البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الثورة المضادة تحشد ل23 أكتوبر: مرة أخرى الصراع عقدي بالأساس وليس سياسيا

كاتب المقال فوزي مسعود - تونس    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8295


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


الإعلام البنفسجي بدأ النفير والحشد ليوم 23 أكتوبر داعيا للتمرد على السلطة الشرعية، وصل حد التحريض على الاقتتال والعنصرية، كاتهام الشباب الاسلامي بانه ليس تونسيا، وهنا لي تعليقات:

أين السلط القضائية، لماذا لاتحرك دعوى قضائية ضد تلك القنوات من اجل الدعوة للاقتتال والكراهية
أين الحكومة لماذا لاتحاسب وكيل الجمهورية والنيابة العامة وكل الاطراف المقصرة او المتواطئة مع الثورة المضادة

قلت ولازلت اقول ان الصراع بتونس هو صراع عقدي فكري وان السياسة ماهي الا احد ابعاد ذلك الصراع، ومالم نفهم الصراع على حقيقته ونزعم كما يصر الغنوشي في عملية تضليلية كبيرة، ان الامر مجرد صراع بين الثورة واعدائها، فسنبقى نجانب المسائل ولانلج لحقيقتها

معنى ان الصراع عقدي، اقصد به انه يجب النظر للأسس، واعتبار ان الكارثة التي حلت بتونس بدأت مع سيئ الذكر منذ الخمسينات، وانه للنجاح يجب العمل على اقتلاع ادوات تشكيل الاذهان التي وقع غرسها بتونس طيلة عقود، وهي ادوات التعليم والثقافة والاعلام

ذلك يعني ابطال كل منظومة الثقافة الحالية ورموزها ورموز الاعلام وابدال برامج التعليم، وابعاد المنظرين اليساريين من الفعل بالقطاعات الثقافية والتعليمية والاعلامية

وذلك يعني النظر بطريقة جذرية للصراع مع الثورة المضادة، واعتبار الصراع عقدي فكري بالأساس، حيث يجب اعتبار كل من يعادي الهوية عدوا للثورة مباشرة، لا يمكن التعايش معه، فإن لم تقض عليه فإنه سيقضي عليك ولو بعد حين، وهذا ما أثبتته الوقائع بتونس طيلة عقود

وعلى أية حال، فالطرف المقابل أي الثورة المضادة يتعامل مع الامر بهذا الشكل، اي صراع عقدي لانه كذلك ، والدليل ان الثورة المضادة جمعت كل الاطراف على تناقضها الظاهر ولكنها تتفق كلها في خلفية عقدية تعادي الهوية العربية الاسلامية


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، الثورة المضادة،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-10-2013  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  تماثيل شكري بلعيد، أعمال عدائية يجب أن تزال
  لقد أثبتت الأحداث أن تُهَمَكم ضد "النهضة" باطلة: من يجعل مُغالِبه مسطرة فلن تنتظر منه غير الهزيمة
  "الوطد" ليس هو المسؤول الأول ولا الوحيد عن سوئنا، وماهو إلا مجرد مقاول صغير
  "الكيل بمكيالين": نموذج لصيغ الإخضاع الذهني
  حول اغتصاب الفلسطينيات
  من يدعو لترك الفرز الايديولوجي إنما يريد تسهيل عمليات إخضاعنا
  "المعارضة الديموقراطية": المسلمة الفاسدة التي تصر على إلزامك بتأسيسات تونس الاولى
  المفاضلة بين درجات السوء تنزع عن مواقفك السند الأخلاقي: نموذج حادث الفتيات السائبات
  الوعي الموجه، ظاهره جيد وباطنه تأسيس للإمّعية الذهنية
  خواطر حول الجمال والمنفعة
  الخضوع الذهني التلقائي للفرد التابع
  تعاملنا مع الأفعال نقطيا يجعل الأخطاء حتمية
  الأعمال التلفزية المتهتكة يجب رفضها لأصلها وليس لتفاصيلها
  نقاشات التونسيين حول الديموقراطية والحرية، تشبه عراك ركاب حافلة
  التضاد في المصطلحات: "على مسؤوليتي"، "إسلام التسامح"
  الاذاعات والتلفزات التونسية تمثل أكبر مصدر للتعفين الذهني: بداية من السجناء السياسيين وصولا لعموم الناس
  الدروس الوعظية تشوش وعي الناس ولاتخدمهم
  تناول مشاكل واقعنا من خلال نقاش الحرية والتنمية والديموقراطية، كحال من يرمّم بيتا خربا
  الإكتفاء بالتقييم المعياري يعيق فهمنا الحقيقة
  الإسلام ورموزه ليسوا في حاجة للأساطير
  الناس لديهم طاقات للفعل لكنهم يقمعون أنفسهم ويفضلون السلبية
  هل يقيّم ويقدّر الإنسان لفعله أو لفعل غيره به
  الإسراف في نقل أحداث الواقع انفعال وغياب للتفكير
  حول حضور "صلاة الجمعة" التي تخضع للسلطات
  حول مسألة الحج، في ظل سلطة آل سعود
  في المجال العام لا يكفي التعامل مع الفعل ببعده المادي، وانما علينا النظر للمحرك العقدي للفعل
  "الحل في الديموقراطية": نموذج للأخطاء التصورية
  أخلاق القوة وأخلاق الضعف: إذا لزم قول "لا" فقلها مباشرة وبوضوح
  لا نقيّم تفاصيل أمر، ما لم يكن صوابا في أوله
  نموذج هجرة الإسلاميين المطاردين وتحولهم لأدوات إقناع بالتبعية للغرب

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. عادل محمد عايش الأسطل، إياد محمود حسين ، محمد العيادي، صلاح الحريري، رافد العزاوي، خبَّاب بن مروان الحمد، د. أحمد محمد سليمان، المولدي الفرجاني، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، ياسين أحمد، أحمد بوادي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رحاب اسعد بيوض التميمي، سفيان عبد الكافي، أحمد الحباسي، علي الكاش، مصطفي زهران، رافع القارصي، صباح الموسوي ، صفاء العربي، د. صلاح عودة الله ، د - المنجي الكعبي، حاتم الصولي، فتحي العابد، محرر "بوابتي"، محمد الطرابلسي، عراق المطيري، محمد أحمد عزوز، رضا الدبّابي، سيد السباعي، الناصر الرقيق، سعود السبعاني، عبد الله الفقير، ماهر عدنان قنديل، سامر أبو رمان ، كريم السليتي، محمد اسعد بيوض التميمي، د- جابر قميحة، عبد الرزاق قيراط ، يزيد بن الحسين، رشيد السيد أحمد، حميدة الطيلوش، محمد يحي، إيمى الأشقر، سلام الشماع، سلوى المغربي، سامح لطف الله، الهادي المثلوثي، عبد الله زيدان، فتحـي قاره بيبـان، د. خالد الطراولي ، محمد عمر غرس الله، محمود فاروق سيد شعبان، حسني إبراهيم عبد العظيم، أنس الشابي، يحيي البوليني، طلال قسومي، صفاء العراقي، مصطفى منيغ، حسن عثمان، د- هاني ابوالفتوح، وائل بنجدو، محمد الياسين، خالد الجاف ، سليمان أحمد أبو ستة، د - الضاوي خوالدية، د.محمد فتحي عبد العال، أحمد ملحم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، أبو سمية، عزيز العرباوي، إسراء أبو رمان، فوزي مسعود ، عمر غازي، د. عبد الآله المالكي، كريم فارق، د - مصطفى فهمي، نادية سعد، عبد الغني مزوز، د - صالح المازقي، حسن الطرابلسي، رمضان حينوني، مراد قميزة، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمود طرشوبي، د- محمد رحال، د. مصطفى يوسف اللداوي، د- محمود علي عريقات، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد النعيمي، ضحى عبد الرحمن، د - عادل رضا، د. أحمد بشير، مجدى داود، منجي باكير، فهمي شراب، تونسي، أشرف إبراهيم حجاج، د. طارق عبد الحليم، صالح النعامي ، الهيثم زعفان، أ.د. مصطفى رجب، عمار غيلوفي، علي عبد العال، د - شاكر الحوكي ، عواطف منصور، العادل السمعلي، محمود سلطان، د - محمد بن موسى الشريف ، جاسم الرصيف، محمد شمام ، د - محمد بنيعيش، صلاح المختار، فتحي الزغل،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة