البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

"وَلَا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلَا سُوَاعاً"

كاتب المقال احمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6414 Ahmeeed_asd@hotmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


منذ أن خلق الله الجن والأنس واصطفاهم لعبادته وهو يبتليهم بالشر والخير فتنة، بعد أن بين لهم الطريق القويم ودعاهم إلى إتباعه، ونهاهم عن إتباع السبل المعوجة، وحذرهم من الشيطان وبين لهم خطواته ووضح مكائده، وهم في هذا ما بين شاكر أو كافر، مطيع أو جاحد، مؤمن أو ملحد، جاد أو لاهي، متبع للشرع أو مارق، بائع نفسه لله أو موبقها، عامل من أجل الآخرة أو ساهي راكن للدنيا وزخرفها، ناصر للحق أو داع للباطل.

ومضت سنة الله بأن يكون الحق والباطل في صراع إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ولكل من الفريقين أتباع وأنصار، يكون الحق ظاهراً على الباطل ما دام أهله ملتزمين بما طلبه الله منهم، فإن تقاعسوا عن هذا وتخلوا عنه، استغل أهل الباطل هذه الفرصة وظهروا وتملكوا زمام الأمور، بعد أن كانوا يخفون باطلهم ويظهرون إيمانهم إذا لقوا أهل الإيمان، ويعضون أناملهم غيظاً إذا خلا بعضهم إلى بعض، ولا هم لهم إلا التآمر على دولة الحق وأهلها.

والحق والباطل جنسان مختلقان كل الاختلاف ومتناقضان كل التناقض، كاختلاف الليل عن النهار، وهما في صراع دائم وحركة مستمرة، يصر أهل الباطل على عدم إتباع الحق، ويكيدون لأهله كل جهدهم، ويعادونهم ويحاربونهم، فمن عهد نوح –عليه السلام– بعد دعوة قومه إلى ترك عبادة الأصنام والعودة إلى الإسلام النقي وعبادة الله وحده، أن اتهموه بقولهم: " إِنَّا لَنَرَاكَ فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ" وهو حال عاد إذ قالوا لنبيهم هوداً –عليه السلام–: " إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وِإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ" وثمود قالوا لنبيهم صالحاً–عليه السلام– ومن آمن معه من المستضعفين: " إِنَّا بِالَّذِيَ آمَنتُمْ بِهِ كَافِرُونَ" وآزر هدد ابنه إبراهيم –عليه السلام– بعد أن طلب منه ترك عبادة الأصنام: " أَرَاغِبٌ أَنتَ عَنْ آلِهَتِي يَا إِبْراهِيمُ لَئِن لَّمْ تَنتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيّاً" وقوم لوط قالوا لنبيهم لوطاً –عليه السلام– بعد أن نهاهم عن ارتكاب الفواحش: "أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ" وقوم فرعون قالوا له بعد أن سفه موسى –عليه السلام– أحلامهم وكشف اكاذيبهم: "أَتَذَرُ مُوسَى وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءهُمْ وَنَسْتَحْيِـي نِسَاءهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ" وأهل مدين هددوا شعيباً –عليه السلام– ومن آمن معه بقولهم: " لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا"، وجوبه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام بما جوبه به من سبقه من الأنبياء من قبل أهل الزيغ والضلال، فصبر كما صبر انبياء الله من قبل، إلى أن مكن الله لهم في الأرض.

والنتيجة واحدة في كل القصص السابقة؛ أنبياءٌ تبين للناس طريق الله القويم، فيؤمن لهم من شرح الله صدورهم، ويحاربون من البقية الباقية منهم، من الأصنام التي كانت متحكمة بالعباد والرقاب، وأتباعها وعُبّادها، قال تعالى: " وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ، وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ" الانعام112–113، إلى أن يمن الله على هؤلاء المستضعفين بالنصر والتمكين، ويهلك عدوهم ومن وقف معه جميعاً.

واليوم القصة القديمة تتكرر نفسها، شعوب خرجت على حكامها الذين ظلموا وافسدوا في الأرض، وجعلوا شعوبهم طوائف وشيعاً يستضعفون من شاءوا منهم ويقربون كل فاسد، ويملكوه الرقاب؛ طالبين منهم بأن يعملوا على الإصلاح وإقامة العدل بعد عشرات السنين من البطش والظلم والتنكيل والاستضعاف، ولكن جواب هؤلاء الطغاة وأتباعهم أنهم رفضوا هذه الدعوات، لأنه لا يمكن لعبد أن يطالب بالحرية أو العدالة، فهذا من الجحود وانكار الجميل!! وجابهوهم بالقتل والتنكيل، وكيل الاتهام لهم بأنهم يريدون تبديل الدين، وإظهار الفساد في الأرض، وتسليط أذنابهم الذين سكتوا كل هذه السنوات عن عمالة أسيادهم للغرب واقروهم على هذا، ليعملوا على إلقاء هذه التهمة على الشعوب الساعية نحو العدالة، ومحاولة تشويه ثوراتهم، وإلصاق تهم الخيانة بهم، وهي داء كبرائهم القديم!!

إن منطق الفراعنة وأتباعهم واحد في كل آن وحين، وهو العمل على مجابهة كل دعوة تدعوا إلى الإصلاح وتطبيق العدل وتحقيق المساواة بين الخلق، وبكل قسوة وإجرام، ولكن الأنبياء وأتباعهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين لم يلتفتوا إلى تهديدهم ولم يخيفهم التعذيب الذي يسلط عليهم، فخرج أهل سوريا رغم تهديد المجرم بشار لهم بأنهم إذا خرجوا في المسيرات فإنهم هالكون وخاسرون، وأعلنوا أن المؤمن ولي للمؤمن، كما الظلمة أولياء للظلمة، وأن المدن السورية جميعها جسد واحد إذا اشتكت درعا أو حماة أو حمص أو إدلب تداعت لها بقية المدن الأخرى بالدعم والمؤازرة، واضعين نصب أعينهم وعد الله لعباده بالنصر والتمكين كما نصر عباده من قبل وكما نصر نبيه شعيب –عليه السلام– واهلك الظالمين: "الَّذِينَ كَذَّبُواْ شُعَيْباً كَأَن لَّمْ يَغْنَوْاْ فِيهَا الَّذِينَ كَذَّبُواْ شُعَيْباً كَانُواْ هُمُ الْخَاسِرِينَ".

اللهم إنك تعلم أن الشعوب المسلمة قد وقفت جميعاً لتعيد العدل إلى الأرض، ولم تهتم لمن خذلها وسكت عن نصرتها، ولم تأبه لمن وقف ضدها وتآمر عليها، واثقة بنصرك لها، فاهلك اللهم هؤلاء الفراعنة وأعوانهم الذين قالوا لن نتخلى عن حكامنا وأصنامنا ولن نذر ودواً ولا سواعاً ولا يغوثَ ويعوقَ ونسراً، ولا تزدهم إلا ضلالاً، ولا تذر على الأرض منهم دياراً، فإنك أن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجراً كفاراً، وحسبنا الله ونعم الوكيل.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

صراع الحق والباطل، سنن الله، الصراع،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 22-07-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد الحباسي، عبد الله الفقير، رافد العزاوي، د- جابر قميحة، عبد الغني مزوز، محرر "بوابتي"، سعود السبعاني، د - الضاوي خوالدية، الهيثم زعفان، سيد السباعي، محمود فاروق سيد شعبان، سامر أبو رمان ، د. طارق عبد الحليم، د. ضرغام عبد الله الدباغ، كريم فارق، صلاح الحريري، الهادي المثلوثي، وائل بنجدو، سامح لطف الله، إسراء أبو رمان، محمد الياسين، أحمد ملحم، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، يحيي البوليني، خبَّاب بن مروان الحمد، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. خالد الطراولي ، د. أحمد محمد سليمان، أ.د. مصطفى رجب، رحاب اسعد بيوض التميمي، أحمد النعيمي، ماهر عدنان قنديل، عمر غازي، صلاح المختار، حسني إبراهيم عبد العظيم، صفاء العربي، علي الكاش، مجدى داود، حاتم الصولي، محمد عمر غرس الله، كريم السليتي، محمد الطرابلسي، د- هاني ابوالفتوح، حسن عثمان، عراق المطيري، رضا الدبّابي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد أحمد عزوز، فهمي شراب، جاسم الرصيف، خالد الجاف ، محمد شمام ، أشرف إبراهيم حجاج، د - صالح المازقي، د - عادل رضا، رشيد السيد أحمد، الناصر الرقيق، مراد قميزة، د - شاكر الحوكي ، تونسي، د - محمد بن موسى الشريف ، يزيد بن الحسين، فتحـي قاره بيبـان، محمد اسعد بيوض التميمي، محمود طرشوبي، د- محمد رحال، علي عبد العال، صالح النعامي ، حسن الطرابلسي، د. عبد الآله المالكي، طلال قسومي، أحمد بوادي، صفاء العراقي، سلوى المغربي، د - مصطفى فهمي، د.محمد فتحي عبد العال، د. صلاح عودة الله ، عبد الله زيدان، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رافع القارصي، د - المنجي الكعبي، فتحي الزغل، محمود سلطان، عزيز العرباوي، د. عادل محمد عايش الأسطل، العادل السمعلي، فوزي مسعود ، سفيان عبد الكافي، ضحى عبد الرحمن، ياسين أحمد، أنس الشابي، إيمى الأشقر، حميدة الطيلوش، عواطف منصور، المولدي الفرجاني، محمد العيادي، منجي باكير، مصطفي زهران، إياد محمود حسين ، رمضان حينوني، سلام الشماع، عبد الرزاق قيراط ، د. أحمد بشير، محمد يحي، د- محمود علي عريقات، عمار غيلوفي، مصطفى منيغ، د - محمد بنيعيش، صباح الموسوي ، فتحي العابد، أبو سمية، سليمان أحمد أبو ستة، نادية سعد،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة