البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أمريكا أصل المرجعيات إلا واحدة

كاتب المقال احمد الملا - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 3978


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


إن لكل دولة من الدول مرجعيات تتحكم وتؤثر تأثيرا مباشرا في أفراد تلك الدول, لكن العراق يختلف عن المجتمع الدولي من حيث التبعية والتأثر بتلك المرجعيات فهو البلد الوحيد الذي يخضع لأكثر من مرجعية ففي العالم هناك مرجعية سياسية ومرجعية اجتماعية – عرفية – أما العراق فيزيد عليها بالمرجعية الدينية – قد توجد بعض الدول متأثرة بالمرجعية الدينية لكن ليس بنفس الصورة في العراق - وكذلك الإعلامية التي تكاد أن تكون هي المرجعية الأكثر تأثيرا من غيرها من بقية المرجعيات.

وهناك مرجعية خامسة هي من تؤثر في كل تلك المرجعيات وبالتالي ينعكس تأثيرها على الشارع العراقي بواسطة المرجعيات التابعة لتلك المرجعية ألا وهي مرجعية الاحتلال وسلطة الاحتلال, المرجعية الغربية, مرجعية أمريكا تلك المرجعية التي أحكمت قبضتها على كل المرجعيات التي تسيطر على الشارع العراقي.

فالمرجعية السياسية هي التبعية لحزب أو كتلة أو منظمة سياسية وما أكثرها في العراق! فاغلب الشعب العراقي لديه ولاء وتبعية لتلك الأحزاب والمنظمات والكتل السياسية, وبسبب تعددها أصبح اتخاذ القرارات صعب جدا لان كل جهة سياسية تريد أن يكون القرار الحكومي متناسب مع مصالحها ومكاسبها ومنافعها ويلائم مصالح الدولة الداعمة لتلك الجهة, وهذا ما سبب بتدهور الوضع في العراق.

أما المرجعية الاجتماعية – العرفية – يراد بها المنظومة العشائرية والقبلية, لكن هذه المنظومة للأسف الشديد على الرغم من امتلاكها القدرة على التأثير في الشارع العراقي إلا أنها أصبحت تابعة للمرجعية الأولى – السياسية – حيث إن اغلب زعماء العشائر والقبائل باعوا ضمائرهم وعروبتهم ووطنيتهم بحفنة من الدولارات والدنانير والدراهم, الأمر الذي انعكس سلبا على العراق وأدى إلى ما هو عليه الآن من تدهور في الوضع العراقي العام.

والمرجعية الأخرى وهي المرجعية الدينية تلك المرجعية التي أصبحت خاضعة وخانعة للمرجعية الأولى السياسية لكن بطريقة غير مباشرة, فهي من أثر بشكل أو بأخر في تسبب الأوضاع الحالية في العراق بسبب خضوعها للسلطة, وعدم اتخاذها القرارات المناسبة وعقمها عن ولادة الحلول الناجعة التي تصب في مصلحة البلد, بل إن كل تدخلاتها هي عبارة عن محاباة ومجاملة للسلطة ونزولا لرغبتها وكذلك سبب تلك التدخلات كل المعاناة التي يعيشها الشعب العراقي اليوم.

وبخصوص مرجعية الإعلام فتلك المرجعية هي الأكثر تأثيرا في الشارع لأنها تعمل على دمج المرجعيات الأخرى وكل ما يصدر منها وتوصله وتحقن به الشارع العراقي, بل حتى المرجعيات الثلاثة هي تتأثر بشكل أو بأخر بهذه المرجعيات فهي تؤثر في قراراتها وكل ما يصدر منها في محاولة منها للظهور بصورة إعلامية مناسبة تلائم وتتوافق مع رغبة الإعلام الذي تتحكم به المرجعية الخامسة, كما لهذه المرجعية الدور الفاعل في إيجاد الأجواء التي يعيشها العراقيين اليوم.

المرجعية الخامسة وهي المرجعية القابضة على كل المرجعيات هي مرجعية الاحتلال, مرجعية الأمريكان, تلك المرجعية التي تسيطر على كل تلك المرجعيات وتوجهها بما يتناسب معها ومع مصالحها, وهذا يجعل هذه المرجعية أي الأمريكان هم السبب في كل ما حصل ويحصل في العراق لأنها هي من تحرك بقية المرجعيات, وهذا يذكرني بكلام المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني في إحدى محاضراته في التحليل الموضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي {... المسؤول الأول والمجرم الأول الذي يتحمل المسؤولية شرعا وقانونا وأخلاقا وتاريخا هم الاميركان هم المسؤولون عن هذا – ما يحدث في العراق- ...}.

فمشهد سفك الدماء اليومي الذي نعيشه كعراقيين في كل لحظة والعيش في النزوح واللجوء داخل الوطن والفقر والفساد كله سببه تلك المرجعيات الخاضعة لمرجعية الاحتلال الأمريكي الذي أوجد البيئة الملائمة لهكذا وضع مأساوي دموي, ومن يقول خلاف ذلك ويدافع عن المرجعيات الثلاث الأولى ويحاول أن يبرئها من التبعية لمرجعية الاحتلال الأمريكي أقول له لماذا لم تحرك تلك المرجعيات أي ساكن إزاء ما يحصل في العراق من سفك للدماء والقتل اليومي والمجازر والمعاناة ؟! أين موقفها ؟ أين حلولها؟ أين تفاعلها مع الشعب ؟ لماذا دائما ما يكون ركونها للاحتلال وقرارات الاحتلال وفي الوقت ذاته ابتعدت كل البعد عن الشعب ؟! لماذا لم تسعى لإيجاد الحلول لإيقاف سفك الدماء العراقية؟!.

لماذا لا توجد أي مرجعية طالبت بوقف القتال الطائفي الحاصل الآن في العراق ؟! بماذا تختلف عن مرجعية السيد الصرخي الحسني الذي طالب بإيقاف سفك الدماء وبأكثر من مناسبة, ولعل مبادرته التي أطلقها في إحدى محاضراته التاريخية العقائدية قبل سقوط الموصل في أيام الأزمة الأمنية في محافظة الانبار, ما هي إلا خير شاهد, حيث قال {... أدعو الحكومة أدعو المسؤولين أدعو أصحاب القرار في العراق يكفي سفكا للدماء، يكفي هذه المهزلة التي تحصل في المنطقة الغربية في الفلوجة في الرمادي في مناطق بغداد في مناطق صلاح الدين في ديالى, يجب على الحكومة أخلاقا وشرعا ومجتمعا وإنسانيا أن تحل هذه المعضلة أن تحل هذه المشكلة، استغلت القضية وتعمقت القضية وتجذرت القضية ودخلت فيها أطراف كثيرة من الخارج وأطراف كثيرة انضمت إليها في الداخل ...}.

لماذا لم تتخذ المرجعيات الثلاث – السياسية والعشائرية والدينية – خطوة مشابه لتلك المبادرة التي أطلقها المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني ؟! إن كانت بالفعل مرجعيات غير خاضعة ومتحررة من قبضة مرجعية الاحتلال وسيطرة الإدارة الأمريكية لماذا لم تؤيد مبادرة المرجع الصرخي أو على الأقل تطرح مثلها ؟! أو اضعف الإيمان طالبت المجتمع الدولي بالتدخل من اجل إنهاء سفك الدماء ودعت أتباعها وأنصارها وكتعبير عن ردة فعل شعبية بتنظيم تظاهرات تطالب بوضع الحلول لإنهاء القتل وسفك الدماء كما فعل أنصار المرجع الديني السيد الصرخي الحسني الذين نظموا التظاهرات تلو التظاهرات من اجل المطالبة بإيقاف سفك الدماء العراقية والتي كان أخرها وليس أخيرها هو تظاهرات ( جمعة أوقفوا سفك الدماء ) التي نظموها يوم الجمعة 23 / 1/ 2015م .

وبهذا الاستعراض لأهم المرجعيات التي تتحكم بالشارع العراقي نصل لمحصلة نهائية وهي إن كل تلك المرجعيات وعلى رأسها مرجعية الاحتلال الأمريكي والتي يمكن إن نسميها مرجعية المرجعيات هي التي سببت وتسبب الدمار للعراق وشعبه وهي من يؤسس لسفك الدماء وقتل الأبرياء من اجل الإبقاء على مصالحها في هذا البلد المبتلى بمرجعيات خضعت لمرجعية الاحتلال.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، الإحتلال الأمريكي للعراق، المرجعيات الشيعية، الصرخي، المرجع الشيعي، إيران،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-01-2015  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  6-02-2015 / 19:44:45   الاستاذ عمران العراقي
نعم العراق الخير

نعم ان السيد الصرخي الحسني هو المنقذ للشعب العراقي لانه يريد الخير لكل العراقين ولايقبل بالتدخل الاجنبي ....

  6-02-2015 / 05:55:32   حامد البغدادي
اذا الشعب يوما اراد الحياة .........

هذا مايجري على العراق وقد أصبح اغلب العراقيين يعلم ذلك ولكن حب الدنيا والأنا والأرتباط بفلك من يسمي نفسه رجل دين والدين منه براء .فعلينا الأنتباه الى ذلك والا يصبح العراق في خبر كان لأن أئمتنا أكدوا على الألتفاف حول الأعلم (ان الأمه التي تولي أمرها لغير الأعلم لم يزل أمرها الى سفال حتى يرجعوا الى ماتركوا)نعم هناك مرجعيه عراقيه عربيه أثبتت بالدليل الشرعي والأخلاقي أعلميتها وشخصت وحللت كل ماجرى ويجري على العراقيين والعرب والأسلام ولكن ليس هناك من ينتبه فالى متى هذا التجافي وسوف يفوت الأوان ونصبح لقمه سائغه بيد هذه المرجعيات الباطله التي ذكرها الأستاذ الفاضل أحمد الملا بارك الله به وكثر من امثاله .لن تخسروا شيء ايها العراقيون والعرب والمسلمون جربوا السيد الصرخي الحسني المرجع العراقي ولمدة شهر وسوف تكتشفون التغيير في العراق والعالم العربي والأسلامي ويصبح الأسلام المحمدي الأصيل له شأنه بين الأمم .كفا انقياد للشرق والغرب كونوا أحرار في دنياكم .

  4-02-2015 / 20:01:44   احمد العراقي
رجل السلام مغيب

ان لمواقف السيد الحسني وعبر حقبة الالم والحرمان والفقر والقتل والتهجير صدى كبير وواسع رغم التعتيم الكبير على هذا المرجع العراقي الذي همه الوحيد وقف القتال الطائفي الذي اسسه الاحتلال الشرقي والغربي والمبتلى بمرجعيات الخضوع والخنوع للاحتلال

  4-02-2015 / 19:13:18   ابي الاحرار العربي
الثالوث المشؤوم

نعم بارك الله بك حضرة الكاتب احمد الملا على هذا التحليل الواقعي لما يجري في العراق ومن يتحكم به ونسأل الله ان يعي العراقي هذا الذي يحدث له ويتمسك بالمرجعيه العراقيه العربيه المتمثله بالمرجع العراقي السيد الصرخي الحسني التي نبهت لكل هذه المؤامرات التي حيكت وتحاك من اجل تدمير هذا البلد وشعبه العراقي العربي وجعله تابعا ذليلا للشرق والغرب والله ولي التوفيق.

  4-02-2015 / 16:38:07   سمير يونس
تعليق

كل المصداقية والواقعية في هذا الكلام فالعراق اصبح ساحة لمآرب الأعداء بسب زرع بذور التفرقة من قبل الغرب وأذنابهم

  2-02-2015 / 21:42:04   الاستاذ حامد العاني
مرجعية السلطة الخامسة..

هناك مرجعية تفود الناس الا وهي مرجعية الاحتلال والاعلام الداعي لتلك المرجعيات ....

  1-02-2015 / 21:09:07   الاستاذ محمد الشمري
مرجعيات غير شرعية

نعم هناك مرجعية عراقية عربية المتمثلة بسماحة الضرخي الحسني تريد الخير لكل العراقين ولا تقبل بالتدخل الاجني....

  31-01-2015 / 12:03:33   سلام سلام
مرجعيه عروبيعه

كل المرجعيات في النجف الاشرف خاضعه لهجهات خارجيه سواء كانت غربيه او شرقيه الا مرجعية السيد الصرخي الحسني لم تخض لجهه بل كان همها الاول والاخير هو العراق ولا شي سوا العراق وعبه المغلوب على امره

  31-01-2015 / 05:49:53   هاشم الموسوي
مرجعية العلم والعلماء والمواقف

مرجعية العلم والعلماء والمواقف

ان مرجعية السيد الصرخي الحسني ومنذ التصدي للمرجعيه والعلم والمعرفه والعلوم والمعارف كانت واصبحت بكل صدق وامانه وثقه واحترام وتقدير واعجاب هي مرجعية وحوزة العلم والعلماء في كل المجالات العلميه وذلك من خلال كل مايصدر منها من بيانات وكتب وصحف ومجلات ومواقف رافضه الى الجهل والاميه والفساد والجور وانها الان واليوم والساعه هي مصداق حقيقي اصيل وصافي الى كل الرسالات السماويه وكل الانبياء والرسل والائمه والصالحين والاحرار والشرفاء والعلماء الناطقين العاملين عليهم افضل الصلاة والسلام طوال مسيرة التاريخ الانساني واليوم الاسلام واهل الاسلام بامس الحاجه الى مثل هذه المرجعيه الصادقه الناطقه بل كل الانسانيه والامم والشعوب لان الاسلام ورسالة الرسول المختارالاعظم عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاة والسلام عالميه انسانيه حضاريه متجدده ومستمره في كل العصور وخاصة ان الانسانيه الان في ثورة العلم والتقدم العلمي في كل الميادين والان هذه المرجعيه الاسلاميه تواكب هذا التطور والتقدم من خلال تعريف الانسانيه واهل الاسلام بكنوز علوم واعجاز القرأن الكريم وعلوم الرسول المختار واله الاطهار وصحبه الاخيار عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام ومن خلال احتضان وترحيب بكل اهل العلم تقديم كل مالديهم من خلال محاضرات علميه اخلاقيه اسلاميه شامله

  30-01-2015 / 21:03:44   محمد باقر العراقي
تعليق

كلام رائع كلام نفتقده يحمل الموضوعية في طياته ويحوي الدقة في التعبير

  30-01-2015 / 15:13:29   الضرغام العراقي
امريكا الدجال الاكبر

هناك دجال اكبر ويوجد لذلك الدجال الاكبر دجالون صغار يمهدون للدجال الاكبر ويمظون افعاله ولاكن من اي جهة يمظون الافعال من الجهة الدينية والشرعية وهنا الطامة الكبرى فعلى المؤمنين ان ينتبهوا لهولاء اللذين يشرعنون للدجال افعاله الحذر الحذر الحذر منهم

  30-01-2015 / 08:44:40   ابوطالب
رد

ان المرجع العراقي السيد الحسني مرجع لكل العراقيين الشرفاء

  30-01-2015 / 03:30:22   الحقوقي ايهم الناصري
السيد الحسني رجل السلام وصانعه

رغم العواصف العاتية التي تعصف في طريق المصلحين الا ان هممهم تعانق الجبال الشامخات وما نهج السيد الحسني الصرخي الا دليل وشاهد على ان للحق رجاله لا تثنيهم عن طريقه زوابع المنافقين ولامكر الحاقدين ولاكيد المنحرفين ..فسر يا سيد الحسني ونحن من ورائك ومعك سائرون حتى زوال ظلمة اهل النفاق وشروق شمس الحرية والحق

  30-01-2015 / 00:46:32   علاء العراقي
مرجعيات لندن

الكل يعلم ماهو شأن بريطانيا في العراق من احتلاله في القرن المنصرم ولحد اليوم وتدخله في العراق هي واميركا ولا يخفى اهمية المرجعية في العراق عند الشيعة فكانت السباقة في التدخل فيها من تنصيب مراجع وابعد مراجع فكانت المراجع العميلة تحظى بدعم واسع وحصانة تكاد تكون مطلقة لها اما المرحعيات الوطنية المخلصة للعراق تحارب وتنتهك وخير دليل مرجعية السيد الصرخي الحسني

  29-01-2015 / 23:43:59   امجد العراقي
حقا وصدقا المرجعيات كلها اصلها اميركي الا واحدة

حقا وكما تفضلت اخ الملا ان المرجعيات وعلى مختلف مسمياتها هي اصلها اميركي

  29-01-2015 / 23:17:10   ‏يمليخا مرنيوس وشادنوش‏.
السيد الصرخي هو الامتداد لنهج الرسول(ص)

المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني هو الامتداد الطبيعي والشرعي والاخلاقي لنهج الرسول واله الاطهار لذلك جسد سماحة السيد بتواضعه بافعاله بسلوكه الخلاقي

  29-01-2015 / 23:15:34   المهندس محمد الياسري
العراق

لقد اثبت ان المرجعيه الوحيده التي لم تخضع الى اي جهه او اي دوله هي مرجعية المرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي وذلك من خلال مواقفه الوطنيه التى صدرت وتصدر من صميم القلب العراقي الذي يتالم ويشعر بكل مايمربه وطنه وشعبه لذاك ضحه من اجل الشعب بأهله واتباعه وكل مايملك من اجل نصرة الدين والمذهب والوطن واصدر بيانات تحرم سفك الدماء بين ابناء الشعب الواحد والكثير من المواقف عكس المرجعيات الاخرى التى لم تصدر اي موقف من اجل الشعب

  29-01-2015 / 21:20:33   بريق الامل
مفسدة وسفك دماء


كثير من المرجعيات الزائفة والتي تعطي الغطاء الشرعي وتبرير اعمال وافعال المحتل الامريكي ومن هب ودب والتي اضرمت العراق بالنيران والطائفية المقيتة والحال اسوء والى اسوء كلما مرت السنين والايام .
وهذا واقع حال العراق وشعبه ما نراءه اليوم

  29-01-2015 / 21:08:22   كاظم
الموقف الوطني

حيا الله ابناء البلد الوطنين وفي مقدمتهم السيد الصرخي المدافع الحقيقي عن البلد وعن الاسلام ورفض الاحتلال والطائفية حرم الدم العراقي

  29-01-2015 / 20:50:12   احمد الخالدي
الصرخي انموذج كلمة الحق بوجه السلطان الجائر

من خلال تتبع المواقف المشرفة التي صدرت من المرجع الصرخي نجدها كلها تنم عن رفض التبعية و الخنوع لاي جهة محتلة او متغطرسة فهو المرجع الوحيد الذي وقف ضد التبعية

  29-01-2015 / 20:34:22   علاء الجنابي
الرجل العربي

نلاحظ ان جميع المرجعيات الدينيه والسياسيه لها ارتباط خارجي يملي عليها ماذا تفعل لغرض القيام بمصالحها في هذا البلد الجريح وعندما تخرج لنا مرجعيه وطنيه تنادي بوحده ومصلحة الشعب والوطن نلاحظ تقوم الدنيا عليه وعلى اصحابه ولى تقعد مثل مافعل بالسيد الحسني الصرخي من قتل وتعذيب وتهجير ولاكن يبقى الصوت هو عراقي عربي نعم نعم للسيد الحسني الصرخي

  29-01-2015 / 20:30:42   عبدالواحد الاوسي
امريكا مصدر الارهاب ومرجعيات الطائفية

ان امريكا هي مصدر الارهاب ومرجعيات الطائفية وكل عراقي شريف يقف بوجه الفساد ونظام الدولة الفاسد الطائفي البغيض ومن ايده وشرع له من المرجعيات الدينية الفاسدة يعتبر برايهم ارهبيا وهذا ماحصل على الرموز الوطنية العراقية الاصيلة وفي مقدمتها مرجعية السيدالصرخي الحسني العراقي العربي

  29-01-2015 / 20:30:34   محمد البصري


حيا الله المرجعيه العراقيه الاصيله السيد الصرخي هو الباب الوحيد لخروج العراقيين من هذه الازمه ان ارادوا الحل

  29-01-2015 / 20:27:16   سعد الشمري
السيد الصرخي العراقي

المرجعية الوحيدة التي لم تخضع للاحتلال الامريكي هي المرجعية الصرخية العربية التي اتصفت بالوطنية والانسانية والاعتدال والدعوة لحقن الدماء ونبذ الطائفية ولم تخضع هذه المرجعية العربية الاصيلة للاحتلال الايراني ايضا فلا فرق بين الاحتلالين الامريكي والايراني

  29-01-2015 / 20:20:57   سلام النجفي
من القلب

المرجعية بالعراق وافصد مرجعية النجف مرجعية الا وجود لها والدليل لم تخرج يوما تكلم الناس على شىء مفرح مثلا عيد مناسبة مفرحة والا تو جه لهم الكلام بالاحزان وعندنا مناسبات كثيرة يوجد بها حزن ولا يوجد لها بحق خارج ولا درس ولا اي شىء

  29-01-2015 / 20:16:58   نزار المجد
حقيقة واضحة

الناس غرت بالمرجعيات السبب لان المرجعيات في العراق صارت تسير على نهج الناس وتنزل عند رغباتهم وتتماشى معهم وليست هي من تسير الناس اضافة الى ذلك الاعلام مزيف لا يعطي الحقيقة لاى الشعب العراقي

  29-01-2015 / 20:16:50   مهيمن عبد الكريم
الاسلام المعتدل سينتصر على التطرف

كل العمائم الفارسيه الموجوده في العراق كلها اتت بصكوك ممارسة عملها في العراق من اقبية بريطانيا واسرائيل ولقد لمسنا من خلال دورها الخبيث في تهديم بناء الدين والاسلام وتمزيق الوحده الاسلاميه التي سعى الرسول الكريم والصحابة الاجلاء وال البيت الذين لم يدخروا وسعا للحفاظ عليها . الا السيد الصرخي المرجع العراقي العربي فهو تغذى من اصالة هذه الامه وتاريخها وافتخارها بامتداددها التاريخي للجزيره العربيه فالرسول عربي والقران عربي ولغة اهل الجنه العربيه
نعم السيد الحسني انتفض للقضيه العربيه ووقف بحزم ضد الهجمه السكسو فارسيه ضد الاسلام العروبي الاصيل الوسطي المعتدل ..

  29-01-2015 / 20:13:36   سامي النجار
فقط هذة المرجعية

مرجعية السيد الحسني المرجعية الت شخصت واقع العراق المرير ووضعت لة الحلول المرجعية الو حيددة

  29-01-2015 / 20:10:55   خالد حميد
الرمادي

بارك الله بالمرجع الصرخي على مواقفه الوطينة العروبية الاصيلة التي ادت به الى اعتقال اصحابه وقتلهم وسحل جثثهم في شوارع كربلاء

  29-01-2015 / 20:10:26   خالد هليل
الرمادي

بارك الله بالمرجع الصرخي على مواقفه الوطينة العروبية الاصيلة التي ادت به الى اعتقال اصحابه وقتلهم وسحل جثثهم في شوارع كربلاء من قبل خكومة المالكي هذه كانت ضريبة المرجع الصرخي على مواقفه الوطنية

  29-01-2015 / 19:58:45   الاستاذ امير العروبي


ان الامريكان هم السبب الرئيس في جميع مايجري في العراق وهم من يخططون وفق مصالحهم واهدافهم المشؤومة

  29-01-2015 / 19:58:42   احمد الباوي
أمريكا أصل المرجعيات إلا واحدة

اما نصحوا ونعقل ونقرر مصيرنا بأيدينا نحن العراقيون ،لماذا نجعل المتربصين بنا على هرم السلطة ، لماذا من ياتي من الخارج هو من يكون المنفذ وهو صاحب المشورة ،اين نحن من هذا القتل وسف الدماء ،بلدنا يتمزق اربا اربا ،لماذا نسلط الخائن والنشال والسارق والقاتل علينا ،اذا لابد ان نقف بحزم واندفاع وصلابة ونصرخ بكل قوانا (اوقفوا سفك الدماء ) اوقفوا القتل والاجرام ، اوقفوا شلال الدماء ،حتى يسمع العالم حتى يكون امام انظار المجتمع الدولي اننا مظلومون من فعل الساسة المجرمين القتلة الانذال

  29-01-2015 / 19:55:18   ناصر الحق
امريكا اصل

ان امريكا هي المحرك في كل العالم وهي الوحش الكاسر في المنطقة تقرب تلك الجهه ةتبعد من تريد

  29-01-2015 / 19:55:08   فلاح
الاسلام براء منهم

السيد الصرخي علم من اعلام الدين لا لم يرضخ لامريكا والغرب لهذا تم تشريده وتطريده من ارضه وابقت عملائها تسيطر على عقول السذج من الناس في العراق

  29-01-2015 / 19:52:34   محمد


لا يترك الاسلام بدون دسائس فهم دسوا السم من خلال التستر بالدين وهم المراجع

  29-01-2015 / 19:52:24   حسن علي آل غريب


مرجعيه شيعيه عرف عنها الاعتدال والوسطيه ومناصره الشعب العراقي بكل مكوناته

  29-01-2015 / 19:48:39   سيف الزبيدي
حفظكم الله استاذنا الكاتب

كلام في غاية المصداقية والوضوح
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أحمد النعيمي، ياسين أحمد، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الغني مزوز، عزيز العرباوي، صفاء العراقي، فتحـي قاره بيبـان، رافع القارصي، المولدي الفرجاني، محمود طرشوبي، طلال قسومي، كريم فارق، رافد العزاوي، صلاح المختار، يحيي البوليني، د. أحمد محمد سليمان، ضحى عبد الرحمن، أحمد ملحم، عراق المطيري، سليمان أحمد أبو ستة، جاسم الرصيف، د. مصطفى يوسف اللداوي، عواطف منصور، أحمد بوادي، نادية سعد، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إسراء أبو رمان، عبد الله زيدان، محمد يحي، د - محمد بن موسى الشريف ، صالح النعامي ، د- جابر قميحة، سلوى المغربي، الهادي المثلوثي، عمار غيلوفي، د. عادل محمد عايش الأسطل، عبد الله الفقير، خالد الجاف ، سلام الشماع، محمد الياسين، محمد عمر غرس الله، فتحي العابد، سيد السباعي، مصطفي زهران، د - عادل رضا، أبو سمية، د. عبد الآله المالكي، محمد الطرابلسي، حميدة الطيلوش، محمد العيادي، مراد قميزة، أحمد بن عبد المحسن العساف ، كريم السليتي، ماهر عدنان قنديل، محمد شمام ، د - مصطفى فهمي، فتحي الزغل، إياد محمود حسين ، حسن الطرابلسي، علي عبد العال، سعود السبعاني، صلاح الحريري، د- هاني ابوالفتوح، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محرر "بوابتي"، د. طارق عبد الحليم، إيمى الأشقر، منجي باكير، د- محمود علي عريقات، د - المنجي الكعبي، د. صلاح عودة الله ، صفاء العربي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عمر غازي، العادل السمعلي، د.محمد فتحي عبد العال، الهيثم زعفان، الناصر الرقيق، مجدى داود، د - صالح المازقي، أحمد الحباسي، د - شاكر الحوكي ، رشيد السيد أحمد، د - الضاوي خوالدية، د. خالد الطراولي ، سامر أبو رمان ، وائل بنجدو، رمضان حينوني، أنس الشابي، محمود سلطان، صباح الموسوي ، فوزي مسعود ، تونسي، يزيد بن الحسين، محمد أحمد عزوز، علي الكاش، حسن عثمان، سامح لطف الله، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - محمد بنيعيش، أ.د. مصطفى رجب، سفيان عبد الكافي، رضا الدبّابي، خبَّاب بن مروان الحمد، محمود فاروق سيد شعبان، د- محمد رحال، مصطفى منيغ، عبد الرزاق قيراط ، رحاب اسعد بيوض التميمي، حاتم الصولي، د. أحمد بشير، فهمي شراب، محمد اسعد بيوض التميمي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة