تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

الخلفان..وتصريحات مكانها "مواطئ الأقدام"

كاتب المقال د. صلاح عودة الله - القدس المحتلة    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لماذا كتب على أمتنا أن تكون فعلا أمة ضحكت من جهلها الأمم؟، وهل لا تزال أمتنا خير أمة أخرجت للناس؟ ولماذا كتب علينا التمسك بالتخلف والرجعية والعيش في قرون ما قبل الجاهلية؟، ولماذا كتب علينا أن نعادي بعضنا بعضا وأن نكون تبعيين الى أبعد الحدود؟ والى متى سنحصل على استقلالنا السياسي والفكري والخلقي والاجتماعي؟ والى متى سنظل نحترم ما جاء في الاية الكريمة"ولا تقربوا الصلاة"، دون أن نكملها؟.

هذه مقدمة لردي على ما بذر من أقوال بذيئة ومهينة صدرت عن ضاحي الخلفان قائد شرطة دبي الذي واصل هجومه الشرس على جماعة الإخوان المسلمين منذ إعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية كأول رئيس مدنى منتخب بإرادة شعبية، واصفا الثورة المصرية أنها تمت بمساندة إيرانية، وأن ما حدث من فوز لمرسي هو "سايكس- بيكو" جديدة، مهددا الإخوان عبر تغريدة له على تويتر قال فيها:" يا إخوان اعلموا علم اليقين أنكم إذا بقيتم هكذا تسبون وتقذفون وتوبخون وتهمزون وتلمزون وتحتقرون وتكفرون وتفجرون..فلن تجدون ما يسركم".

ويذكر بأن خلفان كان قد عزى الأمة العربية والإسلامية على تويتر بسبب فوز الدكتور مرسي، قائلا:" العزاء للامة العربية والإسلامية بفوز الإخوان فإنهم ليسوا من الإسلام في شىء استخدموا الدين ولم يخدموه"، وتابع عبر عدد من التغريدات عن رأيه فى فوز مرسي، حيث قال:" تقدم مرسي تراجع لمصر"، و"فوز الإخوان يوم شؤم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية"، و"يحرم عليه..أن نفرش له سجاداً أحمر"، و" سيأتي الخليج حبوا" فى إشارة للرئيس المنتخب محمد مرسي.
لست من أنصار جماعة الاخوان المسلمين والاسلاميين ولا من أنصار أية جماعة اسلامية، ولكن أحترم الديمقراطية وأنبذ الدكتاتورية والحكم الجائر، فمصر، أكبر دولة عربية حكمت على مدار عقود من الزمن بشكل دكتاتوري على أيدي دكتاتور فرعوني لم يتم انتخابه، وقام هو وجماعته بسرقة خيرات البلد التي أصبحت تعاني من الفقر والجوع والمرض والبطالة..دكتاتور كان يشحد ويتسول من بلاد الخليج وأمريكا ليسرق وينفق هذه الأموال لصالحه ولصالح حاشيته، وها هو التاريخ قد اتخذ قراره العادل، فتم اسقاط نظامه وحوكم محاكمة نزيهة وصدر الحكم بحقه وكان الحكم عادلا ومنصفا.

وفي نفس الوقت كنت من معارضي دخول شفيق العراك الانتخابي في مصر كونه يمثل امتدادا للنظام البائد، ولكن حدث ما حدث وفاز مرشح الاخوان، ومن هنا علينا احترام نتيجة الانتخابات، لأننا بذلك نكون قد احترمنا قرار الشعب المصري.
ان ما صدر من تصريحات محقرة ومتعالية عن مسئول خليجي له مكانته الرسمية بحق رئيس دولة عربية كبرى تم انتخابه بصورة ديمقراطية، نعتبرها تصريحات مرفوضة جملة وتفصيلا، وتدل على أن من أطلقها يتجلى بهبوط مستواه على الصعيدين التفكيري والتعبيري، ومن هنا نطالب ذوي الشأن في دبي بمحاسبة من أطلقها.

لقد بارك لمرسي بنجاحه في الانتخابات العديد من زعماء الدول العربية والاسلامية والعالمية، وان كان البعض متحفظا، فمن أنت يا خلفان مقارنة مع هؤلاء؟.
ورحم الله الامام الشافعي حينما قال:اذا سبني نذل تزايدت رفعة و ما العيب الا ان أكون مساببه..ولو لم تكن نفسي علي عزيزة لمكنتها من كل نذل تحاربه..ولوأنني أسعى لنفعي لوجدتني كثير التواني للذي أنا طالبه..ولكني أسعى لأنفع صاحبي وعار على الشبعان ان جاع صاحبه.

وقوله أيضا:يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا..يزيد سفاهة فأزيد حلما كعود زاده الاحتراق طيبا.
وفي النهاية نقول لقائد شرطة دبي، ان تصريحاتك لا تمثل شرفاء بلدك وشرفاء دول الخليج، وانها تصريحات ليس لها مكان أجدر من مواطئ الأقدام.
حمى الله كافة شعوبنا العربية ومنحها قادة شرفاء بامكانهم قيادة السفينة الى شاطئ الأمان، والنصر حليف الأحرار.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، الثورة المصرية، الإنتخابات الرئاسية، ضاحي خلفان، الإخوان المسلمون، الإمارات العربية المتحدة،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-06-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  قراءة موضوعية في خطاب الرئيس السوري
  كلمات في ذكرى رحيل حكيم القدس"الدكتور أحمد المسلماني"
  فعلا، ان الحماقة أعيت من يداويها يا كويتيين!
  "أشكو العروبة أم أشكو لك العربا؟"!
  يا خالد مشعل.. لا تكن"شايلوك" فلسطين
  فعلا، ان أقذر الأرحام هي تلك التي أنجبتكم يا عبد الله الهدلق وفؤاد الهاشم
  المفكر الفلسطيني "اميل توما"..في ذكرى رحيله السابعة والعشرين
  إن لم تستح، فافعل ما شئت
  محمود درويش..في ذكرى رحيله الرابعة
  د. جورج حبش في ذكرى ميلاده: شعلة لا تنطفئ ورسالة تتجدد عبر الأجيال
  ربع قرن..وما زال الجرح نازفا يا "ناجينا"
  وفاة المفكر ناجي علوش صاحب مقولة " بالدم نكتب لفلسطين"
  عندما يفقد تمثال"الحرية" الأمريكي مفهوم الحرية
  صدقت يا "ناهض حتر"، ولكن!
  "محمد طمليه"..في حضرة الوجود!
  "واحسرتاه .. يا شعفاط"
  على العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن يستيقظ فورا
  الخلفان..وتصريحات مكانها "مواطئ الأقدام"
  دويلة قطر..."معزتين وخيمة"
  النكبة..وشعراء فلسطين
  "الربيع العربي" وبعده عن الواقع
  ما بين استشهاد"أبو جهاد" ومجزرة"مخيم جنين"
  "فرسان فلسطين الثلاثة"..ما أكثرهم
  التاسع من نيسان..يوم محفور في ذاكرة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  ليس دفاعا عن غسان بن جدو..بل دفاعا عن الواقع
  من قباني و درويش الى أمراء النفط
  ليس دفاعا عن الكاتبة سيماء المزوغي..بل دفاعا عن الحقيقة!
  هنا..على صدوركم باقون !
  عندما يصبح الاغتصاب فعلة مشروعة!!
  أوسخ الأرحام ذاك الذي أنجبك يا عبد الله الهدلق

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - الضاوي خوالدية، سوسن مسعود، د. أحمد محمد سليمان، سحر الصيدلي، وائل بنجدو، ياسين أحمد، محمد تاج الدين الطيبي، عبد الله الفقير، الشهيد سيد قطب، منى محروس، مراد قميزة، خبَّاب بن مروان الحمد، علي عبد العال، د. الحسيني إسماعيل ، مصطفي زهران، فتحي العابد، د.محمد فتحي عبد العال، فاطمة عبد الرءوف، مصطفى منيغ، د - احمد عبدالحميد غراب، محمد العيادي، حميدة الطيلوش، حسن عثمان، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. محمد يحيى ، عزيز العرباوي، منجي باكير، يحيي البوليني، د. الشاهد البوشيخي، د - غالب الفريجات، د. خالد الطراولي ، د - المنجي الكعبي، حاتم الصولي، فاطمة حافظ ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رافع القارصي، جمال عرفة، محمد إبراهيم مبروك، رافد العزاوي، الناصر الرقيق، فراس جعفر ابورمان، فهمي شراب، د.ليلى بيومي ، د- هاني ابوالفتوح، نادية سعد، مجدى داود، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د - مصطفى فهمي، د- محمود علي عريقات، جاسم الرصيف، فتحـي قاره بيبـان، د- محمد رحال، صلاح الحريري، رضا الدبّابي، عدنان المنصر، بسمة منصور، أحمد الحباسي، د - محمد عباس المصرى، محمد عمر غرس الله، خالد الجاف ، إياد محمود حسين ، د - مضاوي الرشيد، د. نانسي أبو الفتوح، محمد أحمد عزوز، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، صباح الموسوي ، د. محمد مورو ، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد النعيمي، سفيان عبد الكافي، محرر "بوابتي"، أحمد بوادي، د. جعفر شيخ إدريس ، صفاء العربي، إسراء أبو رمان، أنس الشابي، هناء سلامة، عصام كرم الطوخى ، عبد الرزاق قيراط ، سيدة محمود محمد، أ.د. مصطفى رجب، فتحي الزغل، سلوى المغربي، محمود فاروق سيد شعبان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، طلال قسومي، سامح لطف الله، كريم السليتي، محمد اسعد بيوض التميمي، عواطف منصور، سامر أبو رمان ، رشيد السيد أحمد، معتز الجعبري، رأفت صلاح الدين، إيمان القدوسي، ابتسام سعد، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - محمد سعد أبو العزم، كمال حبيب، إيمى الأشقر، محمد الطرابلسي، صلاح المختار، د - صالح المازقي، المولدي الفرجاني، محمود طرشوبي، رمضان حينوني، د. نهى قاطرجي ، محمد شمام ، أحمد ملحم، حمدى شفيق ، سيد السباعي، أبو سمية، د . قذلة بنت محمد القحطاني، د. عبد الآله المالكي، صالح النعامي ، د. طارق عبد الحليم، عبد الغني مزوز، د. محمد عمارة ، عبد الله زيدان، الهيثم زعفان، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. مصطفى يوسف اللداوي، الهادي المثلوثي، سلام الشماع، محمود صافي ، العادل السمعلي، عراق المطيري، حسن الحسن، صفاء العراقي، د - أبو يعرب المرزوقي، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد الغريب، د. أحمد بشير، شيرين حامد فهمي ، محمود سلطان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، تونسي، ماهر عدنان قنديل، علي الكاش، يزيد بن الحسين، د- هاني السباعي، د- جابر قميحة، فوزي مسعود ، د - محمد بنيعيش، د - شاكر الحوكي ، عمر غازي، حسن الطرابلسي، كريم فارق، محمد الياسين، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، سعود السبعاني، د. صلاح عودة الله ،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة