البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أمريكا تزداد تدينا وتصدر لنا العلمانية !!!

كاتب المقال يحيي البوليني - مصر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5395


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


تثبت الولايات المتحدة كل يوم أن هناك أفكارا ومعتقدات تؤمن بها حقيقة وتدافع عنها في مجتمعها المحلي، بينما توجد أفكار أخرى مضادة تصدرها لغيرها من المجتمعات وتدافع عنها بقوة وتدعمها ماليا ومعنويا لإغراق تلك المجتمعات في مستنقعات ومهالك تنجي الولايات المتحدة نفسها منها .

والعلمانية كمثال لهذه الأفكار ; يتبرأ منها المجتمع الأمريكي في كل مناسبة في واقعهم المحلي، بينما يدافع عنها النظام الأمريكي بشراسة لفرضها على الشعوب المستضعفة - وخاصة المسلمة - وينشئ المعاهد ومراكز الأبحاث ومنظمات المجتمع المدني وينفق عليها الملايين لدعم الفكرة العلمانية والترويج لها ولدعم المنخدعين والطامعين والمبهورين بتلك الثقافة الغربية المستهلكة .

والمجتمع الأمريكي لا يفتأ ترديد أن دولتهم دولة دينية حتى النخاع، وإنها دولة تهتم بالدين كأساس في كل التعاملات بدئا من اختيار رئيس الجمهورية إلى اختيار أصغر المسئولين، ولابد لكل مرشح لأي انتخابات أمريكية لكي يربح ثقة ناخبيه أن يعلن وثيق صلته بالدين، وتكون أكثر الأصوات لأكثر المرشحين الذين يقنعون الناخب الأمريكي أنهم أكثر تدينا .

فعندما جاء أوباما للعالم الإسلامي ليسوق له الوهم العلماني الأمريكي ويعلن أن في عام 2009 أن أمريكا ليست دولة مسيحية بل هي دولة علمانية ثارت عليه كل القوى الأمريكية التي أبت هذا النعت لها، وأبت أيضا أن لا يُطلق عليها دول مسيحية واعتبرت أن كلمة "علماني " أحد الاتهامات الموجهة لأوباما .

والمفاجئ لناس كمسلمين - يراد بنا تقبل العلمانية في بلدنا – أن المهاجمين لأوباما لم يكونوا من اليمين المتدين فقط، فكتب الجمهوري نيوت جينجريتش -رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق 1995 : 1999 والمرشح لمنافسة أوباما على الرئاسة الثانية - وهو يدافع عن اتهامه لأوباما بالعلمانية فقال : إن ما قاله الرئيس كان بمثابة تزوير للتاريخ، وأن الولايات المتحدة نشأت كبلد ديني يؤمن بأن حقوقنا تأتى من الله، بما في ذلك حقنا في التعبد بالشكل الذي تمليه علينا معتقداتنا " !! .
وهذا ما أكده أيضا صاحب نظرية صدام الحضارات عالم السياسة الأمريكي "صامويل هنتجتون " الذي وصف بلاده بأنها " أمة تحيا بروح كنيسة ".
والواقع الأمريكي يؤكد ذلك دوما في كل تصرفاته وأقواله وأفعاله .

فأي علمانية تلك التي تجعل الكونجرس يبدأ جلساته بالصلاة، وأن يصدر قرارا إلزاميا عام 1952 باعتبار الأسبوع الأول من مايو من كل عام أسبوعا للصلاة ويلزم الرئيس الأمريكي – أيا كان حزبه أو توجهاته – أن يطلب رسميا من الأمريكيين الصلاة فيما صار يعرف من وقتها باسم " اليوم الوطني للصلاة" ؟؟ !

وأي سياسة تدعو لفصل الدين عن الدولة التي تسمح بوجود ودعم أكثر من ألفى محطة مرئية ومسموعة دينية لا تكف أبدا في برامجها وأخبارها وتحليلاتها عن خلط الدين بالسياسة ؟!!

وأي علمانية هذه التي تجعل خطاب الرئيس – جمهوريا كان أو ديمقراطيا – متشابها تماما مع العظة التي يسمعونها في الكنائس، فتحفل دوما بالمفردات والتعبيرات الدينية والتي جعلت من بوش الابن مثلا يسمي تحرك الجيوش الأمريكية نحو المنطقة الإسلامية بأنها حرب صليبية جديدة ؟؟

وأي علمانية تسمح بأن تنمو وتزيد في عصر أوباما - المتهم بكونه علمانيا- تمويلات الحكومة الفيدرالية للمؤسسات الدينية على نحو لم يسبق له مثيل، وألا يصاحب ذلك أدنى اعتراض من الناخب الأمريكي دافع الضرائب ؟؟ .
ولا يمل الساسة الحاليون من ترديد تدينهم ليثبتوا للناخب الأمريكي جدارتهم باستحقاق المناصب التي يشغلونها، فها هي كلينتون تكرر دوما إشاراتها بتربيتها الميتودية – وهو مذهب ينتمي للبروتستانتية أسس في انجلترا عام 1722م – وتذكر دوما شغفها بالصلاة وتكرر أن قبولها بنوع من لاهوت الغفران كان أساسيا لإنقاذ زواجها الذي تعرض أكثر من مرة للانهيار .

ولم يكف أوباما أبدا عن تأكيد إيمانه المسيحي وأنه اهتدى إليه – كما قال - في كهولته ويردد بكثرة اسم القس " جيريميا رأيت " قس كنيسته في شيكاغو الذي يقدمه دوما كمرشد روحي له .

ولا يزال أوباما يكرر ذلك في كل محفل، ففي يوم الخميس 2/2/2012 قال أمام حشد لأكثر من 3000 أمريكي خلال حفل إفطار سنوي أقيم بأحد فنادق واشنطن كما نقلت وكالة رويترز : أنه " يصلي كل صباح وإنه رسم عناصر سياساته الاقتصادية وفقا لتعاليم السيد المسيح، وأن التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة تحتاج منه أن يستمع إلى الرب وأن يتفادى التدين الزائف " .

وشرح أوباما برنامجه اليومي قائلا " أستيقظ كل يوم وأتلو صلاة قصيرة وأقضي بعض الوقت في قراءة الكتاب المقدس" وأضاف أن كهنة يمرون على المكتب البيضاوي من حين لآخر ويتصلون به هاتفيا ويراسلونه بالبريد الإلكتروني ليصلوا معا.
فإذا كان هذا حال المجتمع الأمريكي بناخبيه وساسته المنتمين لليمين واليسار وقادته ورئيسه ووزيرة خارجيته وهم يعلنون جميعهم تدينهم وارتباطهم بدينهم في كل سياساتهم الداخلية والخارجية وينفقون أموالهم وفقا لهذه المعايير ويدعمون بها المؤسسات الدينية ; فلماذا تُصدر لنا تلك الثقافة الرافضة للإسلام وتدخله في شئون الحياة ؟ ولماذا يتبناها بعض مثقفينا ؟ وهل هناك ارتباط بين تصديرها لنا وتمسكهم هم بدينهم ؟

ألا يحتاج مثقفونا ممن يتبنون الفكرة العلمانية الليبرالية في بلادنا العربية والإسلامية أن يقفوا مع أنفسهم وقفة صادقة ليتبينوا : هل يعملون حقا لمصالح أممهم ولرضا ربهم أم يستوردون بضاعة بالية لفظها أصحابها، وهل يقودون أمتهم – كمثقفين- نحو التقدم أم يقودونها فكريا نحو الهاوية ؟

المصدر مركز التأصيل للدراسات والبحوث


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العلمانية، أمريكا، التدين بالمجتمعات الغربية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 6-02-2012  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  آذيت ابنك بتدليله
  في سويسرا : قانون يعاقب كل طالب لا يصافح معلمته !!
  المعارك الجانبية وأثرها على مسيرة المصلحين
  2013 عام المظالم
  "مانديلا" .. وغياب الرمز الإسلامي
  رحيل مانديلا وحفل النفاق العالمي
  متي يكون لكتاباتنا العربية قيمة وأثر
  نعم .. إنهم مخطوفون ذهنيا
  الكنائس النصرانية والتحولات الفكرية في العمل السياسي
  التغطية الإعلامية المغرضة والممنهجة لمقتل الشيعي المصري حسن شحاته
  حوادث الهجوم على المساجد .. حتى متى ؟
  طائفة " المورمون " وتفتيت الجسد النصراني المهترئ
  بورما .. أزمة تتفاقم بين التجاهل الدولي والتقصير الإسلامي
  هل تأخذك الغربة مني ؟
  المسيحية دين الماضي والإسلام دين المستقبل باعتراف بريطاني
  "قالوا ربنا باعد بين أسفارنا" .. رؤية تدبر اقتصادية
  القصير .. منحة من رحم محنة
  نصر الله والدجل السياسي لرفع الإحباط عن جنوده المعتدين
  الدب الروسي يعد العدة لحرب ضد المد الإسلامي الداخلي
  تطاول علماني جديد على السنة النبوية لكاتب سعودي
  تهاوي العلمانية في مصر باعتراف أحد رموزها
  بابا الفاتيكان الجديد يستعدي النصارى على المسلمين في كل مكان
  الأريوسية المُوَحِّدة .. التوحيد المطمور في الديانة النصرانية
  الشيعة ضد سوريا .. تحالف قذر في حرب أقذر
  السودان ودعوات مواجهة التشيع
  "تواضروس" والمقامرة بمستقبل النصارى في مصر
  الآثار السلبية لانشغال الإسلاميين بملوثات السياسة والبعد عن المساجد
  الدور الإيراني الخبيث في زعزعة استقرار الدول العربية
  الثورة السورية ومواجهة خطر الاحتواء والانحراف
  العلمانيون والعبث بالهوية الإسلامية للدستور الجزائري

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. عادل محمد عايش الأسطل، مصطفي زهران، رشيد السيد أحمد، د. مصطفى يوسف اللداوي، د.محمد فتحي عبد العال، رضا الدبّابي، إسراء أبو رمان، سفيان عبد الكافي، عبد الرزاق قيراط ، أشرف إبراهيم حجاج، ضحى عبد الرحمن، سليمان أحمد أبو ستة، د. عبد الآله المالكي، فهمي شراب، كريم السليتي، حسن عثمان، صفاء العراقي، كريم فارق، ماهر عدنان قنديل، جاسم الرصيف، المولدي الفرجاني، محمود طرشوبي، د - الضاوي خوالدية، محمد الياسين، سامح لطف الله، خالد الجاف ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، ياسين أحمد، محمد شمام ، علي الكاش، منجي باكير، محمد الطرابلسي، محمد العيادي، فوزي مسعود ، محرر "بوابتي"، محمود فاروق سيد شعبان، الهادي المثلوثي، مصطفى منيغ، عراق المطيري، يحيي البوليني، سيد السباعي، د - شاكر الحوكي ، عزيز العرباوي، علي عبد العال، د. ضرغام عبد الله الدباغ، الناصر الرقيق، د- محمد رحال، أ.د. مصطفى رجب، إياد محمود حسين ، د - صالح المازقي، صلاح الحريري، سعود السبعاني، د - المنجي الكعبي، عمار غيلوفي، أحمد الحباسي، أنس الشابي، عواطف منصور، سامر أبو رمان ، حاتم الصولي، د - عادل رضا، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد عمر غرس الله، عمر غازي، وائل بنجدو، خبَّاب بن مروان الحمد، أحمد بوادي، أحمد ملحم، صباح الموسوي ، حسن الطرابلسي، سلام الشماع، د. خالد الطراولي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، رمضان حينوني، محمد أحمد عزوز، د. صلاح عودة الله ، مجدى داود، فتحي العابد، د - محمد بنيعيش، طلال قسومي، يزيد بن الحسين، عبد الغني مزوز، صلاح المختار، إيمى الأشقر، د. أحمد محمد سليمان، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- جابر قميحة، تونسي، محمود سلطان، العادل السمعلي، د - مصطفى فهمي، أحمد النعيمي، أبو سمية، عبد الله زيدان، عبد الله الفقير، صالح النعامي ، محمد يحي، فتحي الزغل، الهيثم زعفان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، فتحـي قاره بيبـان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، مراد قميزة، رافد العزاوي، رحاب اسعد بيوض التميمي، صفاء العربي، نادية سعد، د- هاني ابوالفتوح، حميدة الطيلوش، د- محمود علي عريقات، سلوى المغربي، رافع القارصي، د. أحمد بشير، د. طارق عبد الحليم، محمد اسعد بيوض التميمي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة