البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

نظرا لضآلة حجمهم وبعدهم عن الناس
"الحداثيون" بتونس يكثفون حملاتهم التضليلية

كاتب المقال تونسي   
 المشاهدات: 6951



إحدى مرشحات اليسار الإنتهازي: تاريخ حافل بقمع الرأي المخالف


في لقاء لها مع منخرطي حركة الوطنيين الديمقراطيين وهو تيار يساري سبق له وان تحالف مع السلطة واجهزتها الامنية اواخر الثمانينات وبداية التسعينات من اجل استصال الاسلاميين من النقابات والجامعات والحياة السياسية والمجتمع، قالت المحامية سعيدة قراش وهي رئيسة قائمة تلك الحركة بالمهدية بان ولاية المهدية ستبقى معقلا للحركة التقدمية ولن ينجح فيها انصار الفكر الظلامي الرجعي الذي يريد بالبلاد العودة الى الوراء والتخلف.

الحاضرون ومعهم المحامية المحترمة افتخروا بان سكان المهدية هم من منعوا الشيخ مورو من القاء درس باحد مساجد المدينة واخرجوه منه وهم الذين منعوا حركة النهضة من كراء مقر لها بالشابة بالقوة وهم من هدد الغنوشي بافساد زيارته لو فكر في القدوم الى ولايتهم.

سعيدة قراش عضوة بالهيئة العليا لتحقيق اهداف الثورة وهي ممثلة للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات اشتهر اسمها لما قادت سنة 2009 حملة شرسة لمنع قدوم الشيخ يوسف القرضاوي الى التراب التونسي بل واتصلت بالدوائر الامنية مقدمة لهم نسخة مما قاله عن النظام القمعي البوليسي التونسي في اكثر من حلقة على الجزيرة كدليل ادانة للرجل مما يستوجب حسب رايها توقيفه بالمطار واعادته من حيث اتى !!!

تجدر الاشارة الى ان تيار الوطد او ما يسميه البعض باليسار الانتهازي كان من المقربين الى دوائر السلطة والقرار طيلة التسعينات ولم يسبق لاي منخرط فيه الدخول الى السجن او الاعتقال او الملاحقة او التعذيب او الطرد من العمل او المنع من السفر منذ سنة 1990 بل وصل العديد من قيادييه الى مناصب حساسة بمختلف الوزارات بما فيها وزارة الداخلية كما سيطروا على عديد النقابات بتحالفهم مع الشعب المهنية و عملاء الاستعلامات ويكفي ان نعرف ان سمير العبيدي ومحسن مرزوق و عبيد البريكي والطيب البكوش هم من انصار هذا التيار لنقدر مدى قدرته على تبديل مبادئه وفق المصالح وانتهاز الفرص واستعداده للتحالف مع الشيطان من اجل تحقيق غاياته النفعية.

بتمويل احنبي مشبوه: "الحداثيون" يستهدفون بفزاعاتهم المناطق الداخلية


انطلقت ظهر امس حافلتان من حافلات مشروع المواطنة متجهتان الى كل من الكاف والقصرين قصد تحسيس شباب المنطقة باهمية الانتخابات في انجاح المسار الديمقراطي. يتضمن برنامج الزيارة لقاءات بدور الشباب والمراكز الثقافية والمؤسسات الصناعية والمقاهي والمكتبات العمومية وغيرها من مراكز شبابية وترفيهية.

المشروع تشرف عليه مجموعة من الجمعيات الناشئة بعد الثورة القاسم المشترك بينها امران:
- الدفاع عن الطرح العلماني والحداثي اي محاربة الحركة الاسلامية والعروبية.
- تلقي تمويلات ضخمة من مؤسسات مشبوهة امريكية واوروبية كالوكالة الامريكية للتنمية الدولية وفريدوم هاوس ومؤسسة جان جوراس الفرنسية ومؤسسة كونراد اديناور الالمانية وغيرها.

اما الخطة المتبعة في تنفيذ برامج مشروع الحافلة المواطنية فتتوزع على مرحلتين : *مرحلة توعية الشباب بضرورة التصويت حتى يشارك اكبر عدد منهم يوم الاقتراع.
* مرحلة توجيه الشباب في خياراتهم الحزبية وذلك بعرض تشويهي لما يصطلح عليه ببرنامج الاحزاب الدينية والاصولية المتطرفة مقابل برامج حداثية وتقدمية لاحزاب علمانية.

تجدر الاشارة الى ان رهان العلمانيين الاول والاخير هو استقطاب ما يعرف بالاغلبية الصامتة او المترددة او اللامبالية بالشان السياسي والتي تقدر بحوالي 40 في المائة من عموم المقترعين. ذلك ان الدوائر اللائكية التونسية ومن ورائها المراكز الاستخبارية الاوروبية ترى انه كلما نقصت نسبة المشاركة في الاقتراع كلما زادت حصة حزب حركة النهضة والمتحالفين معها في المجلس الوطني التاسيسي.

سينمائية "حداثية" تستغل العاملات في حملتها الإنتخابية


شرعت سلمى بكار مرشحة حزب التجديد والقطب الحداثي بدائرة بن عروس في حملتها الانتخابية مبكرا. اهم نقطة ستركز عليها هي التخويف من حركة النهضة باعتبارها الخطر الاول والوحيد على حقوق المراة ومكاسبها الحداثية والتقدمية.

المخرجة التي اختصت في اخراج افلام العراء والشذوذ والاثارة والجنس والعقد النفسية سبق لها وان فازت بجائزة بن علي سنة 2006 للثقافة ووسمها بيده في حفل كبير كما انها من القلائل الذين تمتعوا بمنحة وزارة الثقافة لتمويل الاعمال السينمائية وهي منحة تعطى فقط لمن يرضى عنهم النظام ناهيك عن الجدل الذي ثار حول وجود اسمها في قائمة المناشدين.

المخرجة العظيمة هي صاحبة الكذبة المفضوحة حول حكاية امير المؤمنين براس جدير حيث تواطئت مع الممثلة ليلى الشابي على اصطناع واقعة لا اساس لها من الصحة هدفها استثارة الشعب والامن ضد المتدينين والملتحين واسئصالهم كما فعل بن علي.

سلمى بكار ناشطة في جمعيات لائكية تنادي بالمساواة في الميراث وبعدم تجريم الشذوذ و بحرية الاجهاض وانشاء علاقات خارج مؤسسة الزواج و الحق في الالحاد وتبديل المعتقد. ولسلمى علاقات مع جمعيات اجنبية عديدة فرنسية وغيرها. في سنة 2007 تم تكريمها في اطار ايام السينما العربية بواشنطن من طرف اللجنة الامريكية العربية لمكافحة التمييز وهي لجنة مشبوهة تمولها هيئات فدرالية على علاقة مع الاستخبارات الامريكية.

ونظرا لصعوبة دائرة بن عروس فان تركيز سلمى بكار سينصب اضافة للمثقفين والتيار التقدمي على العنصر النسوي وخاصة آلاف العاملات بالمنطقة الصناعية. وفي هذا الصدد استعانت المخرجة بممثلات هاويات سبق لهن وان تعاملن معها كما استعانت بطالبات بالمعاهد والكليات المختصة في الشؤون الدرامية والركحية وذلك قصد تكوين فريق عمل ضخم للاتصال اليومي بفتيات المعامل ومحاولة التاثير عليهن بالاكاذيب المعتادة حول الخطر الاصولي على مكاسب المراة.

في الصورة سلمى بكار في واشنطن امام العلم الامريكي يوم تكريمها من اللجنة الامريكية العربية لمكافحة التمييز.

---------
وقع تحوير العنوان الأصلي والعناوين الفرعية التي كانت مقالات منفصلة
محرر موقع بوابتي
نشرت المقالات اولا بصفحة أخبار تونسية_Infos de Tunisie


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

تونس، الثورة التونسية، النخب الفكرية، النخب المثقة، تغريب، تبعية، المجلس التأسيسي، اليسار المتطرف،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 20-09-2011   الفايسبوك

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الإتحاد ومؤتمره المشبوه
  تحالف بقايا التجمع واليساريين يخطط لعمليات مشبوهة بسيدي بوزيد
  أحداث كلية 9 افريل: اليسار على خط الفوضى كالعادة بمساندة الإعلام
  عجائب وغرائب إضراب التعليم الثانوي بسيدي بوزيد يوم الإثنين
  تكريم حسين العباسي في...واشنطن!
  حركة "نداء تونس" على صفيح ساخن
  رئيس الحكومة في لقاء مع رموز تجمعية
  أين تعمل نقيبة الصحفيين نجيبة الحمروني؟ ما هي علاقتها بالمناشدة سكينة قائد السبسي بوراوي؟
  من هو علي القرقوري مراسل موقع 'بزنس نيوز' ومكتشف ما قيل عن وثائق ملكية تلفزة 'الزيتونة'؟
  السبسي وجرحى اليسار - سارح خالته – عود إلى الندائيين
  الحلقة الأخيرة لمسلسل دار الصباح بعنوان "كش مات"
  الإتحاد والجماعات اليسارية يواصلون سياسة الأرض المحروقة
  الليلة تاكدتُ ان السلفية في سيدي بوزيد مخترقة من حزب العمال الشيوعي وبقايا التجمع!
  الاضراب العام بسيدي بوزيد: فشل مذهل ولطمة جديدة للاتحاد
  ما هو سر الهيجان الهستيري المسعور حول مسألة المساواة "التـامَّـة"؟
  من هو يوسف الجلالي ضيف نشرة الاخبار الرئيسية على الوطنية؟
  لماذا لم ينقطع الماء إلا في حكومة النهضة ولم ينقطع في حكومات السبسي وبن علي؟
  تصعيد خطير بسيدي بوزيد
  تحركات مشبوهة بسيدي بوزيد
  الإتحاد في حملة لتركيع البلاد من اجل حماية متهمين بالفساد
  خفايا وأسباب إستقالة وزير المالية الديماسي
  مبادرة الإتحاد العام التونسي للشغل كأداة للثورة المضادة
  حقيقة الفرنكفونية التي تحذر من المدراس القرآنية بتونس
  في محاولة إنقلابية فاشلة: تحالف الثورة المضادة يشعل البلاد
  محافظ البنك المركزي والثورة المضادة
  فلول التجمع وسياسة اشعال الحرائق ..
  تحالف اليسار والتجمعيين يعمل على إشعال الوضع بجندوبة
  بمناسبة عيد الإستقلال تدخل فرنسي في الشؤون التونسية
  نقابة الصحافيين حينما تكون بقيادة اليسار الانتهازي
  خفايا مطالب انتخاب فوري لمجلس القضاء

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - صالح المازقي، أنس الشابي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمد الياسين، رحاب اسعد بيوض التميمي، خالد الجاف ، الناصر الرقيق، د - عادل رضا، أشرف إبراهيم حجاج، فوزي مسعود ، رمضان حينوني، سفيان عبد الكافي، عبد الغني مزوز، د - مصطفى فهمي، أحمد ملحم، كريم السليتي، سعود السبعاني، المولدي الفرجاني، عمر غازي، د.محمد فتحي عبد العال، محمود فاروق سيد شعبان، عبد الرزاق قيراط ، سيد السباعي، سامح لطف الله، الهادي المثلوثي، د- هاني ابوالفتوح، محمود طرشوبي، أبو سمية، عبد الله زيدان، د - محمد بن موسى الشريف ، وائل بنجدو، ماهر عدنان قنديل، محرر "بوابتي"، صفاء العربي، ضحى عبد الرحمن، خبَّاب بن مروان الحمد، يزيد بن الحسين، إياد محمود حسين ، حميدة الطيلوش، طلال قسومي، رافع القارصي، د - المنجي الكعبي، فتحـي قاره بيبـان، عبد الله الفقير، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، إسراء أبو رمان، عراق المطيري، فتحي الزغل، محمد أحمد عزوز، جاسم الرصيف، فهمي شراب، صالح النعامي ، أ.د. مصطفى رجب، د. طارق عبد الحليم، د. خالد الطراولي ، د. صلاح عودة الله ، منجي باكير، سلام الشماع، رضا الدبّابي، يحيي البوليني، محمد شمام ، سلوى المغربي، محمد الطرابلسي، سليمان أحمد أبو ستة، مراد قميزة، كريم فارق، د. مصطفى يوسف اللداوي، علي الكاش، علي عبد العال، حسني إبراهيم عبد العظيم، عواطف منصور، رشيد السيد أحمد، صفاء العراقي، ياسين أحمد، محمد اسعد بيوض التميمي، د- جابر قميحة، محمد يحي، د. عبد الآله المالكي، نادية سعد، حسن الطرابلسي، د - شاكر الحوكي ، حسن عثمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود سلطان، الهيثم زعفان، د - الضاوي خوالدية، إيمى الأشقر، صباح الموسوي ، حاتم الصولي، د. أحمد محمد سليمان، صلاح الحريري، سامر أبو رمان ، محمد عمر غرس الله، أحمد الحباسي، فتحي العابد، مجدى داود، أحمد النعيمي، صلاح المختار، العادل السمعلي، د- محمد رحال، عزيز العرباوي، تونسي، رافد العزاوي، أحمد بوادي، د - محمد بنيعيش، د. أحمد بشير، مصطفي زهران، محمد العيادي، مصطفى منيغ، عمار غيلوفي، د- محمود علي عريقات،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة