البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

مصر وسوريا: يد العدالة يجب أن تطال الجميع

كاتب المقال أحمد النعيمي - العراق    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 5751


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


لقد أحبط آمال الشعب المصري تصريح لقائد الجيش المشير طنطاوي بأنه سيعمل على المحافظة على كل المعاهدات التي كانت قائمة بين حكومة مصر السابقة والدول الأخرى، في الوقت الذي كان ينبغي لهذا الرجل إن كان يحترم إرادة شعبه أن يعلن أن هذه المعاهدات موقفة لحين تشكيل دولة جديدة ورئيس جديد، ومن ثم يقرر الشعب إن كان موافقاً على هذه المعاهدات أم يصوت على إلغائها.

والى هذه اللحظة يماطل هؤلاء في محاولة منهم للدفاع عن القيادات السابقة المجرمة وتوفير كل رفاهية لهم حتى وإن كانوا داخل سجونهم، بينما الأصل في الأمر أن يتم إعدامهم جميعاً دون أي تردد أو تغطية على المجرم، الجريمة حدثت ورئيس الدولة هو الذي بيده إعطاء الأوامر، وتصريح مسجل للعادلي يوجه أمره للجنود بأن يطلقوا النار على المتظاهرين، فلماذا المماطلة اليوم في تنفيذ الحكم العادل بحقهم، وهو قتل كل من ثبت تورطهم في دماء الشعب المصري بدءاً من المخلوع مبارك وابنيه وصفوت الشريف والعادلي وبقية الضباط والجنود الذين أطلقوا النار بدون أي مماطلة، هذا حقيقة إذا كان القائمون على إدارة حكومة مصر يريدون أن تعود الأمور إلى نصابها، لأن تردي الأوضاع سببه أن أذناب النظام السابق يرى أنه لم يتم محاسبته، وبما أنه لم يحاسب رغم ما أجرم بحق الشعب المصري فلماذا لا يستمر في غيه وضلاله، والمثل يقول من أمن العقوبة أساء الأدب.

ولذا فإن الحل الأمثل هو التعجيل في تنفيذ الحكم في كل من سفك دماً حراماً، وليس هذا فحسب بل يجب أن ينال العقاب كل من أساء للشعب خلال حكم المجرم مبارك وبدون أي تأخير، وإلا فإن أي مماطلة وتأخير يتحملها الجيش والمصري وقيادته وحكومة "عصام شرف" لأن تبعاتها ستكون وبالاً على مصر، الحل واضح ويجب العمل فوراً على تنفيذه.

وهذا التجاهل المقصود لمطالب شباب الثورة دفعهم للإعلان عن ثورة ثانية سميت " بجمعة التغيير الثانية" لأنهم وجدوا أن مطالبهم في الحرية والقصاص من كل من أساء للشعب المصري كان مصيره الإهمال والتجاهل، والغريب أن يكون موقف جماعة الإخوان في مصر سلبياً من دعوات الشباب المصري لثورة جديدة، محذرين من خروج الشباب، ويبدو أنهم قد اكتفوا بما حققوه من انجازات على ظهر الثورة المصرية، فرفع الحظر عن هذه الجماعة، والانخراط في العملية السياسية تحت حزب ولد بعد الثورة، كان كل مطالبهم!!

وفي سوريا أعلن المجرم الأسد أنه على علم ودراية بما يحدث داخل سوريا بعد أن كان البعض يحاول أن يعتذر له بأنه لا يعلم ما يحدث داخل بلده، وذلك في خطابه نهاية الشهر الثالث من هذه السنة، حيث قال: " وأؤكد نقطة أيضا كما هي عادتي صريح معكم كان يسألني هذا السؤال أكثر من مسئول مروا لسوريا مؤخرا من الأجانب، يريد أن يطمئن أن الرئيس إصلاحي ومن حوله يمنعونه قلت له بالعكس هم من يدفعوني بشكل يعني .. "ضحكة بكل سخرية"... كبير، نقطتي التي أريد أن أصل إليها لا يوجد عقبات يوجد تأخير، لا يوجد أحد يعارض" وهذا يثبت أن الإجرام الذي يجري في سوريا يأتي من القيادة التي تتحكم في هذا الشعب عقوداً طويلة من الزمن، وهم المجرم بشار ومن حوله الذين يدفعونه إلى الإجرام كما اعترف بهذا في خطابه، بل ولهذه اللحظة لم تقدم أي مجرم من أذنابه للقصاص؛ ولا زال الشعب السوري يقدم أبطاله ليشوهها هذا النظام المجرم، كالمدرس حسين الزعبي والذي سلمت الحكومة المجرمة جسده المشوه لأهله، والطفل ابن الثالثة عشرة من عمره حمزة الخطيب، الذي ذهب ليناصر إخوته المحاصرين في درعا فكان أن عاد إلى أهله مقتولاً مشوهاً!!

ولذا فإن هذا ما يجب أن يستفيد منه شباب الثورة السورية، وأن يعمدوا من فور إنهائهم هذا الحكم الإجرامي إلى أن يقدموه إلى خشبات الإعدام، وعلى رأسهم المجرم بشار وأخوه ماهر وابن خاله رامي مخلوف وعلي مملوك وكل رؤساء أجهزة الاستخبارات في بقية المدن، ومن ثم التفرغ لكل من أساء إلى الشعب السوري طيلة سنوات حكمهم، وإيقاع الحكم المناسب بحقه، وإلا فإن المتسلقين الذين ينتظرون لحظة انتظار الثورة سيركبون الموجة، والعمل بكل جهد لمنع محاسبة هؤلاء المجرمين، لكي لا يكونوا بعدها عرضة للمساءلة والمحاسبة.

هذه هي النقطة الأهم التي يجب أن ينتبه لها شباب الثورة في كل الدول، ويجب أن تكون قاعدة لكل ثائر: إن مطالب هذه الشعوب التي ضحت بدمائها وأبنائها وأطفالها وشيوخها ونسائها؛ هو التطلع إلى حياة كريمة، تحقق العدل وتنصف المظلوم، فهي ما خرجت وضحت بكل ما ضحت لتطيح بفرعون متجبر ومتكبر، ثم يظهر فرعون آخر أكثر فرعنة من سابقه ويعود لإذاقة شعبه كل أنواع العذاب، وتذهب الدماء التضحيات هدراً، وهو ما جعل شباب مصر يدركون بأن ثورتهم لم تحقق الأهداف التي قامت من أجلها، بل وجدت أن هناك من يحاول تعطيل تحقيق هذه المطالب فأعلنوا عن قيام جمعة سموها بالتغير الثانية.

ولكي تحقق الثورات أهدافها يجب أن يتم وضع كل الذين أجرموا بحق الأمة تحت طائلة العقاب وبدون أي تأخير، حتى يدرك من يأتي بعدهم أنه عرضة للمحاسبة كما حوسب من قبله في حال تقصيره، وبذلك يتحقق الهدف الذي تسعى إليه الشعوب، وحتى لا يتسلق ظهور هذه الثورات كل من هب ودب، ويعمل على سرقتها وحرفها عن المسار الذين قامت من أجله، والشعب الذي كسر جدران الخوف عليه أن لا يعود إلى بيته إلا بعد أن يرى مشانق القتلة قد أقيمت، وبغير هذا فإن أي كلام بغير هذا يعتبر ضرباً من ضروب الجنون!!

وبهذا فقط تخلق الشعوب الثائرة حكومات عادلة تقيم العدل والأنصاف، وإلا يكون أكثر ما عملته تلك الشعوب أنها قد تخلصت من فرعون ليظهر فرعون آخر لا يخشى المحاسبة والمتابعة وإن تغيرت الوجوه، وعند مفترق طرق هذه الثورات، كانت كلمات لا بد أن تقال.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

سوريا، مصر، الثورة المصرية، الثورة السورية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-05-2011  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - محمد بنيعيش، عزيز العرباوي، رافد العزاوي، ياسين أحمد، سلوى المغربي، سامح لطف الله، الناصر الرقيق، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - صالح المازقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عبد الله زيدان، طلال قسومي، ماهر عدنان قنديل، ضحى عبد الرحمن، تونسي، أشرف إبراهيم حجاج، إسراء أبو رمان، مصطفي زهران، حميدة الطيلوش، عمر غازي، حسن عثمان، محمود سلطان، أبو سمية، حاتم الصولي، عبد الغني مزوز، صفاء العراقي، مراد قميزة، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. أحمد بشير، د- محمد رحال، د- جابر قميحة، د - عادل رضا، حسن الطرابلسي، سفيان عبد الكافي، رمضان حينوني، سامر أبو رمان ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. طارق عبد الحليم، فتحي العابد، د. صلاح عودة الله ، المولدي الفرجاني، كريم السليتي، سعود السبعاني، د- هاني ابوالفتوح، إياد محمود حسين ، مصطفى منيغ، رافع القارصي، جاسم الرصيف، خبَّاب بن مروان الحمد، العادل السمعلي، فتحي الزغل، محمود فاروق سيد شعبان، سلام الشماع، د. عادل محمد عايش الأسطل، صلاح المختار، علي عبد العال، سليمان أحمد أبو ستة، صالح النعامي ، الهيثم زعفان، منجي باكير، محمود طرشوبي، خالد الجاف ، كريم فارق، أحمد بوادي، رضا الدبّابي، صفاء العربي، يحيي البوليني، يزيد بن الحسين، فتحـي قاره بيبـان، محمد العيادي، عراق المطيري، د - الضاوي خوالدية، نادية سعد، د- محمود علي عريقات، عبد الله الفقير، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - شاكر الحوكي ، محمد شمام ، أ.د. مصطفى رجب، سيد السباعي، د. عبد الآله المالكي، عواطف منصور، فوزي مسعود ، محمد الياسين، محمد يحي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. أحمد محمد سليمان، مجدى داود، إيمى الأشقر، عبد الرزاق قيراط ، فهمي شراب، علي الكاش، د - المنجي الكعبي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، أحمد الحباسي، صباح الموسوي ، محمد عمر غرس الله، د - محمد بن موسى الشريف ، د. خالد الطراولي ، محمد أحمد عزوز، محمد اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، د - مصطفى فهمي، عمار غيلوفي، محرر "بوابتي"، أحمد النعيمي، أحمد ملحم، محمد الطرابلسي، الهادي المثلوثي، د.محمد فتحي عبد العال، وائل بنجدو، رشيد السيد أحمد، صلاح الحريري،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة