البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

ماذا وراء الحملة الصهيوغربية على السعودية ودعم اسرائيل الشرقية؟ 1

كاتب المقال صلاح المختار - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 3750


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لقد برهنا نحن سياسيو بعد 2003 على أننا مجموعة من اللصوص الطائفيين الجهلة - موفق الربيعي

الاعلام في الغرب لاهم له منذ اعدام النغل الفارسي نمر النمر الا هذه القضية وكل الاحداث الكارثية تراجعت الى الخلف بما فيها كوارث الابادة اليومية لعشرات العراقيين والسوريين واليمنيين والليبيين والقتل المتعمد بدم بارد لشباب وشابات فلسطين ونقله تلفازيا في تحد صارخ لكل العالم، فامريكا الرسمية والاعلامية وكذلك بريطانيا تشنان حملات وصف مسعورة قليل بحقها ضد السعودية ومن يقف معها ضد الغزو الفارسي الذي لم يعد تهديدات بل خطوات حدثت ووجدت اثارها على ارض العراق وسوريا واليمن وانتشرت في المغرب العربي في ليبيا والجزائر وتونس وغيرهما ناقلة ما زرعته في المشرق العربي من الغام طائفية خطيرة.

ولعل موقف اهم شبكات الاعلام الالكتروني وهي ياهو ذات الانتماء الصهيوني والموجهة من الحكومة الامريكية ومؤسساتها الاستخبارية والاعلام الامريكي بشكل عام يبدي دعما قويا لاسرائيل الشرقية بشكل ملفت للنظر ومعاديا للسعودية بشكل صريح وغير مسبوق وهو تحول جوهري له دلالات كثيره فهو يصور نغل اسرائيل الشرقية نمر النمر على انه ضحية (العداء السعودي للمذهب الشيعي)!

ولم يقتصر العداء للسعودية في امريكا على الاعلام بل تدخل الحكومة الامريكية بصورة رسمية معركة كسر العظم مع السعودية فالناطق الرسم باسم البيت الابيض - اي المتحدث باسم اوباما - يصرح ان "السعودية تتحمل وزر الغليان الطائفي باعدامها لما اسمته "امام الشيعة في السعودية" ويحذر السعودية مما اسماه (مغبة خلق المشاكل او النار الطائفية ما بين السنه والشيعة)!!! كأن السعودية وليس اسرائيل الشرقية هي من اشعلت النار الطائفية!!! ولهذا انتبه صحفيون امريكيون لهذا التزوير فعلقوا عليه بالقول ان النظام السعودي موجود بايديولوجيته الحالية منذ عقود ولم تتفجر ازمات طائفية بسببه بل هي تفجرت بعد وصول خميني للحكم وهذه حقيقة واضحة للمنصفين الباحثين عن الحقيقة.

ومن كثرة التركيز على شيطنة السعودية يقول صديق عربي امريكي الجنسية (ان الناس قد زهقت من المبالغات في تغطية موضوع نمر النمر على صفحات شبكات الياهو واخبار ايران التي برزت كحليف استراتيجي لامريكا ضد العرب والمسلمين وارهابهم! يا ريت السعوديين يطلعون الى هذه الحملة التي لم نشاهد او نقرأ مثلها منذ عام 1973 - حرب اكتوبر والمقاطعة النفطية العربية - فهي والله هذه المرة يقصد منها سوء كبير وعظيم) انتهى كلام صديقي.

السؤال المركزي هو: لم تعلن امريكا وبريطانيا دعمهما المطلق والمتطرف لاسرائيل الشرقية وعداءهما للسعودية ودول الخليج العربي الان وفي هذه المرحلة التاريخية الخطيرة من تاريخنا المعاصر بعد ان ادى دعمهما لاسرائيل الشرقية الى تدمير العراق وسوريا واليمن؟ وهل لهذا التعاقب والتتابع في مواقف امريكا تجاه العراق وسوريا واليمن والان تجاه السعودية وشقيقاتها رابط عضوي لابد من اكتشافه قبل فوات الاوان؟ ولكي تكون صورة العداء للعرب واضحة خصوصا السعودية ودعم اسرائيل الشرقية من الضروري قراءة ما نشر في اعلام امريكا وبريطانيا خلال اليومين الماضيين في الروابط المرفقة تحت وهي كافية لاثبات انهما تدعمان بقوة رسميا واعلاميا الموقف الايراني وبلا اي غموض او تردد، ولهذا سنناقش تداعيات ذلك الموقف وماهو المطلوب من العرب.

1- الهدف المباشر حاليا هو الاعداد لتقسيم السعودية بدعم غربي تحت غطاء خرق السعودية لحقوق الانسان وهي نفس المعزوفة التي استخدمت لمحاصرة العراق تمهيدا لغزوه وتدميره فليس ثمة شك بان هذه الحملة لا تختلف من حيث النوعية عن الحملات التي شنت ضد العراق وبطريقة مسعورة ايضا لاجل شيطنته امام العالم تمهيدا لغزوه وتدميرة وتقسيمة، فالنمر هنا يشبه بازوفت البريطاني الجنسية الايراني الاصل والذي اعدم نتيجة لقيامه بمحاولة تجسس في العراق لصالح بريطانيا وربما غيرها فشن الغرب حملة ضخمة من الاكاذيب والتشويهات ضد العراق مهدت للعدوان عليه لاحقا نتيجة لشيطنته كله، ولهذا فليس صحيحا اعتبار الحملة الغربية ضد السعودية سعارا مؤقتا سوف ينتهي بدون نتيجة سوى الضرر الخفيف بل يجب اخذ العبر مما حصل في العراق وهو ان الغرب لا يشن حملة اعلامية الا كي تتبعها وبصورة حتمية اعمال عدائية تنتهي بغزو او عدوانات عسكرية اذا فشل التحريض الداخلي.



2- التغييرات السكانية الضخمة التي جرت في العراق وسوريا حتى الان يجب ان تكون امام اعين قادة السعودية لانها تأتي في اطار خطوات تقسيم الاقطار العربية وتذويب الهوية العربية عن طريق تقليل نسبة العرب وزرع المستوطنين الفرس محلهم بصورة كبيرة بأجبار ملايين العرب على الهجرة تماما مثلما حصل للفلسطينيين قبل ذلك. وهذا ما سنراه غدا في السعودية ودول الخليج العربي اذا لم نواجه الامر بجدية وتخطيط مسبقين، فسوريا شهدت تهجير ثمانية ملايين عربي الى خارجها طبقا لاحصاءات الامم المتحدة الرسمية واغلبهم في سن الشباب ومن العراق هجر عدد غير محدد بدقة لكنه ليس اقل من ثمانية ملايين ايضا، وجلب الى سوريا والعراق سكان من الفرس او من اتباعهم وحلو محل المهجرين، والاستقبال الالماني الحار لهم يؤكد ان التهجير ليس نتاج عنف اعمى بل عنف غائي هدفه تهجير الملايين من اجل اهداف متعددة من بينها :

أ- حل المشكلة السكانية الخطيرة في دول اوربية تواجه موت شعوبها سكانيا نتيجة تراجع الولادات تحت النسبة الطبيعية وهي فوق الاثنين بالمائة ولهذا فمن يظن ان الكرم الالماني هو السبب في استقبال مليون سوري حتى الان واهم ولا يعرف العقلية الغربية الانتهازية والانانية، فالتهجير سيتواصل وبكميات اكبر حالما ينتهي فصل الشتاء وهذا هو السبب في تعمد الغرب افشال كل الحلول السلمية وبالتعاون مع روسيا لاطالة الازمة لتحقيق هذا الامر. كما لا يستبعد ابدا ان روسيا يالذات التي تعاني مثل المانيا من مشكلة تراجع النمو السكاني قد تكون خططت لتهجير الاف وربما ملايين السوريين اليها لتحسين النمو السكاني ايضا.

ب- الهدف الستراتيجي الثابت هو الاصرار على تنفيذ مستلزمات سايكس بيكو الثانية اي تقسيم وتقاسم الاقطار العربية ومن يظن بان هذا الهدف مستحيل عليه ان يعيد النظر والا سيجد نفسه اما مقبورا او مهاجرا، فالغرب وخلفه وفوق ووراءه الخطط الصهيونية المعادية للعرب يسير وفقا لهدف مركزي وهو انهاء الهوية العربية بشرذمة العرب طائفيا وهو ما تقوم به اسرائيل الشرقية بكفاءة عالية، وهنا يكمن السر الاول لدعم الصهيونية الغربية لها بشكل كامل منذ اوصلت القوى الغربية خميني للحكم، بينما يتراجع التقسيم العنصري قليلا وهو ما نراه في الموقف من انفصال الاكراد في العراق وسوريا بعد تشجيع شديد لانفصالهم في سنوات غزو العراق الاولى والانتقال لزرع بذور التقسيم على اسس عنصرية في المغرب العربي.

وحينما يتم تقسيم العراق وسوريا واليمن فان الخطوة التالية والحتمية هي السعودية اولا، فتقسيمها هو الخطوة الجوهرية التي ستجعل بقية دول الخليج العربي تتساقط تلقائيا وبلا اي جهد فارسي في احضان اسرائيل الشرقية، كما انها الخطوة الاجبارية على مسار زيادة وتائر شيطنة الاسلام وتشجيع التطاول على الرسول الكريم وهو ما نراه الان مثلا في مصر – وليس في اوربا وامريكا فقط - ويتم بوقاحة عجيبة من قبل اعلاميين ومن فضائيات مصرية بضرب صحابة النبي اولا وهي خطوة تمهيدية لضرب سمعة النبي لاحقا وفقا لقاعدة (انك تعرف من اصدقائك).وجعل التطاول على النبي ممكنا ليس سوى تمهيد لابد منه لغزو مكة والمدينة وربما تدمير الكعبة وقبر النبي وسط اقل احتجاج ممكن. وطبعا عندما تصل الامور ال هذا الحد تكون السعودية قد قسمت بين القوى الاقليمية والدولية في تطبيق عملي لاركان خطة التقسيم والتقاسم.

ولهذا فان الحملة ضد السعودية لن تتوقف عند حد شيطنتها بل سوف تصل فيما بعد الى مرحلة شرذمة كل الكتل السكانية السعودية وسوف يشمل ذلك حتى امراء الاسرة السعودية فنرى امراء يتقاتلون فيما بينهم من اجل البقاء او السيطرة على منطقة تكفي لبقاءه حيا، والقوات المسلحة السعودية سوف تقسم وتشرذم كما حصل للجيش اليمني والليبي، والقبائل سوف تجد نفسها مجبرة على خوض صراعات داخلية دموية وهو ما رايناه في العراق وليبيا واليمن، وتنتقل الشرذمة الى الطائفة الواحدة فالسنة سوف يتشرذمون ويتحولون الى مذاهب متناحرة بعدائية متطرفة والشيعة كذلك سوف لن يبقوا معسكرا واحدا فغدا سوف نرى انصار ولاية الفقية يتذابحون مع غيرهم...الخ مثل ما نراه الان في العراق.

وتبدأ العمليات بأغراء البعض بانه سينجو لو تنازل فيتنازل لكنه يكتشف بعد فوات الاوان ان تنازله كان مقتله كما حصل للقذافي فرغم كل تنازلاته للغرب قتل شر قتلة، وكما يحصل في السودان حيث ان الغرب والصهيونية ضغطا على السودان كي يقبل بانفصال الجنوب على امل كاذب بغلق ملفات دارفور وغيرها من الالغام لكن الذي حصل هو ان جنوب السودان وقع اسير التشرذم الداخلي الدموي والسودان الاصلي وجد اكثر من دارفور تفور وتتسع وتتعقد، اضافة لما هو بالغ الخطورة وهو الاستخدام الاوسع للنظرية الصهيونية (شد الاطراف) والتي تقوم على دفع جيران العرب غير العرب في اسيا وافريقيا للاشتباك معهم في صراعات حول المياه والحدود وغيرها فبعد ايران جرت اثيوبيا للصراع ضد العرب في السودان ومصر وغدا ستجر دول اخرى غير عربية للدخول في صراعات مفتعلة مع العرب.

الهدف الذي وضعه المهندس الامريكي هو عدم السماح ببقاء قوة مؤثرة على مستوى القطر كله وجعل كل زعيم مؤثرا فقط على مجموعة صغيرة وفي منطقة محدودة في حالة صراع عدائي لا ينتهي مع غيره، تقسيم القطر يبدأ بزرع بذوره اولا وتوفير امكانية لامريكا للسيطرة على كل الاجزاء بسهولة ثانيا من خلال التحكم في الاطراف المتصارعة، بينما الثروة تبقى بيده هو فيترك الكل يتقاتلون.

يتبع.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الصراعات المذهبية، الارهاب، داعش، الشيعة، السنة، التدخل الايراني، التدخل الامريكي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 8-01-2016  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
العادل السمعلي، إياد محمود حسين ، صفاء العراقي، د. عبد الآله المالكي، عراق المطيري، د - الضاوي خوالدية، د - مصطفى فهمي، حسن الطرابلسي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د. أحمد بشير، الهيثم زعفان، د- هاني ابوالفتوح، يحيي البوليني، د. صلاح عودة الله ، محمود فاروق سيد شعبان، رشيد السيد أحمد، عمار غيلوفي، د - عادل رضا، سيد السباعي، أحمد ملحم، أحمد الحباسي، د.محمد فتحي عبد العال، عزيز العرباوي، مصطفى منيغ، سفيان عبد الكافي، محمد شمام ، طلال قسومي، الهادي المثلوثي، د - محمد بنيعيش، مراد قميزة، سلوى المغربي، د- جابر قميحة، محمود طرشوبي، د. مصطفى يوسف اللداوي، نادية سعد، د- محمد رحال، أشرف إبراهيم حجاج، يزيد بن الحسين، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سامر أبو رمان ، علي عبد العال، ماهر عدنان قنديل، أ.د. مصطفى رجب، مصطفي زهران، صفاء العربي، خالد الجاف ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- محمود علي عريقات، رمضان حينوني، كريم السليتي، عبد الرزاق قيراط ، عبد الله زيدان، سلام الشماع، وائل بنجدو، عمر غازي، خبَّاب بن مروان الحمد، حسن عثمان، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، المولدي الفرجاني، د. عادل محمد عايش الأسطل، كريم فارق، فتحي العابد، جاسم الرصيف، حاتم الصولي، الناصر الرقيق، مجدى داود، صلاح الحريري، محمد العيادي، د. أحمد محمد سليمان، فتحي الزغل، أنس الشابي، محمد يحي، صباح الموسوي ، رافد العزاوي، سعود السبعاني، حسني إبراهيم عبد العظيم، منجي باكير، محمود سلطان، محمد أحمد عزوز، عبد الله الفقير، ضحى عبد الرحمن، محمد عمر غرس الله، عبد الغني مزوز، محرر "بوابتي"، رضا الدبّابي، د - شاكر الحوكي ، محمد الياسين، د - محمد بن موسى الشريف ، حميدة الطيلوش، د - صالح المازقي، فوزي مسعود ، فهمي شراب، محمد الطرابلسي، أحمد بوادي، محمد اسعد بيوض التميمي، سليمان أحمد أبو ستة، إيمى الأشقر، علي الكاش، فتحـي قاره بيبـان، صلاح المختار، د - المنجي الكعبي، رافع القارصي، د. خالد الطراولي ، أحمد النعيمي، إسراء أبو رمان، صالح النعامي ، عواطف منصور، تونسي، د. طارق عبد الحليم، ياسين أحمد، أبو سمية، سامح لطف الله،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة