البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

جامعة التفاهة العربية:قليلا من الحياء!!

كاتب المقال احمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6016 Ahmeeed_asd@hotmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بعد ان اشتد ايذاء قريش لرسول الله – صلى الله عليه وسلم– وصحابته – رضوان الله عليهم– واشتد عليهم البلاء واجمعت قريش على قتل رسول الله علانية، جمع أبو طالب بني عبد المطلب وأمرهم أن يُدخلوا رسول الله – صلى الله عليه وسلم– شعبهم ويمنعوه ممن أراد قتله، واتفق في هذا مسلمهم وكافرهم، فما كان من كفار قريش بعد أن علموا اتفاق بني هاشم على حماية رسول الله – صلى الله عليه وسلم– إلا أن اعلنوا حصاراً على بني عبد المطلب جاء بمقتضاه ألا يجالسوهم ولا يبايعوهم ولا يزوجوهم ولا يتزوجوا منهم، ولا يدخلوا بيوتهم حتى يسلموا رسول الله للقتل، وكتبوا في هذا صحيفة وعهوداً ومواثيق لا يقبلوا فيها من بني هاشم صلحاً حتى يسلموهم رسول الله – صلى الله عليه وسلم– وعلقوها في جوف الكعبة، للدلالة على قدسية هذه الصحيفة، وجديتهم في ما ذهبوا اليه.

واستمر هذا الحصار البشع الجائر ثلاث سنوات، إلى أن هيا الله " زهير بن امية المخزومي" دفعه إلى هذا قول أمه " عاتكة بنت عبد المطلب": "يا زهير، أقد رضيت أن تأكل الطعام وتلبس الثياب وتنكح النساء، وأخوالك حيث قد علمت؟ لا يبتاعون ولا يبتاع منهم، ولا ينحكون ولا ينكح اليهم" واجتمع إلى زهير " هشام بن عمرو" و" المطعم بني عدي" و" أبو البحتري بن هشام" و" زمعة بن الأسود" وأجمعوا أمرهم على تمزيق الصحيفة وكسر الحصار الجائر، وغدا زهير فطاف في البيت، ثم أقبل على الناس فقال: " أنأكل الطعام ونلبس الثياب وبنو هاشم هلكى لا يبتاعون ولا يبتاع منهم، والله لا اقعد حتى تشق هذه الصحيفة الظالمة" ورغم محاولة صندايد قريش منعهم إلا أن الصحيفة شقت ولسان حال هؤلاء الشرفاء: " نحن براء من هذه الصحيفة القاطعة العادية الظالمة، ولن نماليء أحداً في فساد أنفسنا وأشرافنا" ولحق بهم بعض من شرفاء قريش وخرج بنو هاشم من شعبهم.

وبمثل ما جابهت به قريش بنو هاشم، جابه المجرم الأسد الشعب السوري الذي طالبه بأن يصلح ولا يتبع سبيل المفسدين، فقتل وذبح وانتهك الاعراض وحاصر المدن ظلماً وعدواناً طيلة شهور الثورة الثمانية، دون أن تمد إليهم يد عون من قريب أو بعيد، ودون أن يدفع عنهم الظلم دافع، إلا زعامات من عرب – في جاهليتهم الثانية– سكتت عن هذا الإجرام ثم أصرت على أن تثبت حكم طاغية الشام، وتعطيه الفرص تلو الأخرى لكي يعمل جهده على سحق إرادة شعب صابر صامد شجاع، في زيارات تلو زيارات، بدءاً من زيارة "نبيل العربي" في السابق بالرغم من الإهانات التي وجهت له، وانتهاء بالمهلة الاخيرة التي أعطتها "جامعة التفاهة العربية" للأسد إلى زيارة وفد الجامعة إلى دمشق يوم الأربعاء الماضي.

بينما الشعب السوري رحب بهذه الزيارة بطريقته الخاصة، حيث أعلن اضراباً شمل المدن والقرى السورية جميعاً، باستثناء المدن الرئيسية كدمشق والحسكة ومن قبلها حلب واليوم اللاذقية، حيث شهدت هذه المدن مظاهرات تزعم تائيدها للاسد، وأعجب ما كشفت عنه أن هذا النظام القاتل الكاذب لم يستطع أن يقيم هذه المظاهرات في يوم واحد، بعد أن عجز عن اخراج الناس بالإكراه ولم يجد معه تهديدهم بالفصل من وظائفهم كما كشفت عنه الوثائق، فخرجت مظاهرة حلب منذ أسبوع بعد أن جهز لها طويلاً، وقدم بشذاذ الافاق من بقية أعوانه من كل مكان، ثم أرسل بهم الى دمشق يوم زيارة وفد الجامعة، ثم ليعود بهم من جديد إلى مدينة اللاذقية، في عجز واضح بأنه ما عاد لديه قدرة على إخراج الناس بالقوة والاكراه، وإنما يستعين بهؤلاء الأغنام التي اشتراها بالاموال، لكي يغطي عجزه ومخازيه، بعد فشله في كسر الاضراب وإعادة الناس إلى محلاتهم تارة بالتهديد واخرى بالاسترحام وثالثة بتكسير المحلات ونهبها، ووصل به العجز الى عدم تمكنه من إقامة أي تظاهرة في درعا او حمص او ادلب او حماة او حتى ريف حلب، وبقية المدن المنتفضة، واكتفى بهذه المظاهرات الثلاثة التي قاد بها شذاذ الافاق كالخراف يهتفون بحياة الطاغية الآيل الى السقوط.
واصر على اخراجهم حتى وإن كشفوا ضعفه وفضحوا اكذوبة العصابات المسلحة، والتي هي في الحقيقة شبيحته، لأنها لا توجه إلا إلى صدور الشباب الذين يقودون المظاهرات الهاتفة باسقاطه فقط، وتتجاهل المظاهرات الاخرى، وذلك كما اكدت عليه الدكتورة " خولة حيدر حيدر" دكتورة مادة الرياضيات في جامعة دمشق عندما كتبت أمام طلابها على اللوح :" إن رواية العصابات المسلحة في سوريا رواية كاذبة وإن الجيش ورجال الأمن هو الذي يقوم بعمليات قتل المتظاهرين" ومن ثم أعلنت استقالتها بعد أن كتبت اسمها وتوقيعها، واختفت بعدها.

فيا جامعة التفاهة العربية ويا تفاهات جاهلية العرب الثانية: إذا كان الشعب وقي كل مدنه أعلن أن لا مرحباً بكم، وأكد أنه لن يعود إلا بعد أن يسقط هذا الفرعون، فماذا تفعلون في دمشق؟! ولماذا قدمتم الآن وقت قرب انتهاء المهلة، والمجرم الأسد لم يسحب جيشه من المدن والقتل لم يتوقف؟! أم أن عودتكم لإعطاء فسحة جديدة للفاتل بأن يستمر في غيه بعد أن أدركتم أن كل هذه الشهور والخمسة عشر يوماً لم تكن كافية، فأردتم تمديدها مجدداً، وبكل وقاحة وقلة أدب أعلنتم أن الحوار مع المجرم الأسد كان صريحاً وودياً، وأنكم ستعودون إلى دمشق في الثلاثين من هذا الشهر، بينما كان المفترض أن يكون هذا اليوم موعد انتهاء المهلة، واتخاذ قرارات حاسمة، أقلها اسقاط شرعية الأسد والإعتراف بالمجلس الوطني ممثلاً شرعياً لسوريا بدلاً عنه.
لو كان بكم ذرة من حياء لما قدمتم إلى دمشق لتثبتوا عرش طاغية آيل إلى السقوط، لا يريد له شعب سوريا البقاء، وقد قتل منهم من قتل وانتهك الأعراض وقتل الأطفال والشيوخ، ولو كان بكم ذرة من كرامة أو بقية من شرف وقد رأيتم كيف استقبلكم الشعب السوري لعدتم ألى جامعة التفاهة العربية دون إعطاء أي يوم آخر لتسقط به ضحايا جديدة، بدل أن تعودوا ألى لقاء المجرم الأسد، ولو كنتم رجالاً – يا أشباه الرجال ولا رجال– لعملتم جهدكم على إيقاف الدم النازف على أرض الشام كما فعل كفار قريش ونصروا بني هاشم.

فهل يعقل أن يكون كفار قريش أكثر مروءة وشرفاً منكم يا عرب الجاهلية الثانية، وهل يعقل أن يسجل التاريخ أنكم تركتم الشعب السوري للقتل والتصفية وعجزنم عن تقديم أي يد عون له، وأنكم كنتم مشاركون للطاغية الأسد في تقتيل هذا الشعب الشجاع، كل هذه المواقف المخزية والذليلة ستسجل عليكم يا زعامات العرب، كما سُجل موقف شرفاء قريش من قبل، فقليلاً من الحياء إذا كان لديكم أي حياء، يا تفاهات العرب!!

فيديو يفضح حقيقة المسيرات المؤيدة لـ بشار الأسد


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، بشار الأسد، الثورة، الثورة السورية، جامعة الدول العربية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-10-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
رافد العزاوي، حسن الطرابلسي، د - عادل رضا، فتحـي قاره بيبـان، د. أحمد بشير، عمر غازي، فهمي شراب، فوزي مسعود ، د - الضاوي خوالدية، علي عبد العال، الناصر الرقيق، أحمد ملحم، سلوى المغربي، ضحى عبد الرحمن، سيد السباعي، يحيي البوليني، أ.د. مصطفى رجب، محمد الطرابلسي، حاتم الصولي، سفيان عبد الكافي، وائل بنجدو، الهيثم زعفان، تونسي، العادل السمعلي، د. طارق عبد الحليم، د - مصطفى فهمي، نادية سعد، محمد اسعد بيوض التميمي، علي الكاش، كريم فارق، ياسين أحمد، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. مصطفى يوسف اللداوي، مصطفي زهران، عراق المطيري، سعود السبعاني، سامح لطف الله، إيمى الأشقر، طلال قسومي، عبد الرزاق قيراط ، محمود فاروق سيد شعبان، د - صالح المازقي، محمد يحي، أحمد الحباسي، رمضان حينوني، صفاء العراقي، سامر أبو رمان ، مصطفى منيغ، صباح الموسوي ، عبد الغني مزوز، د- محمود علي عريقات، صفاء العربي، أبو سمية، د- هاني ابوالفتوح، د. عبد الآله المالكي، فتحي الزغل، رحاب اسعد بيوض التميمي، منجي باكير، فتحي العابد، د. صلاح عودة الله ، رشيد السيد أحمد، محمد عمر غرس الله، صالح النعامي ، ماهر عدنان قنديل، محمود طرشوبي، محمد أحمد عزوز، سلام الشماع، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عمار غيلوفي، عزيز العرباوي، حسن عثمان، كريم السليتي، المولدي الفرجاني، د- جابر قميحة، محمد العيادي، أحمد بوادي، محرر "بوابتي"، الهادي المثلوثي، مجدى داود، د - شاكر الحوكي ، عبد الله زيدان، د.محمد فتحي عبد العال، أحمد النعيمي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، سليمان أحمد أبو ستة، د. ضرغام عبد الله الدباغ، إسراء أبو رمان، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إياد محمود حسين ، يزيد بن الحسين، صلاح المختار، رافع القارصي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد شمام ، محمود سلطان، أشرف إبراهيم حجاج، مراد قميزة، د. أحمد محمد سليمان، أنس الشابي، محمد الياسين، عبد الله الفقير، د - محمد بنيعيش، حسني إبراهيم عبد العظيم، جاسم الرصيف، د - المنجي الكعبي، صلاح الحريري، د - محمد بن موسى الشريف ، رضا الدبّابي، د- محمد رحال، عواطف منصور، حميدة الطيلوش، خبَّاب بن مروان الحمد، خالد الجاف ، د. خالد الطراولي ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة