البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

بعض قواعد البداهة في ترتيب اعداء الامة العربية 1
قراءة في رسالة القائد عزة ابراهيم للاعلاميين العرب

كاتب المقال صلاح المختار - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2923


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بعث مؤخرا الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي وقائد جبهة الجهاد والتحرير برسالة لاعلاميين عراقيين وعرب يظهرون بصورة شبه متواصلة في قناة المستقلة يناقشون قضايا العرب عموما وقضية العراق خصوصا موجها رسالته للاستاذ عباس الجنابي ومن خلاله للاخرين راسما خارطة طريق نضال العرب في هذه المرحلة الاخطر في تاريخ العرب بصفته القائد الميداني للمقاومة العراقية وطرح عليهم افكارا مهمة للحوار وتوضيح حقيقة ما يجري والظواهر الجديدة في الوطن العربي ومنها تغير الاولويات الستراتيجية العربية منذ برز التهديد الوجودي الفارسي للامة العربية وفرضت اسرائيل الشرقية الحروب على العرب ونشرت الفتن الطائفية وهي ظاهرة كانت غير موجودة قبل وصول خميني للحكم كما يعرف العالم كله.

فما الذي ركز عليه القائد الميداني للمقاومة العراقية عزة ابراهيم؟ ربما اهم ما ورد في رسالته هو تأكيد ان قضية غزو العراق وتدميره ونشر الفوضى والخراب فيه ومحاولات مسح هويته العربية وتهجير العرب بالملايين منه كما في سوريا تجاوزت كوارثه وخسائرة البشرية ومخاطره الستراتيجية ما حصل في فلسطين فاصبحت قضية العراق وتحريره مركزية مثل القضية الفلسطينية ان لم تكن اكثر خطورة منها بمراحل كثيرة كما تؤكد كافة الوقائع الميدانية على ارض الصراع في العراق وسوريا واليمن ولبنان والخليج العربي.

في رسالته تلك والتي نقدم مقتطفات منها اكد ان ايران هي العدو المبدئي التاريخي والاستراتيجي الاول للعراق والامة العربية... بسبب الهوس الايراني الفارسي في العداء للعرب والطمع في ارضهم وخيراتهم وبسبب تصارع الحضارات بين الامتين وبسبب... انهم -اي الفرس- يؤمنون ويعتقدون انه لا يمكن للامة الفارسية تحقيق النهوض الحضاري واقامة امبراطوريتها الكبرى الا على حساب اذلال وتدمير العراق والعرب.

واضاف ان قضية العراق بعد غزوه واحتلاله وتدميره وبعد ان هيمنت وسيطرت ايران... وبشكل مباشر على العملية السياسية وحكومتها وبرلمانها ومؤسساتها الحيوية الاخرى اصبحت هي قضية الامة المركزية الاولى الصارخة التي تتطلب تعبئة كل طاقات الامة الرسمية والشعبية للتصدي للاستعمار الفارسي المجوسي الصفوي للعراق قبل فوات الاوان ويتحول العراق آنذاك لا سمح الله الى قاعدة الانطلاق الكبرى للفرس لاجتياح الامة العربية واستعمارها واستعبادها. ان اهمية تحرير العراق هي اهم وأولى من قضية تحرير اي جزء محتل من وطن الامة الكبير وحتى من فلسطين لاسباب معروفة ولا تخفى على احد ولا ينكرها الا الجاهلون او الذين في قلوبهم مرض ومن اهمها:

1- لأن العراق يمثل سد العروبة الشرقي المنيع اتجاه الطوفان الفارسي على مر التاريخ كانت دائماً تتحطم موجات الغزو الفارسي للامة على ارض العراق.

2– واذا تمكن الفرس من ابتلاع العراق واستقر بهم النوى سيجتاحون جزءً كبيراً من وطننا العربي وبفترة زمنية قصيرة جداً، وهذه الحقيقة لا اعني بها التقليل من خطر الاستعمار الاسرائيلي الاستيطاني لفلسطين ولا اعني بها التقليل من اهتمامنا وتصميمنا على تحرير فلسطين ولا اعني بها التقليل أو اضعاف مركزيتها بين قضايا الامة المصيرية فالبعث سيبقى هدفه تحرير فلسطين من النهر الى البحر ويناضل تحت رايته حتى لو تخلى الفلسطينيون عنه الى ان يتم تحرير فلسطين.

3- ولكني أؤكد ان الاستعمار الايراني اخطر من الاستعمار الاسرائيلي على الامة بالف مرة وذلك لاسباب جوهرية معروفة وصارخة لمن يريد ان يعرف ويتعرف على هذه الاسباب من اهمها:

أ- ان الاستعمار الاسرائيلي حدوده داخل فلسطين ولم يستطع تخطيها عبر اكثر من سبعة وستون عاما، من الاحتلال لقد تمددت اسرائيل في سيناء واسترجعتها وحررتها مصر وتصدى لها شعب غزة ومقاومته الباسلة فاخرجتها وحررت غزة، واخذت الجولان ولو اراد الاسد ونظامه العنصري الطائفي كما ارادت مصر وكما اراد شعب غزة لأخذها منذ زمن بعيد وحررها، سيطرت على الضفة الغربية فاسترجعها الشعب الفلسطيني ومقاومته وهي اي الضفة الغربية في طريقها للتحرر الكامل بأذن الله.

ب- الاسرائيليون خليط غير متجانس جاءوا به من كل الدنيا فهؤلاء هم الذين نحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى وهم الذين يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذروهم قاتلهم الله انى يؤفكون.

جـ- غالبية سكان الكيان الصهيوني جاءوا بهم من اصقاع بعيدة عن الامة ووطنها وشعبها، جاءوا بهم الى ارض لم يروها من قبل ولم يروا اهلها ولربما لم يقرئوا من التاريخ شيء عنها وعن اهلها، فلا شيء يربطهم بالارض الا المؤامرة الاستعمارية الصهيونية الكبرى على الامة.

د- جاءوا بهم واسكنوهم مع شعب وعلى حساب شعب مطعم بكل أمصال العروبة ورسالتها الخالدة وقيمها ومبادئها ومُثلها وشيمها ونخوتها ومطعم بكل امصال المقاومة والجهاد والدفاع عن الارض والشعب والامة فلا توجد اي مقومات للحياة والبقاء لاسرائيل على ارض فلسطين، اسرائيل لم تكن قائمة على ارض العروبة بذاتها بل هي قائمة بالاخرين فمتى ما تخلى عنها الاخرون سترحل وتتحرر فلسطين من النهر الى البحر بأذن الله.

هـ- الان وبغض النظر عن اهداف اسرائيل الكبرى في أمتنا، فقد حُصرت وحوصرت فلسطينياً وعربياً ودولياً وحتى من قِبل من جاء بها الى فلسطين على جزء من ارض فلسطين خلف حدود 1967، وقد أجمع العالم بما فيه الامبريالية الامريكية الحامية الاولى والاقوى لاسرائيل على قيام الدولتين، وستقوم الدولة الفلسطينية على حدود 1967 عاجلاً أم آجلاً فتكون هي المصد الاول الخانق والقاتل لدولة اسرائيل المزعومة وستبقى امكانية تحرير الجزء الاخر من فلسطين قائمة وبقوة طال الزمن ام قصر.

و- ان وجود اسرائيل في قلب الامة وفي بقعة مقدسة من ارضها هو وجود غريب في جسم الامة لا يقبله جسم الامة ولا تقبله الطبيعة ولا التاريخ وسيلفض بقوة في يوم من ايام العرب.



يواصل الرفيق المجاهد عزة ابراهيم شرحه للوضع الستراتيجي المعاش فيقول: اما الاستعمار الفارسي الصفوي الاستيطاني السرطاني فيتميز عن الاستعمار الاسرائيلي الاستيطاني بمميزات خطيرة للغاية من اهمها :

1- العقيدة الدينية المشتركة والتي بنى الاستعمار الفارسي اعتقاده فيها على اساس خدمة الاهداف القومية الفارسية في احياء واعادة امبراطورية فارس الكبرى على حساب أمتنا، فالدين عند الفرس وسيلة لتحقيق الاهداف القومية وهو دين مخترع ومستحدث من الدين الاسلامي الحنيف لمسخه وتشويهه.

2- في اول يوم جاءت به ما يسمى الثورة الفارسية عام 1979 رأيتم كيف رفعوا شعار تصدير الثورة حتى قبل ان تستقر الثورة داخلياً، انه قرار خطير جداً لم ينتبه له العرب الى اليوم مع الاسف ان قرار تصدير الثورة يعني غزو العرب وفق مشروع مدروس بعمق وشمول من قبل الآيات ومن قبل اهل العلم والدهاء والمكر في الامة الفارسية، يعني غزو الامة واستعمارها تحت جناح تصدير المذهب.

3- لقد رأيتم كيف انطلقت عملية التصدير فوراً بعد انهيار سد الامة المنيع باحتلال العراق عام 2003 وتدميره نحو العرب كالنار في الهشيم، فقد هيمنت وسيطرت ايران على اربع دول عربية (العراق – سوريا – اليمن – لبنان) وهي الان على مشارف تهديد واجتياح اقطار اخرى من الامة لولا عاصفة الحزم هذه العاصفة المتواضعة والمحدودة المهام والمحاصرة دولياً حيث أوقفت سرعة الاجتياح الايراني لليمن وجعلتها تحسب الف حساب لأي خطوة تخطوها مستقبلاً للنيل من الامة.

يضيف الرفيق المناضل عزة ابراهيم: من هنا تأتي اهمية عاصفة الحزم، لولاها لانتهت اليمن في احضان الفرس ولتهيأة الفرصة لاجتياح البحرين وشرق المملكة العربية السعودية والكويت وبدون عناء مثلما اجتاحوا اليمن والعراق ولبنان وسوريا بواسطة أذرعهم القوية والغطاء الامبريالي الامريكي الصهيوني الغربي.

4- التداخل الاجتماعي والرحمي بين الامتين العربية والفارسية وخاصة بين الفرس والعراقيين والممتد عبر الاف السنين، فلا توجد حساسية لدى الشعب العربي والعراقي ضد الفرس كما هي حساسية العرب والفلسطينيين ضد اسرائيل.

5- يوجد نسيج اجتماعي واسع في العراق ولبنان واليمن والبحرين وعموم الخليج والمملكة العربية السعودية يتمنى ان يكون تحت سلطة الفرس الصفويون ومعد ومسخر اليوم جزء منه من قبل ايران للقتال الى جانب مشروعها الاستعماري ضد وطنه وضد العرب، لقد حصل هذا في العراق في القادسية الثانية واليوم يحصل في العراق على نطاق اوسع واخطر من قبل فيلق بدر وكل الاحزاب العراقية الصفوية مثل حزب الدعوة والمجلس الاسلامي الاعلى واكثر من خمسين ميليشيا تنتمي الى ايران وتقاتل تحت رايتها.

6- الجيرة: الجيرة الازلية حيث لا يرحلون عنا ولا نرحل عنهم الى يوم القيامة تمتد حدود الفرس مع العراق والامة الاف الكيلو مترات مما يؤدي الى سهولة التواصل والتداخل مع أذرعهم وسهولة تقديم الدعم وحتى القيادة المباشرة.

7- يوجد للاسف الشديد تيار عربي لا يستهان به شعبي ورسمي اشترته ايران فهو يقف الى جانبها على حساب وطنه وأمته وعلى الصعيدين الرسمي والشعبي كما قلنا الرسمي لبعض الدول العربية، ولا نريد ان نذكر اسمائها وعلى الصعيد الشعبي مثل ما يسمى المؤتمر القومي العربي وغيره من التنظيمات والتشكيلات والشخصيات، أقسم ان جميع هؤلاء رسميين وغير رسميين اشترتهم ايران بمالها وبفنها ومكرها ودهائها وخداعها وحنكتها فمبروك لايران ما اشترت من هذا الهجين المتخلف وتباً للذين باعوا انفسهم واهليهم واوطانهم بثمن بخس لاعداء وطنهم عليهم لعنة الله والناس اجمعين.

8- اضرب لكم مثلاً صارخاً يوضح الفرق الكبير بين خطورة الاستعمار الفارسي الصفوي وخطورة الاستعمار الاسرائيلي: نفس الشعب العراقي الكريم الذي قاتل ايران وجرعها السم الزعاف في قادسية العرب الثانية عندما كان شعباً عراقياً عربياً أصيلاً وقبل ان تصله رياح تصدير الثورة ورياح الفرسنة والخمئنة أصبح جزء منه يعلن رسمياً انه سيقاتل مع ايران اذا حصلت حرب بين العراق وايران وانه اصبح يقتل ضباط وجنود الجيش العراقي الوطني العظيم وابناء شعبه على الهوية وعلى الاسم وعلى السكن، وقد اصبح يعلن انتمائه العقائدي والوطني والقومي الى بلاد فارس ويتفاخر في انتمائه.

هذا هو نوع الاستعمار الفارسي الصفوي في العراق وكذلك سيكون في الامة وفي اقطارها المستباحة وفي اقطارها المهددة ولكني مع كل ذلك أؤكد لكم وللعالم كله ستتحرر فلسطين وستتحرر الاحواز وسيتحرر العراق وستتحرر سوريا واليمن وسوف يتحرر كل شبر اغتصب من ارض العرب وذلك لأن النصر بيد الله ينصر اهل الحق بنصر الشعوب المكافحة المجاهدة.) انتهى الاقتباس من رسالة الرفيق المناضل عزة ابراهيم. هنا نتوقف قليلا لنتساءل: كيف حصلت هذه التغييرات الستراتيجية الجوهرية؟ ومن قام بها؟ ولماذا؟

يتبع.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، المالكي، الإحتلال الأمريكي للعراق، الشيعة بالعراق، حزب البعث، عزت الدوري،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 25-01-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عراق المطيري، أحمد ملحم، رشيد السيد أحمد، سيد السباعي، حسن الطرابلسي، مراد قميزة، سليمان أحمد أبو ستة، كريم السليتي، محمود طرشوبي، محمود سلطان، إيمى الأشقر، حسن عثمان، د - مصطفى فهمي، رمضان حينوني، علي الكاش، أحمد النعيمي، ضحى عبد الرحمن، فهمي شراب، سامر أبو رمان ، كريم فارق، د - عادل رضا، صالح النعامي ، د - محمد بن موسى الشريف ، د. خالد الطراولي ، فتحـي قاره بيبـان، رحاب اسعد بيوض التميمي، سفيان عبد الكافي، إياد محمود حسين ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- محمود علي عريقات، نادية سعد، د- جابر قميحة، فوزي مسعود ، حسني إبراهيم عبد العظيم، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الرزاق قيراط ، علي عبد العال، المولدي الفرجاني، سعود السبعاني، صباح الموسوي ، جاسم الرصيف، سامح لطف الله، أحمد الحباسي، أحمد بوادي، صلاح المختار، حميدة الطيلوش، فتحي العابد، صفاء العربي، عبد الغني مزوز، محمد العيادي، عبد الله زيدان، محرر "بوابتي"، أبو سمية، عمر غازي، أ.د. مصطفى رجب، مصطفي زهران، فتحي الزغل، رافد العزاوي، د - شاكر الحوكي ، خالد الجاف ، إسراء أبو رمان، مصطفى منيغ، أنس الشابي، حاتم الصولي، خبَّاب بن مروان الحمد، عمار غيلوفي، د - المنجي الكعبي، وائل بنجدو، صلاح الحريري، محمد عمر غرس الله، محمد يحي، محمد شمام ، رضا الدبّابي، محمود فاروق سيد شعبان، د. أحمد بشير، د - صالح المازقي، سلوى المغربي، محمد الياسين، د. طارق عبد الحليم، طلال قسومي، عزيز العرباوي، د. عبد الآله المالكي، يزيد بن الحسين، د- محمد رحال، رافع القارصي، محمد الطرابلسي، يحيي البوليني، منجي باكير، د - الضاوي خوالدية، محمد أحمد عزوز، سلام الشماع، د.محمد فتحي عبد العال، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. صلاح عودة الله ، صفاء العراقي، د- هاني ابوالفتوح، ياسين أحمد، العادل السمعلي، د - محمد بنيعيش، ماهر عدنان قنديل، د. مصطفى يوسف اللداوي، الهادي المثلوثي، عواطف منصور، عبد الله الفقير، الناصر الرقيق، مجدى داود، الهيثم زعفان، د. أحمد محمد سليمان، تونسي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد بن عبد المحسن العساف ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة