البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

شموخ الشجعان واستسلام الساقطين

كاتب المقال د- جابر قميحة    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 11034 gkomeha@gmail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


من بضعة أعوام أقامت سفيرة إسرائيل في النرويج «لورا هرتزل» الدنيا ولم تقعدها علي السلطات النرويجية، مطالبة بإزالة مجسّم يوضح المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وقالت السفيرة في رسالة: إن المجسم التشكيلي «يظهر أن إسرائيل ترتكب (هولوكوسٍت) ضد الفلسطينيين، وهذا غير مقبول» ويشعر الإسرائيليون أن المجسم يزيد الكراهية لهم في النرويج.

وكان الفنان التشكيلي «سيغورد بيون انغفيك» - الذي توفي في بداية سبتمبر (2004)- قد صمم هذا المجسم التشكيلي واسمه «الجدار» موضحًا موقفه من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وطلب أن يتم عرض المجسم في ساحة «يونس ثورغت» وسط العاصمة النرويجية «أوسلو».

والمجسم عبارة عن قطعة من المعدن كتب عليها أن قرار التقسيم الذي أصدرته الأمم المتحدة عام 1947، وأدي لقيام دولة إسرائيل علي أرض فلسطين التاريخية هو إبادة للشعب الفلسطيني. كما كُتب علي المجسم اسم شارون، والمجازر التي ارتكبها مثل مجزرة صابرا وشاتيلا، بالإضافة إلي كلمات مثل: دمار وعنف، وقتل، وكذلك نجمة إسرائيل ملطخة بالدماء. وحُفرت علي المجسم التشكيلي قنابل وأسلحة ودولارات أمريكية، في إشارة إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تبيع الأسلحة للجيش الإسرائيلي.

شموخ ورفض ودلالات


وقال مدير جمعية الفنانين التشكيليين في النرويج: «إن الجمعية نفذت وصية الفنان، وأن بلدية أوسلو سمحت بعرض المجسم في عدة أماكن، مشددًا علي أن النرويج بلد يحترم حرية التعبير، وعلي الجميع أن يتقبل ذلك، ونحن نستغرب هذا الموقف من سفيرة إسرائيل».
وعبر النرويجيون عن استيائهم من تصريحات السفيرة الإسرائيلية، وقالوا إن المجسم يُظهر حقيقة ما يعانيه الفلسطينيون.

**********

وأمام هذا الخبر لا يخطئ النظرُ عدةَ حقائق ودلالات، نوجزها فيما يأتي:

1- أن إسرائيل نصبت من نفسها وصية، أو دولة ذات «سيادة نافذة مُخترِقة» من حقها أن تقتحم سلوكيات الدول الأخري، وتقوم بتعديلها وفقًا لمشيئتها.
2- أن إسرائيل توظف مصطلح «الهولوكوست» إلي أقصي مدي، وإلي حد الاستنزاف لتظهر أمام العالم أن اليهود الذين كانوا وقودًا للمحارق النازية في الحرب العالمية الثانية، لا يمكن أن يتبعوا هذا النهج الوحشي مع الآخرين.
3- أن إسرائيل تتعامل - علي مستوي العالم - بوجهين متناقضين: الأول يعكس الحرص - في التعامل مع الآخرين- علي الأخلاقيات والقيم الإنسانية، أما الثاني فيشي بتحقيرها عمليًا للقرارات الدولية، بل مخالفتها وضربـها. وتحاول أن تستخلص من النقيضين ما توظفه، ويدرّ عليها النفع في الوقت المناسب فالسفيرة الإسرائيلية - في أوسلو - تقول في احتجاجها علي المجسم المعدني المعروض: «إنه يُظهر أن إسرائيل ترتكب (هولوكوست) ضد الفلسطينيين، وهذا غير مقبول».
4- أن الدولة التي تحترم نفسها تعتز بأبنائها، وتحرص علي حمايتهم، والانتصار لهم في مواجهة أي دخيل متطفل مهما كانت صولته ومكانته علي المستوي العالمي وانتصار الدولة «لواحد» من أبنائها لا يعني وقوفها مع «مواطن فرد»، ولكن يعني دفاعها عن سيادتها، وحفاظها علي كرامتها ومكانتها.

مع الدكتور رفعت


ومعاداة السامية هي التهمة التقليدية التي تلصقها إسرائيل بكل من يكشف سوآتـها، ويفضح أكاذيبها وافتراءاتـها، كما حدث من بـضعة أشهر مع الدكتور رفعت سيد أحمد الذي كتب مقالا في صحيفة «اللواء الإسلامي» من جزئين (في 24/6/2004، 1/7/2004) بعنوان «أكذوبة إحراق اليهود». والمقال يعتبر بحثًا علميًا مركزًا موثقًا، يعتمد علي الاستقراء، ومناقشة الأمور بعقلانية وموضوعية، فهو ينكر المحرقة الهتلرية التي يقال إنها أكلت ملايين اليهود في ألمانيا، وكانت مبررًا صهيونيًا للاستيلاء علي فلسطين. ومع ذلك يُبرز مبدأ إنسانيًا بقوله: «... وإن من الإنسانية واحترام الضمير، ومن التحضر ألا يدفع شعب حر ثمن عذاب شعب آخر (مع الافتراض جدلا حدوثه) لأن ذلك ضد منطق الإنسانية..» والعدل الإلهي مقرر مؤكد لا مرية فيه ، كما نرى في قوله تعالي : {... ولا تزرُ وازرةٌ وِزْر أخـرى ... } [الأنعام: 164].

ويشاء الله أن يشهد العالم أن ما كتبه الدكتور رفعت كلامًا من قيام الصهاينة بمحرقة «هولوكوست» لفلسطين.. صبّه الفنان النرويجي «سيغورد» في مجسم معدني معروض من أيام في أوسلو.. وشهدت السفيرة الإسرائيلية في أوسلو بأن هذا المجسم المعدني يُظهر أن إسرائيل ترتكب «هولوكوست» ضد الفلسطينيين».

درس من النرويجي للبلتاجي


وحينما احتجت السفيرة الإسرائيلية في صراخ وصخب تصدي لها نرويجي (ليس وزير إعلام، ولا رأسًا من رءوس حزب أغلبية) واسمه «أرفي برينغاكر» وهو مدير جمعية الفنانين التشكيليين في النرويج، ورفض الضغط الصهيوني لأن النرويج - علي حد قوله - «بلد يحترم حرية التعبير، وعلي الجميع أن يتقبل ذلك....».

أما في مصر فبعد كتابة الدكتور رفعت مقاله نهض اللوبي الأمريكي الصهيوني والإسرائيلي، وأظهروا «العين الحمراء» لأسيادنا البُعَدا، فانخلعت قلوب، وتحشرجت صدور، وتقفعت أصابع، فأُبعد د. رفعت عن الكتابة في «اللواء الإسلامي». وأُكره الأستاذ محمد الزرقاني علي ترك رياسة التحرير.

وكانت ثالثة الأثافي، وأم المخزيات أن يكتب السيد ممدوح البلتاجي -وزير الإعلام آنذاك- (بوصفه عضوَ هيئة مكتب أمانة الحزب الوطني وأمين الإعلام) مقالاً يعتذر فيه لأبناء عمومتنا اليهود. وختم البلتاجي مقاله- أعني اعتذاره- بأكذوبتين:
الأولي: قوله إن الحزب الوطني الديمقراطي هو حزب الأغلبية في الجماعة المصرية. وهي أكذوبة فادحة، وإذا لم تكن كذلك فما الذي يخيفكم من الانتخابات النزيهة، واختيار رئيس الجمهورية بالانتخاب المباشر... أعني المباشر الحقيقي الحر ، بلا تزوير ؟
الثانية: قوله: «إن ما كتبه الدكتور رفعت عن أكذوبة حرق اليهود لا يمت بصلة إلي رؤية الإنسان المصري»!!!. يا «راجل» يا كبير.. عيب!! بل يمتَّ.. ويمتّ بصلات لا إلي رؤية الإنسان المصري فحسب.. بل العربي كذلك وإن لم تصدقني «فيلاّ بينا» إلي استفتاء عام علي هذه المسألة بشرط أن يكون حرًا نظيفًا.. وآمل أن يعود القارئ إلي ما قاله النرويجي (أرفي برينغاكر) في تصديه للسفيرة الإسرائيلية في أوسلو، وإلي ما اعتذر به السيد البلتاجي وزير الإعلام ليري أن الفرق شاسع جدًا جدًا.. بين منطق نرويجي يقطر عزة وشموخًا وإباء.. و«كلام» بلتاجي يسيل ضعفًا وهوانًا. وما كان البلتاجي ليستطيع أن يقول «نرفض الضغوط الأمريكية الصهيونية لأن مصر بلد يحترم حرية التعبير، وعلي الجميع أن يتقبل ذلك».

وتبدو الحقيقة مُرة.. مُرّة جدًا ولكنها دامغة تدين منطق الدكتور البلتاجي وزير الإعلام المصري، بل تعصف به وتسقطه، وهي أنه من قرابةعشرين عامًا كان يؤمن برؤية الدكتور رفعت في تكذيب «الهولوكوست»، فعندما كان سيادته رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، أصدر من خلالها في الثمانينيات ترجمة لكتاب «أرثر بونز» الشهير «خدعة القرن العشرين: أكذوبة إحراق اليهود في أفران النازي» فهل غيّر التاريخُ نفسه ؟ أم تغيرت، وتبدلت النظرة البلتاجية للتاريخ ؟؟!! إن ما تفعله دولة العدوان الصهيونية بالفلسطينيين أشد وأعتي من المحرقة النازية - علي فرض حدوثها جدلاً- إن المحرقة الصهيونية قائمة -لا ينطفئ لها أوار- مما يزيد علي نصف قرن. وما حدث في غزة أخيرا يؤكد ذلك .

كيف تعتذر لهؤلاء؟


نعم ، كيف نعتذر لهؤلاء ، ونصب عيوننا تاريخهم الأسود القذر الدامي ؟؟؟ . ففي عام واحد فقط - هو عام 1948- ارتكب الصهاينة عشرات من المذابح منها:
مذبحة قرية الشيخ - مذبحة قرية سعسع - مذبحة قرية أبو كبير - مذبحة دير ياسين (علي يد الصديق مناحم بيجن)- مذبحة أبو شوشة - مذبحة اللد- مذبحة قرية علبيون - مذبحة قلقيلية.
ومن أشهر مذابح 1951: مذبحة قرية «شرفات» - مذبحة قرية «تلة».
وفي سنة 1953 كانت مذبحة قرية «قبية»
وفي سنة 1956 كانت مذبحة «كفر قاسم»- ومذبحة مخيمات خان يونس- مذبحة مخيم رفح.
وفي سبتمبر سنة 1982 كانت مذبحة «صابرا وشاتيلا» وراح ضحيتها أكثر من 3500 من المدنيين الفلسطينيين أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ.
وفي أكتوبر 1990 ارتُكبت مذبحة المسجد الأقصي.
وفي فبراير 1994 كانت مذبحة الحرم الإبراهيمي.
وفي أبريل 1996 كانت مذبحة قانا.
وفي سبتمبر كانت مذبحة النفق.
ويرتفع منسوب المذابح الصهيونية مع الأيام كمًا ونوعًا: اعتيالات- قتل- نسف- اغتصاب مزيد من الأرض- تخريب الأرض الزراعية- بناء الجدار الغاشم.. إنه تاريخ من الدم والغدر والوحشية..أما ما ارتكبته إسرائيل أخيرا في غزة فمعروف للعالم كله. فهل لهؤلاء تعتذرون يا سيدي البلتاجي؟!

وقرآننا لا بواكي له


وبعد اتفاقية «كامب ديفيد» بدأت إسرائيل مخططًا مدروسًا للقضاء علي هويتنا العربية والإسلامية، وكان من أهم آلياتها لتحقيق هذا الهدف الخسيس تزييف القرآن الكريم وتحريفه: ففي يوليو سنة 1983 كشفت دار الإفتاء الإسلامية في بيروت أن نسخًا من القرآن الكريم غزت الأسواق والمكتبات العربية واللبنانية، وقد زُوّرت بعض آياتها، وحُذفت 160 آية من سور مختلفة، مع إدخال بعض الآيات من سور أخري.
وأشارت المعلومات إلي أن مليون نسخة مزورة من القرآن الكريم تم طبعها سنة 1982 في إحدي دور النشر المعروفة في بيروت بتمويل إسرائيلي، وغُلفت النسخ بالحرير، وطُعّمت بالذهب، ووُزع منها خمسون ألف نسخة في باكستان، و150 ألفا في ماليزيا وأفغانستان وإندونيسيا وتركيا، و150 ألفًا في المغرب العربي، و30 ألفًا في الكويت واليمن...

وما زال مسلسل «المحارق» الصهيونية مستمرًا.. محارق ينصبونها لديننا وعروبتنا وشعوبنا، ولغتنا... إلخ. فهل يعتذرون لنا، كما اعتذرت لهم يا سيدي.. يا بلتاجي ؟!!



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، اسرائيل، النرويج، معاداة السامية، يهود، صهيونية، هولوكوست، محرقة، ممدوح البلتاجي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-08-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  أقلام من عالم التشويه والتزوير
  العيدُ.. وغربة الشاعر
  بين الغرور العددي .. والقوة الإيمانية
  توفيق عكاشة أين الدين ؟ وأين المواطنة ؟
  من صور الادعاء وسقوط الرأي
  من أفذاذ أساتذتي في كلية دار العلوم الدكتور محمد ضياء الدين الريس
  إمَّا العدل وإمّا الموت..
  تعلمت من محمودالجميعي
  إمام المسلمين .. أبو الحسن الندْوي
  عندما يوثن الطاغية ذاته
  سطور عن قط مبارك المخلوع
  وفي عمرُ بن الخطاب الأسوة والقدوة
  صحيفة من المستنقع
  كونوا مع الله
  من أصوات العزة والشموخ
  صفحة من التخبط السياسي
  ملامح الدولة المصرية في ظل حكم محمد مرسي أو أحمد شفيق
  رسالة إلى الرئيس الجديد
  برنامج تهريجي وصباح لا خير فيه
  أقيموا شرع الله
  كلمات حق إلى الحكام العرب
  مفيش شيء اسمه إخوان
  العلاج خير من الوقاية
  حكاية البعوضة والنخلة
  عندما يتظرف الداعية ويتعالم
  الإخوان المسلمون والحملة الشيطانية
  مع الخليفة عمر والواقع الذي نعيشه
  الإسلام هو الحل
  خيرت الشاطر رجل عاش للمحن
  كلمات من القلب إلى خيرت الشاطر والذين معه

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أحمد بوادي، د. عادل محمد عايش الأسطل، مصطفي زهران، صلاح الحريري، د- محمد رحال، نادية سعد، محمد أحمد عزوز، طلال قسومي، محمد العيادي، د- جابر قميحة، عبد الغني مزوز، يحيي البوليني، د. صلاح عودة الله ، سامح لطف الله، فهمي شراب، أبو سمية، الهيثم زعفان، سعود السبعاني، عمر غازي، عراق المطيري، محمود سلطان، جاسم الرصيف، محرر "بوابتي"، محمود فاروق سيد شعبان، د - محمد بن موسى الشريف ، د. طارق عبد الحليم، محمد اسعد بيوض التميمي، أحمد النعيمي، أحمد ملحم، رافد العزاوي، أحمد الحباسي، علي الكاش، محمود طرشوبي، د- هاني ابوالفتوح، علي عبد العال، تونسي، ماهر عدنان قنديل، د - مصطفى فهمي، مصطفى منيغ، سليمان أحمد أبو ستة، إسراء أبو رمان، إيمى الأشقر، فتحي العابد، يزيد بن الحسين، عبد الرزاق قيراط ، كريم السليتي، أ.د. مصطفى رجب، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صالح النعامي ، حميدة الطيلوش، عبد الله الفقير، فوزي مسعود ، سيد السباعي، سلام الشماع، فتحي الزغل، العادل السمعلي، محمد شمام ، إياد محمود حسين ، ضحى عبد الرحمن، سامر أبو رمان ، الناصر الرقيق، أنس الشابي، حسن الطرابلسي، د. أحمد بشير، محمد عمر غرس الله، محمد الياسين، أشرف إبراهيم حجاج، د. ضرغام عبد الله الدباغ، حسن عثمان، صباح الموسوي ، حسني إبراهيم عبد العظيم، عواطف منصور، د- محمود علي عريقات، د.محمد فتحي عبد العال، الهادي المثلوثي، محمد يحي، فتحـي قاره بيبـان، محمد الطرابلسي، صفاء العربي، د - صالح المازقي، رضا الدبّابي، د - شاكر الحوكي ، مراد قميزة، د - الضاوي خوالدية، ياسين أحمد، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. عبد الآله المالكي، عزيز العرباوي، د - محمد بنيعيش، منجي باكير، خالد الجاف ، صلاح المختار، وائل بنجدو، حاتم الصولي، د. أحمد محمد سليمان، د. مصطفى يوسف اللداوي، رشيد السيد أحمد، رمضان حينوني، عبد الله زيدان، خبَّاب بن مروان الحمد، د. خالد الطراولي ، رافع القارصي، عمار غيلوفي، المولدي الفرجاني، كريم فارق، صفاء العراقي، د - عادل رضا، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مجدى داود، سلوى المغربي، سفيان عبد الكافي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د - المنجي الكعبي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة