البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هيجان نغولة ايران المفتعل ضد تصريحات السفير السعودي

كاتب المقال يزيد بن الحسين - ألمانيا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 3356


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


من المضحك جدا عندما نشاهد فصول مسرحية جديدة بعد اعدام النمر عنوانها ( هيجان نغولة ايران في وزارة خارجية العراق ، والبرلمان ) ، وهم يمثلون احتجاجهم على مسرح المنطقة الخضراء ، الذي جعل من أوصال المملكة السعودية ترتعب او ترتجف او تهتز خوفا وهلعا، وتدخل نفقا مظلما لاخروج منه الا بطلب العفو والمغفرة من حكومة العبادي الذي سيطلب بدوره من الملالي في ايران بعد ان يقبل اياديهم الكريمة راجيا منهم العفو عند المقدرة ، والمغفرة للسعودية بعد ان استوعبت الدرس الذي لن تقدم عليه مرة اخرى .

نعود الى جذور المشكلة الجديدة هي تصريحات السفير السعودي في بغداد حول مليشيات الحشد الشيعية الطائفية الارهابية ، الذي تعتبره تدخلا في الشأن العراقي الداخلي ولاتقدم احتجاجها على تصريح على لاريجاني الاخير في بغداد ، بل تتغاضى او بالاحرى تدافع عنه بكل معنى الكلمة، ولاتعتبره تدخل في شؤون دولة عربية شقيقة اخرى . وأضاف بيان الخارجية ان تصريح السفير "تعرض لتشكيلات الحشد الشعبي التي تقاتل الارهاب وتدافع عن سيادة البلد، وتعمل تحت مظلة الدولة وبقيادة القائد العام للقوات المسلحة وتمتلك تمثيلاً برلمانياً يجعلها جزءاً من النظام السياسي، إضافة إلى إبداء رأيه للإعلام بما يتعلق بطبيعة المواقف السياسية لبعض مكونات الشعب العراقي. الحشد الطائفي الشيعي اذن له تمثيلا برلمانيا يدافع عنه وعن جرائمة الارهابية ضد اهل السنة المظلومين . اذا كان هذالحشد الذي مارس اقسى انواع الارهاب من قتل وحرق وتهجير في المقدادية جزءا من النظام السياسي ، فالحكومة اصبحت جزءا لايتجزأ من النظام السياسي لحكم الملالي في ايران لان هؤلاء البرلمانيين يمثلون وجهة نظر دولة اخرى وهي ايران ، وهذا الواقع السياسي لايمكن ان ينكره احدا.اذا كانت حكومة العبادي تسعى الى تمثيل دورها في ايجاد صيغة مثمرة للعلاقات الاخوية بين الاشقاء العرب فعليها اولا ان تجد صيغة مثمرة لتوطيد العلاقات بين الاشقاء العراقيين الذين يعيشون في وطن واحد اسمه العراق بدلا من سيطرة وطغيان وارهاب فئة من الشعب بأسم الحشد الشعبي الطائفي على فئة اخرى مظلومة (ممنوع عليها تكوين الحرس الوطني) ، خدمة لدولة غير شقيقة مجوسية الاصل ..

نعم . اضطربت عواطف مرتزقة ايران ونغولها في العراق وخرجت التصريحات النارية مطالبين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية بسبب التصريح القوي بدون خوف ولا وجل الذي شنه السفير السعودي في العراق الذي قاد فيه هجوما عنيفا على مليشيات الحشد الشيعي وممارساتها داخل العراق.

قال السفير تامر السبهان: إن رفض الكرد ومحافظة الأنبار دخول مليشيات الحشد إلى مناطقهم يبين "عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي . وتساءل السبهان في حوار له مع قناة "السومرية" العراقية قائلا: "هل تقبل الحكومة العراقية بوجود حشود سنية كالحشود الشيعية الحالية وبالتسليح ذاته؟ ولماذا يوضع السلاح بيد الحشد الشعبي فقط؟ واتهم السبهان إيران بـ"التدخل في الشؤون العراقية الداخلية بشكل واضح، وإنشاء مليشيات مسلحة"، وقال " انني لمست غضبا من قبل جميع من قابلتهم من السياسيين السنة في العراق على المملكة العربية السعودية”، مبينا انهم “قالوا لي انتم غبتم عنا وجعلتمونا نواجه مصيرنا لوحدنا”، مشيرا إلى ان “المملكة لا تدعم مكونا على حساب اخر، وهي دائما مع الحكومات وليس الاشخاص او الطوائف..

بعد ان ذكر السفير هذه الحقيقة الواضحة للعيان خرج العبادي الفاشل بقول بتصريحه المضحك فيه: "نرحب بكل السفراء وممثلي الدول في العراق ولكن يجب أن تحترم وحدة الشعب العراقي . فعن أي وحدة يتكلم هذا الحالم ؟ هل يريد وحدة الشعب العراق ان يكون الاكثرية من الشعب العراق خانعا ،خاضعا ، خدما ومن الدرجة الثانية في خدمة الطرف الاخر المستقوي بأسرائيل الشرقية ايران الشر؟

نعم . قامت القيامة عند حثالات المجتمع ، ومرتزقة ايران ونغولها ، مثلما قامت قبلها القيامة حول اعدام النمر وهؤلاء ايتام الخميني المقبور هم في الواقع ع عصابات وقطاع طرق لايعرفو ن الا لغة الاحتجاجات والمظاهرات والحرق والهدم والتهجير في كل مناسبة تندلع ضد طموحاتهم الطائفية فمن يهاجم تدخلات ايران في شؤون المنطقة العربية في سوريا واليمن ، وفي شؤون العراق يقفون له بالمرصاد . ومن يكشف جرائم حشدهم الطائفي الذي اصبح مقدسا في قاموسهم المذهبي يتصدون له . وعندما صرح السفير السعودي هاجت مشاعرهم الطائفية ، وخرجت تصريحاتهم الفقاعية ضد هذه التصريحات . وخرج نائبهم عن كتلة الوطنية كاظم الشمري،وهو يعربد مشددا على استنكار تصريحات السفير السعودي ومنهم من يطالب بقطع العلاقات الدبلوماسية . انها مصيبة كبرى عندما يستنفرد مرتزقة ونغولة ايران بحكم العراق طالبين بقطع العلاقات مع السعودية

اما اتحاد القوى العراقية فقد دافع عن السفير السعودي لدى العراق ، عادا تصريحاته الأخيرة “ايجابية”.وقال الاتحاد في بيان له : “نستغرب في تحالف القوى العراقية من هذه الحملة السياسية المعدة سلفاً ضد السفير السعودي ثامر السبهان، رغم إن تصريحاته التي أدلى بها لإحدى القنوات الفضائية كانت طبيعية جدا، وتحمل نوايا طيبة للمملكة العربية السعودية تجاه جميع إخوانهم العراقيين بلا تمييز على الطائفة والعرق وهي وصايا خادم الحرمين الشريفين، والتي تعكس سياسة المملكة الرسمية تجاه العراق”.وأضاف إن “الغريب انه ومنذ أن أقرت المملكة العربية السعودية فتح سفارتها في العراق واستئناف علاقاتها وهي تواجه تضييقا إعلاميا وسياسيا وتهديدات أمنية صريحة لهذا الانفتاح العربي تجاه العراق من قبل قوى سياسية وشخصيات معروفة الانتماء والتوجه”، عادا إن “القصد منها هو جعل الأمة العربية تدير ظهرها للعراق وتعزله ليكون منفذا وبوابة لتوجه وحيد لا غير”.وتابع البيان “كنا نتمنى من هؤلاء إن يستمعوا للنصيحة المخلصة التي قالها السفير السعودي ثامر السبهان، في لقائه وهي إن الحل الأمثل لمشاكل العراق حينما يقوم العراقيون بحل مشاكلهم بأنفسهم بدون أي تدخل خارجي، إلا إن هؤلاء المغرضين لا ينظرون إلا بعين واحدة ويسعون إلى ربط مصالح العراق وأمنه بالتوجهات الخارجية”. وأكد إن “فتح سفارة المملكة هو موضع ترحيب بالنسبة لنا، وقد جاءت بناء على قرار عراقي واعٍ ومن أعلى المستويات صونا للمصلحة الوطنية”، مشيرا إلى ان “تصريحات السفير ثامر السبهان هي تصريحات ايجابية، وما محاولة لي عنق الحقائق إلا محاولة مفضوحة من قبل البعض وهي تكشف عن نوايا مبيتة لهؤلاء ورغبتهم في ارتهان إرادة العراق للاستقطابات الإقليمية وللمؤامرات الخارجية التي أضرت بمصالح العراقيين طيلة السنوات الماضية “

واذا كانت حكومة العبادي تحكم العراق بالقانون و تحافظ على سيادة العراق ، كما يصرحون ويدعون ، فكيف تسمح لعلي لاريجاني بالتطاول والهجوم على السعودية في مؤتمرهم الفاشل الذي عقد في بغداد ؟ . فلماذا هذه الحكومة المشكوك بدورها التآمري لصالح ايران ان تسكت عن الحق ، وتبتلع الغطرسة الايرانية التي خرجت من ارض العراق ؟ لماذا تكيل حكومة العبادة بميكالين ؟ وتقوم القيامة عندها ولاتقعد بسبب تصريح السفير السعودي ، الذي هاجم الحشد الشيعي الطائفي الذي هو عبارة عن أداة طيعة من مرتزقة ونغول ايران يسرحون ويمرحون في ارض العراق ، ويتلذذون بقتل العراقيين .. لقد اعترض رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال مشاركته في مؤتمر البرلمانات الإسلامية المنعقد في العاصمة العراقية بغداد على ما جاء في كلمة رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني فيما يتعلق بالمملكة العربية السعوديةوقال الغانم : «قبل أن ابدأ بكلمتي أود ان أنوه اننا حضرنا هنا لكي نتعاون ونعاضد ونقرب من وجهات النظر، وانا اسجل اعتراضي على ما جاء بكلمة الدكتور علي لاريجاني فيما يتعلق بما حدث في المملكة العربية السعودية واعتبره تدخلا في شؤونها وأضاف الغانم «وإذا كانت المملكة غير موجودة في هذ ا الاجتماع فأنا شخصيا والوفد الكويتي نمثل المملكة العربية السعودية

واخيرا : نقول لهذه الحكومة الجرباء في المنطقة الخضراء عار عليكم ان تكونوا خونة وعملاء ضد وطنكم و شعبكم وطائفتكم ، وتجعلوا من ايران هي التي تتحكم بكم وتقودكم من وراء الستار لتنفيذ مأربها ودسائسها ومؤامراتها الدنيئة ضد الشعب العراقي ، متى تستوعبون الدروس وتأخذون العبر ؟؟.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

إيران، التدخل الإيراني بالعراق، العراق، الشيعة، داعش، الدولة الإسلامية، السعودية، آل سعود، السفير السعودي بالعراق،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 27-01-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  واخيرا انكشف القناع عن وجه خامنئي الإرهابي بالتورط في هجمات 11 سبتمبر
  الرد على شبهات الماديين، في نفي وجود الخالق
  شواهد على وجود الوحى
  بشارات انبياء بني اسرائيل بمحمد( الحلقة الاخيرة)
  كيف نقيم وجهات نظر المحللين حول الانسحاب الروسي من سوريا ؟
  يطبلون ويزمرون ويرقصون لتصريحات النكرة ابراهيم الجعفري
  لماذا احزاب المعارضة التونسية لاتريد تصنيف «حزب الله» كمنظمة إرهابية.؟
  في تونس يحاربون كل وطني شريف بحجة الإرهاب: نموذج فوزي مسعود
  خمنئي سيحرر سوريا من الكفر، وسوريا ستحرر ايران من الملالي
  بشارات انبياء بني اسرائيل بمحمد(3)
  بشارات انبياء بني اسرائيل بمحمد(2)
  خفايا الاتصالات السرية بين أمريكا وإيران لغزو العراق يكشفها السفير الأمريكي السابق
  دعنا نكذب في كشف الحقائق (عن حزب اللات) التي يكذبونها
  هل معاوية حقا من الفئة الباغية بعد مقل عماربن ياسر؟
  هل حزب الله(حالش) من اتباع المقاومة والممانعة ياسلام؟
  بشارات انبياء بني اسرائيل بمحمد(1)
   هل بدأت السعودية بشحن الاسلحة الى اهل السنة في لبنان؟
  هل سيادة العراق مازالت باكر ام اغتصبت بوحشيه ؟
  يقول : بعد استشهاد النبي.. عيننا على المهدي عليهما السلام
  الهزيمة الايرانية في سوريا قادمة مهما تعلقوا بأذيال الروس
  هل الحرب العالمية الثالثة تبدأ من دابق؟؟
  الاختلاف بين موقف ادم وابليس
  اهل البيت اعتمدوا على الشورى وليس على نظرية الامامة الالهية
  هل ستعبر السعودية وتركيا الحدود السورية لنصرة المعارضة؟
  حوار الاديان: هل التوراة كتاب مقدس؟
  النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) هو البارقليط في الانجيل
  العملية السياسية الجديدة للامريكان في العراق
  الاهداف والمشاريع الامريكية الايرانية تسير متلازمة في زمن اوباما
  نبذة تاريخية عن الفرس حمراء الكوفة وتواجدهم في المدينة
  مسؤول ايراني:العراق وايران دولة واحدة (ايرقستان)

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أحمد بن عبد المحسن العساف ، جاسم الرصيف، صفاء العربي، علي عبد العال، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أنس الشابي، ماهر عدنان قنديل، د - المنجي الكعبي، يزيد بن الحسين، سعود السبعاني، سلام الشماع، منجي باكير، أحمد بوادي، نادية سعد، د - مصطفى فهمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، طلال قسومي، علي الكاش، ضحى عبد الرحمن، الناصر الرقيق، ياسين أحمد، صالح النعامي ، محمد العيادي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. صلاح عودة الله ، د. طارق عبد الحليم، مجدى داود، محمد يحي، إيمى الأشقر، فتحي الزغل، أحمد ملحم، حسن عثمان، حاتم الصولي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - شاكر الحوكي ، سامح لطف الله، عمر غازي، مراد قميزة، صلاح الحريري، عبد الله الفقير، أحمد النعيمي، وائل بنجدو، عزيز العرباوي، تونسي، فهمي شراب، د - صالح المازقي، صلاح المختار، العادل السمعلي، محمود سلطان، رشيد السيد أحمد، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد شمام ، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد عمر غرس الله، مصطفي زهران، حميدة الطيلوش، د- محمود علي عريقات، د.محمد فتحي عبد العال، عمار غيلوفي، د - الضاوي خوالدية، رافع القارصي، د - عادل رضا، محمد الطرابلسي، د. خالد الطراولي ، أحمد الحباسي، أ.د. مصطفى رجب، عبد الله زيدان، خبَّاب بن مروان الحمد، عواطف منصور، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، الهادي المثلوثي، خالد الجاف ، د- محمد رحال، سيد السباعي، محمود طرشوبي، رمضان حينوني، حسني إبراهيم عبد العظيم، إياد محمود حسين ، د. أحمد محمد سليمان، سفيان عبد الكافي، محرر "بوابتي"، سامر أبو رمان ، صفاء العراقي، عراق المطيري، إسراء أبو رمان، سلوى المغربي، محمد أحمد عزوز، محمود فاروق سيد شعبان، رافد العزاوي، د. أحمد بشير، عبد الرزاق قيراط ، سليمان أحمد أبو ستة، فوزي مسعود ، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - محمد بن موسى الشريف ، فتحـي قاره بيبـان، كريم السليتي، د. عبد الآله المالكي، المولدي الفرجاني، كريم فارق، صباح الموسوي ، د- جابر قميحة، عبد الغني مزوز، محمد الياسين، الهيثم زعفان، أشرف إبراهيم حجاج، يحيي البوليني، أبو سمية، حسن الطرابلسي، فتحي العابد، رضا الدبّابي، د - محمد بنيعيش، د- هاني ابوالفتوح، مصطفى منيغ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة