تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

فرنسا: تمخض الجبل فولد فأراً

كاتب المقال ســيد السباعي - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


حال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية * كحال المثل المصري الذي يقول:( عشمتني بالحلق خرّمت أنا وداني ) .. فحين تم تشكيل المجلس الوطني السوري كانت هناك وعود كبيرة وكثيرة بالاعتراف الدولي والدعم المادي ... ولم يتم أي شيء منها ، إلا الفتات ، وكي يتجاوز المجتمع الدولي تقصيره تجاه المجلس الوطني تحت الضغط الشعبي العالمي وتغير المعادلة على الأرض ، وعدت الدول الائتلاف الوطني بوعود الاعتراف والدعم المالي واللوجستي ودعم اللاجئين .. وبالفعل فقد بدأت الدول بالاعتراف بالائتلاف كلٌ على هواه ... وفي الحقيقة إعتبرها السوريون خطوة ايجابية ولو أنها ضعيفة ، متأملين بداية الدعم اللوجستي ودعم الجيش الحر بالسلاح الحاسم ، فقيل لنا: لانستطيع الدعم بالسلاح الحاسم خوفاً من الحرب الأهلية والمنظمات الارهابية و ...و ... إلخ ، فقبل الشعب على مضض على أمل الدعم المالي للثوار واللاجئين ، فبادرت فرنسا وهي السَبـّـاقة في الاعتراف بالائتلاف وحشدت كل امكانياتها لتدعم الائتلاف في نهاية المطاف بمليوووون ونصف يورو !!! " وتمخَّضَ الجبلُ فولد فأرًا " .

إن مجرد التفكير في حجم المأساة ومقارنتها بالدعم يثير الشكوك في النفوس فهذا المبلغ يُصرف في اجتماع صغير لمجموعة من الوزارء .. وإن تقديم هذا المبلغ لهو إهانة كبيرة للائتلاف وللثورة السورية .. فتخيل نفسك تفدي أحدهم بنفسك وتخاطرُ بحياتك لحمايته من ذئب مفترس يهجم عليه ، ويصيبك من الذئب أشد الضرر ، واذ بمن فديته بروحك يكافئك بأن يعطيك دولاراً ونصف .. !!!

ليست العبرة بالمبلغ فالشعب السوري لا يشحذ من أحد ، بل إنه يفدي المنطقة كلها بروحه وولده وحضارته وماله وكل شيء .. وحينما لايكون المقابل من جنس العمل فهو إهانة وإستصغار ، فلا نزع للشرعية عن العصابة الاسدية ، ولا اعتراف حقيقي واضح بأن الائتلاف هو البديل لنظام الأسد ، ولا دعم بالسلاح الحاسم ، ولا حتى دعم مالي يغطي أقل القليل من معاناة الشعب واللاجئين ، وإنما يمكن تشبيه هذا المبلغ بالرشوة للائتلاف ( وهو مُبرٌأٌ من ذلك ) ولكن هذا ما يُفهم منه. بمعنى: ( خدوا هالمصاري شبرؤوا حالكم شوي ) فهو لايكفي للمصاريف الإدارية والنثرية للائتلاف ، ناهيكم عن الجيش الحر والجرحى واللاجئين وتعليم اطفال اللاجئين .... إلخ !!!!

كان الأولى برئيس الائتلاف وممثل الائتلاف في فرنسا العزيز منذر ماخوس ، حين ابلاغهم من الحكومة الفرنسية بهذا المبلغ أن يتم الإعتذار عن قبوله بأدب قائلين: نشكر الحكومة الفرنسية الصديقة والشعب الفرنسي الكريم ، فلم نكن نتوقع أن يكون حجم فرنسا هو مليون ونصف يورو وأن يكون تقييمها لثورة الشعب السوري وتضحياته بعد عامين تقريباً بهذه الطريقة.

ربما يقول قائل: ( شحّاد ومشارط ) ... ونرد فنقول: أبى الشعب السوري أن يشحذ من أحد بل على المجتمع الدولي كله أن يتكفل بكل مصاريف الثورة وحاجاتها وأن يُقـّـبل أيادي الثوار أنهم يحمونهم ويخلصونهم من عصابة مجرمة كعصابة بشار ومن وراءه كإيران وروسيا.

* يتم الاستعاضة عن الاسم الطويل كطول ثورتنا في باقي المقال بكلمة الائتلاف.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، المعارضة،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 2-12-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أشرف إبراهيم حجاج، رمضان حينوني، كريم السليتي، د - شاكر الحوكي ، سيد السباعي، جمال عرفة، فهمي شراب، نادية سعد، هناء سلامة، د.ليلى بيومي ، د- هاني ابوالفتوح، عمر غازي، علي عبد العال، إسراء أبو رمان، د.محمد فتحي عبد العال، محمد الياسين، الهيثم زعفان، محمد عمر غرس الله، عراق المطيري، عصام كرم الطوخى ، معتز الجعبري، د. جعفر شيخ إدريس ، رافع القارصي، صفاء العربي، د - محمد بن موسى الشريف ، حسن عثمان، د - غالب الفريجات، إيمان القدوسي، د - محمد بنيعيش، عزيز العرباوي، وائل بنجدو، حسن الحسن، د. محمد عمارة ، أحمد الغريب، سعود السبعاني، د. الحسيني إسماعيل ، عبد الله زيدان، سلوى المغربي، ياسين أحمد، كمال حبيب، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، تونسي، رضا الدبّابي، صالح النعامي ، أحمد بوادي، د. أحمد محمد سليمان، صفاء العراقي، د. عبد الآله المالكي، د- هاني السباعي، بسمة منصور، علي الكاش، خالد الجاف ، ابتسام سعد، أ.د. مصطفى رجب، أحمد الحباسي، فتحي الزغل، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د- جابر قميحة، فاطمة حافظ ، محمد تاج الدين الطيبي، منجي باكير، يزيد بن الحسين، أنس الشابي، جاسم الرصيف، د. ضرغام عبد الله الدباغ، فوزي مسعود ، المولدي الفرجاني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد العيادي، محمد الطرابلسي، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد النعيمي، محمد شمام ، رافد العزاوي، الهادي المثلوثي، إياد محمود حسين ، منى محروس، حميدة الطيلوش، د - محمد سعد أبو العزم، حسن الطرابلسي، د - الضاوي خوالدية، مجدى داود، خبَّاب بن مروان الحمد، فتحـي قاره بيبـان، أحمد ملحم، محمد اسعد بيوض التميمي، د - مصطفى فهمي، سيدة محمود محمد، محمد أحمد عزوز، د . قذلة بنت محمد القحطاني، سوسن مسعود، فراس جعفر ابورمان، د - صالح المازقي، محمود فاروق سيد شعبان، سليمان أحمد أبو ستة، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. نانسي أبو الفتوح، محرر "بوابتي"، محمود سلطان، ضحى عبد الرحمن، عبد الغني مزوز، عدنان المنصر، د. خالد الطراولي ، سفيان عبد الكافي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، حاتم الصولي، د - أبو يعرب المرزوقي، ماهر عدنان قنديل، د - مضاوي الرشيد، حمدى شفيق ، أبو سمية، د. الشاهد البوشيخي، د. مصطفى يوسف اللداوي، كريم فارق، سحر الصيدلي، يحيي البوليني، محمد إبراهيم مبروك، فتحي العابد، د. صلاح عودة الله ، سامح لطف الله، محمود طرشوبي، صباح الموسوي ، صلاح المختار، د. أحمد بشير، صلاح الحريري، د - احمد عبدالحميد غراب، سامر أبو رمان ، رأفت صلاح الدين، عبد الرزاق قيراط ، د. طارق عبد الحليم، الشهيد سيد قطب، د - محمد عباس المصرى، د- محمد رحال، فاطمة عبد الرءوف، د. محمد يحيى ، عبد الله الفقير، د - المنجي الكعبي، د. نهى قاطرجي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عواطف منصور، شيرين حامد فهمي ، مصطفى منيغ، سلام الشماع، رشيد السيد أحمد، د- محمود علي عريقات، طلال قسومي، الناصر الرقيق، رحاب اسعد بيوض التميمي، العادل السمعلي، د - عادل رضا، د. محمد مورو ، إيمى الأشقر، محمود صافي ، مصطفي زهران، مراد قميزة،
أحدث الردود
انا من الامارات وفعلا للاسف اغلب المغربيات اللي شفتهن هناك يا دعاره يا تصاحب خليجين وقليل اللي شفتها تشتغل ومحترمه حتى الشغل العادي خلوه دعاره يعني تش...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


أعلم أن تعليقك مر عليه سنين، كان عليك بزيارة طبيب نفسي فتعليقك يدل على أنك مريض ، ويحمل تناقضات تقول أنها عاهرة و جاءت لتعمل في الفندق ؟؟؟ عاهرة وأجبر...>>

تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة