البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

ذبحتها ..على مذهب من ؟؟!!!

كاتب المقال إيمى الاشقر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5466


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


عندما خلق الله ادم عليه السلام و خلق له حواء، خلق معهما القيم و المبادىء الانسانية السامية لتكون لهم بمثابة منهج اخلاقى نموذجى يسود الارض و تحيا به
الرجال و النساء و تكن اساس لعلاقات زوجيه انسانيه راقيه ألا و هى ..السكينه، الموده و الرحمه ... قال الله سبحانه و تعالى : ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة).الروم: 21
و هنا وضحت لنا الآية الكريمة الأسس الثلاثة للحياه الزوجيه السليمه السعيده
و كل من يتأخذ كتاب الله منهجا له فى حياته تكون هذه هى فلسفته التى يقيم على اساسها علاقته بشريكة حياته .

و كانت الايه الكريمه السابقه اعظم مقدمه للقصه التى سوف أتحدث عنها، قصه قام فيها بدور البطولهشاب من هؤلاء الذين يرتدون عباءة الدين و يتقمصون شخصية الملتزمون بكتاب الله و سنة رسوله الكريم ، و نسى تماما او تناسى عن عمد تلك الآية العظيمة، و لم يؤدى العمل السينمائى بمفرده بل اشتركت معه أفراد أسرته، كان عمل جماعى و لقد برعوا جميعا فى التقمص و تجسيد الشخصيات !!!!

بدات القصه حينما اراد والد و والدة هذا الشاب زواجه، و بالفعل عن طريق احد المعارف تقدموا لخطبة فتاه من اسره محترمه ذات اخلاق عاليه تتمتع بقدر عالى من جمال الشكل و الجوهر، على قدر كبير جدا من الثقافة و الاطلاع، تتصف بعقليتها المتفتحة المستقلة، لم تكن ترتدى النقاب او العباءة السوداء بل كانت ترتدى حجاب يغطى الراس و الرقبه و كانت ترى ان علاقة العبد بربه تكمن فى جوهر الانسان و ليس فى الظاهر فقط، وهى على درجه كبيره من الرقى الاخلاقى، تميل إلى الصراحة و الوضوح و خاصة فى موضوع الزواج لانها ترى أن الحياة الزوجية لابد وان تقوم على اساس واقعى و ليس سراب، والدها ملتزم دينيا و على علم و درايه واسعه بكتاب الله و سنة رسوله و لكنه كان يرى ان الالتزام لا يعنى اطلاق الحيه و قص الشارب فقط بل يكمن فى جوهر السنه و التى هى منهج كامل شامل أدق تفاصيل الحياة، و كذلك والدتها سيده محترمه على درجه عاليه من الرقى الاخلاقى .

بدات مرحلة التعارف بين هذا الشاب و الفتاه التى تقدم لخطبتها و كانت هى تتحدث فى كل شىء بصراحه عاليه اما هو فلقد ارتدى قناع الطيب البرىء الهادىء رفيع الاخلاق صاحب العقليه المتفتحه كل مافعله هو انه ظهر لها بالشخصيه التى تفضلها
و بالصفات التى تميل لها و انه هو الرجل التى تتمناه و ستجد معه السعاده و الراحه
لسبب واحد فقط انه ملتزم بكتاب الله، و سنة رسوله هى الاساس الذى يسير عليه فى طريق حياته و خاصه معاملته مع زوجته و دعم كلماته بالايات و الاحاديث فجعلها ترى انه هو فارس الاحلام المنتظر فما اجمل من انسان يتاخذ كتاب الله و سنة رسوله منهجا له فى الحياه !!!

تمت الخطبه و لثقة الفتاه العاليه بصاحب الاخلاق و الدين تم عقد القران ايضاً، و كان الاتفاق على ان الزواج سيكون فى خلال شهور قليله، و لكن ماحدث انه بعد عقد القران بساعات قليله ظهر على حقيقته الكامله ضاربا بالقناع الذى ارتداه عرض الحائط فرات امامها شخص اخر ليس له اى علاقه بالشخص التى وافقت على الزواج منه !!! مر ثلاث اعوام و لم يتاخذ اى خطوه تجاه الزواج و خلالهما كان كل مايفعله هو تاليف قصص من نسج خياله لتكون مبرر لتاخير الزواج و لم ترى منه الا سوء المعامله فاهدر كرمتها بالسب و القذف و الاهانه و البخل الشديد الذى لا يوصف ونسى او تناسى قول الله تعالى : "وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا"سورة الاسراء(آية 29)

بالاضافه إلى عدم الإحساس بالمسؤولية تجاهها، و كان السبب فى فصلها من عملها و رغم ذلك نفى عن نفسه المسؤليه و امتنع عن الانفاق عليها تعويضا لها عن عملها التى فقدته بسببه و لم يتذكر الايه الكريمه التى تقول : ( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما انفقوا من اموالهم النساء ايه 34، رغم انه كان دائما يقول لها .. انا رااااااااااااااااجل !!!!!

و حينما اوقفته امام حقيقته المزيفه و انه كان يرتدى قناع الملتزم صاحب الدين والاخلاق لم يخجل و لم يعترف بالحقيقه او على الاقل يحاول تجميلها بل حاول ان يستخدم معها الايحاء النفسى ليحطمها نفسيا ويحطم ثقتها بنفسها و يجعلها تشعر ان كل ماتراه او تسمعه هو مجرد هلاوس ليس لها اساس فى الواقع ليشعرها انها مريضه نفسيه تحتاج الى العلاج و فى كل مره توقفه أمام حقيقته يقول لها، مجنونه مجنونة تحتاجين إلى العلاج النفسي، و لانه هو من كان يعانى من مرض نفسى قديم و لم يكمل علاجه و اخفوا هذه الحقيقه عنها إلا أنها عرفتها بالصدفة،

اراد ان ياخذها الى عالم المرضى النفسين حتى لا يشعر انها افضل منه بل لا احد أفضل من احد، و رغم ظهور حقيقته الكامله الا انه استمر فى تقمص شخصية الملاك و لكن كيف تقتنع هى بعدما رات الحقيقه كيف تقتنع بمجرد كلمات بعد ان رات بعينيها التصرفات التى اوقفتها امام الحقيقه البشعه المؤلمه لكنه استمر فى التمثيل و اذا شعر انه لم يعد قادر على اقناعها يعطى لها ايحاء انها مريضه و ترى اشياء ليس لها اساس فى الواقع !!!!

ظلت الفتاه معلقه بين السماء و الأرض، و هو لا يفعل شىء سوى السب و القذف اذا حاولت التحدث هى او احد من اهلها لا يريد ان يفعل شىء ولا يريد ان يتركها و يرحل عنها، اما عن والده و والدته فهم يرتدون قناع الطيبه و هم وراء كل ما يحدث منه فهم العقل المفكر المدبر و هو مجرد اداه تتحرك باطراف اصابعهم !!!

فاض الكيل و قررت الفتاه ان تطلب الانفصال فلم تعد تتحمل اكثر من ذلك .....
و كانت نهاية الادوار التى برعوا فى تجسيدها فكانت الموافقه على الانفصال من قبل الشاب و اهله مشروطه بان تتنازل الفتاه عن حقوقها الشرعيه و توقع على ما يفيد انها ليس لها اى حقوق وانها اخذت حقوقها كامله !!!!، هذا و انه لم يكتفى بذلك بل اساء فى الحديث عنها و انكر كل مميزاتها و الصق بها كل ماليس له صله بها او باخلاقها و مبادئها و هى التى لم يرى معها سوى الحنان و الاهتمام و قوة التحمل لعيوبه الشخصيه و العقليه التى لم يقوى على تحملها اقرب الناس اليه كانت معه مثال للاخلاق و العقل و الحكمه، و لم يتذكر الايه الكريمه التى تقول : ﴿فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ﴾ سورة البقرة، آية 231.

و لم تجد امامها مخرج سوى ان تتنازل عن حقوقها الشرعيه حتى تتخلص من ذلك المعتوه الذى يرتدى قناع رجل الدين . و فوضت أمرها إلى الله،

و فى النهايه اوجه كلمه الى هذه النوعيه من البشر .. ليس من حققكم ان تقوموا بعمل مونتاج لكتاب الله و سنة رسوله لتاخذوا منه ما يحلو لكم و يتفق مع اهوائكم الشخصيه او الذى يساعدكم على تقمص شخصية الملتزم المتدين و تتجاهلوا ما ليس متوافق معكم ، و لاتنسوا ايضا ان الظلم ظلمات يوم القيامه، ولا تنسوا او تتجاهلوا قول رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه و السلام : (اتقوا دعوه المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول اللهوعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) صحيح الجامع:117.


و الى اللقاء مع قصه فى مقال
من سلسلة : على مذهب من ..؟؟!!


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الزواج، الأسرة، الإكراه، الإنحطاط الإجتماعي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 19-06-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  شهر العسل
  "خدوا عينى شوفوا بيها": دراسة تحليلة فى العلاقات العاطفية
  فلسفة الجمال
  الروح والجسد
  مسوخ إسمه .. الأم
  الشيطان الضعيف
  الحب والشهوة
  الجريمة ما بين الإختيار والإضطرار
  أحذري هذه التصرفات مع صديقتك العزباء
  أهمية التحليل النفسى فى حياتنا اليومية
  تجارة الـــرقــيق والحياة العصرية
  8 تصرفات لتجذبى رجل اليكِ
  6 انواع من الرجال تعشقهم النساء
  10 تصرفات لاتفعلها مع زوجتك
  لماذا لا تشعر المرأة بالنشوة عند ممارسة العلاقة الحميمة ؟
  فلسفة النعامة والتحايز الأعمى
  10 نصائح لتحقيق النجاح
  تأثير العقل الباطن على الإنسان
  أسس تكـــــوين الجماعــــة
  ملف خاص للنساء فقط !
  الإحتياج الجنسي والإتزان العصبي
  لماذا أنا شخص غير محبوب ؟
  الاعجاب والثقة بالنفس مابين الحقيقة والسراب
  الأحاسيس التعويضية و فلسفة الهروب من الواقع
  أسباب فشل العلاقة الزوجية و الطلاق المبكر
  السلوكيات العدوانية بين الأبناء من صنع الأباء
  الفشل ما بين الحاجز النفسى و الاسباب الواقعية
  العصبية ما بين الضغوط اليومية و الجذور البيئية
  البيئة و تاثيرها الممتد ... !! ( 2)
  هؤلاء فى حياتى .....!!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
الهادي المثلوثي، رافد العزاوي، محرر "بوابتي"، عبد الله زيدان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - صالح المازقي، د.محمد فتحي عبد العال، د. طارق عبد الحليم، محمد أحمد عزوز، د - المنجي الكعبي، فتحي العابد، د - مصطفى فهمي، حاتم الصولي، علي عبد العال، محمد شمام ، د. خالد الطراولي ، فتحي الزغل، ماهر عدنان قنديل، صفاء العربي، د. أحمد بشير، الناصر الرقيق، عمار غيلوفي، إياد محمود حسين ، فتحـي قاره بيبـان، رضا الدبّابي، د- محمد رحال، نادية سعد، محمود سلطان، د- جابر قميحة، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أنس الشابي، محمود فاروق سيد شعبان، د - عادل رضا، عبد الله الفقير، سليمان أحمد أبو ستة، سامح لطف الله، خبَّاب بن مروان الحمد، وائل بنجدو، محمد الطرابلسي، منجي باكير، محمد عمر غرس الله، حسن عثمان، تونسي، د- هاني ابوالفتوح، كريم السليتي، إسراء أبو رمان، أشرف إبراهيم حجاج، أبو سمية، سفيان عبد الكافي، د. عبد الآله المالكي، ياسين أحمد، العادل السمعلي، محمد الياسين، خالد الجاف ، أحمد بوادي، حسن الطرابلسي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. كاظم عبد الحسين عباس ، فهمي شراب، مراد قميزة، كريم فارق، يحيي البوليني، أ.د. مصطفى رجب، سلوى المغربي، رشيد السيد أحمد، عبد الرزاق قيراط ، د - الضاوي خوالدية، رافع القارصي، سلام الشماع، د. صلاح عودة الله ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عمر غازي، سامر أبو رمان ، عواطف منصور، يزيد بن الحسين، جاسم الرصيف، علي الكاش، محمد يحي، صباح الموسوي ، د. عادل محمد عايش الأسطل، إيمى الأشقر، أحمد ملحم، المولدي الفرجاني، صلاح المختار، أحمد النعيمي، صلاح الحريري، طلال قسومي، مصطفي زهران، رحاب اسعد بيوض التميمي، مجدى داود، د. مصطفى يوسف اللداوي، سيد السباعي، د- محمود علي عريقات، د. أحمد محمد سليمان، ضحى عبد الرحمن، محمود طرشوبي، سعود السبعاني، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد العيادي، أحمد الحباسي، عراق المطيري، رمضان حينوني، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مصطفى منيغ، حميدة الطيلوش، صالح النعامي ، د - محمد بنيعيش، عزيز العرباوي، صفاء العراقي، الهيثم زعفان، محمد اسعد بيوض التميمي، د - شاكر الحوكي ، فوزي مسعود ، عبد الغني مزوز،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة