البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هل يتحمل بلفور والغرب كامل مسؤولية سرقة فلسطين؟

كاتب المقال حسن عثمان - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 4939 Hasanothman2@yahoo.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


إننا نندخل في الذكرى الخامسة والتسعين لوعد بلفور المشؤوم ومازلنا إلى الآن نوجّه لومنا لوزير خارجية بريطانيا بلفور والغرب على إصدار وتأييد هذا الوعد(وعد إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين).
الآن ومع التطور والتقدم الإعلامي والثقافي في بلادنا ومشاهدة الكثير من الخطابات والمقابلات ومتابعة الكثير من الأسرار والتي أغلبها فاضح، ومع تحرر الكثير من أبناء أمتنا من جهالة الماضي وتخلفه نضع هذا السؤال أمامنا وهو التالي:
هل نكتفي بلوم وزير خارجية بريطانيا بلفور ومعه الغرب الاستعماري على إصدار و تبني الوعد المتمثل بإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين؟.

إن الغالبية الساحقة من الشعب البريطاني والغربي لا تلوم حكوماتها في إصدار وتأييد هذا الوعد، وحتى أن بعضهم لم يسمع بهذا الوعد، وباعتبار أن هذه الدول هي دول استعمارية فكانت تجد ضالتها ومصلحتها في التقسيم والتهجير وفي إثارة النزاعات العرقية والدينية وما زالت إلى الآن تتبع هذا النهج مستغلة ما نعانيه من تخلف اجتماعي يُشاهَد في التعصب العرقي والديني وهذا ما نلاحظه في العديد من دول العالم العربي والإسلامي.

إذا كنّا نحن نلوم بلفور وحكومات الغرب على فعلتهم اللاإنسانية واللاأخلاقية فهم بالنسبة لشعوبهم أبطال وطنيين قدموا ما يستطيعون تقديمه ليحققوا الرفاه والسعادة والازدهار لشعوبهم وإن كان ذلك لا يتفق والأخلاق الإنسانية وغيره مما تدعيه هذا الدول اليوم من حماية حقوق الإنسان ونشر الديمقراطية والخير والعدالة. والآن أما آن الأوان لنلوم ونحتقر ونخوّن وبصراحة أكثر الحكومات في العالم العربي والإسلامي والتي أتلفت سمعنا بحرصها وسعيها لحماية فلسطين ولم يكتفوا بذلك بل ادّعوا الشرعية في ذلك وهم الأكثر تواطئاً مع الجماعات اليهودية في فلسطين ومع الغرب ,حتى أنها سبقت بريطانيا والغرب أشواطاً في دعم هذا الوعد. وإن كانت حكومة بريطانيا قد أصدرت الوعد والحكومات الغربية أيّدته فمعظم الحكومات العربية و الإسلامية قد نفذت هذا الوعد.

وإذا كان عذر أكثر المسلمين في العالم العربي بمد السجاد الأحمر أمام العثمانيين وتأييد احتلالهم ومسايرة الكثير من علمائهم لسلاطينهم والتربّع في قصورهم ، حيث حكموا بلادنا ما يقارب ال 400 سنة، ذاقت خلالها البلاد أشد ويلات القهر والظلم والحرمان والاستغلال وأشد حالات التعصب العرقي والطائفي والمذهبي، وانتشر التخلف لأعلى درجاته وشاع الفساد أرجاء البلاد وما زلنا إلى الآن نعاني آثار هذه الويلات، وكل هذا كان لأجل استمرار الخلافة الإسلامية وأننا كلنا مسلمون(ولم يكن مبرراً).
أما اليوم فما هو عذر الحكومات العربية والإسلامية مع هذا التواطؤ المفضوح مع اليهود والغرب؟.
لا أريد أن أتحدث عن الوضع المذري في العالم العربي والإسلامي والذي سببه الأول والرئيسي العدو اليهودي الصهيوني والغربي مستغلين تعصبنا الطائفي والمذهبي وغياب الحياة والروح الاجتماعية، ولا أريد أن أتحدث عما قدمته هذه الحكومات(حكومات العالم العربي والإسلامي) من تسهيلات ودعم للعدو الصهيوني لأجل إكمال شروط سرقة فلسطين، ومحاولة القضاء على المقاومة فيها ومن يدعمها، وسوف لن أدخل تفصيلات هذا الموضوع الآن لأننا نحتاج لمجلدات إذا بدأنا به.
جميعكم يعرف أنّ معظم الحكومات العربية والإسلامية تقيم علاقات بدرجات متفاوتة مع العدواليهودي الصهيوني، منها ما هو على مستوى السفارات ومنها على مستوى علاقات ااقتصادية، سياسية، عسكرية، مخابراتية، زراعية، تجارية وتبادل الوفود والزيارات ..الخ. وإنّ ما يدعي للسخرية أكثر هو أنهم يقولون بشرعية وأحقية الدفاع عن فلسطين والتصرف بشؤونها والبت في مشاكلها ورعاية مصالحها ويزايدون على غيرهم بذلك، وفي خطاباتهم الشعبية والمؤتمرات الإسلامية والعربية يستنكرون ويدينون كل ما يحصل في فلسطين ويتألمون لأطفال فلسطين، ولكن في الحقيقة وعلى أرض الواقع فهو كما تسمعون وتشاهدون، وأعتقد أن الموضوع لا يحتاج إلى دليل وإثبات. إنّ ما تقوم به هذه الحكومات ما هو إلا استخفاف بنا عموماً وبالمسألة الفلسطينينة خصوصاً وبكامل قضيتنا السورية.
في الحقيقة إنّ لوم بلفور والغرب يجب أن يستمر حتى تستمر حقيقة سرقة فلسطين من قبل اليهود ولكن يجب أن نزيد لومنا إلى استحقار هذه الحكومات العربية والإسلامية المتواطئة معهم. إنّ كل من يتبع ويؤيد هذه الحكومات يجب أن يعي ماذا فعل ويفعل للفلسطينيين باسم العروبة والإسلام.
أيها الفلسطينيون لا تجعلوا الوهم يأخذكم إلى أنّ قضيتكم لا تحلها إلاّ المؤتمرات العربية والإسلامية فالخائنين لكم ضمن هذه المؤتمرات ولقد أعاقوا وسوف يعيقوا أي قرار لصالحكم، لا تجعلوا الوهم أكثر فأكثر يأخذكم بعيداً إلى أنّ هذه الحكومات هي خلاصكم من شر الصهيونية، والدلائل أمامكم بيّنة وجليّة ولا تحتاج لدراسة. فأكثرهم خانوكم وخانوا من يدعمكم ويحبكم ويقاتل لأجلكم. لقد كبر هذا الوهم الذي تعيشون فيه لدرجة أصبح من الصعب عليكم الابتعاد عنه.
ليقف كل واحد منكم ويفكر مليّاً بما يجري حوله وليتخلى عن نزعاته العرقية، الدينية (الطائفية والمذهبية) ويضعها جانبا فسيجد أنّ قضيته بعيدة كل البعد عن الواقع العربي والإسلامي وهي بامتياز قضيتكم أنتم خصوصاً وقضية أخوتكم من أبناء الأمة السورية.
أذكّركم أنّ شافيز رئيس فنزويلا لم يكن مسلماً ًولا عربياً عندما سحب سفيره من فلسطين المحتلة ولكن المسألة هي مسألة مبدأ، فهل تستطيعون أن تسألوا الحكومات العربية و الإسلامية المتواطئة مع اليهود والغرب في قضيتكم ما هو مبدأها ؟.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

فلسطين، النكبة، احتلال فلسطين،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 10-11-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  إلهـــــــــــــــــــــام جبـــــــــــــــــــراني - 1 -
  الوعي الاجتماعي والولاء الوطني سبيلنا لبناء الدولة السورية
  الثورة الحقيقية .....
  الخلافة...... الحل الشافي ؟!
  مجموعات سرقة الآثار في (سورية)
  عثرات كتاب (يهود ضد الصهيونية)
  هل يتحمل بلفور والغرب كامل مسؤولية سرقة فلسطين؟
  الرئيس مبارك ..... وتمسكه بالحديث النبوي
  تسخير الدين لشرعنة اغتصاب فلسطين
  استكمال سرقة كل فلسطين.... مسألة وقت ؟
  ملاحظات حول مقدمة وتمهيد كتاب القلم الجريء: مفكرون يهود وغربيون انتقدوا الصهيونية
  الإسلاميون في الأردن، و المرأة "الأنثى الكنسروة"

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. طارق عبد الحليم، فتحي العابد، رمضان حينوني، مجدى داود، كريم السليتي، تونسي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. أحمد بشير، سامح لطف الله، رحاب اسعد بيوض التميمي، فتحي الزغل، صلاح المختار، محمد يحي، سامر أبو رمان ، سليمان أحمد أبو ستة، يزيد بن الحسين، نادية سعد، أبو سمية، أحمد ملحم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، أنس الشابي، إسراء أبو رمان، الهادي المثلوثي، مصطفى منيغ، محمد العيادي، صالح النعامي ، محمد عمر غرس الله، د.محمد فتحي عبد العال، عبد الله زيدان، سعود السبعاني، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، جاسم الرصيف، حسن الطرابلسي، عبد الغني مزوز، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسن عثمان، عواطف منصور، فهمي شراب، العادل السمعلي، د - الضاوي خوالدية، د - المنجي الكعبي، محمد أحمد عزوز، سفيان عبد الكافي، مصطفي زهران، أحمد بوادي، د. مصطفى يوسف اللداوي، رافد العزاوي، ماهر عدنان قنديل، محمد الياسين، د - عادل رضا، وائل بنجدو، سيد السباعي، المولدي الفرجاني، الهيثم زعفان، صفاء العراقي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، ضحى عبد الرحمن، إياد محمود حسين ، خبَّاب بن مروان الحمد، محمود سلطان، محرر "بوابتي"، علي عبد العال، د - محمد بنيعيش، عمار غيلوفي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عزيز العرباوي، علي الكاش، ياسين أحمد، محمد الطرابلسي، د - محمد بن موسى الشريف ، يحيي البوليني، د- هاني ابوالفتوح، د - مصطفى فهمي، محمود طرشوبي، فتحـي قاره بيبـان، أحمد النعيمي، حميدة الطيلوش، أشرف إبراهيم حجاج، إيمى الأشقر، محمد اسعد بيوض التميمي، د - شاكر الحوكي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- محمود علي عريقات، د - صالح المازقي، عمر غازي، رضا الدبّابي، د- جابر قميحة، صباح الموسوي ، سلوى المغربي، رافع القارصي، حاتم الصولي، عبد الرزاق قيراط ، محمود فاروق سيد شعبان، د. أحمد محمد سليمان، فوزي مسعود ، مراد قميزة، د- محمد رحال، أ.د. مصطفى رجب، رشيد السيد أحمد، طلال قسومي، الناصر الرقيق، عراق المطيري، منجي باكير، أحمد الحباسي، د. خالد الطراولي ، صفاء العربي، كريم فارق، د. صلاح عودة الله ، صلاح الحريري، محمد شمام ، عبد الله الفقير، د. عبد الآله المالكي، سلام الشماع، خالد الجاف ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة