية.

على الرغم من كل التكاليف التي يتكبدها المواطن في دول خط الممانعة، لم يقدم خط الممانعة المزعوم أي ممانعة حقيقية.. خط الممانعة نكتة أسرت قلوب الكثير، لكنها اليوم أصبحت واضحة.

ما يسمى بالمقاومة سينتهي دورها مع تبدل مصالح إيران. منذ حمورابى إلى اليوم لم يشهد التاريخ أى دولة أو كيان سياسى مشابه للبنان، يمتلك فيه السلاح مجموعة، أو فئة، أو طائفة، أو حزب، بعيدا عن أعين الدولة ومراقبتها، ورغم أنفها، لذلك يجب أن يتم بناء جيش وطني قوي، وإدماج حزب الله بترسانته العسكرية في هذا الجيش.

نشأ حزبا مقاوما مخاتلا، ونضج ممانعا مخاوزا، وانتهى به المطاف اليوم بعد ارتباطه العضوي بالمشروع الإيراني في المنطقة مجرما قاتلا، وتعبث ميليشياته بشرف السوريات، يجندل السوريين في عقر دارهم، وهم الذين أجاروه ذات صيف قصي.

أنا أقول لأنصار السواد وعشاق العباءة الزينبية سواء هنا في إيطاليا أو هناك في تونس {هم يعرفون أنفسهم وإذا اضطررت لذكر أسمائهم فلن أتراجع} ممن يعيشون على فتات الروافض بين عتبات الحسينيات وسفارات إيران، عرضوا علي قبلكم في وقت مضى، بل منذ سنوات، أموالا، بذريعة تمويل وإنشاء مركز دراسات في روما، وقوبلت دعواتهم بالرفض، فحولوا وجهتهم لأشخاص آخرين أصبحوا اليوم منظرين يتبعهم قلة مغفلين.. لهذا فخ الإغراء بدأ من زمان باستنزاف الفكرة للتسليم بتثبيت الواقع.

لقد انتقلت مشاعري مشاعر عكسية نحو المقاومة، بعد تأمل وتريث أعادني إلى عشايا الحصاد، وأصبح موقفي اليوم من حزب الله موقف متماسك بسبب القناعات المغلوطة التي بنيت في عقليتي نتيجة مسارات وخداع هذا الأخير.

اليوم تنتكس ثورة العرب في بلاد الشام.. بتواجد إيران في قلب النظام العربي، وبفعل واقع قوتها، التي نقلتنا من مفردات السياسة إلى مفردات المذهب.. وهاته القوة مصحوبة بقدر كبير من المرونة والذكاء مكَّنتاها من إدارة معظم المعارك التي خاضتها بطريقة جنَّبتها الوقوع في الهاوية وساعدتها في نهاية المطاف على قطف الثمار بعد طول عناء.

أخبرني أحد الأصدقاء الذين زاروا إيران أخيرا أن ‘البروباغندا’ التي استعانت بها هاته الأخيرة لدعم نظام الأسد كبيرة، حيث استنفرت الحوزات الدينية، وعلقت المنشورات في أضواء الشوارع، ودهنت الجدران بعبارات الدفاع عن فلسطين، في حين أن الهدف العميق لإيران كان الدفاع عن مذهبية.

ما زال جيلي يتذكر حتى الآن ما قاله الإمام الخميني عام 1987 عن ‘كأس السم’ الذي اضطر لتجرعه حين قرر قبول قرار مجلس الأمن لوقف الحرب مع العراق، وبالتالي يمكن أن ندرك الآن أن الجرعة التي قرر الخميني ابتلاعها في ذلك الوقت كانت بمثابة ترياق لإيران، وأصابت صدام حسين بما يكفي من الغرور ما أدى إلى قتله بعد حين..

وهاهي بعض الدول العربية اليوم تقود تحالفا ضد أيران كما فعل صدام من قبل.. أنصحها أن تركز جهدها على علاج أوجه الضعف البنيوي فيها بدلا من البحث عن مواجهة خصم على قدر كبير من الثقة بالنفس بعد نجاحه في إنهاء عقوبات طويلة، أنتج ترسانة صواريخ يصل مداها 3000 كيلومتر..


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

حزب الله، إيران، الشيعة، لبنان، التدخل الإيراني،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-11-2017  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  بيع الجمل ياعلي
  الهدهد واللقاء الأول
  البغولية
  ابني بدأ يكبر
  ثروة العقول
  حتى لا ننسى..
  الدعوشة إعاقة ذهنية
  الجدية قيمة مفقودة في تونس
  بومباي Pompei عبرة التاريخ
  معنوية النضال
  علاقة النهضة بمنزل حشاد
  حنبعل القائد العظيم
   زرادشتية حزب الله
  بناء الإنسان
  تجديد الفهم الديني
  منزل حشاد
  لطفي العبدلي مثال الإنحدار الأخلاقي
  النهضة بين الفاعل والمفعول به
  حركة النهضة بين شرعية الحكم ومشرعتها الشعبية
  التمرد على اللغة العربية في تونس
  قرية ساراشينسكو “Saracinesco” صفحة من الوجود الإسلامي في شبه الجزيرة الإيطالية
  هروب المغترب التونسي من واقعه
  سياسة إيران الإستفزازية
  محاصرة الدعاة والأئمة في تونس
  المعارضة الإنكشارية في تونس
  حجية الحج لوالديا هذا العام
  إعلام الغربان
  المسيرة المظفرة للمرأة التونسية عبر التاريخ
  رسالة إلى الشيخ راشد الغنوشي
  الدستور.. المستحيل ليس تونسيا

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
إسراء أبو رمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أبو سمية، د- محمود علي عريقات، محمد عمر غرس الله، حميدة الطيلوش، رشيد السيد أحمد، محمود فاروق سيد شعبان، عبد الله الفقير، خالد الجاف ، عبد الغني مزوز، عمر غازي، عبد الله زيدان، المولدي الفرجاني، د. كاظم عبد الحسين عباس ، كريم السليتي، د. أحمد محمد سليمان، أشرف إبراهيم حجاج، حسن عثمان، أحمد النعيمي، عمار غيلوفي، د - محمد بن موسى الشريف ، صفاء العربي، د - عادل رضا، د- هاني ابوالفتوح، محمد العيادي، حاتم الصولي، فوزي مسعود ، د. طارق عبد الحليم، رضا الدبّابي، منجي باكير، سيد السباعي، جاسم الرصيف، علي الكاش، محمد أحمد عزوز، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - محمد بنيعيش، العادل السمعلي، رافد العزاوي، د. خالد الطراولي ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد الحباسي، محمود طرشوبي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - شاكر الحوكي ، سلوى المغربي، فتحي العابد، د. عبد الآله المالكي، د - المنجي الكعبي، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - الضاوي خوالدية، يزيد بن الحسين، مجدى داود، د - مصطفى فهمي، عبد الرزاق قيراط ، الناصر الرقيق، ضحى عبد الرحمن، محمود سلطان، أنس الشابي، محمد يحي، د- محمد رحال، سامح لطف الله، خبَّاب بن مروان الحمد، عزيز العرباوي، محمد الطرابلسي، رافع القارصي، حسن الطرابلسي، يحيي البوليني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سفيان عبد الكافي، أحمد ملحم، سامر أبو رمان ، فتحـي قاره بيبـان، كريم فارق، صلاح المختار، محمد الياسين، صفاء العراقي، صلاح الحريري، د. صلاح عودة الله ، عواطف منصور، د- جابر قميحة، محرر "بوابتي"، نادية سعد، إيمى الأشقر، مصطفى منيغ، سليمان أحمد أبو ستة، تونسي، وائل بنجدو، ماهر عدنان قنديل، د - صالح المازقي، مراد قميزة، علي عبد العال، محمد اسعد بيوض التميمي، فهمي شراب، د.محمد فتحي عبد العال، محمد شمام ، طلال قسومي، أ.د. مصطفى رجب، إياد محمود حسين ، د. أحمد بشير، أحمد بوادي، الهيثم زعفان، عراق المطيري، مصطفي زهران، صباح الموسوي ، فتحي الزغل، ياسين أحمد، رمضان حينوني، د. عادل محمد عايش الأسطل، سعود السبعاني، صالح النعامي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، سلام الشماع، الهادي المثلوثي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة