البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

لماذا امريكا وإسرائيل تهددان ايران منذ ثلاثين عاما ولم ينفذا تهديدهما؟

كاتب المقال عمود قصير    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 2719


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


الأسباب وحسب ما ذكرته صحيفة (يدعوت أحر نوت) هي :

1. لان حجم الاستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضي الإيرانية رغم الإعلان الرسمي عن عداوات متبادلة بلغ أكثر من (30) مليار دولار.

2. لوجود (200) شركة إسرائيلية على الأقل تقيم علاقات تجارية مع إيران واغلبها شركات نفطية تستثمر في مجال الطاقة داخل إيران.

3. لان عدد يهود إيران في إسرائيل تجاوز (200000) الف يهودي يتلقون تعليماتهم من مرجعهم في (إيران) الحاخام الأكبر (يديديا شوفط) المقرب من حكام ايران، وهؤلاء لهم نفوذ واسع في التجارة والأعمال والمقاولات العامة والسياسة ونفوذ أكبر في قيادة جيش اليهود.

4. لان كنائس اليهود في طهران وحدها تجاوزت (200) معبد يهودي بينما أهل (السنة) في طهران عددهم (1.5) مليون ونصف ليس لهم مسجد في العاصمة طهران ولا يسمح لهم بالصلاة في مساجدهم.

5. لان حلقة الوصل بين (إيران) وبين (حاخامات) اليهود داخل إسرائيل وأمريكا هو حاخام ايران ويدعى حاخام (اوريل داو يدي سال).

6. يوجد(17000) يهودي ايراني من بين يهود (كندا وبريطانيا وفرنسا) يملكون شركات نفطية كبرى وشركات الأسهم ومنهم أعضاء في مجلس العموم (اللوردات).

7. تستفد ايران من يهودها في أمريكا عبر (اللوبي) اليهودي بالضغط على الإدارة (الأمريكية) لمنع ضربها مقابل تعاون مشترك تقدمه لشركات يهودية.

8. يوجد (12، 000) يهودي من إيران في الولايات المتحدة وهؤلاء يشكلون رأس الحربة في (اللوبي) اليهودي ومنهم أعضاء كثر في الكونجرس ومجلس الشيوخ.

9. يمتلك يهود إيران داخل اسرائيل (إذاعات) تبث من داخل (إسرائيل)، منها إذاعة (راديس) التي تعتبر إذاعة (إيرانية) متكاملة كما توجد لديهم (إذاعات) تمول من قبل النظام الايراني.

10. في إيران (30000) يهودي وهي أكبر دولة تضم تجمعات كبيرة لليهود خارج دولة (إسرائيل) ويتواصلون مع أقاربهم في إسرائيل.

11. كبار (حاخامات) اليهود في إسرائيل هم (إيرانيون) من (أصفهان) ولهم نفوذ واسع داخل المؤسسات (الدينية والعسكرية) ويرتبطون بإيران عبر حاخام معبد (أصفهان).

12. وزير الدفاع الإسرائيلي (شاؤول موفاز) إيراني من يهود (أصفهان) وهو من أشد المعارضين داخل الجيش الإسرائيلي لتوجيه ضربات جوية لمفاعلات إيران النووية.

13. الرئيس الإسرائيلي (موشيه كاتساف) إيراني من يهود (أصفهان) وتربطه علاقات ودية وحميمية مع (نجادي وخامنئي وقادة الحرس الثوري) لكونه من يهود إيران.

14. ليهود يقدسون إيران أكثر من فلسطين لأنها دولة (شوشن دخت) الزوجة اليهودية الوفية للملك (يزدجرد الأول) ولها مقام مقدس يحج اليها اليهود من كل العالم.

15. لان (ثلثي) الجيش الإسرائيلي هم من يهود (إيران).

16. أكبر المستوطنات يسكنها يهود إيران وتعتبرهم مواطنين مهاجرين


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

إيران، إسرائيل، أمريكا، الشيعة، التدخل الإيراني،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 10-01-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د.محمد فتحي عبد العال، خبَّاب بن مروان الحمد، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمر غازي، كريم فارق، سعود السبعاني، صباح الموسوي ، يزيد بن الحسين، عزيز العرباوي، حميدة الطيلوش، عواطف منصور، أنس الشابي، مراد قميزة، رمضان حينوني، أحمد الحباسي، عبد الرزاق قيراط ، د - المنجي الكعبي، صفاء العربي، سيد السباعي، حسن عثمان، د- هاني ابوالفتوح، محمد الياسين، عمار غيلوفي، د - صالح المازقي، مجدى داود، ياسين أحمد، فوزي مسعود ، إيمى الأشقر، الناصر الرقيق، د - محمد بن موسى الشريف ، فتحي الزغل، محمد عمر غرس الله، نادية سعد، أحمد النعيمي، محمود سلطان، الهيثم زعفان، ماهر عدنان قنديل، سامح لطف الله، محمد اسعد بيوض التميمي، منجي باكير، د. طارق عبد الحليم، د. أحمد بشير، إسراء أبو رمان، د- محمد رحال، د - شاكر الحوكي ، كريم السليتي، تونسي، المولدي الفرجاني، سامر أبو رمان ، خالد الجاف ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. صلاح عودة الله ، أشرف إبراهيم حجاج، إياد محمود حسين ، أ.د. مصطفى رجب، د - محمد بنيعيش، فتحي العابد، أبو سمية، فهمي شراب، د - عادل رضا، محمد العيادي، رافد العزاوي، صلاح المختار، العادل السمعلي، محمد يحي، صلاح الحريري، علي الكاش، سفيان عبد الكافي، رضا الدبّابي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رافع القارصي، د. خالد الطراولي ، صالح النعامي ، د- محمود علي عريقات، الهادي المثلوثي، د- جابر قميحة، أحمد بوادي، محمود طرشوبي، د. عبد الآله المالكي، جاسم الرصيف، مصطفى منيغ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عراق المطيري، محمد شمام ، رشيد السيد أحمد، عبد الله الفقير، د - الضاوي خوالدية، علي عبد العال، محرر "بوابتي"، د - مصطفى فهمي، د. أحمد محمد سليمان، عبد الله زيدان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صفاء العراقي، يحيي البوليني، طلال قسومي، فتحـي قاره بيبـان، محمود فاروق سيد شعبان، محمد أحمد عزوز، حاتم الصولي، أحمد ملحم، سلوى المغربي، سلام الشماع، رحاب اسعد بيوض التميمي، مصطفي زهران، د. مصطفى يوسف اللداوي، سليمان أحمد أبو ستة، د. عادل محمد عايش الأسطل، عبد الغني مزوز، حسن الطرابلسي، وائل بنجدو، ضحى عبد الرحمن، محمد الطرابلسي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة