البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

ماذا وراء الحملة الصهيوغربية على السعودية ودعم اسرائيل الشرقية؟ 2

كاتب المقال صلاح المختار - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2797


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لقد برهنا نحن سياسيو بعد 2003 على أننا مجموعة من اللصوص الطائفيين الجهلة - موفق الربيعي

3- ولئن كانت امريكا هي المهندس الاكبر لما يجري ودون منازع فان اسرائيل الشرقية هي المقاول الاقليمي الاكثر كفاءة في تنفيذ خطة اثارة الفتن الطائفية وبلا منازع ايضا، فامريكا تستخدم اسرائيل الشرقية لتحقيق الاهداف التي وضعتها وعجزت عن النجاح في تنفيذها لانها بلد غريب وغير اسلامي فاعتمدت على ما يسمى ب(لص الدار) والذي لايشك احد بانه من سرق فيبقى يسرق حتى لو دارت حوله الشبهات بفضل وجود من يستمر بالثقة به – اليست تلك حالة حزب الله مثلا؟- فاسرائيل الشرقية البلد الاسلامي يملك وسائل اثارة الفتن الطائفية بعكس اسرائيل الغربية وامريكا وقبلهما بريطانيا وفرنسا بسبب غربتها عنا ولذلك فالاعتماد على لص الدار خير وسيلة لاكمال السرقات دون كشف اللص.

امريكا زرعت لتحصد هي وليس اداتها اسرائيل الشرقية التي ستلقى لها عظمة كبيرة لكنها تبقى عظمة ببقايا لحم بينما الوطن العربي سيصبح لو نجح المخطط عبارة عن امارات وجمهوريات قزمة تسيطر عليها عصابات متخلفة مثلما نرى في ليبيا والعراق واليمن مثلا، باستخدام ساقطين ومتخلفين مثل موفق الربيعي وحيدر العبادي ونوري المالكي وغيرهم، كي تستمر عملية القضم التدريجي لبقايا الهوية العربية وتدفنها تحت اطنان الدماء وملايين الجثث. لمن تخدم هذه النتيجة ايضا غير امريكا؟ بالطبع فان المستفيد الاكبر هو اسرائيل الغربية التي لم تكن حتى في اشد احلامها سعادة تتخيل وصول العرب لما هم فيه الان وكل ذلك بفضل الدور التدميري لاسرائيل الشرقية.



4- دومينو الخليج العربي: ان ابرز حقيقة لابد من الانتباه اليها دائما هي ان السعودية اذا قسمت انتهت كافة دول الخليج العربي الى الابد لذلك فالتركيز العدائي على السعودية ليس سوى تمهيد لتدمير شامل لكافة الاقطار العربية الخليجية وبلا اي استثناء بما في ذلك سلطنة عمان لانها عنق الزجاجة في الخليج العربي على الاقل. هنا نجد القواسم المشتركة بين ما جرى ويجري في سوريا والعراق وليبيا واليمن وما بدأ يحدث في السعودية والمغرب العربي ومصر والسودان فالمطلوب الان هو تواصل خطوات التقسيم عبر تأجيج الفتن الطائفية والعرقية وتركها تتصاعد ومنع اطفاء حرائقها.

وهذا يقودنا الى الانتباه الى واحدا من اهم تكتيكات ادامة الصراع فما يمارس الان هو ادارة الازمة بدل حلها فالازمات يجب ان تستمر وتتناسل متكاثرة بمتواليات هندسية لسنوات او عقود من اجل انضاج شروط تذويب الهوية الوطنية وفتح طريق التقسيم بجعله خيار الكتل الجماهيرية التي اوصلتها عذاباتها الى مرحلة القبول باي حل يضمن توقف بتر الرؤوس وقتل النفوس والطرد من الوطن بما في ذلك قبول تقسيم الاقطار وتتغيير الهوية القومية والوطنية والردة لهويات ما قبل الامة.

وبما ان الوطنية تكوين نفسي مضاف الى تكوين الانسان – بالتربية الاجتماعية الطويلة - وتحول الى طبيعة ثانية بحكم الزمن والتربية فان تغييره يحتاج لعقود من الزمن ولهذا فان الحل السريع – مثل انقلاب عسكري - للازمات العربية المصطنعة لا يصل الى تفتيت الهوية حتى وان جرحها، وتجربة الانظمة الفاشية والديكتاتورية والفاسدة اثبتت انها لا تستطيع مس الهوية الوطنية بل بالعكس تزيد من عنفوانها وترسخها لهذا فان البديل الوحيد لخلخلة الهوية الوطنية وتذويبها هو تعرضها ولسنوات او عقود طويلة لكوارث الموت اليومي والعذاب نتيجة التجويع المنظم والتشريد المبرمج ونزع كل التكوينات الاخلاقية والقيمية من الانسان بوضعه امام موت محقق اذا لم يتقبل الردة الى هوية ماقبل الوطنية فيلجأ لطائفته او اصله الاثني او منطقته او قبيلته وفي كل الحالات فانه يتخلى عن الهوية الوطنية والرابطة القومية رغم انهما القوة الاساسية لتماسك الشعب ووحدته الفولاذية.

ولن تفسر ظاهرة عدم وضع جدول زمني لانهاء التفاوض بالوصول الى اتفاق بخصوص الازمة السورية وتواصل التفاوض حولها وقبلها حول قضية فلسطين مثلا لعدة سنوات وربما عقود الا في ضوء الانتباه لنظرية ادارة الازمة وليس حلها والتي تقول بانك تستطيع ابقاء الازمة مشتعلة وتتوسع وتتعمق وتزداد خطورة عبر تفاوض تتغيير فيه المشاريع والمقترحات وتقبل ثم ترفض الى ان تصل لهدفك الحقيقي من اشعال الازمة، لهذا ووفقا لهذه النظرية فقد اداروا ازمة احتلال فلسطين بتخديرنا بالحلول السلمية والتفاوض الماراثوني والذي مضت عليه عدة عقود دون حل حقيقي، بل ان كل الخطوات التي اتخدت مثل اتفاقيتي كامب ديفيد الخيانتين واوسلو لم تكن الا سرقة للوقت من اجل تثبيت واقع مر وتلك كلها مكاسب لاسرائيل الغربية وامريكا وخسارة فادحة للعرب، والان تجري عملية مشابهة حول سوريا والعراق وليبيا واليمن.



5- ان امريكا تواجه ازمة بنيوية خطيرة – شيخوخة الرأسمالية الامريكية - وهي عاجزة بسببها عن خوض حروب شاملة لهذا تتوكأ على اسرائيل الشرقية بالدرجة الاولى في تنفيذ سايكس بيكو الثانية وكل الادوار الاخرى اقل اهمية بكثير من الدور الايراني وتلك احدى اهم حقائق الصراع الميدانية التي يشكل تجلها انتحارا حقيقيا.



6- اسرائيل الشرقية تواجه احتمال الانهيار الكامل نتيجة تفاقم ازمتها الاقتصادية بصورة غير مسبوقة حيث وصل الناس الذين يعيشون تحت خط الفقر الى اكثر من 40% من السكان بالاضافة لاستنزاف ليس مواردها فقط في حروب التوسع الامبريالي الفارسي التي نشهدها منذ سنوات في العراق وسوريا واليمن وليبيا والمغرب العربي وغيره بل ايضا استنزاف موارد العراق ايضا، فلقد نجحت اسرائيل الشرقية في مواصلة توسعها الامبريالي بواسطة المال العراقي عن طريق اعطاءها اكثر من 80% من موارده والاكتفاء برشوة حوالي 20% لنغولها في العراق من السرقات والنهب الفردي والحزبي!

وتلك الحالة ادت الى سرقة اكثر من تريليون دولار كما اعترف بهاء الاعرجي حينما كان نائبا لرئيس الوزراء اضافة الى سرقة نفط عراقي وبصورة يومية من قبل اسرائيل الشرقية وسرقة الاليات والمصانع وكل ثمين في العراق وهذا يجعل ما سرقته طهران اكثر من تريليوني دولار منذ الغزو وسخرته للتعويض عن تراجع ونضوب مواردها لتمويل التوسع الامبريالي.



الان وصلت الخزينة العراقية الى مرحلة الفراغ الكامل فاعلن رسميا ان هذا العام سيشهد العجز عن دفع رواتب الموظفين العراقيين وهو امر لايعني فقط كوارث اضافية لشعب العراق بل ايضا تحد خطير للتوسع الامبريالي الفارسي في الوطن العربي والتهديد بالانهيار الشامل للمشروع الامبريالي الفارسي الذي خططت له بريطانيا وامريكا منذ منتصف السبعينيات واوصلت خميني للحكم من اجل تنفيذه واذا نهار هذا المشروع فان كل خطط سايكس بيكو سوف تنهار ويحصل العكس تماما وهو نهضة قومية عربية غير مسبوقة نظرا لادراك العرب حقيقة ما جرى وما يجري. وهنا يكمن اهم اسباب الدعم الصهيوغربي لاسرائيل الشرقية فانهيار التوسع الامبريالي الفارسي يعني انهيار المشروع الصهيوني الغربي في الوطن العربي ايضا مادامت اسرائيل الشرقية هي الرافعة الاساسية للجهد الصهيوغربي العام، ولهذا فان الغرب مستنفر الان لدعم اسرائيل الشرقية ومنع انهيارها.

اما اهم ما يجب التذكير به فهو ان اسرائيل الشرقية ورغم ما تتصف به عقلية حكامها من عناد وغرور وعنجهية فان مقاتليها ليسوا بمستوى قتال طويل ومنظم وانما هم عبارة عن اندفاعات بشر غسلت ادمغتهم وما ان تهتز القناعات المصنعة حتى ينهاروا، ولدينا خير امثلة في العراق حيث هزمت اسرائيل الشرقية في حرب الثمانية اعوام مع العراق رغم انها كانت تمتلك طاقات قتالية هائلة ونادرة نتيجة عمليات غسل الدماغ وتصوير الموت كانه ذهاب للجنة، كما ان تجربة العراق بعد الاحتلال اثبتت نفس الحقيقة حيث ان المقاومة العراقية هزمت ايران وعصاباتها ولم تصمد، واخيرا وليس اخرا فان المقاومة السورية الحقت بقوات سرائيل الشرقية هزيمة منكرة اجبرت الروس على التدخل لمنع سقوط نظام بشار، وكذلك الحوثيين في اليمن حيث انتقلوا من الاندفاع الشديد الى الانهيارات الكبيرة رغم تفوقهم على المعارضة اليمنية بالسلاح.

لهذا فان اي حرب تفرضها اسرائيل الشرقية ستكون في صالحنا خصوصا لان مصدر تأثير امريكا الاساس هو اعتمادها عليها في تنفيذ مخططات تدمير الاقطار العربية فاذا حيدنا اسرائيل الشرقية فان امريكا ستفقد اهم ادوات تدمير العرب بنشر الطائفية.

وقرأت ملاحظات مغفلة من الاسم ورد فيها ما يلي: (يكفي العرب وعرب الخليج خاصة حكاما وشعبا عدم شراء المنتجات الايرانية من الاسواق ومنع استيرادها ستنهار ايران خلال شهر لا اكثر ويتعفن عندها كل شيء، شهرا أيها العرب في الخليج وتتوسل ايران بكم؟ شهرا ايها العرب اقضوها بأكل المعلبات من أي مكان تستوردوه، جنوب شرق اسيا أو أي دوله عدا أيران وألعراق. شهر وترون رد فعل الشارع الايراني، واذا رتبتم الامر لشهرين فستحل كارثة في ايران ولا يبقى لديها أي مخالب فهم على شفا حفرة عمقوا هذة الحفرة.وامنعوا سفر ألموالين وعملائهم واحجزوا أموالهم المنقولة وغير المنقولة في بلادكم لكل من يؤيدها.وأوقفو الحوالات وألتحويل شهرا واشترو التومان كل 10 الاف بدولار، سفرو ألمحرضين منهم الى ايران والذين يطالبونكم بعمل انساني او اخلاقي اسلامي وقولو اذهبوا وعيشو مع الايرانيين، سدو الموانئ بوجة بضاعتهم.)

هذا هو ما قراته وكما هو وفي الواقع يبدو مقترحا مهما واذا طبق فسوف يجعل اسرائيل الشرقية تتوسل بالسعودية ودول الخليج العربي وبذل اكبر من توسلاتها بعد ظهور ردود فعل عالمية وعربية غاضبة على الاعتداء على السفارة السعودية في طهران.

يتبع.



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الصراعات المذهبية، الارهاب، داعش، الشيعة، السنة، التدخل الايراني، التدخل الامريكي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 11-01-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
حسني إبراهيم عبد العظيم، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سلام الشماع، عبد الله الفقير، أ.د. مصطفى رجب، يزيد بن الحسين، أحمد بوادي، محمود فاروق سيد شعبان، فتحـي قاره بيبـان، فوزي مسعود ، محرر "بوابتي"، د. خالد الطراولي ، محمد شمام ، حسن الطرابلسي، محمد الطرابلسي، د. صلاح عودة الله ، أحمد ملحم، حميدة الطيلوش، أحمد الحباسي، د. أحمد بشير، د - المنجي الكعبي، فتحي العابد، صفاء العراقي، ياسين أحمد، ماهر عدنان قنديل، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عبد الرزاق قيراط ، كريم فارق، د - محمد بنيعيش، أشرف إبراهيم حجاج، سامح لطف الله، الناصر الرقيق، إياد محمود حسين ، جاسم الرصيف، المولدي الفرجاني، خبَّاب بن مروان الحمد، د - شاكر الحوكي ، محمود طرشوبي، د- هاني ابوالفتوح، خالد الجاف ، عزيز العرباوي، طلال قسومي، حسن عثمان، عراق المطيري، د. أحمد محمد سليمان، د. طارق عبد الحليم، سليمان أحمد أبو ستة، إسراء أبو رمان، عبد الله زيدان، رحاب اسعد بيوض التميمي، مراد قميزة، فتحي الزغل، كريم السليتي، د - محمد بن موسى الشريف ، سيد السباعي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، علي الكاش، أحمد النعيمي، د - صالح المازقي، د - مصطفى فهمي، صلاح الحريري، فهمي شراب، محمد يحي، محمد أحمد عزوز، وائل بنجدو، د - عادل رضا، يحيي البوليني، الهادي المثلوثي، محمود سلطان، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد عمر غرس الله، عبد الغني مزوز، منجي باكير، صلاح المختار، سلوى المغربي، رافد العزاوي، د- محمد رحال، أبو سمية، د. مصطفى يوسف اللداوي، العادل السمعلي، محمد الياسين، محمد العيادي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، صباح الموسوي ، د- محمود علي عريقات، رشيد السيد أحمد، عمر غازي، د - الضاوي خوالدية، د.محمد فتحي عبد العال، عواطف منصور، رمضان حينوني، نادية سعد، عمار غيلوفي، الهيثم زعفان، رضا الدبّابي، ضحى عبد الرحمن، تونسي، إيمى الأشقر، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سامر أبو رمان ، د- جابر قميحة، مجدى داود، علي عبد العال، حاتم الصولي، صالح النعامي ، مصطفي زهران، سعود السبعاني، رافع القارصي، صفاء العربي، سفيان عبد الكافي، مصطفى منيغ، د. عبد الآله المالكي، أنس الشابي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة