البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

‘ صديقى ‘ مخلوف، سيف الدين مخلوف

كاتب المقال أحمد الحباسى - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4545


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


في مثل هذا اليوم سقط جدار برلين، سقوط الجدار شكل حدثا تاريخيا مهما في تاريخ الدول الغربية و العالم بصفة عامة، سمي الجدار بأسماء عديدة و من بينها جدار الكراهية ، الذين عايشوا تلك الفترة يعلمون طبعا المأساة المروعة التي حلت بالشعب الألماني الذي قسمه الجدار إلى نصفين أو شعبين ، الذين عايشوا تلك الفترة يعلمون كم من محاولات لتسلق ذلك الجدار للرحيل للجانب الآخر فشلت بل كان مال صاحبها القتل من طرف حراسة الجدار ، نتذكر اليوم سقوط هذا الجدار لنكتشف أن هذه الثورة الحقيرة البائسة التي كان من المنتظر أن تكسر جدار الخوف في قلوب هذا الشعب قد فشلت في مسعاها لان حركة النهضة المشبعة بحقد الماضي و بأطروحات الإخوان الفاسدين و بكثير من الغوغائية الفكرية قد حكمت طيلة 3 سنوات بالحديد و النار و جلبت إلى هذه الأرض كل الفاسدين و الإرهابيين كأنها كانت تنتظر اللحظة الصفر للانتقام من هذا الشعب المغلوب على أمره منذ بداية الاستقلال .

لعل اغتيال الشهيد لطفي نقض على يد فكر حركة النهضة يمثل أحد اللحظات التاريخية الموجعة للوجدان التونسي المتعود على التسامح، الذين قتلوا لطفي نقض بتلك الطريقة الحيوانية الشريرة الموجعة تتلمذوا على يد كبار عتاة التكفير التكفيري داخل حركة النهضة، هؤلاء الذين قتلوا و سحلوا الشهيد هم جزء من أبناء النهضة الذين ذكرهم الشيخ راشد الغنوشى و أثنى عليهم لأنهم ببساطة شديدة يذكرونه في شبابه، عندما نستمع إلى صديق الدرب الدكتور الصحبى العمري يذكر ‘محاسن’ حركة النهضة و يتحدث عن كادرها المسلح و عن ‘برامجها’ و مخططاتها كنا ندرك أن هذه الحركة لم تكن جزءا من هذا النسيج الاجتماعي التونسي المتعود على التسامح و الفضيلة و رفض العنف و لكن بمجرد حصول لقاء باريس بين ‘الشيخين’ ظن بعضنا من باب السذاجة السياسية و الغباء الفطري أن ما بالطبع قد تغير و أن الشيخ قد انتبه أخيرا انه بهذا الفكر الدموي المتغطرس يحرث في البحر و أن تونس لن تكون أبدا حاضنة للفكر الوهابي الارهابى لكن تصريحه الأخير بان داعش تمثل الإسلام الغاضب قد أرجع الجميع الى نقطة الصفر و كشف عورات هؤلاء الذين تعودوا على المخاتلة و قلة صفاء النية .

لقد شاهدنا بأم العين كيف حاول أحد صقور النهضة المتمرسين على الفكر المتطرف أن يستغل حادثة ‘جمنة’ ليصب مزيد النار على لهيب الانقسام متناسيا عن سوء نية مسبقة أغنه نائب للأمة و ليس مجرد منتسب مهووس بالانتقام، لقد مثلت تلك الحادثة المريبة ضربة لما يسعى إليه الشيخ الغنوشى بإقناعنا منذ المؤتمر العاشر لهذه الحركة بأنه تغير و معه تغير ما في نفوس أبناء الحركة، إلى أن جاءت محاكمة الشهيد لطفي نقض لتعرى القناع البائس لهذه الحركة الملتبسة و تكشف أننا لا نزال في المربع الأول منذ بداية الثورة إلى الآن و أن نفوس الحقد و البغضاء و عدم الاعتراف بالحقيقة و المصالحة مع الشعب لا تزال القاسم المشترك لكل هؤلاء المندسين بين صفوف الشعب المتحصلين على جنسيته الشاربين من ماء ‘زغوانه’ المتمتعين برزقه في معاشاتهم و تعويضاتهم ، من بينهم خرج الينا صبى يزعم أنه محامى و يزعم انه جاء لينصر القتلة و يتشفى في القتيل و في عائلة القتيل، هذا الصبي المتهافت على قلعة المحاماة التي عرفت كبار المحامين فجاء هذا المفلس الاخلاقى و الغير المتخلق ليمس من جذوتها و نبلها لنسمع منه ما هبط من القول و ما سخف من الردود البائسة المحزنة .

لقد هزلت المحاماة حتى سامها هذا المفلس الذي يقطر حقدا و كراهية لهذا الجزء الأغلب من الشعب و باسم الإسلام الغاضب سمعنا منه ما يدمى قلب تونس و ما يجعلنا نبكى دما حسرة على هذه الثورة و على هذا الزمن اللئيم الذي عشنا حتى شاهدنا هذا ‘ المخلوف’ لا يعطى لحادث القتل و لعائلة القتيل أية حرمة و يقفز على كل المقدس و الموروث و المطلوب كل ذلك ليرضى شيخ البائسين و يقول بالفم الملآن ها أنا ابن أيها الشيخ و ها أنني أذكرك بشبابك و ليذهب الشهيد مع عائلته إلى الجحيم، طبعا، هذا الخطاب الكريه كان متوقعا من هذا الصبي الصغير المغرور لان الصغار ترقص ما دام الكبار يطبلون و الشيخ الغنوشى حين يصف عتاة الإرهابيين بأنهم ضمير الإسلام الغاضب فهو يشرع لهذا الصبي و أمثاله أن يتجاوزوا كل المحرمات و المقدسات و يدوسوا على الأخلاق و على الدين كل ذلك حتى ‘تعيش’ النهضة و يستمر الخطاب الفاسد ة تنمو الشهوات و الأطماع بالخلافة الراشدة الموعودة، هنا، يجب أن نقف موقف الشرفاء لنقول لهذا ‘ المخلوف ‘ و لسيده الكبير أن حمام مدام بن سدرين لن يطهركم من الجريمة مهما حصل و أن كميات مواد التنظيف في العالم لن تقدر على تنظيف أدران تاريخ النهضة .


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، لطفي نقض، نداء تونس، عصابات التجمع، المنظومة القديمة، ميليشيات التجمع، القضاء التونسي، سيف الدين مخلوف،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 23-11-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  أنظمة جبانة ، أنظمة بلا ضمير
  متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا
  تونس : قيس سعيد و القضاء، تفاهمات خفية
  لماذا يتم التنكيل بعبير موسى ؟
  "ميزيريا" زرقاء
  التآمر على أمن الدولة، التهمة الأكثر إضحاكا في تونس
  إن عدتم عدنا، فها أنا عدّت
  تونس : رغيف عيش يا أولاد الحلال
  بلاغ للنائب العام
  هل باع حمة الهمامى دم الشهيد شكري بلعيد؟
  لبن، سمك، تمر هندي
  كيف أتقيّد بقواعد النشر ؟
  هل الشعب هو سبب البلاء ؟
  قيس سعيد، هذا " النظيف" الذي يتسخ كل يوم
  قاللك تحيا تونس
  حرب الاسكات، من يريد بحرية التعبير شرا ؟
  لماذا يريد الرئيس توريث ابنه بالقوة ؟
  سهام طائشة و كلام في الممنوع
  نهضاويات
  عزيزي المتابع تخيل لو نجحوا ...فقط تخيل ...
  لو تحدثنا عن البقايا ...
  تونس : انقلاب الجنرال، الأسئلة و الأجوبة
  يوسف الشاهد، من الغباء السياسي ما قتل
  سى الطبوبى : ياريت تنقطنا بسكاتك
   قناة التاسعة : تلفزيون "شالوم" و أبناء "شحيبر"
  صراخ فلسطين و صمت العرب
  عبير موسى، هذا القضاء الفاسد
  مسلسل هابط اسمه ‘ مجلس نواب الشعب ‘
  نقابة المرتزقة، الحبيب عاشور لم يمت
  بورقيبة، وردة على قبر الزعيم

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - شاكر الحوكي ، تونسي، وائل بنجدو، حسني إبراهيم عبد العظيم، عراق المطيري، سلام الشماع، عبد الله زيدان، د - صالح المازقي، كريم السليتي، عبد الغني مزوز، أحمد بن عبد المحسن العساف ، سليمان أحمد أبو ستة، د- محمود علي عريقات، سامح لطف الله، عبد الرزاق قيراط ، خبَّاب بن مروان الحمد، علي الكاش، د- جابر قميحة، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. خالد الطراولي ، د - محمد بن موسى الشريف ، د - محمد بنيعيش، مصطفى منيغ، كريم فارق، حسن الطرابلسي، الناصر الرقيق، د. مصطفى يوسف اللداوي، مجدى داود، حاتم الصولي، د. طارق عبد الحليم، سعود السبعاني، صالح النعامي ، صفاء العربي، محرر "بوابتي"، د - الضاوي خوالدية، عواطف منصور، فتحي الزغل، محمد أحمد عزوز، عبد الله الفقير، د- هاني ابوالفتوح، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد بوادي، علي عبد العال، خالد الجاف ، أ.د. مصطفى رجب، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، صلاح المختار، فهمي شراب، محمد يحي، عمار غيلوفي، د.محمد فتحي عبد العال، عزيز العرباوي، محمد شمام ، د. عبد الآله المالكي، رضا الدبّابي، صلاح الحريري، د - عادل رضا، طلال قسومي، سامر أبو رمان ، فتحـي قاره بيبـان، ياسين أحمد، نادية سعد، الهادي المثلوثي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد عمر غرس الله، رافع القارصي، يحيي البوليني، العادل السمعلي، د- محمد رحال، أحمد ملحم، محمد العيادي، د - المنجي الكعبي، أحمد الحباسي، د - مصطفى فهمي، محمود طرشوبي، رمضان حينوني، د. أحمد بشير، ضحى عبد الرحمن، مراد قميزة، د. أحمد محمد سليمان، أبو سمية، حسن عثمان، عمر غازي، رشيد السيد أحمد، مصطفي زهران، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. صلاح عودة الله ، محمود سلطان، أشرف إبراهيم حجاج، محمد الطرابلسي، سلوى المغربي، أحمد النعيمي، إيمى الأشقر، سفيان عبد الكافي، إسراء أبو رمان، فوزي مسعود ، محمد اسعد بيوض التميمي، صباح الموسوي ، حميدة الطيلوش، سيد السباعي، الهيثم زعفان، صفاء العراقي، جاسم الرصيف، محمود فاروق سيد شعبان، فتحي العابد، المولدي الفرجاني، إياد محمود حسين ، رافد العزاوي، يزيد بن الحسين، محمد الياسين، ماهر عدنان قنديل، منجي باكير، أنس الشابي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة