البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

من قلة الخيل

كاتب المقال د.أسامة الملوحي - سوريا    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 3974


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


مناف طلاس انشق بطريقة مخملية وذهب فورا الى باريس بعيدا عن مخيمات الضباط المنشقين وبعيدا عن مناطق الاشتباك مع كتائب الأسد في الداخل.
مناف طلاس صمت لمدة أسبوعين ثم أعلن انشقاقه برسالة كُتبت له بلا شك وقرأها بطريقة ركيكة وبأُسلوب المبتدئ الذي نجح في مراحل الدراسة شحطا بشحط... وظهر بصورة برجوازي مترف بشعر طويل وإطلالة ناعمة لا تنسجم أبدا مع شكل ضابط سوري.
وخلت رسالة طلاس من ذكر بشار السفاح بالاسم ..ذكر الجرائم التي ارتكبت بالاجمال ولم يحملها لبشار لا تصريحا ولا تلميحا ..
ومناف صديق منذ الطفولة لباسل ولبشار ولكل أفراد آل أسد ومخلوف الذين من جيله , درس معهم وتدلع معهم وترعرع في عزهم.. رافقهم في كل نزواتهم وكان عندما كبر كظل لبشار السفاح فأنعم عليه برتب ومناصب قربه ورافقه قبل التوريث وبعده.

وأبو مناف هو مصطفى طلاس كان وزيرا للدفاع لعشرات من السنين وهومن الذين مكنوا لحافظ اسد أن يستولي على السلطة وثبت له حكمه وأنقذه في أكثر من مرة.
وأبواق النظام عندما سئلوا عن انشقاق مناف طلاس كانت اجابتهم فريدة عجيبة مؤدبة رغم أنهم دربوا ليجاوزوا الأدب وليرشوا بغزارة وبسرعة الاتهامات بالعمالة للصهيونية والمخابرات الغربية.. قالوا عن مناف بكل حنان: ( العميد مناف طلاس ضابط في الجيش العربي السوري سافر من غير اذن ....).

ورتب المحضرون لمناف عمرة في رمضان أمام الكاميرات فأعطوه لازمة مستقبلية ضرورية أمام الشعب وهي صفة الرئيس المؤمن رغم عشق مناف للأنواع الراقية من الخمور.
من المؤكد أن دوائر الغرب وربما بعلم روسي يحضرون مناف مصطفى طلاس ليلعب دورا بارزا في حكومة انتقالية مقبلة وتحضيرهم هو استباقي احترازي أو توافقي مرتب مع السفاح.

وميزات هذا التحضير الغربي بقيادة فرنسية لمناف طلاس ميزات عديدة :
-- التحضير علني مكشوف لدرجة أننا نشك بوجود عملية لفت انتباه بعيدا عن أمر أو رجل آخر.
-- لا يوجد أي هيئة أو طرف أو مجلس من المعارضة السورية موثوق لدى الغرب رغم مؤتمرات توحيد الرؤية التي طُلبت وعُقدت والكل أقسم فيها مرارا بسورية مدنية ديمقراطية تعددية ولكن يبدو أن الغرب يريد غير ذلك.
-- يبدو أن بعض شخصيات المعارضة قد حضر مداولات التحضير فخرج مسرعا للإعلام ليلمّع مناف ويُسهم في تحضيره.
- وسارع الكثيرون من المعارضين المدنيين والعسكريين بالترحيب بطلاس حتى قبل ان يعلن انشقاقه رسميا .
- ومشاهير المعارضة و المجلس الوطني تخبطوا في اتجاهات تصريحاتهم حول هذا الامر الى درجة محزنة ويبدو أنهم يحتاجون مؤتمرا عاجلا آخر.
- رد فعل النظام حتى الآن ومفردات رسالة مناف يعطي اشارات أن بشارقد ترك لنفسه خط انسحاب آمن عن طريق صديق طفولته ورعونته مناف الناعم الذي سيؤمن الطريقة الحضارية التي يريدها بشار السفاح.

ومع اضطرار الكثيرين لقبول تسويات ضاغطة على السفاح ليتوقف سيل الدماء وزهق الأرواح.
ومع غياب الشرعية عن أي مجلس معارض او هيئة معارضة واصرار المعارضين على تنحية الوسيلة الوحيدة للشرعية وهي الانتخاب بأي حجم مناسب.
ومع غياب أي طرح لاي مبادأة سياسية مستقبلية فاعلة من قبل من يحتكرون العمل المعارض.
مع كل ذلك ومن قلة الخيل في الخارج يمضي السناريو الأكثر مشاهدة في حلقاته المتتالية ولكن .....

ولكن ثورتنا فاجأت الجميع مرارا ..فاجأتهم باندلاعها وامتدادها وفاجأتهم باستمرارها وصمودها وستفاجئ الجميع باذن الله بانتصارها برجالها وعلى طريقتها وهويتها.
ومن يريد أن يغسل مناف طلاس ليغير تاريخ صلاحيته ويعيد تأهيله فعليه أن يلزمه بالتبرؤ الكامل من بشار السفاح باسمه وصفته وبالتبرؤ من أبيه مصطفى طلاس شريك آل الأسد.. وعليه أن يعرض سيرته ليؤكد خلوها من كل جرم أو سرقة ..وعليه أن يعتذر من الشعب عن مضيه ودعمه للنظام في السابق..وعليه أن يتوجه فورا الى ساحات القتال والجهاد ليشارك أبطال الجيش الحر في مواجهاتهم الأسطورية ضد كتائب الأسد.. وعليه أن يدلي بما عنده من معلومات ميدانية ليعزز من عمليات و تقدم الجيش الحر..

هذه نظرة الثورة والثوار أخرتُ اصدارها حتى أجمع الرأي من ثوار الأرض وفرسان الداخل على خيولهم الاصيلة وهم يستمرون في ثورة ليس كمثلها ثورة منذ قرون ...سلام على شهدائها البررة ...والله أكبر.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، الثورة السورية، مناف طلاس،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-07-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سليمان أحمد أبو ستة، فتحي العابد، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، الناصر الرقيق، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د.محمد فتحي عبد العال، د - شاكر الحوكي ، عبد الله الفقير، د. عادل محمد عايش الأسطل، حميدة الطيلوش، تونسي، د- جابر قميحة، د. عبد الآله المالكي، سامر أبو رمان ، سعود السبعاني، محمد اسعد بيوض التميمي، حاتم الصولي، محمد عمر غرس الله، د. أحمد بشير، أحمد الحباسي، خبَّاب بن مروان الحمد، وائل بنجدو، فتحي الزغل، صلاح المختار، أنس الشابي، نادية سعد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسن عثمان، د- محمود علي عريقات، رافد العزاوي، د. أحمد محمد سليمان، أحمد النعيمي، سيد السباعي، محرر "بوابتي"، عواطف منصور، محمد الطرابلسي، د- هاني ابوالفتوح، أحمد ملحم، ياسين أحمد، كريم فارق، د. طارق عبد الحليم، علي الكاش، أ.د. مصطفى رجب، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مراد قميزة، مصطفي زهران، عمار غيلوفي، عبد الرزاق قيراط ، محمد يحي، المولدي الفرجاني، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد أحمد عزوز، الهادي المثلوثي، د. صلاح عودة الله ، مجدى داود، كريم السليتي، عزيز العرباوي، حسني إبراهيم عبد العظيم، عمر غازي، د - مصطفى فهمي، يزيد بن الحسين، أحمد بوادي، سامح لطف الله، طلال قسومي، فتحـي قاره بيبـان، أبو سمية، محمود فاروق سيد شعبان، صفاء العراقي، رافع القارصي، محمد شمام ، مصطفى منيغ، العادل السمعلي، ماهر عدنان قنديل، رضا الدبّابي، د- محمد رحال، يحيي البوليني، د - المنجي الكعبي، الهيثم زعفان، إياد محمود حسين ، د - صالح المازقي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، فهمي شراب، فوزي مسعود ، علي عبد العال، ضحى عبد الرحمن، محمد الياسين، عبد الله زيدان، محمود طرشوبي، عراق المطيري، إسراء أبو رمان، محمد العيادي، خالد الجاف ، أشرف إبراهيم حجاج، رشيد السيد أحمد، جاسم الرصيف، محمود سلطان، سفيان عبد الكافي، صالح النعامي ، صلاح الحريري، د - محمد بن موسى الشريف ، د - محمد بنيعيش، د. مصطفى يوسف اللداوي، صباح الموسوي ، صفاء العربي، رمضان حينوني، إيمى الأشقر، د. خالد الطراولي ، حسن الطرابلسي، سلوى المغربي، د - عادل رضا، سلام الشماع، منجي باكير، عبد الغني مزوز، د - الضاوي خوالدية،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة